المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الصحراء.....نمو أرباح.....وبداية إنتاج.....وتوقعات بمستقبل جيد


مبتدئ تداول
08-02-2010, 01:16 PM
اعتقد بأن شركات قطاع البتروكيماويات التي ستدخل مرحلة الإنتاج خلال الفترات المقبلة هي من الأوفر حظاً في السوق السعودي لتحقيق نتائج إيجابية متصاعدة.... وبالتالي يمكن التوقع بتحسن أسعارها السوقية...

ومن هذه الشركات شركة الصحراء للبتروكيماويات....

تعلن شركة الصحراء للبتروكيماويات النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31/12/2009م(اثني عشر شهرا) كما يلي:


( نمو ممتاز لأرباح الشركة)

1.بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 52.87 مليون ريال، مقابل صافي خسارة (7.8) مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ومقابل صافي ربح (44.26) مليون ريال للربع السابق وذلك بإرتفاع قدره 19.5 %.
2. بلغ صافي الربح خلال (اثني عشر شهر) 76.97 مليون ريال، مقابل صافي خسارة (41.14) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
3. بلغ ربح السهم خلال (اثني عشر شهر) 0.35 ريال، مقابل خسارة (0.22) ريال للفترة المماثلة من العام السابق مع الأخذ بالأعتبار أن عدد الأسهم القائمة قد أرتفع مقارنة بالعام الماضي بعد زيادة رأس المال في هذا الربع.


(رغم أرباحها إلا أنه لا يمكن قياس إجمالي ربح أو خسارة وذلك لوجود ارباح من استثمارها في شركة التصنيع والصحراء للاوليفينات في ظل عدم اكتمال مشروعها الرئيسي وتحقيقها خسارة من العمليات الرئيسية)

4. لم تحقق الشركة إجمالي ربح أو خسارة خلال الربع الرابع من هذا العام وذلك لاستمرار حالة التشغيل التجريبي لشركة الواحة للبتروكيماويات إحدى الشركات التابعة.
5. لم تحقق الشركة إجمالي ربح أو خسارة خلال اثني عشر شهر من هذا العام وذلك لعدم اكتمال مراحل الإنشاءات الخاصة بمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات في النصف الأول من هذا العام ومن ثم البدء في مرحلة التشغيل التجريبي لشركة الواحة للبتروكيماويات.
6. بلغت الخسارة من العمليات الرئيسية خلال الربع الرابع (13.6) مليون ريال مقابل (8.5) مليون من الربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 60%.
7. بلغت الخسارة من العمليات الرئيسية خلال اثني عشر شهر (44.1) مليون ريال مقابل(40.16) مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 10%.


(استمرار مرحلة الإنتاج التجريبي يتبعها مرحلة الإنتاج التجاري وتوقعات بتحسن الأرباح)

8. يعود سبب الربح خلال الربع الرابع من 2009 بشكل أساسي إلى زيادة الإيرادات الناتجة عن مبيعات الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين والتي تملك شركة التصنيع والصحراء للاوليفينات نسبة 75 % من رأس مالها فيما تمتلك شركة ليوندل بازل نسبة 25% كشريك أجنبي، وقد بدأت التشغيل التجاري اعتباراً من 1 يونيو 2009، كما توضح الشركة استمرار مرحلة الانتاج التجريبي لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات إحدى الشركات التابعة وتمتلك شركة الصحراء للبتروكيماويات نسبة 75% من رأسمالها فيما تمتلك شركة ليوندل بازل نسبة 25% كشريك أجنبي .
ويتوقع تحسن النتائج المستقبلية للشركة بناءاً على الاداء الجيد المتوقع من الشركات التابعة وتحسن الطلب في الأسواق المحلية والعالمية على منتجات الشركة .


(العضو المنتدب في شركة الصحراء : الإنتاج التجاري سيبدأ في الربع الأول من 2010م)

الخميس 29 أكتوبر 2009 2:36 م
حول بدء الإنتاج التجريبي لمشروع الواحة للتبروكيماويات، صرح عصام حمدي -العضو المنتدب في شركة الصحراء للبتروكيماويات- بأن الإنتاج التجاري للمشروع سوف يبدأ في الربع الأول من العام القادم، مشيرا إلى أن الإنتاج التجريبي يختلف من مصنع إلى آخر، متوقعا أن تخطو الشركة خطوات كبيرة بالمشروع خلال الشهرين القادمين، هذا حسبما جاء في حوار لقناة CNBC عربية.

وعن تكلفة المشروع، ذكر حمدي أن تكلفة المشروع تقدر بمليار دولار كونه مشروع كبير ومكون من وحدتين.

