المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار العقارية الأربعاء 14-3-2012


محمد - ابو احمد
14-03-2012, 04:54 PM
ï»؟[حارات القنفذة القديمة في بؤرة الاهتمام (http://www.aqarkit.com/news/حارات-القنفذة-القديمة-في-بؤرة-الاهتما-1388.html)

آ«أخيرا.. سيطال الاهتمام حارات القنفذة الداخليةآ» هذه العبارة أطلقها المواطن ناصر الحبتري وهو يشاهد عدداً من المسؤولين يتفقدون أمس الحارات القديمة في محافظة القنفذة يتقدمهم المحافظ فضا بن بين البقمي، وتهدف الجولة إلى الاطلاع على طبيعة هذه الحارات والالتقاء بالمواطنين ومناقشة أوضاع الحارات مع البلدية والدفاع المدني والمياه من حيث النظافة والسفلتة والإنارة والأرصفة والقضاء على التسربات في بعض الشوراع والأزقة وتنظيم الأراضي الفضاء واستدعاء أصحابها من أجل تصحيحها وإعادة تأهيل ميدان الحارة الشامية للاحتفالات وتأهيل المراجيح القديمة الأثرية من أجل المحافظة على التراث.
وحث محافظ القنفذة على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية في التعاون فيما بينها لخدمة المواطنين ولا ننكر دور المواطن في المساهمة في تنمية بلده ومجتمعه بالتعاون مع الجهات الحكومية من حيث نظافة الشارع وتركيب العوامات على خزانات المياه. وأكد رئيس بلدية القنفذة سالم بن علي المنيف أنه سيتم إعادة سفلتة الشوارع المتهالكة بوسط المدينة ومعالجة الحفريات وسيتم تنفيذ مشاريع متكاملة لها، مبينا أن أول مشروع سينفذ يجري ترسيته بمبلغ 3 ملايين ريال.
من ناحية أخرى افتتح محافظ القنفذة أمس المعرض التقني بالمعهد الصناعي الثانوي بالقنفذة وذلك بحضور رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني، ومدير التربية والتعليم بالقنفذة محمد إبراهيم الزاحمي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة.
المصدر: صحيفة عكاظ








السكان استغربوا إجراء الصيانة في هذا التوقيت

قطع التيار يدفع أهالي ينبع البحر لـ آ«المفروشةآ» (http://www.aqarkit.com/news/قطع-التيار-يدفع-اهالي-ينبع-البحر-ل-ال-1387.html)

دفع قرار شركة الكهرباء قطع التيار عن مساكن في محافظة ينبع البحر الأهالي إلى اللجوء إلى الشقق المفروشة التي رفعت أسعارها لأرقام قياسية، وأقرت شركة الكهرباء في محافظة ينبع بقطع التيار لمدة تزيد عن خمس ساعات بسبب الصيانة الدورية. وقال مصدر مسؤول في الشركة لـ آ«عكاظآ» إن المواطنين تم إبلاغهم بخطابات تشعرهم بانقطاع التيار حسب التاريخ والوقت المحدد بغرض إجراء الصيانة للشبكة، واستمر انقطاع التيار الكهربائي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وجزمت الشركة أنها أشعرت الجميع بذلك ووزعت ملصقات على أبواب المنازل تشعر السكان بانقطاع التيار عن منازلهم يوم الأحد الماضي، وعادت أمس لإشعارهم بإغلاق التيار من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.
وقدمت الشركة اعتذارا للمشتركين على هذا الخلل، مؤكدة أن فصل التيار لأجل إجراء أعمال الصيانة الدورية، واستغرب الأهالي الإجراء الذي تقوم به الشركة في الوقت الحالي وسط ارتفاع الحرارة في المحافظة، بينما تجاهلت الصيانة في أوقات اعتدال الأجواء في المحافظة، مما تسبب في خروج السكان والاتجاه إلى الشقق المفروشة التي لديها مولدات بديلة تؤمن الكهرباء.
المصدر: صحيفة عكاظ








المواطنون يطالبون بآليات تسرع الأمر وتنهي المعاناة

استخراج صك استحكام يستغرق 4 أعوام في الطائف (http://www.aqarkit.com/news/استخراج-صك-استحكام-يستغرق-4-اعوام-في-1386.html)

