المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبط اليورو والنفط بسبب المخاوف حول أسبانيا والنمو العالمي


سوق المال 1
01-10-2012, 02:18 PM
سوق المال - هبط اليورو وأسعار النفط يوم الاثنين حيث عدم اليقين حول إن كانت أسبانيا ستطلب مساعدة والمخاوف حول ركود الطلب بسبب التباطؤ في النمو العالمي نال من معنويات المستثمر.

وتغلق عدد من الأسواق العالمية يوم الاثنين بسبب العطلات، من بينها الصين وهونج كونج وكوريا الجنوبية، مما يبقي نشاط التداول ضعيفاً.

سوف ينتظر المستثمرون مؤشر مديرين الشراء الرسمي للصين، المزمع صدوره في الساعة 0100 بتوقيت جرينتش، بحثاً عن إشارات حول الرؤية المستقلية لاقتصاد الدولة. ويتوقع المحللون قراءة المؤشر، الذي يغطي في الأساس الشركات الكبرى، عند 49,8 نقطة في سبتمبر، في ارتفاع من مستوى 49,2 نقطة في أغسطس.

وقال بنك ويست باك في رسالة للعملاء "أن قراءة أخرى دون مستوى 50 نقطة سوف تؤثر سلباً على شهية المخاطرة، خصوصاً مع تردد السلكات الصينية في إعلان إجراءات تحفيز جديدة".

يوم السبت، أظهر مؤشر مديرين الشراء لنشاط التصنيع في الصين الصادر عن بنك HSBC، الذي يغطي في الأساس شركات القطاع الخاص الأصغر حجماً، أن إجمالي نشاط المصاع إنكمش للشهر الحادي عشر على التوالي في سبتمبر.

هبط النفط الخام الأمريكي بنسبة 0,8% إلى 91,49 دولار للبرميل وانخفض مزيج برنت 0,5% إلى 111,81 دولار.

وفقد اليورو نسبة 0,3% إلى 1,2810 دولار مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع تقريباً في بداية تداولات يوم الاثنين. وتراجعت أيضا العملات المرتبطة بالمخاطرة كالدولار الاسترالي الذي انخفض 0,2% إلى 1,0349 دولار.


www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb