المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار السوق العالمي29/04/2010


nayel_aljawabrah
29-04-2010, 11:01 AM
اخبار السوق العالمي:29/04/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



اليورو مراحل انتعاش طفيف في تجارة ليلة وضحاها

بعد انخفاضه الى أدنى مستوياته في عام واحد ضد عدد من العملات الرئيسية ، وكان اليورو قادرا على استعادة توازنه قليلا الليلة الماضية. بعد أنباء أن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ومن المرجح أن تظل عند مستوياتها الحالية في المستقبل المنظور ، هو عملة واحدة قادرة على تحقيق تقدم طفيف جدا في مقابل الدولار ، ويجري تداوله حاليا حول مستوى 1.3200.





الدولار الامريكي:



وكان الدولار قادرا على مرحلة تجمع مؤثرة ضد العديد من العملات الرئيسية ليوم أمس ، بما في ذلك اليورو والجنيه الإسترليني. الأخبار السيئة القادمة من منطقة اليورو إلى حد كبير قامت بتغذيه مكاسب الدولار ، والتي تمت المحافظة إلى حد كبير على الرغم من إعلان الولايات المتحدة أن معدلات الفائدة قصيرة الاجل ستظل عند مستوياتها الحالية لبعض الوقت.



في الوقت الحاضر ، اليورو مقابل الدولار الامريكي يتم تداوله حول مستوى 1.3200 ، أكثر من 150 نقطة نزولا من 24 ساعة مضت. وانخفاض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي كان أكثر جذرية. في هذه اللحظة ، هذا الزوج يتداول حول مستوى 1.5170 ، ما يقرب من 300 نقطة نزولا من هذا الوقت أمس. وفي كلتا الحالتين ، الدولار ينبغي أن يكون قادرة على الحفاظ على مكاسبه منها في تداول اليوم ، وتوفير مجموعة الأخبار التي ستصدر اليوم يظهر التحسن المستمر في الاقتصاد الاميركي.



المستثمرون يريدون أن تولي اهتماما لتقرير الشكاوى من البطالة الأمريكية ، ستكون النتائج التي ستعلن في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش اليوم. مع معظم التوقعات انخفاضا طفيفا في عدد مطالبات البطالة الجديدة مقارنة مع الاسبوع الماضي ، قد نرى الدولار مكاسب ، ليس فقط في مقابل اليورو ، ولكن أيضا ضد خطورة العملات مثل الدولار الكندي والاسترالي



الــــــيــــــورو:



وإضافة إلى قائمة طويلة من المشاكل الاقتصادية التي تواجه حاليا منطقة اليورو التي تراجعت اسبانيا الائتماني على المدى الطويل التصويت أمس ، مما تسبب في تعثر لعملة واحدة أمام العملات الرئيسية الأخرى. بالإضافة إلى الدولار ، وانخفض اليورو أيضا أمام العملات أكثر تقلبا مثل الدولار الكندي والاسترالي. في الساعات ال 24 الماضية ، انخفضت العملة الموحدة أكثر من 65 الى 75 نقطة أمام كل من كندي واسترالي.



اليوم ، وسوف يكون المستثمرون يريدون أن يولي اهتماما للعديد من الأحداث الإخبارية الأوروبية من المحتمل أن تؤثر على السوق. 07:55 بتوقيت جرينتش ، يتم تعيين التغير في البطالة الألمانية أن يطلق سراحه. وبما أن اقتصاد منطقة اليورو الرائدة ، وألمانيا تلعب دورا مبالغا بعض الشيء في كيفية تحرك اليورو في سوق الصرف الاجنبي. بالإضافة إلى ذلك ، تم تعيين خطاب من رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه أن يعقد في تمام الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش. عادة ، خطابا من رئيس البنك المركزي الأوروبي معتدل يخلق تقلبات السوق ، ولكن نظرا لأحداث الأمس ، اليوم قد تأخذ أهمية إضافية. ما إذا كان أي من هذه الأحداث الإخبارية سيساعد اليورو تعويض خسائر الأمس لم يتم بعد النظر



الــين الـيـابانـي :



الين الياباني قادرة على الحفاظ على المكاسب وعلى الرغم من العودة للمخاطرة

الاستفادة من الانباء الاقتصادية السيئة واصلت الخروج من منطقة اليورو ، والين الياباني تمكن من تسجيل مكاسب كبيرة على حساب العملة الموحدة في تداول يوم أمس. عند نقطة واحدة ، اليورومقابل الين الياباني انخفض أكثر من 100 نقطة قبل تصحيح نفسه قليلا. حاليا هذا الزوج يتداول حول 123.95 ، بانخفاض 80 نقطة ما زال أو نحو ذلك من ارتفاع اعماله امس.



مقابل الدولار الأمريكي ، الين لم تكن محظوظة. وأثارت الأنباء الاقتصادية الجيدة الولايات المتحدة في الاتجاه الصعودي الدولارمقابل الين الياباني خلال الأيام القليلة الماضية. ذهب الزوج يصل إلى 94.28 يوم أمس ، ويجري تداوله حاليا أقل بقليل فقط في 93.90.



اليوم ، ومستثمرون الين يولون التركيز على كل من الولايات المتحدة واليابانية للانباء الاقتصادية. إذا أرقام البطالة الاميركية تأتي في اعلى من المتوقع بعد ذلك ، فقد الين تكون قادرة على تقديم بعض المكاسب على الدولار. وعلاوة على ذلك ، فإن الإنتاج الصناعي الياباني تقرير التمهيدي ، على أن يطلق سراحه في 23:50 بتوقيت جرينتش ، ستزيد على الارجح الين تقديم النتائج في أعلاه أو من الرقم المتوقع عند 0.9 ٪.



الـذهـب الاسـود:



النفط الخام الذي يصارع للحفاظ على أسعار النفط الخام فوق 83 دولارا للبرميل

بعد اسقاط منخفضة تصل إلى 81.40 دولار للبرميل أمس ، تمكنت من النفط الخام مرحلة العودة في تعاملات خفيفة مساء. وتعززت إلى حد كبير بسبب الأسعار على آخر الأخبار المتعلقة بتشكيل خطة الانقاذ اليونانية. أن يقال ، عالق حاليا النفط الخام حول مستوى 83 دولارا ، وهي بعيدة كل البعد عن في وقت سابق من الاسبوع عندما كانت الأسعار أعلى بكثير من 84 دولارا للبرميل.



واليوم ، من المحتمل أن تكون أسعار النفط الخام التي تحددها الولايات المتحدة الأخبار الاقتصادية. إذا كان الرقم البطالة الأمريكية الدولار يعطي دفعة قوية ، وانخفضت اسعار النفط من المرجح نتيجة لذلك. أن يقال ، وإذا تم الافراج عن عدد العاطلين عن العمل مخيبا للآمال ، مع خطر العودة الى سوق النقد الاجنبى مما يؤدي إلى زيادة في السلع الأساسية

nayel_aljawabrah
30-04-2010, 12:35 PM
اخبار السوق العالمي:30/04/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



آفاق الإنزال اليونانية دفعة العملات عالية المخاطر ، مما يحد من الطلب على الدولار الأمريكي ، الين الياباني

وانخفض الدولار والين يوم الخميس ويأمل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قريبا على صياغة حزمة مساعدات لليونان. وارتفع النفط الخام فوق 85 دولارا للبرميل مدعوما ارتفاع أسواق الاسهم العالمية



أبقى بنك اليابان المركزي يوم الجمعة سعر الفائدة القياسي والاطار العام لسياسته النقدية بلا تغيير في خطوة كانت متوقعة، واتخذ قرار ابقاء سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة بالاجماع في اقتراع اجرته لجنة صنع السياسة بالبنك المركزي.



وقال البنك في بيان "اشترك الاعضاء في الرأي بأن من الضروري ان يبذل البنك جهودا جديدة للاسهام في تعزيز الاسس للنمو الاقتصادي"

وسيصدر المركزي الياباني تقريره نصف السنوي للتوقعات الاقتصادية وتوقعات الاسعار لشهر ابريل نيسان في الساعة 0600 بتوقيت جرينتش

ويحافظ البنك المركزي على سعر الفائدة الرئيسي عند 0.1 بالمئة منذ اواخر عام 2008



الدولار الامريكي:



وانخفض الدولار قليلا أمام اليورو والجنيه الاسترليني أمس بعد تراجع المخاوف حول قضايا الديون في منطقة اليورو. وارتفعت معنويات السوق بعد اشار مسؤولون في الاتحاد الاوروبي في ختام محادثات وشيكة لانقاذ اليونانية.



وكان الدولار دون تغير يذكر مقابل الين في ين،94.07 من ين ،94.11. وكان اليورومقابل الدولار حاليا تداوله بسعر 1.3226 بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوى من 1.3256 خلال التعاملات الآسيوية اليوم في وقت مبكر. يذكر ان الجنيه الاسترليني من خلال مستوى 1.53 مقابل الدولار بعد ان تعافى من انخفاض يوميا من 1.5141 ويتداول على 1،5322 $.



مع انباء عن خطة الانقاذ اليونانية ، والأسواق في انتظار الافراج عن الولايات المتحدة تقدم أرقام الناتج المحلي الإجمالي ، التي من المقرر أن ينشر اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.



الــــــيــــــورو:



وكان اليورو يصل متواضعة ضد الدولار يوم الخميس في منطقة اليورو كما أشار مسؤولون الانتهاء الوشيك لخطة الإنقاذ اليونانية. وعلاوة على ذلك دعم لليورو وكان الافراج عن بيانات مشجعة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي ، فضلا عن تقارير أرباح قوية من الشركات الاوروبية والامريكية مما عزز المعنويات الاقتصادية الشاملة ، ودعم العملات ذات العوائد المرتفعة.



ويتادل في الوقت الراهن عند 1.3238 وايضا مقابل الين الياباني عند 124.27 و 12455.ويتداول الجنيه ايضا عند 1.5323



عموما معنويات المستثمرين لا تزال سلبية اليورو ، حيث بلدان منطقة اليورو الأخرى ، مثل البرتغال واسبانيا ، وهي قريبة من أزمة الديون الخاصة بها. ولذلك ، على الأرجح من أي تجمع والتي قد تتبع انتهاء الأزمة اليونانية أن تكون قصيرة الأجل.





الــين الـيـابانـي :



وبلغ الدولار الاسترالي أعلى مستوى له خلال أسبوع واحد ، مدعومة من التفاؤل بقدرة السوق على حل وشيك لأزمة الديون في اليونان التي عززت الطلب على الأصول الخطرة مثل العملة في جنوب المحيط الهادئ. وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أيضا محافظ البنك المركزي آلان بولارد صرح عن نيته لبدء رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما هو متوقع.

وارتفع الدولار النيوزيلندي الى 72.47 سنتا أمريكيا من 72.37 سنتا في نيويورك أمس. ارتفعت العملة الاسترالية الى 93.06 سنت امريكى من 92.77 سنتا ، بعد وصوله في وقت سابق من ارتفاع 93.13 سنتا.


والتطلع الى اليوم على الاخبار المتابعة الافراج اليابانية ودعوة اليلة وضحاها ، والمؤتمر الصحفي للبنك اليابان المركزي. على الرغم من أن من المتوقع أن سعر الفائدة دون تغيير ، من المتوقع أن بيان البنك المركزي لتوفير التوجيه للين كما ينبغي أن تعطي مؤشرات عن السياسات النقدية في المستقبل والظروف الاقتصادية الحالية





الـذهـب الاسـود:



النفط الخام واصل تقدمة ليوم الخميس مدعومة صدور بيانات اقتصادية إيجابية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، ورفع مستوى الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي. ارتفع سعر النفط الخام لتسليم يونيو 35 سنتا ، أو بنسبة 0.4 ٪ ، إلى 85.52 $ للبرميل في التعاملات الالكترونية في بورصة نيويورك التجارية.



أفضل من المتوقع بيانات العمالة من المانيا فضلا عن الأداء القوي الإنصاف من أوروبا والولايات المتحدة ساهمت في تعزيز مستويات النفط الخميس ، إلا أن المستثمرين يشعرون بالقلق من ان سعر النفط الان فوق المستوى الذي تبرره العوامل الاساسية ، خصوصا أن مخزونات الولايات المتحدة لا تزال عالية.



يتطلع الى اليوم يتعين على المستثمرين مواصلة متابعة أي تطورات بشأن خطة الانقاذ اليونانية وهذه يبدو أن لديها أقوى تؤثر على الأسواق. وينبغي أن الناتج المحلي الإجمالي بيانات أمريكية أيضا تقديم بعض التوجيه لأنها ستلقي الضوء على قوة اقتصاد الولايات المتحدة

nayel_aljawabrah
05-05-2010, 01:08 PM
اخبار السوق العالمي 05/05/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



ويشير المحللون إلى الشكوك فيما يبدو المستثمرين حول قدرة خطة الإنقاذ اليونانية لأداء مهمتها جيدا بما فيه الكفاية لمنع فعلا البلد من الوقوع في التقصير. منذ متاعب العمل المالي ويبدو أن تصاعد في أوروبا ، وعدم اليقين اجتاحت معظم أسواق الأسهم ، مما أدى إلى اندفاع جنون إلى بر الأمان. وكان الدولار المنفذ الرئيسي لهذا النفور من المخاطرة ، وربما يستمر ذلك للفترة المتبقية من هذا الاسبوع



الــدولار الامــريكي:



يورومقابل دولار تحت قطرات 1.30 دولار للمرة الأولى منذ أبريل '09

والمستثمرين المشاركين في سعر صرف الدولار لا شك فيه امس شعرت بالصدمة من قفزات مفاجئة والحدود التي أدلى بها الدولار على مدار اليوم. وشرح هذا التواجد على زيادة كبيرة في تجنب المخاطر التي دخلت السوق هذا الاسبوع



الدولار مقابل الكندي ، وقفز الدولار إلى ما فوق التكافؤ ويتم تداوله حاليا في 1.0250. تعرض اليورو لانتكاسة حادة ، مع اليورو مقابل الدولار انخفض أدناه 1.3000 للمرة الأولى منذ أبريل 2009. إنة يتداول الان بالقرب من 1.2950.



ويشير المحللون إلى الشكوك فيما يبدو المستثمرين حول قدرة خطة الإنقاذ اليونانية لأداء مهمتها جيدا بما فيه الكفاية لمنع فعلا البلد من الوقوع في التقصير. منذ متاعب العمل المالي ويبدو أن تصاعد في أوروبا ، وعدم اليقين اجتاحت معظم أسواق الأسهم ، مما أدى إلى اندفاع جنون إلى بر الأمان. وكان الدولار المنفذ الرئيسي لهذا النفور من المخاطرة



على هذا النحو ، ويبدو أن الأسواق التجارية في ما يسمى ظروف السوق غير طبيعي. ما يعنيه هذا هو أن البيانات الاقتصادية الايجابية الأمريكية قد وضعت فعلا الضغط النزولي على الدولار بدلا من الضغوط الصعودية



التفسير بسيط هو أن قوة الدولار في الاونة الاخيرة هو نتيجة لقلق المستثمرين بشأن الأصول الأخرى ، ولكن إذا الأرقام الإيجابية تظهر نمو في مختلف جوانب الاقتصاد ، ويمكن للمستثمرين أن تشعر بالأمان في سحب بعض الأموال من الملاذات الآمنة مثل الدولار ووضع عليهم العودة الى الأسهم أو غيرها من الأصول الخطرة.



الــــــيــــــورو:



المشاكل اليونانية تثقل كاهل اليورو ؛ الزيارات قليلة 1 - السنة مقابل الدولار

وقد بدأت المخاوف بشأن الديون السيادية الثابتة اليونانية أخيرا لاتخاذ عدد خطيرة على العملة 16 دولة للعمله الواحدة. اليورو شهد خسائر جذرية ضد غالبية العملات الأخرى في التداول يوم الثلاثاء. إسقاط أدناه 1.30 أمام الدولار للمرة الأولى منذ أكثر من عام ، ونزل الى 0.8550 مقابل الجنيه الاسترليني للمرة الاولى منذ أغسطس الماضي ، إلا أن اليورو يبدو أسوأ من ذلك قليلا لارتداء



ويبدو أن التشاؤم تشغيل معنويات السوق إزاء اليورو في الوقت الحالي. حتى مع مرور خطة إنقاذ واليونان ، ومعظم المستثمرين يشعرون بالقلق من ان ذلك لن يكون كافيا لمنع الازمة من الانتشار إلى أجزاء أخرى من أوروبا التي تعاني من ضعف أيضا



ويشمل ذلك دول مثل ايرلندا وايطاليا واسبانيا. وقد بلغ معدل البطالة في اسبانيا تحديدا ، أكثر من 20 ٪ في الآونة الأخيرة ، وبعض الإحصاءات وضع البطالة حتى بالنسبة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 45 ٪ أقرب إلى 40. قوة موازنة لألمانيا من المحتمل لا يكفي لتحفيز الثقة بين المستثمرين المهتمين في أوروبا



منذ أوروبا غائبة إلى حد كبير من التقويم الاقتصادي اليوم ، فإنه ليس من المحتمل أن اليورو سوف تشهد أي انتعاش كبير بدون بيانات ايجابية. يجب على التجار ، ومع ذلك ، إيلاء اهتمام وثيق للولايات المتحدة منذ صدور البيانات نتيجة إيجابية يمكن أن تقنع التجار الى سحب بعض الأموال بعيدا عن عملات الملاذ الآمن والعودة الى الأصول الخطرة





الــين الـيـابانـي :



وكان الدولار قادرا على تحقيق مكاسب قوية أمام الين الياباني ، على الرغم من كل من العملات التي وافرة من الملاذات الآمنة عدم اليقين في السوق. الين الياباني كان قادرا على الحصول على قيمة في مقابل العديد من منافسيها الأولية ، ويمكن أن يستمر ذلك إذا ظروف السوق البقاء حيث هي.



الين الياباني مقابل الدولار غرقت مع الدولارمقابل الين يتداول عند أعلى مستوياتهامنذ شهر واحد - 94.71. ومع ذلك ، فإن الين تبدأ تجربة شراء الضغط لأنه اقترب سعر هذا المستوى. معظم المؤشرات تدل على أن التصحيح الهبوطي لهذا الزوج اليوم ، ولكن الأساسيات من الولايات المتحدة تسير المرجح أن تكون القوة الدافعة في السوق اليوم



الـذهـب الاسـود:



أسعار النفط النفط -- بإغراق أكثر من 4 دولارات للبرميل

أن أسعار السلع ستنخفض بحدة بعد الارتفاع المفاجئ أمس في قيمة الدولار الأمريكي. وانخفض سعر النفط الخام بقعة وحدها أكثر من 4.00 دولار للبرميل على التجارة في 82.50 $ في ساعة مبكرة صباح اليوم. ويبقى السؤال عما إذا كانت لا تزال قوى السوق الناتجة عن نقص في الإمدادات تكهنات حول سوف يكون كافيا لتصحيح السعر يعود مرة أخرى نحو 86 دولارا وخارجها.



قد يكون هناك انخفاض السلع في الواقع المتأخرة. وقد تم الحصول على الدولار بشكل مطرد في الاسبوع الماضي ، ولكن السلع الأساسية شهدت القليل جدا من ضغط بيع المقابلة ، كما ينبغي أن يتوقع. في حالة ارتفاع أسعار الذهب والتجار شهدت بالفعل ارتفاعا في قيمة تتناسب مع المكاسب التي تبذلها باك ، الذي يبدو الحدس لتجار السلع والدهاء. ونحن قد نرى استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية على نحو الانخفاض اذا الأخبار الإيجابية لا إعادة مستوى من خطر العودة الى السوق

nayel_aljawabrah
06-05-2010, 12:21 PM
اخبار السوق 06/05/2010



من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة



ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس في حين سجلت حيازات أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم مستوى قياسيا جديدا بفعل المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو التي دفعت العملة الموحدة الى أقل مستوياتها في عام وأثارت موجة بيع في الاسهم.

وسجل الذهب المقوم باليورو مستوى قياسيا مرتفعا في ظل فقدان المستثمرين للثقة في العملة الاوروبية وشرائهم للذهب في حين انتعشت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم من مستوياتها المنخفضة المسجلة يوم الاربعاء.



وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 1.10 دولار مسجلا 1175.30 دولار (الاونصة) مقارنة مع أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاربعاء عندما هبط الى أدنى مستوياته في أسبوع قبل أن يعوض خسائره. وارتفع الذهب الى أعلى مستوياته هذا العام عند نحو 1191 دولارا للاونصة يوم الثلاثاء.



وسجل اليورو أدنى مستوياته في 14 شهرا يوم الاربعاء قبل أن ينتعش في ظل توجه انظار المستثمرين الى اجتماع البنك المركزي الاوروبي المزمع في وقت لاحق يوم الاربعاء.





الــدولار الامــريكي:



مكاسب الدولار في الاتجاه السلبي في السوق.

عجلت المشاعر السلبية من قبل السوق المتزايدة مخاوف من أن أزمة الديون اليونانية تمتد إلى اقتصادات أخرى في منطقة اليورو عززت ملاذ آمن الدولار والين. مع اقبال المستثمرين على الفرار من الأصول الخطرة مثل الأسهم والسلع والعملات في الأسواق الناشئة ، ارتفع الدولار والين على سلامتهم المتصورة. يتم التداول حاليا في 1.2839 دولار مقابل اليورو والين في 93.83



في حين أن الأنباء الواردة من منطقة اليورو سوف تهيمن على الأرجح تداول اليوم كذلك ، يتعين على المستثمرين متابعة الافراج عن شكاوى من البطالة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ، وبخاصة في ضوء الإفراج يوم الجمعة لتقرير عدم التوظيف المزارع فضلا عن شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنانكي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش بحثا عن أي مؤشرات على مستقبل السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة



الــــــيــــــورو:



قطرات يورو أكثر من 1 ٪ مقابل الدولار

وانخفض اليورو الى أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل الدولار أمس ليصل إلى أقل من 1.2800 ، وسط مخاوف بشأن الازمة تكثيف نشر الدين في منطقة اليورو. كما الاحتجاجات في اليونان تكثيف والمستثمرين قلقون من حزمة مساعدات € 110 مليار (143 مليار دولار) إلى اليونان لن ضمان الملاءة المالية في اليونان. وعلاوة على ذلك ، يتصاعد القلق بشأن البرتغال واسبانيا وغيرها من الاقتصادات الضعيفة في منطقة اليورو يمكن. إرسال تحذير من قبل موديز أنه قد يخفض البرتغال "Aa2" تصنيف السيادي بنسبة تصل إلى اثنين من الشقوق اليورو إلى أدنى مستوى لها منذ آذار / مارس 2009



اليورو حاليا تداوله بسعر 1.2837 $ وعند 120.39 ين. الجنيه هو في $ 1.5123 ، قبل الانتخابات العامة اليوم. بينما مازال يشير إلى توافق في الآراء في البرلمان معلقة ، كان حزب المحافظين تقدما في الايام الاخيرة. وسوف نصر حاسم للحزب المحافظ تقديم الدعم المحتمل للباوند



اليوم ، ينبغي الحفاظ على إيلاء اهتمام السوق والعالم إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة وبيانة في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. في حين يتوقع البنك المركزي الاوروبي لابقاء اسعار الفائدة دون تغيير ، يتعين على المستثمرين التركيز على محضر الاجتماع وأية تعليقات على قضايا نشر الدين في منطقة اليورو والاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية





الــين الـيـابانـي :



ارتفع الين الاربعاء المشاعر السلبية ودفع بانخفاض الأسهم والسلع والعملات ذات العوائد العالية ، مع تحول المستثمرين إلى حالة ملاذ آمن للعملة اليابانية. وكان الين الياباني بنسبة 2.1 ٪ أمام اليورو وبنسبة 0.9 ٪ أمام الدولار.



وحقق الدولار النيوزيلندي الاربعاء بعد ان محافظ البنك المركزي آلان بولارد لمح الى انه قد يبدأ قريبا إلى رفع أسعار الفائدة من مستوى قياسي منخفض. وتعززت أيضا عملة نيوزيلندا بعد إصدار بيانات العمالة التي أظهرت أن معدل البطالة انخفض الربع الأخير.



اليوم قد تكون متقلبة يوم تداول لين مع تحقيق المزيد من المكاسب الممكنة في مقابل اليورو ، حيث الاسواق اليابانية العودة الى التداول بعد توقف دام 3 ايام وكما استمر الاتجاه السلبي في السوق





الـذهـب الاسـود:



الخام ضربة انخفاض الاسعار 80 دولارا للبرميل

وانخفض النفط الخام دون 80 دولارا للبرميل كما ارتفع سعر الدولار ، مما يقلل من جاذبية السلع الأساسية وزيادة في مخزونات الولايات المتحدة أكثر مما كان متوقعا. وهبطت اسعار النفط بنسبة 3.3 ٪ يوم أمس بسبب المخاوف من أن خطة الإنقاذ في اليونان قد تضطر إلى أن تمتد إلى الدول المثقلة أخرى. وارتفعت مخزونات الخام 2.76 مليون برميل الاسبوع الماضي الى أعلى مستوى له منذ يونيو ، أعلى بكثير من الزيادة المتوقعة من (0.6 ).

برميل.



استقر سعر الخام الخفيف الحلو تسليم يونيو بانخفاض 2.77 دولار ، أو 3.5 ٪ ، في 79.97 $ للبرميل في بورصة نيويورك التجارية ، بعد هبوط منخفضة تصل إلى 79.15 $ للبرميل في وقت سابق من يوم الاربعاء. بقعة النفط في الوقت الراهن يجري تداوله عند 80.20 $ للبرميل

nayel_aljawabrah
28-06-2010, 03:55 PM
تراجع الدولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مع سعى مستثمرين إلى خفض مراكز دائنة بالدولار في حين تمسك اليورو بمكاسبه في الوقت الذي تحول فيه التركيز من مخاوف منطقة اليورو الى استمرار الانتعاش الامريكي.

وبلغ سعر الدولار امام الين 89.26 ين وهو سعر غير بعيد عن ادنى مستوى وصل اليه منذ شهر عندما سجل 89.21 ين يوم الجمعة. وفقد الدولار 1.3010 في المئة الاسبوع الماضي وهو ثالث اسبوع على التوالي من التراجع وجاءت هذه الخسائر بعد ان اظهرت بيانات تباطؤ اجمالي الناتج المحلي الامريكي بشكل اكبر مما كان متوقعا من قبل في الربع الاول. وارتفع اليورو امام الدولار الى 1.2383 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 0.5 في المئة يوم الجمعة.

أما الفرنك السويسري، فقد بلغ 1138 .1 كأدنى مستوى له وبلغ 0915 .1 كأعلى مستوى له خلال الأسبوع قبل أن يقفل في نهاية التداول مساء الجمعة بسعر 0932 .1 وقد افتتح الين الياباني بداية الأسبوع في مستوى متدن بلغ 77 .90، ثم عزز موقعه مقابل الدولار الأميركي قبيل نهاية الأسبوع ليقفل بسعر 28 .89.


