المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع اول قطعه في مزاد الاجهوري بجده بأكثر من مليون 600الف


أبو ركـــــون
04-10-2010, 10:08 PM
بدأ المزاد على اراضي الاجهوري في مخطط الشاطئ في جده مساء اليوم الاثنين
وتم بيع اول قطعة ارض في المزاد بأكثر من مليون و600الف
حيث تراوح سعر المتر الواحد بين 700و750ريالا
الله يكتب اللي فيه خير ويرد حقوق المساهمين بعد الصبر الطويل

اعور
04-10-2010, 10:26 PM
عقبال مايستلم التعيم تصفية مساهمات السريبي
لكن مليون وستمية الف قليلة جدا

shapa-1
05-10-2010, 11:20 PM
ابو ركون الله يجزاك باالخير على ها المعلومه

ياليت نزودنا بما يستجد عن الحراج على تفليسة الاجهوري اذا كنت قريب
من موقع المزاد اوتعرف احد قريب من منطقتهم ويتابعهم الله لايهينك

وبعدين عندك خلفيه عن الارض التي بيعت كم مساحتها وهل هي على
شوارع كبيره حتى تقاس باقي الاسعار عليها رحم الله والدينا ووالديك

أبو ركـــــون
06-10-2010, 01:28 AM
ابو ركون الله يجزاك باالخير على ها المعلومه

ياليت نزودنا بما يستجد عن الحراج على تفليسة الاجهوري اذا كنت قريب
من موقع المزاد اوتعرف احد قريب من منطقتهم ويتابعهم الله لايهينك

وبعدين عندك خلفيه عن الارض التي بيعت كم مساحتها وهل هي على
شوارع كبيره حتى تقاس باقي الاسعار عليها رحم الله والدينا ووالديك
بارك الله فيك ورحم الله والديك
اعذرني مارديت عليك في الوقت المناسب
وماكتبتبه هو معلومه وصلتني وحبيت ابشر اصحاب الشأن بها
الله يفرج للجميع ويرد حقوقهم لهم كافيه ووافيه

shapa-1
06-10-2010, 09:00 PM
ابو ركون شـــــــــــــكرا للرد واظن جماعة الاجهوري باعوا بالرخص
تفضل اخر اخبارهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم


اسم العضو حفظ البيانات؟
كلمة المرور


التسجيل التعليمـــات التقويم

الذهاب إلى الصفحة...



أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

اليوم, 03:00 AM #1
majls
عضو هوامير المميز


تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 3,324

بيع 308 قطع أرض يختم «مزاد الأجهوري» بـ 150 مليوناً

--------------------------------------------------------------------------------

بيع 308 قطع أرض يختم «مزاد الأجهوري» بـ 150 مليوناً




دار الحياة
عقب التنظيم الذي يمكن وصفه بـ «الجيد»، تجلى غياب صغار المستثمرين والمواطنين ذوي الدخل المتوسط عن ثاني أيام المزاد العلني لتفليسة الأجهوري، إذ أحجموا عن شراء قطع الأراضي التي تهافت العقاريون الذين غصت بهم القاعة المخصصة للمزايدة على شرائها.

وشهد المزاد مساء أمس بيع 22 قطعة، تبلغ مساحتها 212315 متراً مربعاً، بتسعة ملايين ريال ليصل عدد القطع التي بيعت حتى مساء أمس إلى 308 قطعة أرض من مخطط الشاطئ بـ 150 مليون ريال.

وعكس المزاد العلني لبيع 308 قطع أراض تابعة لتفليسة الأجهوري النفس الطويل الذي يتمتع به العقاريون في الاستثمار، على عكس المواطنين ذوي الدخل المتوسط الذين جاؤوا على أمل شراء أراضي بمبلغ مناسب بغية المضاربة في السوق العقارية وجني أرباح سريعة. وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ «الحياة» عزم القائمين على المزاد رفع المحاضر والمستندات الخاصة بالمزاد الأسبوع المقبل إلى الدائرة التجارية التاسعة برئاسة القاضي عبدالله الزهراني في المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة لاعتماد المزاد.

ولم تحدد المصادر موعداً لإفراغ الأراضي التي بيعت في المزاد، مشيرة إلى أنه سيتم الإفراغ للمشترين فور انتهاء الإجراءات الخاصة بالمزاد الذي سينتهي مساء اليوم (الأربعاء).

من جهة أخرى، شكا عدد من المواطنين الذين حضروا إلى المزاد من ارتفاع أسعار الأراضي المطروحة للبيع، مؤكدين أنها لا تتناسب مع دخلهم المادي.

وكان القائمون على المزاد العلني لتفليسة الأجهوري فوجئوا في أول أيام المزاد (الإثنين الماضي)، بحضور آلاف المواطنين الراغبين في خوض المزايدة، وهو ما أدى إلى زحام شديد، بينما تم حرمان العشرات من النساء اللائي حضرن للمرة الأولى لخوض المزايدة من الدخول إلى القاعة التي خصصت للمزاد، بسبب حضور أعداد كبيرة لا تستوعبها القاعة.

وتدخل رجال الأمن لفك الاختناق الذي شهدته أروقة القاعة التي تم فيها المزاد، وهو ما جعل مصفي التفليسة صالح النعيم يعتذر من الحاضرين للمزاد بقوله: «لم نكن نتوقع هذا الحضور الكبير».

