المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستكتتب فى سهم تموين ( صوت ) وللتسهيل نقدم لكم المميزات والسلبيات


maskmoon
18-06-2012, 02:10 PM
رغم اني منفر لكل الاكتتابات وخصوصاً التي يتخطي سعرها 10 ريال للسهم ، الا اني ارى بعض المحفزات بهذة الشركة ، وللأسباب التالية ، وسوف اذلل مداخلتي بالنواحي السلبية ليكون طرحي متوازن
: الايجابيات :

:606:




بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس، أولى خطوات التخصيص الفعلية, وذلك بالدعوة إلى تقديم عروض لشراء حصة تراوح بين 30 و49 في المائة من قطاع التموين. وحددت المؤسسة السابع والعشرين من أيلول (سبتمبر) المقبل موعدا نهائيا لتقديم العروض. وأوضح لـ "الاقتصادية" المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية, أنه سيتم تأسيس شركة مستقلة للتموين باسم "شركة التموين الجديدة" بمشاركة الخطوط السعودية والشركة التي يرسو عليها عطاء تملك الحصة. وقال الملحم إنه سيتم النظر لاحقا في إمكانية طرح حصة من الشركة الجديدة للاكتتاب العام.
وبدأ قطاع التموين عمله عام 1981 وشمل بيع سلع معفاة من الرسوم



الجمركية على متن الطائرات وحقق إيرادات بلغت 643 مليون ريال عام 2005 وبلغ صافي الربح 142 مليون ريال بإجمالي هامش ربح تشغيل بلغ 25 في المائة. ونقلت "السعودية" 16 مليون راكب خلال العام الماضي.




احتفل تموين الخطوط السعودية هذه السنة بمرور 25 وسنة حيث انشيء عام 1981 م / 1401 هـ حيث انشات اول وحداته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة . وفي العام التالي افتتحت وحدة التموين الثانية بمطار الملك خالد الدولي بارياض وخلال نفس العام افتتحت الوحدة الثالثة بمطار القاهرة الدولي وذلك باعتبار ان القاهرة اكبر محطة دولية للخطوط السعودية بعد ذلك انشات وحدتين اخرتين بمطار الملك فهد بادمام ومطار الامير محمد بن عبد العزيز بالقاهرة .






يقدم التموين خدمة لاسطول طائرات الخطوط السعودية و 50 شركة طيران عالمية اخرى





تضاعف عدد الوجبات مرات عدة فمن انتاج 7 ملايين وجبة عام 1981 م الى اكثر من 19 مليون وجبة في عام 2005






وتتنوع مصادر دخل التموين حيث اسندت لها في عام 1985 م مهمام ادارة وتطوير وتحديث المبيعات الجوية واستطاع بالمردود المادي الذي تحققه المبيعات الجوية ليصبح ضمن اكبر عشر شركات عالمية رائدة في هذا المجال وقد حصلت على الجائزة الماسية عام 2000 م من الاستطلاع الذي اجرته مجلة خدمات مبيعات الطائرات






كما انه الان يشارك تموين السعودية في تاسيس شركات خدمات الطيران الخليجية المحدودة ( جاسكو ) كاتحاد يضم شركات الطيران الوطنية بمجلس التعاون الخليجي والذي تم الاتفاق مع شركات عالمية اخرى لتشغيل مطبخ التموين في مطار هيثرو الدولي في لندن لتموين رحلات شركات الطيران الخليجية





حصل تموين السعودية خلال مسرته الممتدة خلال 25 عام على اكثر من 58 جائزة عالمية كم انه حاصل على شهادة الايزو 9001 عام 2000 وشهادة النوعية الامنة للطعام ( Sfq( وشهادة الضبظ الحرجي لتحليل المخاطر ( Hallp ( والعديد من الجائزات الاخرى في مجال التدريب والنوعية وتنوع الوجبات والمبيعات الجوية



عدد اسهمها قليل وفي قطاع هي المحتكر له وهذة ميزة تحسب لها .