الــدولار الامــريكي:

وأبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي على سعر الفائدة الأساسي ثابتاً ولفترة جديدة بحيث تراوح ما بين 0% و25 .0%، هذا وقد صرّح ناطق باسم المجلس بأن حالة التضخم الأساسية في تراجع بانتظار ما ستسفر عنه الأزمة المالية في أوروبا.

ويمثل هذا التصريح أهم تغيير في لهجة التصريحات المتعلقة بالتضخم منذ شهر سبتمبر الماضي، كما يدل التصريح على أن المخاوف التي تتناول المخاطر التي تهدد التعافي الاقتصادي تركز الآن على التخوف من الوضع المالي العام لأوروبا.

وسجل الاقتصاد الأميركي خلال الربع الأول من عام 2010 معدل نمو بلغ 7 .2% سنوياً، حيث لم يصل إلى نسبة 0 .3% بحسب ما قضت التوقعات. ومع أن النمو لم يكن بالمستويات المتوقعة إلا أنه يشير إلى نمو لا بأس به يشهده الاقتصاد الأميركي وذلك على مدى ثلاثة أرباع السنة المالية، كما أنه يعزز مسيرة التعافي من أسوأ ركود يتعرض له منذ ثلاثينات القرن الماضي.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلكين الأميركيين في شهر يونيو إلى أعلى مستوى له منذ شهر يناير 2008، الأمر الذي من المفترض فيه أن يساعد في دعم الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة، فقد ارتفع مؤشر جامعة ميشيغان والخاص بثقة المستهلكين إلى 76 نقطة في يونيو مقارنة بـ 6 .73 نقطة في مايو، وبالتوقعات التي قضت بأن يبلغ 5 .75 نقطة.

وتراجعت مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في شهر مايو وذلك مع انتهاء فترة الحوافز الضريبية الحكومية، الأمر الذي يدل على أن اعتماد السوق على الدعم الحكومي لا يزال مستمراً. هذا وقد هبطت المبيعات إلى 000 .300 وحدة خلال الشهر الماضي مقارنة ب000 .446 وحدة (بعد المراجعة) في شهر أبريل.

ومن ناحية أخرى، انخفضت مبيعات المساكن القائمة في شهر مايو وبشكل غير متوقع لتصل قيمتها إلى 66 .5 ملايين دولار أميركي مقارنة ب79 .5 ملايين، ويعزي هذا التراجع أيضا إلى انتهاء فترة الائتمان الضريبي، الأمر الذي يدل على أن هذا التراجع يمكن أن يؤدي إلى استمرار تراجع المبيعات إلى مستويات أدنى مما كان متوقعا عقب انتهاء فترة الحوافز الضريبية الحكومية.

وانخفض خلال الأسبوع الماضي عدد الأميركيين المطالبين بالتعويضات عن فقدان وظائفهم بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ شهرين، الأمر الذي يعكس تحسناً تدريجياً في سوق العمل، فقد انخفض عدد المطالبات إلى 000 .457 مطالبة مقارنة ب000 .476 مطالبة في الفترة السابقة.

وباستثناء قطاع النقل، ارتفع الطلب خلال شهر مايو على السلع الاستهلاكية الدائمة، وذلك للمرة الثالثة خلال أربعة أشهر، الأمر الذي يدل على أن قطاع الانتاج الصناعي يستمر في المساهمة بتعزيز التعافي الاقتصادي. وقد ارتفع الطلب على السلع الاستهلاكية الدائمة بنسبة 9 .0% في شهر مايو مقارنة بانخفاض بلغ 8 .0% في شهر أبريل.

وقد انخفض معدل الطلب الإجمالي للمرة الأولى منذ ستة أشهر وذلك مع تراجع الطلب على الطائرات، علما بأن الطلب على السلع الاستهلاكية الدائمة قد تراجع بعد ارتفاع له بلغ 0 .3% في أبريل وانخفاض بلغ 1 .1% في مايو.

الــــــيــــــورو:

وشهد الأسبوع الماضي تراجع التصنيف الائتماني لبنك بي أن بي باريبا خذ ذفْيقفَّ بحسب فيتش من ءء إلى ءء-، وذلك مع تزايد القلق بشأن وضع الميزانية العمومية للبنك المذكور. وصرّحت وكالة التصنيف المذكورة بأن هذا التخفيض يعزى جزئيا إلى انخفاض قيمة أصول البنك على مدى سنة 2009.

وارتفع في شهر يونيو وبشكل غير متوقع مؤشر الثقة بالأعمال في ألمانيا ليصل إلى أعلى مستوى له منذ سنتين، بعد أن أدى انخفاض اليورو والانتعاش الاقتصادي العالمي إلى تحسين التوقعات بالنسبة للصادرات. فقد ارتفع مؤشر فيلاإيفولالا لبيئة الأعمال إلى 8 .101 نقطة من 5 .101 نقطة في مايو.

وتراجع معدل نمو قطاعي الإنتاج الصناعي والخدمات في أوروبا خلال شهر يونيو في ما يمكن أن يكون دليلا على تراجع مسيرة التعافي الاقتصادي في دول القارّة، فقد انخفض مؤشر مدراء المشتريات (ذحة) لقطاع الصناعة في ألمانيا إلى 1 .58 نقطة في شهر يونيو وهو أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر مقارنة ب4 .58 نقطة في مايو، وقد يعني هذا تلاشي الطفرة الكبيرة السابقة في هذا القطاع.

وبموازاة ذلك، انخفض مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات في ألمانيا إلى 6 .54 نقطة مقارنة ب8 .54 نقطة في الشهر السابق، الأمر الذي يدل على تراجع معدل النمو في قطاعي الصناعة والخدمات.

الـجـنـيـة الأسـتـرلـيـنـي:

ويدل محضر اجتماع شهر يونيو للجنة السياسة النقدية التابعة لبنك إنجلترا في أن قرار الإبقاء على أسعار الفائدة عند المستوى المتدني القياسي البالغ 5 .0% لم يتخذ بالإجماع وذلك للمرة الأولى منذ سبعة أشهر، حيث قال أحد أعضاء اللجنة ان قيام بنك إنجلترا بسحب الحوافز تدريجياً قد كان مناسباً بالنظر إلى مخاطر التضخم الموجودة.

بالإضافة إلى ذلك، صرّح ناطق باسم اللجنة بأن زخم النمو الذي أظهره اقتصاد المملكة المتحدة يمكن أن يكون أكبر مما كان يعتقد سابقا، بينما رأت أغلبية أعضاء اللجنة أن توازن المخاطر إنما يدل على عدم حدوث أي تغيّر يذكر.

الــين الـيـابانـي :

وانخفض مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأساسي في اليابان بمعدل أدنى بنسبة 2 .1% في شهر يونيو مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة، وقد استمر هذا التراجع للشهر الخامس عشر على التوالي، وذلك مقارنة ب5 .1% مع استمرار الانكماش وانعكاساته على الاقتصاد الياباني.

ويدل مؤشر طوكيو لأسعار السلع الاستهلاكية أيضا على أن الأسعار تتراجع ولكن بمعدل أدنى بلغ 3 .1% مقارنة ب5 .1% في الشهر السابق. أما التراجع الحاصل في معدل الانكماش يدل على أن التعافي الذي يعتمد على الصادرات قد بدأت آثاره تمتد إلى المزيد من الأسر عن طريق رفع الأجور واستقرار سوق العمل.

nn50
28-06-2010, 07:40 PM
يعطيك العافيه اخوي نايل ....

شكرا

الماس صافي
29-06-2010, 03:19 AM
يعطيك العافيه اخوي نايل

nayel_aljawabrah
29-06-2010, 10:29 AM
اخبار السوق العالمي 29/06/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





تراجع الدولار أمس نتيجة مخاوف بشأن تعافي الاقتصاد الاميركي بينما فشل اليورو في احراز تقدم عقب قمة مجموعة العشرين التي تركت الاسواق دون تغيير.



ولم تبد السوق رد فعل كبير لقمة مجموعة العشرين التي اتفقت على ان تسلك الاقتصادات مسارات مختلفة لخفض العجز في الميزانية مما يعكس هشاشة الانتعاش الاقتصادي وتباينه في كثير من الدول. وقال لي هاردمان من بنك انه حل وسط في اغلبه وما من شيء مادي كبير.





الــدولار الامــريكي:



ارتفع الدولار على نطاق واسع أمام اليورو لكنه ظل ثابتا ضد منافسيها أخرى صباح اليوم الاثنين ، وأخبار من أصل مجموعة ال 20 أعطى المستثمرين حافز يذكر لمصلحة مواقف جريئة. قبل إغلاق يوم أمس ، ارتفع الدولار أمام اليورو ، مما دفع كثيرا زوج العملات المتداولة إلى 1.2282. شهد الدولار نفس السلوك ، مع إغلاق الزوج عند 0.8713. و إن الدولار الامريكي في الاتجاه الهبوطي كذلك ، كما أنها خسرت أكثر من 150 نقطة أمام الفرنك السويسري وأغلق عند 133.44



خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قال مسؤولون في قمة دول مجموعة ال 20 في تورونتو انها ستلتزم معا على الأقل خفض العجز المالي بحلول عام 2013 ، وتحقيق الاستقرار في نسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2016



وثمة مؤشر رئيسي لتقرير صدر امس الانفاق الشخصي الامريكي. وارتفع انفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في مايو في ارتفاع معدل المتوقع بعد ذلك ،و توقع الأسر تكتسب الثقة في الانتعاش وسوق العمل. وارتفعت المشتريات 0.2 ٪ بعد تغيير يذكر في الشهر الماضي. وارتفع الدخل بنسبة 0.4 ٪ وزيادة معدل الادخار إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر



والتطلع اليوم الى الأخبار التي سيكون لها الاثر الأكبر المحتمل على الدولار والعملات الرئيسية هي تقرير ثقة المستهلك ، والمقرر ان يتم الافراج في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. ويعتبر هذا التقرير هامة للغاية ، ومن المرجح أن تخلق تقلبات الدولار. وينبغي أن يركز التجار إلى السوق كما أن هناك من المرجح أن تكون فرصة للاستفادة من التقلبات التي من المرجح أن يتبع هذا الإصدار



الــــــيــــــورو:

وانخفض اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى يوم أمس ، تحت ضغط من المخاوف لتمويل مصرفي والحذر قبل أكثر مبيعات الديون الاوروبي هذا الاسبوع. وارتفع الفرنك السويسري بعد أن قال مسؤول النقدية وقال قوة العملة كانت لا تضر الاقتصاد السويسري. ونتيجة لذلك ، انخفض اليورو أكثر من 1 ٪ الى مستوى قياسي منخفض الى 1.3323 فرنك سويسري.

وكان الفرنك السويسري أكبر المحرك بين العملات الرئيسية أمس ، دفعت أعلى من التعليقات من عضو البنك المركزي السويسري. وكان ارتفاع العملة السويسرية في الآونة الأخيرة ، خاصة منذ اواخر يونيو حين اعلن البنك الوطني السويسري إنهاء برنامجها لشراء اليورو للحد من التقدير والفرنك. إلا إذا كان البنك المركزي يرى دلائل جديدة على أن صعود الفرنك هو توليد الانكماش عن طريق جعل الواردات أرخص ، ويبدو أن ذلك يعود إلى الوقوف وترك العملة لأهواء قوى السوق



الــين الـيـابانـي :

أنهى الين الياباني جلسة تداول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الرئيسية الاخرى. وكان الين الياباني دون تغيير تقريبا مقابل الدولار ليوم أمس ، وأغلقت تداوله قرب مستوى 89.40 و. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام اليورو لأنه قفز نحو 100 نقطة ليقفل عند 109.70.

أما بالنسبة إلى اليوم ، وسوف تكون اليوم الاخبار عن اليابان النمو الاقتصادي. سوف تتأثر اتجاهات الين الياباني من خلال التجمعات الحاشدة من العملات الرئيسية. يبدو الدولار والفرنك السويسري ويتوقع أن يواصل جلسة تعاملات متقلبة اليوم ، وصلبانهم مع الين الياباني من المرجح أن تكون كذلك. وينبغي أن يركز التجار على الأخبار القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا لأن هذه الاقتصادات ستكون عوامل حاسمة في حركة الين اليوم. وينبغي التركيز خصوصا على مستوى ثقة المستهلك الامريكي التقرير في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش



الـذهـب الأسـود:



وانخفض سعر النفط الخام يوم الاثنين وسط توقعات بأن العاصفة الاستوائية اليكس ستتجاوز الخليج من النفط في المكسيك والمنطقة الرئيسية المنتجة للنفط يمتد بي. وكانت أسعار النفط وصلت إلى سبعة أسابيع عالية من 79.40 $ على تقارير في وقت سابق ان اليكس سوف تتحول الى اعصار في الساعات ال 48 المقبلة.



وقلل أيضا حسب التوقعات التي كانت مقررة هذا الاسبوع البيانات سوف تظهر تراجع ثقة المستهلك الامريكي وتباطؤ نمو الصناعة التحويلية من هذا الشهر



وعلاوة على ذلك ، تراجع اليورو في مقابل الدولار النفط أيضا قدمت أقل جاذبية للاستثمار في الخارج. سعرت الخام بالدولار ، وبالتالي يصبح النفط أكثر تكلفة لحائزي العملات الاخرى عندما يرتفع الدولار.وأن أزمة الديون الأوروبية يمكن أن تبطئ اقتصادات منطقة اليورو إلى أسفل واسحب الطلب على النفط

nayel_aljawabrah
30-06-2010, 11:23 AM
اخبار السوق العالمي 30/06/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



استقر سعر الذهب أمس، اذ أبقت المخاوف بشأن أزمة ديون أوروبا الاسعار في نطاق قريب من مستوياتها القياسية المرتفعة.و مازال هناك اقبال جيد على الشراء.



ومن المتوقع أن في الفترة من منتصف السنة الى نهاية هذا الاسبوع قد ترتفع أسعار المعدن النفيس مجددا الى مستوى قياسي عند 127000 دولار للاوقية الذي اقتربت منه في 21يونيو



وسيراقب المستثمرون باهتمام مزادات سندات تطرحها فرنسا واسبانيا في وقت لاحق هذا الاسبوع بعد أن سلط الطلب الضعيف على اصدار ايطاليا لسندات حكومية بقيمة سبعة مليارات يورو ( 64 .8 مليارات دولار) الضوء مسلط الان على المخاوف المستمرة بشأن مشاكل ديون منطقة اليورو.





الــدولار الامــريكي:



وارتفع الدولار أمس مقابل العملات الرئيسية على تجنب المخاطر مع قلق المستثمرين إزاء انتهاء برنامج اعادة التمويل الرئيسية في منطقة اليورو هذا الاسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية الستة الأخرى الى نحو 0.2 ٪، في أعلى 85.815 ، عقد أعلاه انخفاض الأسبوع الماضي حوالي 85.10



العملة الامريكية انهت مكاسبها أمام اليورو بعد المجلس المؤتمر مؤشر ثقة المستهلك إلى 52.9 في يونيو من 62.7 معدلة بالخفض في مايو. ومن المتوقع ان اليورو مقابل الدولار الامريكي ومن المرجح أن تظل تحت ضغط حتى يوم الخميس



ولكن مقابل العملة اليابانية التي تميل الى ان تكون المستفيد الأكبر من تدفقات وتكون الملاذ الآمن عندما النفور من المخاطرة في ارتفاع الدولار وهبط الى أدنى مستوى له منذ ديسمبر كانون الاول. وانخفض الدولار إلى 88.55 انخفاضا من 89.37 يوم الاثنين. وكان الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأميركية ، الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة الديون أقل جاذبية للمستثمرين اليابانيين ، كما يؤثر على الدولارمقابل الين عبر



الــــــيــــــورو:

وهبطت العملة الأوروبية منخفضة مقابل الفرنك السويسري الى أدنى مستوياته في 3 أسابيع أمام الين الياباني ليوم الثلاثاء قبل الموعد النهائي لبنوك أوروبية لتسديد الاموال الى البنك المركزي الأوروبي). يتعين على البنوك الأوروبية سداد€ 442 بليون يورو ( 545.5 بليون دولار) للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ، مما تسبب في عجز السيولة المحتملة في النظام المالي من أكثر من 100 مليار يورو.

وهبط اليورو ينخفض الى 1.3251 فرنك ، أضعف منذ إطلاقها عام 1999. العملة الموحده التي تستحوذ على 16 دولة وانخفضت أيضا بنسبة 1 ٪ مقابل الين إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 108.62ين ياباني. ومقابل الدولار هبط اليورو بنسبة 0.4 ٪ في اليوم إلى 1.2235 دولار بعد أن خسر 0.8 في المئة يوم الاثنين. اليورو كما بلغت أدنى مستوياتها في 19 شهرا مقابل الجنيه الاسترليني الى 81.14 بنس أمس.

الأسواق المالية سوف تراقب عن كثب أيضا المزادات الدين من فرنسا واسبانيا في وقت لاحق هذا الاسبوع بعد الطلب الفاتر للبيع في ايطاليا من 7 مليارات يورو من السندات الحكومية يوم الاثنين وأبقى المخاوف بشأن مشاكل الديون في منطقة اليورو على قيد الحياة. على هذا النحو قد يمتد اليورو خسائره مقابل المنافسين التجاريين على الأقل حتى يستقر الوضع



الــين الـيـابانـي :

واستفاد الين الياباني والمصدرين اليابانيين إلى الوطن، الأرباح قبل نهاية الربع الثاني ، وبيع اليورو والدولار ، وانخفاض حاد في مخزونات شنغهاي إضافة إلى جاذبية العملة اليابانية كملاذ آمن.

الين ارتفع أيضا حتى بعد البيانات اليابانية أظهرت معدل البطالة في البلاد ارتفع مايو إلى 5.2 ٪ معدلة موسميا ، ارتفاعا من 5.1 ٪ في أبريل وتوقعات بتفاقم لمواجهة انخفاض في البطالة



الـذهـب الأسـود:



استقرت أسعار النفط الخام 3 ٪ انخفاضا ليوم الثلاثاء في تعديل بالخفض في مؤشر قيادي الاقتصادية الصينية وسوق واسعة وأثار عمليات بيع



وانخفض سعر النفط ليوم واحد على 3 القلق إزاء ضعف النمو الاقتصادي في الصين وكما انخفضت ثقة أكثر مما كان متوقعا في أوساط المستهلكين في الولايات المتحدة ، في العالم اكبر مستخدم للطاقة. وقد شغلت أسواق بسبب المخاوف من حدوث تباطؤ في الصين ، مع المستثمرين يتدفقون على سلامة الذهب. فقط المخاوف المستمرة التي يمكن أن العاصفة الاستوائية اليكس تعيث فسادا في تزال المنتجة للنفط والتكرير في مناطق خليج المكسيك قدمت بعض الدعم لأسعار النفط الخام

nayel_aljawabrah
01-07-2010, 12:14 PM
اخبار السوق العالمي 01/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



ظل اليور قائما ازاء الانتعاش العالمي واحتمال أن يسحب البنك المركزي الاوروبي أموالا طارئة بسرعة بعد أن ضخها في السوق لتخفيف الضغوط.

وفقد الفرنك السويسري مكاسبه مقابل اليورو بعد أن قالت المجر إنها تتطلع لاتفاق دعم جديد مع صندوق النقد الدولي لعام 2011 . وخفف هذا من القلق بشأن ما لدى المجر من ديون ضخمة مقومة بالفرنك السويسري.



وقال متعاملون ان التدفقات المرتبطة بانتهاء الشهر والفصل ونصف السنة يمكن أيضا أن تضخم من حجم تحركات الأسعار في ظل التعاملات المحدودة



على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن وسط حالة من التوتر قبيل قيام البنوك بسداد نصف تريليون يورو للبنك المركزي الاوروبي في وقت لاحق هذا الاسبوع، وسجل سعر الذهب في السوق الفورية 1244،80 دولار للاوقية مقارنة مع 1238 دولارا في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء .



انخفضت أسعار الذهب ليوم الخميس بعدما تحركت بالقرب من مستوى قياسي مرتفع في وقت سابق من هذا الاسبوع اذ قام المستثمرون بعمليات جني أرباح وبعمليات بيع لتغطية خسائرهم في أسواق أخرى

لكن ما زالت توقعات الذهب ايجابية في ظل مخاوف من تباطؤ وتيرة الانتعاش العالمي مما يعزز وضع الذهب كاستثمار امن حتى الان.



وبحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في السوق الفورية 1238.85 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1241.35 دولار في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاربعاء



الــدولار الامــريكي:



وبدأ الدولار جلسة تداول ليوم أمس على مذكرة سيئة ، مع خسائر مقابل اليورو مع اقبال المستثمرين على تنحية المخاوف بشأن الاقتصاد في منطقة اليورو. وكان اليورو مقابل الدولار الذي تم التوصل إليه عالية من 1.2300 ، قبل أن يتراجع في وقت لاحق لهذا اليوم. وجاء تقرير التوظيف من غير القطاع الزراعي، والتي كان متوقعا أن تظهر إضافة الوظائف في الولايات المتحدة 59الف وخرج التقرير أقل بكثير من التوقعات. وفي وقت لاحق ، من مخاوف المستثمرين بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي أبقت الضغط النزولي في المتاجره على زوج اليورومقابل الدولار الامريكي. ويوجد اليوم تقرير صحفي يصدر هذا اليوم ، والذي يظهر أن النشاط التجاري الأميركي ارتفع للشهر التاسع على التوالي واصل اليورومقابل الدولار يصل كنها لم تتمكن من كسر مستوى 1.2300.



اليورو مقابل الدولار يتداول على 1.2210. وارتفع ضد الدولار الكندي نحو 88 نقطة أعلى في استجابة لانخفاض أسعار النفط الخام. وبالنسبة الى الين والدولار المتداولة مستوية نسبيا ، ويبدو أنها وصلت إلى نقطة تحول في الضغط بعد رفض بيع مستوى اقترب من 88.00.



والتطلع الى اليوم إلى إيلاء اهتمام لعدد من التقارير المقرر أن يتم نشره على مدار اليوم. صنع حركة التضامن الدولية والولايات المتحدة بانتظار تقرير مبيعات المنازل على حد سواء المتوقع أن تظهر انخفاضا في الحالة العامة للاقتصاد الولايات المتحدة.و ينبغي أن تتحقق التنبؤات ، يمكن التوقع اليورو مقابل الدولار إلى مزيد من الانخفاض



الــــــيــــــورو:



اليورو مقابل الدولار بدأ جلسة تداول ليوم أمس على ارتفاع علما ، بدعم من انخفاض الطلب على القروض التي يقدمها البنك المركزي الأوروبي للبنوك الأوروبية.و أدرك المستثمرون ان البنوك الأوروبية قد تكون في ظروف مالية أفضل مما كان يعتقد سابقا وردت من خلال شراء اليورو وبيع العملات الأخرى. ومع ذلك ، وتوقفت المسيرة بعد قراءة مخيبة للآمال عن الوظائف في الولايات المتحدة في القطاع الخاص ، وفيما بعد تحذيرات من وكالة التصنيف موديز لأنها سوف تقلل من اسبانيا لتصنيف الديون السيادية.



وانتها في نهاية المطاف اليورو أمس إلى أعلى مقابل الدولار الامريكى. وأظهرت البيانات الإيجابية من منطقة اليورو انخفاضا في معدل البطالة الألمانية وقوية،و من المستغرب نمو الناتج المحلي الإجمالي لتقرير الناتج من ايرلندا. وعلى النقيض من اليورو ، انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكى الى ادنى سعر منذ يوم الجمعة الماضي.



وينبغي التطلع إلى المستقبل للمستثمرين لهذا اليوم تولي اهتماما تقرير المطالبات لمديري المشتريات التصنيعي البريطاني والبطالة الأمريكية الأسبوعية .و يتم تعيين كل من لتأثير العملات الاوروبية ، مع توقعات المزيد من الانخفاض في الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي نتيجة لذلك. في هذه الحالة تكون أكثر خطورة العملات مثل الجنيه واليورو من المرجح أن ينخفضا.



الــين الـيـابانـي :



الين على وشك نهاية الاسبوع على التوالي في المكاسب مقابل الدولار الامريكى. فانه يتداول على 88.30 ، وبعد انباء اقتصادية أمريكية جاءت أسوأ بكثير من المتوقع في ذلك الحين. الدولارمقابل الين إلى مستوى المقاومة حيث من المتوقع أن ينخفض ضغط بيع المزيد من المشترين على دخول السوق بالسعر المعدل الحالي.



وتعتبر كل من الين الياباني والدولار الأمريكي عملات الملاذ الآمن ، ولكن المستثمرين في الآونة الأخيرة يبدو أكثر قليلا لصالح الين على الدولار. يتطلع الى اليوم ، وينبغي إيلاء اهتمام إلى الولايات المتحدة العديد من المؤشرات الاقتصادية المقرر أن يتم إطلاق سراحهم. إذا ما يخيب ، ينبغي أن تواصل تعزيز الين مقابل الدولار ، مع هذا الزوج ربما أقل من 88 دولارا.



الـذهـب الأسـود:



انخفضت أسعار النفط الخام أمس بعد ارتفاع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة، وارتفع بشكل غير متوقع كما جاء في تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية. مخزونات النفط الخام الامريكية ومع ذلك ، انخفض بنسبة 2.01 مليون برميل يوميا ، أي أكثر من ضعف الرقم المتوقع



والنفط الخام هو يتداول حول 75 دولارا للبرميل.و سعر النفط لديه القدرة على مزيد من الانخفاض ، ينبغي أن العديد من المؤشرات الاقتصادية الامريكية المقرر ان يتم الافراج اليوم مزيد من ثقة المستثمرين في تثبيط الانتعاش الاقتصادي العالمي



وتداول الذهب من جهة أخرى أمس مستوية نسبيا ، وبعد أيام الأخيرة التي كان السعر متقلب جدا. على الرسم البياني الأسبوعي وتشير المستويات الحالية مرتفعة ، ولذلك في سعر الذهب المتوسطة الأجل قد تراجع

nayel_aljawabrah
05-07-2010, 11:08 AM
اخبار السوق العالمي 05/07/2010



من المحلل المالي :نايل فالح الجوابرة





كان اليوم يوما عاصفا على الدولار الامريكي حيث اتجه الى ادنى مستوى له منذ ستة اسابيع اما العملات الرئيسية الاخرى في بداية التعاملات لهذا اليوم ،وقام اليورو بمكاسب كبيره وتخلي كثير من المستثمرين عن مراكزهم في السوق.

واستقر اليورو عند مستوى 1.2550 دولار امريكي.واستقر ايضا الدولار الامريكي مقابل الين الياباني عند 87.71 ين ولكنه قد يتعرض لضغوط مع مقام الكثير بتقليص مراكزهم الدائنه بالدولار الامريكي ومكونيين مراكز بالين نتيجة بيانات غير مواتية من الولايات المتحده الامريكيه.

.

الــدولار الامــريكي:



انخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي ، بما في ذلك 200 نقطة مقابل اليورو و 250 نقطة مقابل الين.