وبشأن كيفية تسويق المنتج خارجيا، قال حمدي: شركة باسل الشريك معنا هي من ستقوم بعملية التسويق للمنتج وسوف نساهم معهم في هذا المجال بدول مجلس التعاون وداخل المملكة.

وبسؤاله عن حصة الشركة بالسوق السعودي ودول مجلس التعاون، قال حمدي: تبلغ من 5 إلى 10% تقريبا من المنتج لدينا ومعظم الإنتاج يكون لخارج المملكة وتتراوح على حسب إنتاج هذه المادة "البولي بروبيلين" لدينا ولدى الشركات الأخرى، ومنتجنا من البولي بروبيلين مختلف وبه مواد جديدة عن باقي المنتجات المعتاد عليها من قبل سابك أو الشركات الأخرى.


(خبر عن تطور مستقبلي جيد يعطي الشركة إيجابية أكثر)

الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 3:51 م
تعلن شركة الصحراء للبتروكيماويات بانه قد تم تعيين شركة ديلم الكورية لتنفيذ مشروع الصودا الكاوية وثنائي كلوريد الايثيلين المزمع إقامته في مجمع شركة الصحراء للبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية , وقد تم إرسال خطاب النوايا الى شركة ديلم الكورية يوم الثلاثاء بتاريخ 22 ديسمبر 2009 م وذلك للبدء في تنفيذ الأعمال الأولية للمشروع .
وقد صرح المهندس عصام بن فؤاد حمدي العضو المنتدب لشركة الصحراء أن مشروع الصودا الكاوية وثنائي كلوريد الايثيلين هو مشروع مشترك بنسبة 50% لكل من شركة الصحراء للبتروكيماويات وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) وذلك بإستخدام تقنية أودي UHDE الالمانية . وسوف يتم الانتهاء من بناء المشروع بإذن الله في الربع الثالث من عام 2012 م .
كما ذكر المهندس صالح بن محمد باحمدان الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات ان الطاقة الإنتاجية للمشروع 250 ألف طن سنويا من الصودا الكاوية المركزة و 300 ألف طن من ثنائي كلوريد الايثلين , و سيوفر المشـــروع ما يقارب 200 فرصة وظيفية قابلة للزيادة بحسب التوسع التدريجي في مشروعات الشركة .




هذه قراءة بسيطة لمعلومات عن الشركة.....وأعتقد بوجود العديد من الشركات البتروكيماوية الجيدة يتوقع لها النمو ذاته....

gold dream
08-02-2010, 01:57 PM
يعطيك العافية على مجهودك

وفعلاً شركة تستحق المتابعة .

baksf
08-02-2010, 04:14 PM
ما قصرت بيض الله وجهك ونفع بك وبعلمك

ابن الوالد
08-02-2010, 04:19 PM
جزاك الله خير كم تتوقعون سعره بعد شهر اوشهرين

المحامي1
08-02-2010, 10:22 PM
اخبار الشركة لاتعكس واقعها .

كلما تابعنا اخبار هذة الشركة كلما قلنا انها افضل سهم في السوق ولكن نصاب بخيبة الامل عند ظهور النتائج .
ياعزيزي ثق تمام الثقة انة لايوجد شركة في السوق السعودي تخسر بل جميع الشركات تربح وارباح مليونية لكن هناك ادارة شركات فيها نزاهة وعدالة ولايوجد فساد لديها وهناك شركات فيها فساد مستشري لايخرج ربح الا ويمصة اعضاء ادارة الشركة وتخرج من عالم الارباح الي عالم الخسائر.
والدليل هناك شركات تسجل خسائر من 15 سنة مازلت قائمة الي هذا اليوم ...اذن كيف بقت هذة الشركة التي تحقق الخسائر الي اليوم ؟؟؟؟؟؟
من يدفع هذة الاموال للموظفين والمنشأة ..ولشركة لايوجد فيها ارباح؟؟؟؟

ياعزيزي لو الشركات تحقق خسائر حقيقة لافلست واقفلت من وقت بعيد .
تصور عندك محل تجاري يسجل خسائر من 15 سنة ..هل ستستمر فية؟؟
ومن اين لك رواتب العمال وقيمة السلع ؟؟؟
علامات استفهام تحتاج اجابة من وزارة التجارة وهيئة سوق المال .


سلملي على شركة سافكو بصراحة انا معجب فيها من خلال قوائمها المالية.

مبتدئ تداول
09-02-2010, 09:11 AM
أشكر الجميع على اطلاعهم،،،
ويزيد شكري لمن شرفوني بردودهم،،،،،


اخبار الشركة لاتعكس واقعها .

