المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بالرياض.. اقترب الموعد ولم تُزرع فيه نبتة واحدة!


تيار هواء
25-06-2012, 12:25 PM
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: في عام 2010، ذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها أنه في عام 2013م والذي لا يفصلنا عنه سوى أشهر قليلة، ستبدأ حدائق الملك عبد الله العالمية في استقبال زوّارها، والتي تعد أكبر حديقة مغطاة في العالم بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار ريال مع توقعات الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى خلال شهرين، والبدء بتنفيذ المرحلة الثانية آنذاك.

مرت الأشهر والسنوات، وما زالت عبارة "شارفت على الانتهاء" تلاحق المرحلة الأولى من المشروع، وكان آخرها تصريح صحافي نُشر قبل شهرين على لسان وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين.

"سبق" زارت موقع الحديقة، ورصدت أن موقع مشروع المليار ريال لأكبر حديقة مغطاة في العالم، لا يحوي سوى سياجٍ وحفرياتٍ ولوحةٍ ضخمة.

شكاوى متعدّدة وردت من القرّاء، حول تأخر تنفيذ المشروع الضخم وهدية الشعب للملك بمناسبة البيعة، حيث أبدى مواطنون استغرابهم من تأخير إنجاز المشروع، والتصريحات الصحفية المتلاحقة التي أصبح خلالها المشروع حبراً على ورق كونه لم يتعد سوى لوحة وسياج وأرض فضاء. وطالب المواطنون أمانة الرياض والجهات المعنية بسرعة إنجاز المشروع الذي ينتظره سكان منطقة الرياض كونه سيعد متنفساً للسكان والزوّار.

تفاصيل اوسع مع صور للمشروع:

http://sabq.org/UAjfde

شموخ رجل
25-06-2012, 12:31 PM
مرحبا أخوي ربما بعد أعفاء الامير أبن عياف من منصبه يكون فاتحت خير على الحدائق والمخططات الجديده الامانات هي السبب الاول والاخير في عدم أيصال الخدمات للمخططات الجديده لغرض في نفس يعقوب