وبلغ عدد القطع التي بيعت في اليوم الأول 90 قطعة تراوحت مساحاتها بين 550 و 2300 مترمربع، وبلغ سعر البيع 1020 ريالاً للمتر الواحد، حيث سجل المزاد في افتتاحية البيع 600 ريال للمتر عندما تم عرض أول قطعة بمساحة 625 متراً، وأُغلق السعر للقطعة الأولى عند 850 ريالاً للمترالمربع، في حين سجلت بقية القطع أسعاراً متفاوتة بحسب مساحة كل قطعة. وشهد المزاد في يومه الأول حضور موظفين حكوميين ومعلمين وبعض أصحاب المهن غير التجارية، ولا سيما أن المزايدة تجري على قطع أرضية سكنية وتجارية صغيرة المساحة

أبو ركـــــون
07-10-2010, 12:12 AM
جدة ـ عمر إدريس تصوير - ناصر محسن

كان المجتمع الاقتصادي في جدة عصر أمس على موعد هام وهو طرح أكثر من 300 قطعة ارض في مخطط الشاطئ بأبحر الشمالية وذلك ضمن بيع ممتلكات مستثمر توظيف الأموال الشهير فؤاد الأجهوري.

وفي بداية الموعد المحدد شهدت المنطقة المحيطة بفندق المريديان حركة كثيفة من السيارات وأصبح الحصول على موقف يستدعى الوقوف في أماكن غير مخصصة أو على الجزيرة التي تفصل شارع مجرى السيل القريب من الفندق، وكان المنظمون للمزاد يتوقعون حضور أكثر من 500 شخص إلا أن القاعة اكتظت بنحو ألف شخص بعضهم بقى واقفاً يتابع مجريات المزاد الذي تأخر عن موعده ولم يبدأ إلا في الساعة السادسة بعرض القطع السكنية التي راوحت أسعار المتر المربع الواحد فيها بين 700 و1020 ريال، وما لبس أن تحولت المزايدات إلى سخونة غير متوقعة عندما تم الحراج على قطعة تجارية مساحتها 792 متر مربع على شارعين 52 و30م في زاوية بلوك رئيسي وبدأت المزايدات عليها ب 1200 ريال وسرعان ما تضاعفت لتستقر عند المشترى الذي رفع سعرها إلى 2770 ريال وبإجمالي مبلغ قدره 2,1 مليون ريال.

ولوحظ أن الدلالين كانوا يركزون في أشخاص بعينهم عرفوا مسبقاً بجديتهم ورغبتهم في شراء القطع وخاصة المتميز منها كالقطع التجارية حيث بيعت قطعة مساحتها 550 مترا مربعا على شارع تجاري بعرض 30 مترا بأكثر من 632 ألف ريال، وبسعر 1020 ريال للمتر، وأعيد الحراج على قطعة كان أشتراها شخص ليس لديه شيك مصدق ب 100 ألف ريال حسب شروط المزاد، وتراجع سعر المتر فيها من 750 ريال إلى 710 ريال، وبدأ المزاد متواضعاً من حيث تسعير المتر المربع ب 580 ريالا، إلا أن نسبة الزيادة لكل شخص المحددة بعشرة ريالات رفعت سعر المتر لهذه القطعة ومساحتها 550 مترا مربع إلى 850 ريالا ووصل سعرها إلى أكثر من 467 ألف ريال.

هذا وكان بعض الحضور ممن يملكون أراضي في نفس الموقع ويمنون أن ترتفع الأسعار أكثر في حين كان هناك عدد كبير من أصحاب الدخول المتوسطة انسحبوا سريعاً عندما وجدوا أن أسعار المزاد تفوق إمكاناتهم، وتم بيع أربع قطع بمساحة 2300 متر مربع بسعر 710 ريال للمتر المربع وبإجمالي قدره أكثر من 1,6 مليون ريال، وبيعت قطعتان مساحتهما 1150 متر مربع بسعر 640 ريالا للمتر المربع وبإجمالي 851 ألف ريال، وبيعت أخرى مشابهة بسعر مقارب، واشتدت المزايدات على القطع الواقعة أمام حدائق أو مواقف سيارات في حين كانت ضعيفة من حيث تلمك القريبة إلى المدارس.

إلى ذلك قرر المنظمون أن يكون تسجيل الشيكات في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء على أن يبدأ المزاد في الرابعة والنصف عصراً، وأكد المحاسب القانوني للتفليسة صالح النعيم أن اليوم الأول وبهذا الحماس والحضور يبشر بنجاح المزاد والقدرة على الوفاء بنسبة جيدة لأصحاب الحقوق في شركة الأجهوري، وقال إن الأسعار قابلة للزيادة خلال الأيام المقبلة ووصف، متوسط الأسعار حسب أجواء السوق العقاري في جدة بأنها تعبر متميزة، خاصة وان عدد القطع التي يتم المزايدة عليها كبير وليس محدودا وهذا كان بالإمكان أن يؤثر في الأسعار، ولكن الحمد لله أن الحركة العقارية في جدة نشطة، والمؤشر الخاص بها في تصاعد مستمر، وهذا ساعد كثيراً على نجاح اليوم الأول من المزاد.

منقووول عن جريدة الرياض