المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور ياسين الجفري يرد على صالح


شموخ رجل
28-03-2012, 09:23 AM
الإيجابية والاستمرارية




أ.د.ياسين الجفري
استمرار انخفاض السوق قضية مقبولة ولكن استمرار الارتفاع والتحسن البطيء أمر غير مقبول من البعض ومستنكر وأن هناك أزمة أو تلاعبا في السوق وأن ما يحدث هو بفعل فاعل وهناك من يرغب في تدمير السوق والاستيلاء على مدخرات صغار المساهمين.
ويبدأ معه الحديث حول جني أرباح أو انهيار في السوق متوقع وخاصة من قبل محللي الشارتات من أن السوق يأخذ هذا المسار أو غيره. وليس في قاموسهم أو قراءتهم أن السوق استمرت لفترة طويلة في مسار منخفض ولأكثر من سنتين وأن الظروف المحلية والعالمية تدعم إيجابية السوق واستمراريتها.
هل التحسن واستمراره لفترة طويلة وبشكل بطيء وضع غير منطقي أو مقبول، وأن استمرار انخفاض الأسعار والمكررات هو المنطقي ويجب أن تكون علاوة السيولة في سوقنا صفرا؟ الاستثمار في سوق الأسهم من زاوية الشراء والبيع مشابه ومماثل لبيع وشراء العقار المدر وغير المدر للدخل وللتجارة والاستثمار في الودائع الاستثمارية وغيرها. وهدفه الأساسي فتح فرص التنويع والدخول في حقول متنوعة. البعض لا ينظر لما وراء العملية وينظر فقط للمضاربة وارتفاع السعر وانخفاضه وينسي أن هذا يمثل مجالات مدرة للدخل وداعمة للاقتصاد.
حاليا ومع استمرار الإيجابية تعطي السوق للاقتصاد إشارات إيجابية خاصة لمن يرغب في الاستفادة من السوق بالطرح لشركاته أو لمن يرغب في تحقيق تدفق نقدي مستمر مستقبلا أو لمن يرغب في تنمية مدخراته للاستفادة من التدفقات النقدية المستقبلية.
سوق الأسهم وسيلة لمن يرغب في تنمية مدخراته أو الحفاظ عليها وخاصة على المدى الطويل وليس القصير، فهو استثمار رأسمالي ولا ننظر له من زاوية المضاربة السعرية. فالمضاربة السعرية هدفها توفير السيولة لمن يرغب في الحصول عليها وليس لرفع السعر أو خفضه. يجب أن نخرج من التفكير القصير الأجل إلى الطويل الأجل حتى نحقق الفائدة.
ونأمل أن تستمر سوقنا في الأخضر ونحن مع الإيجابية لأنها انعكاس للفنون الاقتصادية والنمو والتحسن، ونحن ضد الأحمر والسلبية لأنها التدهور الاقتصادي والركود، فسوق الأسهم هو انعكاس ومؤشر لاتجاهات الاقتصاد كونه من المؤشرات القيادية.
السعودية وبحمد الله تعيش انتعاشا اقتصاديا على كافة المستويات وفي كل القطاعات ونتوقع من خلال المد البشري وسياسة خادم الحرمين التعليمية أننا سنجني ثمارها من خلال استمرار تحسن ونمو الاقتصاد بسواعد وفكر أبنائنا وبتوفيق من الله. ويأتي المؤشر بلونه الأخضر ليكون شاهدا على استمرارية ونمو الاقتصاد السعودي خلال الفترة الحالية.


http://www.aleqt.com/2012/03/28/article_640907.html (http://www.aleqt.com/2012/03/28/article_640907.html)

شموخ رجل
28-03-2012, 12:47 PM
وين شلة حسب الله اليوم أذا وجدوا خبر نشوفهم يتسابقون على نشره في جميع المنتديات بل كل واحد ينزله مره ومرتين وهذا من شدت الفرح وذا لم يجدون اي خبر هم متواجدين يناظرون ويقرأون وينقلون الجمرات من اليمني الى اليسرى شلة كامل ومن على شاكلته أعلموا ان التاجر لايتكلم ولايصرح إلا أذا حس أن تجارته في خطر ستجده يدور على الصحفيين وينشر مايريده وليس مايريده الشعب باي باي عقارات وياحظ من خرج او سوف يخرج هذه الايام لان هذه الاسعار أي أسعار العقارات لن تعود حتى لو تقوم ناقة صالح عليه السلام وتذكروا كلامي زين مثل سوق الاسهم لن تعود أسعار الشركات لعام 2006 فأن العقار لن يعود لاسعار 2011 والدوله سوف تعيده رضي من رضي وزعل من زعل

الاسرار العجيبه
29-03-2012, 03:59 AM
ماراح يرد احد لازم تطبل تشوف الردود

هم يطبلون يحسبون العقار بيرتفع بالتطبيل

اهل القرار وصناع السوق والحكومه هي من تتحكم سواء اسهم او عقار

اما بالنسبه للمطبلين اقولهم مقتنعين بالاسعار الحاليه اشتروا الصفحه الاولى كلها عروض

والردود صفر وش معناها

mutaiam
29-03-2012, 11:06 AM
الان في سوق الاسهم شركات مثل موبيلي والورق توزيعاتها النقديه السنويه اعلى من دخل ايجار العقار الان حيث متوقع تجاوزها 8% في 2012 اضافة ان اي نمو بارباحها يدفع اسعارها للاعلى

الوجيـه
29-03-2012, 12:13 PM
الدكتور ياسين الجفري يعتبر من أروع و أصدق المحللين السعوديين وهذا الرجل كان في تلك الأيام العصيبة التي عصفت بسوق الأسهم في عام 2005 - 2006 يحذر من وضع السوق ويطلب بوضع آليات تضمن حقوق المستثمرين بالسوق المالية. لذلك فيما ذكره الرجل بهذا الموضوع أرى بأن وجهة نظره صائبة إلى حد كبير.