المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انسحاب تحالف المملكة وبتلكو من زين السعودية


khalid55
29-09-2011, 08:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على العربية الان خبر انسحاب تحالف المملكة القابضة وبتلكو
عن شراء زين السعودية
ياترى ما تاثير هذا الخبر على سهم زين
الله يستر على اسهمنا

أبو مهرة
29-09-2011, 09:33 AM
Bad news. However, Zain may speed up, as our market usually opposes the news.c

القطيف
29-09-2011, 09:52 AM
يكفي أن الشركة ربحانه هذا الربع

هذا اكبر محفز لزين

وإذا نزل السهم تحت اخذنا فيه وزودنا الكمية

لا يلعبون عليكم

ABU HAMMAM
29-09-2011, 10:04 AM
لايلعبون عليكم

الخبر مو صحيح

لو صحيح كان شفته على موقع تداول،،،صادر من شركه المملكه القابضه

بالمختصر الخبر هذا الهدف منه انزال السهم بأكبر قدر ممكن للجمع فيه،،،قبل إصدار خبر اتمام الصفقه،لكي يبيعوها بعد الخبر في العلالي..

مالهم حل للشراء بكميات كبيره إلى كذا...

فلا يلعبون عليكم ويأخذون اسهمكم ثم يطيرون فيها بعد فتره...

بالعربي هالحركات قديمممممممممممممممممممممه،،،معاد تمشي على الناس....

بدري عليه،،،،،بدري على راعي الشركات المحطططرمه،،،بدرررري عليك إن قاله الله......

أبو دلامه
29-09-2011, 10:09 AM
قرأت الخبر على موقع أرقام منذ الصباح الباكر

alnnaseh
29-09-2011, 10:11 AM
الخبر على تداول لاينزل الاقبل التداول يوم السبت انشاء الله

وانشاء ما يكون صحيح

ABU HAMMAM
29-09-2011, 10:15 AM
والله وأكبر خله صحيح

خير ياطير

الي يشوفها يقول انها الحين سعرها بي 20 ريال للسهم علشان ينزل،وينسب تحت

سعرها في الحضيض بي 6 ريال

مافي اردى من سعرها

يعني الي ممكتلكها بإذن الله لايخاف من شئ...

الدعوى 6 ريال ترى

ارخص سهم في السوق...

يعني إن شاء الله حطوا في بطونكم بطيخه صيفي...

abc1388
29-09-2011, 10:21 AM
http://www.alarabiya.net/articles/2011/09/29/169234.html


لغت شركة المملكة القابضة السعودية وشركة البحرين للاتصالات "بتلكو" عرضاً مشتركاً بقيمة 950 مليون دولار لشراء حصة 25% في شركة "زين السعودية"، وذلك لعدم الوصول إلى اتفاق مرض حول الشروط.

وأكد تحالف "المملكة القابضة" و"بتلكو" أن هذا القرار يصب في مصلحة مساهمي كل منهما. وقال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود إن "مصلحة مساهمي المملكة القابضة فوق كل اعتبار".

ويأتي هذا القرار بعد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة ومناقشته مع مجموعة "زين" الكويتية والأطراف المعنية الأخرى.

بدورها، أعلنت "زين"، في بيان على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، عن اتفاقها مع الطرفين على إنهاء وإلغاء المناقشات ‏والمفاوضات الخاصة ببيع حصتها في "زين السعودية".

وأكدت "زين" أنها تسعى دائما إلى تعظيم مصلحة مساهميها وتتطلع إلى الاستمرار ‏ في مساعدة شركة زين السعودية من خلال تطوير أعمالها في سوق الاتصالات ‏في المملكة. ‏

فخر الأجيال
29-09-2011, 10:44 AM
يا نهار إسود أي الخبر ده

ذيباااان
29-09-2011, 10:50 AM
الخبر سلبي جدا على السهم وايجابي لااسهم الاتصاالات الاخري

قطرالندى111
29-09-2011, 11:15 AM
الخبر ايجابي للسهم وسوف تذكرون ان شاء الله تعالى

sa7udi
29-09-2011, 12:05 PM
لغت شركة المملكة القابضة السعودية وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) عرضا مشتركا بقيمة 950 مليون دولار لشراء حصة 25 % في شركة زين السعودية للاتصالات وذلك لعدم الوصول إلى اتفاق مرض حول الشروط.

