المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع لمبادرة (مسكني) التي أطلقها الدكتور عبدالله الغذامي


شموخ رجل
07-12-2011, 09:47 AM
http://www.m-maskani.com (http://www.m-maskani.com/)

شموخ رجل
07-12-2011, 10:40 AM
مبروك الانتهاء من اسكان خادم الحرمين (http://www.3nzh.com/vb/t51235.html)


الانتهاء من المرحلة الاولى

لاسكان خادم الحرمين الشريفين بالاردن

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/25/photo/072510130709cmdvxntsntrit.jpg (http://www.m5zn.com)



عمان: محمد الدعمة
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية أمس، مدينة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز السكنية، التي أعلن عن إنشائها تقديراً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين، للمواقف النبيلة والدعم المتواصل الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات. وفي بداية الحفل المعد لهذه المناسبة في قصر بسمان الملكي بعمان، ألقى عريف الحفل كلمة، قال فيها «هذا يوم من أسعد أيام الأردن ملكاً وحكومة وشعباً.. الأردنيون الواقفون على أرض الرباط منذ جند الفتح، ما انقطعوا يوماً من الحرمين قبلة الله وبيته العتيق ومسجد النبي الهادي إلى سراط مستقيم، يدركون معاني البركة التي حلت في ديارهم بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، فارس من فرسان الأمة العربية والإسلامية وسند ومدافع قوي عن كرامتها وعزتها وثباتها ومستقبل أجيالها».


وأضاف قائلاً «وأنتم يا خادم الحرمين الشريفين، لكم في القلوب الطيبة والضمائر الحية في هذه الربوع ما قد لمستموه بنقاء سريرتكم وحذق رؤيتكم بالبصر والبصيرة، ويعلم الله أنه ما من مرة رآكم فيها الأردنيون بجانب الملك عبد الله الثاني بن الحسين ورأوه بجانبكم إلا استبشروا خيراً وطمأنينة على حاضر ومستقبل شعبينا الشقيقين وأمتنا العربية».

واستطرد يقول «ليس منا من لا يعرف ـ حد اليقين ـ أنكم في صدارة الذين آزروا الأردن وساندوه في كل الظروف والأحوال وأن دعمكم لصمود هذا البلد في وجه كل التحديات يستوجب الشكر والتقدير والامتنان، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وإن كنا نعرف بأن هجرتكم لوجه الله تعالى الذي لا يضيع عنده الأجر والثواب».
وقال «تقديراً من الملك عبد الله الثاني بن الحسين للمواقف النبيلة والدعم المتواصل الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات،

يسرني أن أعلن عن صدور التوجيهات الملكية السامية بتخصيص مساحة تبلغ 21 كيلومتراً مربعاً من حدود محافظة الزرقاء، لإقامة مدينة سكنية حضارية تضم وحدات ومباني سكنية بمساحة تتراوح ما بين 100 الى 160 مترا مربعا، ويصل عددها الى 70 الف وحدة يستفيد منها 370 الف مواطن، بالاضافة الى مرافق خدمات عامة ومناطق تجارية وبنوك ومكاتب خدماتية للقطاع الخاص ومسجد كبير يتسع لنحو خمسة آلاف مصل ومرافق ثقافية ورياضية وترفيهية ومركز للاحتفالات وحدائق ومتنزهات. كما يهدف المشروع الى توفير فرص العمل داخل المدينة الجديدة وتحسين البيئة الاستثمارية وابراز الميزات التفاضلية التي تتمتع بها والعمل على استقطاب المشاريع الاستثمارية والأنشطة الاقتصادية التي تتناسب وهذه الميزات.
وأوضح أنه سيطلق على هذه المدينة اسم «مدينة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود السكنية»، لتكون أكبر مشروع إسكاني تنموي يشهده الأردن، وليجسد امتنان وتقدير الملك عبد الله الثاني وحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية لخادم الحرمين الشريفين، ولتكون بشرى خير تجسد معاني البناء الراسخ والسكن والسكينة في العلاقات بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.
ومن شأن المدينة السكنية الجديدة في محافظة الزرقاء تحقيق اعلى قيمة اقتصادية من حجم الاراضي الصحراوية الشاسعة وغير المستغلة لتعود منافعها على الاقتصاد الاردني، وعلى ظروف ومعيشة المواطنين في المحافظة، بالاضافة الى تعزيز فرص نجاح المشاريع الكبرى كخط القطار الخفيف بين الزرقاء وعمان وطريق عمان التنموي.
وستكون المدينة مخدومة بالطرق الخارجية التي تربطها مع باقي المحافظات الاردنية، وبالتالي لن يترتب على اقامة المدينة تكاليف اضافية في توفير مثل هذه البنى التحتية.
وتقدر تكلفة الأرض التي تبرعت بها الحكومة الأردنية لإقامة مشروع المدينة السكنية بنحو 600 مليون دولار، فيما تقدر تكلفة البنية التحتية للمدينة من مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق واتصالات بنحو 650 مليون دولار. ويقدر ثمن الشقة السكنية في المدينة بنحو 30 الف دينار.