وكان السبب الرئيسي لانخفاض الدولار الامريكي بيانات مخيبة للامال من اقتصاد الولايات المتحدة. أولا ،وقد انخفض مؤشر ثقة المستهلك في يونيو أكثر من المتوقع ، إلى 52.9 من 62.7 في مايو. والبيانات المؤسفة تواصل ذلك مع انتظار تقرير مبيعات المنازل والتي اظهرت ان عدد من العقود لشراء المنازل المملوكة سابقا انخفضت بنسبة 30 ٪ في مايو ،وهي أقل بكثير من التوقعات لتراجع 7.4 ٪. وتسارع الاتجاه الهبوطي للدولار بحلول يوم الجمعة في بيانات قوائم الرواتب من غير القطاع الزراعي التي أفرج عنها في ذلك اليوم . واظهرت الولايات المتحدة من غير القطاع الزراعي التقرير أن التغيير في التوظيف الرواتب بنسبة 125000 في يونيو ، وانخفض للمرة الاولى هذا العام. وكانت مجموعة من البيانات السلبية من قطاع الإسكان وحالة العمالة بما يكفي لإضعاف الدولار. ويبدو أن الاتجاه الهبوطي قد يطيل حتى الاقتصاد الاميركي سوف تظهر إشارة إلى استعادة الهدوء للمستثمرين.



وفيما يتعلق قبل اسبوع والمنشورات الاقتصادية المهمه الصادرة من الولايات المتحدة ويبدو أن مؤشر عدم التصنيع مديري المشتريات ليوم الثلاثاء وإدعاءات البطالة الأسبوعية يوم الخميس. إذا المؤشرين ستوفر نتائج سلبية أخرى ، قد يضعف الدولار أكثر. غير أنه ينبغي اتخاذ التجار قيد النظر أن بيان إيجابي لديه القدرة على عكس الاتجاه الهبوطي الدولار.



الــــــيــــــورو:



وشهد اليورو نتائج متباينة أمام العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. في حين أن اليورو مقابل الدولار انتقل حوالي 200 نقطة ليصل إلى 1.2600 وهي نقطه عالية ، ونتائج متباينة وسجلت مقابل الين الياباني والجنيه الاسترليني.



عزز اليورو مقابل الدولار يرجع ذلك أساسا إلى البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي. وأظهرت اشارات تباطؤ اقتصاد الولايات المتحدة على حد سواء انتعاش قطاع الإسكان ومستويات العمالة قد تدهورت خلال الشهر الماضي. ولكن فشل اليورو في تحقيق مكاسب مقابل العملات الرئيسية الأخرى كشرط لمنطقة اليورو لا يزال يظهر قاتمة إلى حد ما.



وسجل العرض النقدي الأوروبي لثلاث اشهر حدوث انخفاض سنوي قدره 0.2 ٪ في مايو،، انخفضت للمرة الرابعة على التوالي. وبالإضافة إلى ذلك ، أظهر مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي تقديرات التقرير إلى أن التضخم ارتفع بنسبة 1.4 ٪ في يونيو ، في حالة عدم التوصل إلى التوقعات بارتفاعه بنسبة 1.5 ٪. ونظرا لعدم اليقين الموجود في السوق بشأن قدرة الدول الأوروبية من أجل التغلب على أزمة الديون والمستثمرين يبحثون عن علامات انتعاش واضح تماما قبل الاستثمار في اليورو.



واستشرافا للمستقبل لهذا الأسبوع ، ننصح لمتابعة الحد الأدنى للسعر المزايدة ، وهو سعر الفائدة في منطقة اليورو بعد اعلانة لشهر يوليو. ويتوقع البنك المركزي الأوروبي لترك سعر الفائدة عند 1.00 ٪ ، ولكن أي تلاعب معدلات لديه القدرة على خلق تقلبات هائلة ، والمستثمر يجب أن يكون مستعدا. وينصح أيضا التجار لمتابعة المؤتمر الصحفى للبنك المركزي الأوروبي التي ستلي إطلاق سراح أسعار الفائدة. ومن المرجح ان يقوم البنك المركزي الأوروبي من لمناقشة سياسته النقدية ، والتي عادة ما تؤثر على السوق الفورية.



الــين الـيـابانـي :



وارتفع الين مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وارتفع الين حوالي 250 نقطة أمام الدولار ، حيث أن الدولارمقابل الين انخفض دون مستوى 87.00. الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني انخفض نحو 200 نقطة ايضا.



وارتفع الين الياباني الاسبوع الماضي في البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي قد انخفضت شهية المخاطر في السوق وتحول المستثمرين إلى البحث عن أصول أكثر أمانا. وأدت بيانات الإسكان وبيانات العمالة السلبية من الولايات المتحدة الى الشكوك التي تحوم حول حالة الانتعاش الاقتصادي ، مما أدى إلى الاستثمار في العملة اليابانية. وبالإضافة إلى ذلك ، دعمت العديد من الاخبار الاقتصادية الإيجابية من اليابان الين. وكان أهم البيانات صنع مؤشر تانكان ، وهو دراسة استقصائية لكبار الصانعين الذين طلب منهم تقدير ظروفهم التجارية العامة. رفعت الدراسة الفصلية للمرة الخامسة على التوالي ، وتوفير الرقم إيجابية للمرة الأولى في 8 أشهر.



كما لهذا الاسبوع ، يجب المتابعة الاخبار الاقتصادية الرئيسية من الاقتصاد الياباني ، مثل الطلبيات الآلية الأساسية اليابانية والحساب الجاري ، والتي من المتوقع ليلة الاربعاء. وينصح أيضا بتتبع أسواق الأسهم اليابانية لأنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على الين.



الـذهـب الأسـود:



وانخفض النفط الخام دون 72.00 $ للبرميل للمرة الأولى في 4 أسابيع يوم الجمعة. شهدت اسعار النفط الخام انخفاضا حادا خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي ، وانخفض من 78 دولارا للبرميل إلى 71.60 $ بحلول نهاية الاسبوع



وجاء سقوط الخام النفط نتيجة للبيانات مخيبة للامال من اقتصاد الولايات المتحدة. وبدأ سقوط كما أظهرت التقارير أن ثقة المستهلك في الولايات المتحدة تراجعت في يونيو. في وقت لاحق ، تم الإفراج عن البيانات السلبية بشأن الوضع الحالي لقطاع الإسكان وفرص العمل. وبالنظر إلى الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم ، قد خلق من البيانات السلبية التكهنات حول حدوث انخفاض في الطلب



واستشرافا للمستقبل لهذا الأسبوع ،انصح بالمتابعة الاخبار الاقتصادية الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، حيث أن هذه تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على أسعار النفط. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب تتبع الخام الامريكي وتقرير مخزونات النفط ليوم الخميس ، ونتيجته يميل إلى أن يكون لها تأثير مباشر على السوق

alaasb110
05-07-2010, 12:54 PM
يسلمووووووووووووو يا غالي

nayel_aljawabrah
06-07-2010, 12:38 PM
اخبار السوق العالمي 06/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





تراجع سعر الذهب قليلا دون 1210 دولارات الاونصة أمس مع انحسار ميل المستثمرين لتجنب المخاطر الذي كان قد دفع الأسعار لارتفاعات قياسية الشهر الماضي كما أدى الحذر خلال عطلة الاسواق الامريكية بمناسبة عطلة عيد الاستقلال الى الحد من المكاسب



غير أن عودة الطلب الفعلي بعد عملية تصحيح سعري الاسبوع الماضي دعمت سعر المعدن النفيس. وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 80 .1208 دولارات للاونصه مقارنة مع 60 .1210 دولارات في أواخر المعاملات في نيويورك يوم الجمعة.

.

الــدولار الامــريكي:



مع اغلاق الاسواق الامريكية لعطلة من 4 يوليو ، وكان كثير من المحركين الرئيسيين في أسواق العملات بعيدا عن المكاتبهم التجارية. سادت سيوله قليلة على مدار يوم واحد والدولار فشل في تقديم أي خطوة هامة.



اليورو مقابل الدولار انخفض الى أدنى مستوى من 1.2521 بعد التداول ووصوله الى 1.2565. الدولار مقابل الين دون تغيير عند 87.88.اما بالنسبة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار انخفض إلى 1.5163 قبل أن يغلق عند1.5180



وكان الدولار قادرا على الاستمرار على الرغم من ضعف مكاسبة وتواضعة ليوم الجمعة في بيانات البطالة مما كان متوقعا. وذكرت الولايات المتحدة من غير القطاع الزراعي خسائر العمالة متوقع توقعات السوق لفقدان وظائف اكثر من ذلك



ويبدو أن السوق بدأت تحول تركيزه من القضايا المالية في منطقة اليورو للانتعاش الاقتصادي التي تكافح الولايات المتحدة.وقلق خبراء الاقتصاد من الركود وتراجعات مزدوجة ومحتملة بالنسبة للاقتصاد الولايات المتحدة وعجز الولايات المتحدة المتزايدة. وقد تصدر اليوم بيانات مؤشر مديري المشتريات لغير التصنيع وحركة التضامن الدولية في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتشوهي تساعد على دعم أو دحض نظرية تراجع مزدوجة



الــــــيــــــورو:



واسفرت جلسة تداول يوم أمس الأوروبي على الاهدوء مثل التبادل التجاري الجديدة لنيويورك.و مع خروج الولايات المتحدة من العطلة ، والقبض على العملات الرئيسية في نطاقات تداول ضيقة واللاعبين الرئيسيين في سوق العملات الأجنبية كانو بعيدين عن مكاتبهم. سيكون السوق لهذا اليوم أكثر تقلبا مع المكاتب المؤسسية للموظفين والعودة الكاملة



السوق ومن فيه يتطلعون لهذا الاسبوع ليوم الخميس حيث سيكون اصدار من البنك المركزي الأوروبي (البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن سعر الفائدة. ويتوقع معظم الاقتصاديين أن البنك المركزي الأوروبي سوف يبقي على أسعار الفائدة بلا تغيير عند 1.00 ٪ ولكن نبحث عن تعليقات متفائلة من البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه رئيس فيما يتعلق بإدارة أزمة الديون الأوروبية جنبا إلى جنب مع الاتجاه المستقبلي للسياسة النقدية في الاتحاد الأوروبي.



البنك المركزي الأوروبي لا يزال يقوم بشراء السندات الحكومية من الاتحاد الأوروبي ، ولا سيما اليونان التي فيها أوراق مالية غير سائلة. والمشتريات من السندات الحكومية وتتزايد ببطء المعروض النقدي في منطقة اليورو. هذا هو مما يثير القلق أكثر من مزيد من التقييم لليورو على المدى الطويل مقابل الدولار والجنيه الاسترليني.



الــين الـيـابانـي :



تراجع الدولار الامريكي واليورو الاوروبي مقابل الين الياباني في التعاملات الاسيوية لهذا اليوم مع عزوف المستثمرين عن الاصول ذات المخاطر وسط قلق متزايد بشأن قوة النظام المصرفي في منطقة اليورو وتباطؤ النمو في الصين ومخاوف من عودة الركود في الولايات المتحدة



وسيتم تسليط الضوء من جلسة تداول اليوم الآسيوية من خلال الافراج عن سعر الفائدة الاسترالية تليها البيان المصاحب من رويال بنك اوف استراليا.وتوقع ان تكون أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.50 ٪. وكانت في السابقق على التوالي الماضي في زيادات في أسعار الفائدة. ومن المقرر ان تصدر قرار سعر الفائدة في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش تليها تعليقات من غلين ستيفنز رئيس المكتب الإقليمي لأفريقيا.



وسيتم اطلاق سراح مزيد من البيانات الاقتصادية من استراليا يوم الخميس في شكل بيانات العمالة التي من المتوقع أن تتدهور من إطلاق البيانات السابقة.



وهبط الدولار الاسترالي مؤخرا مع هبوط أسعار السلع الأساسية. هذا هو على الرغم من ضعف الدولار في الآونة الأخيرة أكثر من الأزواج الرئيسية. ويمكن اعتبار حركة الهبوط المستمر في الاسترالي مقابلالدولار مع الأسطر التالية يستريح في دعم 0.8260 و 0.8070. وينبغي أن المفاجأة من النك المركزي في السوق مع ارتفاع سعر الفائدة ، يمكن أن يرتفع هذا الزوج إلى مستوى المقاومة التالي عند 0.8570.





الـذهـب الأسـود:



مخاوف من حدوث ركود مزدوج الانخفاض تسبب وبقيت أسعار النفط الخام إلى الانخفاض وأسعار السلع وتراجع في ساعات الصباح الأولى من جلسة التداول اليابانية



وبقيت أسعار النفط الخام ويتداول على 71.50 $ ، وهو أدنى سعر السلع الأساسية شهدت منذ الأسبوع الأول من يونيو



نشعر بالقلق التجار أن آخر الانكماش في اقتصاد الولايات المتحدة ويمكن ان يبطيء الطلب المستقبلي على النفط الخام. على هذا النحو ، وتراجعت أسعار النفط الخام بقيت ما يقرب من 10 ٪ خلال الايام الماضية التداول. ذلك على الرغم من تراجع الدولار الذي تراجع بنسبة 3 ٪ مقابل اليورو. عادة سعر النفط الخام يرتفع عندما يضعف الدولار وهذا يسمح حائزي العملات الأجنبية لشراء النفط الخام أرخص



البيانات الاقتصادية الإيجابية قد تساعد على رفع سعر النفط الخام على الفور. يمكن أن الإفراج اليوم عن مؤشر مديري المشتريات لغير الولايات المتحدة التصنيع حركة التضامن الدولية في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش دعم رفع الأسعار إلى مستوى المقاومة 72.50

alaasb110
06-07-2010, 12:51 PM
يسلموووووووووووووووووا

nayel_aljawabrah
07-07-2010, 12:07 PM
اخبار السوق العالمي 07/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



فشل ممثلون من البرلمان الأوروبي وحكومات دول الاتحاد في التوصل لاتفاق بشأن حزمة اقتراحات جديدة لإصلاح الرقابة على أسواق المال في أوروبا.



ويدور الخلاف حول إنشاء سلطات الإشراف الأوروبية الثلاث لمراقبة قطاعات البنوك والأوراق المالية والتأمين وكذلك مجلس المخاطر النظامي الأوروبي الذي سيعنى بمراقبة المخاطر داخل النظام المالي الأوسع للاتحاد الأوروبي



الــدولار الامــريكي:



تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية ليوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات عن انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في يونيو ، مما يثير الشكوك حول اقتصاد الولايات المتحدة وتسبب المستثمرين للحد من التعرض للخطر. والمخاوف والشكوك تحوم بان اقتصاد الولايات المتحدة لن ينمو في عام 2010 كما كان متوقعا في وقت سابق، على الرغم من الحزم المالية المقدمة خلال 2009-2010. وهذه المخاوف هي تحول الدولار أضعف عمله أمام العملات الرئيسية الأخرى



واليورو مقابل الدولار الامريكي هو في الواقع ليتداول أعلى من 60 نقطة اليوم في 1.2600 في هذا المستوى.و مقابل الين الدولار يتم تداولة أقل من 30 نقطة فى حوالى 87.50 الذي كان بمثابة خط دعم كبير. وكان كلن من الاسترالي والكندي من بين أكبر الرابحين وأغلق أمس عند 0.8488 و1.0560 على التوالي



واليوم هو يوم صحفي هادئ للولايات المتحدة ، حيث لم تعد هناك البيانات الاقتصادية اليوم على التقويم. ومع ذلك فان اليابانات الصادرة من منطقة اليورو تبدو لها الحصه الاكبرمن اخبار اليوم ، وهو ما يعني أننا قد نشهد يوميا من التجارة مع انخفاض السيولة وبالتالي زيادة التقلبات. ويمكن اليوم الاستفادة من هذه الأيام في تداولات مكثفة من قبل المستثمرين وتارجح وتقلبات الاسعار بشكل اكبر من المعتاد.



الــــــيــــــورو:



وواصل اليورو ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي. وأيد هذا التجمع من قبل مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة منذ الاسبوع الماضي. والبيانات القياسية في غير التصنيع مدير المشتريات الذي صدر أمس وجاء أقل من المتوقع. وتداول اليورو أعلى من ذلك بكثير أمام الدولار خلال جلسة تداول يوم أمس حيث بلغ 1.2661 . بعد ذلك أنه مقترن ببعض المكاسب من ذلك ، في حين أثيرت مخاوف بشأن اليورو.و التجمع حتى الآن ويعتبر بمثابة تصحيح أكثر ، حيث أن التجار يقومون بتأمين الأرباح من المراهنة الأخيرة أمام اليورو. كما يجري اعتماد اليورو من تكهنات بأن الصين تقوم بشراء اليورو للحفاظ على العملة الاوروبية عالية ودعم الصادرات المحلية إلى أوروبا



اليورو أيضا نظموا مسيرة مقابل الجنيه الإسترليني ،حيث ان اليورو مقابل الباوند يتداول حاليا في 0.8330 ،وهو خلال أسبوعين عالية ، بعد ان وصل الى أدنى مستوياته في 19 شهرا عند 0.8065



واستشرافا للمستقبل إلى اليوم ، فإن المؤشر الاقتصادي الأكثر أهمية من المقرر ان يفرج عنها من منطقة اليورو هو طلبيات المصانع الألمانية في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش. ويتوقع المحللون أن ينخفض هذا الرقم عن القراءة السابقة. ويقول التجار أن إيلاء اهتمام وثيق لإعلان اليوم نتيجة أقوى من المتوقع أن يستمر في دعم اليورو على المدى القصير



الــين الـيـابانـي :



الين يتعزز بقوه قليله امام الدولار الأمريكي مع اقبال المستثمرين عليه واعربوا عن قلقهم بشأن الاقتصاد الامريكي عن طريق بيع الدولار وشراء الين الياباني. وتداول الين أمس مختلطة أمام العملات الرئيسية الأخرى. وعززت قوتة مقابل الجنيه البريطاني ، لكنه أضعف من الدولار الاسترالي واليورو.



وينبغي التطلع إلى التجار اليوم الالتفات إلى خط الدعم 87.33 ، قد يستغرق عبور بانخفاض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني أقل من ذلك. ومن المتوقع ايضا انتعاش الين وينبغي حشد في الآونة الأخيرة أمام الدولار.



الـذهـب الأسـود:



. وكان سعر النفط الخام قد ارتفاع طفيفا أمس بعد انتعاش بعث مخاوف انخفاض الاسعار بنسبة تزيد على 8 ٪ خلال الاسبوع الماضي في جلسة التداول. ومن المتوقع أن يظل ثابتا اليوم أودون تغيير يذكر ، وذلك بسبب انخفاض حجم الاخبار الاقتصادية الافراج عنهم خلال هذا اليوم. ومع ذلك قد نرى مزيد من الانخفاض في الأسعار على المدى القصير نحو 65 دولارا حتى لوكانت هنالك فاعليات اقتصادية سوف يستمر في التدهور. والمستثمرون قلقون من تراجع مزدوج ، أو الركود من جديد.و النفط الخام يجري تداوله عند 72.15 ، خلال ساعات التداول في وقت مبكر



وتراجعت أسعار الذهب بشكل كبير خلال ساعات التداول في وقت مبكر اليوم ، وبعد الوصول الى مستويات قياسية الاسبوع الماضي. ويعتبر الذهب ملاذا آمنا عند التوقعات للتضخم عالية.و البيانات الأخيرة تشير إلى احتمال انكماش الاقتصاديويتجه الاستثمار بعيدا عن عقود الذهب. ومن المتوقع انخفاض سعر الذهب اتجاه مواصلة إذا كان أكثر الشخصيات الولايات المتحدة تشير إلى انتعاش الاقتصاد العالمي آخذ في التباطؤ. سعر الذهب يجري تداوله عند 1189.15 خلال ساعات التداول في وقت مبكر.

nayel_aljawabrah
09-07-2010, 04:16 PM
اخبار السوق العالمي 09/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



استقرت أسعار الذهب قرب 1200 دولار للاوقية ليوم الجمعة اذ أغرى تراجع سعر المعدن النفيس لاقل مستوى في ستة أسابيع مع انخفاض الدولار بعض المشترين على العودة الى السوق لكن انتعاش الاقبال على المخاطر يقوض جاذبية الذهب كملاذ امن.

وبحلول الساعة 0831 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1197.55 دولار (الاونصة) مقارنة مع 1196.48 دولار في أواخر معاملات نيويورك يوم الخميس. وارتفع سعر العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم أغسطس اب 1.70 دولار الى 1197.80 دولار

وتعافى المعدن الاصفر بعد تراجعه لادنى مستوياته منذ أواخر مايو أيار يوم الاربعاء عند فوق 1185 دولارا مباشرة للاوقية لكنه يجد صعوبة منذ ذلك الحين في معاودة الصعود

وبين المعادن النفيسة الاخرى استقر سعر الفضة على نطاق واسع محتذيا حذو الذهب عند 17.85 دولار للاوقية من 17.89 دولار





الــدولار الامــريكي:



انخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية مثل صندوق النقد الدولي رفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي وطلبات إعانة البطالة الأمريكية الأولية،و انخفضت في الاسبوع الماضي مما اثار الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة.و ذكرت وزارة العمل المطالبات المبدئية لإعانات البطالة في الولايات المتحدة انخفضت إلى 454الف في الاسبوع المنتهي في يوليو من 475الف في الاسبوع السابق



ومقابل الين وارتفع الدولار إلى 88.20 ين ياباني ، بنسبة 0.6 ٪ في اليوم ، ويتجه مزيد من أدنى مستوياته في سبعة أشهر لتصل إلى 86.96 ين ياباني في بداية الشهر ، والعائد على سندات الخزانة في الولايات المتحدة ارتفعت ، مما يجعلها قليلا أكثر جاذبية للمستثمرين اليابانين.



واليوم بسبب عدم وجود أخبار واحداث ومن المرجح أن يؤدي إلى حالة انخفاض السيولة في السوق. وحذر التجار أن في مثل هذه الحالات ، عدم انتظام حركة الأسعار يمكن أن يحدث لسبب لا يبدو. مع الدولار الهابط إلى حد ما في الوقت الحالي ، واتوقع تغير الأسعار للعمل أمام الدولار



الــــــيــــــورو:



وتطرق العملة الأوروبية أعلى مستوى خلال شهرين بمقابل الدولار الامريكي ليوم الخميس مع الولايات المتحدة واستراليا وبيانات اقتصادية استعادة الثقة في الانتعاش الاقتصادي العالمي وعزز الاقبال على العملات ذات العوائد المرتفعة.



وهنالك تقرير في الولايات المتحدة أظهر انخفاضا في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وساعد أيضا دعم منطقة اليورو و العملة الموحدة وغيرها من الأصول الخطرة. وارتفع اليورو ليصل الى 1.2700 دولار وهو أعلى مستوياته منذ منتصف مايو ، وكان آخر بنسبة 0.3 ٪ ليصل إلى 1.2672



وارتفع اليورو أيضا على التخمين بأن اختبارات التحمل للبنوك أوروبية وعلى افتراض أقل الخسائر على السندات اليونانية من بعض المستثمرين كان متوقعا. وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه التي ينبغي اتباعها في نشر اختبارات الضغط عن طريق العمل حيث تدعو الحاجة. وأكد أيضا أن البنك المركزي الأوروبي هو توفير السيولة لا تزال غير محدود للنظام المالي. وقال محللون ان الانتقال الى 1.30 دولار لليورو قد تعتمد على نتائج اختبارات التحمل للبنوك الأوروبية ، ولكن تريشيه قال كلاما مشجعا وينبغي توفير الدعم للعملة في الايام القليلة المقبلة



الــين الـيـابانـي :



الين كان واحدا من أكبر الخاسرين في تعاملات اليوم من ، والمكاسب التي تحققت في أوروبا والولايات المتحدة دفعت المستثمرين الاسهم لإلقاء مواقف طويلة في العملة اليابانية. العملات المنخفضة العائد مثل الين تميل إلى أجرة سيئة عندما يبدا المستثمرين شهيتهم بالمخاطر في السوق،و تسعى العملات ذات العوائد المرتفعة والأصول مثل الأسهم والسلع للثبات.



ويتداول الين بالقرب من الاسبوعين الفائتين منخفضا أمام اليورو ، حيث توقع تجدد الاقتصاد العالمي يجتاز أزمة الديون في اوروبا الى انخفاض الطلب على الأمان النسبي للعملة اليابانية. ومن المقرر أن الين الاكبر انخفاضا له خلال الأسبوعية أمام الدولار الأسترالي ديسمبر .والأسهم الآسيوية الموسعة تجمع عالمي بعد ان اعلن رئيس البنك المركزي الاوروبي وقالوا ان الانتعاش الاقتصادي يكتسب زخما. والعملة اليابانية عند 77.57 أمام الدولار الأسترالي من 77.52 يوم أمس ، ويتم تعيين لمواجهة انخفاض بنسبة 4.9 ٪ هذا الاسبوع



الـذهـب الأسـود:



. وارتفعت أسعار النفط الخام ما يقرب من 2 في المئة ليوم الخميس وسط مشاعر إيجابية حول الانتعاش العالمي يهيمن على السوق وتقرير قوائم الجرد المدرجة،و انخفاض كبير مفاجئ في مخزونات النفط الخام.و النفط الخام قد ارتفع 1.37 دولار ليستقر عند 75،44 دولار للبرميل. وكان ارتفاع أسعار النفط الأولى أعلاه 75 دولارا للبرميل في أسبوع والأسواق والاستجابة لمزاج إيجابي شامل في معظم الأصول ليوم الخميس



ينبع هذا التفاؤل من قراءة إيجابية على سوق العمل وتعزيز لتوقعات النمو العالمي من صندوق النقد الدولي ، وكذلك تعليقات من مخاوف البنك المركزي الأوروبي مهدئا حول اختبارات الضغط المصرفي



ومع ذلك ، في حين أن الاتجاه العام للنفط الخام للاتجاه الصعودي ، وأسواق الغاز الخالي من الرصاص ولا تزال تظهر في أرقام الطلب الضعيف ، وربما الضغط على مجمع الطاقة بأكملها في الأيام المقبلة..

nayel_aljawabrah
13-07-2010, 11:39 AM
اخبار السوق العالمي 13/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





انخفضت أسعار الذهب في أوروبا أمس لتقلص بعض مكاسب الجلسة السابقة التي تجاوزت واحدا بالمئة مع ارتفاع الدولار ونضوب التدفقات الاستثمارية الجديدة في المعدن النفيس وانحسار المخاوف بشأن مخاطر منطقة اليورو

و بلغ سعر شراء الذهب في المعاملات الفورية 65 .1207 دولارات (الاونصة) مقارنة مع 85 .1211 دولارا في أواخر معاملات نيويورك يوم الجمعة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الاميركي تسليم أغسطس اب 50 .1 دولار للاوقية الى 30 .1208 دولارات

وكان المعدن النفيس ارتفع بشدة في بداية السنة ليسجل مستوى قياسيا عند 40 .1264 دولارا للاوقية في يونيو حيث أدت مخاوف بشأن الديون السيادية في منطقة اليورو وعدم الاستقرار المترتب على ذلك في أسواق العملات الى زيادة شراء المستثمرين للمعدن النفيس كملاذ آمن



وتراجع سعر الفضة الى 96 .17 دولارا للأوقية من 06 .18 دولارا في حين انخفض سعر البلاتين الى 1521 دولارا للأوقية من 1529 دولارا وهبط البلاديوم الى 75 .450 دولارا للأوقية من 50 .456 دولارا.