: السلبيات :
:toomad:




تحذيرات الشركات المتخصصة مثل منظمة حذر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بأن ارباح شركات الطيران سوف تهبط للنصف بسبب مشكلة اليوو وضبابية الموقف برغم حسم الانتخابات اليونانية الى انة عاود الاوروبي وافصح بأن قرض اسبانيا عالي ومخاطرة ايضاً مرتفعة وسوف يؤثر على منطقة اليورو برغم انة 100 مليار ولا يقارن مع ما سوف تمنح به اليونان وهوا 276 عموماً لاننسي ايضا مشكلة اخري تواجة الطيران وهوا ارتفاع سعر تكلفة الوقود.
سعر سهم الاكتتاب مبالغ فية .
دخول منافسين جدد للخطوط السعودية ومنها القطرية وناس وغيرها في الرحالات الداخلية فمعروف بأن القطرية حصلت على افضل طيران خلال عام 2010 واعوم اخرى لاتحضرني الان .
الخلاصة اترككم مع مقالة أ.د.ياسين الجفري


وقد اشبع السهم تحليل من كل الجوانب:606:







الجزء الأول





قراءة في طرح «التموين السعودية»





أ.د.ياسين الجفري

خلال الأيام القادمة سيتم طرح "التموين السعودية" والتي كانت ملكا للخطوط السعودية وتم طرحها في عام ٢٠٠٧ طرحا خاصا عند مكرر ١٠ للربح المتحقق (٨٢٥ مليون ريال)، ولو تم طرحها على أساس النمو والتوقعات لجلبت للدولة سعرا أكبر وذلك من خلال عروض قدمت من مستثمرين وإن كان الأجدى طرحها للعامة. حاليا تضاعفت ربحية الشركة خلال أربع سنوات من ١٦٤ مليون ريال وأصبح ٣٨٢ مليون ريال ( لم ينم الربح بين عام ٢٠١٠ و٢٠١١) وعليه ومن خلال الربحية يتوقع أن يتم طرح السهم عند مكرر 10 ـ 11 حسب توجهات هيئة سوق المال حول ٤٦-٥٠ ريالا. وبالطبع يمكن للسعر أن يرتفع إذا رأت الجهات المقيمة أن يكون هناك نمو متوقع مستقبلي للشركة يرفع ربح السهم من 4.66 إلى 5 أو 6 ريالات مما يرفع السعر عن الحدود السابقة حتى الـ 60 ريالا. أساسا الحصة التي تم شرؤها قبل أربع سنوات من قبل شركة التموين الاستراتيجي ستدر عليهم نحو الملياري ريال أو ضعف حجم الاستثمار، يضاف إليها أي أرباح تم توزيعها في السنوات الأربع السابقة.
التوقعات حول الشركة لو استمرت في تحقيق مستوى الربحية جيدة وللمستثمرين من زاوية توزيع الربح ومن زاوية النمو والتوسع. حيث يمكن للشركة أن تتوسع في المطارات لو أعطيت امتيازات في المطاعم والهدايا والتي يمكن أن تدر مدخولا جيدا في منظومة الأسواق الحرة أو إدارة صالات الدرجات الأولى وغيرها في مطارات المملكة. الطرح سيكون بنحو أربعة أضعاف القيمة الدفترية للشركة (٤) في حين نجد أن مضاعف القيمة الدفترية في السوق هو 1.82 مرة، ويرجع الانخفاض الحالي في القيمة الدفترية إلى أن النمو في الأصول وتسجيل قيمة مرتفعة للشركة لم تنعكس على دفاتر الشركة في حينها ولو تم ذلك لانخفض مضاعف القيمة الدفترية إلى (٢) بدلا من الأربعة الحالية نظرا إلى أن قيمة الشركة ارتفعت لتصل إلى 1.704 مليار ريال مقارنة بدفتريا والتي هي موجودة اليوم عند ٩٨١ مليون ريال، وبالتالي التوقعات والقيم تدور حول محور واحد وواضح.
وبالتالي تتوافر لدى الشركة فرص جيدة ولمستقبلها وبالتالي تعد فرصة جديدة للمستثمرين، والتي يتوقع لها أن تحقق عوائد مستقبلية جيدة لهم. والأرباح الموزعة من هذه الشركة يتوقع لها أن تستمر وتتحسن في ظل قطاع الطلب عليه والنمو فيه مرتفع ومتحسن بصورة كبيرة.