كلما تابعنا اخبار هذة الشركة كلما قلنا انها افضل سهم في السوق ولكن نصاب بخيبة الامل عند ظهور النتائج .
ياعزيزي ثق تمام الثقة انة لايوجد شركة في السوق السعودي تخسر بل جميع الشركات تربح وارباح مليونية لكن هناك ادارة شركات فيها نزاهة وعدالة ولايوجد فساد لديها وهناك شركات فيها فساد مستشري لايخرج ربح الا ويمصة اعضاء ادارة الشركة وتخرج من عالم الارباح الي عالم الخسائر.
والدليل هناك شركات تسجل خسائر من 15 سنة مازلت قائمة الي هذا اليوم ...اذن كيف بقت هذة الشركة التي تحقق الخسائر الي اليوم ؟؟؟؟؟؟
من يدفع هذة الاموال للموظفين والمنشأة ..ولشركة لايوجد فيها ارباح؟؟؟؟

ياعزيزي لو الشركات تحقق خسائر حقيقة لافلست واقفلت من وقت بعيد .
تصور عندك محل تجاري يسجل خسائر من 15 سنة ..هل ستستمر فية؟؟
ومن اين لك رواتب العمال وقيمة السلع ؟؟؟
علامات استفهام تحتاج اجابة من وزارة التجارة وهيئة سوق المال .


سلملي على شركة سافكو بصراحة انا معجب فيها من خلال قوائمها المالية.



!!!!!

أعتقد أنك لم تصب بخيبة الامل عند ظهور النتائج الحالية....لأن الشركة أظهرت نتائجها السنوية متضمنة الإنتقال من الخسائر إلى الربحية....وتضمنت أرباح في النصف الثاني من العام 2009م تتجاوز الخسائر التي حققتها في النصف الأول وبالتالي تجاوزت الخسائر وتجاوزت نقطة التعادل وحققت الأرباح في العام بأكمله.


سافكو شركة ممتازة بدون أدنى شك ومثلها العديد من الشركات البتروكيماوية ولكن كان إختياري لشركة الصحراء للتطور الممتاز في الأرباح قبل أن يتم تشغيل المشروع الرئيسي لديها فما التوقع بعد أن يتم... وكذلك لقلة عدد أسهم الصحراء مقارنة بالشركات البتروكيماوية الأخرى وبالتالي وضوح أثر ارتفاع الأرباح على عائد السهم بشكل أكبر...



((ورغم كل ذلك لا يمكن الجزم بتحسن السعر السوقي لها خلال فترة محددة وقفزها قفزات سعرية هائلة بل ربما يعترض سير عمل مصانعها أمر ما أو يكون هناك هبوط لاسعار البتروكيماويات في العالم أوأزمة عالمية جديدة أو غير ذلك فيكون سببا لتدهور سعر السهم.... أخيراً لابد للانسان من محاولة البحث عن الأفضل......ودائما الأفضل هو الأوفر حظاً في قناعاتنا))

مبتدئ تداول
03-05-2010, 12:21 PM
(إستمرار النمو الرائع في أرباح الشركة)
سجلت شركة الصحراء للبتروكيماويات التي تنشط في مجال البتروكيماويات، أرباحاً قدرها 116 مليون ريال ( 0.40 ريال للسهم) بنهاية الربع الأول من عام 2010، مقارنة مع خسائر قدرها 14.2 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2009م


( إرتفاع الأرباح بشكل أساسي لا زال من شركة تابعة فقط )
أرجعت الشركة ارتفاع الأرباح بشكل أساسي إلى زيادة الإيرادات الناتجة عن مبيعات الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين والتي تملك شركة التصنيع والصحراء للاوليفينات ( لشركة الصحراء نسبة 32،55% منها ) نسبة 75 % من رأس مالها فيما تمتلك شركة ليوندل بازل نسبة 25% كشريك أجنبي، قد بدأت التشغيل التجاري اعتباراً من 1 يونيو 2009م


( لم تدخل الشركة في مرحلة الإنتاج التجاري للمشروع الرئيسي لها )
كما أوضحت الشركة استمرار مرحلة الإنتاج التجريبي لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات إحدى الشركات التابعة والتي تمتلك فيه الشركة نسبة 75 % من رأسمالها فيما تمتلك شركة ليوندل بازل نسبة 25% كشريك أجنبي .




كما توقعت الشركة تحسن النتائج المستقبلية للشركة بناءاً على الأداء الجيد المتوقع من الشركات التابعة وتحسن الطلب في الأسواق المحلية والعالمية على منتجات الشركة.


حوافز كثيرة لسهم للشركة منها :
1- التوقع ببدء التشغيل التجاري لمشروع مصنع الواحة والأرباح المتوقعة منه.
2- تحسن الأداء للشركة التابعة (الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين) وتحسن إنتاجها ، ومن
المعلوم أن الشركة لم تبدأ التشغيل التجاري إلا من فتره قريبه لم تتجاوز السنة.
3- شراكاتها المتعددة ومساهماتها في مشاريع مستقبلية.