الــدولار الامــريكي:



وارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس،و ارتفع سعر الدولار مقابل اليورو والجنيه الاسترليني ، والباوند مقابل دولار قد انخفض الى مستوى 1.4950



وارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية وسط مخاوف متجددة حول الديون الأوروبية ودفع المستثمرين للبحث على أصول أكثر أمانا بكثير مثل الدولار والين. وبالإضافة إلى ذلك ، دعمت بداية الموسم الولايات المتحدة كسب الربع الثاني من العام واصبح نصف عام اخضر،و لا يوجد حاليا التشاؤم حول توقعات الشركات والشركات الأمريكية وقد تبدأ الإبلاغ عن نتائج الربع الثاني من العام هذا الاسبوع. وأدى مزيج من المخاوف بشأن الوضع الاقتصادي لدول منطقة اليورو ، بالإضافة إلى التشاؤم في أرباح الشركات الامريكية الرغبة في المخاطرة في السوق. وأبرم هذا مع مكاسب متواضعة للدولار الامريكي.



وبالنظر للأمام إلى اليوم ، ومن المتوقع أن اهتمام العديد من الاخبار على الاقتصاد الأميركي ،و التقرير الذي قد يكون له أكبر الأثر في السوق ويبدو أن الميزان التجاري. والميزان التجاري يقيس الفارق بين البضائع المستوردة والمصدرة والخدمات.والمتوقع ان العجز التجاري الامريكي قد ضاق في مايو الى 39ز3 بليون ،من 40ز3 بليون في ابريل،واذا كانت النتيجه النهائيه سوف تكون فاقت التوقعات سوف نرى تقلب كبير في السوق وارتفاع الدولار الى ارقام جديده،وقد انصر جميع المتعاملين بالنظر الى الموازنه الفدراليه.والتوقعات الحاليه تشير الى العجز في ميزانيه الحكومه الفدراليه لتضيق الى 70.0بليون في يونيو،من 135ز9 بليون في ابريل .اذا كانت النتيجه الفعليه لعمليه مماثله وقد تعزز الدولار نتيجه ذلك.



الــــــيــــــورو:



وتراجع اليورو يوم الاثنين أمام أغلب العملات الرئيسية. وانخفض اليورو مقابل الدولار والجنيه الإسترليني وشهد خسارة 100 نقطة مقابل الين ، اليورو مقابل الين الياباني انخفض إلى مستوى 111.20



وانخفض اليورو امس بسبب تكهنات بان الاختبارات التي يتم إجراؤها للتدليل على قدرة النظام المصرفي في منطقة اليورو سوف تفشل لتخفيف المستثمرين. أكبر المخاوف بشأن التوتر ونتائج الاختبارات على ما يبدو حول الشفافية في البيانات. ويخشى المستثمرون أنهم لن يحصلوا على التفاصيل التي يبحثون عنها. وتلك الغموض بالنتائج في التقارير مرتفعة أصلا وموجودة في الأسواق ، وتحول المستثمرين إلى البحث عن أصول أكثر أمانا ، مثل الدولار والين،و القضية الرئيسية لا تزال تتطور حول مشاكل الديون في منطقة اليورو. ويبدو أنه حتى المستثمرين وتلقي بيانات قوية للاعتقاد بأن اقتصاد دول مثل اليونان واسبانيا وسوف يتمكن من استعادة عافيته ، يمكن أن نرى الاتجاه الهبوطي الاضافي لليورو



أما بالنسبة إلى اليوم فان مجموعة من البيانات متوقعه من منطقة اليورو. وسيكون معظم المنشورات الاقتصادية فضولية من المحتمل أن يكون ثقة المستهلك الألماني الاقتصادية زيو الذي من المقرر 9:00 بتوقيت جرينتش. وهو المسح الذي يسأل المستثمرين من المؤسسات الألمانية إلى معدلات على التوالي و التوقعات الاقتصادية لمدة 6 أشهر في ألمانيا. وتوقع أن انخفضت ثقة الاقتصادية الالمانية في يونيو الى 25.2 من 28.7 في مايو. إذا كانت النتيجة الفعلية لعملية مماثلة ، وهذا علامة على انخفاض للمرة الثالثة على التوالي في هذا المسح ، ويمكن أن يضعف اليورو كذلك



الــين الـيـابانـي :



وارتفع الين أمس أمام أغلب العملات الرئيسية. وارتفع الين نحو 70 نقطة أمام الدولار وبنحو 120 نقطة أمام اليورو والجنيه الاسترليني ، وتصحيح بعض خسائر الاسبوع الماضي



وارتفع الين الياباني يوم أمس بسبب المخاوف من أن العجز في منطقة اليورو قد تزداد سوءا. وهناك تكهنات بأن اختبارات الضغط التي يتم إجراؤها للتحقق من حالة النظام المصرفي الأوروبي وعدم تقديم جميع البيانات المطلوبة ، ونتيجة لذلك سوف تفشل في طمأنة المستثمرين. وقد خفضت هذه الرغبة في المخاطرة في السوق ، الين ودعمة الذي يعتبر أحد الأصول الآمنة نسبيا. ويبدو حاليا أنه لطالما أن منطقة اليورو سوف تفشل في تقديم إشارات التعافي ، وطالما أن الاقتصاد الأمريكي سوف توفر البيانات السلبية ، وربما على رفع قيمة الين أكثر



يتطلع الى اليوم ، وسوف يكون الين غائبا عن جدول الاقتصادية. ننصح المستثمرين لمتابعة أسواق الأسهم اليابانية لأنها ترتبط بشدة مع الحركات الين. يجب أن يتتبع المستثمرين أيضا المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والبيانات السلبية لديها إمكانيات لتعزيز المزيد من قوة الين الياباني.





الـذهـب الأسـود:



. وهوت اسعار النفط الخام خلال جلسة تداول يوم أمس. وبدأ تداول خام النفط هذا الاسبوع في 76.30 دولار للبرميل. ومع ذلك كان تداول يوم الاثنين النفط شهدت انخفاضا حادا وسعر برميل النفط إلى أدنى مستوى يومي 74.50 دولار امريكي.



والسبب الرئيسي لانخفاض قيمة النفط الخام ويبدو أن قوة الدولار. وتبلغ قيمة النفط الخام بالدولار ، وبالتالي كلما ارتفع الدولار والنفط الخام تميل الى الانخفاض نتيجة لذلك. وبالإضافة إلى ذلك ، وتجدد المخاوف بشأن الأزمة في منطقة اليورو من الديون قد خلقت التكهنات حول انخفاض الطلب على الطاقة ، والتي اثرت ايضا على النفط الخام



أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح التجار لمتابعة المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، كما أنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على تجارة النفط الخام. وينبغي أن يركز التجار على تقرير الميزان التجاري الاميركي والالماني ثقة الاقتصادية زيو ، كما نتطلع إلى هذه المنشورات لديها أكبر تأثير على السوق اليوم

nayel_aljawabrah
14-07-2010, 11:56 AM
اخبار السوق العالمي 14/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



تراجع اليورو على نطاق واسع أمس بعد أن خفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف البرتغال ما زاد المخاوف بشأن ديون الدول الواقعة على أطراف منطقة اليورو قبل مزاد لاذون الخزانة تطرحه اليونان . وخفضت موديز تصنيفها للبرتغال درجتين الى أيه بلص مع توقع مستقر قائلة ان من المرجح أن يضعف الاستقرار المالي للحكومة البرتغالية في الاجل القريب



وتراجعت العملة الاوروبية الموحدة بشكل طفيف أمام الدولار لتصل الى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1.2522 دولار وسجلت أدنى مستوى خلال الجلسة أمام الجنيه الاسترليني. وارتفع مؤشر الدولار 0.3 بالمئة بينما صعدت العملة الاميركية أمام الين وبشكل طفيف أيضا الى.88.55ين. وعلى الفور عاودت أسعار الذهب ارتفاعها فوق 1200 دولار للاونصة بعدما عزز خفض التصنيف جاذبية المعدن كأداة تحوط من تقلبات العملات.



الــدولار الامــريكي:



بعد عودة الأخير إلى المخاطرة بين المستثمرين وانخفاض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية ، بما فيها الجنيه الإسترليني واليورو. بينما يتم ذكر زيادة في سوق الأوراق المالية هو السبب الرئيسي لتراجع الدولار ، فإنه من الجدير بالذكر أيضا أن هذا الرقم جاء بسبب الميزان التجاري الاميركي والذي اتى بأقل من التوقعات ليوم أمس. وعلاوة على ذلك ، ساعد مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة القوي والشخصيات الألمانية ثقة الاقتصادية جعل الدولار أقل واضعف في السوق.



وكان الجنيه الاسترليني مقابل الدولار قتل ما يصل نحو 200 نقطة في الساعات ال 24 الماضية. وعلى الرغم من تصحيح معتدل حدث بعد ذلك ،فان الزوج يبدو أنة عقد حول مستوى 1.5200 والخوض في تداول اليوم.وكان ايضا اليورو مقابل الدولار الامريكي قد بلغ أعلى مستوى في الشهرين في تعاملات أمس. وقد ارتفع هذا الزوج نحو 175 نقطة خلال اليوم الأخير ، ويعمل حاليا على مستوى 1.2720



,اليوم سوف تكون تجار الدولار في احترس من المؤشرات الاقتصادية الامريكية عدة التي من المرجح أن تؤدي إلى تقلب السوق. ومن المقرر ان مبيعات التجزئة الرئيسية ، فضلا عن مبيعات التجزئة والتقارير التي ستصدر في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. من المتوقع أن تظهر أرقام كل من السلبية ، ويمكن أن تؤثر سلبا على الدولار. وفي الوقت نفسه ينبغي أن يأتي الرقم إما بشكل غير متوقع في أعلاه 0 ٪ ، قد تلقي الدولار دفعة في التعاملات بعد ظهر اليوم. 18:00 بتوقيت جرينتش ، ومن المقرر الفيدرالية للسوق المفتوحة لجنة الافراج عن دقائق من الاجتماع الأخير. هذا وعادة ما يوفر للمستثمرين إشارة قوية حول اقتصاد الولايات المتحدة حيث يبلغ حاليا. قد تواجه بعض التقلبات دولار اعتمادا على البيانات.



الــــــيــــــورو:



وبعد قفزة كبيرة في سوق الأسهم العالمية ليوم أمس ، أدلى اليورو مكاسب كبيرة في معظم العملات الرئيسية.و اليورو مقابل الدولار بلغ أعلى مستوى 2 أشهر قبل اتخاذ تعديلا طفيفا. حاليا يتم تداول هذا الزوج حول مستوى 1.2720. ومقابل الين ارتفع اليورو نقل أكثر من 200 نقطة خلال ال 24 ساعة الماضية. حاليا اليورو مقابل الين الياباني يتداول بثبات حول مستوى 113.10



واليوم وسوف يتوجه المستثمرين تريد أن تولي اهتماما لعدد من الأحداث الإخبارية من الولايات المتحدة ، فضلا عن العديد من الدول الأوروبية. مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو وأرقام الإنتاج الصناعي ، على أن يطلق في الساعه 9:00 بتوقيت جرينتش ، من المتوقع أن يأتي في أعلى مستويات الشهر الماضي. إذا كان هذا هو الحال في الواقع ،وثقة المستثمرين في الانتعاش الاقتصادي العالمي من المرجح أن يزداد أكثر. وهذا من شأنه رفع اليورو مقابل الدولار والين والجنيه الاسترليني. علاوة على ذلك ، توقع العديد من المؤشرات الاقتصادية الامريكية القادمة في أقل من أرقام الشهر الماضي. وينبغي أن الاقتصاد الأميركي تظهر علامات مزيد من التدهور ، فسوف يظل الدولار عرضة للمعاناة مقابل اليورو نتيجة لذلك



الــين الـيـابانـي :



وانخفض الين الياباني أمام جميع العملات الرئيسية تقريبا وفي جميع أنحاء ليوم أمس ، والتداول في ليلة وضحاها.وكان الدولار الامريكي مقابل الين قد ذهب بعض أكثر من 80 نقطة في اليوم الأخير ، في حين أن الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني قد ارتفع 270 نقطة مذهل خلال الساعات ال 24 الماضية.والسبب وراء هبوط العملة اليابانية إلى حد كبير ما تحقق من مكاسب في سوق الاسهم العالمية. كما ثقة المستثمرين في زيادة الانتعاش الاقتصادي العالمي ، وعملات الملاذ الآمن مثل الدولار والين تراجع عادة نتيجة لذلك. طالما أن سوق الأسهم لا تزال ترى المكاسب ، يمكن أن يتوقع التجار الين الى تراجع مقابل العملات أكثر تقلبا.



واليوم إلى حد كبير سوف نرى قوه كبيره في قيمة الين تحددها المملكة المتحدة ومنطقة اليورو عن المؤشرات الاقتصادية. و يريدون المستثمرون أن تولي اهتماما المطالب المملكة المتحدة تغيير ، وكذلك الأوروبية أرقام الإنتاج الصناعي. من المتوقع أن تظهر كل النتائج تحسنا في الشهر السابق. إذا تنبؤات السوق صحيحة وثقة المستثمرين ، ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع. في هذه الحالة ، يمكن لمستثمرين توقع استمرار هبوط الين



الـذهـب الأسـود:



. كما ارتفعت ثقة المستثمرين خلال الأيام القليلة الماضية ، وأسعار النفط تواصل الصعود. وقفز سعر النفط الخام 265 نقطة فوق بعض، على مدى الساعات ال 24 الماضية ، قبيل تقرير المخزونات الامريكية اليوم. ومن المتوقع التقرير الأسبوعي لاظهار ان مخزونات الولايات المتحدة زادت خلال الاسبوع الماضي. عادة هذا يعني أن الطلب منخفض وتنخفض الأسعار نتيجة لذلك.



والنفط وشهد مكاسب كبيرة نتيجة لارتفاع الاسهم خلال الايام القليلة الماضية. وينبغي أن الأرقام القياسية لمواصلة التحرك حتى اليوم ، يمكن للمستثمرين يتوقعون ارتفاع أسعار النفط في الارتفاع كذلك. وينبغي إيلاء الاهتمام إلى كل من المؤشرات الاقتصادية الأوروبية والولايات المتحدة لنرى أين تقف معنويات المستثمرين على مدار اليوم. والبيانات الإيجابية من أوروبا قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط.

nayel_aljawabrah
19-07-2010, 01:12 PM
اخبار السوق العالمي 19/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





أظهر استطلاع أعلنت نتائجه أمس ان التراجع في ثقة المستهلكين في اوروبا وسط مخاوف بشأن ازمة ديون المنطقة يعوق تحقيق انتعاش في الثقة العالمية للمستهلكين ويؤثر في المستقبل الاقتصادي الاوسع.




واشار الاستطلاع الذي اجرته شركة نيلسن التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إلى ان ثقة المستهلكين في دول منطقة اليورو (وخصوصا: اسبانيا وفرنسا وايطاليا) تراجعت بين الربعين الاول والثاني، في الوقت الذي وضعت فيه الدول الاوروبية اجراءات تقشف لمعالجة الديون، وسط مخاوف من العدوى من ازمة الديون اليونانية.




ونتيجة لذلك لم تتغير ثقة المستهلكين العالمية بشكل فعلي في الربع الثاني عن الاشهر الثلاثة السابقة، على الرغم من تزايد التفاؤل في آسيا وأميركا اللاتينية، بالاضافة الى زيادة طفيفة بين المستهلكين في الولايات المتحدة.




الــدولار الامــريكي:



في النصف الثاني من عام ،2010 مما أثر في العملة . وخلال الأسبوع، فشل الدولار الأمريكي في إحراز أي تقدم، مختتماً جلسة تداولاته بخسائر كبيرة مقابل العملات الرئيسية إثر تراجع مستويات الثقة في مستقبل الاقتصاد الأمريكي . وإلى ذلك، هبط الدولار إلى أدنى مستوياته في شهرين مقابل الجنيه الإسترليني واليورو .



وعلى صعيد البيانات، صدرت بيانات أمريكية خلال الأسبوع الماضي كان من أبرزها تقرير مبيعات التجزئة، الذي أظهر انخفاضاً أقل مما كان متوقعاً بنحو 5 .0% مقارنة مع انخفاض معدل نسبته 1 .1% في مايو/أيار الماضي فيما أشارت تقارير سابقة إلى أن مبيعات التجزئة تراجعت بنحو 1 .0% .



على صعيد آخر، أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي تباطؤ النشاط الصناعي وفق مؤشري نيويورك وفيلادلفيا، حيث أظهرت قراءة مؤشري نيويورك وفيلادلفيا الصناعي خلال يوليو/تموز انخفاضاً بنسبة 01 .5% .



وإثر تراجع مستويات الثقة في مستقبل الاقتصاد الأمريكي، تجددت المخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي بصورة كبيرة خلال الفترة المتبقية من العام . كما انخفضت أسعار المنتجين بنسبة 5 .0% في يونيو/حزيران حيث تتوقع الأسواق أن يضطر مجلس الاحتياطي الفدرالي إلى اتخاذ تدابير إضافية لتعزيز الاقتصاد الأمريكي إذا تدهورت التوقعات بشأن الاقتصاد .



كما شهد هذا الأسبوع الإعلان عن نتائج اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، والذي أثر بدوره في أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، حيث خفض أعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي توقعاتهم بشأن النمو الاقتصادي، فيما أفادت وقائع الاجتماع بأنه من المتوقع أن تميل المخاطر قليلاً نحو الجانب السلبي . وبالتالي يتعين النظر في اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية إذا ساءت التوقعات بدرجة أكبر .



الــــــيــــــورو:



أنهى اليورو الأسبوع الماضي على ارتفاع كبير مقابل الدولار الأمريكى وسط موجة من التفاؤل المتجدد، والذي تعززه البيانات الاقتصادية القوية الصادرة من منطقة اليورو .



وعلى صعيد آخر، تراجع اليورو إلى ما دون المستوى خلال التداولات الأسبوعية في أعقاب ما أعلنت عنه وكالة موديز حول خفضها التصنيف الائتماني للبرتغال درجتين كاملتين ليصل تصنيف البلاد إلى المستوى A1 بدلاً من AA2، مما عزز من ارتفاع عوائد السندات الأوروبية . ومع ذلك، تشكل بيانات الإنتاج الصناعي الأرضية الصلبة للاقتصاد في مواجهة المؤثرات السلبية .



ومن جهة أخرى، أثبت المزاد الناجح لسندات الحكومة الإسبانية قدرة المقترضين المتخلفين عن السداد على الدخول بسهولة في سوق رأس المال للحصول على التمويل اللازم؛ مما يؤدي إلى تهدئة المخاوف بشأن الملاءة المالية لمديونية الدول الأوروبية، ويعزز من موجة التفاؤل نحو اليورو .



ومن المتوقع أن يشهد اليورو أسبوعاً خفيفاً نسبياً من حيث المخاطر خلال الأسبوع المقبل، باستثناء نتيجة اختبارات تحمل الضغوط المالية التي خضعت لها البنوك الأوروبية والتي سيتم الإعلان عنها يوم الجمعة (في 26 يوليو 2010م) . ومن جهة أخرى، بينما أثبت مزاد السندات الحكومية الإسبانية نجاحه بشأن الديون السيادية، ما زالت هناك شكوك بشأن الجدارة الائتمانية للمصارف الخاصة الإقليمية . وفي هذا الصدد، أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة من البنك الأوروبي المركزي أن البنوك الإسبانية تعتمد اعتماداً كبيراً على ما يقدمه البنك المركزي من تمويل، ولذلك قد تتفاعل الأسواق مع نتائج اختبار التحمل .



الــين الـيـابانـي :



حافظ الين على مرونته مقابل الدولار خلال الأسبوع الماضي، مما عرض الدولار الأمريكي إلى الانخفاض إلى مستويات الدعم عند 87.0، ولكنه لم يستطع الحفاظ على مكاسبه مقابل اليورو .

وعلى صعيد البيانات، ظلت الأسواق متأثرة ببيانات الديون الحكومية وسط تزايد التكهنات بشأن التدابير اللازمة لخفض العجز، مما عرض الين لضغوط بيع يوم الاثنين .

ومن جهة أخرى، تعرضت مستويات الثقة اليابانية لضربة قوية بعدما مني الحزب الحاكم بهزيمة ساحقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي . وتراجع الين بعدما خسر الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة الحزب الديمقراطي في مجلس المستشارين في انتخابات أجريت في وقت سابق، مما يضع سياسات رئيس الوزراء (ناوتو كان) لمعالجة ديون البلاد على حافة الخطر .

وإلى ذلك، حذرت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز من عواقب خسارة الحزب الديمقراطي الياباني في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد التي قد تؤثر سلباً في التصنيفات السيادية للبلاد التي تواجه بالفعل تهديدات بخفضها .



وقد أثبت الين قدرته على الحفاظ على وتيرة ثابتة في ظل المخاوف من احتمال تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني بصورة كبيرة، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي الصيني من مستوى 9 .11% خلال الربع الأول من عام 2010م إلى مستوى 3 .10% .



الـذهـب الأسـود:



جاء نمو الطلب على النفط أقل من المتوقع- كأن يسجل مليون برميل يوميا فقط- وفي الوقت نفسه، سجلت الإمدادات من خارج أوبك ارتفاعا أكبر من المقدّر- بواقع 8 .0 مليون برميل يوميا مقارنة مع 6 .0 مليون برميل يوميا- فقد تتراجع الأسعار بشكل إضافي.




ويبدو هذا محتملا نظرا إلى السياسات المالية الانكماشية المتوقع اتخاذها في مختلف أنحاء العالم في وقت لاحق من العام الحالي.




وفي هذه الحال، قد يتراجع سعر برميل الخام الكويتي إلى دون مستوى 60 دولارا للبرميل بحلول بداية العام المقبل، ليبلغ 65 دولارا في المتوسط لكامل السنة المالية 2010/2011. لكن يشار إلى أن أوبك من المرجح أن تتحرك إزاء هذا الواقع، ما يقلل من احتمال حدوثه في المقام الأول.




وفي المقابل، أشار الوطني إلى أن الأسعار قد تشهد ارتفاعا في حال جاء نمو الطلب العالمي على النفط أقوى من المتوقع عند 8 .1 مليون برميل يوميا (1 .2%)، بشكل رئيسي نتيجة تحسن الأداء الاقتصادي للدول من خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. كذلك، فقد تأتي الإمدادات من خارج أوبك أدنى من المتوقع أيضا، متأثرة ربما بموسم الأعاصير في الولايات المتحدة.

nayel_aljawabrah
21-07-2010, 10:59 AM
اخبار السوق العالمي 21/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



استقر سعر الذهب بعد خسائر كبيرة مني بها في الجلسة السابقة اذ حظي بدعم من ضعف الدولار، لكن بعض المحللين توقعوا مزيدا من الضغط النزولي على أسعار المعدن النفيس مع انحسار المخاوف بشأن الديون السيادية لأوروبا. وهوى سعر المعدن النفيس الى 15 .1177 دولار للاوقية، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر مايو.

من جهة أخرى، أعلنت بلاك روك عن تعزيز عروضها لاستثمارات الذهب بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من الاستثمارات، إلى جانب فتح باب الاستثمار في هذا السوق لأوسع شريحة ممكنة من المستشارين الماليين والمستثمرين من المؤسسات والأفراد. وتأتي هذه المبادرات في إطار سعي الشركة لتفعيل قدراتها في أنحاء العالم وتعزيز مكانتها الرائدة في سوق منتجات الذهب خارج الولايات المتحدة الأميركية.

وتشمل المبادرات عرضين استثماريين مميزين للراغبين بالاستثمار في الذهب. يتمثل الأول في صندوق استثمارات مشتركة يركز على الأسهم المرتبطة بالذهب.

الــدولار الامــريكي:



الدولار يواصل هبوطه أمام العملات العالمية الرئيسية الأخرى. وأعرب الدولار الامريكي عن شواغل في الأسابيع القليلة الماضية ان الاقتصاد الامريكي لا يتعافى بأسرع ما كان متوقعا من قبل. وقد وضع هذا الانخفاض في التوقعات ،وقضت على الاستثمارات الأمريكية وجلب الدولار نزولا إلى حد ما.



وكان ضد منافسه الرئيسي اليورو ، الدولار شهد انخفاضا تدريجيا مقابل اليورو الى مستوى السعر الحالي لل1.2900. مقابل الين الياباني انخفض الدولار الى أدنى مستوياته في واقع 7 أشهر بالقرب من سعر 87.00. و لا يبدو أنة جيدا ضد الجنيه الإسترليني أو الفرنك السويسري أيضا.



وقد زادت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي مع تقارير الإسكان ليوم الثلاثاء ، ولكن من المتوقع أن يكون اليوم يوم الأخبار الخفيفة. طالما أن أحداث السوق لا تزال غير فعالة في تغيير الاتجاهات ، وسوف يواصل الدولار تراجعه مقابل العملات الرئيسية الأخرى





الــــــيــــــورو:



ارتفع اليورو الاوروبي مقابل العملة الامريكية في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن تراجع في الجلسة السابقة عن أعلى مستوى له في 10 أسابيع عندما تخطى حاجز 1.300 دولار بفعل مبيعات لجني الارباح قبل اعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك في منطقة اليورو هذا الاسبوع



وشهد اليورو حركات غير منتظمة ومتفائلة في الأسابيع القليلة الماضية. وعلى الرغم من سلسلة من البيانات الصحفية السلبية ، والعملة من 16 دولة الموحده لا تزال لتحقيق مكاسب على ارتفاع والرغبة في المخاطرة. وقد بذلت بعض من أكبر المكاسب مقابل الدولار الأميركي والين الياباني. اليورو مقابل الدولار قد ارتفع بشكل مطرد في القيمة ويجري تداوله حاليا بسعر 1.2900 ، في حين أن اليورو مقابل الجنيه الاسترليني يجلس في القيمة الحالية لل 0.8445.



والتخوف من ارتفاع اليورو المفاجئ لأنه ليس هناك سوى القليل لدعم هذه الحركة. والمخاوف الأوروبية لا تزال بسبب الديون ، والنمو لا يزال مختلفا عن التوقعات ، ونتائج اختبار الضغط ومن المقرر يوم الجمعة المقبل والتي قد تكشف فقط مدى سوء قابلية المنطقة ماليا.



