المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية يعيد حسابات ملاك عقارات الرياض


sami abdullah
05-06-2010, 05:48 PM
دفعت الكثير من الملاك للإحجام عن إتمام صفقات بيع

تنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية يعيد حسابات ملاك عقارات الرياض

http://www.alriyadh.com/2010/06/05/img/729933654439.jpg
جانب من أعمال تنفيذ امتداد طريقي أبي بكر الصديق والعروبة عبر قاعدة الرياض الجوية

تقرير - محمد عبدالرزاق السعيد
أعادت المشاريع التطويرية والخدمية في مختلف أحياء العاصمة الرياض حسابات ملاك العقارات وخاصة الأراضي.
وشكل تحرك الجهات الحكومية في الشروع بتنفيذ طرق جديدة وتحسين أخرى ومشاريع خدمية وتعليمية إلى إحجام الكثير من الملاك من إتمام صفقات بيع، في الوقت الذي شهد تحركات من قبل سماسرة في البحث عن عروض لترويجها للمستثمرين.
ولم ينحصر تنفيذ أعمال المشاريع على الحراك العقاري في أحياء معينة بل شمل مختلف اتجاهات العاصمة، حيث يعتبر تطوير طريق الملك عبدالله وامتداد طريقي أبي بكر الصديق والعروبة عبر قاعدة الرياض الجوية، وطريق الأمير سلمان، والانتهاء من استكمال الضلع الشمالي الغربي من طريق الرياض الدائري، وافتتاح جسر وادي نمار أهم المشاريع المستقبلية لشبكة الطرق في الرياض.




http://www.alriyadh.com/2010/06/05/img/109577273351.jpg
الدائري الشرقي الجديد الذي يربط الدائري الجنوبي بطريق خريص وطريق الشيخ جابر.




في الوقت الذي سجل اعتماد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في اجتماعها الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، شبكة الطرق المستقبلية التي تخدم منطقة المشاريع الحيوية في مطار الملك خالد الدولي حتى عام 1450ه، الحدث الأبرز في المشاريع خلال الشهر الجاري بين العقاريين.
وتتمثل أهميته في تنفيذ شبكة طرق سيتم العمل عليها سواء ببناء طرق جديدة أو بتحسين القائم منها ورفع مستواه، ويبلغ مجموع أطوال هذه عناصر هذه الشبكة حوالي 325 كيلومترا، ويقدر أن تخدم ما يقارب 2.2 مليون رحلة يومياً، وتتكون من (10) طرق سريعة و(26) طريقاً شريانياً.
وامتدح العقاريون التحركات الجادة من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة وخاصة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إيصال شبكة الطرق وتنفيذ مشاريع خدمية وتعليمية إلى أحياء كانت في السابق معزولة عن باقي أحياء المدينة نظرا لصعوبة الوصول إليها وأخذ الكثير من الزمن وذلك في سلك طرق بعيدة، مؤكدين أنها ستساهم في توطين مساكن وزيادة المعروض من الأراضي.
ورجح العقاريون أن تأخذ العقارات المحيطة بالمشاريع الجديدة خاصة التجارية منها وتيرة الارتفاع في الأسعار بعد الانتهاء من أعمال التنفيذ، معتبرين أن الوقت الحالي فرصة ذهبية لشراء لمن أراد خيارا استثماريا ناجحا طويل الأجل في ظل التوقعات بالصعود الأسعار في المستقبل.
واستشهد العقاريون في صعود الأسعار في منح المهدية (شمال غربي العاصمة)، بعد استكمال الضلع الشمالي الغربي من طريق الرياض الدائري، وهو ما يكسر -بحسب حديثهم- قاعدة المتعارف عليها في القطاع العقاري المحلي بعدم جدوى الاستثمار في أراضي المنح ومسارعة في البيع بأبخس الأثمان.



المصدر
http://www.alriyadh.com/2010/06/05/article532158.html

ترنيدو
30-06-2010, 04:32 PM
دائما مبدع باااااااااااااااااااااارك الله فيك