لن يتمكن الباحث عن استخراج صك لمنزله في الطائف من مقابلة ناظر القضية قبل أربعة أعوام من الانتظار، صحيح أن استهلاك هذا الوقت الطويل لا علاقة لوزارة العدل به بل هو مشكلات تتسبب فيها جهات أخرى في مقدمتها أمانة محافظة الطائف.
آ«عكاظآ»رصدت رحلة البحث عن حجة استحكام، والتي تبدأ من الأمانة ومن ثم هيئة النظر قبل التوجه إلى فروع وزارات المالية والكهرباء والبترول والثروة المعدنية وأخيراً وليس آخرا نشر إعلان في صحيفة محلية قبل أن تشاهد القاضي ماثلاً أمامك مستمعاً للشهود والمزكين قبل النطق بالحكم في ملكيتك للمنزل من عدمه.
يقول محمد العتيبيآ«اجتياز شروط استخراج صك استحكام لا بد أن يقابله جهد أربعة أعوام على الأقل حتى تصل إلى فضيلة ناظر القضية وهو الموعد الذي يحلم به كثيرٌ ممن يحلمون بصك أرض لمنزل العمرآ». ويشرح عبد الله الروقي مراحل استخراج الصك قائلاً آ«للحصول على رقم وارد فقط تحتاج إلى أسبوع على الأقل، ثم تحتاج إلى شهرين على الأقل حتى تحال المعاملة من المحكمة إلى أمانة المحافظة، وهناك أنت في حاجة إلى ستة أشهر حتى يقف معك مندوب البلدية على المنزل أو الحوش، ثم تعاد المعاملة إلى المحكمة حيث تحتاج إلى أشهر عدة قبل أن تحال إلى هيئة النظر ليقف مندوب الهيئة على الموقع مرة أخرى، وتعاد المعاملة مرة أخرى إلى المحكمة، وهنا يتم تدقيق الملف في أسبوعآ».
ويلتقط الحديث، فيصل الشيباني موضحاً أن عملية تدقيق الملف قد تمتد إلى أسبوع، ومرة أخرى تحتاج ثلاثة أشهر لإدراج الملف في الحاسب الآلي، مقترحاً تخصيص محكمة للصكوك أو تدعيم كل مكتب قاضٍ باثنين من القضاه للاستفادة منهما وتسهيل معاملات المواطنين التي أصبحت مشكلة لا تخفى على أحد .
مراجعة رفضت ذكر اسمها أكدت أنها تقدمت بطلب الحصول على صك أرض في عام 1421هـ وحتى هذا التاريخ لم تحصل على موعد أو جلسة مناسبة ،ويؤكد سالم المالكي أن اسمه أعلن ضمن الممنوحين قروضا عقارية منذ سنتين ولم يستطع حتى الآن الحصول على صك الاستحكام للأرض التي يعتقد أنها يملكها.
من جهته أوضح مصدر لـآ«عكاظآ» في المحكمة العامة أنه تم فتح استخراج صكوك الاستحكامات الشهر الماضي بعد توقف دام أكثر من سنتين، مبينا أن الإيقاف ساهم في عمليات التكدس لملفات طالبي الحجج. وأوضح أن هناك شروطا لابد على المتقدم استكمالها حتى يحصل على طلبه وذلك في سبيل إحقاق الحق وتمحيص تلك الطلبات.
المصدر: صحيفة عكاظ








أمانة جازان تكافح الرمي العشوائي للمخلفات (http://www.aqarkit.com/news/امانة-جازان-تكافح-الرمي-العشوائي-للمخ-1385.html)