الجزء الثاني :





المخاطر المستقبلية لشركة تموين السعودية





أ.د.ياسين الجفري

استكمالا لموضوع أمس تحدثنا عن ربحية الشركة والسعر المتوقع إذا استمرت الربحية أو نمت، ونتناول اليوم المخاطر المحتملة وهي ناجمة من عدد من الأبعاد والتي يحتمل أن ترفع من مخاطر تحقيقها الربح وهي نابعة أساسا من مزايا وفرت لـ "الخطوط السعودية" بصفتها ناقلا رسميا للمملكة، حيث لا تمتلك شركة التموين حاليا أيا من المواقع التي يتم تقديم الخدمات والتصنيع فيها، وهي مؤجرة حاليا لها أو من خلال الخطوط الجوية العربية السعودية وفي عدد من المناطق وأهمها مطار القاهرة الذي قد ينجم عنه مخاطر وتكاليف أكبر حسب مذكرة الطرح على الرغم من استمرار ملكية "الخطوط السعودية" لجزء من الشركة. ولعل الغريب أن الشركة الجديدة وحسب برنامج الخصخصة، تكونت منذ أكثر من أربعة أعوام ولم يتم تعديل العقود باسم الشركة الجديدة وانسلاخها من "الخطوط السعودية". فالملاك ونسبة ملكية الخطوط تراجعت منذ فترة ليست بالقصيرة وخسارة محطة أو منفذ مع توافر أصول ثابتة مركبة في مواقع له سلبياته وخاصة الحقوق والامتيازات الضريبية. والمخاطر الثانية والمؤثرة في أداء الشركة ناجمة من العقود الموقعة مع بعض العملاء الحاليين، والذين قد ينتقلون لشركات أخرى موجودة في السوق تنافس شركة التموين السعودية. وأخيرا الزبون الرئيسي والشريك الحالي والمستقبلي والذي ينتهي تعاقده مع 2015 والذي قد يتجه نحو مورد خدمة آخر إذا ما كان السعر غير ملائم له ولا توجد ضمانات أو مميزات يمكن أن تعزز الاستمرارية.. وأخيرا الشريك الاستراتيجي وإمكانية دخوله كمنافس وتعارض المصالح، علاوة على الاعتماد على موظفين رئيسين قد يؤثر في عمليات الشركة وقدرتها على المنافسة وفتح أسواق جديدة. وهذه النقاط مذكورة بالتفصيل في مذكرة الطرح، وكما نلاحظ بعضها قصير الأجل وبعضها طويل الأجل. ولا تعتبر طبيعية على مستوى الربحية الحالي، حيث قد ينخفض وقد يستمر وينمو إذا ما توافرت الفرص وتحققت أسواق جديدة كما هو مذكور في مذكرة الطرح الحالية.
الذي لم يذكر وعلى المستثمر تخمينه هو إلى أي حد يمكن أن ينخفض الربح نتيجة للمخاطر المذكورة، وعلى أي مدى زمني ممكن، خاصة أن جزءا منها تحت سيطرة الشريك الأكبر "الخطوط السعودية". الوضع الذي قد يؤثر في حجم الربحية الحالي فيظل ثبات الربحية في عام 2011 وعدم نموها قد يؤدي إلى تراجعها، ولعل عملية بناء الأوامر الحالية وأن معظم المخاطر ليست قصيرة الأجل ربما تؤدى إلى رفع السعر كما حدث في شركة ماثلة تم طرحها قبل أيام معدودة، مما يؤثر سلبا في المستثمر الطويل الأجل بشرائها على سعر مرتفع كما حدث في شركات أخرى سابق طرحها. الوضع الذي يجعل شراءها بسعر 46 إلى 50 ريالا مرتفعا ويعتمد على استراتيجية المشتري ومدى احتفاظه بها أو التخلص منها، ولا ننسى أن المشترى المؤسساتي جبل على الاستراتيجية قصيرة الأجل وتحقيق الربح والخروج مبكرا مع أول فترة تداول. فهل تضيف الهيئة ضواط إضافية على المشتري المؤسساتي مقابل خصم سعري كأساس منطقي للعملية لتجعل أهدافه طويلة الأجل.











لاتنسون لحم الحمير المقدم من خلالهم يعني بكرا نقول شركة تموين وتقدم وجبات لحم حمير للركاب المميزين:506:

ابوحمد2012
18-06-2012, 02:39 PM
لن اكتتب في اي اسهم له علاوة اصدار ابداً

:redf::608::redf::608::redf::608:

عبدالعزيز..
18-06-2012, 05:39 PM
لن أكتتب بسهم علاوة الأصدار عالية ومبالغ فيها

مكهرب الاسهم
18-06-2012, 05:45 PM
الطيار اخر درس لنا

مستثمرر
18-06-2012, 06:32 PM
لن أكتتب في سهم عليه علاوة اصدار وادعوا الي مقاطعة مثل هذه الأسهم حتي يكونوا عبرة لغيرهم.

