المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عن متنزه الحائر الجديد والتنفيذ بعد عدة اشهر


لا تلوح للمسافر
13-04-2010, 02:25 PM
في ندوة الثلاثاء بجريدة الرياض قال المهندس السلطان :

هناك كذلك عنصر مهم هو ان الهيئة أعلنت عن وجود 3محميات طبيعية في شمال الوادي وهي محمية وادي الحيسية ومساحتها حوالي 240 كلم2 ومحمية لبن على حواف جبال طويق بمساحة حوالي 200كلم2 تقريباً ومحمية الحائر التي تقع جنوب البحيرات بمساحة 30 كيلو متراً مربعاً حيث تعد هذه محميات طبيعية سوف تستغل في الجانب الترفيهي والترويحي ،ومنطقة الحائر ستكون إن شاء الله مرحلة مستقلة في أعمال التطوير حيث تم التصميم وسوف تطرح للتنفيذ بعد نهاية الصيف وستمثل البوبةالجنوبية لمنطقة الرياض لأن سكة الحديد تمر من هناك وكذلك طريق الحوطة، حيث يمثل هذا الجزء أكبر منتزه طبيعي مائي سيتم تنفيذه ابتداء من العام القادم وهذا ليس مشروعاً منفصلاً عن وادي حنيفة وإنما هو جزء من عناصر مشروع التأهيل البيئي الكامل ولكن نسبة لضخامة المشروع رأينا أنه يجب ان يكون مشروعاً مستقلاً.


موضوع الندوة كاملا هنا
http://www.alriyadh.com/2010/04/13/article515772.html

جوكر9
13-04-2010, 06:23 PM
مشكور وماقصرت على الاخبار الجديده

abumshari3
13-04-2010, 07:41 PM
بيض الله وجهك على هالاخبار الحلوة وعطونا أخبار السفلته لان مابعدها الا الكهرب والانارة

دعاني^الشوق
14-04-2010, 12:37 AM
مشكور ما قصرت على الاخبار الجميله
الله يعطيك العافية
ونتظر اخبار السفلة ؟

سهم هم
14-04-2010, 04:16 AM
الله اكبر


اللي يسمعكم الحين يقولون مسئولينا ما شالله عليهم قول وفعل والتنفيذ ما شالله بوقته


قابلني كان شفت هالمنتزه قبل عام 2050 ولا يمكن ماتشوفه بعد

لا تلوح للمسافر
14-04-2010, 03:43 PM
الله اكبر


اللي يسمعكم الحين يقولون مسئولينا ما شالله عليهم قول وفعل والتنفيذ ما شالله بوقته


قابلني كان شفت هالمنتزه قبل عام 2050 ولا يمكن ماتشوفه بعد

اسمع مني : مر بأدب ...أو لا تمر

amjad2000
14-04-2010, 10:07 PM
اسمع مني : مر بأدب ...أو لا تمر

اترك الرجاااااال يعبر عن رأأأأيه الشخصي
وهي تمثل وجهة نظره
لا
تكممووا الافوااااااه
وووتقبلوووا
ااالنقد بصدر
رحب

مطنشـ
14-04-2010, 11:15 PM
اترك الرجاااااال يعبر عن رأأأأيه الشخصي
وهي تمثل وجهة نظره
لا
تكممووا الافوااااااه
وووتقبلوووا
ااالنقد بصدر
رحب


كلامك يابو عبدالرحمن :601: وينبغي ان يتقبل النقد فاذا لم يكن هناك حرية تعبير فما الفائدة من طرح المواضيع؟؟؟؟؟؟؟؟

سهم هم
15-04-2010, 05:33 AM
اسمع مني : مر بأدب ...أو لا تمر



لا ياشيخ

شايفني مخطي عليك الحين علشان تعلمني الادب :mad:


حدائق الملك عبدالله العالميه صادره بمرسوم ملكي ولا تم تنفيذها علشان يتم تنفيذ كلام مهندس

الحمد لله بس

لا تتحمس واجد

sami abdullah
15-04-2010, 10:37 AM
لا ياشيخ

شايفني مخطي عليك الحين علشان تعلمني الادب :mad:


حدائق الملك عبدالله العالميه صادره بمرسوم ملكي ولا تم تنفيذها علشان يتم تنفيذ كلام مهندس

الحمد لله بس

لا تتحمس واجد

حدائق الملك عبدالله العالمية تنفذ حاليا (المرحله الاولى ) ولهم سنة يعملون تسوية للارض التي مساحتها أكثر من 2 مليون متر على طريق الرياض مكة السريع.
وبعد ماينتهون من المرحله الاولى تبداء المرحلة الثانية .............

وإليك الخبر والصور
http://www.alriyadh.com/2010/01/23/article492213.html

يحظى بمتابعة مستمرة من الأمير سلمان

مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض يعزز الحركة السياحية ويستقطب المستثمرين