وفي هذه اللحظة على أي حال ، إلا أن اليورو لا يزال يتمتع الاضواء في حين أن السوق تنتظر نتائج اختبارات الضغط الأخيرة. وتصاعدت الرغبة في المخاطرة في السوق من موجة من التفاؤل. وان منطقة اليورو ليست من المتوقع تنشر أي أخبار اليوم ، وهناك فرصة ضئيلة جدا من المستثمرين وعكس ما زالت الفرصة للانضمام إلى اتجاه صعودي قبل أن يأتي الانهيار.

.

الــين الـيـابانـي :



اكتسب الين الياباني تدريجيا مقابل الدولار الأمريكي في التداول هذا الاسبوع . واستغرقت الأسهم الآسيوية ضربة صغيرة في الاسبوع الماضي ، لكنها على ما يبدو على انتعاش اعتبارا من أمس. من ناحية أخرى ، كان ارتفاع الين أمام الدولار ، ومع القيمة الحالية قرب أدنى مستوياته في سبعة أشهر من 87.00.



ومقابل العملات الأخرى مثل اليورو والجنيه الاسترليني والين وشهدت مكاسب مماثلة. اليورو مقابل الين الياباني يتداول حاليا قرب مستويات قياسية من 112.50 ، في حين أن الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني أيضا يجلس فقط فوق أدنى مستوياته على الاطلاق عند مستوى السعر الحالي مع من 133.23. وطالما كانت التقارير الاخبارية محايدة والخروج مع بعض المفاجآت ، قد تكون هناك فرصة قوية لاتجاهات الين الياباني الحالي لتستمر طوال الاسبوع.



الـذهـب الأسـود:



وكانت أسعار النفط ترتفع تدريجيا خلال هذا الاسبوع حيث لا يزال الدولار الأمريكي في انخفاضه. والتقلب في سوق النفط ويبدو أن هدأت نوعا ما ، وبعد تحديد سقف الناجح لانسكاب النفط في بي بي في خليج المكسيك. ما دام يحمل غطاء ،و يمكن للمستثمرينان يتخذوا مقياسا أكثر دقة من معنويات السوق نحو الطلب على النفط

ومن المتوقع أن الخام الأميركي وتقرير مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. في تراجع هذه المخزونات في الماضي 2 أشهر ، وإذا ما استمرت في الانخفاض فاننا قد نشهد ارتفاع المستمر في الأسعار. قد يكون الهدف بالقرب من 80 دولارا هذا الشهر لا يكون بعيدا عنه

nayel_aljawabrah
23-07-2010, 02:25 PM
اخبار السوق العالمي 23/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



تكثفت عمليات بيع الأصول الخطرة أمس بعدما قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ان الاقتصاد الأميركي يواجه احتمالات مجهولة بدرجة غير عادية مما أدى إلى تراجع الدولار والذهب



وقال برنانكي في شهادته أمام لجنة الشؤون المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية في مجلس الشيوخ الأميركي إن هناك تعافيا بطيئا لسوق العمل وهو ما ينعكس على سوق العقارات الضعيفة. وتراجع الذهب صوب 1180 دولارا للاوقية في المعاملات الاوروبية





الــدولار الامــريكي:



وانخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال تداول ليوم أمس. وقد فقد الدولار نحو 180 نقطة مقابل اليورو، واليوم مع اليورو مقابل الدولار وصل لفوق مستوى 1.2900 مرة أخرى. كما شهد الدولار انخفاضا من 150 نقطة مقابل الجنيه.



وجاء اتجاه الدولار الهبوطي نتيجة لشهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنانكي أمام لجنة مجلس النواب للخدمات المالية. وذكر برنانكي أن هناك توقعات غير مؤكدة للنمو بشكل غير عادي ، ومع ذلك ، اضاف ان مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة القريبة من الصفر بالفعل جيدة. وأضاف أنه إذا كان الانتعاش يبدو أنه متعثر ، وبنك الاحتياطي الفيدرالي سوف ينظر في بدائل مختلفة ، مثل خفض تكاليف الاقتراض. ويبدو أن المستثمرين من المتوقع أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى اتباع نهج أكثر نشاطا ، والعديد من البيانات الاقتصادية التي نشرت خلال الشهر الماضي أظهرت أن الانتعاش الاقتصادى الامريكى لا يتقدم بشكل جيد كما كان متوقعا.



وبالإضافة إلى ذلك ، في حين برنانكي وقد القى خطابه ، وزارة العمل قد أصدرت بيانات الشكاوى من البطالة الأسبوعية. وأظهر التقرير أن زادت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة من قبل 37000 إلى 464000 ، متجاوزة التوقعات لمجرد 449.000 المطالبات. وقلص مزيج من خطاب برنانكي جنبا إلى جنب مع بيانات العمالة الفقيرة الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية.



أما بالنسبة إلى اليوم ، وننصح المستثمرين بتتبع أسواق الأسهم الأمريكية لما لها من ارتباط كبير مع تداول الدولار. يجب أن يتتبع المستثمرين أيضا التأكيد على نتائج البنك الأوروبي للتجارب ، الذي سيصدر غدا. ويمكن للنتائج يكون لها تأثير كبير على العملات الرئيسية ، والمستثمرين يجب أن يكونوا على اهبالاستعداد.



الــــــيــــــورو:



وعزز اليورو مقابل جميع العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وارتفع اليورو نحو 180 نقطة أمام الدولار ، على بعد حوالى 100 نقطة مقابل الجنيه ، ونحو 250 نقطة أمام الين الياباني



وعزز اليورو مقابل العملات الرئيسية حيث تم نشر العديد من التقارير الاقتصادية الايجابية. وارتفع مؤشر التصنيع الألمانية لمديري المشتريات 'إلى 61.2 في يوليو من 58.4 في يونيو. ومن دراسة استقصائية لمديري المشتريات حوالي 600 من الذين يطلبون من معدل المستوى من ظروف العمل. وبالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت الطلبيات الصناعية الأوروبية الجديدة بنسبة 3.8 ٪ خلال شهر مايو ، متجاوزة التوقعات لتراجع 0.1 ٪. وارتفعت مبيعات الصناعية وأظهر التقرير أيضا أن مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، بنسبة 22.7 ٪. ويعتبر بشرط ان منطقة اليورو اقتصاديا أن تكون هشة الى حد ما نظرا لارتفاع ديون عدد من الدول الاوروبية. ونتيجة لذلك ، فإن مجموعة من البيانات الإيجابية التي تؤثر على كبير على اليورو. المستثمرون يبحثون عن أسباب للاعتقاد بأن منطقة اليورو يتعافى وتقارير ايجابية من هذا القبيل هي كل ما يمكن ان نطلبه



ويتطلع الى اليوم ، ومن المتوقع أن اهتمام العديد من المنشورات من منطقة اليورو. وبادئ ذي بدء أن يكون تقرير الأعمال الألماني. وهذا هو مسح لنحو 7000 من الأعمال التجارية ، الذي يطلب من معدل ظروف أعمالهم الحالية والتوقعات بالنسبة للأشهر 6 المقبلة. ومن المتوقع أن المسح على البقاء في مستوى عال فوق 101. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن منطقة اليورو في الضفة نتائج اختبار الإجهاد ومن المقرر اليوم. ومن المتوقع صدور النتائج للكشف عن استقرار البنوك الأوروبية ، وعما إذا كانت احتياطيات رأس المال كافية. سوف يكون تقرير ايجابي والمزيد من الدعم لليورو ، ولكن إذا كانت النتائج لن تكون مرضية كما هو متوقع ، اليورو قد تمحو أرباح الأمس.

.

الــين الـيـابانـي :



وهبط الين مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وانخفض الين حوالي 100 نقطة أمام الدولار ، ونحو 250 نقطة مقابل اليورو. كما انخفض الين 200 نقطة أمام الجنيه الإسترليني.



وتراجع الين امس بسبب التكهنات بأن القيادة اليابانية تسعى لإضعافة العملة الوطنية من أجل النمو لتحفيز الاقتصاد. والصحافة اليابانية تقول على الحكومة الضغط على بنك اليابان لاتخاذ مزيد من الخطوات لدعم الاقتصاد. والاقتصاد الياباني يعتمد بشكل كبير على التصدير ، وضعف الين يدعم المصدرين اليابانيين. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن عدم الاستقرار الحالي في السياسة اليابانية تضر الين كملاذ آمن ، ونتيجة لذلك يبدو أقل جاذبية العملة في أوقات عدم اليقين.



أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، كما أنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على الين الياباني. وينبغي إيلاء اهتمام خاص لمنطقة اليورو في الضفة نتائج اختبار الإجهاد ، والتي يبدو أن الأخبار حتى التي سيكون لها أكبر تاثير على السوق اليوم



الـذهـب الأسـود:



وارتفع سعر النفط الخام أكثر من 79 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ نحو 11 أسبوعا. النفط الخام وبدأت جلسة تداول يوم أمس حول $ 76.40 للبرميل ، وارتفع حوالي 300 نقطة في يوم واحد ، حتى تصل لذروتها عند سعر 79.40دولار.



والنفط الخام ارتفع بالامس بعد أن الإخطارات يباي وشركة كاتربيلر شهدت عائدات أعلى مما كان متوقعا خلال الربع الأخير. وبالإضافة إلى ذلك ، نشرت العديد من التقارير الاقتصادية الإيجابية من منطقة اليورو بالأمس ، مما يوحي بأن الطلب على الطاقة في أوروبا سيتعافى قريبا. وكان آخر شيء لدعم أسعار النفط الخام اتجاه الدولار الهبوطي أمام أغلب العملات الرئيسية. يتم تداول النفط الخام بالدولار ، وبالتالي عندما يضعف الدولار وأسعار النفط تميل إلى الارتفاع نتيجة لذلك



أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة أسواق الأسهم في الولايات المتحدة لأنها تميل الى أن تكون مترابطة جدا مع تجارة النفط الخام. وبالإضافة إلى ذلك ، ينبغي أن ينتبه المستثمرين من منطقة اليورو في نتائج اختبار الإجهاد. ومن المتوقع صدور النتائج لتكشف في المنطقة في ضوء استقرار المصارف من الديون عالية من عدة دول أوروبية. قد يكون هذا التقرير تأثير التجارة العالمية ، والتجار يجب أن يكونوا مستعدين.

nayel_aljawabrah
26-07-2010, 09:28 AM
اخبار السوق العالمي 26/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



أكد وزير الخزانة الأميركي بالأمس ، ان اقتصاد الولايات المتحدة يتعافى من الركود ، وانه لا يتوقع الوقوع مجددا في الركود. وقال ايضا في مقابلة مع برنامج واجه الصحافة التلفزيونية ان الاقتصاد يتعافى مجددا ، مضيفا أنه لا يتوقع تجدد الركود ردا على سؤال في هذا الخصوص



وتابع القول أعتقد أنه من المرجح أننا سنرى اقتصادا يقوى تدريجيا على مدى العام أو العامين المقبلين وسنرى نمو الوظائف يرجع مرة أخرى ، وتوسعا في الاستثمارات.. لكن لاتزال أمامنا طريق طويلة لبلوغ ذلك.



وكرر ايضا انه نظرا للأسباب الخاصة جدا للانكماش الاخير الناجم عن ازمة القروض العقارية الاميركية ذات المخاطر فإن ما كنا نتوقعه هو ان يكون التعافي بوتيرة بطيئة كما جرت العادة بعد انهيار النشاط بشكل قوي وهذا ما نشهده. وتدارك ولكن ، مرة اخرى اننا نشهد تعافيا. ان الاستثمارات الخاصة انطلق مجددا ونمو التوظيف بدأ يعود وهذا مشجع جدا





الــدولار الامــريكي:



واصل الدولار تراجعه أمام العملات الرئيسة الأخرى خلال الأسبوع الماضي متأثرا ببيانات اقتصادية عدة تتناول اقتصاد الولايات المتحدة ، والتي أتت دون المستوى المتوقع ، وقد ارتفع اليورو ليصل إلى 1.3028 مقابل الدولار ، وذلك بعد أن تحول اهتمام المستثمرين من التركيز على أزمة الديون الأوروبية إلى التركيز على التحسن الحاصل في النشاط الاقتصادي نتيجة انخفاض سعر اليورو مقابل الدولار في الفترة السابقة ، وبالتالي أقفل اليورو في نهاية الأسبوع بسعر 1.2906 دولار ، أما الجنيه الإسترليني فقد سجل ارتفاعا هذا الأسبوع متأثرا بالأداء الإيجابي للناتج المحلي الإجمالي والذي جاء على نحو أفضل مما كان متوقعا ، وبالتالي ففد ارتفع الجنيه ليصل إلى 1.5449 دولار خلال الأسبوع الماضي قبل أن يقفل بسعر 1.5439 دولار مساء الجمعة الماضي ، في حين جرى تبادل الين الياباني خلال الأسبوع ضمن نطاق 87.58 و 86.32 مقابل الدولار ، قبل أن يقفل عند انتهاء التداول ، عند مستوى 87.50 ين ، كما تحرك الفرنك السويسري ضمن نطاق 1.0560 دولار (في بداية الأسبوع) و 1.0391 دولار (خلال الأسبوع) وأقفل بسعر 1.0534 في نهاية التداول مساء الجمعة.



ارتفعت معدلات البطاله على نحو غير متوقع ، في حين ان زاد عدد الأميركيين المطالبين بالتعويضات عن البطالة خلال الأسبوع الماضي ،و الأمر الذي يدل على أن عمليات الاستغناء عن الموظفين ما تزال مستمرة وبأرقام عالية حتى مع توسع النشاط الاقتصادي ، وقد ارتفع عدد المطالبين بالتعويضات عن فقدان وظائفهم إلى 464.000 شخص مقارنة ب 427.000 شخص في الأسبوع الماضي ، في حين أن المراقبين توقعوا ارتفاعا في هذا العدد لا يتجاوز 449.000 شخص ، هذا وتفيد توقعات بأن عدم توافر الوظائف بالأعداد المطلوبة سوف يؤدي إلى الحد من نسبة الإنفاق ، والذي يعتبر العنصر الأكبر في الدورة الاقتصادية ، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى حصول تراجع أكبر خلال النصف الثاني من السنة.



الــــــيــــــورو:



قفز اليورو الي أعلى مستوى له في سبعة اسابيع مقابل الين الياباني في التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مستفيدا من تحسن شهية المستثمرين للاصول ذات المخاطر بعد ان اعطت نتائج ايجابية للشركات دفعة لاسواق الاسهم. ووجد المتعاملون أيضا سهولة أكبر في شراء اليورو بعد ان اعلنت نتائج اختبارات التحمل للبنوك.



وفشلت سبعة بنوك أوروبية فقط ، من أصل 91 بنكا في فحص التحمل أو فحص الضغط الذي طال انتظاره ، وهي نتيجة قد تهدد مصداقية هذه الاختبارات التي صممت أصلا لاستعادة ثقة الأسواق في قطاع المصارف في منطقة اليورو ، هذا وقد تضمنت قائمة البنوك التي فشلت في هذا الفحص خمسة مصارف ادخار إسبانية محلية ، ومصرف يوناني واحد ومصرف ألماني واحد أيضا. وقد أفادت لجنة المراقبين المصرفيين الأوروبيين أن النتائج تدل على أن البنوك السبعة التي فشلت في الاختبارات تعاني من عدم كفاية رأسمالية تبلغ 3.5 مليار دولار



سجل مؤشر ثقة المستهلكين في دول منطقة اليورو الستة عشر تحسنا كبيرا في شهر يوليو ، حيث ارتفع من 17.3 إلى 14.3 خلال فترة الشهر ، ويعزى هذا التحسن بشكل رئيس إلى بروز علامات واضحة على حدوث تحسن على صعيد أزمة الديون الأوروبية ، إضافة إلى ذلك ، سجل المؤشر الألماني للثقة بالأعمال ارتفاعا ملحوظا وغير متوقع ليصل في شهر يوليو إلى أعلى مستوياته منذ ثلاث سنوات ، وذلك في أعقاب انتعاش الصادرات وتسارع معدل النمو الاقتصادي ، فقد قفز مؤشر بيئة الأعمال الذي يعده معهد الأبحاث الاقتصادي الألماني إلى 106.2 نقطة ، وهو أعلى مستوى له منذ شهر يوليو عام 2007 ، مقارنة ب 101.8 في يونيو ، وبشكل فاق توقعات السوق التي قضت بأن ينخفض المؤشر المذكور إلى 101.5 خلال الجاري الشهر



وفي موازاة مؤشرات منطقة اليورو ككل ، ارتفع مؤشر مديرو الشراء للقطاع الصناعي في ألمانيا بنسبة فاقت التوقعات ليصل إلى 61.2 نقطة في يوليو مقارنة ب 58.4 نقطة في يونيو ، كما ارتفع مؤشر مديرو الشراء لقطاع الخدمات إلى 57.3 نقطة مقارنة ب 54.8 يونيو في نقطة ، ومقارنة بالتوقعات بأن يبلغ 58.0 نقطة. وتجدر الإشارة إلى أن النشاط الاقتصادي في ألمانيا يؤكد المقولة بأن التعافي الاقتصادي لمنطقة اليورو يسير في الاتجاه والمعدل الصحيحين على الرغم من أزمة الديون السيادية





الــين الـيـابانـي :



وأشار بعض الأعضاء في مجلس السياسة النقدية التابع لبنك «اليابان» إلى أن البنك لا يزال حذرا فيما يتعلق بالمشكلات المالية العامة التي تواجه الدول الأوروبية ، وأضاف هؤلاء الأعضاء إن الاقتصاد الياباني قد يواجه مخاطر الانكماش في وقت لاحق من السنة المالية الحالية مع استمرار تأثر الإنفاق الاستهلاكي بأداء أسواق الأوراق المالية ، حسبما جاء في محاضر اجتماعات المذكورة اللجنة ، ولمواجهة هذه المخاطر ، قرر «بنك اليابان» في اجتماعه الدوري لشهر يونيو ، توفير قروض للبنوك التجارية بسعر الأساسي الفائدة ، وذلك بهدف تشجيعها الإقراض على ، كما قرر البنك الإبقاء على سعر الفائدة الأساسي من دون تغيير عند مستوى 0.10 بالمئة ، وهو سعر منخفض بشكل قياسي



الـذهـب الأسـود:



وقد صعدت اسعار النفط الخام فوق مستوى 79 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية لهذا اليوم والسبب يرجع الى تحسن شهية المستثمرين للاصول المحفوفة بالمخاطر، ومن المتوقع بأن يكون هذا الموسم شديدا لاعاصير الاطلسي ،وقد يتسبب في مزيد من التعطيلات لعمليات النفط والغاز في خليج المكسيك



وارتفعت في ذلك الاسهم الاسيوية ،وقد واصل اليورو بالصعود لهذا اليوم مع تغلب ارباح قوية اعلنتها شركات امريكية وبيانات ايجابية في منطقة اليورو على شكوك متزايدة بأن الاختبارات التي خضعت لها البنوك الاوروبية للوقوف على قدرتها على تحمل الضغوط لم تكن صارمة بدرجة كافية.

nayel_aljawabrah
27-07-2010, 12:08 PM
اخبار السوق العالمي 27/07/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة







وحققت الشركات الأمريكية عموما نتائج عن الربع الثاني تساوي أو تفوق التوقعات السوقية ، مما أدى بدوره إلى دعم أسواق الأسهم. أما على الجانب المقابل ، فقد قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بيرنانكي إن التوقعات الاقتصادية ما زالت غير مؤكدة بشكل غير مألوف ، ولكنه أعلن أنه مستعد للتدخل. ومع اقتراب انتخابات التجديد النصفي ، فإن استمرار الأرقام الضعيفة الأمريكية يمكنه أن يسفر عن إجراء إضافي بخصوص السياسات.



في هذه الأثناء في أوروبا ، جاء إطلاق اختبار تحمل البنوك الأوروبية الذي طال انتظاره ليبقي على الأسواق في حالة تخمين بشأن محصلة هذا الاختبار. وقد برز التشكك في جدوى التقرير ، حيث إن الأسئلة المهمة ربما لا يتم طرحها. وهذه الأسئلة من قبيل : كيف سيكون أداء الأسواق في حالة اضطرار الأمة الضعيفة إلى إعادة ترتيب ديونها ، وماذا سيحدث إذا اشتد الركود عمقا؟ ويجب أن يتمخض هذا الاختبار في نتيجته عن إخفاق عدد مدعاة للثقة من أصل 91 بنكا يجري اختبارها ، وإلا فإن الإجراء بأكمله سوف يعاني من خطر تحقيق نتائج عكسية مما يؤدي إلى تجدد النفور من المخاطر.





الــدولار الامــريكي:



وانخفض الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية ليوم الاثنين بعد الافراج عن أفضل من المتوقع الولايات المتحدة في بيانات مبيعات المنازل الجديدة. بالاقتران مع زيادة في أرباح شركة فيديكس كورب '، هذين التقريرين هما الذين ساعدى على زيادة الطلب على الأصول الخطرة. وزيادة مشتريات مساكن جديدة في الولايات المتحدة، 24 ٪ من مايو إلى وتيرة سنوية من 330.000



انخفضت قيمة الدولار بنسبة 0.7 ٪ إلى 1.008 لكل يورو خلال التعاملات الآسيوية لهذا اليوم في وقت مبكر ، من 1.2909 في نهاية الأسبوع الماضي. وهبط الدولار الى 86.86 ين من 87.46



يتطلع الى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة الافراج عن ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش و بناء القدرات. وقد تكون نتائج أفضل من المتوقع على هذا التقرير وتكثيف الاتجاه الهبوطي على الدولار في الآونة الأخيرة ، وخصوصا الرغبة في المخاطرة سترتفع مع القراءة الإيجابية للاخبار



الــــــيــــــورو:



المخاطر بعد أن اطمأنوا عقب إعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك الاوروبية في وقت متأخر من يوم الجمعة، ومن بين 91 بنكا أخفقت سبعة بنوك فقط منها بنوك في اسبانيا واليونان بعجز اجمالي في رأسمالها يقدر بنحو 0.3 يورو مليار5، ورغم استمرار بعض الانتقادات بشأن مصداقية الاختبارات فإنه لم تظهر أنباء سيئة جديدة وبدا المتعاملون مستعدين لتجاوز هذا الحدث.



وانخفضت أسعار السندات الألمانية في أوائل التعاملات مع بعض الارتياح بانقضاء اختبارات التحمل واقتفت الاسهم الاوروبية أثر المكاسب في الأسواق الأمريكية والآسيوية



ومن المتوقع انه سوف يظل الدولار ضعيفا على خلفية ضعف بيانات الاقتصاد الامريكي وفي غياب تطورات على الصعيد الائتماني، وأن السوق تتحرك أكثر بفعل فرق الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا الذي ضاق.



وخلال التعاملات ارتفع اليورو 2.0 في المائة عن أواخر المعاملات الامريكية من يوم الجمعة الى 1.2944 دولار. وانخفض مؤشر الدولار 2.0 في المائة الى 31.82 وارتفع الدولار أمام الين 1.0 في المائة الى 87.23 ين



وسجل الاسترليني أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار مواصلا مكاسبه اثر بيانات تفيد بتحقيق نمو اقتصادي قوي في بريطانيا ومقتفيا المكاسب التي سجلتها عملات أخرى تنطوي على مخاطرة أكبر اثر اختبارات التحمل للبنوك الاوروبية.

وارتفعت أسعار الاسهم في بريطانيا وعلى مستوى العالم بعد ان ساعدت النتائج الجيدة لاختبار التحمل على تحفيز الطلب على الأصول التي تنطوي على مخاطرة أكبر رغم ان بعض المستثمرين غير مقتنعين كليا بمصداقية البنوك. وأظهرت مجموعة من البيانات القوية صدرت في نهاية الاسبوع الماضي ان أداء الاقتصاد الاوروبي أفضل مما كان يعتقد من قبل.



وأظهرت بيانات يوم الجمعة ان الاقتصاد البريطاني سجل نموا قويا مفاجئا بلغت نسبته 1 0.1 في المائة في الربع الثاني مما يلمح بأن حالة الاقتصاد أفضل مما يعتقد كثيرون ومازالت هذه النتائج تدعم الاسترليني

وخلال التعاملات ارتفع الاسترليني نحو 4.0 في المائة الى 5502.1 دولار





الــين الـيـابانـي :



وانخفض الين الياباني مقابل جميع النظراء الرئيسية ال 16 بعد الافراج عن أفضل من المتوقع في الولايات المتحدة وبيانات مبيعات المنازل الجديدة.و الين يعتبر كملاذ آمن والاستئناف تقلص أيضا الأسهم العالمية المكتسبة وعزز الطلب على العملات الاقل مجازفة



الين الياباني هو يتداول على 113.07 لكل يورو اعتبارا من تداول اليوم آسيا في وقت مبكر ، من 112.89 في نيويورك أمس ، عندما لمست 113.48 وهو أدنى مستوى منذ 3 يونيو. الين والدولار على 86.95 في بارتفاع طفيف عن 86.88



يجب أن يتتبع المستثمرين صدور بيانات اقتصادية اليوم من الولايات المتحدة وأوروبا وأنباء ايجابية من تلاشي احتمال الطلب على الين أخرى



الـذهـب الأسـود:



أفضل البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة ودفع أسواق الاسهم العالمية مما كان متوقعا وساعد دعم اسعار النفط حول 79 دولارا للبرميل. النفط الخام تسليم سبتمبر المتداولة في 78.85 $ للبرميل ، بانخفاض 13 سنتا في التعاملات الالكترونية في بورصة نيويورك التجارية.



ويبدو أن النفط لا تزال قائمة بين 70 دولارا و 80 دولارا والطلب في المستقبل لا يزال غير معروف ، وفوق المتوسط وحفظ مخزونات الخام من اختراق أعلى. في الوقت الحاضر ، والعقود الآجلة للنفط تواصل التجارة على البيانات الاقتصادية فضلا عن تحركات في الأسهم.