لاحق النسب
18-06-2012, 06:34 PM
باقي 6 ايام على نهاية الاكتتاب
ونراقب الطيار اذا وصل سعره 70 راح اكتتب في التموين

طالب محمد ياسين
18-06-2012, 07:58 PM
حسب وضع السوق بعد ذلك نقرر

جداوي فلاوي
18-06-2012, 09:31 PM
اللي مابيكتتب مع نفسه ....

ســــا ر ة 2012
18-06-2012, 09:43 PM
سعر الاكتتاب مبالغ فيه جدا

maskmoon
18-06-2012, 11:59 PM
بارك الله فيكم شرفني مروركم وتعليقاتكم النيرة والتي تدل على ارتفاع وعي المتدوال وبعد نظرة وهذا شيئ محفز للبقاء بالسوق بإطمئنان بإذن الله فهي تبطل نظيرة بيع وشراء القطيع التي يحاول خوامير السوق اثباتها للرمي بشماعة عدم نضوج المؤشر

ضدالكسر
19-06-2012, 12:13 AM
--------------------------------------------------------------------------------

لن أكتتب بسهم علاوة الأصدار عالية ومبالغ فيها

ابن منقاح
19-06-2012, 12:13 AM
لن اكتتب في اي سهم فيه حلاوة اصدار


نتركه يتداول ونشتريه باقل من سعر الطرح


الطيار على قول الاخوان درس للجميع

همس الاثير
19-06-2012, 07:41 AM
الخلاصة

نكتتب ولا لا

عازف وتر
19-06-2012, 07:45 AM
أقسم بالله أخر سهم قمت بالاكتتاب فيه سهم إتحاد الاتصالات فقط ..

مع العلم اني امتلك مجموعه من الاسهم في شركات جديدة بقيمة تعادل قيمة الاكتتاب , اشتريتها بعد الطرح و الجلد في السوق


السبب أن السوق برئيي يفتقد للكفاءة بمعنى الكلمة ..

وفق الله الجميع و لن أكتتب لا في خطوط سعودية و لا شخابيط !

abutalib321
19-06-2012, 07:56 AM
نعم سوف أكتتب و ب  سهم للفرد

Loyalty
19-06-2012, 08:17 AM
اي سهم سعر اكتتابه اكثر من 10 ريال غير مجدي
اخر اكتتاب لي اسمنت نجران وبعت اول يوم
25 ريال واللي ماباع مازال ربحان

omer2006
19-06-2012, 08:34 AM
ابو عشرة وبس
00000000000

struggler
19-06-2012, 08:38 AM
سوف اكتتب باذن الله..............وابيع مع بدء التداول

المجهول...
19-06-2012, 10:29 AM
للحين ماكتتبت متردد

تطوير
19-06-2012, 04:07 PM
هل التخصيص محرز ، اذا تم تخصيص 3 اسهم لكل فرد فما العائد من السهم 3 ريال في اليوم الاول يعني 9 ريال ولو ارتفع واحد ريال في اليوم الثاني يعني مجموع المكاسب 12 ريال وامر البيع يلهط ال 12 ريال يعني كأنك يا بو زيد ما غزيت ، بمعنى آخر" الله الغني "

ناصرالعصيمي
19-06-2012, 04:24 PM
متى اخر يوم للاكتتاب

maskmoon
19-06-2012, 04:32 PM
شرفني مروركم وتعليقكم بالنسبة للحد الادني للاكتتاب هوا عشرة اسهم والاقصي 250 الف واخر يوم اكتتاب هوا 24-6-2012 وبالتوفيق للجميع .
اتمني ان يكون لدنا بالفعل بعد نظر وكما اشار بقية الزملاء في حال عدم ارتفاع سهم الطيار الى مافوق ال60 او 61 على اقل تقدير وكذلك تكوين الذي حقق اليوم 7% وهي مشكوك فيها بصراحة ولكن كلها محفزة للأكتتاب القادم من الذكاء انك تركب الموجة وتعرف متي تلحق بها ومتي تكون من اوائل المغادرين لها لكي لا تكون اخر راكب عليها وتعليق الى اجر غير مسمي.
برفقة معلومات اكثر عن نشاط الشركة وبعض انجازاتها وخططها المستقبلية


