المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 100 جهة تتنافس في قائمة "الاقتصادية" لأفضل بيئة عمل.. وفوز 29 منشأة


شرواك
08-06-2013, 05:39 AM
4 جهات غير ربحية و5 حكومية و10 منشآت كبيرة و10 متوسطة وصغيرة

«الاقتصادية» من الرياض بمفهوم بيئة العمل إلى داخل معظم المنشآت في المملكة وعلى الرغم من عدم مشاركتها

دخلت 29 منشآة قائمة «الاقتصادية» لأفضل بيئة عمل سعودية، وفقا لإعلان لجنة القائمة، وضمت القائمة أسماء خمس منشآت حكومية وأربع جهات غير ربحية وعشر منشآت كبيرة وعشر منشآت متوسطة وصغيرة.
وحصلت شركة العزيزة بنده على المركز الأول في فئة المنشآت الكبيرة، فيما حصلت شركة الرياض العالمية للأغذية (ماكدونالدز) على المركز الثاني، وحازت «فاروق ومأمون تمر» وشركائهما المركز الثالث.
في المقابل حصلت شركة وقاية للتأمين على المركز الأول في فئة المنشآت المتوسطة والصغيرة، وجاءت شركة سيسكو السعودية في المركز الثاني وحلت شركة الخبير كابيتال في المركز الثالث في الفئة ذاتها.
وفي فئة المنشآت الحكومية حصلت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية على المركز الأول في قائمة أفضل بيئة عمل حكومية على مستوى السعودية، فيما جاءت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المركز الثاني، وحل مركز المعلومات الوطني ثالثاً.
فيما تصدر صندوق المئوية قائمة الجهات غير الربحية، تلاه مؤسسة محمد وعبد الله السبيعي الخيرية ثانياً مناصفة مع الغرفة التجارية الصناعية في جدة، فمؤسسة الملك خالد الخيرية ثالثا.
وجاء تأهل المنشآت الحكومية الخمس إلى القائمة بعد حصول كل منها على الدرجة المطلوبة للدخول إلى القائمة والتي يتم احتسابها وفقاً لنتيجة استبيان الرضا الوظيفي، ونتيجة تقييم ممارسات الموارد البشرية في الهيئات الحكومية المشاركة.
وأوضح الدكتور مازن فارس رشيد رئيس لجنة التحكيم في القائمة، أن اللجنة أنهت مراجعة ملفات كل المنشآت المتنافسة للدخول في القائمة ومراجعة النتائج التي توصل إليها فريق التقييم لكل من مستوى الرضا الوظيفي ومستوى ممارسات الموارد البشرية وذلك قبل الوصول إلى القائمة النهائية.
وأشار إلى أن اللجنة أقرت استبعاد بعض المنشآت المشاركة والتي لم تلتزم بمتطلبات التقييم والمنهجية المحددة لذلك، واعتمدت هذا العام بعض التعديلات الفنية على المنهجية المتبعة في تقييم الجهات المشاركة.
من جانبه، قال الدكتور عبد الله عبد الرحمن باعشن رئيس مجلس المديرين في شركة تيم ون للإستشارات: «إن قائمة الاقتصادية لأفضل بيئة عمل استطاعت وبتوفيق من الله الوصول في القائمة حيث أسهمت بشكل ملحوظ في نشر ثقافة بيئة العمل المثالية في المملكة وتحفيز المنشآت الحكومية ومنشآت القطاع الخاص على حد السواء على تبني الممارسات الإدارية الرائدة والتي تساهم في بنائها».