المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد السوق العقارى السعودى


senior seo
19-03-2011, 11:50 AM
سجلت أسعار الشقق السكنية وعقارات (http://www.aqartd.com/) السعودية في مدينة جدة أخيرا ارتفاعا في الإيجارات، بالرغم من توجه صندوق التنمية العقاري إلى ضمان منح قروض لشراء الشقق السكنية وشراء عقار (http://www.aqartd.com/)، وهو الأمر الذي يمكن له أن يسهم في رفع نسبة تملك المواطنين للسكن.

وأرجع أصحاب العقارات (http://www.aqartd.com/) ومؤسسات مقاولات تعنى ببناء وحدات سكنية ''شقق التمليك'' إلى أن الارتفاع في أسعار الشقق وعقار (http://www.aqartd.com/) السعودية كان من الأسبوع قبل الماضي، حيث شهدت العقارات (http://www.aqartd.com/) بطئا في الحركة الشرائية للشقق السكنية وعقار (http://www.aqartd.com/) السعودية وذلك بعد صدور أمر منح قروض لشراء الشقق السكنية. وأوضح غازي الشمري مسؤول التسويق في مشاريع سكنية في جدة، أن القرار سينعش السوق العقارية وينعش عقار (http://www.aqartd.com/) السعودية، كما ستزداد مبيعات الشقق السكنية والعقارات (http://www.aqartd.com/) بعد تنفيذ القرار من قبل التنمية العقارية.

وأضاف الشمري أن مبيعات الشقق السكنية وعقارات (http://www.aqartd.com/) السعودية ضعفت خلال الفترة الماضية، مبينا أن المبيعات كانت في السابق ما بين 40 و45 شقة سكنية في الشهر، وقلت خلال الفترة الماضية نحو 25 شقة في الشهر. وتوقع الشمري أن المبيعات سترتفع وستصبح هناك حركة عقارية بعد التنفيذ للقرار الذي سيسهل للجميع توفير السكن المناسب لهم .

من جانبه، بين عبد العزيز الزهراني أحد المستأجرين في إحدى العمائر السكنية في جدة، أن قيمة الإيجارات ارتفعت في الآونة الأخيرة، ويعود هذا الارتفاع إلى جشع أصحاب العقارات (http://www.aqartd.com/) الذين يقومون برفع الإيجار على المستأجر القديم. وطالب الزهراني بوضع حلول تمنع أصحاب العقارات (http://www.aqartd.com/) من رفع الإيجارات على المستأجرين القدامى، وأن يتركوا الحجج الوهمية التي يتحججون بها ومنها ارتفاع أسعار مواد البناء، وفي الأساس أن عقار (http://www.aqartd.com/) مبني منذ زمن.

من جانب آخر، قال شادي غزال مدير المشاريع في شركة مساكن للتطوير العقاري في الشرقية، إنه لا توجد انعكاسات ملموسة في الفترة الحالية أي بعد صدور قرار منح قروض الشقق السكنية، وتوقع غزال ارتفاع الأسعار بعد تنفيذ القرار سيكون حسب موقع عقار (http://www.aqartd.com/). وقد أوضح الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية في وقت سابق، وجود مبادرات من صندوق التنمية العقاري ستساعد المواطنين في الحصول على قروض تمويلية لشراء المساكن. وقال العساف: انتهينا من وضع الترتيبات للإقراض للشقق السكنية، وهي مهمة لوجود شقق سكنية تقدر تكلفتها بنحو 300 ألف ريال وهي بحدود القرض ومن الممكن إذا زادت قيمة الشقة أن يتدبر المواطن المبلغ القليل المتبقي وسيجعل العبء على المواطن قليلا وبالتالي الشقق هي مصدر للادخار، فعندما يتمكن من الحصول على السكن وقروض بأقساط ميسرة يستطيع الادخار لبناء سكن مستقبلي أكبر، والفائدة الثانية كما نعرف أن الوحدات السكنية المتعددة لا تأخذ حيزا من الأراضي مثلما تأخذه الفلل السكنية ، والضغط على الأراضي وهو مصدر للتذمر من المواطن لارتفاع أسعار الأراضي، ونتوقع عندما يبدأ البرنامج سيكون التأثير في الأراضي السكنية وعقارات (http://www.aqartd.com/) السعودية محدودا جدا.

http://www.aqartd.com/