المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاركان


workshop
09-07-2011, 05:45 PM
الاخوة الكرام اثناء الاجتماع السنوي للجمعية العمومية حدث ان طلب بعض المساهمين عقد لقاء مع الاخ يوسف الشلاش الذي رحب بحضور اي عدد من المساهمين يوم السبت الماضي .
وفعلا ذهبت الى الموعد الساعة الواحدة ظهرا وللاسف الشديد لم اجد سوى مساهم واحد فقط وقد استغربت لماذا لم يحضر سوانا .
المهم اننا توقعنا وخاصة بعد الجمعية الحامية المناقشات ان يكون هناك ترحيب غير ودي ولكن حدث العكس حيث انه كان في استقبالنا مجموعة من المدراء ( مدير شؤون المستثمرين , مدير التسويق , المدير المالي ... الخ) وقد وجدنا استقبال وترحيبا شديد من الاخوان جميعا بدون استثناء وبعد وقت وجيز حضر الاخ يوسف الشلاش الذي كان في قمة الادب و التواضع وقد رحب بنا بحفاوة كبيرة و ابدى اندهاشه لعدم حضور عدد كبير معنا!.
المهم اثناء الاجتماع الذي بداء الساعة الواحدة ولم ينتهي سوى الساعة الرابعة والربع تم مناقشة عدة مواضيع وكان من ابرزها :
- بخصوص الديون اكد الاخ يوسف انها مصدر قوة وليست دليل ضعف حيث انه لا يوجد شركة عقارية في المملكة حصلت على قروض واصدرت صكوك سوى دار الاركان وخاصة ان بعضها كانت بعد الازمة المالية وقد ضرب مثلا ببنك الشعب الصيني الذي اصدر سندات بعد صكوك دار الاركان بفائدة 13% وذلك يدل على شح اسواق التمويل .
- اكد قوة الشركة وانه لا يساوره شك في ان الشركة قادرة على تسديد ديونها بل اعتبر ان هذا الموضوع مفروغ منه تماما.
-بخصوص مشاريع الشركة اكد انها ستعلن عن بعضها قريبا مثل شمس الرياض الذي سينطلق شهر 10 - 2011انشاء الله وقد المح الى قيمته السوقية كارض مطورة حاليا تتجاوز 4 مليار على الاقل وخاصة بعد زيادة معامل البناء للاراضي التجارية 25 و 10 ادوار على طريق صلبوخ.
-بخصوص قصر خزام و ما يدور حول القرض اكد ما قاله في الجمعية حول القرض .
-بخصوص الربط الزكوي ومخصص 580 مليون ريال اكد انه تم تخصيص هذا المبلغ تحسبا لاي ربط زكوي ولكنه واثق انه سيتم الوصول الى الربط الزكوي لباقي الاعوام حسب ما تدفعه الشركة وبالتالي سيعود هذا المخصص بالقوة على المركز المالي لانه تم تجنيبه مسبقا .
-تم التطرق الى التعاون مع وزارة الاسكان والمح الى احتمال دخول الشركة بقوة في هذا الجانب تحت صيغ ونماذج متعددة بل اكد ان الشركة قادرة على بناء ما لايقل عن 50 الف وحدة وانهم في انتظار الاشارة فقط .
-بخصوص شمس العروس اشار الى انه تم الانتهاء من ربط المشروع بشارع فلسطين مما يعني تضاعف قيمة المشروع وكذلك الاراضي التي تملكها الشركة حول المشروع .
-تم التطرق الى مشروع القصر واوضح انه يستغرب ما يتم وصف المشروع من انها مكان مهجور وانه لا توجد مبيعات .... الخ حيث اوضح ان الفلل اغلبها قد تم بيعه وان المعروض للبيع من الشقق قارب على الانتهاء اما بالنسبة للايجارات فاوضح انه تم تأجير عمائر على شركات وقطاعات حكومية مثل المستشفى العسكري وان التأجير يتم في اغلبه على المجموعات لانه افضل من جميع النواحي بدلا من التاجير على الافراد و دلل على ذلك بتأجير بعض الفلل بـ 80 الف ريال وقد قدر قيمة المشروع بما لايقل عن 4 مليارات تقريبا مع السوق.
- بخصوص القصر مول خطة التأجير تمضي بشكل جيد وخاصة ان السوق سيتم افتتاحه نهاية 2011 تقريبا وقد يبلغ مبلغ التأجير قرابة 120 مليون ريال.
- تم ايصال تذمر المساهمين من القيمة السوقية الحالية وقد اجاب انه لم يبع ولن يبيع وان من يبيع حاليا هم صغار المساهمين وكلا له هدفه ودلل على ذلك بحضور قرابة 70 % من الاسهم في الجمعية رغم غياب بعض كبار المستثمرين!!!
- تم الاتفاق على ان يكون هناك لقاء سنوي خارج نطاق الجمعية لتعريف المساهمين بمشاريع الشركة وللتواصل مع المساهمين .
طبعا كل ما سبق تم مناقشته بشكل عقلاني وموضوعي ومن خلاله تأكدت تماما ان الشركة في ايد امينه وان ما يدور من اشاعات اطلقاها من له مصلحة في انخفاض السهم و قد نكون نحن من تسبب فيها بطريقة واخرى وان الشركة لا خوف عليها ماليا بل العكس وان ما يدور من اشاعات حول الديون لا صحة له نهائيا بل ان هذه الديون مصدر قوة للشركة باعتبارها تستطيع الاقتراض مع ازمة عالمية سببها الديون المعدومة والبنوك العالمية لن تقرض احدا بعد الازمة ان لم يكن قادرا على الوفاء و التسديد.
وارجوا ان يدرك الاخوان ان الشركة تسير بشل ممتاز حسب ما نقل الينا ورايناه وان ما يدور حول سعر السهم امر عجيب حيث انني اتسأل حول من له مصلحة في انزلاق السهم الى هذه الاسعار السحيقة جدا رغم امتلاك الشركة لاصول ضخمة .
في الفترة الماضية كنت قد كتبت بعض المواضيع حول الشركة وانا اقدم اعتذاري لكل من تجنيت عليه بغير قصد وذلك لعدم وضوح المعلومة .
منقول للاخ عبدالرحمن بن سعد الله يبيض وجهه

