المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار العقارية الخميس 2-2-2012


محمد - ابو احمد
02-02-2012, 07:49 PM
غرفة الطائف تحذر من سوق سوداء .. رئيس مقاولي الرياض لـ آ«عكاظآ» :

أزمة الأسمنت مصطنعة والأسعار إلى الحلحلة (http://www.aqarkit.com/news/ازمة-الاسمنت-مصطنعة-والاسعار-الى-الحل-1068.html)

وصف رئيس لجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض فهد الحمادي أزمة الأسمنت الحالية في مناطق المملكة بأنها أزمة مصطنعة، مشيرا بقوله آ«إن كافة المصانع لدينا تلبي احتياجات السوق المحلية ولا يمكن أن يكون هناك لدينا قلة في العرضآ».
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأسعار الحلحلة في بعض المناطق.
وتفاءل الحمادي بقدرة وزارة التجارة والصناعة برئاسة الوزير الدكتور توفيق الربيعة على حل هذه الأزمة، من خلال الاجتماع من رؤساء مصانع وشركات الأسمنت، لمعرفة إشكالية الوضع القائم في هذه الأزمة الحالية.
وطالب الحمادي عبر آ«عكاظآ» شركات ومصانع الأسمنت بتأمين احتياجات السوق المحلية، للحد من تخوف الكثيرين من اشتعال أسعار الأسمنت، مضيفا آ«أن الكثير من شركات الأسمنت تحتاج إلى الالتزام بدورها الوطني الحقيقي لتأمين مسيرة التنمية في المملكةآ».
إلى ذلك حذرت الغرفة التجارية الصناعية في الطائف أمس من تدني سوق العقار بالمحافظة بسبب أزمة الأسمنت التي تعصف بالسوق، وحولته إلى تجارة سوداء أثرت فعليا على العقار بشكل مخيف، وتسببت في تأخير المشاريع التنموية والحكومية، وقال لـآ«عكاظآ»رجل الأعمال أحمد العبيكان رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية والصناعية بالطائف: إن الأزمة الحادة في سوق الأسمنت في الطائف أثرت فعليا على سوق العقار، وساهمت في تراجع الأسعار، مبينا أن ماتشهده المحافظة من سوق سوداء وتجفيف في كميات العرض لن يدع الغرفه مكتوفة الأيدي لكننا آ«سنقوم بدورنا لمعرفة الأسباب التي ستؤدي بعقار الطائف إلى هذا المستوى ومعالجتهاآ».
آ«عكاظآ» اتصلت على المسؤولين في فرع التجارة في الطائف، إلا أنهم رفضوا التعليق على غياب مندوبيهم من السوق رغم الأزمة التي تعصف به.
من جهته، أكد مصدر أمني لـ آ«عكاظآ» أنهم رصدوا أمس غياباً كاملا لمندوبي التجارة من السوق.
المصدر: صحيفة عكاظ








مفتتحا ومؤسسا لمشاريع بـ 280 مليونا .. عبدالعزيز بن ماجد:

3000 منحة لأهالي أبيار الماشي واليتمة (http://www.aqarkit.com/news/3-منحة-لاهالي-ابيار-الماشي-واليتمة-1067.html)


بشر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة أهالي مراكز أبيار الماشي واليتمة ووادي الفرع والحمنة الواقعة على طريق الهجرة السريع، بمنحهم أكثر من 3000 قطعة أرض.
ونقل الأمير عبدالعزيز بن ماجد للأهالي خلال زيارته أمس لهذه المراكز مفتتحا ومؤسسا لعدد من المشاريع بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 280 مليون ريال، تحيات القيادة الرشيدة، مؤكدا أنه سيتم اكتمال قطاعات الطرق وأن العمل مستمر وأن المراقبة مهمة لهذه المشاريع.
وقال سموه في تصريح صحافي آ«إنه تم الوقوف على عدد من الإحداثيات، وأن من يملك أي إثبات عليه التقدم للجهات المختصة لتفصل في الموضوع، وأن المشاريع تحت المتابعة وخاصة إذا لوحظ أي تعثرآ».
والتقى الأمير عبدالعزيز بن ماجد خلال زيارته لمراكز أبيار الماشي، واليتمة ووادي الفرع والحمنة بالأهالي، مستمعا لمطالبهم من الخدمات المختلفة والتي تراوحت بين إنشاء محكمة ومركز صحي وبلدية.
وقد عبر رؤساء هذه المراكز عن تقديرهم وامتنانهم لأمير المنطقة على زيارته لتلك المراكز وما تحظى به من رعاية مستمرة واهتمام بالغ من سموه، مؤكدين أن ذلك يأتي تجسيدا لحرص قيادتنا الرشيدة لتحقيق الرفاه والرخاء لأبنائها المواطنين في كل شبر من أرض الوطن.

ووادي الفرع والحمنة
المصدر: صحيفة عكاظ








استئجار مبنى (http://www.aqarkit.com/news/استئجار-مبنى-1066.html)

عبدالعزيز المشيطي (القريات)
أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف لعموم المواطنين عن رغبتها في استئجار مبنى لمدرسة ابن كثير الثانوية في طبرجل، ودعت الراغبين للتقدم لمدير مكتب التربية في موعد أقصاه 15 يوما من تاريخ الإعلان.


تدريب على الحوار


بديعة حسن (تبوك)
أقيم في معهد تحفيظ القرآن الكريم في تبوك برنامج تدريبي نفذته مشرفة التقنيات ومستشارة الحوار الأسري نول صويلح وتابعته مشرفة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في المنطقة لطيفة سطم.
المصدر: صحيفة عكاظ







[SIZE="4"]
آفاق

أزمة السكن مفتعلة أم حقيقية (http://www.aqarkit.com/news/ازمة-السكن-مفتعلة-ام-حقيقية-1065.html)


كثر الجدل في السوق العقارية في الآونة الأخيرة بشأن وجود أزمة في السكن من عدمه. وتبارى كل فريق لإثبات صحة وجهة نظره، استنادا إلى مصالحه الخاصة التي تتعلق برفع أو خفض سعر العقارات أو الأراضي، وكان من الممكن أن نفض هذا الاشتباك مبكرا لو توفرت لدينا ه

مشعل عبدالعزيز
03-02-2012, 12:12 AM
كل الأزماااااااااااات عندنا مفتعله ووزارة التجاره مسؤولة أمام الله عنها ؟؟


سواء الأراضي السكنية والأسمنت والشعير والسكر والحليب والأعلاف والملابس الرجالية والخضار هذه الأيام خاصة والسيارات والمعدات وتاجير المعدات والبحص والأسفلت والقهوه والهيل والأخشاب والحديد