وسيتم التعاقد مع البنوك المحلية، وخاصة الاسلامية منها لتحديد آلية منح قروض التمويل التأجيري للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض تمويلية لغايات السكن في المدينة وبأسعار فائدة مدعومة من قبل الحكومة تسدد على مدى 20 عاما.
وستتولى ادارة وتنفيذ مشروع المدينة السكنية مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشركات السعودية العقارية

تعليق :

تصل نسبة المواطنين السعوديين الذين لا يملكون سكنا الى أكثر من 80 % من الشعب


وفي الوقت الذي وصلت فيه فترة الإنتظار للحصول على ( قــرض ) سكني أكثر من 25 سنــة .. وهو قرض وليس هبــة !!!

المدينة التي ستستوعب حوالي نصف مليــون نسمة .. وفي نفس الوقت


هناك نصف مليون مواطن سعودي يسكنون مدن الصفيح في رفحاء وعـرعـر وجازان وغيرها !!!!


http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/25/photo/072510130745a6pbxkt6zq7y0mptgb.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/25/photo/072510130745s8uliy6f62.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/25/photo/0725101307451wzw4r56cybb21.jpg (http://www.m5zn.com)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/25/photo/072510130745qmvbu192oe28is.jpg (http://www.m5zn.com)

السؤال من

المسؤول ؟؟

غير مليارات لبنان

مليارات للمغرب

ومصر وللبحرين وامريكا نفسها

فشخره على حساب المواطن السعودي

الي عايش في فقر مدقع

فعلا من المسؤول (http://www.3nzh.com/vb/search.php?do=finduser&u=24479&starteronly=1)

هل تريد أن تكون أردني لكي تحضى بهذا السكن وهل الاردن عندهم أراضي
أكثر من أراضي السعوديه لماذا يريدون أن يحشرونا في شقق لماذا مايكون
مثل هذه الاسكان للشباب السعودي أين الخلل

adeam
08-12-2011, 11:08 AM
http://www.m-maskani.com (http://www.m-maskani.com/)

كثر الله امثال الدكتور عبدالله ، ونقدر له هذه البادرة التي فيها التماس لمعاناة المواطن وخدمة لولاة الامر لايصال صوت المواطن المكلوم على ارض بلده ولم يجد من يقف بجواره سواء من اعضاء مجلس الشورى او المسئولين الحكوميين او المشائخخ او مستقبلي الشكاوي والمعاريض.
ملكنا صالح ويريد الخير لشعبه والتقصير من قبل من منحهم الثقة .
ونقول ونردد مايدعو به خطباء الجمعة:
اللهم وفق ملكنا لماتحب وترضى وهيي له البطانة الصالحة.

بلادى وأن هانت على عزيزة ....... ولو أننى أعرى بها وأجوع

عابر الأوطان
08-12-2011, 05:14 PM
http://www.m-maskani.com (http://www.m-maskani.com/)

آه ..يابـلادي آه..ثم آه !!

لقـد اصبحتي مطية وسلّـم للوصول لغاياتهم حتى وإن كانت دنيـئة..آهـ يابـلدي..لاأملك إلا حسبي الله ونعم المولى ونعم الوكيــل .

من كان مشهوراً ويريد كسب مزيداً من الشعبية والقبول فعليه أن يلعب على وترالســكن .!!

من كان طموحـة شهرة فعليه أن يلعب على وتـر الأرض..ووتـر السـكن، وينصب نفسه محامياً وبطـلاً قوميـا..

من كان يريد أن يكون كاتباً معروفاً ويقرأ له فهذا هـو المجال ومن ، ومن يريد أن يدعي النزاهة بعد أن لوث يمينه فهذا أيضاً أيسر الطرق ..

من كان مدعياً الإصـلاح والتلبس بالغـيرة على الوطـن فهـذا أخصب مجـال حتى وإن كان سفيهاً تحتويه أوربـا وترضعه لندن ويدعمه متطرفي الفُرس .

من كان له مذهبٍ مندس ومسيس من الأعداء وله خطط مرسومة واهداف يسعى لها حتى وان كانت مستحيلة فعليه استغلال هذه النقطة .

عشرات الرسائل تصاغ بعناية وتنشر يومياً على (الويتس أب ..والبلاك بيري..والتويتر والفيس بوك..والمنتديات وغيرها )وتلعب على هذا الوتر..والهدف ابعد من ذلك بكثير..

اللهم من أراد ببلادنا ووحدة وطننا بسوء فاشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره..اللهم احفظ خادم الحرمين بحفظك وأكلئه برعايتك وهئي له البطانة الصالحة الناصحة التي تعينه وترشده إلى خير الأمة والمواطنين .

عابر الأوطان
08-12-2011, 05:57 PM
الفرق بين مدينة الملك عبدالله بالاردن ومشروع إسكان السعوديين أن مدينة الملك عبدالله بالاردن فلل راقية التصميم بينما إسكان السعوديين شقق وتكلفة الشقة نصف مليون ريال!!
والعساف يقول كبيرة نبغا مساحة أصغر للوحدة !!http://www.alyaum.com/News/thumbnail.php?file=2011/05/home_586052535.jpg&size=article_large