http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/592680137643.jpg
الأمير سلمان
متابعة ـ علي الحضان
يحظى مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" باهتمام ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومن صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض حيث يجري العمل على قدم وساق لإتمام المرحلة الأولى لمشروع حدائق الملك عبدالله غرب العاصمة الرياض وقد تم إنجاز مانسبته 80% منها والتي تشمل التسوية والتسوير حيث سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في غضون الثلاثة الاشهر المقبلة.
وقال ل "الرياض" وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين انه تم وضع أربع كاميرات تعمل على الطاقة الشمسية لمتابعة تقدم المشروع من قبل أمانة منطقة الرياض ومكتب الاستشاري المصمم في بريطانيا والمكتب الاستشاري المكلف بإدارة تنفيذ المشروع بمدينة الرياض. وبين الدجين أن تكلفة المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الحدائق تصل إلى (330) مليون ريال وتشمل تهيئة الموقع وإنشاء الحدائق الداخلية وبناء شكل الهلال وحدائق نباتية فيما تتبقى مرحلة ثالثة مستقبلية، وتصل مساحة هذا المشروع الضخم مليوناً و700 ألف م 2 ويقع على طريق جدة السريع ويعد مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية إضافة كبرى للمشاريع المقامة في العاصمة الرياض لا سيما المتعلقة بقطاع السياحة، ومن المنتظر أن يعزز هذا المشروع الحركة السياحية بشكل كبير عقب افتتاحه وأن يكون رافداً مهماً لهذا القطاع وواجهة للمشاريع السياحية في الرياض والمملكة على وجه العموم. ويمثل هذا المشروع الضخم نقلة كبيرة جداً في مفهوم السياحة والترفيه في المملكة سيجذب العديد من سكان المملكة والدول المجاورة حيث سيكون متنفساً مهماً طالما انتظره سكان الرياض يحوي جميع ما يمكن أن يأمله أو يتطلبه أي سائح ومتنزه سواء العوائل أو الشباب ويضم كافة الخدمات والمرافق والتجهيزات التي يحتاجها أي زائر في جميع النواحي والتي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة. ويقع مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" على طريق جدة


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/232991930290.jpg
الأمير عبدالعزيز بن عياف


السريع بمساحة (1.600.000م2) بجوار ***** الرياض الغربية. ويتم تنفيذه الآن في الموقع الذي قدمته أمانة منطقة الرياض على طريق جدة السريع حيث سيشتمل المشروع على أنماط للحدائق العالمية، ويضم ركن "الحديقة الدولية": الحديقة الأمريكية والحديقة الأوروبية والحديقة الأسترالية والآسيوية، والافريقية، فيما تضم "الحديقة النباتية": متحف النباتات والبيئات المحمية والنباتية وبنك البذور والحديقة الصخرية والحديقة الصحراوية، ويحوي ركن "الحدائق المائية" حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، ويحتوي "حدائق الطفل" على حدائق الاكتشاف وحدائق الدهشة وملاعب أطفال، كما يضم المشروع خدمات مركزية متكاملة منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف ومطاعم ومقاه كما تضم "حديقة معلقة" ذات مصابيح نجدية وساحة للعروض وجلسات ومناطق استراحة وخدمات متنوعة وتحوي الحدائق العلمية كذلك حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور وحديقة الفراشات وحديقة الزواحف. وأوضح الدجين أن الحدائق تعد من أكبر الحدائق في السعودية ، وتبلغ مساحتها 1.7 ملايين متر مربع، وتعد أيضا اكبر حديقة نباتية مغطاة ضمن الحدائق الثلاث في العالم.


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/241097268658.jpg
نموذج لحدائق الملك عبدالله العالمية


وقال الدكتور الدجين: يرتفع إنشاء الحديقة عن مستوى الأرض ب 40 مترا، ويعد أضخم مشروع إنشائي من نوعه في العالم ويعتبر تنظيم درجات الحرارة والرطوبة داخله دقيقا جدا و ملائما لنمو النباتات، إذ يغطي المشروع تاريخ الجزيرة العربية الطبيعي ل 400 مليون سنة ماضية وحتى الآن، بهدف تثقيف الزوار بالتغيرات النباتية التي حصلت منذ آلاف السنين في منطقة صحراوية مرت بتغيرات مناخية دراماتيكية على مر العصور. وأفاد الدجين أن الموقع الذي قدمته أمانة الرياض يقع على طريق جدة السريع بمساحة مليوني متر مربع، ويشمل المشروع أنماطا للحدائق العالمية، العنصر الرئيس فيها الحديقة النباتية المقسمة إلى قسمين، احدهما مغطى ومتحكم في بيئاته، ومكون من حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تفوق مساحتيهما 24 فدانا (أكثر من 100000 متر مربع) أي مايزيد عن خمسة أضعاف حجم مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا. ولفت إلى أن المشروع يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومن أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن. وقال : يميز المشروع انه يقوم على الطاقة المتجددة واستخدام أقل كميات ممكنة من المياه، ويتميز باحتوائه على أكبر مبنى مكون من "التيفلون" في العالم، بموارد الطاقة المتجددة، وبالذات الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، بينما سوف يتم تخزين المياه في خزانات تحت الأرض. وأضاف: سيكون بمقدور الزائرين السير عبر الزمن للاطلاع على تغييرات النشوء والتطور ويعبرون إلى العصر الكربوني، والمنتزه الجوراسي، ليصلوا بعد ذلك إلى العصر الكريتاكوني ثم العصر الزنزوني، حيث ظهرت الأعشاب الأولى، ثم إلى العصر البليوسيني، وسيحتوي المشروع أيضا أجزاء أخرى ستخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو في بيئات العالم. وأضاف الدجين بأن القسم الأخير عبارة عن حديقة الخيارات التي سوف يرى الزوار كيف يمكن أن تكون نهاية كوكبنا بإذن الله، وهل سوف تكون النهاية حريقاً أم برودة ورطوبة ويعتمد ذلك على طريقة استجابتنا لتحدي التغير المناخي بعد إرادة الله".
وعن الجزء الثاني من الحديقة النباتية أفاد الدكتور الدجين بأنه سيكون مفتوحا ويضم ركن "الحديقة الدولية" الذي يحتوي مساحات مختلفة لإنشاء أنماط مختلفة من تصاميم الحدائق، تعكس كل واحدة منها ثقافة ومعالم مثل "الحديقة الأمريكية وحدائق أوروبية والحديقة الأسترالية وحدائق آسيوية، وأخرى افريقية. كما تضم "الحديقة النباتية" متحفا للنباتات وبنك البذور والحديقة الصخرية والحديقة الصحراوية.