اقتصادية صغيرة
09-07-2011, 05:56 PM
جزااااك الله كل خير

وسيط التأمين
09-07-2011, 09:59 PM
اتوقع للسهم عطاء مع قرب نهاية العام خلاف ماذكته كون الشركة رائده
سؤالي لك هل تطرق لمشاريع دار الاركان في سلطنة عمان بالتاكيد لا هناك مشروع صلاله قريبا
شكرأعلي اهتمامك

بدر أبو عبدالله
09-07-2011, 10:05 PM
:600:
وفق الله الجميع

ملوك سهم
09-07-2011, 10:14 PM
مشكور وبارك الله فيك

ابو حسام998
09-07-2011, 10:16 PM
نسمع خير وان شاء الله نشوفه على ارض الواقع

شفنكار
09-07-2011, 10:50 PM
الاخ workshop
الله يكثر من امثالك
والله اني قبل ادخل على موضوعك كنت اتصفح موقع الشركه وجت في بالي بعض الاستفسارات والاستفهامات وارسلت لهم بريد الكتروني انتظر الرد بحكم اني خارج المملكه
الا اني تفاجات انك كفيت ووفيت
امثالك ينحطون فوق الراس ,, فعلا السهم و المستثمرين فيه بحاجة لامثالك ,, لمن يبعث الراحه ويطمن الناس ويرفع معنوياتهم ... على ان السهم لا مخاافه منه ابدا الا ان بعض الناس ..!!؟؟؟