http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_a45f87b7e51.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
حدد سعر الاكتتاب النهائي على أسهم شركة «الخطوط السعودية للتموين» عند 54 ريالا للسهم، وذلك وفق سجل بناء الأوامر المخصص للشركات والمؤسسات الراغبة بالاكتتاب، حسبما أظهرت نشرة الإصدار المحدثة السبت.
ويبدأ اكتتاب الافراد الاثنين ويستمر حتى الاحد 24 يونيو الجاري، حيث يتم طرح 12.3 مليون سهم للمكتتبين، أي ما يعادل 50 بالمائة من الأسهم الإجمالية المطروحة للاكتتاب، والتي تشكل 30 بالمائة من أسهم الشركة.
وأوضح مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس خالد الملحم في مؤتمر صحفي أمس أنه سيتم رد الفائض مع بداية الشهر المقبل بعد أن غطى المستثمرون نحو 4.5 بالمائة من الأسهم والباقي للأفراد.
وأكد الملحم أن الخطوط لديها خطط لطرح شركات جديدة منها الخدمات الأرضية، مبينا أنه سيتم تعيين مستشار مالي لها لتكون قادرة على القيام بأعمالها والحوكمة، وأضاف أن شركة التموين أسست بشكل تجاري وتم بيع 49 بالمائة منذ نحو 4 سنوات.
وقال إن الاكتتاب يأتي بعائد على الخطوط للاستحواذ على طائرات جديدة وللشركة خطط استراتيجية للتوسع في أعمال تموين الطائرات والشركات والجامعات والمرافق النائية والتعدين، وأشار الى أنه لا يمكن لأي شركة طيران في العالم بناء قاعدة لوقت الذروة، مضيفا «نقوم في الصيف بتجهيز الطائرات ونخفض الإجازات للطيارين وفتح الجداول قبل فترات طويلة، وتنقل الخطوط 13 مليون راكب محليا بنسبة التزام تصل الى 90 بالمائة ولا يمكن تحقيق فائض في المقاعد للجميع وتلبية جميع الطلبات».
وأوضح مدير عام الخطوط الجوية السعودية أن الشركات التي ستدخل السوق ستزيد المنافسة وتجعل الراكب يقدر الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية، مشيرا الى أن مطار الملك خالد بالرياض يعمل بطاقة 15 مليونا وطاقته الفعلية 9 ملايين ولذلك نحتاج لتوسع المقاعد والمرابط، وأضاف «لا يمكن تشغيل الطائرات الكبيرة للرحلات الداخلية لأن التكلفة أكبر بعكس الرياض وجدة لأن الكثافة أكبر والحل وفقا لهذه المعطيات في زيادة عدد الرحلات وان تكون المرافق أكثر».
وقال الملحم إن الخطوط تلتزم أعلى المقاييس العالمية، ونعمل في 27 مطارا بمعدل 300 رحلة يوميا، وعزا انعدام المنافسة الى نظرة المسافر للبديل، وأضاف «لدينا أسعار وأوقات مميزة، وهناك نمو بنسبة 22 بالمائة في نشاط الخطوط .
وأضاف أن الأسعار المحلية مثبتة منذ نحو 17 سنة وتم رفع أسعار درجات الأولى ورجال الأعمال فقط لأنها اختيارية وأسعارنا الأقل في المنطقة، ولدينا 104 طائرات منها 55 تعمل في النقل المحلي بعكس الشركات الأخرى التي لديها مطار واحد وتتوسع ونخطط لتوسيع الأسطول والمطار والطيارين والتوسع في الحركة الدولية.
من جهته، أوضح المدير المالي للبنك السعودي الفرنسي ياسر الرميان أن البنك يساعد الشركة على الحصول على موافقة للاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب والتنسيق مع المؤسسات المالية وبناء سجل الأوامر ويتعهد بتغطية الاكتتاب في حال عدم تغطية الأسهم، مؤكدا أن سعر 54 ريالا مناسب ومكرر أرباح 11 مرة.
يذكر أن الشركة سجلت أرباحا بقيمة 382.3 مليون ريال بنهاية عام 2011 مقارنة بنحو 382.6 مليون ريال خلال عام 2010، في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 23 بالمائة خلال الفترة ذاتها لتبلغ نحو 1465.3 مليون ريال.
وبلغت موجودات الشركة بنهاية العام الماضي نحو 1424.5 مليون ريال، بينما بلغت حقوق المساهمين 981 مليون ريال، وبلغت القيمة الدفترية للسهم خلال تلك الفترة 11.96 ريال للسهم.