وكانت المملكة القابضة وبتلكو البحرينية قد اتفقتا في مارس على شراء حصة في زين السعودية المثقلة بالديون والتابعة لزين الكويتية , لكن مصير عرض الشراء اصبح مثار شك بعد التأخير المتكرر في عملية الفحص الفني النافي للجهالة.

وقالت بتلكو والمملكة في بيان مشترك "يعلن تحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو اليوم إنه لن يمضي قدما في العرض غير الملزم والمشروط للاستحواذ على حصة مجموعة زين الكويتية في شركة زين السعودية والبالغة 25 % , "ويأتي هذا القرار بعد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة ومناقشته مع مجموعة زين الكويتية والأطراف المعنية الأخرى , حيث قرر التحالف عدم المضي في الصفقة نتيجة لعدم الوصول إلى اتفاق مرض حول الشروط والأحكام المتضمنة في العرض غير الملزم والمشروط."



دجينا !

ABU HAMMAM
29-09-2011, 12:22 PM
الخبر ايجابي للسهم وسوف تذكرون ان شاء الله تعالى

هذا الكلام الي أنا أقوله

لأن بالمختصر إدارة شركة زين لشركه زين السعوديه وملكيتها لها،أفضل من شركه المملكه ((الدايخه)

بالعربي من زييييييين المملكه الحين ،،كلها سوق،،ومحفظة أسهم،،،وسعرها زي قلته لو فيها خير ماشفتها بي 7 ريال،،،

والي يديرها أردى منها

يعني أعتقد أن إدارة شركة زين أكفى وأفضل ,وأكثر مصداقيه وشفافيه أيضاً،،ملييييون مره من شركه راعي الشركات المحطططططططططططططرمه،هالشركه الخايسه...

ولذلك أقول انه خبر ايجابي مو سلبي،،للناس الفاهمه...

Lzzaz
29-09-2011, 12:27 PM
نوووووووووووووووووووووووم
ناموا على اسهمكم ان تمت الصفقه ولا ماتمت
ابي افهم شيء
الحين الكثير من المساهمين ما باعوا السهم حينما كان بـ 10 و20
ايش معناته يبيعونه بـ 6 ريال لالالالالالالالالالالالا والف لا
قفل على المحفظه اقلها فيه راس مال لك والسهم بيحجر للنزول لانه شبعاااااان نزول اذن مابقي الا يرتفع
انتظروا الربع الرابع ونهايته فيها خير واخبار كثيره وطيبه ان شاء الله

عشعوش 3
29-09-2011, 12:34 PM
اليوم اذا الخبر سلبي بيجمعون فيه
وبكرة بيطلعون لنا خبر ايجابي من تحت الارض
عشاااان يصرفون اللي جمعوه
وهذي هي زين خبر سلبي ثم خبر ايجابي ثم ......... الخ

عبــــ|دي
29-09-2011, 01:42 PM
لعدم الوصول الى اتفاق مرض حول الشروط


الوليد بن طلال يلغي عرضاً لشراء حصة في زين السعودية



رويترز - دبي: ألغت شركة المملكة القابضة السعودية وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) عرضاً مشتركاً بقيمة 950 مليون دولار لشراء حصة 25 بالمئة في شركة زين السعودية للاتصالات وذلك لعدم الوصول الى اتفاق مرض حول الشروط.

وكانت المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال وبتلكو البحرينية قد اتفقتا في مارس اذار على شراء حصة في زين السعودية المثقلة بالديون والتابعة لزين الكويتية. لكن مصير عرض الشراء اصبح مثار شك بعد التأخير المتكرر في عملية الفحص الفني النافي للجهالة.