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/910403722666.jpg
***** الرياض الغربية


وبين الدجين إلى أن ركن "الحدائق المائية" يشتمل على حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، و"حدائق الطفل" المصنفة إلى حدائق الاكتشاف وحدائق الدهشة وملاعب أطفال.
وعن الحدائق العلمية يقول الدجين إنها "تحتوي حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور والفراشات وحديقة للزواحف، ويضم المشروع خدمات مركزية متكاملة منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف ومطاعم ومقاه وممرات للمشاة وساحة للعروض وجلسات ومناطق للتخييم ومناطق استراحة وخدمات متنوعة".


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/756134974593.jpg
كاميرات لمتابعة العمل في الموقع



http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/849953631030.jpg



http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/732088466727.jpg
آليات تقوم بالعمل اليومي

amjad2000
15-04-2010, 10:41 AM
ااانتم تطبقووون نظرية
(( إإإإذأأ لم تكن معي فأأأنت ضدي ))
اااطلقواا العناااان للاقلااام تكتب وتعبر عن رأأأيهااا وتنتقد وتؤيد وتعااارض حتى تصفى النفوووس
وتتطهر القلووووب من الاحقاااد

لا تلوح للمسافر
15-04-2010, 11:13 AM
لا ياشيخ

شايفني مخطي عليك الحين علشان تعلمني الادب :mad:


حدائق الملك عبدالله العالميه صادره بمرسوم ملكي ولا تم تنفيذها علشان يتم تنفيذ كلام مهندس

الحمد لله بس

لا تتحمس واجد

نعم اخطيت ولكن اخطيت بحق المسؤلين
فردك على الخبر هو عبارة عن تكذيب لهم وانتقاص من عملهم
انت اتهمتهم بان المشروع راح يقام 2050 او حتى لا يظهر ابدا
هذا طرح غير موضوعي
لو انك قلت مثلا: استبعد ظهور المشروع بعد عدة اشهر وعللت ذلك بالبيروقراطية
التي تعرفها الإدارات الحكومية عندنا
مثل هذا الطرح يعد مقبولا
ولكن ان تكذب مسؤولين، هذا الشيئ مرفوض
بالنسبة لمشروع الحدائق:/ شف ان ساكن بجوار مركز الملك عبد الله المالي
وامر على الأقل مرتين في اليوم الواحد عليه
وبين فتره وفترة اسمع اخبار تعليقات في الصحف عن هذا المشروع
وفي الواقع عندما امر على المشروع لا اجد الا قلابي واحد ودركتر يبحكون في
منطقة كبيرة جدا
استمر هذا الوضع قرابة ( 8 )اشهر، ثم بدأ تسوير المنطقة والآن العمل لا يهدأ ليل نهار
والله اني اشوفهم يعملون 24 ساعة وظهرت الأبراج الآن حتى ان بعضها صرت اشوفهم يقومون
بتركيب نماذج لواجاهاتها

العمل في مشارع حكومية وكبيرة مثل هذه تأخذ وقت حتى ترى النور وكما قلت انا
انها البروقراطية التي تؤخر الكثير من الأعمال

* بالنسبة لحماسي: شف والله اني افرح ان ادخل السرور على اخواني الملاك في عريض
كلما وجدت خبر جيد، فأنا احب للغير ما احب لنفسي
وانا اقوم بهذا على غرار ما يقوم به الأخ العزيز ترنيدو في متابعة اخبار المهدية: اوجه له الشكر هنا

عرفت الان يا سهم هم ان لا تكون هم ؟
اقصد كن موضوعيا في حديثك لا تكذب الناس ولاتغبطهم سرورهم

لا تلوح للمسافر
15-04-2010, 11:18 AM
الأخوة : مطنش وسامي عبد الله وأمجد 2000
شكرا لكم على المرور
وكلامك صحيح بترك المجال للواحد يطرح فكرة
او وجهة نظر ولكن بموضوعية وان يدعم ودهة نظره بأدلة دامغة
ولكن سهم هم وارجو ان لا يكون هم ثقيل علينا قام بتكذيب المسؤولين
هو قال ا المشروع ربما لن يتم الا في 2050 ويمكن ما يتم

انا اقبل بالرأي والرأي الآخر
اقصد انا اذا نظرت الى الجزء المليان من الكأس
فليس عندي مانع من ان يسلط الضوء أحدهم على الجزء الفارغ من الكأس
دمتم بخير احبائي

لا تلوح للمسافر
15-04-2010, 11:20 AM
حدائق الملك عبدالله العالمية تنفذ حاليا (المرحله الاولى ) ولهم سنة يعملون تسوية للارض التي مساحتها أكثر من 2 مليون متر على طريق الرياض مكة السريع.
وبعد ماينتهون من المرحله الاولى تبداء المرحلة الثانية .............