يجب أن يتتبع المستثمرين الافراج عن تقرير اليوم من الولايات المتحدة بناء القدرات ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش على نحو أفضل من المتوقع ان تظهر النتائج قد تساعد في دفع أسعار النفط قريبة من مستوى المقاومة 80 دولار

nayel_aljawabrah
29-07-2010, 10:47 AM
اخبار السوق العالمي 29/07/2010



من المحلل المالي : نايل فالح الجوابرة





هبوط حاد في الطلب العالمي ، بالتزامن مع توجه واضعي السياسات في عدد من الدول إلى تشديد السياسات المالية بدرجة كبيرة لا تخدم مصالحهم. كما أشار التقرير إلى أن المصارف المركزية قد استنفدت بالفعل معظم الذخيرة التي تملكها



يشهد الاقتصاد الأمريكي هبوطا في الوقت الحالي بدرجة أو درجتين ، بعد أن كان حقق نموا سريعا في أواخر العام الماضي. فالمستهلك الأمريكي يبدو شحيحا في هذه الفترة. ومن جهة أخرى فإن سوق العمل يبدو رتيبا وباهتا. وقد تبقى السياسات النقدية متراخية لفترة أطول



أعلنت جميع حكومات منطقة اليورو تقريبا إجراءات تقشف مالي ، تتصدرها ألمانيا ، إلا أن التحسن الذي شهدته أسواق التصدير نتيجة ضعف اليورو قد تساعد في تجنب حالة من الركود المضاعف

تخطط المملكة المتحدة أيضا إلى فرض إجراءات تقشف مالية صارمة خلال العامين المقبلين ، سيكون أشدها في عام 2011. إلا أن المخاوف المستمرة حول التضخم ، والذي يبقى أعلى من النسبة المستهدفة ، قد تقيد مدى الدعم الذي قد توفره السياسة النقدية للنظام الاقتصادي



يبدو أن التعافي الاقتصادي في اليابان سيشهد تباطؤا خلال النصف الثاني من هذا العام. فقد عاودت مشكلات اليابان المالية ظهورها على الساحة. ومن المحتمل أن يسهم انخفاض الأسعار المستمر في إبقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة



الــدولار الامــريكي:



وجاءت البيانات الامريكية أقل بكثير مما كان متوقعا. وتجاوب المستثمرون من الابتعاد عن الأصول الخطرة مرة أخرى إلى شراء الين الياباني والدولار الأمريكي.وكان اليورو مقابل الدولار كان انخفاضا طفيفا بعد صدور من الولايات المتحدة الاخبار عن السلع المعمرة ، وكان الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تداول أقل من ذلك ، ليتداول عند 87.22 حيث قام المستثمرون يشعرون بأمان أكبر عقد الين على الدولار. وواصل الجنيه الإسترليني لحشد قوته مقابل الدولار الأمريكي ، على الرغم من هذه الخطوة إلى أصول أكثر أمانا



وجاءت طلبات الولايات المتحدة على السلع المعمرة ، التي عادة ما تكون علامة على القوة الاقتصادية ،وكانت سلبية في -1.0 ٪. وكانت التوقعات التي من المتوقع بالفعل شكلا من أشكال التراجع عن الشهر الماضي اكثر اعتدالا من الرقم الفعلي. وقد فوجئ المتعاملون من الرقم النهائي وكان رد فعل الأسواق عن طريق إرسال أقل. وفي وقت لاحق تم الإفراج عن من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال تعاملات منتصف اليوم في الولايات المتحدة. وقدمت صورة مختلطة عن الاقتصاد ولكنه يؤيد في نهاية المطاف من تراجع أسواق أخرى. وقال التقرير ان الاقتصاد الامريكي ينمو ولكن كانت هناك أيضا دلائل على التباطؤ في بعض المناطق على مدى الشهرين الماضيين



ويتطلع الى اليوم المستثمرين لمتابعة الافراج عن شكاوى من البطالة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وربما أسوأ من المتوقع نتيجة تكثيف الاتجاه الحالي وتعزيز المزيد من الدولار



الــــــيــــــورو:



تعثرت مسيرة اليورو أمام العملات الرئيسية بالأمس عن بيانات اقتصادية جديدة أثارت مخاوف بشأن قوة الانتعاش الاقتصادي العالمي ، مع انخفاض العملة الموحدة المنتهية أمام العملات الرئيسية الأخرى.



وكان اليورو مقابل الدولارفي انخفاض طفيف انتهى أمس ، وبلغت مستوى منخفضا من 1.2968 ، إلا أنها تمكنت من استعادة بعض من خسائرة اثناء التجاره الراهن عند 1.3010. ويبدو أن الزوج إلى التجارة دون اتجاه واضح وانتقل معظمهم جانبية. وكان اليورو مقابل الين الياباني ، ومع ذلك أرسل إشارات أكثر وضوحا للتصحيح. وانتهت المظاهرة الزوج خمسة أيام أمس بعد أن أخل أعلى مستوى في 11 أسبوع. إشارات تبين أن الزوج يجب أن تنخفض أكثر في الأيام المقبلة



التطلع الى اليوم بالنصيحه الى المستثمرين لمتابعة الاخبار الاقتصاديه الصادرة من بريطانيا بيانات الفقر البشري في 6:00 بتوقيت جرينتش ، وكذلك تغيير التوظيف الألماني في 7:55 بتوقيت جرينتش. وقد تكون البيانات الإيجابية يعيد بعض التفاؤل في السوق ، مما دفع الجنيه واليورو أعلى ضد نظرائهم



الــين الـيـابانـي :



وتعزيز الين مقابل الدولار الاميركي بالامس كان على اقبال كبير من المستثمرين،واعربوا عن قلقهم بشأن الاقتصاد الامريكي عن طريق بيع الدولار وشراء الين الياباني. تداول الين أعلى مقابل معظم العملات الرئيسية ، إلا أن العملة القوية قد يؤثر في نهاية المطاف على الاقتصاد الياباني لأنها تعتمد اعتمادا كبيرا على الصادرات



ومن شأن قوة الين لها تأثير سيء على أرباح الشركات اليابانية. وبالتالي قد تضطر الحكومة اليابانية لإضعاف العملة المحلية. وحتى الآن تم نشر أية تعليقات بشأن تدخل الحكومة. طالما أن البنك الياباني يتجنب التدخل في السوق ومن المتوقع أن تبقي الين تعزيز زخمها



وينبغي التطلع إلى التجار اليوم إيلاء الاهتمام لدعم خط 86.88 ، المعبر باستمرار قد يأخذ الدولار مقابل الين أقل من ذلك. ويقدر بعض المحللين أن ذلك يمكن أن تصل إلى الين حتى يصل إلى 85 دولارا في الشهور القادمة



الـذهـب الأسـود:



أنهت أسعار النفط الخام أمس بعد انخفاض مخزونات الولايات المتحدة من النفط ارتفعت بنسبة (7.3 مليون)برميل. قدم مؤخرا هذا الرقم يزيد قليلا عن تأثير أسعار النفط الخام ولكن امس انها جاءت الى حد بعيد مقارنة مع ارتفاع توقعات انخفاضالى 1.4 مليون)..



وأضاف ان الطلب على السلع المعمرة التي جاءت أقل من المدهش أيضا أن المخاوف من أن الطلب على النفط سينخفض في المستقبل القريب مع تراجع التصنيع. وقد يتراجع سعر النفط الخام انخفاضا أكبر في المدى القصير .اذا فاعليات الاقتصاد تستمر في التدهور. المستثمرون قلقون من تراجع مزدوج ممكن ، وهذا يعني الركود من جديد



وانتعش سعر الذهب بشكل طفيف خلال جلسة تداول يوم أمس. خلال النهار وصلت منخفضة 1156.25 ، لكنه تعافى بعد ذلك ويتم حاليا تداول في 1165 سعر الذهب انخفض بعد المخاوف من التضخم بدأت تتلاشى و يبدأ القلق على آخر الركود أو التباطؤ الاقتصادي.

nayel_aljawabrah
02-08-2010, 03:39 PM
اخبار السوق العالمي 02/08/2010

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة


وانخفض الذهب إلى ما دون المستوى الذي وصل إليه في شهر مايو حتى دنا من دعم المتوسط الحسابي الذي امتد لفترة 200 يوم عند 150 دولارا 0.1. وهذا هو المستوى الذي يرى العديد من المستثمرين على المدى البعيد أنه الذي يجب أن يصمد.
وانخفض الشراء بعيد الاستحقاق المجتذب للمضاربين على بورصة نيويورك للسلع بنسبة 27 ٪ على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية ومن المتوقع أن تشهد تلك البورصة انخفاضا آخر الأسبوع الجاري. وفي هذه الأثناء ، شهد الذهب في صناديق البورصة المتداولة أيضا تراجعا ، ولو أنه لم يتجاوز مليون أوقية ؛ أي ما يمثل 5 ٪ 0.1 من إجمالي الأسهم المعروفة

ومن المقرر أن يكون الأسبوعان القادمان على درجة عالية من الأهمية بالنسبة لاتجاه الذهب على المدى القريب. فالقلق يساور الجميع من أن يؤدي انخفاض الذهب عن مستوى 1150 دولارا أميركيا إلى تصحيح أكبر من المائة دولار الذي شهدناه حتى الآن.
ولقد وردت أنباء الأسبوع الماضي تدعم حدوث انتعاشة في الطلب الفعلي ، حيث يستغل الصائغون الانخفاض الأخير في أسعار الذهب وقيمة الدولار. وما زالت قوة انتعاش الاقتصاد العالمي محل نقاش حيث تقوى شوكة الين الياباني الذي عادة ما ينظر إليه الخبراء باعتباره ملاذا آمنا في مقابل الدولار واليورو
.

الــدولار الامــريكي:

في حين أن الدولار قد أوقف تراجعه الأخير وبصفه خاصه مقابل الين ، وهو تراجع لا يزال ضد كل من الجنيه الإسترليني واليورو. منذ فتح السوق للأسبوع ،وكان اليورو مقابل الدولار قد ارتفع الى ما يصل نحو 30 نقطة ، ويتداول حاليا حول مستوى 1.3080. و السمة الخسائر للدولار إلى دفق مستمر من أخبار و الأحداث السلبية في الولايات المتحدة. هذا الاتجاه يبدو من المرجح أن تستمر ، ونحن نلقي نظرة على بعض المؤشرات الاقتصادية المحتمل أن تؤثر على الدولار الامريكي اليوم

وان يفرج عنها وحركة التضامن الدولية للولايات المتحدة و مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ، وضعت في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش لهذا اليوم ، ومن المتوقع أن تظهر انخفاضا في التوسع في قطاع الصناعة التحويلية من الشهر الماضي. في حين لا يزال يتوقع أن مؤشر مديري المشتريات في تحقيق معدلات نمو الصناعة ، وانخفاض عن الشهر الماضي وسوف تؤثر سلبا على المستثمر والمحتمل بالثقة في انتعاش الاقتصاد الامريكى. وينبغي أن التقرير يأتي في لتوقع على الرقم من 54.2 ، قد نرى الدولار المزيد من الخسائر

بعد وقت قصير من هذا الرقم هو مؤشر مديري المشتريات من المقرر أن يتم إطلاق سراحهم ، ومن المقرر برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لالقاء كلمة حول التحديات التي تواجه الاقتصاد الامريكي. في حين من المتوقع صدور اعلان ضخم ، وحتى أدنى إشارة حول الاقتصاد حيث يمكن ان يتجه السوق إلى تقلبات كبيرة لأزواج الدولار. سوف يولون المستثمرون يريدون تولي اهتماما وثيقا على الخطاب. وينبغي للرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي تعطي تقييما إيجابيا الاقتصادية ، قد تكون قادرة على الدولار يعوض بعض خسائره الأخيرة

الــــــيــــــورو:

كما فتحت الأسواق للأسبوع ، مما يصل اليورو مقابل الدولار والين ملاذ آمن ، في حين أخذ خسائر حادة ضد الاسترالي.و اليورو مقابل الدولار واليورو مقابل الين الياباني وبنسبة 30 و 40 نقطة على التوالي منذ فتح الأسواق. اما بالنسبة اليورو مقابل الدولار الاسترالي من جهة أخرى ، بانخفاض نحو 50 نقطة في نفس المقدار من الوقت

وسرعان ما نشير إلى أن المكاسب اليورو على المزيد من القيام به مع المشاكل في الاقتصاد الأميركي ، وأقل للقيام مع أي مؤشرات إيجابية الاقتصادية الأوروبية. ماذا يعني هذا بالنسبة للمستثمرين؟؟ ، هو أن أي مكاسب جعلت اليورو على الدولار أو الين ومؤقت في أفضل الأحوال. ويمكن مع أسبوع التداول مشغول فقط بالابتداء ، أي مؤشر الاقتصادية التي يمكن أن تأتي في أعلى أو أقل من التوقعات يسبب تقلبات لليورو

اليوم وسوف يولون اهتمام المستثمرين لليورو في مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة كلا من مؤشر مديري المشتريات لاظهار التوسع في الصناعات التحويلية لكل منهما. إذا كانت التقارير تأتي في كما هو متوقع ، قد يكون اليورو قادر على توسيع المكاسب التي حققها مؤخرا وثقة المستثمرين ومن المرجح أن يكون عززت. وفي الوقت نفسه يمكن لانخفاض غير متوقع في أي من الرقم مؤشر مديري المشتريات أن يؤدي إلى موجة من النفور من المخاطرة ، وربما تزيد من الدولار

الــين الـيـابانـي :

وبدأت اعتبارا من هذا الاسبوع والين تخلى عن معظم مكاسبه الأخيرة أكثر خطورة العملات لتأكيد نفسها في السوق. وقد تحرك الجنيه في المملكة المتحدة ما يقرب من 50 نقطة أمام الين منذ فتح الأسواق ، في حين أن الدولار الاسترالي مقابل الين قد ارتفعت أكثر من 60 نقطة قبل أن يقرر تصحيح طفيف. الدولار مقابل الين تم تداول بمعدل ثابت نسبيا منذ نهاية الاسبوع الماضي ، وسوف يستمر على الأرجح للقيام بذلك طالما المخاطرة تهيمن على السوق

اليوم وسوف المستثمرين للين يريد أن تولي اهتماما إلى كل من مؤشر مديري المشتريات الولايات المتحدة التصنيع وحركة التضامن الدولية ، وكذلك كلمة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنانكي. في حين أن أيا من هذه المؤشرات يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد الياباني ، ونتائجها تؤثر تأثيرا كبيرا على حالة عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني..


الـذهـب الأسـود:

. ودفع ضعف الدولار المزيد من الاستثمار في النفط الخام ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار بصورة مطردة عن هذه السلعة خلال الأيام القليلة الماضية. حاليا يتم تداول النفط الخام حول مستوى 79.20 ، ارتفاعا من نحو 77.10 ليوم الجمعة. كما استمر الدولار في الانخفاض مقابل العديد من العملات الرئيسية ، ويمكن أن يتوقع ارتفاع أسعار النفط وفي الارتفاع مستمر

أن تعطى اليوم الاولويه إلى حد كبير في أسعار النفط الخام يحدده خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ، المقرر عقده في تمام الساعة 14:15 بتوقيت جرينتش. وينبغي أن الخطاب يرسم صورة متفائلة للاقتصاد الولايات المتحدة ، قد تنخفض أسعار النفط إذا قرر المستثمرون العودة الى الوراء نحو الدولار. من ناحية أخرى ، إذا كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يقرر لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه استمرار انتعاش الاقتصاد الامريكى ، والنفط من المرجح زيادة مكاسبه في السوق

nayel_aljawabrah
03-08-2010, 10:40 AM
أخبار السوق العالمي 03/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



ارتفع الذهب للجلسة الرابعة على التوالي في اوروبا مستفيدا من صعود اليورو الى اعلى قمة خلال ثلاثة اشهر امام الدولار. وسجلت الاسعار الفورية للذهب 1184.25 دولار (الاونصة) بحلول الساعة 1518 بتوقيت جرينتش بالمقارنة مع 1181.50 دولار في نيويورك يوم الجمعة. وساعد الطلب من مناطق مستهلكة اساسية مثل الشرق الاوسط وتركيا والهند على دعم السوق

وارتفعت الفضة اكثر من اثنين في المئة وسجلت 18.40 دولار للاونصه مقارنة مع 17.96 دولار في نيويورك



الــدولار الامــريكي:



وهبط الدولار الامريكي مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وانخفض الدولار نحو 120 نقطة أمام اليورو ونحو 150 نقطة مقابل الجنيه الاسترليني. والزوج اليورو مقابل الدولار يتم تداوله الآن بالقرب من مستوى 1.3180



وانخفض الدولار أمس بعد نتيجة أفضل مما كان متوقعا وقد نشرت حول تقرير مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي. وأظهرت الدراسة أن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة أنفقت إلى 55.5 في يوليو ، متجاوزة التوقعات لقراءة تبلغ 54.2 نقطة



وقد وفرت هذه اشارة اخرى على ان الاقتصاد الاميركي لا يزال لاستعادة الانتعاش العالمي والتي قد تتبع. ونتيجة لذلك ، تحول المستثمرون إلى الأصول الخطرة مثل اليورو والجنيه الاسترليني. في الوقت الراهن يبدو أن البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة ومن المرجح أن تنخفض قيمة الدولار ، كما هو تفسيرها على أنها إشارة لتحقيق الانتعاش العالمي ، ويعزز بالتالي الرغبة في المخاطرة في السوق



أما بالنسبة إلى اليوم ،فهناك مجموعة من البيانات الاقتصاديه ومنها اقتصاد الولايات المتحدة.و المنشور الذي يتطلع إلى أن يكون أكبر تأثير على السوق هو الرقم انتظار مبيعات المنازل. هذا التقرير يقيس التغير في عدد من المنازل بموجب عقد للبيع وينتظر أن إغلاق الصفقة. ويتوقع المحللون ارتفاعا بنسبة 0.5 ٪ في يوليو. وإذا كانت النتيجة النهائية سوف تقدم شخصية إيجابية ، قد تزيد من ضعف الدولار. وينصح أيضا التجار لمتابعة الإنفاق الشخصي وطلبات المصانع المنشورات.



الــــــيــــــورو:



وارتفع اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الاثنين ، وكسب نحو 120 نقطة مقابل الدولار الامريكى.والزوج اليورو مقابل الدولار يتداول قرب النتيجة عالية لمدة 3 أشهر و. وارتفع اليورو نحو 100 نقطة مقابل الين الياباني أيضا



وعزز اليورو أمس مع إشارات إيجابية بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي وعززت الطلب على الأصول الخطرة. وارتفع اليورو في أسواق الأسهم العالمية واصلت التقدم



وبشكل عام ، فإن البيانات الايجابية الأخيرة من الاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة واليابان والدول الأوروبية ، وتعزيز التفاؤل لانتعاش الاقتصاد العالمي. ونتيجة لذلك ، فإن المستثمرين يبحثون عن أصول أكثر خطورة نسبيا ، مثل اليورو والجنيه الاسترليني. وارتفع كل من هذه العملات بشكل كبير أمس ، ومن المرجح أن يرتفع مرة أخرى ما دامت شهية الخطر لا يزال قويا في السوق



يتطلع الى اليوم ، ومن المتوقع أن العديد من المنشورات الاقتصادية للاهتمام من منطقة اليورو. ننصح المستثمرين لمتابعة التقرير الأوروبي مؤشر أسعار المنتجين (مؤشر أسعار المنتجين (. هذا الرقم من مؤشر أسعار المنتجين يقيس التغير في أسعار السلع المصنعة والخدمات التي تباع من قبل المنتجين. ومن أن المؤشر قد ارتفع بنسبة 0.4 ٪ في يوليو. مثل هذه النتيجة من المرجح أن يكون لها تأثير إيجابي على اليورو من خلال مزيد من الرغبة في المخاطرة زيادة



الــين الـيـابانـي :



وانخفض الين الياباني مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وانخفض الين إلى انخفاض في ما يقرب من 11 شهرا مقابل اليورو وانخفض ايضا حوالي 150 نقطة أمام الجنيه الإسترليني



وانخفض الين مقابل معظم العملات الرئيسية بعد التقرير الذي يقيس تكلفة التأمين ضد الخسائر في مؤشر 500 ستاندرد اند بورز انخفض إلى أدنى مستوى لها منذ مايو. وبالإضافة إلى ذلك ، عززت البيانات الإيجابية التي حدثت مؤخرا من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو الرغبة في المخاطرة في السوق ، وتحول المستثمرين إلى البحث عن الأصول الخطرة ، مثل اليورو والجنيه الاسترليني



في حين يعتبر الين ليكون استثمار آمن نسبيا ، في بعض الأحيان من التفاؤل في السوق ، وتميل العملة اليابانية إلى إضعاف مقابل العملات الرئيسية



أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة أسواق الأسهم اليابانية. والتجار يجب أن تلاحظ أن ين يميل نحو الانخفاض بينما ترتفع الأسهم اليابانية ، ورغم هذه الارتفاعات تشير عادة إلى أن الاقتصاد يتعافى ، ويعزز الطلب على الأصول الخطرة نتيجة لذلك



الـذهـب الأسـود:



. كان تداول برميل النفط الخام عند 81.70 دولار خلال تداول يوم أمس. وخرق النفط الخام على مستوى 80.00 دولار للمرة الأولى في 3 أشهر ، وبعد الحصول على نقطة 300 يوم الاثنين



وعزز النفط الخام ارتفعاتة يوم أمس ، حيث التوقعات الانتعاش الاقتصادي العالمي. وارتفع سعر النفط لليوم الثالث بعد الافراج عن أفضل مسح من المتوقع لمؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي. وبلغ 55.5 نقطة المسح ، متجاوزة التوقعات لقراءة تبلغ 54.2. وبالإضافة إلى ذلك ، وسجلت شركات مثل إتش إس بي سي هولدنجز أرباح أعلى من المتوقع



والبيانات في جميع أنحاء العالم إيجابية يخلق التكهنات بان الطلب العالمي على الطاقة سيزداد ، ونتيجة لذلك يرفع أسعار النفط الخام. ويبدو أن لفترة طويلة كما ان الولايات المتحدة ومنطقة اليورو سوف تستمر في تقديم البيانات الإيجابية ، فقد النفط الخام يرتفع في ضوء ضعف الدولار



يتطلع الى اليوم الى نصح المستثمرين لمتابعة الاخبار الاقتصاديه من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وهذه تميل إلى أن تكون أكبر أثر على أسعار النفط الخام. وينبغي إيلاء اهتمام خاص لانتظار تقرير مبيعات المنازل الامريكية ، والتي يبدو أن نشر اليوم البارزين. وكانت حصيلة إيجابية من المحتمل أن يدعم أسعار النفط الخام بدرجة أكبر

nayel_aljawabrah
04-08-2010, 01:04 PM
اخبار السوق العالمي 04/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



تحدد سعر الذهب في جلسة القطع المسائية ليوم الثلاثاء في لندن على 1187.50 دولار (الاونصة)،وهذا بارتفاعا من 1184 دولارا في جلسة القطع السابقة

وايضا قد بلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 1181.25 دولار للاوقية



الــدولار الامــريكي:



وانخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات أمريكية مخيبة لللآمال الاقتصادية وتكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (يمكن أن تتخذ التدابير النقدية إضافية لتعزيز الاقتصاد المتباطئ. وانخفض الدولار الى أدنى مستوياته في 8 أشهر مقابل الين الياباني بسبب مخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة ، وكذلك الى أدنى مستوى في 3 أشهر مقابل اليورو.





وتراجعت طلبيات المصانع الامريكية بنسبة أكثر من المتوقع في يونيو من مايو ، في حين انخفضت مبيعات المنازل المعلقة غير متوقع بنسبة 2.6 ٪ في يونيو ، بعد انخفاض بنسبة 30 ٪ في مايو. وعلاوة على ذلك ، تم نشر تقرير من صحيفة وول ستريت يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد تحول دون تشديد السياسة النقدية وبدء برنامج شراء السندات مرة أخرى.واستمرار تدفق البيانات الاقتصادية السلبية من الولايات المتحدة يؤدي إلى تفاقم المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف تضطر إلى اتخاذ الإجراءات النقدية في وقت قريب.



والمستثمرون ينتظرون بشغف لقوائم الرواتب من غير القطاع الزراعي (قائمة الرواتب) بسبب بيانات يوم الجمعة لأفضل قياس وتيرة الانتعاش الاقتصادى الامريكى. اليوم يجب على التجار متابعة الافراج عن ( ايه دي بيه)التوظيف من غير القطاع الزراعي بسبب تغيير تقديرات في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش ، تمهيدا لاطلاق سراح يوم الجمعة ، وكذلك مؤشر مديري المشتريات لغير التصنيع حركة التضامن الدولية في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. أفضل من المتوقع ان تظهر النتائج قد توفر الدولار مع دفعة تشتد الحاجة إليها.



الــــــيــــــورو:



وارتفع اليورو الى أعلى مستوى في 3 أشهر مقابل الدولار ليوم الثلاثاء بعد صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية السلبية وقد قلل الطلب على الدولار. وارتفع اليورو الى 1.3234 دولار ، ارتفاعا من 1.3183 دولار مساء اليوم الاثنين ، ارتفاع بقدر دولار 1.3261 ، وهو أعلى مستوى له منذ مايو



وكان اليورو يكتسب قوة وعلامات لا تزال تتصاعد إلى أن الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة تعاني من الركود. وكذلك برزت تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يعلن شراء المزيد من السندات من أجل حفز الاقتصاد الأميركي ، وهو تدبيرات نقدية التي من شأنها أن ضخ المزيد من العملة الخضراء في السوق ، وتخفيض قيمته عمدا



وارتفع الجنيه الاسترليني الى 1.5946 دولارليوم الثلاثاء بعد ان البنك المركزي البريطاني نائب محافظ قام بطمأنت المستثمرين بشأن الانتعاش الاقتصادي البريطاني ، مشيرا إلى أن تخفيف القيود النقدية قد لا تكون هناك حاجة أخرى



اليوم ، وينصح المستثمرين لمتابعة الافراج عن اتش بيه اي في 6:00 بتوقيت جرينتش وكذلك أية بيانات القادمة من الولايات المتحدة





الــين الـيـابانـي :



وتعزيزة بقوه وارتفع الين الياباني الى أعلى مستوى 8 أشهر مقابل الدولار وقلق مجلس الاحتياطي الاتحادي قد تستغرق اجراءات التحفيز إضافية لتعزيز الاقتصاد الامريكى الراكد



وارتفعت العملة اليابانية ضد كل من النظراء 16 رئيسي (اليورو) لها بعد الاعلان عن ارقام مخيبة للآمال في الولايات المتحدة بشان الاقتصاد. وأظهرت بيانات طلبيات المصانع الامريكية ومبيعات المنازل القائمة انخفضت في يونيو بينما الانفاق الاستهلاكي الركود. اكتسبت العملة اليابانية 0.8 في المئة الى 85.50 لكل دولار. كما ارتفع الين بنسبة 0.5 ٪ إلى 113.12 لكل يورو



الـذهـب الأسـود:



وارتفع الخام الآجلة للنفط فوق 82 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ مايو على الرغم من البيانات المخيبة للآمال من الولايات المتحدة الاقتصادية. وعزز ارتفاع أسعار النفط الخام للجانب ضعف الدولار ، كما هو المقومة النفط بالدولار وبالتالي فهي أرخص بالنسبة للمستثمرين. وتوقع حدوث انخفاض في إمدادات النفط الخام زادت زيادة أسعار النفط.



