المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع الغرامات للمباني المخالفة في الشرقية إلى ألفي ريال للمتر المربع


شرواك
02-07-2011, 11:31 PM
أقرت أمانة المنطقة الشرقية في اجتماعها التنسيقي مؤخرا تكلفة سعر المتر المربع للمباني المخالفة التجارية والسكنية متعددة الوحدات بألفين ريال وأقرت تكلفة سعر المتر المربع للمباني المخالفة الصناعية ( المستودعات والورش ) والفلل السكنية بألف ريال للمتر المربع.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية ضيف الله بن عايش العتيبي أن الهدف من رفع السعر التقديري لمخالفات المباني هو الحد من ارتكابها مشدداً على رؤساء البلديات بضرورة تكثيف الجولات الرقابية على المباني تحت الإنشاء لتفادي وقوع المخالفات وتصحيح أوضاعها قبل وقوعها.

ودعا مدير عام التخطيط العمراني المهندس علي بن محمد السواط المستثمرين والمواطنين الراغبين بالبناء بضرورة التقيد بالمخططات المعمارية المعتمدة لمبانيهم من البلديات ، موضحاً أن أغلب المخالفات البنائية التي ترصد تنتج عن رغبة الملاك في التعديل على المبنى أثناء عملية التنفيذ ودون تقصد للمخالفة إلا أن أنظمة البلديات تعد كل تغيير أو تجاوز في نظام البناء أو المخططات المعتمدة أو التراخيص بمثابة مخالفة يترتب عليها الغرامة والجزاء بحسب نوعها.

مشعل عبدالعزيز
02-07-2011, 11:51 PM
ممتاز تطبيق الغرامات ... ولكن قبل كل شيء يجب ان تكون جميع الخدمات متوفرة وتسهيل أخذ الرخص


أما مسالة معارف ومحسوبيات وشغل معقبين والرخص ما تطلع إلا بعد طول عناء والخدمات في الأحياء من ماء وكهرباء ومجاري "أعزكم الله" مش حالك ... هنا يجب إعادة النظر في الغرامات

مبارك.سعد
04-07-2011, 01:37 AM
إن شاء الله يصدقون