وإليك الخبر والصور
http://www.alriyadh.com/2010/01/23/article492213.html

يحظى بمتابعة مستمرة من الأمير سلمان

مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض يعزز الحركة السياحية ويستقطب المستثمرين

http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/592680137643.jpg
الأمير سلمان
متابعة ـ علي الحضان
يحظى مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" باهتمام ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومن صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض حيث يجري العمل على قدم وساق لإتمام المرحلة الأولى لمشروع حدائق الملك عبدالله غرب العاصمة الرياض وقد تم إنجاز مانسبته 80% منها والتي تشمل التسوية والتسوير حيث سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في غضون الثلاثة الاشهر المقبلة.
وقال ل "الرياض" وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين انه تم وضع أربع كاميرات تعمل على الطاقة الشمسية لمتابعة تقدم المشروع من قبل أمانة منطقة الرياض ومكتب الاستشاري المصمم في بريطانيا والمكتب الاستشاري المكلف بإدارة تنفيذ المشروع بمدينة الرياض. وبين الدجين أن تكلفة المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الحدائق تصل إلى (330) مليون ريال وتشمل تهيئة الموقع وإنشاء الحدائق الداخلية وبناء شكل الهلال وحدائق نباتية فيما تتبقى مرحلة ثالثة مستقبلية، وتصل مساحة هذا المشروع الضخم مليوناً و700 ألف م 2 ويقع على طريق جدة السريع ويعد مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية إضافة كبرى للمشاريع المقامة في العاصمة الرياض لا سيما المتعلقة بقطاع السياحة، ومن المنتظر أن يعزز هذا المشروع الحركة السياحية بشكل كبير عقب افتتاحه وأن يكون رافداً مهماً لهذا القطاع وواجهة للمشاريع السياحية في الرياض والمملكة على وجه العموم. ويمثل هذا المشروع الضخم نقلة كبيرة جداً في مفهوم السياحة والترفيه في المملكة سيجذب العديد من سكان المملكة والدول المجاورة حيث سيكون متنفساً مهماً طالما انتظره سكان الرياض يحوي جميع ما يمكن أن يأمله أو يتطلبه أي سائح ومتنزه سواء العوائل أو الشباب ويضم كافة الخدمات والمرافق والتجهيزات التي يحتاجها أي زائر في جميع النواحي والتي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة. ويقع مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" على طريق جدة


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/232991930290.jpg
الأمير عبدالعزيز بن عياف


السريع بمساحة (1.600.000م2) بجوار ***** الرياض الغربية. ويتم تنفيذه الآن في الموقع الذي قدمته أمانة منطقة الرياض على طريق جدة السريع حيث سيشتمل المشروع على أنماط للحدائق العالمية، ويضم ركن "الحديقة الدولية": الحديقة الأمريكية والحديقة الأوروبية والحديقة الأسترالية والآسيوية، والافريقية، فيما تضم "الحديقة النباتية": متحف النباتات والبيئات المحمية والنباتية وبنك البذور والحديقة الصخرية والحديقة الصحراوية، ويحوي ركن "الحدائق المائية" حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، ويحتوي "حدائق الطفل" على حدائق الاكتشاف وحدائق الدهشة وملاعب أطفال، كما يضم المشروع خدمات مركزية متكاملة منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف ومطاعم ومقاه كما تضم "حديقة معلقة" ذات مصابيح نجدية وساحة للعروض وجلسات ومناطق استراحة وخدمات متنوعة وتحوي الحدائق العلمية كذلك حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور وحديقة الفراشات وحديقة الزواحف. وأوضح الدجين أن الحدائق تعد من أكبر الحدائق في السعودية ، وتبلغ مساحتها 1.7 ملايين متر مربع، وتعد أيضا اكبر حديقة نباتية مغطاة ضمن الحدائق الثلاث في العالم.


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/241097268658.jpg
نموذج لحدائق الملك عبدالله العالمية


وقال الدكتور الدجين: يرتفع إنشاء الحديقة عن مستوى الأرض ب 40 مترا، ويعد أضخم مشروع إنشائي من نوعه في العالم ويعتبر تنظيم درجات الحرارة والرطوبة داخله دقيقا جدا و ملائما لنمو النباتات، إذ يغطي المشروع تاريخ الجزيرة العربية الطبيعي ل 400 مليون سنة ماضية وحتى الآن، بهدف تثقيف الزوار بالتغيرات النباتية التي حصلت منذ آلاف السنين في منطقة صحراوية مرت بتغيرات مناخية دراماتيكية على مر العصور. وأفاد الدجين أن الموقع الذي قدمته أمانة الرياض يقع على طريق جدة السريع بمساحة مليوني متر مربع، ويشمل المشروع أنماطا للحدائق العالمية، العنصر الرئيس فيها الحديقة النباتية المقسمة إلى قسمين، احدهما مغطى ومتحكم في بيئاته، ومكون من حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تفوق مساحتيهما 24 فدانا (أكثر من 100000 متر مربع) أي مايزيد عن خمسة أضعاف حجم مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا. ولفت إلى أن المشروع يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومن أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن. وقال : يميز المشروع انه يقوم على الطاقة المتجددة واستخدام أقل كميات ممكنة من المياه، ويتميز باحتوائه على أكبر مبنى مكون من "التيفلون" في العالم، بموارد الطاقة المتجددة، وبالذات الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، بينما سوف يتم تخزين المياه في خزانات تحت الأرض. وأضاف: سيكون بمقدور الزائرين السير عبر الزمن للاطلاع على تغييرات النشوء والتطور ويعبرون إلى العصر الكربوني، والمنتزه الجوراسي، ليصلوا بعد ذلك إلى العصر الكريتاكوني ثم العصر الزنزوني، حيث ظهرت الأعشاب الأولى، ثم إلى العصر البليوسيني، وسيحتوي المشروع أيضا أجزاء أخرى ستخصص لإنشاء حدائق ذات بيئات مختلفة مماثلة لما هو في بيئات العالم. وأضاف الدجين بأن القسم الأخير عبارة عن حديقة الخيارات التي سوف يرى الزوار كيف يمكن أن تكون نهاية كوكبنا بإذن الله، وهل سوف تكون النهاية حريقاً أم برودة ورطوبة ويعتمد ذلك على طريقة استجابتنا لتحدي التغير المناخي بعد إرادة الله".
وعن الجزء الثاني من الحديقة النباتية أفاد الدكتور الدجين بأنه سيكون مفتوحا ويضم ركن "الحديقة الدولية" الذي يحتوي مساحات مختلفة لإنشاء أنماط مختلفة من تصاميم الحدائق، تعكس كل واحدة منها ثقافة ومعالم مثل "الحديقة الأمريكية وحدائق أوروبية والحديقة الأسترالية وحدائق آسيوية، وأخرى افريقية. كما تضم "الحديقة النباتية" متحفا للنباتات وبنك البذور والحديقة الصخرية والحديقة الصحراوية.