وقالت بتلكو والمملكة في بيان مشترك "يعلن تحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو اليوم انه لن يمضي قدما في العرض غير الملزم والمشروط للاستحواذ على حصة مجموعة زين الكويتية في شركة زين السعودية والبالغة 25 بالمئة.

ويأتي هذا القرار بعد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة ومناقشته مع مجموعة زين الكويتية والاطراف المعنية الاخرى. حيث قرر التحالف عدم المضي في الصفقة نتيجة لعدم الوصول الى اتفاق مرض حول الشروط والاحكام المتضمنة في العرض غير الملزم والمشروط."

وقال مصدر مطلع في زين الكويت اليوم الخميس إن سبب فشل صفقة بيع حصة الشركة البالغة 25 في المئة من زين السعودية هو عدم الاتفاق مع البنوك الدائنة لزين السعودية.

وقال المصدر الذي تحدث مع رويتر بشرط عدم ذكر اسمه ان البنوك الدائنة لزين السعودية رفضت تحويل كفالة الديون المستحقة لها على زين السعودية من زين الكويت الى تحالف المملكة القابضة وبتلكو البحرينية.

وكان محللون قالوا إن من بين العوائق الرئيسية لاتمام الصفقة ديون زين السعودية التي تبلغ أكثر من 5.5 مليار دولار وفقا لنتائجها في الربع الاول. ويتضمن هذا قرضا اسلاميا بقيمة 2.6 مليار دولار يمكن تأجيله حتى أغسطس اب 2012 وتردد أن زين الكويتية تضمن هذا القرض جزئيا الى جانب 651 مليون دولار مستحقة للشركة الام.

ويعتقد أن تسوية هذه الالتزامات لتمكين زين من بيع وحدتها عقبة رئيسية أمام اتمام الصفقة.

وقالت زين في بيان ان "مجموعة زين تسعى دائما الى تعظيم مصلحة مساهميها وتتطلع الى الاستمرار فى مساعدة شركة زين السعودية من خلال تطوير اعمالها فى سوق الاتصالات فى المملكة العربية السعودية."

مطفش الهوامير
29-09-2011, 01:56 PM
يعطيك العافيه اخوي

سوقان
29-09-2011, 03:01 PM
والله لو تنظر للخبر من ناحية اخرى فهو في صالح السهم وبشدة والسبب ان البائع رجع في كلامه وذلك لثقته ان الصفقه ليست في صالحه لذل اتوقع ان يرتفع السهم واحتمال يقفل نسبه الى الاعلى الشركه ربحانه وسوف تعلن عن ربع ثالث مميز

سالم وغانم
29-09-2011, 03:18 PM
اعتقد لو مادمجت زين مع شركة اخرى

مصيرها الافلاس عاجلا او اجلا

have one
29-09-2011, 04:26 PM
السبب الرئيسي هي البنوك المموله للصفقه هي االلي رفضت التمويل لعدم تاكدها من السداد

الغصاب
29-09-2011, 05:50 PM
يا اخوان الخبر ايجابي تخلي الام عن الشركة وتسليمها لغيرها هو السلبي

ادارة زين الام هى اقوى للشركة وانفع

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالا للبيع

abuhaifa
29-09-2011, 06:57 PM
ذكرت لكم منذ فتره بأن المالك الحقيقي غير المدون إسمه على أوراق شركة زين السعودية

هو أكبر من الوليد والخرافي و بتلكو مجتمعين !!

وأن هذه الأخبار همها هو التسحيب فقط لا غير !!!

