المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصحاب العقارات بجدة يستبقون (تشريعات وزارة الاسكان لتنظيم الاسعار) برفع الايجارات60%


شموخ رجل
09-07-2012, 09:13 PM
في تحدي وسباق مع الزمن قام البعض من اصحاب العقارات بمدينة جدة بإستباق ما المحت به وزارة الإسكان عن نيتها بدراسة تشريعات جديدة لضبط زيادة الإيجارات
حيث قاموا برفع اسعار عقاراتهم بأكثر من 60 % بعد سماعهم تلك الاخبار

بداية الخبر في الرابط ادناه
ألمحت وزارة الإسكان الى انها قد تلجأ الى سن تشريعات تنظم علاقة المؤجر والمستأجر إذا اقتضى الأمر التدخل, وتحديد ضوابط لزيادة ايجارات المساكن.
وأكدت ان هذه الخطوة تحتاج ابتداء لتوفر مؤشرات دقيقة وشاملة عن أسعار الإيجارات والقيمة الإيجارية التي يوفرها نظام مشروع «إيجار» الذي وقعت الوزارة عقد إنشائه الأسبوع الماضي لبناء شبكة الكترونية تربط المكاتب العقارية في المملكة بهدف توفير ***** اليكترونية تمكن المواطن من البحث على نطاق واسع, عن مسكن يناسبه، مشيرة الى انه سيتم توفير خدمات جديدة تمكن المواطنين من خدمة السداد الاليكتروني.

http://www.alyaum.com/News/art/52702.html

شموخ رجل
10-07-2012, 11:26 AM
سكان جدة يتهمون بعض الملاك بـ"الجشع" ويطالبون بتعزيز المراقبة

السعودية: ارتفاع «جديد» في الإيجارات.. يربك حسابات محدودي الدخل

http://cdn1.alshrq.com/wp-content/uploads/2012/02/78228_.jpg
http://www.alsharq.net.sa/2012/02/21/133992

شموخ رجل
10-07-2012, 12:46 PM
نعوذ بالله أصبح الظلم يفتخر ويجاهر به


تذكر بأن الله قادر على كل شيء وكما أعطاك لتشكر وحرم غيرك ليبتليه ويصبر . ولا تكن كقارون كما تطاول على الله (( قال إنما أوتيته على علم عندي .... )) . وتذكر بأن الله قادر على أن يذقك ما يذوقه المستأجرون من الظلم ويسلط عليك من لا يرحمك يفعل بك كما يشاء .


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الرَّاحِمُونَ يَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ، ارْحَمْ مَنْ فِي الأَرْضِ يَرْحَمْكَ مَنْ فِي السَّمَاءِ " .



رسالة من مستأجر لصاحب عقار أراد رفع قيمة الإيجار .



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . أقول وبالله أستعين . .
" كرماً لا أمراً . . أكبح جماح أحلامك , أو توسع بها بعيداً عن شباب يجتهدون من أجل لقمة العيش ويعانون ربما أضعاف أضعاف ما عانيت , غير أن أسباب الحياة لم تعد معهم كما كانت معكم , أسباب لم ينالوا فيها حظهم من عطايا ومنح وهبات وزهد أنفس ومطالب , ورخص في كل شيء.


أكبح جماح أحلامك . . ولا يغرنك إتباع هوى القوم المطففين , ولن ينفعك يوم يسألك فيه الله عن أسباب تضييقك على أخوانك المسلمين . . فتقول " ربي إني وجدت قومي قد أجرموا فأصبحت من المجرمين " .


اصدق مع نفسك , قبل أن تصدق معنا , ما علاقة رفعك للإجار بغلاء الأسعار أو المواد أو الأراضي , وأنت قد اشتريت وبنيت وأجّرت وقضي الأمر ...


أصدق مع نفسك ولا تتوهم فعلاً أن الخيار مفتوح بين إتباع مطامعك أو البحث عن شقة أخرى , الخيرة ياعبد الله فيما اختاره الله لا أنت , وقد اختار لي الله أن أسكن بعمارتك .


واقتلاع جذور أثاث بيت كامل والانتقال لمنزل آخر ليس خيار كما توهم نفسك , بل هو استغلال وتضييق وضرر وخسائر " وأخذ على حين غرة " .. بل هي خيانة مقنعة ؟! .


مرة أخرى أقول : لا زلت ملتزماً أمام الله بدفع حقوقكم كاملة غير منقوصة , فقط إلتزم معنا , وأكبح جماح أحلامك أو توسع بها بعيداً .. ولا تنسى إبلاغ أي مستأجر جديد – قبل توقيع العقد معه - بنواياك المستقبلية وأحلامك التوسعية , ليكون له الخيار , عسى أن ينفعك ذلك في إبراء ذمتك أمام الله .


أنار الله لك طريق الخير والصواب . والسلام عليكم ورحمة الله ".