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/910403722666.jpg
***** الرياض الغربية


وبين الدجين إلى أن ركن "الحدائق المائية" يشتمل على حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، و"حدائق الطفل" المصنفة إلى حدائق الاكتشاف وحدائق الدهشة وملاعب أطفال.
وعن الحدائق العلمية يقول الدجين إنها "تحتوي حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور والفراشات وحديقة للزواحف، ويضم المشروع خدمات مركزية متكاملة منها سوق الهدايا ومسرح مكشوف ومطاعم ومقاه وممرات للمشاة وساحة للعروض وجلسات ومناطق للتخييم ومناطق استراحة وخدمات متنوعة".


http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/756134974593.jpg
كاميرات لمتابعة العمل في الموقع



http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/849953631030.jpg



http://www.alriyadh.com/2010/01/23/img/732088466727.jpg
آليات تقوم بالعمل اليومي
مشكور أخي سامي عبد الله على نشر الصور
هي ابلغ بكثر من الرد بكلام
لعل ( سهم هم) يرى هذه الصور ويرد اليه شيئ من صوابه
اكرر شكري الجزيل لك
واسأل الله ان يرزق ملاك نمار
تقبل مودتي

سهم هم
15-04-2010, 12:15 PM
مشكور أخي سامي عبد الله على نشر الصور
هي ابلغ بكثر من الرد بكلام
لعل ( سهم هم) يرى هذه الصور ويرد اليه شيئ من صوابه
اكرر شكري الجزيل لك
واسأل الله ان يرزق ملاك نمار
تقبل مودتي

اتمنى اخي الفاضل ان تقرا هذا الخبر وهو ليس من تاليفي ويرد اليك شي من صوابك باذن الله

جريدة الرياض عدد 13975 بتاريخ 6 رمضان 1427 هجري الموافق 28 سبتمبر 2006 اي قبل 3 سنوات وسبعة شهور بالضبط

يحظيان باهتمام ومتابعة مستمرة من الأمير سلمان.. ووجه بتنفيذهما بالصورة التي تليق بمكانة الرياض
"حدائق الملك عبدالله العالمية" و"منتزه الملك عبدالله".. إضافة ضخمة لقطاع السياحة والترفيه في العاصمة

متابعة - محمد الغنيم:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض امانة منطقة الرياض بالاهتمام بمتابعة خطوات تنفيذ مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" ومشروع "منتزه الملك عبدالله بالملز" والعمل على تنفيذها بالصورة التي تليق بمكانة الرياض.

ويحظى مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية الذي تبرع بإقامته اهالي الرياض بمناسبة الاحتفال بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم ومشروع "منتزه الملك عبدالله بالملز" باهتمام ومتابعة "شخصية" مستمرة من لدن سمو أمير منطقة الرياض حتى يكون هذان المشروعان الكبيران بالمساحة المخصصة لهما وبتكاليف إنشائهما وبما يحويانه من تجهيزات ومرافق ضخمة تليق باسمي هذين المشروعين.

واطلع الأمير سلمان امس الاول على الاجراءات التي تمت حيال هذين المشروعين وخطوات سير العمل فيهما واعطى سموه توجيهاته فيما

يكفل خروج هذين المشروعين بالصورة المناسبة.

وأوضح صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض أنه تمت دعوة (12) مكتبا ما بين مكاتب سعودية وعالمية لإعداد الدراسات والتصاميم لمشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" حيث سيتم استقبال العروض بعد عيد الفطر المبارك وتحديداً في 7شوال 1427ه فيما من المتوقع أن تعلن النتائج في 13ذي القعدة 1427ه.

وأشار الأمير ابن عياف إلى أنه من المؤمل أن يتزامن وضع حجر الأساس للمشروعين في (اليوم الوطني) في شهر رمضان العام المقبل 1428ه بمشيئة الله على أن يبدأ تنفيذ المشروعين في 11رمضان 1428ه حيث سيستغرق التنفيذ (عامين) وستنتهي أعمال الإنشاء بالمشروع في 4/10/1430ه الموافق 23/9/2009م.




يعني المفروض ان المشروع منتهي بالكامل قبل سبعة اشهر حسب تصريح مسئول كبير وهو ابن عياف امين مدينة الرياض وتبغى صور من الجريده حاطه لي اربع شيوالات تحك الارض وتقولي هالصور هذي ترجع لي صوابي واقتنع بكلامك :610:

شف حبيبي اذا صوابي يرجع على صوره فيها اربع شيوالات وسوداني يأشر على عمود فيه كاميرا فهالصواب ما ابيه والله :613:

sami abdullah
16-04-2010, 09:18 PM
اتمنى اخي الفاضل ان تقرا هذا الخبر وهو ليس من تاليفي ويرد اليك شي من صوابك باذن الله

جريدة الرياض عدد 13975 بتاريخ 6 رمضان 1427 هجري الموافق 28 سبتمبر 2006 اي قبل 3 سنوات وسبعة شهور بالضبط

يحظيان باهتمام ومتابعة مستمرة من الأمير سلمان.. ووجه بتنفيذهما بالصورة التي تليق بمكانة الرياض
"حدائق الملك عبدالله العالمية" و"منتزه الملك عبدالله".. إضافة ضخمة لقطاع السياحة والترفيه في العاصمة

متابعة - محمد الغنيم:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض امانة منطقة الرياض بالاهتمام بمتابعة خطوات تنفيذ مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" ومشروع "منتزه الملك عبدالله بالملز" والعمل على تنفيذها بالصورة التي تليق بمكانة الرياض.