تيار هواء
29-09-2011, 08:26 PM
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصلت المفاوضات بين شركة "زين" الكويتية للاتصالات من جهة وتحالف "المملكة القابضة" و"بتلكو" من جهة أخرى إلى طريق مسدود الخميس، إذ جرى الإعلان عن إنهاء المباحثات التي كانت تهدف إلى الحصول على كامل حصة الجانب الكويتي في "زين السعودية."
وأعلنت سوق الكويت للأوراق المالية أنها تلقت كتابا من "زين" حول الصفقة جاء فيه: "بالإشارة إلى كتابنا المرسل إليكم بتاريخ 14 يونيو/حزيران 2011 بخصوص العرض ‏المقدم من قبل تحالف شركتي المملكة القابضة وبتلكو لشراء كامل الحصة المملوكة من قبل مجموعة زين والبالغة 25 في المائة من إجمالي الأسهم المصدرة ‏لشركة زين السعودية، تود 'مجموعة زين' أن تعلن أن الطرفين اتفقا على إنهاء وإلغاء المناقشات ‏والمفاوضات."
وأشارت مجموعة زين في بيانها إلى أنها "تسعى دائما إلى تعظيم مصلحة مساهميها وتتطلع إلى الاستمرار في مساعدة شركة زين السعودية من خلال تطوير أعمالها في سوق الاتصالات في المملكة العربية السعودية."
من جانبها، أصدرت شركة "المملكة القابضة" بياناً تلقت CNN بالعربية نسخة عنه جاء فيه إن التحالف الذي شكلته مع بتلكو البحرينية قرر "عدم السير قدماً بخطوة تقديم عرض ملزم" للاستحواذ على حصة "مجموعة زين" في شركة "زين السعودية."
ونقل البيان عن الأمير السعودي الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة، قوله: "مصلحة المساهمين في المملكة القابضة على رأس أولوياتنا."
وأضاف البيان أنه بعد فترة الفحص النافي للجهالة والمفاوضات التي تبعته مع مجموعة زين فقد خلص التحالف إلى عدم توفر الشروط الموضوعة في العرض غير الملزم.
وكانت شركة "المملكة القابضة" قد أشارت في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري إلى أنها بصدد استكمال الاستحواذ على الحصة في صفقة تُقدر قيمته بنحو 950 مليون دولار، متوقعة انتهاء الاتفاق لعملية "الفحص النافي للجهالة" في نهاية الشهر الحالي.
وكان تحالف يضم "المملكة القابضة" والاتصالات البحرينية "بتلكو"، قد تقدم بعرض للاستحواذ على حصة مملوكة لزين الكويتية، في نظيرتها السعودية، وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت الشركة الكويتية موافقتها على بيع حصة 25 في المائة إلى المملكة القابضة وبتلكو البحرينية.
وجاء في بيان للملكة القابضة آنذاك، تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أن مجلس إدارة "زين" بعث بـ"قبول ابتدائي" للعرض الذي تبلغ قيمته النقدية 950 مليون دولار، وقد اشترط تحالف المملكة القابضة وبتلكو عدم افتراض تحمل التزامات زين السعودية، التي تبلغ 3.8 مليار دولار.
ولجأت المملكة القابضة وبتلكو إلى تقديم عرض مشترك إلى زين، بعدما رفض مجلس إدارة الشركة الكويتية في فبراير/ شباط الماضي عرضين منفصلين قدمتهما كل شركة بمفردها للاستحواذ على حصة "زين" الأم في فرعها السعودي، والبالغ 25 في المائة.
يُذكر أن شركة "اتصالات" الإماراتية كانت قد أعربت عن رغبتها في الحصول على حصة 46 في المائة من "زين"، ولكن الصفقة تعترضها مشكلة أساسية، تتمثل في ضرورة تخلص الشركة الكويتية من فرعها السعودي قبل الاستحواذ، نظراً لأن "اتصالات" تشارك أساساً في رخصة للهاتف بالسعودية، والقانون يمنعها من امتلاك أكثر من رخصة.

http://arabic.cnn.com/2011/business/9/29/zain.stocks/index.html

أبو دلامه
29-09-2011, 08:43 PM
والله لو تنظر للخبر من ناحية اخرى فهو في صالح السهم وبشدة والسبب ان البائع رجع في كلامه وذلك لثقته ان الصفقه ليست في صالحه لذل اتوقع ان يرتفع السهم واحتمال يقفل نسبه الى الاعلى الشركه ربحانه وسوف تعلن عن ربع ثالث مميز

