المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزراء ماليه دول اليورو اقرو ترليون دولار لأنقاذ اليورو


حمد العيسى
07-06-2010, 11:53 PM
مساء الخير


وزراء ماليه دول اليورو اقرو ترليون دولار لأنقاذ اليورو
http://preview.bloomberg.com/news/20...d-request.html

Aoife White, AP Business Writer, On Monday June 7, 2010, 3:39 pm
LUXEMBOURG (AP) -- Eurozone nations on Monday started setting up a massive bailout fund that could rescue any member of Europe's currency union from default, aiming to soothe market jitters that have sent the euro to a new four-month low against the dollar.
The "shock and awe" financial rescue package from the European Union and the International Monetary Fund will total euro750 billion ($1 trillion) -- money that can be lent to any indebted eurozone nation risking default, and intended to counter investor fears that Spain, Portugal or others could follow Greece in requiring a bailout to meet debt repayments.
The special purpose vehicle to borrow up to euro440 billion ($526 billion) will be ready this month, when countries formalize debt guarantees for some 90 percent of the package, said Luxembourg Prime Minister Jean-Claude Juncker, who led Monday's talks between eurozone finance ministers.
Another euro60 billion managed by the EU's executive commission "is available to cover urgent financial needs were it to arise" in the mean time, he said, while the International Monetary Fund will provide another euro250 billion.
Germany, which will provide the largest chunk of the EU fund, has pressed other eurozone countries to make big budget cuts to reduce the chances of them needing a bailout.
Markets "want to see not only actions but deeds" to shore up the currency, German Finance Minister Wolfgang Schaeuble told reporters.
German Chancellor Angela Merkel vowed to "set an example" Monday by laying out plans to save euro80 billion through 2014 by reducing handouts to parents, cutting 15,000 government jobs and delaying projects such as construction of a replica of a Prussian palace in Berlin.
Juncker said eurozone finance ministers wanted Spain and Portugal to build on current "significant and courageous" spending cuts with further efforts "needed beyond 2011 together with further progress" on structural reforms, such as changes to pensions, welfare or labor systems.
EU Economy Commissioner Olli Rehn warned that they and others may need to prepare more budget reductions. He did not name which other countries should take action.
Eurozone nations said in a joint statement that they would draft bigger cuts and tax increases if they have to and would pursue "structural reforms" to slim state running costs -- such as raising retirement ages to curb pension costs.
The International Monetary Fund called in a Monday report for eurozone countries facing market pressure to shun "delayed or half-hearted" budget cuts and draft more in case they can't make current targets to reduce budget deficits -- the gap between government spending and income.
Juncker dismissed market volatility in recent days triggered by concern that Hungary -- which does not use the euro -- could be the next European government to follow Greece by risking a default.
Hungarian officials last week warned that the country's deficit is growing and the country is close to default, two years after it received a bailout from the EU and the IMF..
Hungary's government has downplayed those comments, which nevertheless kept the euro trading near the four-year lows it hit Friday, when it went below $1.19 for the first time since March 2006.
There is intense pressure on all eurozone countries to make cuts.
However, trade unions warn that budget cuts could be going too far and could choke a fragile recovery that so far relies more on exports than domestic demand in European countries where people are still slow to spend and companies are reluctant to hire new workers.
Unemployment in the eurozone reached a 10-year high of 10.1 percent in April -- adding extra welfare costs to governments struggling with higher outgoings, lower tax revenue and debt that has soared since they paid out hundreds of billions to shore up the region's banking system.
Monday's talks between eurozone finance ministers will be followed by a meeting of most EU finance ministers and EU officials who will thrash out plans for long-term ways to avoid a new economic crisis, including a proposal for more EU oversight of national budgets.
Associated Press writers Emma Vandore in Luxembourg, Geir
Moulson in Berlin and Andrea Federer in Budapest contributed


دول منطقة اليورو يوم الاثنين إنشاء صندوق إنقاذ ضخمة يمكن أن إنقاذ أي عضو من أعضاء الاتحاد النقدي الأوروبي من الانهيار ، وتهدف إلى تهدئة مخاوف السوق التي أرسلت اليورو الى مستوى منخفض جديد لمدة أربعة أشهر مقابل الدولار.
</SPAN>"الصدمة والرعب" خطة انقاذ مالي من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي يريد تريليون مجموع euro750 مليار دولار (1 دولار) -- الأموال التي يمكن أن تكون قدمت أي دولة في منطقة اليورو المثقلة المخاطرة الافتراضي ، ويقصد لمواجهة مخاوف المستثمرين ان اسبانيا ، </SPAN>ويمكن تتبع البرتغال أو غيرها في اليونان التي تتطلب خطة انقاذ لمواجهة تسديد الديون.
السيارة لأغراض خاصة لاقتراض ما يصل الى سيتم euro440 مليار (526 مليار دولار) على استعداد من هذا الشهر ، عندما تكون البلدان إضفاء الطابع الرسمي على ضمانات الديون عن نحو 90 في المئة من الصفقة ، وقال لوكسمبورغ رئيس الوزراء جان كلود جونكر ، الذي قاد محادثات يوم الاربعاء بين زراء مالية منطقة اليورو </SPAN>.
آخر euro60 مليار تدار من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي "وقال ان يتوفر لتغطية الاحتياجات المالية العاجلة التي كانت قد نشأت في الوقت نفسه ، في حين أن صندوق النقد الدولي سيقدم آخر euro250 مليار دولار.
</SPAN>وضغطت المانيا والتي ستوفر الجزء الاكبر من تمويل الاتحاد الأوروبي ، وبلدان أخرى لجعل التخفيضات في الميزانية الكبيرة في منطقة اليورو للحد من فرص منهم بحاجة إلى خطة إنقاذ.
</SPAN>وقال وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله الأسواق لا تريد أن ترى الإجراءات فحسب ، وإنما بالأفعال "لدعم العملة ، للصحفيين.
تعهدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الى "قدوة" الاثنين ، من خلال وضع خطط لانقاذ euro80 مليار خلال عام 2014 عن طريق الحد من الصدقات للوالدين ، وخفض الوظائف الحكومية وتأخير 15.000 مشاريع مثل بناء نسخة طبق الأصل من قصر البروسية في برلين.
</SPAN>وقال يونكر زراء مالية منطقة اليورو تريد اسبانيا والبرتغال الحالية للبناء على "شجاعة كبيرة وخفض الانفاق" مع بذل المزيد من الجهود "بحاجة بعد عام 2011 مع تحقيق مزيد من التقدم" في الإصلاحات الهيكلية ، مثل التغيرات في المعاشات التقاعدية والرعاية الاجتماعية أو النظم المختبرية.
</SPAN>وحذر الاتحاد الاوروبي اولي رين مفوض الاقتصاد أنها وغيرها قد تحتاج إلى إعداد المزيد من التخفيضات في الميزانية. ولم يذكر اسم البلدان الأخرى التي ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وقالت دول منطقة اليورو في بيان مشترك أنها مشروع تخفيضات أكبر وزيادة الضرائب ، إذا كان لديهم من وستواصل "الاصلاحات الهيكلية" لدولة ضئيلة تكاليف التشغيل -- مثل رفع سن التقاعد للحد من تكاليف المعاشات التقاعدية.
</SPAN>ودعا صندوق النقد الدولي في تقرير الاثنين لدول منطقة اليورو التي تواجه ضغوط السوق لتجنب "تأخر أو نصف القلب التخفيضات في الميزانية" ومشروع أكثر في حال لا يمكن احراز الاهداف الحالية للحد من العجز في الميزانية -- الفجوة بين الإنفاق الحكومي و </SPAN>الدخل.
ورفض جونكر تقلبات السوق في الأيام الأخيرة التي نشبت القلق من أن المجر -- التي لا تستخدم اليورو -- يمكن أن تكون الحكومة المقبلة الأوروبي لمتابعة اليونان المخاطرة الافتراضي.
</SPAN>t received a bailout from the EU and the IMF.." closure_uid_7riqbc="48">في الاسبوع الماضي مسؤولين الهنغارية حذر من أن العجز المالي في البلاد ينمو والبلد على وشك افتراضي ، بعد عامين من تلقيه خطة انقاذ من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي..
</SPAN>الحكومة المجرية قد قلل من أهمية تلك التعليقات ، والتي حافظت ، رغم ذلك ، تداول اليورو قرب أدنى مستوياته على أنه ضرب لمدة أربع سنوات يوم الجمعة ، عندما ذهبت دون 1.19 دولار للمرة الأولى منذ آذار / مارس 2006.
</SPAN>وهناك ضغط شديد على جميع البلدان على إجراء تخفيضات في منطقة اليورو.
ومع ذلك ، ونقابات العمال يحذرون من أن التخفيضات في الميزانية يمكن أن يذهب بعيدا جدا ، ويمكن أن خنق الانتعاش الهش الذي يعتمد حتى الآن على صادرات أكثر من الطلب المحلي في الدول الأوروبية حيث الناس لا يزال بطيئا لقضاء والشركات تحجم عن توظيف عمال جدد.
</SPAN>فقد بلغ معدل البطالة في منطقة اليورو في 10 سنوات ارتفاع 1.10 في المئة في نيسان / أبريل ، مضيفا -- تكاليف الرعاية اضافي الى الحكومات التي تكافح مع ارتفاع المصروفات ، وانخفاض عائدات الضرائب والديون التي تصاعدت منذ أن دفعت مئات المليارات لدعم النظام المصرفي في المنطقة </SPAN>.
وسيعقب المحادثات يوم الاثنين بين وزراء مالية منطقة اليورو في اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي ومعظم مسؤولي الاتحاد الاوروبي الذين سوف توصل الى خطط لطرق طويلة الأجل لتجنب أزمة اقتصادية جديدة ، بما في ذلك اقتراح الاتحاد الأوروبي للرقابة أكثر من الميزانيات الوطنية.
</SPAN>كتاب اسوشيتدبرس إيما Vandor في لوكسمبورغ ، Moulson جيير في برلين واندريا فيدرر في بودابست ساهم في هذه القصة.</

رامي راجح
08-06-2010, 12:59 AM
بارك الله فيك ....

alkooora555
08-06-2010, 01:05 AM
,,

اخوي هالخبر قبل الاقفال اليوم ؟

jawal300
08-06-2010, 01:40 AM
الاسواق تستفيد من خطط اقتصادية للاتحاد الاوربي

والمستفيد الاكبر صانع السوق ومن يمتلك السيولة و الشجاعة في اتخاذ قراراته الاستثمارية

..

ميكروديناميك
08-06-2010, 02:27 AM
يبدوا أنه ... جاري تخفيص الأصول الأوروبيه ...!

الحقيقة الغائبة عن الكثير انه لا يجب ان يهتز الإقتصاد بالتغييرات اللازمة ، لكن هذه الحقيقة ستظر أكثر حين لا تكون عادة متبعه ، ماذا نفسر انهيار اليورو بهذا الشكل ؟ ولأول مرة في تاريخه ...! ماذا يمكننا ان نفسر الهروب الجماعي في الأسواق الأوربيه والأمريكية من الأسواق الماليه والذهاب للسلع ؟

معدلات النمو والمخاوف الإقتصادية مبررا مقنعا في حال إنعدام حلول عملية بشأنها ، ترليون دولار ومع ذلك تتدهور الأسواق ، لقد بدا إجتماع العشرين باهتا ولم يحضى حتى بالتغطية الإعلامية كسابق عهدة ، ثم أيضا هناك تلويح بسحب خطط التحفيز ، إنه مبعث على القلق ان تكون الصورة بهذا الحجم الفضيع من الضبابية .

أصووووول سامة ، أيضا في أوربا ، لقد لوحت الصين بإستخدامها في حال تصعيد أزمة الكوريتين ،........... للأسف لم تنجح زيارة جايثنر للصين ، ربما هذا ما تحاول الأسواق ان اتخبرنا به ،فلم يبقى سوى خفض الأصول حتى يعود عملاق الصناعة لسابق عهده ، لقد حققت الأزمة اهدافا ولو كانت محدودة على القوى الإقتصادية النامية فهذا سجل الصين الإقتصاد الصيني يسجل رقم عجز جديد عليه وهو مالم يعهده لمدة عشر سنوات إزدهار ، لايضر حينما تخفض اوربا قيمة عملتها من أجل تحفيز الطلب على السلع وخلق جو منافس ليس بالإئتمان هذه المرة فقط بل بالإئتمان والعمله إن كان ذلك تحسبه بكين رقما صعبا .

المرابقين يتحدثون عن ان الأزمة سيطول وقتها ، وربما انهم يراجعون حاليا الوقوف على اننا خرجنا من ازمة الإئتمان لكن فترة الكساد ستطول جدا ، لان الهبوط الحاد لم يجدي نفعا ، خصوصا ان علماء الرياضيات قد تحدثوا عن نظرية القطع المكافئ ، والتي تقول ان مسافة الصعود تساوي مسافة النزول ، والتي ربما غابت عن مبتكري أزمة الإئتمان العالمية .

الآن يهمنا كثيرا ان نعرف ، مدى جدوى فائدة هذا العلاج الناجع أو الوصفة السحرية ..! من الذي وضع التقديرات المستقبلية لها هذه المرة ، كل ما في الأمر هو مكسب معلن، ان مدخول الصادارت الأوربية سيزيد ، على إعتبار أن الصين لن تفعل شيئا يذكر امام هذا الشيء.

كنت أتساءل كثيرا هل سيسمح الفيل الأبيض برحلة الشرق التي بدأت ؟ وهو ما أحصل على إجابته هذا اليوم ، فقد بدأ الفيل الأبيض " القارة الأوروبية " يلوح وبقوة إلى وجوده ، وهو منافس فعلا حقيقي بكل ما ما يملك من مميزات مبهرة ولامعة لاتوجد لدى غيره .

الأهم من ذا و ذاك أعزائي ، إقتصادنا العزيز والذي لايزال على منصة الجماهير الغفيرة كغيره ، ماذا سيصنع ، هل سيستمر وزير ماليتنا الموقر في خطة الإنفاق التي لم نرى منها سوى العناوين على الجرائد و400 نقطة في سوق الأسهم ؟ وهل سيقول سيد تويجري إن السوق تعمل بشكل جيد في ظل إنخفاض الأصول والذي سيمتد أيضا إلى أمريكا ، وتتهاوى القيم مجددا ؟

الحلول ضرورة قصوى في مثل هذه الظروف التي اعتقد انها لن تمر بسلام هذه المرة ، وقد بدأت المؤشرات الحقيقيه تظهر فعلا ، فرفع تعرفة الكهرباء على القطاع التجاري يعني ، أننا بالفعل نواجه مشكلة في ميزان مدفوعات الطاقة ، لان زيادة الطلب إذا لم يقابلها زيادة في المعروض فلاشك ستكون النهاية " إرتفاع في الأسعار " ..........، وهو حق لا غبار عليه لكن تغيير الإلتزامات يحتاج إلى وضع بدائل أيضا . خصوصا إذا تكررت مشاهد الفساد التي تتخبط بخططنا الطموحة يمنة ويسرة .

كل الخطط المعتمده طموحة وناضجة تكفي بقوة للخروج بنا من مستنقع التخبطات التي تجري اليوم ، فتهديد الصناع اليوم بان المواطن سيكتوي بإرتفاع التعرفة الكهربائية هو أمر محرج جدا وليس عليهم لوم لضيق حجم الإئتمان اليوم ، وهو واقع سيء جدا ، لان أغلب الشركات أو المصانع تقوم بدور حيوي تجاه السوق المحليه ، وقد دعمتها الدولة كثيرا كثيرا وعلى مدى سنين طويلة لكنها للأسف ، لم ترقى إلى حجم المنافسة العالمية وهي أيضا مخاوف تخيف القائمين على أمر هذه البلاد بلا شك .

اليوم ما هي الحلول المقترحة في مثل هكذا ظروف ؟ لاننا إن لم نقم بتوسيع حجم الإقراض وبناء نظام مالي توسعي مستقل ، وضخ سيولة في شرايين الإقتصاد من خلال خطط للوصول إلى التوظيف الكامل ، فإننا بلا شك مقبلون على أزمة حقيقية ، ولاتزال الشركات والأعمال الصغيره هي أحد الحلول العملية والعالية الجودة لرفع كفاءة الناتج الكلي مهما كانت المخاوف ولذا يجب سريعا العمل على إيجاد قنوات تتبنى او تنظم عملية توفير الإئتمان لها مع مراعاة حجم الأعمال التي تقوم بها هذه الشركات ، ومهما تكن المصاعب إلا النهوض بجماعة الأنشطة الكلية على تنوع مستوياتها سيجعل كفاءة الناتج المحلي جدا عالية ، كذلك يتعين علينا وبشدة مراجعة خطط العمل المقترحة ، وتوسيع دائرة المقترحات بما يكفي ، بدلا من رمي هذا الملف في أحضان " الزهايمر " والسكري " والذين لم يقدموا سوى بعض جلد الذات امام الملاء واتهام مخرجاتنا التعليميه كشماعة لغظ الطرف عن الإخفاقات التي جرت .

للجميع وافر التحايا ولك منى عميق التقدير لقرائتك هذا الموضوع .

اتمنى لكم التوفيق

اليقين 7
08-06-2010, 07:31 AM
السلام عليكم

احسنت اخي العزيز

ناروتو الثعلب
08-06-2010, 07:57 AM
بارك الله فيك

مبدع يغالي

لكن مخرجات التعليم هي اساس النهوض بكل بلد

فمثلا اخي الغالي

عندما يدخل الطالب الى المدرسه ويعطى نصف الحصص دين مع حبي الشديد وانتمائي الاسلامي

ويدرس النصاب في الفقه كبنت اللبون والجذعه مثلا فهل الشخص سيذهب الى الحج كل سنه او هو مطلوب منه ان يتعرف على كل هذا الكم من الفقه والتوحيد والتفسير والحديث

ماذا لو ادمجت جميع الحصص في حصه واحده شامله ومختصر لتعليم المسلم مايهمه من امور دينه الاساسيه مثل الصلاة والقران

والباقي ترحل الى ائمة المساجد والخطباء والوعظاء والمرشدين

واستغل باقي الوقت من الحصص الى حصص معرفيه فالمعرفه هي اساس لتقدم المجتمع وازدهاره


تحياتي لك ودمتم بود

حمد العيسى
08-06-2010, 11:07 AM
الثعلب
فكر واعي ومثقف
الاخوان جميعا اشكركم على مروركم الكريم