ويحظى مشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية الذي تبرع بإقامته اهالي الرياض بمناسبة الاحتفال بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم ومشروع "منتزه الملك عبدالله بالملز" باهتمام ومتابعة "شخصية" مستمرة من لدن سمو أمير منطقة الرياض حتى يكون هذان المشروعان الكبيران بالمساحة المخصصة لهما وبتكاليف إنشائهما وبما يحويانه من تجهيزات ومرافق ضخمة تليق باسمي هذين المشروعين.

واطلع الأمير سلمان امس الاول على الاجراءات التي تمت حيال هذين المشروعين وخطوات سير العمل فيهما واعطى سموه توجيهاته فيما

يكفل خروج هذين المشروعين بالصورة المناسبة.

وأوضح صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض أنه تمت دعوة (12) مكتبا ما بين مكاتب سعودية وعالمية لإعداد الدراسات والتصاميم لمشروع "حدائق الملك عبدالله العالمية" حيث سيتم استقبال العروض بعد عيد الفطر المبارك وتحديداً في 7شوال 1427ه فيما من المتوقع أن تعلن النتائج في 13ذي القعدة 1427ه.

وأشار الأمير ابن عياف إلى أنه من المؤمل أن يتزامن وضع حجر الأساس للمشروعين في (اليوم الوطني) في شهر رمضان العام المقبل 1428ه بمشيئة الله على أن يبدأ تنفيذ المشروعين في 11رمضان 1428ه حيث سيستغرق التنفيذ (عامين) وستنتهي أعمال الإنشاء بالمشروع في 4/10/1430ه الموافق 23/9/2009م.




يعني المفروض ان المشروع منتهي بالكامل قبل سبعة اشهر حسب تصريح مسئول كبير وهو ابن عياف امين مدينة الرياض وتبغى صور من الجريده حاطه لي اربع شيوالات تحك الارض وتقولي هالصور هذي ترجع لي صوابي واقتنع بكلامك :610:

شف حبيبي اذا صوابي يرجع على صوره فيها اربع شيوالات وسوداني يأشر على عمود فيه كاميرا فهالصواب ما ابيه والله :613:

في البداية كنت تقول أن الحدائق لم تنفذ مع العلم أن الشركة التي تعمل تسوية وتسوير لهم أكثر من 9 أشهر في الموقع يعملون وأنهوا أكثر من 80 % من أعمال التسوية و 100 % من التسوير ومع ذلك مازلت تكابر عن الحقيقه .
وإذا كنت تسمي التي في الصور 4 شيولات فلو كنت أعلم أنك تسميها شيولات لما اتعبت وضيعت وقتي للرد عليك. وإلى لقاء في المرحله الثانيه من عملية التطوير التي تمر بها الحدائق وعادة مراحل التطوير تأخذ وقت في التعديل والتصاميم لما يخدم المشروع الترفيهي.

سهم هم
17-04-2010, 03:42 AM
في البداية كنت تقول أن الحدائق لم تنفذ مع العلم أن الشركة التي تعمل تسوية وتسوير لهم أكثر من 9 أشهر في الموقع يعملون وأنهوا أكثر من 80 % من أعمال التسوية و 100 % من التسوير ومع ذلك مازلت تكابر عن الحقيقه .
وإذا كنت تسمي التي في الصور 4 شيولات فلو كنت أعلم أنك تسميها شيولات لما اتعبت وضيعت وقتي للرد عليك. وإلى لقاء في المرحله الثانيه من عملية التطوير التي تمر بها الحدائق وعادة مراحل التطوير تأخذ وقت في التعديل والتصاميم لما يخدم المشروع الترفيهي.


خلاص ولا تزعل كسارات و آسف اني ضيعت وقتك الثمين طال عمرك

الحين يوم بينت لكم حقيقة المشروع وتواريخه مالقيت علي الا اني سميت اللي بالصوره شيوالات


الشرهه مو عليك على اللي يجادل احمق

لا تلوح للمسافر
17-04-2010, 08:41 AM
المهم يا اخوان ترك الغضب جانبا
وخلونا نتابع المشاريع ونفرح اذا هي سائرة في طريقها
ونفرح ايضا اذا تمت
لأن هذا سيفتح الكثير من المنافع للمواطنين وملاك العقار
صباح جميل اتمناه لكم

لا تلوح للمسافر
17-04-2010, 08:47 AM
خلاص ولا تزعل كسارات و آسف اني ضيعت وقتك الثمين طال عمرك

الحين يوم بينت لكم حقيقة المشروع وتواريخه مالقيت علي الا اني سميت اللي بالصوره شيوالات


الشرهه مو عليك على اللي يجادل احمق
يا سهم هم
لم توفق في الرد على سامي ، هو قال اني ضيعت وقتي للرد عليك
فقل له بالمثل انك ضيعت وقتك بالرد عليك.
انت استخدمت الفاظ تنم عن شخص لا يعرف اصول التفاهم مع الغير
واعتقد ان شاء الله انك لست من هذه النوعية

mutaiam
17-04-2010, 10:05 AM
صدقوني
لاتثقون باخبار مثل هذي لرفع الاسعار

والله ثم والله انها اولا بيد الله سبحانه
ثم بخطط المضاربين الكبار فقط
وساعة مايطلعون من السوق ماينفع حتى لو جابوا الشانزليزيه في قلب عريض

