المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤسسة العامة للتقاعد) تطلق مشروع (مساكن) تعديلات جديده


مخاوي الرجال
11-10-2010, 08:08 PM
قامت (المؤسسة العامة للتقاعد) بفتح باب استخدام الفائدة التناقصية في تمويل المساكن من خلال اعتمادها هذه الطريقة في برنامجها (مساكن) .. والذي يستهدف تمويل شراء منازل لموظفي الدولة عاملين أو متقاعدين ، ورصدت له نحو عشرة مليارات ريال .

والخطوة هي الأولى في السوق السعودية ؛ حيث لا تزال البنوك المحلية والممولين يحتسبون الفائدة المركبة على كامل المبلغ لحين السداد .. في حين أن برنامج المؤسسة سيحتسب الفائدة على المبلغ المتبقي بعد كل قسط .

ويعد برنامج المؤسسة أفضل برنامج تمويلي موجود في السوق حاليا ، وذلك بعد إجراء تعديلات جوهرية عليه سمحت بإمكانية استفادة أعداد أكبر من المقترضين للحصول على المنزل .

وقامت المؤسسة بإجراء دراسة عن أفضل الوسائل التي تؤدي إلى استفادة أكبر شريحة من موظفي الدولة والمتقاعدين من برنامج (مساكن) ، وبناء على نتائج هذه الدراسة تم إجراء تعديلات رئيسة على (برنامج مساكن) وطريقة إدارته ، وتم اختيار (دار التمليك) من بين عديد من الخيارات التي طرحت على المؤسسة ، وستتملك مؤسسة التقاعد حصة في (شركة دار التمليك) .. إضافة إلى إسناد تسويق البرنامج لها .

هذا في حين أن المشروع يهدف أساسًا إلى :
- تنمية واستثمار حقوق المشتركين في المؤسسة .
- وتحقيق رغباتهم في تملك المسكن الملائم ضمن أفضل الشروط والمزايا ومستوى الخدمات المقدمة لموظفي الدولة والمتقاعدين منهم ..
- حيث إن البرنامج لا يقتصر على كونه برنامج تمويل عقاري فحسب ، بل يتعدى ذلك إلى مجموعة من المزايا والتسهيلات الفريدة التي يقدمها البرنامج دون غيره من البرامج الأخرى ، وضمن أفضل الشروط والمزايا وبأقل التكاليف ..
- كما تم الحرص في تصميمه على مفهوم الشفافية والوضوح مع المستفيد .
- واعتبار الاستثمار في البرنامج هو استثمار لحقوق المشتركين المستفيدين أنفسهم .

الحياة الم وأمل
11-10-2010, 08:18 PM
جميل جدا :) ضربة قوية للبنوك

سهم القوافي
11-10-2010, 08:18 PM
بارك الله فيك وسلمت يمناك والله يكتب اللى فيه خير للجميع يارب ويسهل امور المسلمين

اعور
11-10-2010, 08:27 PM
الفكرة جميلة ولكن عندما تذهب للحصول على تمويل سوف تتعثر مطالبك بالعقبات
ـ نتمنى ان ان تتضح الصورة وتكون في صالح المواطن 10مليار لانحاء المملكة قليل مع ارتفاع العقار ثلاثة اضعاف وسوف ترتفع عندما تصدر منظومة التمويل العقاري والرهن
ـ الله يخارجنا

أبو ركـــــون
11-10-2010, 08:30 PM
نحن نتمنى ان مثل هذا الخبر يقلق مضاجع البنوك
لكن للاسف مااظن مصلحة المواطن قد تتجاوز المصالح الشخصيه لبعض كبار ملاك البنوك؟؟

العصامي1
11-10-2010, 08:45 PM
مشكوور على الخبر

وهذه خطوة إلى الأمام ولمصلحة المواطن والوطن
الله يجعل بها خير للبلاد والعباد