استقر النفط الخام الخفيف تسليم سبتمبر بزيادة 1.5 ٪ ، أو 1.21 دولار ، في 82.55 دولار للبرميل في بورصة نيويورك أمس وهو أعلى مستوى منذ 4 مايو تسوية. اليوم المستثمرين ينبغي أن تتبع أي بيان من الولايات المتحدة ، فضلا عن مخزونات النفط الخام التقرير الذي سيصدر في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش

nayel_aljawabrah
05-08-2010, 12:45 PM
اخبار السوق العالمي 05/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



اخترقت أسعار الذهب 1200 دولار للاونصة في أوروبا أمس لتصل الى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين. وقال متعاملون ان مشتريات الصناديق تضافرت مع ارتفاع السعر فوق عدة مستويات فنية مهمة ليصعد الذهب أكثر من 2 0.1 في المئة متحركا صوب تحقيق أكبر مكسب يومي له في شهرين



وفي إحدى مراحل التداول بلغ السعر الفوري للذهب 45 0.1200 دولار للاونصة ارتفاعا من 0.1185 35 دولارا للاونصة في أواخر معاملات نيويورك السابقة. وبهذا يواصل السعر ارتفاعه للجلسة السادسة على التوالي في أقوى أداء له منذ أواخر مايو الماضي. وتدعم الذهب بتراجع شهية المستثمرين لاصول مثل الاسهم وبامال بارتفاع الطلب الاسيوي



كما ارتفع سعر العقود الاجلة للذهب الأميركي تسليم ديسمبر 60 0.9 دولار الى 10 0.1197 للاونصة دولارا. وخسر المعدن النفيس الكثير من الدعم بفعل مخاوف بشأن النمو الاقتصادي واستقرار الوضع المالي والتي دفعته الى مستويات قياسية في وقت سابق من هذا العام الا أن عوامل أخرى بدأت في الظهور لتدعم الذهب عقب ذلك التراجع

.

الــدولار الامــريكي:



وانتعش الدولار الامريكي من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر مقابل الين ليوم الاربعاء وارتفع أمام اليورو والولايات المتحدة تشجيع العمالة والخدمات بيانات القطاع ودفع المستثمرين للاسترخاء الرهانات أمام العملة الامريكية. ونتيجة لذلك ، ارتفع الدولار بنسبة 0.6 ٪ إلى 86.25 بعد تراجعه الى نحو 85.30 ، هو أدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني. تجربة الدولار نفس السلوك أمام اليورو وأغلق عند 1.3150.



وأضاف تقرير يظهر الاقتصاد 42.000 فرصة عمل مرحب به ، لكن متعاملين قالوا ان الامر سيستغرق اكثر انباء جيدة لعكس التحيز السائدة أمام الدولار الذي فقد نحو 6 ٪ مقابل العملات الرئيسية منذ يوليو. وهناك حاجة إلى وظيفة ونمو الدخل لتشجيع الأميركيين على الإنفاق والمساعدة في انعاش الاقتصاد الذي وأظهرت علامات على تباطؤ. في حين تعتزم خفض فرص العمل ونشر إعلانات على كسب الثالثة على التوالي من شهر الى شهر ، وانهم تحلق على مقربة من سبع سنوات قليلة تم التوصل اليه في أبريل.



واستشرافا للمستقبل إلى اليوم ، فإن المؤشر الاقتصادي الأكثر أهمية من المقرر أن يصدر من الولايات المتحدة هي إدعاءات البطالة في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. ويقول التجار أن إيلاء اهتمام وثيق لإعلان اليوم نتيجة أقوى من المتوقع أن يستمر في دعم الدولار على المدى القصير. وينصح أيضا المستثمرين لمتابعة الخزانة ثانية. غايثنر خطابة فى حوالى الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش. هذا الخطاب من المحتمل أن تؤثر على تقلبات الدولار. ننصح المستثمرين الترقب عن كثب ، وهذا هو الأرجح لضبط وتيرة الدولار الخوض في بقية تداول الأسبوع.



الــــــيــــــورو:



وانخفض اليورو مقابل الدولار مرة أخرى الاربعاء في أحدث منطقة اليورووكانت البيانات المخيبة للأمال الى آفاق النمو وخفض توقعات التضخم بالنسبة للمنطقة. قبل إغلاق يوم أمس ، وانخفض اليورو أمام الدولار مما دفع هذا الزوج كثيرا ما العملة المتداولة إلى 1.3150. والعملة 16 دولة كما شهد الاتجاه الهبوطي أمام الدولار الاسترالي وأغلق عند 1.4352



التباطا ادى الى انخفاض الجنيه مقابل الدولار كما أظهر تقرير للخدمات في المملكة المتحدة ،وانخفض مؤشر مديري المشتريات الى أدنى مستوى في 13 شهرا وجاء في أقل بكثير من توقعات ، مع مجموعة من PMIs يوليو يشير الى ان معدل النمو في الاقتصاد البريطاني في بداية الربع الثالث. وجاء مؤشر مديري المشتريات الخدمات في مؤشر على 53.1 انخفاضا من 54.4 في يونيو الماضي ، مع تباطؤ نمو الأعمال التجارية الجديدة.و الخدمات في يوليو ، ومؤشر مديري المشتريات في مسح مؤشر مديري المشتريات ثالث صدر هذا الأسبوع ، وكلها تبين وجود اتجاه إضعاف متميزة



قد يرغب المستثمرون إلى البحث عن تقلبات الأسعار غير معتاد في اليورو مقابل دولار ، حيث يحاول هذا الزوج الاستقرار وإيجاد دعم جديد وخطوط مقاومة. سعر القفزات الكبيرة مثل هذه ليست شائعة مكان رائع والفرص الحالية للاستفادة من موجات السعر في الحصول على أرباح كبيرة



الــين الـيـابانـي :



وتعزيزة بقوه شهدت جلسة تداول هبوطي للين الياباني يوم أمس ، وفقدان الأرض مقابل معظم العملات الأخرى. وانخفض الين أمام الدولار بعد عدة أيام من التعافي ، في حين أن الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني وعبر وارتفعت أيضا الى نحو 137.20.



وجاءت بعض الراحة مقابل الين ، وتكثيف الحديث ان الحكومة اليابانية قد وضعت ضغوطا على بنك اليابان لتخفيف موقف النقدية أبعد من ذلك في محاولة لوقف ارتفاع الين من أي أكثر من ذلك. وقد شجع وزير المالية الياباني مثل هذا الكلام من تحذيراته المتكررة حول الأضرار التي لقوة الين يمكن أن يوقع على الاقتصاد الياباني في حين فشل تشير إلى أن السلطات لن تتدخل.



أما بالنسبة إلى اليوم ، وسوف تكون غائبة عن اليابان في الاخبار الاقتصادية. سوف تتأثر اتجاهات الين الياباني من خلال التجمعات الحاشدة من العملات الرئيسية. يبدو الدولار واليورو يتوقع أن تستمر جلسة تعاملات متقلبة اليوم وصلبانهم مع الين الياباني من المرجح أن تكون كذلك. والتجار يجب أن تبقى نظرة فاحصة على الأخبار القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا لأن هذه الاقتصادات ستكون عوامل حاسمة في حركة الين لهذا اليوم ، وخاصة الولايات المتحدة البطالة المطالبات وأوروبا سعر الحد الأدنى للطلب.



الـذهـب الأسـود:



وكانت أسعار النفط الخام دون تغيير يذكر يوم الاربعاء قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ، بمبلغ يزيد على 82 دولارا للبرميل بعد تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع وأظهرت تقارير اقتصادية صناعات الخدمات والوظائف وارتفع أكثر من المتوقع في يوليو



وقالت وزارة المخزون من النفط الخام انخفض 2.78 مليون برميل ليصل الى 358 مليون. ويتوقع أن تنخفض امدادات من 1.65 مليون برميل



أما بالنسبة إلى اليوم ، فإن البطالة الأسبوعية مزاعم الولايات المتحدة في التقرير وتحديد المرجح نقل النفط الخام القادم ، مع أي عناصر ايجابية إلى حد ما في داخلها من المرجح أن يبقي على سعر أعلى من الاتجاه

nayel_aljawabrah
11-08-2010, 04:05 PM
اخبار السوق العالمي 11/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



وقد هبطت أسعار الذهب ليوم الاربعاء وذلك بسبب ارتفاع الدولار أمام اليورو بعد اعلان البنك المركزي الامريكي عن خطط لدعم اقتصاد الولايات المتحدة واضافة الى انحسار الاقبال على المعدن في السوق الحاضر

وقال البنك المركزي ليوم الثلاثاء انه سيعيد استثمار حصيلة سندات رهون عقارية حل أجلها في شراء مزيد من الديون الحكومية



وارتفعت العملة الامريكية الى 1.3064 دولار أمام اليورو مسجلة أعلى مستوى منذ أواخر يوليو تموز مما يؤدى الى ارتفاع تكلفة المعادن لحائزي العملات الاخرى



وبلغ سعر الذهب في التعاملات الفورية 1197.20 دولار الاونصة الساعة 0646 بتوقيت جرينتش من 1201.85 دولار في أواخر معاملات نيويورك يوم الثلاثاء





الــدولار الامــريكي:



وهبط الدولار الامريكي مقابل الين الياباني وتمحى معظم مكاسبه مقابل اليورو بعد أن قال بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون إعادة استثمار المبالغ بشكل أساسي على منحت قروضا عقارية لها في سندات الخزانة طويلة الأجل لدعم الاقتصاد



وهبط الدولار 0.1 ٪ إلى 85.37 ين ،و يتجه نحو العودة الى أدنى مستوى 8 شهر ين 85.02 الذي سجله الاسبوع الماضي. قطرة في نوفمبر في إطار انخفاض 84.82 ين سيستغرق الدولار الى أدنى مستوى في 15 عاما



وكان الدولار أكثر مرونة مقابل اليورو. وارتفعت العملة الأميركية 0.2 في المئة الى 1.3156 بعد أن انسحبت من لمدة 3 أشهر الاسبوع الماضي منخفضة من 1.3334



تولى واضعو السياسات خطوة صغيرة لتخفيف السياسة النقدية مرة أخرى للمساعدة على تعزيز الانتعاش الاقتصادي من خلال إعادة استثمار العائدات من ديون الرهن العقاري المستحقة،و العودة الى السندات الحكومية كما توقعنا كثير قبل ذلك. وان البيان مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر الحمائم قد يبقي الدولار في وضع دفاعي في المدى القصير ، حيث أن الأسواق في ابعاد تقديراتها لتشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي في نهاية المطاف



الــــــيــــــورو:



وسجلت العملة الاوروبية خسائرها مقابل الدولار الامريكى للتجارة أكثر من 1 ٪ منخفضة يوم الثلاثاء كما عزز الدولار من وجهة نظر تزايد مجلس الاحتياطي الاتحادي من غير المرجح ان تعلن أية تدابير تخفيف العدوانية في نهاية الاجتماع و سياستها في وقت لاحق اليوم



وقد انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكى الى ادنى مستوى لها في اكثر من اسبوع بعد بيانات أشارت بان الانتعاش الاقتصادي في بريطانيا قد يتباطأ. وان تم ذروة الشراء وكبل في الأسابيع الأخيرة ، والآن يجب أن تكون لها تصحيح



كما انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني بعد قياس منها سوق الإسكان في المملكة المتحدة،و أظهرت أول تراجع في الأسعار في العام في يوليو. وكانت العملة البريطانية دون تغيير يذكر على 83.14 بنس مقابل اليورو الواحد



ويجوز للتمديد الجنيه تراجعه بنسبة 1.4 ٪ مقابل الدولار خلال اليومين الماضيين ، ينبغي للبنك انجلترا عن التضخم اليوم في الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش إضافة إلى الأدلة الانتعاش الاقتصادي آخذ في التباطؤ



الــين الـيـابانـي :



وتعزيزة بقوه الين الياباني مقابل تعزيز جميع النظراء الرئيسية ال 16 بعد مجلس الاحتياطي الاتحادي قالوا ان الانتعاش في الولايات المتحدة سيكون أبطأ من المتوقع وتقارير اليوم أظهرت ان المملكة المتحدة انخفضت في ثقة المستهلك وأوامر الجهاز في اليابان ارتفع أقل من توقعات



وارتفع الين إلى 112.14 مقابل اليورو من 112.58 يوم أمس ، بعد أن ارتفع إلى 111.70 ، وهو أعلى مستوى منذ 23 يوليو.و الين في تداول 85.45 مقابل الدولار من 85.44



ويمكن أن تراجع الدولار دون ين84.82 تفجير مزيد من تكهنات في السوق عن احتمال تدخل اليابانية. اعتقد ان التجار ين في نهاية المطاف وسوف يكون اختبار تلك المستويات واليابان من غير المحتمل أن تتدخل للحد من الين ما لم الدولار مقابل ين يقع اقرب الى 80 ينا ، أو تحركاتها تصبح أكثر تقلبا



الـذهـب الأسـود:



انخفضت أسعار النفط الخام بنسبة 1.5 ٪ يوم أمس ، حيث قالت وزارة الاقتصاد الأميركي زخمه البند في السنة الثانية من التعافي من الركود. وخسائر النفط الخام وانخفاضها بعد اعلان الاحتياطي الاتحادي من أول محاولة لتعزيز نمو منذ مارس 2009



تأرجح النفط حول 80 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع في الولايات المتحدة ويقابل واردات النفط الخام الخطوات التي اتخذها الاحتياطي الفدرالي لدعم الانتعاش الاقتصادي



ورغم أن الولايات المتحدة الطلب على النفط المتوقعة لانهاء التدهور 4 سنوات من العمر هذا العام بنسبة ارتفاع 0.7 ٪ و مازلت متشككنا في ذلك. والنمو الاقتصادي في أكبر مستهلك للطاقة في العالم ثاني أكبر يتباطأ قليلا ، على الرغم من لا يزال قويا كما ان الحكومة يرسم نمو الائتمان في العودة إلى طبيعتها

nayel_aljawabrah
16-08-2010, 01:45 PM
اخبار السوق العالمي 16/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





وقدارتفع سعر الذهب فوق مستوى 1220 دولارا الاونصة في المعاملات الاوروبية ليوم الاثنين مسجلا أعلى مستوياته منذ أوائل يوليو اذ عززت مخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي الاقبال على المعدن كأحد أصول الملاذ الامن كما ساهم تراجع الدولار في تعزيز الاسعار

وبالاضافه الى ذلك تراجعت أسواق الاسهم في اسيا بعدما أظهرت بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في اليابان في الربع الثاني الامر الذي عزز المخاوف بشان تعثر انتعاش الاقتصاد العالمي عقب مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة



وقد ارتفع سعر الفضة الى 18.19 دولار للاوقية من 18.08 دولار



الــدولار الامــريكي:



وارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وارتفع الدولار عن 500 نقطة أمام اليورو ونحو 400 نقطة أمام الجنيه الإسترليني.



وهبط الدولار الاسبوع الماضي نتيجة مخيبة للآمال من عدة اخبار ناتجة من الاقتصاد الأمريكيومنها الميزان التجاري الأمريكي ، وهو التقرير الذي يقيس الفرق بين البضائع المستوردة والمصدرة والخدمات ، وأظهرت أن العجز التجاري للولايات المتحدة اتسعت بشكل حاد (49.9 بليون) دولار في يونيو ، في حالة عدم التوصل إلى توقعات عجز الدولار ( بليون42.2)

وبالإضافة إلى ذلك ، وحالة العمالة في الولايات المتحدة مستمرة في التدهور. للمطالبات البطالة الأسبوعية أظهرت الولايات المتحدة التي قدمت 484000 من العاطلين من أجل التأمين ضد البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي ، وهو أعلى بكثير من التوقعات 465000 الأفراد. واستمر هذا على بيانات العمالة السلبية من الاخبار والقوائم في الرواتب من غير القطاع الزراعي الذي صدر قبل اسبوع. من البيانات السلبية ، وتبقي المستثمرين الحذر فيما يتعلق محافظهم الاستثمارية ، ونتيجة لزيادة النفور من المخاطر في السوق. هذا يدعم الدولار ، الذي يعتبر استثمارا آمنا. طالما ان الاقتصاد الاميركي لا تزال توفر إشارات سلبية، الدولار قد يرتفع.



وفيما يتعلق قبل اسبوع ، ويتوقع العديد من الاخبار للاهتمام من اقتصاد الولايات المتحدة. ننصح المستثمرين لمتابعة عمليات الشراء على المدى الطويل ، ورخص البناء ، ومؤشر أسعار المنتجين (مؤشر أسعار المنتجين) ، وشكاوى من البطالة ومؤشر فيلادلفيا الصناعي. هذه المؤشرات تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على السوق ، ونشر كل من المحتمل أن تؤثر على تداول الدولار.



الــــــيــــــورو:



وانخفض اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وانخفض اليورو نحو 500 نقطة مقابل الدولار الامريكى واليورو مقابل الدولار يجري تداوله الآن حول مستوى 1.2790. وهبط اليورو أيضا نحو 450 نقطة مقابل الين ونحو 150 نقطة مقابل الجنيه الاسترليني.



وهنالك سببين رئيسيين أدى إلى سقوط اليورو الاسبوع الماضي. وكان السبب الأول في البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي. وأظهرت البيانات أن حالة البطالة في الولايات المتحدة استمرت في التدهور خلال الاسبوع الماضي. وبالإضافة إلى ذلك ، انخفض الميزان التجاري الأمريكي أكثر مما كان متوقعا ، ونتيجة لخلق مخاوف من أن انتعاش اقتصاد الولايات المتحدة ستستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا ، والتي سوف توقف الانتعاش العالمي على الأرجح كذلك. هذا النفور من زيادة المخاطر ، وتحول المستثمرين إلى إغلاق مراكزهم الدائنة على العملات المحفوفة بالمخاطر نسبيا ، مثل اليورو والجنيه الاسترليني



والسبب الثاني لانخفاض اليورو هو تشتيت البيانات من منطقة اليورو. فشل الإنتاج الصناعي الأوروبي للوصول إلى التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.7 ٪ في يونيو ، وانخفض بنسبة 0.1 ٪. وبالإضافة إلى ذلك ، رأى الفرنسية الأولية قوائم الرواتب من غير القطاع الزراعي فقط ارتفاعا بنسبة 0.2 ٪ خلال الربع الثاني، فشلهم في التوصل الى توقعات لزيادة قدرها 0.4 ٪. وأضاف وضعف البيانات المخيبة للآمال لعدم اليقين في السوق ، ونتيجة لذلك فإن اليورو يتجه الى الاسفل.



كما لهذا الاسبوع ، ومؤشر الاقتصادية التي قد يكون لها أكبر تأثير على اليورو يتطلع إلى أن يكون على ثقة الاقتصادية زيو الألماني. وهذا المسح من المستثمرين نحو 350 من المؤسسية الألمانية ، الذين طلب منهم تقدير التوقعات الاقتصادية لألمانيا. وقد تكون النتيجة النهائية إيجابية بدء التصحيح لليورو أمام العملات الرئيسية





الــين الـيـابانـي :



وتعزيزة بقوه ارتفاع قيمة الين مقابل معظم العملات الرئيسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وارتفع الين حوالي 450 نقطة أمام اليورو ، وأكثر من 350 نقطة أمام الجنيه الإسترليني. مقابل الدولار الامريكى والين شهد جلسة متذبذبة من دون اتجاه واضح.



وارتفع الين بشكل كبير في الأسبوع الماضي ، وبيانات مخيبة للامال من اقتصاد الولايات المتحدة زادت المخاوف من أن الانتعاش الاقتصادي العالمي قد يستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا. وبالإضافة إلى ذلك ، والتقارير السلبية عن الاقتصاد الياباني ساهم أيضا في عدم اليقين في السوق. الحساب الجاري الياباني ، والذي يقيس الفرق بين البضائع المستوردة والمصدرة والخدمات ارتفع الى 1.36تلريون ، لم تصل بعد إلى التوقعات 1.44تلريون. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت طلبيات الآلات الأساسية بنسبة 1.6 ٪ في يونيو ، أقل بكثير من توقعات لزيادة قدرها 5.6 ٪

ويبدو حاليا أنه لطالما أن البيانات من اليابان والولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، وتشير إلى أن قد يكون توقف الانتعاش الاقتصادي العالمي ، والين هو الملاذ الآمن حتى اللحظه، من شأنه أن يعزز نتيجة لذلك



واستشرافا للمستقبل لهذا الأسبوع ، ننصح المستثمرين لمتابعة النشرات الاقتصادية الرئيسية من اليابان والولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، واتخاذ قيد النظر إلى أن البيانات الإيجابية قد تؤدي إلى زيادة الرغبة في المخاطرة ، ونتيجة لمحو المكاسب الين من الماضي الاسبوع



الـذهـب الأسـود:



النفط الخام يجري تداوله قرب أدنى مستوياته في شهر واحد ، كما للبرميل من النفط الخام حاليا حول تداول 75.70 دولار. وكان تداول برميل النفط الخام نحو 80 دولارا عند تداول الاسبوع الماضي أقلعت ، وبعد الخام شهدت تراجعا حادا ، وصلت الى انخفاض الأسبوعية من يوم الجمعة 75.05 دولار



انخفض سعر النفط الخام خلال جلسة الاسبوع الماضي والبيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي قد خلق مخاوف من أن أكبر مستهلك في العالم لمنتجات الطاقة وخفض الطلب على الوقود. وارتفع سعر النفط الخام بعد انخفاض شهري له على المبيعات المخيبة للآمال الولايات المتحدة البيع بالتجزئة. وقد أظهرت في هذه اللحظة ، لا يزال النفط الخام لإضعاف ومنشور في وقت مبكر ان الاقتصاد الياباني نما أقل مما كان متوقعا خلال الربع الثاني ، إضافة إلى المعنيين بشأن انخفاض الطلب على النفط



وفيما يتعلق قبل اسبوع ، ننصح المستثمرين لمتابعة المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، لأنها عادة ما يكون لها تأثير كبير على تجارة النفط الخام و. وينصح أيضا المستثمرين لمتابعة الخام الامريكي تقرير مخزونات النفط ليوم الاربعاء ، حيث أن هذا التقرير يميل إلى أن يكون لها تأثير فوري على اسعار النفط.

nayel_aljawabrah
17-08-2010, 03:52 PM
اخبار السوق العالمي 17/08/2010

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

ارتفع الذهب فوق مستوى 1220 دولارا ( الاونصة) في المعاملات الاوروبية أمس مسجلا أعلى مستوياته منذ أوائل يوليو اذ عززت مخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي الاقبال على المعدن كأحد أصول الملاذ الامن، كما ساهم تراجع الدولار في تعزيز الاسعار.

وتراجعت أسواق الاسهم في اسيا بعدما أظهرت بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي في اليابان في الربع الثاني الامر الذي عزز المخاوف بشان تعثر انتعاش الاقتصاد العالمي عقب مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 15 .1219 دولارا الاونصة مقابل 50 .1214 دولارا في أواخر المعاملات ببورصة نيويورك يوم الجمعة.

كما ارتفع سعر الفضة الى 19 .18 دولارا للاوقية من 08 .18 دولار.وصعد سعر البلاتين من 50 .1528 دولار للاوقية من 1520 دولارا بينما ارتفع البلاديوم من 472 دولارا للاوقية الى 477 دولارا في نيويورك

و تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن أمس على 1222 دولارا للاوقية ارتفاعا من 25 .1214 دولارا في جلسة القطع السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 50 .1214 دولارا للاوقية

الــدولار الامــريكي:

وكان الدولار الضعيف عبر اليوم كما بدأ التداول اليوم على اتجاهه إلى أسفل. وقوضت المخاطر في المشاعر التالية مخيبة للآمال في ارقام الناتج المحلي الإجمالي الياباني.

وارتفع اليورو مقابل الدولار لأول يوم تداول منذ بدأ هذا الزوج تصحيح نزولي حاد في الاسبوع الماضي. ومع ذلك ، خفضت المكاسب التي تحققت في هذا الزوج بعد الافراج عن التشنج اللاارادي وهي قوية على المدى الطويل في شراء البيانات. وجاء هذا التقرير في الإيجابية في 44.بليون وسط توقعات 36.3بليون. ولكن كان الدعم ضعيفا وأضاف لا يكفي لتحويل دفة الامور من المشاعر السلبية للخطر. وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط حتى اليوم.

امس اغلق اليورو مقابل الدولار عند 1.2820 أعلى ، من سعر الافتتاح يوم 1.2775. الباوند مقابل الدولار وارتفاع في 1.5650 ، بعد فتح في 1.5573. والدولار مقابل الفرنك السويسري كان أقل بكثير في 1.3090 ، من سعر الافتتاح يوم 1.0510 تسليط الضوء على عدم المخاطرة في تداول يوم أمس.

وواليوم ان يبحث اليوم عن دلائل المستقبل الاقتصادي العالمي آخذ في التحسن بعد أرقام الناتج المحلي الإجمالي الكئيبة من اليابان. وأعلن عدد كبير من البيانات على الجدول الزمني للتداول اليوم. إن إطلاق سراح البيانات الرئيسية من الولايات المتحدة أن تصاريح البناء ومؤشر أسعار المنتجين الشهري. و بيانات قاتمة الإسكان خلال فترة الانكماش الاقتصادي الأخير في البيانات الاقتصادية الامريكية. قد تفرج عن الغد وجود تصاريح بناء تحمل نفس الاتجاه. وسوف تكون أيضا بيانات تضخمية كبيرة في الحديث عن ظروف الانكماش في اقتصاد الولايات المتحدة تأخذ شكلها. والدعم والمقاومة لليورو تأتي مقابل الدولار في الليلة الماضية في انخفاض 1.2730 يليها ارتفاع في منتصف يوليو من 1.3030

الــــــيــــــورو:

شهد التداول أمس اليورو متضاربة أمام العملات الرئيسية وعدم وجود من البيانات الأساسية لمنطقة اليورو العملة التي عقدت ضمن نطاقات التداول اليومي. وكان الافراج عن البيانات وحيد لأوروبا سنويا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت كما كان متوقعا عند 1.7 ٪. كان معروفا ولكن هذه القطعة البيانات لم تؤثر في معظم البيانات إلى السوق عن طريق النشرات البيانات السابقة.

وكان كل من اليورو مقابل الدولار، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداول أعلى من ذلك ، تتلقى الدعم على العربات واقترب من أزواج خط الاتجاه الصاعد من التحركات التي بدأت في مطلع يونيو.

وكان الفرنك السويسري أكثر قوة في تداول يوم أمس ، والانتقال منخفضة تصل إلى 1.0350. وكان الزوج في مدى تداول بين 61.8 ٪ (1.0600) وفيبوناتشي 76.4 ٪ من مستويات الاتجاه الصعودي الأخير الذي بدأ في كانون الثاني وانتهى في يونيو من هذا العام.

والنشرات والبيانات الهامة على التقويم الاقتصادي من أوروبا اليوم. وسوف يكون اصدار بيانات من البريطانية بيانات مؤشر أسعار المستهلك للتأكد من التوبيخ أو مطالبات من الركود التضخمي في الاقتصاد البريطاني. أيضا في التقويم هو شعور الاقتصادي زيو الألماني. والنتائج أفضل من المتوقع ان تواصل زيادة اليورو والجنيه الاسترليني مقابل الدولار في تعاملات اليوم.