الرحبه .
09-07-2011, 11:11 PM
بارك الله فيك على نقلك الموضوع
قيمة السهم صراحه بلاش

mhu999
09-07-2011, 11:55 PM
مشكور وماقصرت على هذه الايضاحات والله يكثر من امثالك ويعطيك العافية

مشعل عبدالعزيز
10-07-2011, 12:00 AM
الله ييسر أمورنا ويصرف عنا الشر والأشرار

hussainla
10-07-2011, 10:26 AM
مشكووووووووووووور أخوي والله يعطيك العافية على النقل ونتمنا أن السهم يتعدل وضعه وحسبي الله على من كان السبب في تدهور السهم مما سبب تضرر للمساهمين

hisham1
10-07-2011, 05:21 PM
السلام عليكم
حسب متابعتي للسوق سهم دار الاركان و بعض الشركات ما ينطبق عليها التحليل ولا شارتات لانه المضارب فيها ( ولو اني افضل اسميه المتحكم فيها لان المضارب عنده عرض و طلب لاكن هذا لا مصمم انه ما يطلع السهم الا بمزاجه )
شي ثاني انه المتحكمين في السهم قله و باين التفاهم بينهم و الدليل الكميات الكبيره اللي ينزلها ( شكل من اشكال التحدي )
اذا اخبار الربع الثاني سلبيه في الغالب انه يعرف مصادر من الشركه اما اذا الاخبار ايجابيه فهو تعمد لتركيع السهم للتجميع فيه -
لاكن انشاء الله كل الشركات العقاريه خاصه اللي لها خبره في البنى التحتيه و الانشاءات بيكون لها اخبار ايجابيه قريبا و الله يوفق الجميع
هشام

أبو دلامه
10-07-2011, 06:14 PM
السلام عليكم
حسب متابعتي للسوق سهم دار الاركان و بعض الشركات ما ينطبق عليها التحليل ولا شارتات لانه المضارب فيها ( ولو اني افضل اسميه المتحكم فيها لان المضارب عنده عرض و طلب لاكن هذا لا مصمم انه ما يطلع السهم الا بمزاجه )
شي ثاني انه المتحكمين في السهم قله و باين التفاهم بينهم و الدليل الكميات الكبيره اللي ينزلها ( شكل من اشكال التحدي )
اذا اخبار الربع الثاني سلبيه في الغالب انه يعرف مصادر من الشركه اما اذا الاخبار ايجابيه فهو تعمد لتركيع السهم للتجميع فيه -
لاكن انشاء الله كل الشركات العقاريه خاصه اللي لها خبره في البنى التحتيه و الانشاءات بيكون لها اخبار ايجابيه قريبا و الله يوفق الجميع
هشام

النتائج الفصلية ليست ذات مصداقية ولا يعتد بها حتى من قبل الهيئة وممكن لأي شركة أن تضع أي رقم يعجبها ولن تدقق فيه أي جهة رسمية - العبرة بالقوائم المالية بعد النتائج السنوية المدققة ومع أن التلاعب أيضا وارد إلا أنه أصعب...
أكثر الشركات تلاعبا في أصولها هي الشركات العقارية حيث أن أصول تلك الشركات عبارة عن عقارات وتستطيع أن تتلاعب في أسعار العقارات كيفما تشاء..
الباحة لم تعد للتداول بعد تعليق تداولها الا بسبب التلاعب في قيمة عقار فلقد تم منحها قطعة أرض
من قبل وزارة الزراعة بمساعدة أحد الوجهاء وتم تثمينها بمبلغ 45 مليون وهي لا تساوي 10 مليون وبذلك قفزت أصولها إلى الحد الذي يؤهلها للعودة للتداول..

الفيصل99
10-07-2011, 07:40 PM
مسكور اخوي على المعلومات ,,,

ملهوط
10-07-2011, 10:39 PM
أتوقع تدبيله لهذا السهم نظرا لان هذا السهم قد سحق وضرب بما يكفي وخسر المسلمين الكثير لقد ان الاوان للعوده