المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار العقارية الأربعاء 29-2-2012


محمد - ابو احمد
29-02-2012, 10:46 AM
وزير التجارة: فريق لإنهاء المساهمات العقارية (http://www.aqarkit.com/news/وزير-التجارة-فريق-لانهاء-المساهمات-ال-1291.html)

كشف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن لدى الوزارة فريقا متفرغا لبحث كل المساهمات العقارية والعمل على تصفيتها بأقصى وقت وردها للمساهمين، مؤكدا أن أعضاء الفريق مؤهلون بكفاءة عالية ويعملون باحترافية حتى يحققوا الهدف المنشود، وهو إعادة الحق لأهله.
وأضاف أن فريقا يعمل على المساهمات المعروضة لديهم وسوف تتضح النتائج قريبا.
وأكد الربيعة أمس أن الوزارة حريصة على رد الحقوق لأهلها، قائلا آ«إن المساهمات العقارية أمانة عليناآ».
وطالب الربيعة وكلاء السيارات بخدمة المستهلك، من خلال توفير قطع الغيار المطلوبة في وقتها، مؤكدا أن الوكالات ملزمة بخدمة منتجات الشركات الصانعة، سواء عن طريق الوكيل أو عن أي مصدر آخر، فهم مسؤولون عن تقديم الخدمة للمستهلك، مؤكدا آ«إننا نهدف في الوزارة لخدمة المستهلك وتوفير الخدمة المناسبة له من قبل الوكلاءآ».
المصدر: صحيفة عكاظ








أكد حرصه على إيجاد شركة لتدوير النفايات وثمن جهود الموانئ والتحلية .. أمير جازان:

1000 وحدة سكنية لأهالي العشيماء وجبل الملح (http://www.aqarkit.com/news/1-وحدة-سكنية-لاهالي-العشيماء-وجبل-الم-1290.html)

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120229/Images/e0010.jpg

اوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بإنشاء 1000 وحدة سكنية لأهالي العشيماء وجبل الملح تعويضا لهم عن المساكن القديمة.
وثمن أمير جازان أمس جهود المؤسسة العامة للموانئ، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في تقديم كل ما يخدم أهالي المنطقة وزوارها.
والتقى برئيس مؤسسة الموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حاليا، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بعمل المؤسسة في جازان خاصة تطوير العمل في ميناءي جازان وفرسان والسبل الكفيلة بتوفير المشروعات التطويرية لهما بما يتناسب مع ما تشهده المنطقة من تطور ونمو في شتى المجالات، والسبل الكفيلة بتذليل العقبات التي تعترض المؤسسة والجهات التابعة لها بالمنطقة.
من جانبه لفت المهندس التويجري في نهاية اللقاء لما يجده ميناء جازان كغيره من موانئ المملكة من اهتمام ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، معرباً عن سعادته بزيارة المنطقة وشكره وتقديره لأميرها على ما يقدمه من دعم للنهوض بميناء جازان وتذليل كافة العقبات التي تعيق عمله.
كما اجتمع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بمحافظ التحلية الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم والوفد المرافق له، وأكد سموه على أهمية الدور المناط بالمؤسسة وغيرها من الجهات ذات العلاقة بتوفير المياه الصالحة للشرب من خلال إعداد الدراسات وتنفيذ المشروعات التي تفي بحاجة أبناء المنطقة من المياه في المحافظات كافة ومراكزها وقراها بما فيها المحافظات التابعة للقطاع الجبلي.
وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات العلاقة بعمل المؤسسة في منطقة جازان والسبل الكفيلة بتوفير المياه المحلاة للمواطن والمقيم بمختلف محافظات ومراكز قرى المنطقة والقيام بأعمال الصيانة للخطوط الناقلة للمياه من محطة تحلية الشقيق إلى محافظات ومدن المنطقة والعمل على تذليل العقبات التي تعترض عمل المؤسسة والجهات التابعة لها في المنطقة.
إلى ذلك، أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أن الإمارة حريصة كل الحرص على إيجاد شركة استثمارية للتخلص من النفايات عن طريق تدويرها والاستفادة منها في أمور عديدة تعود بالنفع للمنطقة، موضحا أن على رجال الأعمال دراسة مثل هذه المشاريع للاستفادة منها.
جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية لمناقشة المشاريع المعتمدة في المنطقة ومتطلبات المواطن، موضحا ما تشهده المنطقة من نهضة كبيرة في مجال المشاريع الخدمية.