الــين الـيـابانـي :

وتعزيزة بقوه بدأت البيانات الاقتصادية اليابانية التداول هذا الأسبوع على مذكرة إلى أسفل. صدر أمس مخيبة للآمال اليابان Q2 الناتج المحلي الإجمالي لتصل قيمتها إلى 0.1 ٪. وكان الاقتصاديون توقعوا أن الاقتصاد الياباني ينمو بنسبة 0.6 ٪. ويزيد من ركود النمو المخاوف بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

عقب صدور البيانات ، وتعزيز الاقبال على شراء الين كعملة ملاذ آمن. كان الدولار مقابل الين قد انخفض الى 85.20 قبل أن ينهي اليوم عند 85.30. وقد عقد هذا الزوج فوق مستوى دعم 85 على تكهنات بأن بنك اليابان لن يتدخل ويبدأ في بيع الين من أجل إضعاف عملة البلاد. الاقتصاد الياباني يعتمد على صادراتها إلى وقود النمو الاقتصادي. والين القوي يجعل الصادرات اليابانية أقل قدرة على المنافسة في الخارج.

والحقيقة أن المزيد من المكاسب للين يكون في تراخيص بناء الولايات المتحدة اليوم سيصدر بيانات أضعف من المتوقع. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشغيل مشابهة لأصول الملاذ الآمن وتضيف مزيدا من الشكوك بالنسبة لانتعاش الاقتصاد العالمي. الدعم والمقاومة للراحة الدولار / الين في 86.30 و 85.00.

الـذهـب الأسـود:

واصلت أسعار النفط الخام بقعة تراجعها بالأمس. مما تسبب في هبوط في سعر كان أضعف مما كان متوقعا بيانات اجمالي الناتج المحلي الياباني والدولار الاميركي المتدهور. وكان هذا الانخفاض الخامس على التوالي في المركز أسعار النفط الخام. وبلغ الانخفاض الأخير إلى ما يزيد على الخمسة في قيمة السلعة.

وأنهى سعر النفط الخام في اليوم في بقعة 75.50 دولار ، وبعد افتتاح اليوم عند 75.62 دولار. وبلغ سعر أدنى على 74.86دولار.

انخفاض لليوم يتزامن مع خط الاتجاه على المدى القصير ر أن تبدأ يوم 25 مايو. وهذه هي النقطة 3 للاتصال وجعل السعر مع خط الاتجاه ، مما يجعل هذا خط الاتجاه كبيرة.

تم العثور على المقاومة للنفط الخام بقعة بين السعر الحالي للدولار 75.50 و 76.00 دولار. قد يكون الإخلال فوق 76 دولارا ستكون فرصة للذهاب طويلة على السلع الأساسية مع السعر المستهدف عند مستوى المقاومة التالي فقط دون 80 دولارا

nayel_aljawabrah
19-08-2010, 07:41 AM
اخبار السوق العالمي 19/08/2010

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

وقد استقرت اسعار الذهب الاصفر مع تضاؤل اثر ارتفاع الحيازات في الصناديق المتداوله والتي تكون مدعومه بالذهب الاصفر ،وكانت امام اقبال المستثمرين على الاصول التي تنطوي على مخاطر ومخاوف من ان تكونالمكاسب الاخيره للذهب الاصفر مبالغا فيه .

وقد واصل الذهب الاصفر في الارتفاع ووصل الى 1228.44 دولار للاونصه وهو اعلى مستوى له منذ مطلع شهر يوليو ، وكان منخفضا نحو ثلاثة بالمئة عن مستوى قياسي سجله في يونيو.

الــدولار الامــريكي:

وانتهى الدولار الامريكي للمره الاخرى اقوى من العملات الاخرى وذلك بقوه دافعه له بسبب الاخبار المتخبطه من اوروبا.

وقد فشلت الاسهم الامريكيه بالتمسك بمكاسبها ،وكذلك انخفضت مخزونات النفط الخام،من – 0.8 مليون الى 3 مليون في مخزونات الولايات المتحده ،وكذلك مؤشر داو جونز الصناعي 9 نقاط حيث اغلق عند 10415 ،وستاندر اند يورز نقطه هبوطا الى 1093 ،وناسداك ايضا الى 6 نقاط ليغلق عند 221، واستشراقا للمستقبل والتوقعات الاسبوعيه بالمطالبات العاطلين في المقابل تكون 484 الف وكانت في السابق عن 476 الف ومن المتوقع ان يتجه الى الاسفل دام هذا الرقم صحيح

الــــــيــــــورو:

واخبر اليورو عند مقاومات عاليه عند 1.2900،وكما بدات الاسهم الامريكيه على اساس قوي ولكنها توقفت.واتجه اليورو ليصل عند منتصف ال 1.28 وهي قويه بالنسبه له،واما اليورو مقابل الين تداول ولفتره وجيزه عند 110 ين،وواجه صعوبه عىل استمرار على المستوى الرئيسي،وتداول ايضا اليورو مقابل الدولار الامريكي من انخفاض عند 1.2790 ونقطه عاليه ليصل عند 1.2922،قبل ان يغلق عند 1.2841،والتوقعات بالنسبة للمستقبل فان الاخبار الصادره من المانيا وهي اسعار المنتجين الاماني 0.1% مقابل 0.6% سابقا


الــين الـيـابانـي :

حافظ الين الياباني في عمليات الشراء مقابل الدولار الامريكي عند 85.20 ين وانتهت دون تغيير عن اليوم السابق،وكان الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني يؤيد السوق على شرائة وبقوه،ولكن الاسترالي مقابل الين الياباني كان عبثا على السوق ليوم امس،وعموما فان الين يتاجر عند مستويات منخفضه عند 85.15، 85.77 عاليه من قبل اقبال اليوم .


الجنيه الاسترليني:

وقد وجد الجنيه الاسترليني دعم عند مستويات 1.5500 قبل الانطلاق الى الجزء السفلي ،وجاء التصويت من قبل السياسية النقديه مره اخرى لرفع سعر الفائدة في المملكه المتحده في اغسطس.عموما فان الجنية الاسترليني يتاجر مقابل الدولار الامريكي عند مستويات منخفضه بلغت 1.5497و 1.5698 عاليه من قبل اقفال اليومفي 1.5576 في نهاية جلست نيويورك.

واستشراقا للمستقبل من المتوقع في يوليو مبيعات التجزئة تصل بنسبة 0.4% مقابل 0.7% الشهري.ومن المتوقع بان المسح المصنعين في هبوط الى 14- .


الـذهـب الأسـود:

واصلت اسعار النفط الخام بالهبوط بعد صدور تقرير بارتفاع حاد فالمخزون في الولايات المتحده الامريكيه اكبر مستهلك للطاقهفي العالم .

وانخفض سعر العقود الاجله للخاف الخفيف ما يقارب 59 سنتا بمعدل 0.78 في المئة ،الى 75.18 دولار للبرميل .

nayel_aljawabrah
25-08-2010, 08:19 AM
اخبار السوق العالمي 25/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



وقد تراجع الذهب الى ادنى مستوياته في أسبوع مع احجام المتعاملين عن الشراء نظرا للتقلبات في أسعار صرف العملات وتوقف الذهب عن مواصلة الارتفاع في الجلسة السابقة. ويرجع السببب الى ان الدولار الامريكي قد حقق بعض المكاسب لذا انسحب المتعاملون ليوم واحد لكن السعر تشبث بمستوى 1220 دولارا. ومن المتوقع أن تشهد السوق تقلبات في الايام العشرة المقبلة.



وتحدد سعر الذهب في الجلسة الصباحية في لندن على 000. 1218 دولارا لاونصه انخفاضا من 00. 1226 دولارا في جلسة السابقة 40. 1223 دولار في أواخر التعاملات السابقة في نيويورك. وهبطت الفضة ايضا الى 6. 17 دولارا للونصه من 93. 17 دولارا.



الــدولار الامــريكي:



الدولار الامريكي كان تداوله في تقلب مع انه كان قويا على الجزء الخلفي من المخاطره في اروروبا ،وكما عكست بيانات الاسكان في الولايات المتحده الامريكيه لمزيد من الضعف.حيث انخفضت مبيعات المنازل القائمة بنسبة 27% في شهر يوليو،وتاثير ازالة القروض الاسكانيه ما زالت محسومه،في مخزونات الولايت المتحده.



وكان كلا من مؤشر داو جونز الصناعي منخفض 155- نقطه ليغلق عند 10040،وستاند اند يورز نزولا 15- نقطه ليغلق عند 1051،وناسداك انخفاضا 35- نقطه ليغلق عند 2123



ومن المتوقع في يوليو السلع المعمرة 2ز8%مقابل 1.2%،ومن المتوقع ايضا مبيعات المنازل الجديده في البقاء في 0.33



الــــــيــــــورو:



وختبر اليورو مقابل الدولار الامريكي عند 1.2600،وكذلكل كان اليورو مقابل الين الياباني يتبع حركة الدولار الامريكي مقابل الين الياباني الى ادنى مستوياته في عشر سنوات ،واسواق الاسهم في انحاء العالم تراجعت وبقوه.ومن المتوقع بصدور بعد البيانات الضعيفه من الولايات المتحده ان يوجه اليورو الى 1.2700 .



في حين ستاند اند يورز خفض الديون على المدى الطويل من ايرلندا بعد انخفاض اليورو في اواخر التعاملات الامريكيه.

وقد تداول اليورو مقابل الدولار الامريكي منخفضا عند 1.2588 ومرتفعا عند 1.2725 قبل ان يغلق عند 1.2666





الــين الـيـابانـي :



في أسواق العملات قفز الين الى أعلى مستوى في 15 عاما أمام الدولار وأعلى مستوى في تسعة أعوام أمام اليورو بعد تنفيذ أوامر بيع لوقف الخسائر عند مستوى 107 ينات. وتراجع الدولار الى أدنى مستوى في 15 عاما عند 58. 84 ينا.، بينما انخفض اليورو الى أدنى مستوى في تسع سنوات عند 80. 106 ينات مخترقا المستوى المحدد في أوامر بيع لوقف الخسائر عند 107 وهو ما قال متعاملون انه دفع الدولار الى مزيد من التراجع. وتراجع اليورو أيضا الى أدنى مستوى له في شهر أمام الدولار عند 2614. 1 دولار



وقد تكن الين الياباني للصول الى انخفاض عند عند 85 ين ،واتجه الى الادنى من ذلك ليصل عند 84.70 ،وقد اختبر هذا المستوى وبسرعه لتسكير المراكز الي عليها وكانت واسعة النطاق.

وكان اليورو مقابل الين الياباني،وايضا الدولار الاسترالي مقابل الينقد كسرا مستويات رئيسية والسوق يراقب عن كثف البنك المركزي الياباني اليوم في اسيا .

وعموما فان الين اليابني يتاجر عند مراكز منخفضه 83.57و 8522 عاليه من قبل اقفال اليوم الامس 84.40 .





الجنيه الاسترليني:



وتراجع الجنيه الاسترليني الى أدنى مستوى في شهر مقابل الدولار متأثرا بتصريحات مارتن ويلي عضو لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا المركزي الذي قال ان بريطانيا تواجه خطر الركود. و ان تراجعا في أسعار الاسهم الاوروبية وهو ما ينبيء بتراجع في اقدام المستثمرين على المخاطرة وهو يفرض ضغوط بيع اضافية على الاسترليني الذي يعتبر عملة عالية المخاطر. وفي مقابلة مع صحيفة بريطانية قال ويلي أحدث عضو بلجنة السياسة النقدية ان توقعات البنك المركزي للنمو في العامين الحالي والقادم قد تكون متفائلة أكثر من اللازم



الجنيه الاسترليني مقابل الدولار عند دعم قوي 1.5500،وكان حركتة الثقيله قد دفع للحركه القويه للزوج بعد بيع كميات كبيره من الين الياباني ووصل الى ادنها خلال شهر 1.5370،وجاءت خطوه كبيره من اليورو مقابل الجنيه الاسترليني الذي ارتفع الى 0.8200 اعلاه.وعموما الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي يتاجر عند مستويات منخفضه بلغت 1.5370و عند 1.5510 عاليه ومع اقفال اليومعند 1.5430





الـذهـب الأسـود:



والان وقد استقرت أسعار النفط دون 72 دولارا للبرميل ليوم الاربعاء قرب أدنى مستويات لها في سبعة اسابيع بعد هبوطها اثنين بالمئة الجلسة السابقة بفعل المخاوف من سقوط اقتصاديات كبرى مرة اخرى في براثن الكساد في اعقاب بيانات ضعيفة عن سوق الاسكان الامريكية.



وجاء تراجع النفط يوم الثلاثاء مع استمرار المخاوف من ان تباطؤ التعافي الاقتصادي سيفاقم تراجع الطلب على الخام. وعززت تلك المخاوف بيانات تظهر ان مبيعات المساكن القائمة في امريكا هبطت بشدة في يوليو تموز وتحذير من رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاجو من ان مخاطر تكرار الركود هي الان أعلى مما كانت قبل ستة أشهر.



واظهر تقرير لمعهد البترول الامريكي في وقت متأخر ليوم الثلاثاء ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين زادت على غير المتوقع نحو 700 الف برميل الاسبوع الماضي بينما زادت مخزونات المقطرات ومنها الديزل أكثر مما كان متوقعا 1.9 مليون برميل

nayel_aljawabrah
26-08-2010, 08:43 AM
اخبار السوق العالمي 26/08/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة





في يوم الامس انهى الذهب تداوله بالقرب من اعلى مستوياتهمنذ خلال ثمان اسابيع ويرجع السبب ان هناك موجه مشتريات جديده دفعت الاسعار الى اعلى مستوى لها في هذي الجلسه ليصل عند 1241.5 للاونصه الواحده.

وبسبب صدور بيانات ضعيفه بشكل مفاجئ لطلبات السلع المعمره في امريكا ومبيعات المساكن الجديده وخفض للتصنيفات الاتمانيه للدين السيادي في ايرلندا وعوده المخاوف بشان اعباء الدين الوطني،واحتمال في تباظؤ التعافي الاقتصادي.

ومن المرجح اي يجد الذهب دعما من ارتفاع الطلب الموسمي في الربع الثالث من العام حيث من المنتظر ان يتزايد شراء الذهب في الهن وكبار المستهلكين مع قدوم موسم الاعياد ايضا.



وقد سجل الذهب في اوروبا 1237.90 دولار للاونصه الواحده،مع 1229.25 دولار في الاغلاق في نيويورك.وسجلت اسعار الذهب باليورو والين والاسترليني ايضا اعلى مستويات في عدة اسابيع له.



وايضا لا ننسى الفضه فقد قفزتبمعدلاثنين بالمئة مسجله اكبر مكاسب لها ليوم واحد منذ بداية يونيو وانهت الفضه في لندن عند 18.75 دولار للاونصه،ارتفاعا من 18.35 دولار للاونصه في اعلاق نيويورك.





الــدولار الامــريكي:



بدأ الدولار الامريكي بالضعف اما اليورو في بداية التعاملات الاسيويه ، وهو يضعف مجددا مقابل الجنيه الاسترليني .

وهو يضعف الان في قفزات الين الياباني وهذا بسبب عمليات البيع على الدولار لغلق العمليات والمراكز القويه.

وهذا بسب الميانات الصادره من امريكا ،وبيانات في مبيعات المنازل الجديده وهبطت بغير المتوقع .



وقد تعافت الاسهم الامريكيه بالامس واغلق على ارتفاع بعد تعافي من ارع جلسات متتاليه في الانخفاض والخسائر بسبب مشتريات من مستثمرين من متصيدين الصفقات وهم سشعون للاستفاده من هبوط حاد للاسعار لبعض الاسهم وهو ما غطى على بيانات اقتصاديه ضعيفه.



وقد انهى مؤشر داون جونز الصناعي في وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.20 بالمئة اي 19.61 نقطه عند 10060.06 نقطه بالاغلاق.،وقد ارتفع مؤشر ستاندر اند يورز عند 0.33 بالمئة اي 3.46 نقاط ليغلق عند 1055.33 نقطه.

وكذلك مؤشر ناسداك التي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا عند 0.84 بالمئة اي 16.78 نقطه ليغلق عند 2141.56 نقطه.



الــــــيــــــورو:



وقال وزير المالية اليوناني بان اقتصاد بلاده سينكمش بنسبة أقل من تلك التي تشير اليها التوقعات الرسمية عند أربعة بالمئة هذا العام وان ضمانات الحكومة للبنوك تهدف لتأكيد التوسع المناسب في الائتمان.

وقال ايضا للنواب في البرلمان "الاقتصاد في مرحلة ركود لكنه أقل مما كان متوقعا في البداية. من المتوقع أن ينتهي هذا العام بأداء أفضل من الانكماش المتوقع عند أربعة بالمئة.



واليورو الان يسجل مستويات مرتفه له منذ الصباح الباكر وصل عند 1.2716،ومتوقع صعوده بفعل عمليات الشراء لهذا اليوم.



الــين الـيـابانـي :



وبالامس فقد تراجع الين من أعلى مستوى في اكثر من خمسة عشر عاما أمام الدولار الامريكي ،وايضا سجل أعلى مستوى في تسع سنوات أمام وكان اليورو ليوم الاربعاء بفعل تكهنات بأن السلطات اليابانية ربما تأخذ خطوات مثل التدخل ببيع الين للحد من ارتفاع العملة اليابانية.

وتجه المستثمرون الى جانب الحذر بعد تقرير لصحيفة نيكي جاء فيها ان وزارة المالية اليابانية ربما تدرس التدخل من جانب واحد في السوق وبيع الين اذا واصل المضاربون دفع العملة للصعود.



وأكد الوزير المالي الياباني وجهة النظر وقال ان تحركات الين مؤخرا كانت من طرف واحد وان طوكيو سترد بطريقة ملائمة عند الضرورة.

لكن يقول البعض في السوق ان من المستبعد حدوث تدخل عند المستويات الحالية.



وقد جرى تداول الدولار بارتفاع بنحو 0.4 في المئة مقابل الين عند 84.50 ين ليظل قرب أدنى مستوى في خمة عشر عاما ليوم الثلاثاء عند 83.60 ين. وبلغ الدولار أدنى مستوى على الاطلاق أمام الين في أبريل نيسان 1995 عند 79.75 ين.

وهبط الين أيضا أمام اليورو الذي ارتفع بنحو 1.3 في المئة الى 107.40 ين





الجنيه الاسترليني:



وقد ارتفع الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى له في شهر أمام الدولار ليوم الاربعاء مدعوما بموجة من تغطية مراكز بعد بيانات ألمانية أفضل من المتوقع لكن استمرار المخاوف من احتمال تباطؤ الاقتصاد الامريكي قد يحد من المكاسب.

وقفز اليورو بعدما سجل مؤشر ايفو الالماني أعلى مستوى في ثلاث سنوات وقال متعاملون ان العملة الاوروبية الموحدة رفعت معها الاسترليني. وارتفع مؤشر ايفو لمناخ الاعمال على غير المتوقع الى 106.7 نقطة في أغسطس من 106.2 نقطة في يوليو متجاوزا التوقعات التي كانت عند 105.7 نقطة



و ارتفع الاسترليني 0.16 بالمئة الى 1.5430 دولار مبتعدا عن مستوى 1.5373 دولار الذي سجله ليوم الثلاثاء وهو الادنى منذ أواخر يوليو. ورغم هذه المكاسب مازال الاسترليني منخفضا نحو واحد بالمئة عن ذروته هذا الاسبوع البالغة 1.5620 دولار.

وتراجع الاسترليني أمام اليورو الذي كان مرتفعا بمقدار 0.35 بالمئة عند 82.25 بنس ومنتعشا من مستوى 81.43 بنس الذي سجله يوم الاثنين وهو أدنى مستوى في حوالي ثمانية أسابيع



وفي وقت سابق تكبد الاسترليني خسائر مع اقبال المستثمرين على بيعه لشراء عملات تنطوي على مخاطر أقل مثل الدولار والفرنك السويسري. وأثرت على الاسترليني أيضا توقعات بأن يدفع المناخ الخارجي المتردي بنك انجلترا المركزي للابقاء على سياسة نقدية ميسرة



الـذهـب الأسـود:



وقد ارتفعت اسعار الذهب الاسود لليوم الثاني على التوالي وهذا بسبب عمليات شراء لتغطية مراكز بيع في اسواق الاسهم ،وقد تجاهل المستثمرون في تقرير يظهر بان تباطؤ في النشاط الاقتصادي الامريكي وادى ذلك الى زياده في مخزونات الطاقه.



وقد اظهر تقرير ناتج من ادارة معلومات الطاقه الامريكيه بان زياده في مخزونات الوقود في اكبر دولة مستهلك له عند 4.11 مليون برميل في مخزون الخام .وهذا كله مجاوز وبشدة التوقعات الى زياده لاتتعدى 200 الف برميل ،وارتفعت ايضا مخزونات البنزين بمقدار 2.27 مليون برميل وايضا مخالفه للتوقعات التي كانت تشير للانخفاض بكمية اصغر.

nayel_aljawabrah
20-09-2010, 11:23 AM
اخبار السوق العالمي :0/09/2010



من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



الذهب الى مستوى قياسي جديد من $ 1282.75 يوم الجمعة في معنويات المستهلكين الفقراء وادى ارتفاع أسعار الذهب. وأيد أيضا الذهب من البيانات التي أظهرت تايلاند الى حيازات الذهب بمقدار الخمس في يوليو من خلال عمليات شراء في السوق المفتوحة. ومع ذلك ، كانت عكس المكاسب في وقت لاحق في الذهب والذهب انتهت اليوم بانخفاض طفيف لجني الارباح. وارتفعت المخزونات في سبائك الذهب. الثقة إلى 1300.83 طن متري اعتبارا من 17 سبتمبر



الــدولار الامــريكي:



ارتفع مؤشر ناسداك يوم الجمعة بعد مطمئنة الأرباح وتوقعات متفائلة من شركة أوراكل. قفز أوراكل كورب 8.3 في المئة الى 27.46 $ وقاد ارتفاع مؤشر ناسداك بعد أن سجلت أرباح أفضل من المتوقع. وتمكن ستاندرد اند بورز 500 للتغلب على مقاومة فنية حول 1130 لفترة وجيزة ولكن تم فقدان بعض المكاسب ومؤشر ستاندرد اند بورز 500 اقفل اليوم عند 1.125.59. وكان حجم التداول الخفيفة ، مع حوالي 8.3 مليار سهم تم تداولها في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، أمريكية للأوراق المالية وبورصة ناسداك ، أقل من المتوسط اليومي في العام الماضي الذي بلغ 9.65 مليار دولار.



استقر سعر الدولا الامريكي في بداية تعاملاته الاسيويه ،وهذا الاسبوع سوف يكون مزدحم بالبيانات الاقتصاديه ومنها اجتماع البنك المركزي الامريكي ومن المرجح ان يتم بحث التخفيف الكمي في الاجتماع.ويشهد الدولار الامريكي تراجعا كبيره منذ الاعلان الشهر الماضي بطبع كميات كبيره من الاموال .



الــــــيــــــورو:



انخفض اليورو مقابل الدولار بسبب المخاوف بشأن الديون الأوروبية. وانخفض اليورو من أعلى مستوياته الدورة تجاوز مستوى 1.31 دولار عندما قالت صحيفة البنوك الايرلندية قد تكون هناك حاجة إلى خطة إنقاذ ، وبقيت على الرغم من ضعف وزارة المالية ايرلندا الذي يقول ان ليس هناك حقيقة في هذا التقرير. دفعت مخاوف المستثمرين ايرلندا قسط الطلب لعقد الايرلندي السندات الحكومية 10 عاما بدلا من السدود الألمانية القياسية إلى ارتفاع متوسط عمر اليورو.



الــين الـيـابانـي :



ملاحظه: الاسواق اليوم مغلقه بسبب عطله رسميه في البلاد وسف تعاود تداولها ليوم الثلاثاء.واليوم ستجه الين بسبب الاخبار الصادره من اروروبا وامريكا.





الجنيه الاسترليني:



اكتسب بعض المكاسب في الأسبوع الماضي ، ومع معدل بداية الاسبوع على الجانب الإيجابي والثقة في المملكة المتحدة على الصعيد الوطني المستهلك ارتفع إلى 61 مقابل مستواه السابق البالغ 56 عاما ، وضرب الآراء في السوق لعدد 59. ومع ذلك ، لا تزال سوق الإسكان في المملكة المتحدة ضعيفة وتسجيلهم ميزان أسعار المنازل انخفضت بنسبة 1 ٪ -32 ضخم مقابل انخفاض السابقة -8 ٪.

وكانت النتيجة أسوأ بكثير من الآراء من وجود انخفاض -11 ٪. ثم قدم أدنى مستوياته الأسبوعية من 1.5346 يوم الثلاثاء قبل ان معدل ثم بدأت تجمع بشكل حاد بعد انباء ان مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة قد زادت بنسبة 3.1 ٪ بحلول العام على اساس سنوى ، مقابل توافق في الآراء لزيادة 2.9 ٪ ، في حين أن المملكة المتحدة وأظهر مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بزيادة قدرها 2.8 ٪ على أساس سنوى ، بينما كانت التوقعات بزيادة 2.6 ٪

وهذه أعلى من أرقام التضخم المتوقع على الأرجح الحفاظ على بنك انجلترا من رفع برنامج التخفيف الكمي في المدى القريب. يوم الاربعاء ، واصل معدل ارتفاعه الحاد على الرغم من التغيير في المملكة المتحدة الكونت المطالب بنسبة 2.3 الف مقابل تراجع متوقع لل- 4.1 الف المتوقع ، ويجري تنقيح الرقم السابق صعودا كبيرا من 3.8 الف - إلى 1.0الف . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن متوسط الدخل في المملكة المتحدة ارتفع مؤشر بنسبة 1.5 ٪ ، يقترب كثيرا من الآراء 1.6 ٪.

وقد جاء الباوند مقابل الدولار ثم عززت يوم الخميس في مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة خارج تظهر انخفاضا مخيبا للآمال من -1.5 ٪ مقابل زيادة متوقعة قدرها 0.3 ٪ المتوقعة ، ومع الرقم السابق بالخفض من 1.1 ٪ الى 0.8 ٪. وعلاوة على ذلك ، انخفض الصناعيةسي بي اي مسح التوقعات الترتيب حسب -17 -- أسوأ بكثير من الانخفاض المتوقع -12. يوم الجمعة ، أدلى ارتفاع معدل الاسبوعي من 1.5727 قبل بيع بحدة على جني الارباح ليغلق الأسبوع عند 1.5620 ، مما يدل على مكاسب إجمالية من 1.7 ٪ في الأسبوع..





الـذهـب الأسـود:



النفط الخام جرى تداوله قرب أدنى مستوى له في حوالي ثلاثة اسابيع بعد سقوطه وسط تكهنات بان الولايات المتحدة الانتعاش الاقتصادي آخذ في التباطؤ ، والحد من استخدام الوقود في أكبر مستهلك في العالم أكبر من الخام. كما انخفضت أسعار البترول بعد الولايات المتحدة الأمريكية وقال معهد استهلاك البنزين في أغسطس بلغ 9.23 مليون برميل يوميا انخفاضا من 9.3 مليون في أغسطس 2009

amir_a
20-09-2010, 01:18 PM
صباح الخير
شكرا اخى