المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم ان هناك حروف عله في الانجليزيه؟


nasser elsawy
03-02-2013, 01:49 PM
نبدا بحروف العله العربيه فاغلبنا لا يعرفها او يعرفها و لكن لا يعرف ان اسمها حروف العله, و حروف العله في اللغه العربيه هي (الالف, الواو, الياء), و تنطق هذه الحروف بمد مثل (سرير, فول, رجال) و هنا تسمي احرف عله و مد و تنطق نفس ذه الحروف و لكن بدون مد مثل (حور, هيف).
و هناك ايضا احرف عله انجليزيه و هي (a, e, I, o, u)و تنطق هذه الحروف بمد احيانا, و في احيان اخري لا تنطق بمد,مثل حرف e في كلمه (meat) بمد لانه متبوع بحرف متحرك اخر و ينطق نفس الحرف في كلمه (met) لانه متبوع بحرف ساكن, و تنطق الكلمه الانجليزيه و في وسط نطقك لها يكون هناك حركه من ثلاث حركات اساسيه و هي (الفتحه, الضمه, الكسره), و يتمز حرف العله في اللغتين انه ملئ بالصوت و يمنح الكلمه الصوت.
و تسمي حروف العله في اللغه الانجليزيه بـ(Vowels) و تسمع باقي الحروف بـ(Consonants) و الحروف الساكنه هي b,c,d,f,g,j,k,lالخ.... اي كل الحروف ما عدا ما ذكرناه سابقا تحت اسم حروف العله.
و اني حزين علي غير العرب المسلمين لانهم لا يستمتعون بقراءه القرآن كما نستمتع نحن, و ان هناك العديد من المواقع التي تحتوي علي اقسام متخصصه التي لديها الخبرهلتعليم اللغه العربيه اونلان لمساعدة غير العرب تعلم اللغه العربيه بسهوله و يسر,و لكن تعلم اللغه العربيه ليس كافيا لتعلم تعاليم القرآن و التجويد و لذا هناك مواقع قليله جدا تحتوي علي قسمين متخصصين احدهما للغه العربيه و الاخر لتعاليم القرآن و التجويد, و من احد هذه الموقع موقع مسلم اكاديمي (http://muslim-academy.com/), و هذا الموقع به مصادر مجانيه لتعليم اللغه الانجليزي و مصادر اخر مجانيه للغه العربيه لمن اراد الاطلاع و المعرفه اكثر عن لغته الام, و لديه قسم متخصص به تعلم اللغه الامريكيه (http://muslim-academy.com/services/) للعرب.

الـــنـــمـــر
16-02-2013, 09:09 PM
بارك الله فيييييييييييييييييييييييييييييك