google.com
19-06-2012, 10:17 PM
أعتقد أن الاكتتاب فيها غير مجدي للمبالغة في علاوة الإصدار

abuhelal44
19-06-2012, 11:04 PM
" لا إله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير "
اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك .. انك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك
اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر
اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه
وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده ،،،،،،،

Dirbeeel
19-06-2012, 11:36 PM
توبة وعقب سهم الطيار اني اكتتب باي سهم فيه حلاوة اصدار..خلونا نكون اذكى منهم ...صحيح ان حركاتهم ملعنة يعني لو ماكتتب احد شدوا السهم للتسعينات ..ولو غطته العالم تشوف السهم يالله ياصل 55 ريال وبكل صراحة انا مع عدم المغامرة في سوق مثل سوقنا.

العصامي1
20-06-2012, 12:07 AM
لن أكتتب بها

لسبب إدارتها لم تثبت جودتها وكفاءتها

صادق الوعد
20-06-2012, 12:07 AM
اكتتب وسوف تحصل على هديه
هي عباره عن وجبه من لحوم...
.............................؟ اللذيذه

قلب نازف
20-06-2012, 12:09 AM
لن اكتتب طبعا لانها كسابقتها

خسائر في خسائر بعد فتره ستعلن عنها

ناصر نت11
20-06-2012, 12:13 AM
قلناها في الطيار واغلب الاخوان قالوها (لا للاكتتاب بعلاوة اصدار) وكانت الردود انتم حاسدين وانتم اول من ستكتتبون وتشكيك في الذمم والان نقول من اراد ان يكتتب فليكتتب فلوسك في حسابك ومافي احد ضربك على يدك بس الرجاء لا نريد اي واحد يكتتب يجلس يتباكي مثل النساء

ام جمانة
20-06-2012, 04:55 AM
كان ودي اصوت لكن لم استطيع قراءة الموضوع لطوله .............. متابع

النشمي123
20-06-2012, 10:24 AM
أي شيء أعلى من عشرة أريل ....بق نوووووووو
السوق مليان بأسهم ذات أسعار منافسة
مابقي ألا لحم الجحوش...مانبي نكون شركاء بالجريمة

:504::504::504::504::504:
:604::604::604::604:

maskmoon
26-06-2012, 04:52 PM
:toomad::eek:
اكتتاب السعودية للتموين: عدد المكتتبين 938 ألف والتغطية 221 %

اخيراً تم الاعلان عن نتائج الاكتتاب ودل هذا الاكتتاب في سابقة على هذاالتأخير بأن الفرنسي هوا اسوء بنك يتعهد بالاكتتابات

أعلنت "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في اكتتاب شركة الخطوط السعودية للتموين (http://www.***********/company/companyoverview/marketid/3/companyid/1897/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86) اليوم أن التغطية النهائية للاكتتاب الذي انتهى يوم الأحد 24 يونيو 2012م بلغت 221% وبلغ إجمالي متحصلات الاكتتاب 1,466 مليار ريال فيما بلغ عدد المكتتبين 938 الف مكتتب، 84.7 %عن طريق الوسائل الالكترونية، بينما 15.3%استخدموا طلبات الاكتتاب المباشرة في فروع الجهات المالية المستلمة.

وأوضح ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال أن النتائج النهائية للاكتتاب اتضحت بعد اكتمال استلام الطلبات من جميع الجهات المالية المستلمة والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق.

وكان الاكتتاب بدأ يوم الإثنين الماضي (18 يونيو) وانتهى الأحد (24 يونيو) وذلك على 24.6 مليون سهم تمثل 30 % من أسهم الشركة خصص نصفها لاكتتاب الأفراد.

يذكر ان مدير الاكتتاب لم يقدم أي تفاصيل عن سير الاكتتاب أو نسب التغطية أو عدد المكتتبين خلال فترة الاكتتاب وذلك خلاف المعتاد في مثل هذه الاكتتابات.