دشن أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني أمس برنامج آ«ارميها صحآ»، والمنفذ تحت مظلة حملة آ«جيزاني وبإمكانيآ» التوعوية.
ويهدف البرنامج إلى التوعية للحد من ظاهرة الرمي العشوائي للمخلفات من السيارات، وتوضيح أهمية ذلك للمحافظة على النظافة العامة في الشوارع والميادين والتعريف بما يترتب على رمي هذه المخلفات من معاناة وأضرار على الصحة العامة والبيئة وتشويه للمظهر الحضاري.
وأوضح أمين جازان أن الحملة شهدت العديد من المشاركات الفاعلة خلال عدد من المناسبات، آخرها أسبوع المرور الخليجي، حيث قامت بإنشاء معرض وتوزيع مطويات توعوية وعقد لقاءات مع وفود طلاب مدارس وكليات، مبينا أن الأمانة تسعى إلى تفعيل نظام المخالفات المرورية المتعلق برمي المبعثرات من السيارات بالتعاون مع إدارة المرور بعد انتهاء البرنامج التوعوي.
وقال القرني آ«البرنامج سينطلق إلى جميع محافظات المنطقة لينفذ عددا من الأنشطة الميدانية واللقاءات وزيارة للمدارس وأماكن التجمعات لحث المواطنين والمقيمين للتعاونآ»، مؤكدا اهتمامهم باستغلال الجانب التقني بالتوعوية الإلكترونية، حيث تتواجد الحملة في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، لتتواصل مع عدد كبير من رواد هذه المواقع من سكان المنطقة.
المصدر: صحيفة عكاظ








يدشن المرحلة الأولى من المشروع اليوم

أمير جازان: إسكان النازحين نقلة نوعية ويوفر بيئة صحية لتربية الأبناء (http://www.aqarkit.com/news/امير-جازان-اسكان-النازحين-نقلة-نوعية-1384.html)

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120314/Images/b9010.jpg

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من المشروعات الخمسة لإسكان النازحين في المنطقة.
ورفع أمير منطقة جازان باسمه ونيابة عن أبناء المنطقة عامة والنازحين خاصة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- على ما يبذله من جهود متواصلة لخدمة أبناء هذا الوطن الغالي وتلمس احتياجاتهم وتوفير كافة أسباب الحياة الكريمة لأبناء الوطن المخلصين، منوهاً بما تحظى به المنطقة من رعاية واهتمام متواصل من قبل الملك المفدى مثل بقية مناطق المملكة الغالية
وأكد بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي اليوم، أن المشروع سيشكل نقلة نوعية اقتصادياً واجتماعياً على مستوى منطقة جازان بما سيوفره من بيئة صحية ومثالية لتربية الأبناء من خلال توفر مختلف الخدمات والمرافق بهذه المشروعات، عادًّا المشروع هدية من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إلى أبنائه النازحين.
وقال الأمير محمد بن ناصرآ«إن مشروعات إسكان النازحين تأتي ضمن تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية الكبرى على مستوى المملكة برعاية خادم الحرمين الشريفين لتكون بهذا الشكل من الجودة لضمان استمرارية خدمتها لسنوات طويلةآ» ،منوهاً بالمتابعة المستمرة من قبل وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على إسكان النازحين في المنطقة الدكتور يوسف العثيمين ، ومبرزاً الأعمال التي قامت بها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في تنفيذ هذا المشروع. بدورها زارتآ«عكاظآ»أمس بعض الأسر النازحة من الشريط الحدودي،في منازلهم المستأجرة، والتي ينتظرون الانتقال منها إلى منازلهم الجديدة في مشروع إسكان الملك عبدالله التنموي. وعبر عبده كعبي 62 عاماآ«من ذوي الاحتياجات الخاصة ووالداه معاقان ولايستطيعان التحدثآ» عن فرحته الغامرة بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع وتمنى أن يديم الله عز وجل الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين. وقال أعول أسرة مكونة من 14 فرداً ولكنني لا أخاف على مستقبلي أو مستقبل أبنائي من بعدي كوننا نعيش في كنف أبي متعب فحفظ الله ملكنا المحبوب، ولكم أن تتصوروا فرحة أبنائي حين ينتقلون إلى منزلهم الجديد بعد سنوات طويلة عشناها ونحن نحلم بامتلاك منزل على أحدث طراز، والحمد لله تحقق لنا هذا. ويؤكد ناصر الحارثي، أن فرحته وأسرته لا توصف، بخبر الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروعات إسكان النازحين الخمسة في المنطقة.
وأضاف قبل يومين أخبرت زوجتي وهي امرأة كبيرة في السن ولا تستطيع الحراك، أننا سننتقل قريبا إلى منزلنا الجديد في مشروع إسكان الملك عبدالله، فدخلت في نوبة بكاء عميق من شدة الفرح، فبكى معها كل من في المنزل، فرحين بهذا الخبر، فمثل هذه المشاريع والمواقف هى أكبر دليل على تلاحم القادة حفظهم الله والشعب.


المصدر: صحيفة عكاظ