المصدر: صحيفة عكاظ








تراجع أعداد المقاولين المصنفين في الشؤون البلدية (http://www.aqarkit.com/news/تراجع-اعداد-المقاولين-المصنفين-في-الش-1289.html)

كشف تقرير حديث عن وزارة الشؤون البلدية والقروية أن عدد المقاولين المصنفين يشهد تراجعا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الماضية. ويبين التقرير أن عدد المقاولين في العام 1426هـ كان 402 مقاول وفي العام 1427هـ ارتفع ليصل إلى 522 مقاولا، وفي 1428هـ ارتفع إلى 549 مقاولا وفي 1429هـ بلغ أعلى عدد في الجدول المقارن بحيث وصل عددهم إلى 677 مقاولاً، ولكن مع العام 1430 بدأ العدد في التراجع حيث سجل 528 مقاولا وفي العام 1431هـ تراجع العدد إلى 466 مقاولا.
المصدر: صحيفة عكاظ








منح بلدية ومخالفات في القنفذة (http://www.aqarkit.com/news/منح-بلدية-ومخالفات-في-القنفذة-1288.html)

دعت بلدية محافظة القنفذة 400 مواطن للمراجعة لاستكمال بيانات منحهم البلدية في مخطط بني زيد.
وأهاب رئيس البلدية المهندس سالم بن علي آل منيف بالمواطنين سرعة مراجعة البلدية اعتبارا من يوم السبت المقبل ولمدة شهر واحد، علما بأن الأسماء منشورة على موقع آ«عكاظآ» الإلكتروني.
من جهة ثانية، ضبطت الفرقة الميدانية المسائية ببلدية القنفذة مجموعة من العمالة الوافدة تعد الطعام داخل إحدى الشقق السكنية لصالح أحد المطاعم، وبناء عليه تم إغلاق المطعم ومصادرة كافة المضبوطات.
المصدر: صحيفة عكاظ








منح أرض لملاك المنازل والأحواش والصنادق في الرويحة (http://www.aqarkit.com/news/منح-ارض-لملاك-المنازل-والاحواش-والصنا-1287.html)

أصدر أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي قرارا بمنح قطعة أرض لأصحاب المنازل والأحواش، والصنادق الخاصة في بلدة الرويحة التابعة إداريا لمدينة صفوى في (محافظة القطيف)، وهي من المناطق القديمة، التي يفوق عمرها 28 سنة، وتضم مباني سكنية مأهولة، ومزودة بالخدمات العامة.
وتأتي هذه القرارات لصالح من تم حصرهم في البيانات المعدة من قبل اللجنة المشكلة من الأمانة ومركز صفوى، وبلديتها، بمشاركة عضو من أهل الخبرة في المنطقة، التي قامت بحصر أصحاب المنشآت من منازل وسواها، قطعة الأرض المخصصة له بحسب البيان، والمقام عليها منزله، ممن تنطبق عليه تعليمات المنح من قبل البلديات.
ووجه العتيبي بالإسراع في تطبيق المخططات على الطبيعة، وفتح الشوارع، وسفلتتها، وإزالة ما يتعارض معها كافة من أحداثات، من دون تعويض، مع العناية في تطويرها وتنميتها.
وقامت أمانة المنطقة الشرقية بالرفع عن وضع منشآت بلدة الرويحة، إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتابعته بجدية، لإنهائه وفقا لتوجيهات سمو الوزير الأمير الدكتور منصور بن متعب، الذي وجه بإنهاء الإجراءات وتذليل العقبات كافة بموجب الأمر السامي الكريم والمتضمن منح كل من له منزل في أي من تلك المخططات ممن تم حصرهم في البيانات المعدة من أمانة المنطقة الشرقية ومركز صفوى وبلديتها ومشاركة عضو من أهل الخبرة بالمنطقة.
وأكد الأمر السامي الكريم على الإسراع في تطبيق تلك المخططات على الطبيعة وفتح الشوارع وسفلتتها وإزالة كل ما يتعارض معها من أحداثات دون تعويض مع العناية بتطويرها وتنميتها.
كما أن توجيهات أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، ساهمت في الإسراع بإنهاء موضوع بلدة الرويحة.
وتشكل الرويحة إضافة إلى أبو معن والدريدي والخترشية، آ«حزاماآ» يطوق أم الساهك من جهة الغرب وصولا إلى طريق أبو حدرية. وتوجد في هذه البلدات بيوت مشيدة بطريقة آ«غير نظاميةآ»، كما أنها تفتقر إلى الخدمات الأساسية، بسبب آ«عشوائيتهاآ»، فضلا عن وجودها في منطقة زراعية، إذ توجد فيها نحو 50 مزرعة.
وأوصى أمين المنطقة ببذل الجهد وتكثيف الاتصالات لإحداث مشاريع تنموية في هذه القرى، على اعتبار أنها لم تأخذ نصيبها الوافي من المشاريع البلدية والعمل الجاد لتطويرها.
المصدر: صحيفة عكاظ