لا تلوح للمسافر
17-04-2010, 12:20 PM
صدقوني
لاتثقون باخبار مثل هذي لرفع الاسعار

والله ثم والله انها اولا بيد الله سبحانه
ثم بخطط المضاربين الكبار فقط
وساعة مايطلعون من السوق ماينفع حتى لو جابوا الشانزليزيه في قلب عريض

يعني لو تمر شوارع عريضة في مخطط ما
وتدخل جميع الخدمات فيه ويبدأ البنيان بالنهوض
هذا لا يجعل اسعاره ترتفع الا بوجود مضاربين
يعني اذا لم يدخل المضاربين فيه
يظل هذا المخطط بكامل خدماته بنفس اسعاره قبل 10 ـ 15 سنة

الصراحة: اغرب نظرية شفتها عن العقار

mutaiam
17-04-2010, 02:32 PM
يعني لو تمر شوارع عريضة في مخطط ما
وتدخل جميع الخدمات فيه ويبدأ البنيان بالنهوض
هذا لا يجعل اسعاره ترتفع الا بوجود مضاربين
يعني اذا لم يدخل المضاربين فيه
يظل هذا المخطط بكامل خدماته بنفس اسعاره قبل 10 ـ 15 سنة

الصراحة: اغرب نظرية شفتها عن العقار

طيب تعال وعطنا النظريه الان
سعر السكني في عريض وصل 200 ريال قبل كم اسبوع
ولا اسفلت ولاريحة كهرب ولامويه

سؤال
قبل 5 سنوات كم كان سعر المتر في الدار البيضا وفيها اسفلت وماء وكهرب وهاتف

لازم نفهم ان سبب الارتفاعات الحقيقي هو سيوله كبيره تطارد فرص صغيره
وساعة ماتنسحب هالسيوله راح ترجع الاسعار للمحفزات الموجوده على الارض فعلا وليس في مخططات الامانه والبلديات
يعني راح يفرق وجود الكهرب عن نية توصيل الكهرب
يفرق اتمام السفلته عن نية السفلته
يفرق نوعية سكان االمخطط من حيث مرجعياتهم القبليه والمناطقيه وتعرف ان عريض راح يكون غير مرغوب لهالسبب من دون نقص في احد لكن هذا هو الواقع
يفرق وجود الماء عن نية توصيله
حتى وجود الصرف الصحي اعزكم الله راح يسوي فرق

يعني بالعقل احد يتوقع ان تكتمل سفلتة مخطط ضخم مثل عريض او غيره وتوصيل الماء والكهرباء والهاتف في اقل من 7 سنوات على الاقل
اذا علمنا ان هنا مخططات قائمه فعلا من سنوات ولم يتكمل ايصال الكهرب والماء لها

لا تلوح للمسافر
18-04-2010, 10:24 AM
مرحبا بك اخ متيم
طيب خذ عندك هذه الأسئلة:
*ارتفاع الأسعار في طريق مكة الرابط ين الدار البيضاء والشفا من 200 الف ـــ 300 الف الى مليون سببه المظاربون والا سفلتة الشارع وتركيب اعمدة الإنارة ثم دخول الكهرب اليه؟

* في حي العقيق، ارتفع الطلب على القطع السكنية حتى ان جارنا دفع له 900 ريال للمتر ولم يبيع هل سببه المظاربون ام ان ذلك بسبب مجاورة المنطقة لمركز الملك عبد الله المالي، بعض الناس الآن يشترون فلل هناك ويهدمونها ويقيمون عليها شقق: هل هم مظاربون؟

* انا كنت طالب في الجامعة وادخل من بوابها الغربية وهذا كان قبل 17 سنة وكنت اشوف حي الخزامى ارض والله ارض قاحلة لا حياة فيها، قبل عدة اشهر اخوي اشترى ارض سكنية، لا حظ ارض سكنية بكم؟ بـ 480 الف ريال
فهل الذي رفع السعر في مخطط الخزامى هم المظاربون ام ان دخول الخدمات اليه وقيام البنيان فيه؟

* مثال قديم: في عام 1418: وفي الحزم كانت القطع من 60000 ـ الى 75 الف اقصد السكنية والآن انظر الى كم سعرها، فهل اللي رفع سعرها المظاربون ام ان ذلك بسبب الأعمال الأنشائية التي تمت وسفلتة الطرق المحيطة به؟

اخي متيم الأمثلة كثير ولكن اتفق معك في جانب ان المظاربين قد يرفعون الأسعر لفترة وجيزة فقط
ولكن انا اتكلم بنظرة عامة على المكان. اقصد اماكن كنت امر عليها وهي والله اتذكرها الآن اراضي لا حياة فيها وانظر لها الآن تعج بالناس والساكنين والمحلات والمطاعم

دمت بخير

mutaiam
18-04-2010, 05:12 PM
مرحبا بك اخ متيم
طيب خذ عندك هذه الأسئلة:
*ارتفاع الأسعار في طريق مكة الرابط ين الدار البيضاء والشفا من 200 الف ـــ 300 الف الى مليون سببه المظاربون والا سفلتة الشارع وتركيب اعمدة الإنارة ثم دخول الكهرب اليه؟

* في حي العقيق، ارتفع الطلب على القطع السكنية حتى ان جارنا دفع له 900 ريال للمتر ولم يبيع هل سببه المظاربون ام ان ذلك بسبب مجاورة المنطقة لمركز الملك عبد الله المالي، بعض الناس الآن يشترون فلل هناك ويهدمونها ويقيمون عليها شقق: هل هم مظاربون؟

