المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق تواصل صعودها مع الأداء القوي لقطاع البتروكيماويات وترقب إعلان ميزانية الدولة


ابن الشهيد
20-12-2010, 03:16 AM
السوق تواصل صعودها مع الأداء القوي لقطاع البتروكيماويات وترقب إعلان ميزانية الدولة
الرياض -الرياض

استمر مؤشر الأسهم السعودية في الزحف صوب مستوى 6600 نقطة ،مع استمرار تفاؤل المتعاملين بنتائج قطاع البتروكيماويات الذي تواصل اسعار منتجاته ارتفاعها في الاسواق العالمية ،الامر الذي جعل بعض شركات الوساطة ترفع تقديرتها للاسعار المستهدفة لعدة شركات.

وحفز السوق ترقب اعلان ميزانية الدولة في جلسة مجلس الوزراء، حيث يتوقع ان يتواصل الانفاق على مشروعات البنية الأساسية، والتركيز على الإنفاق الرأسمالي من حيث اعتماد مشاريع تنموية جديدة تشمل كافة مناطق المملكة، وتساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتشجع الاستثمار الخاص، اضافة الى احتمال زيادة العائدات الفعلية من البترول عن التقديرات التي وضعتها الميزانية في بداية العام.

وعند الاقفال ارتفع المؤشر لليوم الثاني على التوالي بنحو 13 نقطة، ليصل الى 6577 نقطة، وهو اعلى مستوى منذ سبعة اشهر، مع العلم ان اعلى مستوى سجله السوق في العام الحالي يبلغ 6939 نقطة.

وعدلت شركة الأهلي كابيتال تقديرها للسعر العادل لسهم شركة التصنيع إلى 39.5 ريالا،كما رفعت تقديرها للسعر العادل لسهم شركة سافكو إلى 177 ريالا.

ومن ابرز تداولات السوق ارتفاع سهم شركة الاحساء للتنمية، بنسبة 10% وبطلبات دون عروض الى 11.25 ريالا، وهو اعلى سعر منذ ستة اشهر متفاعلا مع تصريحات لمدير الشركة كشف خلالها ان مجلس الادارة يعمل على إعداد خطة لإعادة هيكلة الشركة، بعد انضمام مجموعة من كبار رجال الأعمال في المنطقة الشرقية لمجلس الادارة ، مشيراً إلى أن الإعلان عنها سيكون قريباً.كما توقع تحقيق الشركة أرباحا عالية خلال الربع الرابع من العام الجاري، بعد بيعها قطعة أرض بالإحساء نتج عنها ربح بأكثر من 77 مليون ريال.

ووصلت كميات التداول الى 146 مليون سهم بقيمة ثلاثة مليارات ريال، موزعة على اكثر من 72.5 الف صفقة، وسجلت اسعار 63 شركة ارتفاعات متباينة، بينما تراجعت اسعار 63 شركة ولم يطرأ تغير يذكر على اسعار 19 شركة.

السامر 2002
20-12-2010, 06:38 AM
بارك الله فيك ،،،،، جعله ربي في موازين حسناتك