المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متوقعاً تحقيق سابك 5.8 مليار ريال.. رئيس مجموعة بخيت: نتوقع نمو أرباح شركات السوق 7


سهمك معك
26-06-2010, 08:55 PM
توقع بشر بخيت - رئيس مجموعة بخيت الاستثمارية - نمو أرباح الشركات المدرجة بالسوق السعودية بنسبة 7 الى 8% بالربع الثاني مقارن بالاول من العام الجاري.

وعن قطاع البتروكيماويات، توقع بخيت -في لقاء مع قناة العربية- ان تحقق شركة سابك ارباحا قدرها 5.8 مليار ريال بالربع الثاني مقارنة بـ5.4 مليار ريال بالربع الاول، مشيرا الى ان اسعار البتروكيماويات لم تتغير عن الربع الاول لكن سابك ستستفيد من تملكها نسب كبيرة بعدد من الشركات البتروكيماوية مثل ينساب وشرق والشركة المشتركة مع ساينبوك الصينية مما سيؤدي لرفع الطاقة الانتاجية لسابك بمعدل 10 مليون طن او ما يعادل 13% من طاقتها الانتاجية.

من ناحية اخرى، توقع بخيت تراجع ارباح شركة سافكو بسبب تراجع اسعار اليوريا، فيما يتوقع ارتفاعات وانخفاضات ضئيلة بباقي شركات قطاع البتروكيماويات.

وكانت العربية قد نقلت عن مجموعة بخيت توقعاتها للقطاع البنكي ايضا حيث توقعت ان تسجل البنوك نسب نمو 7% مقارنة بالربع الاول من نفس العام بسبب تراجع المخصصات وليس نمو الايرادات التى لا زالت ضعيفة بسبب عدم نمو محفظة القروض لدي هذه البنوك.

كذلك كان عبدالحميد العمري -كاتب اقتصادي وعضو جمعية الاقتصاد السعودية- توقع ان تأتي نتائج القطاع البنكي قريبة من نتائج الربع الاول من العام الجاري نظرا لعدم حدوث اي تغيرات بالنسبة للقطاع، وتوقع ان تأتي ارباح سابك قريبة من الربع الرابع 2009 أي بحدود 4.5 او 4.6 مليار ريال وهو أقل بنسبة طفيفة عن أرباح الربع الاول.

فيما توقع محمد العمران عضو جمعية الاقتصاد السعودية -في وقت سابق- ضغوطاً على أرباح البتروكيماويات والإتصالات، وثبات بأرباح البنوك وإيجابية بالطاقة، هذا حسبما ذكر لقناة CNBC عربية.

وسيط التأمين
26-06-2010, 09:15 PM
ينساب الافضل بين الشركات هذا الربع والمستفيدين الشركات المساهمه في ينساب