* انا كنت طالب في الجامعة وادخل من بوابها الغربية وهذا كان قبل 17 سنة وكنت اشوف حي الخزامى ارض والله ارض قاحلة لا حياة فيها، قبل عدة اشهر اخوي اشترى ارض سكنية، لا حظ ارض سكنية بكم؟ بـ 480 الف ريال
فهل الذي رفع السعر في مخطط الخزامى هم المظاربون ام ان دخول الخدمات اليه وقيام البنيان فيه؟

* مثال قديم: في عام 1418: وفي الحزم كانت القطع من 60000 ـ الى 75 الف اقصد السكنية والآن انظر الى كم سعرها، فهل اللي رفع سعرها المظاربون ام ان ذلك بسبب الأعمال الأنشائية التي تمت وسفلتة الطرق المحيطة به؟

اخي متيم الأمثلة كثير ولكن اتفق معك في جانب ان المظاربين قد يرفعون الأسعر لفترة وجيزة فقط
ولكن انا اتكلم بنظرة عامة على المكان. اقصد اماكن كنت امر عليها وهي والله اتذكرها الآن اراضي لا حياة فيها وانظر لها الآن تعج بالناس والساكنين والمحلات والمطاعم

دمت بخير

مرحبا

فتح مكه كان كل الاحياء المجاوره له قائمه وكان باستطاعة اي واحد يشتري ارض تجاريه فيه ب
700 ريال للمتر قبل 6 سنوات رغم ان السفلته والكهرب والماء متوفره من عشر سنوات حوله
فلماذا لم توصل 1000 ريال وقتها اذا علمنا ان قطع على الستين في عريض بيعت ب500 ريال للمتر

الحزم انا ممن اشترى فيه عام 1417 ب60 الف وتقسيط من مكتب المقيطيب الله يجزاه كل خير رغم ان الاستراحات قائمه فيه فلماذا لم تكون وقتها ب300 الف اذا علمنا ان عريض وصلت السكني فيه 200 الف رغم عدم وجود اي مقومات للحياة

الاسعار ترتفع قليلا مع اخبار التطوير مو تدبل 200% على فكرة سفلته للمخطط

الاسعار ترتفع بشكل تدريجي مع خطط التطوير ثم تنفيذ التطوير ثم نوعية السكان ثم تزاد مع قلة الاراض البيضاء في المخطط

طيب عريض اللي وصل السكني فيه الحين نقول مع النزول 150 الف في افضل مخططاته
لو نفذ السفلته كم بتوصل
نقول توصل 300 الف
طيب لو نفذ الكهرباء والماء
توصل 500 الف ريال القطعه

هل يعقل ان طبقات السكان في الاحياء المجاوره لعريض وانا من تلك الاحياء سيكونون قادرين على دقع هالمبلغ
وايضا القادرين من الناس لن يأتوا للسكن في عريض لاسباب تعرفها ونعرفها جميعا

والان يوجد احياء قائمه من ثلاثين سنه والمتر فيها رخيص لايتجاوز 400 ريال للمتر رغم الطفره الحاليه بسبب السكان فيها وكررنا دائما اننا لاننتقص من احد والنعم بالجميع لكن هذا اللي حاصل ومحد ينفيه ابد ايا كان

ارتفاع مخططات المنح هو السبب في ارتفاع المخططات الاخرى لان بالعقل لو عندك ارض مثلا في تلال الشفا اللي كان المتر فيها ب420 ريال قبل 8 اشهر وهو مطور بكل الخدمات ونسب البناء فيه تصل الى 35% منه وتسمع ان عريض وصل المتر السكني فيه 200 ريال وهو خلا لازم ترفع سعرك
اذا هو ارتفاع اغلبه نسبي فقط

وقس هذا على المخططات المحاطه بمخططات الخير ورماح وغيرها تؤثر على ماجاورها

لا تلوح للمسافر
19-04-2010, 08:44 AM
طيب عريض اللي وصل السكني فيه الحين نقول مع النزول 150 الف في افضل مخططاته
لو نفذ السفلته كم بتوصل
نقول توصل 300 الف
طيب لو نفذ الكهرباء والماء
توصل 500 الف ريال القطعه


هذه نقطة مفرحة جدا يا أخي العزيز متيم
الله يسعد ملاك عريض
وأسأل الله ان تتيسر اموره وأن تستمر اعمال التطوير فيه
من سفلتة وانارة وكهرباء

mutaiam
19-04-2010, 10:20 AM
هذه نقطة مفرحة جدا يا أخي العزيز متيم
الله يسعد ملاك عريض
وأسأل الله ان تتيسر اموره وأن تستمر اعمال التطوير فيه
من سفلتة وانارة وكهرباء

بالتاكيد اخي هي امنيه لنا حميعا وعندنا ارض هناك
لكنها تبقى غير منطقيه

لا تلوح للمسافر
12-05-2010, 01:44 PM
الله يرزق الجمبع

برق الخبر
13-05-2010, 08:11 PM
يااخوالاحد يفرط في ارضة الخير جاي الاراضي وصلت ملايين في الرياض ولن تجد ارض بسعر اراضي عريض اقل ارض من 500000 وفوق

سهم هم
14-05-2010, 01:18 PM
يااخوالاحد يفرط في ارضة الخير جاي الاراضي وصلت ملايين في الرياض ولن تجد ارض بسعر اراضي عريض اقل ارض من 500000 وفوق

الله لايسمع منك ان شالله وهذا مهب خير اخوي هذا ابتلاء

اول مره اشوف واحد يقول الخير جاي بارتفاع الاسعار

لا تلوح للمسافر
17-01-2011, 01:32 PM
اليوم في جريدة الرياض 13 صفر 1432 17 يناير 2011نزول مناقصة منتزه الحائر المرحلة الثانية
ص 2 من الملحق الاقتصادي
مباركين يا اهل عريض والجنوب عموما :o:o