المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعة تـtdwl ــداول الخير ليوم السبت 25 / 12 / 1430هـ الموافق 12 / 12 / 2009م


الصفحات : [1] 2 3

سعد الجهلاني
09-12-2009, 03:47 PM
http://www.viafy.com/uploads/71bcbf6c8e.jpg (http://www.viafy.com)

يوم موفق للجميع إن شاء الله تعالى

سعد الجهلاني
09-12-2009, 03:48 PM
تعلن المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن نتائجها المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2009/11/30م

تعلن المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن نتائجها التقديرية الاولية لشهر نوفمبر 2009، حيث حققت الشركة أرباحاً قدرها 28,5 مليون ريال، مقارنة بأرباح بلغت 26,1 مليون ريال لشهر أكتوبر 2009 م. ومنذ 2009/1/1 م، وحتى نهاية الفترة المنتهية في 2009/11/30 م، فإن الشركة حققت ارباحا صافية تقديرية بعد الزكاة قدرها 215,5مليون ريال، مقابل 98,0 مليون ريال، لنفس الفترة من العام الماضي، وبإرتفاع قدره (120%).

سعد الجهلاني
09-12-2009, 03:49 PM
تعلن شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

يسر مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية أن يعلن للسادة المساهمين عن فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة لدورته القادمة ( مدتها ثلاث سنوات ) والتي تـبدأ مـن تاريخ 10/ 2/ 2010 م وذلك وفقا للضوابط والشروط الـواردة في تعميم وزارة الـتجارة 222 / 9362 / 3245 وتاريخ 18 / 6 / 1421هـ .
الضوابط المطلوبة لمن يرغب في ترشيح نفسه :-
1 أن يكون عضو مجلس الإدارة مالكا لعدد من أسهم الشركة لا تقل قيمتها عن عشرة آلاف ريال .
2 إخطار إدارة الشركة قبل يوم الأحد 24/ 1 / 1431هـ الموافق 10/ 01 / 2010 م ويشمل هذا الإخطار تعريفا بالمرشح من حيث :
- سيرته الذاتية . - مؤهلاته . - خبراته في مجال أعمال الشركات .
3 يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ اجتماعات مجلس إدارة الشركات التي تولى عضويتها .
4 يجب على من سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة أن يرفق بإخطار الترشيح بيان من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية :-
( أ ) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
( ب ) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو ، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره على مجموع الاجتماعات .
( ج ) ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة .
فعلى من يرغب في الترشيح لعضوية المجلس وتتوفر لديه الضوابط المذكورة أن يتقدم بطلب إلى إدارة الشركة تمهيدا لإكمال اللازم ومن ثم عرض الأمر على الجمعية العامة العادية للمساهمين في اجتماعها القادم.
العنوان : شركة الباحة للاستثمار والتنمية ـ الإدارة العامة ص ـ ب ( 448 ) بالجرشي رمز بريدي 22888 هاتف 7223333/07 فاكس 077224445

سعد الجهلاني
09-12-2009, 03:52 PM
الزامل للصناعة وبتروكيم الأمريكية يؤسسان شراكة إستراتيجية لتصنيع أفران حرارية للاستخدامات الصناعية

أسست شركة الزامل للاستثمار الصناعي "الزامل للصناعة" شراكة إستراتيجية جديدة مع شركة بتروكيم الأمريكية (Petro-Chem Development Co.)، الشركة الرائدة في مجال تصميم وتصنيع أفران المعالجة الحرارية وأنظمة استرجاع الحرارة العالية الجودة المستخدمة في المنشآت الصناعية، وذلك بهدف الإنتاج المشترك للأفران الحرارية ذاتية وغير ذاتية الاشتعال (Fired Heaters) في المملكة العربية السعودية.

وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة خلال حفل خاص نظمته الشركة بهذه المناسبة في فندق الموفمبيك بالخبر اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2009. وتبلغ حصة الزامل للصناعة في رأس مال الشركة 50 في المائة البالغة 2 مليون ريال سعودي. علماً بأن الشراكة ستستخدم المنشآت الصناعية بمصنع الزامل للحديد لإنتاج معدات المعالجة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام. هذا ومن المقرر أن يتم بشكل مبدئي إنتاج منتجات الشركة الجديدة من الأفران الحرارية فور الحصول على مشاريع.

وتشكل هذه الشراكة الإستراتجية استثماراً بارزاً والتزاماً من قبل الشريكين لتلبية احتياجات القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال خالد عبدالله الزامل، العضو المنتدب في الزامل للصناعة، خلال توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة: "يشكل التوقيع على اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع شركة بتروكيم الأمريكية هذا اليوم خطوة إضافية مهمة نحو تحقيق أهدافنا الرامية إلى توسيع أعمالنا، كما يؤكد مجدداً التزامنا المستمر بتقديم أفضل المنتجات العالمية المتطورة ذات الجودة والأداء العالي لعملائنا في الأسواق المحلية والإقليمية. ونحن حريصون على تعزيز مكانتنا كشركة صناعية رائدة من خلال التحالف مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة والجمع بين خبراتنا الواسعة وقدراتنا التصنيعية المتطورة لتقديم أفضل المنتجات والحلول بما يعزز القاعدة الصناعية المتنامية في المنطقة".

alkooora555
09-12-2009, 04:17 PM
,,

يعطيك العافية استاذ سعد ..

أنا ذكرت بالأمس أننا لن نرى مستويات تحت 6000 .. لأنه ليس في صالح الصانع ..
لكننا رأيناها اليوم .. وأنا أعتذر عن هذا الاجتهاد ..

ولكن دعوونا ناخذ الجانب المشرق .. تحليلي كان بنائا على مقوامات ودعوم الامس .. وليس اليوم .. وبالفعل كنت متأكد من أن السوق لن يزور 6000 يوم الأمس .. العقده الاخرى .. الكل كان يتوقع ارتفاع اليوم .. لكن العوامل لم تساعد على ذلك .. فالداو جونز أغلق خاسرا نقطة مئوية ولم نجد شيء اخر ايجايبي يدفع السوق للأمام ..

رايت الكثير من الردود الغاضبة علي بعض المجتهدين .. اخص هنا ابو خليل !!

الرجال مجتهد ويريد لنفسه ولنا الخير .. مهما كانت قيمة احترافية الرجل ومهنيته .. فهو يظل مجتهد .. ولا يجب على الجميع أن ينفذ كلامه ثم يلقي اللوم عليه !! ..

من هذا المنبر أكرر الاعتذار عن نفسي وعن أبو خليل ..

,,

أحبائي .. أريد أن أكرر شيء ..

كل شخص هنا يملك محفظة ... كل شخص لديه مال في السوق المالية .. فهو ماله هو وليس لأحد أي نسبه منه ..

بالتالي يجب على كل متداول أن يكون هو المالك الوحيد والحصري للقرار .. يجب أن يفكر كل متداول ويعرف اسلوب السوق واسلوب الشركات والتحليل الفني ..

من الصعب أن نجد شخص ناجح فقط لأنه يتبع شخص ناجح .. وهنا مربط الفرس ..

على الجميع البحث عن افكار جديده .. عن اشياء جديده .. عن اسلوب جديد .. وبهذه الأشياء نستطيع مقاومة ومراوغة صناع السوق ..

ملاحظة .. أنا هنا لا أدعو الى التشتت في الاختيارات .. ولكني ادعو الى توطين القرارات لأصحابها ..

جزاكم الله خير .. وأتمنى التوفيق للجميع ..

alkaan
09-12-2009, 05:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت
وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير


اللهم اني أصبحت (أمسيت) أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك
أنك أنت الله لا اله الا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك ..

اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك
فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وازكى واطيب تحياته ويومكم موفق ومربح ان شاء الله وبالتوفيق للجميع ومن يتوكل على الله فهو حسبه

alkaan
09-12-2009, 05:50 PM
الأربعاء 22 ذو الحجة 1430 هـ - 09 ديسمبر2009م

السكران: السوق لا تلام فيما تشهده من انخفاضاتخسائر قوية تجبر مؤشر الأسهم السعودية على التراجع دون 6000 نقطة



مع تواصل الارتباط بين السوق السعودية وأسواق الإمارات، رفعت نهاية جلسة اليوم سوق الأسهم السعودية من خسائرها التي بلغت نسبتها 2.43%، متأثرة بضغوط قوية من أسهم البنوك والبتروكيماويات، ما قاد المؤشر للإرتداد للهبوط دون مستوى 6000 نقطة، ليغلق عند مستوى 5954 نقطة.

وقال رئيس الدراسات والبحوث في جدوى للإستثمار بول غامبل "أعتقد أن الأرقام التي أعطيت من قبل محافظ مؤسسة النقد غير واضحة، وهل هي إجمالي الأصول البنكية أم ماذا".

وتراجعت كافة المؤشرات القطاعية للسوق، بقيادة قطاع البتروكيماويات بـ 1.69%، والبنوك بنسبة 3.53%.

وكانت سوق الأسهم السعودية قد أنهت تعاملات اليوم على خسائر قوية بلغت نسبتها 2.30%، متأثرة بتراجع أسهم البنوك والبتروكياويات، من بينها سابك الذي تراجع لمستوى 80 ريالاً، ووصل مؤشر السوق لمستوى 6102 نقطة، وتخطت قيمة التداولات اليوم حاجز الـ 3.6 مليارات ريال، من خلال تداول 151.5 مليون سهم، عبر تنفيذ 195 ألف صفقة.

وأضاف غامبل في حديثه لقناة العربية أن قيمة انكشاف البنوك السعودية على ديون مجموعة دبي العالمية لن تؤثر على الشركات والبنوك خاصة وأن وقيمة الصكوك المتعثرة في مجموعة دبي العالمية تبلغ 3.5 مليارات دولا وهو رقم غير كبير".

ولفت إلى أن الصورة غير واضحة لا تزال، إلا أنه قال "لا تشكل أي قلق بالنسبة لنا".

وأوضح أن الانكشاف له تأثير مباشر وهو ضعيف، ولن يكون حاداً، وتأثير غير مباشر لا يمكن قياسه، وهو ما سيدفع الأفراد لفقدان الأموال وبالتالي فقدان الثقة.

وقال أستاذ العلوم المالية بجامعة الملك فهد الدكتور سليمان السكران إن السوق يجب أن تطلع على معلومات بشكل أكبر، فيما يتعلق بالانكشاف على ديون دبي العالمية، ولا تلام في ما يحدث من انخفاضات.

