المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار العقارية السبت 18-2-2012


محمد - ابو احمد
18-02-2012, 11:36 AM
المــــواطنـــون يطالبــون بلدي جدة بسرعة إنهاء معـــانــاتهــم مـع آ«الجوفيةآ» (http://www.aqarkit.com/news/المواطنون-يطالبون-بلدي-جدة-بسرعة-انها-1187.html)

ناشد سكان الدائرة الانتخابية السادسة المجلس البلدي في جدة، سرعة التدخل لإنهاء معاناتهم من تجمعات المياه الجوفية أمام المدارس والمنازل التي تنذر بكارثة مرضية، وكذلك من تراكم النفايات داخل شوارع الأحياء في ظل عدم قدرة الشركة الحالية لاحتواء الأزمة.وشدد سكان الدائرة خلال لقاء المجلس البلدي في جدة مساء أمس الأول برئاسة الدكتور أيمن صالح فاضل وبحضور نائبه الشيخ عبدالله المحمدي وعضو المجلس ممثل الدائرة السادسة ماهر الحربي وعضو المجلس وحيد جمجوم، مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس عبدالمجيد البطاطي، ورئيس بلدية أم السلم المهندس طارق لنفون، ورئيس بلدية الجامعة المهندس حسن غنيم، على أهمية التعاون بين المجلس والمواطنين لإيجاد حلول مناسبة وعاجلة لما يعانونه من سوء في الخدمات المقدمة لهم وعدم البت في مشاريع مهمة وضرورية تخدم أحياء الحرازات والمحاميد والكيلو 14 وقويزة والصواعد والمساعد والمتنزهات والجامعة ومخطط عبيد وحي الراية وأبرق الرغامة ومريخ والنخيل والواحة.وتطرق السكان خلال اللقاء إلى القرارات التي صدرت سابقا فيما يخص إيصال التيار الكهربائي للمنازل التي لم يصلها التيار، حيث لم يتم الشروع في تنفيذ هذه القرارات حتى وقته، مؤكدين معاناتهم من ذلك. كما اشتكى أهالي حي الحرازات من شق قناة تصريف السيول للشارع الرئيسي وخوفهم من أن تتسبب في أضرار على السكان.
من جهة أخرى، طالب أحياء سكان الكيلو 14 (على امتداد طريق مكة القديم) ضرورة النظر في وضع الطريق الذي أصبح مزدحما، وكذلك النظر في وضع حلقة الخضار العشوائية الواقعة على نفس الطريق. وشدد السكان على دور المجلس البلدي وأهمية تفاعله معهم كون أن هناك معاملات متعطلة في أدراج الأمانة حسب زعمهم.
من جانبه، أكد رئيس المجلس البلدي في جدة الدكتور أيمن صالح فاضل حرص المجلس وأمانة محافظة جدة على أن تكون هناك شراكة إستراتيجية في ما بينهم وبين المواطنين. وقال آ«من واجبنا الاستماع لكم ودراسة مطالبكم والرفع بها إلى الجهات المختصةآ».
من جانبه، اقترح نائب رئيس المجلس الشيخ عبدالله المحمدي أن تشكل لجنة من ثلاثة من المواطنين يمثلون هذه الأحياء والبلدية الفرعية وممثل الدائرة لترتيب وتصنيف الطلبات المقدمة من المواطنين وتقدم تقرير عن المشاكل وحلها حسب الأهمية.أما مشرف البلديات الفرعية المهندس عبدالمجيد البطاطي، فأشار إلى بدء الجولات الميدانية المكثفة والتواصل مع جمعيات مراكز الأحياء لدراسة كل ما يتعلق بهذه الأحياء، فيما وعد رئيس بلدية أم السلم المهندس طارق لنفون بالعمل الفوري على معالجة ما يمكن معالجته من الأمور العاجلة.
المصدر: صحيفة عكاظ








30 مليوناً لمشاريع بلدية في ثار (http://www.aqarkit.com/news/3-مليونا-لمشاريع-بلدية-في-ثار-1186.html)

كشف رئيس بلدية ثار في منطقة نجران صالح حسين آل دوس عن ترسية وتنفيذ مشاريع سفلتة وإنارة وأرصفة في المحافظة ومراكزها قطن، الصفاح، ثجر، المحمدية، وحمى بقيمة 30 مليونا.
وبين أنه يجري حالياً تنفيذ مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بثمانية ملايين ريال وإنشاء ساحات شعبية بمحافظة ثار بمبلغ 500.000 ريال وتم تنفيذ ساحة احتفالات في محافظة ثار وقريه نعوان، وجار حاليا تنفيذ ساحات في مركز الصفاح ومركز قطن وقرية العين والقرين والمحمدية، كما تم إنشاء حديقتين في محافظة ثار بمبلغ مليون ريال، ومشروع لتحسين وتجميل منتزهات بالمحافظة بمبلغ 500.000 ريال وتم تنفيذه بمنتزه الجزم، وينفذ حاليا تسوير مقابر ومغاسل موتى بمحافظة ثار ومراكزها، كما يجري العمل حاليا في إنشاء مبنى البلدية بتكلفة إجمالية تبلغ ثمانية ملايين ريال.
المصدر: صحيفة عكاظ








