المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سابك" تعتزم إغلاق بعض وحدات جلايكول الإيثيلين في شركات "شرق" و"ينبت" و"المتحدة" في ا


مها21
27-03-2010, 01:14 PM
سابك" تعتزم إغلاق بعض وحدات جلايكول الإيثيلين في شركات "شرق" و"ينبت" و"المتحدة" في الربعين الثاني والأخير من العام الجاري لإجراء عمليات الصيانة
تتهيأ الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لإغلاق بعض وحدات جلايكول الإيثيلين (EG) في المملكة العربية السعودية في الربع الثاني والأخير من العام الجاري وذلك بهدف إجراء عمليات الصيانة في هذه المرافق حسبما أوردت نشرة "آي سي آي أس" نقلا مصدر قريب من الشركة.

ووفقا للنشرة، تعتزم شركة "سابك" إغلاق خط الإنتاج الثالث في الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق)، المملوكة لها بنسبة 50%، بسعة 450 ألف طن في العام، في الجبيل لمدة 25 يوما في الفترة الواقعة ما بين إبريل ويونيو المقبلين.

وفي تطور مماثل، تعتزم شركة "سابك" أيضا إغلاق خط الإنتاج الثاني في شركة ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت)، المملوكة لها بنسبة 50%، بمدينة ينبع، غربي المملكة، لإجراء عمليات الصيانة ولمدة 20 يوما علما أن السعة الإنتاجية للمصنع تبلغ 530 ألف طن في العام.

وسيشهد الربع الرابع من العام الجاري أيضا إغلاق عدد من الوحدات الإنتاجية منها خط الإنتاج الثاني في شركة "شرق"، بسعته الإنتاجية البالغة 450 ألف طن في العام، ولمدة 50 يوما، وخط الإنتاج الأول في شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة)، والمملوكة لها بنسبة 75%، بسعته البالغة 700 ألف طن في العام، ولمدة 38 يوما، حسب النشرة.

يذكر أن وحدات جلايكول الإيثيلين الأخرى التابعة لـ"سابك" تشمل كلا من خطي الإنتاج الأول والثالث بشركة "شرق"، سعة 450 ألف طن لكل واحد منهما بالإضافة إلى خط الإنتاج الرابع بـ"شرق" بسعته البالغة 700 ألف طن في العام، حسب النشرة.

أما وحدات جلايكول الإيثيلين في المنطقة الغربية والتابعة لشركة "سابك" فهي تشمل خط الإنتاج الأول في شركة "ينبت"، بسعة 450 ألف طن/العام ومصنع جديد بشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) بسعة 700 ألف طن في العام.

وكانت شركة "شرق" قد أعلنت مؤخرا عن خطتها إجراء عمليات صيانة مبرمجة لبعض وحدات البولي إيثيلين في مرافقها بالجبيل في شهر إبريل المقبل ولمدة أسبوعين.