وأضاف السكران أن الغموض يؤدي لإشاعات وبالتالي يتجه المتعاملون إلى الانخفاض، وهو ما يقود للغموض فيما يتعلق بمستقبل هذه المشكلة.

وقال عضو جمعية الاقتصاد السعودية عبد الحميد العمري في حديثه للأسواق.نت أمس إن انخفاضات اليوم الحادة تعد أبلغ رد على نقص الشفافية فيما يتعلق بانكشاف البنوك السعودية على ديون دبي العالمية، فما صدر من تصريحات لم يكن كافياً وإن اقتنع به البعض.

وأضاف العمري إلى أن المصارف المركزية في عمان والبحرين أعلنت عن حجم انكشاف البنوك لديون دبي العالمية وقد استوعبت الأسواق ما تم الإعلان عنه.

alkaan
09-12-2009, 05:58 PM
الأربعاء 22 ذو الحجة 1430 هـ - 09 ديسمبر2009م

المستثمرون يترقبون توجهات جديدة للحكومة البريطانيةهبوط الأسهم الأوروبية تحت ضغط شركات الطاقة والأدوية
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات بفعل انخفاض شركات الطاقة والادوية اذ ينتظر المستثمرون توجهات جديدة ربما تأتي بها مسودة الميزانية البريطانية. وبحلول الساعة 08:24 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 في المئة الى 1003.23 نقطة. وسيتابع المستثمرون عن كثب مسودة ... المزيد


أسهم البحرين تغلق عند أدنى مستوى لها منذ يناير 2004
تراجعت الاسهم البحرينية الى أدنى مستوى لها منذ يناير 2004 مقرتبة من العودة الى مادون 1400 نقطة وسط اجواء متشائمة في اسواق المال الخليجية المتأثرة بتداعيات ... المزيد

مؤشر سوق مسقط يهوي 4% ليغلق دون 6000 نقطة
هوى مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنحو 4% بنهاية جلسة تعاملات اليوم، ليغلق دون مستوى 6000 نقطة، متأثراً بانخفاض قوي لجميع الأسهم المدرجة في السوق دون استثناء، ... المزيد


تأثرت بصفقة هيرمس
البورصة المصرية تواصل تداولاتها على تراجعات قاسية
تراجع مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "EGX30" بنسبة 2.33%، مطلع تعاملات اليوم ما قاد المؤشر لمستوى 6217 نقطة. وتراجع سهم المجموعة المالية هيرمس بنسبة 6.24 بعد أنباء عن بيع مجموعة دبي المصرفية ربع حصتها... المزيد

السكران: السوق لا تلام فيما تشهده من انخفاضات
خسائر قوية تجبر مؤشر الأسهم السعودية على التراجع دون 6000 نقطة
مع تواصل الارتباط بين السوق السعودية وأسواق الإمارات، رفعت نهاية جلسة اليوم سوق الأسهم السعودية من خسائرها التي بلغت نسبتها 2.43%، متأثرة بضغوط قوية من أسهم البنوك والبتروكيماويات، ما قاد المؤشر... المزيد

مع ارتفاع عدد من الأسهم القيادية
بورصة الأردن تسجل ارتفاعات طفيفة لليوم الثاني على التوالي
ارتفعت بورصة الأردن في تداولات اليوم مع ارتفاع أسهم قيادية، وغياب الأخبار السلبية التي يمكن أن تؤدي الى انخفاض السوق. وأغلق سوق عمان المالي عند مستوى 2565 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.36% مضيفاً الى... المزيد

تراجع معظم الأسهم القيادية بقرابة الحدود القصوى
تعمق الخسائر في سوقي دبي وأبوظبي وسط تداولات ضعيفة
واصل المستثمرون في أسواق المال الإماراتية التخلي عن أسهمهم وسط إستمرار الترقب حيال ديون شركة دبي العالمية. وتراجع مؤشر سوق دبي عند الإغلاق بنسبة بلغت حوالي 6.39% ليسجل 1533 نقطة، أما مؤشر سوق أبوظبي... المزيد

مع غياب الاخبار الايجابية
خسائر قاسية في بورصة قطر لليوم الثاني
واصلت بورصة قطر انخفاضاتها الحادة في تداولات اليوم مع غياب اية أخبار ايجابية بشن ديون دبي وازدياد المخاوف بشأنها. وأغلق مؤشر بورصة قطر عند مستوى 6984 نقطة، منخفضاً بنسبة 1.99%، بعد أن تكبدت الأسهم... المزيد

بضغط من أسهم القطاع المصرفي
مؤشر بورصة الكويت يغلق متراجعاً 0.3 %
أغلق مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية تداولات اليوم على تراجع محدود، خاسراً بعض المكاسب التي سجلها في تعاملات أمس، فيما شهد مؤشر السوق في جلسة اليوم حرمة تذبذبات ملحوظة خلال التداولات، إلا أن ضغوط... المزيد

بعد هبوط المخزونات الأميركية
النفط يصعد فوق 73 دولارا للبرميل
ارتفعت العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي أكثر من دولار بعد عدة أيام من التراجعات، مدعومة بانخفاض مفاجىء في مخزونات الخام الامريكية وضعف الدولار. وقال معهد البترول الامريكي ان مخزونات الخام في أكبر... المزي

alkaan
09-12-2009, 06:03 PM
الأربعاء 22 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 09 ديسمبر 2009 م.

جخلب: بدأ يتضح تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية على السوق السعودي

أكد حسام جخلب ـ محلل فني ـ أنه " بدأ يتضح تأثير قوة تأثير الأحداث الاقتصادية الدولية على سوق الأسهم المحلية"، بيد أنه رجح أن يسجل المؤشر العام مستويات أعلى في بداية 2010 مقارنة بوضعه في 2009.

وسجلت سوق الأسهم السعودية تراجعا كبيرا لليوم الثاني على التوالي، ففقدت اليوم الأربعاء (الجلسة الأخيرة في تداولات الأسبوع الجاري) 149 نقطة، في ظل تراجع القطاعات الـ 15 جميعا في السوق، وبلغت القيم الإجمالية للتداولات 3 مليارات ريال.

وهنا يؤكد جخلب، وهو المدير التنفيذي للأكاديمية الاحترافية في جدة، أن أزمة ديون دبي أثرت بشكل لافت في مسار المؤشر العامل في سوق الأسهم السعودية في الآونة الأخيرة، لكنه أكد أن هناك عوامل أخرى مؤثرة ومنها "الترقب لنتائج الشركات... والموازنة العامة للدولة".

وزاد أن "أغلب الشركات القيادية كسرت مستويات مقاومة" في جلسة اليوم، معتبرا أن "هذا الأمر يشير إلى التخوف من الاستمرار في الشراء ودخول السوق وانخفاض السيولة"، وأضاف "هناك ضغوط على القطاع المصرفي" بسبب أزمة الديون في دبي، و"انكشاف بعض البنوك (السعودية) على تلك الديون".

ويرى جخلب أن انخفاض السيولة في الجلسات الماضية من الشهر الجاري "موشر على استمرار حالة انخفاض درجة المخاطر... وهي بذلك تضع السوق في مناطق حيرة تتراوح بين 5750 و6030، مشيرا إلى أن "الاستمرار في تلك المناطق يؤدي إلى الدخول في حالة من الحيرة والقلق...".

alkaan
09-12-2009, 06:09 PM
السوق السعودي: المؤشر يكسر حاجز الـ 6000 نقطة هبوطاً متراجعاً بـ 2.4 %.. والهبوط يبلغ 400 نقطة خلال الأسبوع

أرقام 09/12/2009
واصل مؤشر السوق السعودي تراجعه للجلسة الثالثة على التوالي وأغلق عند أدنى مستوى له منذ شهر سبتمبر الماضي بانخفاضه إلى ما دون مستوى الـ 6000 نقطة عند 5954 نقطة (- 2.4 %)– أكثر من 148 نقطة- وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3 مليارات ريال.

وبذلك يكون المؤشر قد خسر نحو 400 نقطة منذ استئناف التداولات بعد إجازة عيد الأضحى، وجاءت معظم هذه الخسائر خلال الجلستين الأخيرتين.

http://www.up-00.com/h2files/quj71331.gif (http://www.up-00.com/)

واستمرت قيادة أسهم البنوك لهذا الانخفاض وسجلت عند الإغلاق انخفاضات متفاوتة أهمها تراجع سهم مصرف الراجحي بأكثر من 4.5% عند 69.50 ريال، وانخفاض بنك الرياض بنسبة 6% عند 23.80 ريال، كما تراجعت أغلب أسهم باقي البنوك بأكثر من 2%، وجاء هذا الانخفاض مع استمرار تداعيات أزمة ديون دبي العالمية.

وسجلت أسهم شركات قطاع البتروكيماويات انخفاضات متفاوتة بسبب عمليات البيع، وأغلق سهم سابك منخفضاً عند 78.50 ريال (- 1.9 %)، وسجل سهم المجموعة أكبر نسبة انخفاض في القطاع بإغلاقه عند 21.05 ريال (- 4.7 %) وسجلت باقي الأسهم نسب انخفاض قاربت الـ 2% فيما عاكس سهم سافكو هذا الاتجاه مسجلاً ارتفاعاً طفيفاً.

وأغلق سهم شركة العالمية للتأمين التعاوني المدرجة أمس انخفاضاً بنسبة 2.3% عند 37.50 ريال، وبحجم تداولات تجاوز بقليل الـ 6 ملايين سهم، في حين سجل مصرف الإنماء أعلى حجم تداولات عند أكثر من 21 مليون سهم.

alkaan
09-12-2009, 06:14 PM
http://www.up-00.com/h1files/Pec71644.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
09-12-2009, 06:20 PM
http://www.up-00.com/h1files/Zet71886.jpg (http://www.up-00.com/)

لكل الاحبة مع التحية والتقدير

asd1610
09-12-2009, 08:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء
محللين الكرام

اسائل عن دار الاركان
وعن السياراة
وعن القصيم الزراعية
وعن 4040

فهل اجد من يفيدني عنها
لانها عندي من فترة

ولكم جزيل الشكر

أبن المقنع
09-12-2009, 09:32 PM
جزاك الله خيرآ أن شاء الله

يرفع لأهل الأختصاص

خارق الاسهم
09-12-2009, 09:37 PM
يعطيك العافية على الطرح

al-gold
09-12-2009, 09:56 PM
دار الأركان لها قاع عند 11.45 ريال حققه في شهر 3 من هذي السنة
نراقب القاع والله يرزقك من واسع فضله

alkaan
09-12-2009, 10:50 PM
http://www.up-00.com/h1files/D9Y88138.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
09-12-2009, 10:54 PM
مسؤول "سابك": لا نية للدخول في أسواق القروض في المرحلة الحالية.. والترتيبات التمويلية مكتملة حيال مشروع "تيانجين" الصيني

أرقام 09/12/2009
قال نائب الرئيس للشؤون المالية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مطلق المريشد إن الشركة ليست لديها خطة للدخول في أسواق القروض في المرحلة الحالية.