المشتري هو اللي أعلن انسحابه وأبدى عدم رغبته في الشراء حسب التقارير الواردة - يعني الموضوع كما قلت سابقا - فزعة ولد عم لولد عمه

سهم حبرود
29-09-2011, 09:36 PM
المشتري هو اللي أعلن انسحابه وأبدى عدم رغبته في الشراء حسب التقارير الواردة - يعني الموضوع كما قلت سابقا - فزعة ولد عم لولد عمه

السلام عليكم
اخيرا ابشروا بالخير يا ملاك زين بس يطلع عنا الوليد بفلوسه ويترك السهم يتحرر هو اللي كان ضاغط عليه من مده لهدف لم يتحقق الحين خلاص تحرر السهم000
وابو دلامه بكتاباته
السهم بخير

sadfay
29-09-2011, 10:54 PM
السبب الرئيسي هي البنوك المموله للصفقه هي االلي رفضت التمويل لعدم تاكدها من السداد



:601::601::601::601::601::601::601::601:

أقتصاد اليوم
29-09-2011, 11:46 PM
خبر أيجابي جدا على السهم ومبروك لمن يملك في السهم
والأنطلاقة سوف تبدأ من يوم السبت أن شاء الله
والوليد ليس أمامه إلا طريق واحد فقط وهو الدخول والأستثمار في السهم مباشره مع العلم ان السهم بعد إعادة الهيكلة لن يكون بأقل من 30 ريال ..

مهندس مستثمر
30-09-2011, 01:39 AM
اخواني اذا لم تتم الصفقه يعني ان زين الام لاتريد التفريط بزين السعوديه ولو ان زين الام ترى مثلا ان زين السعوديه ليست هدف استراتيجي لها سوف تقبل باي عرض من المملكة و بتلكو اما عدم اتمام الصفقة فهذا يدل ان الخير قادم لمستثمري زين و العلم عند الله

يلا قوة
30-09-2011, 02:38 AM
كنت انتظر اتمام صفقه زين لتحريك الدماء في هذا السهم ذو العوائد الجيده والسمعه الحسنه والقطاع الممتاز


لكن تغيرت نظرتي عندما رأيت سهم زين كالقتيل لعدم تحركه منذ ان اعلنو هذه الصفقه تيقنت ان ماجعل السهم ميت هو نفسه من ينوي شرائها


الان وابصم لكم بالعشره

ان السهم تحرر من هذه العقد التي ظلت تطارده منذ بدايه هذه السنه

وانصح كل مساهم بان هذه فرصته الوحيده للتعديل لان السهم لا شك انه خلال الاسبوع القادم لن يستقر وسيكون عند اقل اسعار مره على زين السعوديه بسبب الحاله النفسيه للمتداولين المتعلقين في هذا السهم العملاق


ياملاك زين القادم افضل واجمل فقط الانتظار هو الحل ولن تندموا على ما سيحدث مستقبلا

لكن على قولتهم قديما ( اصبر على قرصك ) :)

اعجبني رد من الاخوان لا يحظرني اسمه الان يقول


ان زين الكويتيه لو كانت غير متاكده من ربحيه سهم زين السعوديه والسوق السعوديه كان وجدت هذه الصفقه من افضل الفرص للتخلص من هذا السهم

لكن هي متمسكه به لانها تعلم جيدا ماهي الفرص في السوق السعوديه وماهو القطاع لهذه الشركه والتحركات الكبيره فيه مستقبلا


انتظروا وما على الله شيء بعيد فقط انصحكم كل ما نزل السهم هي فرصه للشراء وتحسين وضع الاسهم المحفوظه عندكم في المحفضه

حاولو تعدلون بهل اسعار الي راح تصير بدال ما انتو جالسين تنتظرون ارتفاعه

هل فرص ماراح تتكرر


استغفرك ربي واتوب اليك لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

haady
30-09-2011, 03:08 AM
السهم متجمد من فتره بسبب هذه الصفقه اما الان

انفتح القيد للسهم
والى الامام

حبيب الصالح
30-09-2011, 11:47 AM
الله يرزق ملاكه ويعوضهم خير بحول الله