3 مليارات لمشاريع مياه في عسير (http://www.aqarkit.com/news/3-مليارات-لمشاريع-مياه-في-عسير-1185.html)

كشف مدير عام المياه في منطقة عسير المهندس يزيد آل عائض أن المديرية تنفذ حالياً مشاريع مياه بقيمة ثلاثة مليارات ريال.
وبين أن إدارته تعمل وفق خطة استراتيجية تستمر حتى عام 1460هـ وأن أزمات المياه ستختفي إلى الأبد، كاشفاً عن العديد من المشاريع وفي مقدمتها الخزن الاستراتيجي للمياه، وآلية الحد من الأزمات في محافظات المنطقة.
وقال إن المديرية وضعت خطتها لتنفيذ ما يقارب 50 مشروعا سيتم تنفيذها بعضها هذا العام ومنها استكمال مشاريع إيصال المياه لقرى غرب مدينة أبها وقرى ربيعة ورفيدة والسودة وما جاورها، بالإضافة إلى العمل على إنهاء المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع خزن المياه الاستراتيجي في محافظة خميس مشيط والرونه وعدد من الخزانات الرئيسية في المنطقة، إلى جانب توسعة محطات معالجة الصرف الصحي في أبها وخميس مشيط وإنشاء مقرات جديدة لفروع المديرية في محافظتي النماص والبرك وتجهيزات مركزية بمحايل والنماص، مشيراً إلى أن المديرية العامة للمياه في المنطقة تعمل حالياً على استكمال أعمال مشاريع للمياه والصرف الصحي وخزانات المياه وأعمال التشغيل والصيانة والسقيا بتكاليف زادت على مليار ريال.
وأوضح أن مديرية المياه في المنطقة أبرمت مع إحدى المؤسسات الوطنية عقد مشروع خزان التوازن المائي في محافظة خميس مشيط بقيمة تجاوزت 102 مليون ريال ومدة تنفيذه ثلاث سنوات، والمشروع عبارة عن برج خزان على ارتفاع 100 متر وسعته ثلاثة آلاف متر مكعب لرفع الضغط والتوازن في شبكات المياه.
المصدر: صحيفة عكاظ








افتتاح طريق الخدمة في نفق خميس مشيط بعد 10 أيام (http://www.aqarkit.com/news/افتتاح-طريق-الخدمة-في-نفق-خميس-مشيط-ب-1184.html)

كشف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، أن أمانة المنطقة ستفتتح طريق الخدمة من جهة أسواق الغروي بعد 10 أيام، وذلك لتسهيل حركة الدخول والخروج إلى محافظة خميس مشيط حتى يتم استكمال الأعمال الإنشائية في المشروع والتي أصبحت على وشك الانتهاء.
من جهته أوضح المهندس أحمد ناصر أن العمل في المشروع مستمر وسيتم فتح النفق في القريب العاجل خاصة أن أعمال تنفيذ العبارات في النفق أصبحت جاهزة بعد أن كانت من أهم عوائق سرعة تنفيذ المشروع.
المصدر: صحيفة عكاظ








التطوير والارتقاء بالوعي أبرز أهداف كرسي العشوائيات (http://www.aqarkit.com/news/التطوير-والارتقاء-بالوعي-ابرز-اهداف-ك-1183.html)

الكرسي العلمي سيعمل على تحقيق أهداف عدة، تشمل: التوثيق العلمي لجميع مراحل مشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة وإبراز جوانبه الإدارية والفنية (الهندسية والعمرانية) والتنظيمية والإنسانية والأمنية والاقتصادية، التأصيل العلمي والبحثي لأفضل الممارسات في تطوير المناطق العشوائية محليا وعالميا وطرق الإفادة منها لتطوير لمناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة، نقل المعرفة من الجامعة بخبراتها العلمية والبحثية إلى المجتمع والجهات ذات العلاقة، الارتقاء بالوعي العام لدى المجتمع المحلي بطبيعة المشكلة وآليات الحل، الارتقاء بالوعي الإداري والمهني للكوادر بالجهات التنفيذية ذات العلاقة، تطوير أدوات وتقنيات التعامل مع المناطق العشوائية، وتطوير آليات ومنهجيات الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص لتطوير المناطق العشوائية.
المصدر: صحيفة عكاظ