المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول كميات الإسمنت المستورد تصل بعد أسبوعين.. والتجارة تلزم الشركات ببناء مخزون


mutaiam
28-04-2013, 11:22 PM
أول كميات الإسمنت المستورد تصل السعودية بعد أسبوعين.. والتجارة تلزم الشركات ببناء مخزون استراتيجي يعادل إنتاج شهرين لكل مصنع
أرقام - 28/04/2013

أوضح وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة، بعد اجتماعه اليوم مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الإسمنت في المملكة لمتابعة تطبيق الشركات لالتزاماتها في استيراد الإسمنت، أن الوزارة تتابع كميات الاستيراد أولاً بأول، وأن الشركات ستستورد خلال العام الحالي الكميات المخصصة لها من الاسمنت بما يتوافق مع احتياجات السوق المحلية.

وأضاف في تصريح له أن أي تأخر عن ذلك سيعرضها للعقوبات النظامية، وأنه يتوجب على جميع الشركات بناء مخزون استراتيجي كافي يعادل انتاج شهرين لكل مصنع وتغطية أي نقص في الانتاج بالاستيراد.

من جهته أوضح رئيس اللجنة الوطنية لشركات الاسمنت الدكتور "زامل المقرن" أن الشركات تواصلت مع المصانع العالمية وأن اول كميات الاستيراد ستصل المملكة خلال أسبوعين من الآن .

ويأتي عقد الاجتماع بعد أن أمر خادم الحرمين الشريفين، بمعالجة الطلب المتزايد على مادة الإسمنت وتأمينه لجميع المواطنين وذلك على إثر الطلب المتزايد والمتنامي على الأسمنت في ظل النمو العمراني المضطرد وما تم اعتماده من مشاريع الإسكان والبنية التحتية الحكومية.

mutaiam
28-04-2013, 11:24 PM
هالخبر يوضح وضع ملف الاسكان ضمن اولى اهتمامات الدوله
لانه بيطلع من يقول مع مشروع ارض وقرض بيحصل عجز في الاسمنت وخلافه

هنا الدوله الزمت المصانع بتوفير مخزون يكفي استهلاك شهرين ومن لايوفره سيعاقب
علما ان المخزون حاليا لايتعدى 15 يوم فقط