ونقلت نشرة "داو جونز" عن مسؤول شركة "سابك"، الذي كان يتحدث على هامش منتدى الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات في دبي، قوله إنهم استكملوا كل احتياجاتهم التمويلية قبل وقوع الأزمة (المالية العالمية) مضيفا أن لديهم خططا تمويلية طويلة المدى.

وأضاف المسؤول أن الترتيبات التمويلية قد اكتملت مؤخراً حيال مشروع "تيانجين" (Tianjin) للبتروكيماويات المشترك بين شركتي "سابك" والشركة الصينية للبتروكيماويات والكيماويات (ساينوبك).

يذكر أن مشروع "تيانجين" هو مملوك للشركتين بنسبة 50% لكل واحدة منها والذي جاء تحت مسمى "ساينوبك سابك للبتروكيماويات" حيث يشتمل على وحدة لتكسير الإيثيلين بطاقة إنتاجية قدرها مليون طن سنوياً و8 وحدات إنتاجية أخرى وبتكلفة تتجاوز 18 مليار يوان صيني.

alkaan
09-12-2009, 11:02 PM
http://www.up-00.com/h1files/zsV88931.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
09-12-2009, 11:19 PM
http://www.up-00.com/h1files/RFa89961.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
09-12-2009, 11:23 PM
http://www.up-00.com/h1files/khd90202.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
10-12-2009, 12:01 AM
http://www.up-00.com/h1files/nr492477.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
10-12-2009, 12:05 AM
http://www.up-00.com/h1files/CLJ92715.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
10-12-2009, 01:58 PM
الخميس 23 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 10 ديسمبر 2009 م.

طاقتها الإنتاجية ترتفع إلى 130 مليون طن وفق الخطة الاستراتيجية
«سابك» تعتزم مراجعة أسعار منتجاتها بعد خفض الحديد



أكد محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة سابك، أن الشركة بصدد مراجعة أسعار منتجاتها طبقا لظروف السوق بعدما أجرت في الأيام الأخيرة خفضا على أسعار الحديد من القياسات الصغيرة بنحو 200 ريال.

وقال الماضي في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر السنوي الرابع للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات الذي يترأسه وبدأ أعماله أمس في دبي، إن «سابك» ملتزمة طبقا لاستراتيجية 2020 بالتوسع وزيادة طاقتها الإنتاجية التي ستصل إلى 130 مليون طن من 56 مليون طن حاليا وهو ما يتطلب مزيدا من المصانع، مضيفا «الاستراتيجية تتيح التوسع داخل المملكة وخارجها وأن مشروع الشركة في الصين جزء من الخطة».

وأوضح أن «سابك» سترفع استثماراتها في الصين بعد فوزها بالمشروع الجديد البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار مع شركة سينوبك في منطقة تيانجين حيث لا يكفي مصنع واحد لتلبية احتياجات سوق تشهد نموا هائلا وتحتاج إلى كثير من المنتجات المتطورة، مضيفا أن دعوى الإغراق التي أقيمت ضد «سابك» في الصين جرى تأجيلها.

وأكد أن الإجراءات الحمائية التي تتخذها بعض الدول تجاه منتجات معينة تضر بالتبادل التجاري بين الدول، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا في عدد قضايا الإغراق في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية .

وهو ما أكده أيضا أمام المؤتمر حيث اعتبر الإغراق التحدي الأكبر الذي سيواجه الصناعة خلال المرحلة المقبلة كما تطرق إلى الوضع الاقتصادي العالمي وانعكاسات الأزمة المالية على الصناعة واعتبر أن مركز الثقل الاقتصادي انتقل من الغرب إلى الشرق، واستشهد بالدور المتزايد الذي تلعبه مجموعة العشرين في الشؤون الاقتصادية العالمية مقابل مجموعة الثماني سابقاً. «بينما تضمّ مجموعة الثماني عضواً آسيوياً واحداً وهو اليابان، تشمل مجموعة العشرين اليوم السعودية والصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وأستراليا.

ورسم خبراء صناعة البتروكيماويات الذين يشاركون في المؤتمر صورة تفاؤلية مشوبة بالحذر بشأن تعافي الصناعة في ظل تداعيات الأزمة المالية التي أدت إلى تراجع قوي في الأسعار مما أثر سلبا في الشركات وأجمعوا على أن صناعة البتروكيماويات الخليجية ستشهد خلال المرحلة المقبلة مع التوسعات الجديدة في الطاقة الإنتاجية للشركات الخليجية دورا محوريا عالميا لتصل حصتها إلى 15 في المائة من الإنتاج العالمي.ووفقا للإحصائيات التي أصدرها الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات فمن المتوقع أن يصل إنتاج دول الخليج وإيران من البولي بوبلين خلال العام المقبل إلى 7.3 مليون طن من 5.8 مليون طن العام الجاري بنمو 26.5 في المائة ويقدر إنتاج دول الخليج بحدود 6.2 مليون طن كما يتوقع أن يصل الإنتاج الخليجي من البولي بروبلين خلال العام 2011 نحو 8.3 مليون طن.

وفي لقاء مع «الاقتصادية» أبدى الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس مجلس إدارة «سابك» ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع تفاؤله بتحسن أوضاع الصناعة خلال العام المقبل مع تحسن الطلب. وأضاف أن عام 2009 كان «صعبا» على كافة الشركات إلا أن مؤشرات الربع الأخير من العام تشير إلى تعافي الطلب خلال العام المقبل غير أن القضية التي تواجه الصناعة تتمثل في انخفاض الأسعار غير أن «سابك» تمكنت من خلال سياسة مالية ناجحة التقليل من تأثير تراجع الأسعار.

وأوضح أن «سابك» من خلال زيادة الإنتاج ونمو الطلب حافظت على أداء جيد خلال عام 2009 مقارنة بمثيلاتها في الدول الأخرى، مستبعدا أن تواجه الشركة مشكلة بشأن توفير التمويل اللازم لتوسعاتها من واقع علاقاتها التاريخية الجيدة مع البنوك كما أن جزءا من التمويل يأتي ذاتيا.

وأكد الأمير سعود أن استراتيجية «سابك» 2020 تلزمها بالمضي في توسعاتها داخل المملكة وخارجها ومن المتوقع أن ترتفع طاقتها الإنتاجية من مشروعها الجديد في الصين.

وأكد براد بورلاند كبير الاقتصاديين في «جدوى للاستثمار»، أن صناعة البتروكيماويات في الخليج تمكنت من مواجهة تداعيات الركود الذي نجم عن الأزمة المالية رغم تراجع أسعار الإيثيلين والبولي بوربلين، معتبرا أن اقتصادات الشرق الأوسط خصوصا في الخليج تأثرت أكثر بظروف الائتمان التي ضربت مجموعتي سعد والقصيبي في السعودية وشركات دبي.

وأوضح أن حكومات المنطقة اتخذت عديداً من الإجراءات لدعم اقتصاداتها خصوصا تلك التي اتخذتها البنوك المركزية بشأن مساندة قطاعها المصرفي وهو ما أسهم في الحد من تداعيات الأزمة على المنطقة مقارنة بتلك التي أصيبت بها منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي.

alkaan
10-12-2009, 02:00 PM
الخميس 23 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 10 ديسمبر 2009 م.


تعليق على حركة سوق الأسهم:

قطاع الأسمنت الأقل خسارة في جلسة الأربعاء

أنهى مؤشر تداول القياسي لأسهم جميع الشركات أسبوعه باللون الأحمر متدحرجاً إلى ما دون مستوى 6000 نقطة بعد تسجيله خسائر متتالية بدأت منذ أن نثرت أزمة ''دبي العالمية'' تداعياتها الوخيمة على جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء. وواصل مؤشر تداول القياسي لأسهم جميع الشركات اتجاهه الهبوطي حيث انخفض بنسبة 2.43 في المائة وأغلق بنهاية تعاملات أمس عند 5954.13 نقطة. وأنهت القطاعات الـ 15 المدرجة في السوق يومها باللون الأحمر. وهناك 11 شركات فقط من بين 134 شركة تم تداولها خلال جلسة أمس أنهت يومها على ارتفاع . وتم خلال جلسة أمس تداول 130.478 مليون سهم بلغت قيمتها 3.04 مليار ريال. وكان قطاع المصارف والخدمات المالية أسوأ القطاعات أداءً لليوم بعد أن انخفض بنسبة 3.53 في المائة ليغلق بنهاية التعاملات عند 15244 نقطة، يليه قطاع الإعلام والنشر الذي انخفض بنسبة 2.6 في المائة ليغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 1826.83 نقطة. وكان قطاع الأسمنت الأفضل أداءً لليوم بعد أن انخفض بنسبة 0.78 في المائة فقط ليغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 3822.73 نقطة.

alkaan
10-12-2009, 02:03 PM
الخميس 23 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 10 ديسمبر 2009 م.



ارتفاع 19 صندوقاً استثمارياً في السعودية أمس

تفاوت أداء صناديق الاستثمار السعودية حيث ارتفعت أسعار وثائق 19 صندوقاً وجاء على رأسهما صندوق الأهلي للعقار العالمي التابع للأهلي محققاً نسبة ارتفاع بلغت 2.61 في المائة ليغلق سعر الوثيقة في 7 كانون الأول (ديسمبر) 2009 على 0.7773 دولار مقابل 0.7575 دولار في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2009. يليه صندوق أسهم الهند و الصين التابع للراجحي والذي ارتفع بنسبة 1.32 في المائة، ثم صندوق المشارق للأسهم اليابانية التابع للجزيرة بنسبة ارتفاع بلغت 1 في المائة، ثم صندوق المتاجرة بأسهم الشركات الصاعدة التابع للأهلي بنسبة 0.93 في المائة، وفي المرتبة الخامسة المتاجرة بالأسهم الآسيوية و الباسيفيكية بنسبة ارتفاع بلغت 0.74 في المائة.

بينما انخفضت أسعار وثائق 43 صندوقاً، وجاء صندوق الشركات المالية التابع لـ HSBC ليكون الأكثر انخفاضاً محققاً نسبة انخفاض بلغت 3.64 في المائة ليغلق سعر الوثيقة في 7 كانون الأول (ديسمبر) 2009 على 12.7956 ريال مقابل 13.2785 ريال في 2 كانون الأول (ديسمبر) 2009، يليه صندوق جلوبال للأسهم السعودية بنسبة انخفاض بلغت 3.5 في المائة، ثم للمتاجرة بالأسهم الخليجية التابع للأهلي بنسبة 3.01 في المائة. ثم جاء فالكم للأسهم السعودية بنسبة 2.56 في المائة، وفي المرتبة الخامسة صندوق الأمانة للأسهم الخليجية التابع لـ HSBC بنسبة 2.32 في المائة.

العميسي
10-12-2009, 02:15 PM
ابوخليل السلام وعليكم اخي انا مستثمر في زين بسعر 12.87 في امل لرجوع السعر قريب لي اكثر من سنة ويش الحل ) ولك خالص التحية

alkaan
10-12-2009, 02:24 PM
الخميس 23 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 10 ديسمبر 2009 م.


بدعم من قطاع البنوك بورصة مسقط تغلق على ارتفاع طفيف
ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية 7.4 نقاط، أي 0.13%، ليقفل على 5975.8 نقطة، وساهم قطاع البنوك والإستثمار في دعم المؤشر. وبلغت قيمة التداولات 7.3 مليون ريال عماني بينما بلغ عدد الصفقات 3790 صفقة. وبالنظر الى أداء الشركات في السوق العماني فان اكثر الشركات ارتفاعا بالسوق هي "المتحدة للتمويل" ... المزيد


بورصة قطر تغلق على مكاسب بـ 1.19% والمؤشر قريب من الـ 7000 نقطة
أغلقت بورصة الدوحة على مكاسب مقبولة، حيث نجحت في الإرتفاع 1.19%، واقترب المؤشر من حاجز الـ 7000 نقطة ببلوغه 6926 نقطة. ولم تشهد السوق حالات التذبذب التي ... المزيد

صعود الأسهم الأمريكية بقيادة الشركات المالية
اغلقت الاسهم الامريكية على صعود في انتعاشة متأخرة قادتها أسهم الشركات المالية والتكنولوجيا والموارد الطبيعية. ولاقت اسهم الشركات المتصلة بالسلع الاولية دعما ... المزيد


"جلوبل" يرتفع 4.4%
مكاسب للأسهم الكويتية عند الإغلاق بعد تداولات متقلبة
إستطاع مؤشر بورصة الكويت ان ينهي تداولاته على ارتفاع بعد تذبذبات وتقلبات شهدها خلال الجلسة، وسجل المؤشر 6758 نقطة، بعد صعوده بنسبة 0.21% بما يعادل 14 نقطة.وتم التداول على 235 مليون سهم بقيمة 30.3... المزيد

محلل لـ"الأسواق.نت": الغاء الاندماج هو أول خبر ايجابي منذ أسبوعين
مكاسب قياسية لـ"اعمار" تصعد ببورصة دبي 7%
سجلت بورصة دبي مكاسب قياسية اليوم مدعومة بمكاسب بالحد الأقصى لسهم "اعمار" العقارية، بعد أن أعلنت هذه الاخيرة الغاء خطة الاندماج مع ثلاث شركات تابعة لمجموعة "دبي القابضة". وأغلق مؤشر سوق دبي المالي... المزيد

"نيكي" يتراجع 1.4%
ارتفاع الين يضغط على البورصة اليابانية
هبط مؤشر نيكي للاسهم اليابانية 1.4% عقب الانتعاش الحاد الذي شهده مؤخرا، وذلك بعد أن أثرت مشاكل الائتمان في الاسواق الخارجية على ثقة المستثمرين ضغط ارتفاع الين على أسهم المصدرين. وفقد مؤشر نيكي ... المزيد

وسط طلب ضعيف
النفط يستقر دون مستوى 71 دولارا للبرميل
استقرت العقود الآجلة للنفط الامريكي في التعاملات الاسيوية وسط طلب ضعيف بعد ان تراجعت أمس عن 71 دولارا للبرميل إلى أدنى مستوى في شهرين بسبب زيادات كبيرة في امدادات المنتجات المكررة في امريكا. وبحلول... المزيد

المستثمرون يراجعون تقييمهم للمصارف
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بضغط من القطاع المصرفي
أغلقت الاسهم الاوربية عند ادنى مستوياتها في اسبوع تحت ضغط المصارف بعد ان تراجعت ثقة المستثمرين في القطاع عقب خفض وكالة ستاندر اندبورز نظرتها المستقبلية للوضع في اسبانيا . واثر ذلك تراجع مؤشر... المزيد

alkaan
10-12-2009, 02:31 PM
http://www.up-00.com/h1files/IMf44662.jpg (http://www.up-00.com/)

alkaan
10-12-2009, 02:35 PM
الخميس 23 ذو الحجة 1430 هـ. الموافق 10 ديسمبر 2009 م.


معادن" السعودية تعيد طرح مصفاة الألومينا والشركات مدعوة لتقديم عروضها بحلول 15 ديسمبر الجاري

أوردت نشرة "ميد" أن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) تقوم حاليا بإعادة طرح عقد بناء مصفاة للألومينا التي تبلغ سعتها الإنتاجية 1.6 مليون طن/العام بتكلفتها البالغة 1 مليار دولار وذلك بعد تعيين شريك جديد لتقديم التقنية للمشروع.

وكانت شركة "معادن"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 50%، قد أرست عقد الهندسة والإنشاء والإدارة لشركة "فلور" (Fluor) الأمريكية في نهاية عام 2008 إلا أن انسحاب شركة "ريو تينتو – الكان" (Rio Tinto Alcan) من المشروع في ديسمبر الماضي دفع بشركة "معادن" إعادة طرح المشروع في أكتوبر من العام الجاري، حسب مصادر قريبة من الصفقة، ومن ثم إرساء عقد توفير التقنية لشركة "هاتش" (Hatch) الكندية بديلا عن "ريو".

وحسب النشرة، تم توجيه الدعوات إلى خمس شركات على الأقل، بما فيها "فلور" الأمريكية، لتقديم عروضها لمشروع المصفاة بحلول 15 ديسمبر الجاري مع توقعات بإرساء العقد في الربع الأول من عام 2010 على أن يتم تنفيذ العمل على مدى 30 شهرا.

يذكر أن شركة "معادن" كشفت في أبريل الماضي عن خطة لتجزئة مشروع الألمونيوم إلى مرحلتين لتسهيل عملية تمويل المشروع والذي تصل تكلفة إنشائه إلى 10 مليار دولار حيث شملت الخطة بناء محطة للكهرباء ومصهر للألمونيوم في منطقة رأس الزور كمرحلة أولى مع توفير مادة الألومينا من الأسواق الفورية بينما تشمل المرحلة الثانية تطوير مصفاة للألومينا ومنجم للبوكسايت في منطقة الزبيرة، وهي المرحلة المعنية بتوفير مادة الألومينا للمصهر على المدى الطويل.

وكان في خطة شركة "معادن" إنشاء مشروع مشترك مع شركة "آلكان" (Alcan) الكندية والتي كان من المفترض أن تستحوذ على نسبة 49% من المشروع إلا أن استحواذ الشركة الكندية من قبل مجموعة "ريو تنتو" (Rio Tinto) في عام 2007 والديون المترتبة عليها وتراجع أسعار السلع في نهاية عام 2008 لم تمكن الشركة من الاستمرار في هذه الشراكة.

alkaan
10-12-2009, 02:45 PM
بدء أعمال برنامج الربط الكهربائي المصري السعودي

اليوم السابع 10/12/2009
بدأت أعمال برنامج الربط الكهربائى المصرى السعودى اليوم الخميس، حيث تم إرسال الكوادر المصرية السعودية للتدريب على برامج الربط الكهربائى بين البلدين بكندا، وتستمر البرامج التدريبية عدة أسابيع للتدريب على النواحى الفنية والإدارية والبرامج المتخصصة فى هذا الإطار واكتساب الخبرة التى تؤهلهم لتنفيذ العمل على أكمل وجه.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة د.حسن يونس أن المشروع يعد من أنجح مشروعات الربط اقتصاديا، نظرا لإمكانية تبادل ما قدرته 3 ميجاوات بين البلدين أوقات الذروة التى تعتبر فى مصر وقت الغروب، وفى السعودية الساعة الواحدة ظهرا، مشددا على أهمية الربط بين مصر والسعودية، باعتبارهما يمثلان أكبر كتلتين إنتاجيتين للكهرباء فى المنطقة، حيث يمثل حجم إنتاجهما 88% من إنتاج الكهرباء فى الوطن العربى.

alkaan
10-12-2009, 06:14 PM
ويعزى السبب لتأثر الشركة بسيول جدة ..‼

بواسطة محمد الحاج بتاريخ 10 ديسمبر 2009

من المتوقع خلال الفترة القادمة أن نشهد في إعلان الشركات المدرجة في السوق السعودي وتحديداً من تلك الشركات الكائنة في مدينة جدة، وبالذات عند تعليل نتائج الربع الرابع من عام 2009 عبارة ويعزى تأثر الأرباح نتيجة سيول جدة سواء كان عن طريق توقف المصنع لعدة أيام أو أضرار طالت الشركة وأصولها الثابتة سواء كان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

ولم تفصح أي من الشركات عن مدى تضررها من سيول جدة حتى الآن رغم اجتياح السيول المنطقة الصناعية بجدة وتوقف عدة مصانع عن العمل في ذلك اليوم، فربما قد لا يكون هناك تأثير ملموس على الشركات المدرجة وربما يكون هناك تأثير قد يعلن مع أرباح الشركة.

ويبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق السعودي الكائنة في مدينة جدة ما يقارب 13 شركة تتخذ من جدة مقرا رئيسي لها كما تضم أربع مصانع فقط ، كما يوضح الجدول التالي :

http://www.up-00.com/h4files/O1M57961.png (http://www.up-00.com/)

هذا ولم يشمل الجدول السابق شركات التأمين والتي من المنتظر أن تتضرر بشكل مادي أكثر من غيرها نظراً للتعويضات المستحقة التي تنتظرها للعملاء، ولم يشمل فروع الشركات المتعددة والتي تتوزع في أنحاء مدن المملكة كقاطع التجزئة ( العثيم، جرير ….الخ).

alhusam51
10-12-2009, 08:56 PM
ابشرووووووووووووووووووووووو بالخير السوق ان شاء الله اخضر السبت


http://www.viafy.com/uploads/47d26f665b.jpg (http://www.viafy.com)

عزوز3000
11-12-2009, 07:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفقين انشاءالله

alkaan
11-12-2009, 09:57 AM
الجمعة 1430-12-24 هـ. الموافق 11 ديسمبر 2009

تقرير «جلوبل»
السوق تمتص أزمة ديون دبي.. لكن المتداولين في حالة تشاؤم


على الرغم من امتصاص السوق السعودية لأزمة ديون شركة دبي العالمية في مستهل تداولاتها عقب عطلة عيد الأضحى المبارك، إلا أن حالة تشاؤمية قد سيطرت على المتداولين وانعكست في صورة عمليات بيع غير مبررة. وقال تقرير لـ «جلوبل» – شركة مالية كويتية - إن ذلك أدى إلى هبوط مؤشر تداول دون الحاجز النفسي البالغ ستة آلاف نقطة، منهيا تداولات الأسبوع عند مستوى 5,954.13 نقطة، بخسائر أسبوعية بلغت نسبتها 6.32 في المائة. هذا وقد شمل التراجع جميع قطاعات السوق بلا استثناء، إلا أن آثار الأزمة ظهرت بصورة أوضح في تسييل أسهم قطاع البنوك والذي سجل مؤشره أعلى نسبة تراجع ضمن المؤشرات القطاعية الأخرى، بفقده نسبة 10.24 في المائة من قيمته، حيث تراجع سعر سهمي البنك السعودي البريطاني وبنك الرياض بنسبة 14.56 في المائة و12.91 في المائة على التوالي. وجاء هذا التراجع في أسهم قطاع البنوك على الرغم من تأكيد محافظ مؤسسة النقد أن انكشاف البنوك السعودية لديون مجموعة دبي العالمية لا يتعدى 0.2 في المائة من إجمالي أصولها، إلا أنه لم يوضح بصورة قاطعة كم يبلغ حجم تلك الديون، كما لم يتم الإعلان عن أسماء البنوك المتعرضة تحديدا، ما خلف حالة من الذعر وعدم الثقة. جاء مؤشر قطاع التأمين ثانيا، بخسائر بلغت نستبها 9.33 في المائة، حيث سجلت شركات التأمين تراجعا جماعيا بنهاية الأسبوع، باستثناء سهم واحد فقط هو سهم شركة العالمية للتأمين التعاوني والذي تم إدراجه حديثا هذا الأسبوع.

والشركة العالمية هي خامس شركة تأمين تدرج في السوق السعودي هذا العام، وبذلك يكون عدد شركات التأمين المدرجة في السوق السعودي قد ارتفع ليصل إلى 26 شركة. وقد أنهى السهم تداولاته عند مستوى 37.30 ريال، مرتفعا بنسبة 273 في المائة مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ قيمته عشرة ريالات. وكانت الشركة قد طرحت ما نسبته 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام في شهر أكتوبر الماضي، وتم تغطية الاكتتاب بنحو 8 مرات. هذا وقد قامت الشركة بجمع 449.2 مليون ريال سعودي، أو ما يعادل 119.8 مليون دولار من خلال ذلك الطرح. أما فيما يتعلق بقطاع الصناعات البتروكيماوية، فقد مني هو الآخر بتراجع ملحوظ بلغت نسبته 4.19 في المائة، حيث تراجع سعر سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 4.28 في المائة وصولا إلى سعر 78.25 ريال. وفيما يتعلق بأنشطة التداول في السوق السعودي لهذا الأسبوع، فقد شهدت ارتفاعا هامشيا هذا الأسبوع. حيث ارتفعت كمية الأسهم المتداولة لتصل إلى 596.6 مليون سهم، بنمو بلغت نسبته 2.96 في المائة. كما ارتفعت قيمة الأسهم المتداولة بنسبة 3.51 في المائة، حيث بلغت قيمتها 14.4 مليار ريال سعودي ( 3.84 مليار دولار أمريكي). أما فيما يتعلق بالقيمة السوقية للسوق السعودي، فقد بلغت 1,227.65 مليار ريال سعودي (327.53 مليار دولار) عند نهاية الأسبوع. وفيما يتعلق بمعدل انتشار السوق، فقد مال بصورة واضحة نحو الأسهم المتراجعة، مع تراجع أسعار 125 سهما وتسجيل 7 أسهم فقط ارتفاعا في أسعارها.

alkaan
11-12-2009, 10:01 AM
الجمعة 1430-12-24 هـ. الموافق 11 ديسمبر 2009

تقرير «أبحاث مباشر»
المؤشر ينخفض 6.3 % ويكسر مستوى 6 آلاف نقطة


أكد التقرير الأسبوعي لمركز «معلومات مباشر» أن السوق السعودية أنهت تداولاتها في الأسبوع الأول من كانون الأول (ديسمبر) على تراجع بلغت نسبته 6.3 في المائة فاقدا أكثر من 400 نقطة وهو الأسبوع الذي اكتست معظم جلساته باللون الأحمر حيث كانت التراجعات حادة في معظم الجلسات، ولم ترتفع السوق هذا الأسبوع إلا في جلسة الأحد الماضي والتي كان ارتفاعها فيها على استحياء حيث كسب فيها 20 نقطة فقط فيما فقد 422 نقطة في الأربع جلسات الأخرى، وقد أودت تلك التراجعات بالمؤشر العام إلى ما دون مستوى ستة آلاف نقطة ليغلق عند النقطة 5954 وهو أدنى إغلاق للسوق منذ قرابة الثلاثة أشهر، وكانت السوق قد لامست النقطة 5926 قبيل إغلاق الجلسة الأخيرة قبل أن تقلص جزءا من خسائرها عند الإغلاق حيث تعتبر تلك النقطة هي الأدنى لها خلال الأسبوع، وبذلك يقل إجمالي مكاسب السوق منذ بداية العام إلى 1151 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 23.97 في المائة.

وتعتبر نسبة التراجع التي شهدتها السوق هذا الأسبوع هي أكبر نسبة تراجع أسبوعي للمؤشر العام منذ قرابة العام وتحديداُ منذ كانون الثاني (يناير) الماضي حيث بلغت نسبة التراجع آنذاك أكثر من 7 في المائة، الجدير بالذكر أن هذه التراجعات تأتي بعد أسبوعين من الارتفاعات المتواصلة للسوق حيث كانت قد ارتفع في الأسبوع الذي سبق عطلة عيد الأضحى بنحو 0.59 في المائة، وكانت قد ارتفعت بنسبة 1 في المائة في الأسبوع الذي سبقه.

وتأتي تلك التراجعات الأسبوعية في أعقاب إعلان دبي طلب تأجيل سداد ديون، وهي الأخبار التي أحدثت هزة في الأسواق العالمية والخليجية، والتي وجاءت لتعمق جراح القطاع المالي في منطقة الخليج بعد تعثر المجموعتين السعوديتين سعد والقصيبي، وذلك على الرغم من التطمينات التي صرح بها المسؤولون والمحللون السعوديون بالتأثر المحدود بتلك الأزمة، وكان محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي قد قلل من أن يكون هناك تأثير في البنوك السعودية من ديون دبي، مبيناً أن التعرض لديون «دبي العالمية» لا يتجاوز 2 في الألف بالنظر إلى ميزانيات البنوك المحلية.

وقال الجاسر لا توجد أي مخاطر بالنسبة للقطاع المالي أو المصرفي السعودي تجعل المتداولين ينفرون من السوق أو أن يبيعوا ما لديهم من أسهم بسبب التعرض لأزمة ديون دبي، مؤكدا على عدم وجود أي خطر على النظام المصرفي السعودي مبررا ذلك بتركيز البنوك السعودية داخل المملكة.

وبلغت قيم التداولات 14.4 مليار ريال، وهي تزيد بنحو 4 في المائة عن قيم التداولات التي سجلتها السوق خلال الأسبوع الذي سبق إجازة العيد والتي بلغت 13.9 مليار ريال، وبلغت الكميات التي تم تداولها خلال الأسبوع 596.6 مليون سهم تمت من خلال تنفيذ 496.3 ألف صفقة. وكسا اللون الأحمر كافة قطاعات السوق خلال الأسبوع، وجاء قطاع المصارف محتلا المرتبة الأولى على قائمة أكثر القطاعات تراجعا بنسبة 10.24 في المائة خاسرا أكثر من 1739 نقطة، وذلك كردة فعل لأزمة ديون دبي حسبما ذكر تقرير «معلومات مباشر» .. وفي المرتبة الثانية جاء قطاع التأمين بتراجع نسبته 9.33 في المائة خاسرا أكثر من 111 نقطة، ثم قطاع الزراعة وتراجع بنسبة 5.33 في المائة فاقدا أكثر من 275 نقطة، تلاه قطاع التشييد والبناء وتراجع بنسبة 5.06 في المائة فاقدا أكثر من 200 نقطة، في حين تراجع قطاع النقل بنسبة 4.56 في المائة خاسرا أكثر من 159 نقطة.

أما على صعيد أداء الأسهم خلال الأسبوع فقد تصدر الوافد الجديد «سهم العالمية للتأمين» ارتفاعات الأسهم خلال الأسبوع حيث أغلق عند 37.30 ريال بنسبة ارتفاع بلغت 273 في المائة عن سعر طرح السهم للاكتتاب والذي بلغ عشرة ريالات أي من دون علاوة إصدار، وقد لامس السهم الـ 43 ريالا في اليوم الأول له قبل أن يقلص من مكاسبه ويغلق عند 38.5 ريال ثم شهد تراجعاً في اليوم الثاني له في السوق بنحو 3 في المائة.

وكانت الشركة قد طرحت 30 في المائة من رأس مالها البالغ 200 مليون ريال (20 مليون سهم) أو ما يعادل ستة ملايين سهم للاكتتاب العام، والذي استمر سبعة أيام من يوم السبت الموافق 3 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي وحتى يوم الجمعة الموافق 9 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وتجاوزت نسبة الاكتتاب 748 في المائة، حيث جذب 851,103 مكتتبين بلغ إجمالي ما دفعوه 449.217 مليون ريال وقد تم إضافة أسهم المكتتبين في المحافظ الاستثمارية يوم السبت الموافق 31 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي .. وحل سهم الجوف الزراعية في المرتبة الثانية بنسبة ارتفاع بلغت 9.58 في المائة لينهي تعاملاته الأسبوعية عند 38.9 ريال بكمية تداولات بلغت 4.3 مليون سهم، تلاه سهم الكيميائية السعودية والذي ارتفع بنحو 5.5 في المائة ليغلق عند 42.20 ريال وكان السهم قد لامس الـ 42.80 ريال خلال تعاملات الجلسة الأخيرة وهو أعلى سعر له منذ ما يقرب من سنة وثلاثة أشهر حيث وصل سعر السهم في جلسة 28 أيلول (سبتمبر) 2008 إلى 43.50 ريال.

ومن الناحية الأخرى فقد تصدر سهم ساب الأسهم الأكثر تراجعا خلال الأسبوع بنسبة انخفاض بلغت 14.56 في المائة ليغلق عند 44 ريالا، وكانت مؤسسة فيتش قد أبقت التصنيف الائتماني على البنك السعودي البريطاني «ساب» دون تغيير عند a على المدى الطويل، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وجاء سهم الدرع العربي في المرتبة الثانية بنسبة تراجع بلغت 13.79 في المائة لينهي تعاملاته الأسبوعية عند 27.5 ريال، تلاه سهم التعاونية للتأمين والذي تراجع بنحو 13.29 في المائة مغلقا عند 62 ريالا.

الدهمشي-
11-12-2009, 03:21 PM
ممكن احد يفيدنا عن العبد اللطيف في الاسبوع القادم

alkaan
11-12-2009, 08:25 PM
كريستال جلوبل التابعة للتصنيع الوطنية ترفع اسعار التيتانيوم اوكسيد بـ 6 سنت للرطل في أمريكا وكندا

أرقام 11/12/2009
أعلنت شركة كريستال جلوبل المملوكة بنسبة 66 % من قبل شركة التصنيع الوطينة المدرجة بسوق الاسهم السعودي أنها قررت رفع اسعار مادة التيتانيوم اوكسيد في امريكا الشمالية (الولايات المتحدة الامركية وكندا) بـ 6 سنت للرطل الواحد، وتعادل هذه الزيادة 130 دولار تقريبا للطن حسب تقديرات أرقام.

وقالت الشركة في بيان اصدرته ان هذه الزيادة سيبدأ مفعولها في 1 يناير القادم على أن تكون هذه الزيادة مضافة للزيادات التي تم الإعلان عنها سابقا لأسواق امريكا الشمالية.

وكانت "كريستال جلوبل" أعلنت الشهر الماضي عزمها على رفع أسعار منتجات أكسيد التيتانيوم" (TiO2) في منطقة آسيا الباسيفيكية بمقدار 150 دولارا للطن اعتبارا من أول ديسمبر الحالي.

وتأتي هذه الزيادة في أعقاب زيادات أعلنت عنها الشركة في شهري يونيو وأغسطس الماضيين من العام الجاري.

يذكر أن شركة "كريستال" تعتبر ثاني أكبر منتج لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم كما أنها تقوم بتشغيل 8 وحدات تصنيع في ست دول موزعة على القارات الخمس وتوظف نحو 4 آلاف موظف.

alkaan
11-12-2009, 08:27 PM
بقاء 6% فقط من شركات الوساطة بالسوق والإلغاء يهددها

الجزيرة 11/12/2009
كشف خبير مالي عن سيطرة الشركات المالية التابعة للبنوك المحلية على 94% من إجمالي حجم سوق الوساطة المالية والاكتتابات الأولية في السوق السعودية، وقال خالد الجوهر عضو لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض على أهمية الفصل التام والحقيقي بين شركات الوساطة والبنوك التابعة لها، مشيرا إلى أن الشركات المالية العاملة في السوق تستحوذ على 6% فقط في حين أن الشركات التابعة للبنوك تحصل على 94% من حجم السوق، وأوضح الجوهر أن استباقية البنوك في العمل كوسطاء ومديرين ماليين منحهم ميزات كبرى، حيث إن معظم المحافظ المالية للعملاء تحولت من البنوك إلى الشركات التابعة لها، مما ساهم في سيطرتها على السوق.

وألمح إلى أن إلغاء تراخيص عدد كبير من الشركات الجديدة يعود إلى المنافسة غير المتكافئة بين شركات البنوك والشركات المستقلة التي دخلت السوق حديثا، مشيرا إلى أن الأولى لديها امتيازات كثيرة فبالإضافة إلى الاستباقية، هناك ميزات تمويلية من البنوك التابعة لها، وسهولة إجراء عمليات المقاصة أيضا من خلال بنوكها.

من جانبه دعا محمد الرواشدة، مدير الدراسات واستراتيجيات التسويق في إحدى شركات الوساطة بالرياض، إلى أهمية توفير توزيع عادل للطروحات الأولية (الاكتتابات) بين الشركات المالية، مؤكدا أن الاكتتابات تسيطر عليها الشركات التابعة للبنوك، مشيرا إلى أن التوزيع العادل سيسهم في استمرار شركات الوساطة العادلة ويحد من إلغاء تراخيصها مثلما حدث في الأشهر الماضية، ودعا الرواشدة إلى أهمية إعادة النظر في الرسوم التأمينية الإلزامية للاكتتابات (60 مليون ريال) مطالباً الهيئة بتنفيذ برنامج توعوي يؤكد أنه لا فرق بين جميع شركات الوساطة، ويشير بشكل صريح إلى أن الشركات البنكية مثل الشركات العادية وحذر الرواشدة من استمرار هذا الوضع على الشركات مشيرا إلى أنه سينذر بخروج عدد كبير من الشركات الحالية علاوة على الشركات التي تم إلغاء تراخيصها، وأضاف: إن الشركات التي ألغيت تراخيصها كان ذلك بسبب عدم تلبيتها لمتطلبات الهيئة في العمليات التشغيلية.

بينما أوضح الخبير المالي الدكتور أسعد جوهر أن الهيئة لديها نظام وهدف محدد ينبغي للشركات تطبيقه، يتعلق بمستوى الربحية، والتوظيف، والأداء بصفة عامة، وقال: إن لم تستطع هذه الشركات تحقيق الهدف فإنها ستتوقف.

وذكر جوهر: أن شركات الوساطة بدأت نشاطها في ظروف سيئة فيما يتعلق بسوق الأسهم السعودية، والأزمة المالية، كما أنها بدأت خدماتها بنشاط واحد وأهملت بقية الأنشطة، مما ساهم في عدم قدرتها للوصول إلى الهدف. مبينا أن نظام إلغاء التراخيص مطبق في جميع الأسواق العالمية.

alkaan
11-12-2009, 08:29 PM
مؤسسة النقد تضخ ٢١٠ مليارات ريال في الاقتصاد السعودي من أصولها الأجنبية لدعم النمو

جريدة الرياض 11/12/2009
رصد تقرير مصرفي أعده بنك الرياض المبالغ التي ضختها مؤسسة النقد العربي السعودي في الاقتصاد السعودي بأكثر من ٢١٠ مليارات ريال بهدف تعزيز وضع السيولة وتقليص تكاليف الائتمان والإقراض من البنوك المحلية في مسعى لدعم النمو الاقتصادي. وقال التقرير الذي أعده الدكتور خان زاهد كبير الاقتصاديين في البنك أن هذه السياسة تعرف عالمياً باسم التخفيف الكمي حيث أقدمت المؤسسة على هذه الخطوة لتشجيع الإقراض المصرفي وضخ السيولة مباشرة في الاقتصاد من حيازاتها من الأصول الأجنبية.

وقلصت ساما نسبة الاحتياطي النظامي إلى الودائع تحت الطلب إلى ٧٪ بحيث يتاح للبنوك إقراض المزيد من الأموال إلى العملاء. أيضاً أقدمت المؤسسة على إنقاص سعر اتفاقية إعادة الشراء، وهو سعر الفائدة الذي تقترض به البنوك أموالاً من مؤسسة النقد العربي السعودي، إلى ٢.٠٠٪ من مستوى الذروة الذي بلغ ٥.٥٪ في شهر أغسطس عام ٢٠٠٧، وذلك سعياً من المؤسسة لتعزيز وضع السيولة والإقراض في الاقتصاد المحلي.

أيضاً أقدمت المؤسسة في شهر يوليو على خفض سعر اتفاقية إعادة الشراء، وهو سعر الفائدة الذي تتلقاه البنوك مقابل الودائع التي تحتفظ بها لدى ساما، إلى ٠.٢٥٪ من مستوى الذروة ٥٪ الذي سجله في شهر أغسطس من عام ٢٠٠٧، في مسعى لثني عزم البنوك عن إيداع أموال لدى المؤسسة، وطرحها للإقراض عوضاً عن ذلك. ومن أجل تشجيع النبوك المحلية على توجيه السيولة إلى قروض لشركات القطاع الخاص، أعيد تسعير أذونات الخزينة عند مستوى ٨٠٪ من سعر الفائدة على الودائع فيما بين البنوك السعودية؛ إضافة إلى ذلك، تم تحديد سقف أعلى لإصدار أذونات الخزينة - الذي كان مفتوحاً في السابق - لا يتجاوز ٣٠٠٠ مليون ريال في الأسبوع.

وأوضح التقرير أنه لتشجيع الإقراض المصرفي، أقدمت مؤسسة النقد العربي السعودي أيضاً على ضخ مباشر للسيولة في الاقتصاد من حيازاتها من الأصول الأجنبية، في سياسة تُعرف عالمياً باسم التخفيف الكمي. وتعد القاعدة النقدية أداة سياسة نقدية أساسية تستخدم في تعزيز السيولة، وقد تمت زيادتها من خلال تسييل الأصول الأجنبية والودائع الحكومية التي تحتفظ بها الحكومة لدى ساما. ووصل صافي الأصول الأجنبية لدى ساما ذروة ١.٦ تريليون ريال سعودي في شهر ديسمبر من عام ٢٠٠٨، حينما عصفت الأزمة المالية العالمية بالاقتصاد العالمي. ومنذ ذلك الحين، ضخت ساما في السوق ٢١٠ مليارات ريال في شكل سيولة بتقليصها لأصولها الأجنبية إلى ١.٤ تريليون ريال.

وحسب التقرير فإنه منذ أكتوبر ٢٠٠٨، اتخذت القاعدة النقدية مساراً تصاعدياً بعد أن بقيت مستقرة نسبياً منذ بداية عام ٢٠٠٨. وفي أوج الأزمة المالية العالمية، في شهري ديسمبر ٢٠٠٨ ويناير ٢٠٠٩ زادت القاعدة النقدية بما مجمله ٤٤ مليار ريال. وبعد أن بلغ متوسط القاعدة النقدية ١٧١ مليار ريال في عام ٢٠٠٨، ارتفعت إلى ذروة ٢٣١ مليار ريال في مايو ٢٠٠٩. وبالطبع، يعود جزء منها إلى الأموال التي ضختها ساما في الاقتصاد السعودي؛ غير أن جزء منها يُعزى إلى البنوك التي درجت على الاحتفاظ بأموال لدى ساما عوضاً عن إعادة تدويرها في شكل قروض للاقتصاد المحلي؛ ومن أجل إعاقة هذا التوجه الأخير، خفضت ساما سعر الفائدة على اتفاقية إعادة الشراء.

وبدءاً من شهر مايو من العام الجاري، ظلت القاعدة النقدية مستقرة أو منخفضة، حيث يبدو أن الحاجة إلى سياسة التخفيف الكمي قد وصلت إلى غاياتها مع انتهاء الأزمة المالية العالمية. وتوضح أحدث البيانات الخاصة بشهر أغسطس ٢٠٠٩ أن القاعدة النقدية وصلت إلى ٢٢٤ مليار ريال. وعلى ضوء حقيقة أن الأسوأ في الأزمة الاقتصادية والمالية قد تجاوزناه، ففي تقديرنا أن السياسة النقدية ستتجه من الآن فصاعداً إلى التخلي عن سياسة الائتمان الميسر تدريجياً وعلى مدى زمني معقول، في حين ستبقى أسعار الفائدة المتعلقة بالسياسة النقدية منخفضة على مدى المستقبل المنظور، مواكبة لنظيراتها الأمريكية.

alkaan
11-12-2009, 08:32 PM
مسؤول تنفيذي: مشروع بتروكيم السعودي يمضي قدما لبدء التشغيل في 2011

رويترز 10/12/2009
قال مسؤول تنفيذي كبير لرويترز إن أعمال الانشاء في مشروع بتروكيم وهو مشروع مشترك للبتروكيماويات بين المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وشركة شيفرون فيليبس كيميكال يمضي وفقا للجدول الزمني المحدد ليبدأ التشغيل بحلول عام 2011.

وقال جريج جارلاند الرئيس التنفيذي لشيفرون فيليبس كيميكال لرويترز على هامش مؤتمر بشأن البتروكيماويات في دبي يوم الخميس "اكتملت أعمال الإنشاء في المشروع بنسبة 65 في المئة ويتضمن ذلك وحدة تكسير سيشكل البروبان 60 في المئة من انتاجها والايثان 40 في المئة."

وقال جارلاند ان المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي تملك حصة تبلغ 32.5 في المئة في المشروع الذي يقع في مدينة الجبيل بشرق المملكة فيما تملك شيفرون فيليبس 35 في المئة في حين تم بيع الحصة المتبقية من المشروع في طرح عام أولي.

وأضاف جارلاند "يبلغ الاستثمار في المشروع نحو 5.2 مليار دولار." ورفض أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول المشروع.

والسعودية من بين كبار المنتجين للبتروكيماويات في العالم. ويستفيد المنتجون في المملكة من مستلزمات الانتاج الرخيصة والقرب من الاسواق الرئيسية في الهند والصين.

وفي عام 2000 افتتحت شيفرون فيليبس كيميكال والمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي شيفرون فيليبس السعودية وهو مصنع للبتروكيماويات في الجبيل.

وأسست الشركتان في 2003 شركة أخرى لبناء مصنع ثان للبتروكيماويات في الجبيل تأخر بدء عملياته التجارية ستة أشهر على الاقل عن خطة الاطلاق الاساسية.

ولم تعلق الشركتان على التأخير حينئذ.

alkaan
11-12-2009, 08:52 PM
http://www.sptsite.com/uploads/2b8c93b100.jpg (http://www.sptsite.com)

لكل الاحبة بمناسبة قدوم سلطان الخير حفظه الله ورعاه

M7tar M3k
11-12-2009, 09:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ويوم موفق إن شاء الله

والف مبروك عودة ولي العهد سليما معافا لأرض الوطن

وإن شاء الله سوقنا يعكس فرحة الوطن والمواطن بهذه العودة

amesh1384
11-12-2009, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سبحانك ربي وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك... لك الملك

ولك الحمد... تحيي وتميت... وأنت حي لا تموت بيدك الخير سبحانك على كل

شيء قدير , ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب

النار وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين

سهيل عبدالعزيز
11-12-2009, 10:12 PM
سنشهد بأذن الله تعالى أرتفاعات مذهلة بقدوم سلطان الخير سالما ًمعافى

ياسر العتيـــبي
11-12-2009, 11:45 PM
السلام عليكم


موفقين جميع . وبأذن الله عطاء مميز .. من غدا ً بأذن الله ستبدأ رحلة الزامل


ونحط العين عالفخاريه ولا نغفل عنهـــا . فالسهم واااااااااااعد

كابيتال
12-12-2009, 12:45 AM
تعلن المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن نتائجها المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2009/11/30م روابط متعلقة
السعر المفصل
ملف الشركة
2009-12-09 15:41:26 1430-12-22

تعلن المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن نتائجها التقديرية الاولية لشهر نوفمبر 2009، حيث حققت الشركة أرباحاً قدرها 28,5 مليون ريال، مقارنة بأرباح بلغت 26,1 مليون ريال لشهر أكتوبر 2009 م. ومنذ 2009/1/1 م، وحتى نهاية الفترة المنتهية في 2009/11/30 م، فإن الشركة حققت ارباحا صافية تقديرية بعد الزكاة قدرها 215,5مليون ريال، مقابل 98,0 مليون ريال، لنفس الفترة من العام الماضي، وبإرتفاع قدره (120%).


--------------------------------------------

بعد تحقيق المجموعة لهذه النتائج ,, اتوقع قطاع البتروكيماويات بخيرررررررررر

M. Scofield
12-12-2009, 03:38 AM
نقول الله يوفق....

عزوز3000
12-12-2009, 07:21 AM
السلام عليكم ورمة الله وبركاته صباح الخير جميعا انشاء الله اليوم اخضر يسر الجميع

18645
12-12-2009, 08:24 AM
بالتوفيق للجميع

gerdahi
12-12-2009, 08:26 AM
الله لا يخسر مسلم أو مسلمة .

أخوكم أبو نايف

i2006
12-12-2009, 08:41 AM
الله يعطيك العافية

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله صباحكم بكل خير

ويوم موفق للجميع إن شاء الله تعالى

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:52 AM
تدعو شركة( فيبكو) مساهميها الكرام حضور اجتماع الجمعية العمومية غيرالعادية الخامسة لزيادة رأس مال الشركة ( أعلان تذكيري )

فيبكو تذكر حضرات السادة المساهمين الذين يمتلكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الخامسة في فندق هوليدي إن العليا بالرياض . في تمام الســاعة ( 6 ) السادسة من مساء يوم الاثنين بتاريخ 27/12/1430هـ الموافق 14/12/2009م وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:
1ـ الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من (68.750.000) ريال إلى ( 115.000.000) ريال بنسبه زيادة ( 67.2%) ليرتفع عدد أسهم الشركة من (6.875.000) سهم إلى(11.500.000) سهم وذلك بمنح سهم واحد مجاني مقابل كل (1.4864) سهم قائم يملكة المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية غير العادية . وأن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال من بند "احتياطي نظامي " بمبلغ ( 10.463.213) ريال ومن بند " أرباح مبقاة " بمبلغ ( 27.431.272) ريال ومن بند " صافي ربح الفترة" بمبلغ ( 8.355.515) ريال كما في 30/06/2009م .
2- الموافقة على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة وفقاً للزيادة المقترحة في رأس المال على أن يكون نصها بعد التعديل " حدد رأس مال الشركة بمبلغ ( 115.000.000) ريال مائه وخمسة عشر مليون ريال مقسم إلى ( 11.500.00) أحد عشر مليون وخمسمائة ألف سهم. متساوية تبلغ القيمة الأسميه للسهم (10)فقط عشرة ريالات سعودي تكون كلها أسهماً أسميه نقدية.
3- الموافقه على تعديل المادة ( 8) من النظام الأساسي للشركة وفقاً للزيادة المقترحة في رأس المال على أن يكون نصها بعد التعديل " أكتتب المساهمون بجميع أسهم الشركة ودفعوا قيمتها كامله مبلغ ( 115.000.000) فقط مائه وخمسة عشر مليون ريال سعودي تعادل ( 100%) من رأس المال الإجمالي وسدد قيمه رأس المال من بند أحتياطي نظامي بمبلغ (10.463.213) ريال ومن بند أرباح مبقاه بمبلغ (27.431.272) ريال ومن بند صافي ربح الفترة بمبلغ ( 8.355.515) ريال كما في 30/06/2009م
ويمكن لمن يتعذر عليه الحضور أن يوكل عنه مساهماً أخراً من غير أعضاء مجلس الادارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفه دائمة ويكون له حق حضور الاجتماع على ن تسلم أصل الوكلات مصدقة بمقر الشركة _ الرياض طريق الخرج _ في المدينه الصناعية الثانيه بشرط وصول هذه الوكالات قبل أجتماع الجمعية بثلاثه أيام وذلك بناء على قرار وزارة التجارة والصناعة رقم (959) وتاريخ 27/04/1423هـ علماً أنه لا يكون هذا الاجتماع صحيحاً إلا إذا حضر مساهمون يمثلون 50% على الاقل من أسهم الشركة .
هذا وقد حصلت الشركة على موافقه هيئة السوق المالية على زيادة رأس مال الشركة وعلى موافقه وزارة التجارة على موعد إنعقاد جمعية الشركة العامة غير العادية

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:53 AM
سبكيم تعلن عن تصدير أول شحنة تجارية لمنتج حامض الاسيتيك

تعلن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات ( سبكيم) عن تصدير أول شحنة من مادة حامض الاسيتيك من أنتاج الشركة العالمية للاسيتيل إحدى الشركات التابعة لـ سبكيم يوم الجمعة 24 ذو الحجة 1430هـ الموافق 11 ديسمبر 2009م، وذلك عن طريق ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل الصناعية إلى اسواق آسيا.

وكانت سبكيم قد اعلنت في 23 نوفمبر 2009م عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع حامض الاسيتيك بطاقة إنتاجية تبلغ 460 الف طن متري سنوياً . ويستخدم ما يقارب نصف إنتاج حامض الاسيتيك كلقيم لمصنع خلات الفينيل الأحادي التابع لـ سبكيم والذي بدأت الاستعدادت النهائية لتشغيله خلال هذا الشهر، بينما يُسوّق باقي الإنتاج للأسواق المحلية والعالمية.

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:56 AM
http://www.viafy.com/uploads/44c97b312c.bmp (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:58 AM
http://www.viafy.com/uploads/dc7983dac6.jpg (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:59 AM
http://www.viafy.com/uploads/8f954afbe0.jpg (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 08:59 AM
http://www.viafy.com/uploads/716d5a2c52.gif (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 09:02 AM
http://www.viafy.com/uploads/1a3dd2c8f3.gif (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 09:02 AM
http://www.viafy.com/uploads/22c51da136.bmp (http://www.viafy.com)

سعد الجهلاني
12-12-2009, 09:08 AM
تعلن شركة اسمنت العربية عن قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة وتعين بديلا عنه

وافق مجلس ادارة شركة اسمنت العربية، على قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ محمد طاهر عثمان، التي قدمها في تاريخ 23/11/2009م والذي طلب قبول استقالته اعتبارا من 1/1/2010م.
كما عين مجلس الادارة المهندس/ علي سعيد الخريمي، رئيسا تنفيذيا للشركة اعتبارا من 1/1/2010م.
وتمنى المجلس للجميع بالتوفيق والسداد
والله الموفق ..

سعد الجهلاني
12-12-2009, 09:59 AM
تعلن المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (المؤقتة) على منتج بيع وتسويق التأمين على المركبات

تعلن المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) أنها تسلمت يوم الأربعاء 9/12/2009م موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (المؤقتة) على منتج بيع وتسويق التأمين على المركبات. وقد سبق حصولها على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على بيع وتسويق عشرين منتجا تأمينيًا في مجال التأمين العام.

سعد الجهلاني
12-12-2009, 09:59 AM
تعلن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني عن دراسة مجلس الإدارة لزيادة رأس مال الشركة

تعلن الشركة الأهلية للتأمين التعاوني أنها بصدد دراسة زيادة رأس مال الشركة ، وسوف يناقش مجلس الإدارة في اجتماعه القادم ذلك لاتخاذ القرار المناسب ، وفي حالة اقتناع المجلس بزيادة رأس المال سوف يتم الإعلان في حينه عن كافة التفاصيل المتعلقة بزيادة رأس المال ومن ثم الرفع بالتوصية لمناقشتها في جمعية عامة غير عادية وذلك بعد أخذ موافقة الجهات المعنية .

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:20 AM
لا إله إلا الله
وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد يحيي ويميت
وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير



اللهم إنا نسألك من خير هذا اليوم وخير ما فيه
ونعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما فيه .



اللهم صلي وسلم على رسولك محمد


على بركة الله

saary
12-12-2009, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:25 AM
ابوفيصل2009

حياك الله اخوي وبالتوفيق ان شاء الله

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:25 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6004.89 نقطة

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

واسعد الله صباحك بكل خير يالغالي

_مساهم_
12-12-2009, 10:34 AM
صباح الخير
بعد أذن الأدارة ,,,
نتمنى بادره من الأدارة برفع الايقاف .. بمناسبة مقدم الأمير سلطان لأرض الوطن

عـاشـق طـيـبـة
12-12-2009, 10:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق للجميع

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:36 AM
صباح الخير
بعد أذن الأدارة ,,,
نتمنى بادره من الأدارة برفع الايقاف .. بمناسبة مقدم الأمير سلطان لأرض الوطن

صباح النور اخوي

تم نقل موضوعك للقسم المختص

:613:

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:36 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6004.89 نقطة

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق للجميع

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

:613:

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:37 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6011.92 نقطة

سكة الأحباب
12-12-2009, 10:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

واسعد الله صباحك بكل خير

السيكا
12-12-2009, 10:40 AM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم نأمل ارتداد حلو وحطينا طلبات على الافتتاح بالنصف الثاني والله كريم

لمسة شفاء
12-12-2009, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

الله يعطيكم العافية ..

ومتابعة موفقة للجميع .. بعون الله

وفقكم الله

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:41 AM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم نأمل ارتداد حلو وحطينا طلبات على الافتتاح بالنصف الثاني والله كريم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اليوم ان شاء الله ارتداد وفرصة للخروج

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

الله يعطيكم العافية ..

ومتابعة موفقة للجميع .. بعون الله

وفقكم الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يعافيك اختي

:613:

لمسة شفاء
12-12-2009, 10:43 AM
لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير

سعد الجهلاني
12-12-2009, 10:43 AM
استأذنكم الى بعد صلاة الظهر ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع

القلب الكبير
12-12-2009, 10:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله صباحكم بكل خير

ويوم موفق للجميع إن شاء الله تعالى


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


تداول موفق

عودة حميدة لسلطان الخير


تحياتي بكل ود

لمسة شفاء
12-12-2009, 10:44 AM
نرحب بعودة ولي العهد الأمين

الأمير

سلطان بن عبد العزيز


مع اسبوع أخضر بإذن الله


التوفيق للجميع

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:45 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6032.72 نقطة

لمسة شفاء
12-12-2009, 10:45 AM
استأذنكم الى بعد صلاة الظهر ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع
تسلم وجزاك الله كل خير
تروح وترجع بسلامه

صالح عبد الرحمن
12-12-2009, 10:46 AM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته واسعد الله صباحكم بالخير والرزق الوفير

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:50 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6042.77 نقطة

النغيمشي
12-12-2009, 10:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم موفق للجميع بإذن الله تعالى .

$أم البنات$
12-12-2009, 10:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله يومكم

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:53 AM
العروض والطلبات تبشر بخير الى الان
يالله ياكريم

السيكا
12-12-2009, 10:53 AM
عندي قاعدة ماشي عليها وماشية معايا زي الحلاوة وقت السوق دم ابيع

واشرد على الجبل عمر لأنه اقل سهم ينزل وقت نزول السوق واسرع سهم يرتد

بعد النزول هوا صح ارتداده قليل بس يكون سريع يعطيك فرصة البيع بعد الارتداد

والدخول بسهم لم يتحرك

نشوف اليوم كيف يرتد مع انه مع نزول السوق الاخير نزل 25 هلله فقط

كااان زمااان
12-12-2009, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير جميعآ

موفقين خير
------------

$أم البنات$
12-12-2009, 10:54 AM
السووق طلبااته تشير الى ارتفااااع

ترحيبااا بقدوم الامير الباااسم

عـاشـق طـيـبـة
12-12-2009, 10:54 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اليوم ان شاء الله ارتداد وفرصة للخروج

استاذي الغالي سعد
هل الخروج ايضا يشمل فيبكو
يوم الاثنين عندها جمعية زيادة راس المال { منح اسهم مجانا }

ياسر العتيـــبي
12-12-2009, 10:55 AM
لاتغفلوا عن الفخاريه .. سيعطي كثيرا ً اليوم والله أعلممممممممممم



سعر الطلب الآن 40.50 الساعه 11 إلا 5 دقائق !

ابوفيصل2009
12-12-2009, 10:55 AM
مؤشر قبل الافتتاح 6046.59 نقطة

محمد الصياد
12-12-2009, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله صباحكم بكل خير

ويوم موفق للجميع إن شاء الله تعالى

سهام القصيم
12-12-2009, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يوم موفق للجميع

Abo Ibraheem
12-12-2009, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم موفق للجميع باذن الله

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لكل من حضر معنا
ونسال الله لنا ولكم الرزق الحلال باذن الله

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يوم موفق للجميع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا والله سهام منوره وفالك الخير

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم موفق للجميع باذن الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
منور

قفار
12-12-2009, 11:09 AM
الدريس 00 ليش ما أخضر حتى الآن ؟

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير...

مبرووووووووووووووووك عليكم.. الاخضر...6066

#الكليفر#
12-12-2009, 11:14 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


صباح الخير





اعتقد ان
افتتاح ايجابي >>> يحمل السلبية في طياته

GoldenLion
12-12-2009, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موفقين جميعا

أشوف ارتداد والحمد لله

دربكم أخضر ان شاء الله

سهام القصيم
12-12-2009, 11:14 AM
سؤال لأهل الخبره


كيف الوضع وهل هو سحب ارجل

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير...

مبرووووووووووووووووك عليكم.. الاخضر...6066
الله يبارك فيك
بس فتح على فجوة عالية

GoldenLion
12-12-2009, 11:16 AM
كاسر المؤشرات

ويصبحك بالخير
الله يبارك لنا جميعا

#الكليفر#
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أرجو التوضيح

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير...

مبرووووووووووووووووك عليكم.. الاخضر...6066
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا والله كاسر عساه يدوم بس
الله يستر

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 11:19 AM
الله يبارك فيك
بس فتح على فجوة عالية


ماعليه... بس المضارب... لا ينتظر...

ويجني ارباحه


رغم ارتفاعه لسه فيه سلبيه

اقل شي نبغى 222 اخضر

اهم شي اقفال فوق 6006

hb466
12-12-2009, 11:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير

hamdi
12-12-2009, 11:22 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:22 AM
اشوف الاسعار بدات تنزل
هل سيغلق اليوم الفجوة

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:23 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


صباح الخير





اعتقد ان
افتتاح ايجابي >>> يحمل السلبية في طياته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح النور تشوف وانا اقول بعد زيك
الله يستر

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موفقين جميعا

أشوف ارتداد والحمد لله

دربكم أخضر ان شاء الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:25 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاااادة
12-12-2009, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مبروووووووووك عليكم الارتداد ..

سهام القصيم
12-12-2009, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مبروووووووووك عليكم الارتداد ..


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


والله ماادري هو ارتداد او غيره الله يستر

l فزاع l
12-12-2009, 11:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبروك عليكم الأخضر المبطن

جزء من الماضي
12-12-2009, 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مبروووووووووك عليكم الارتداد ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يبارك فيك بس خليها تكمل

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:30 AM
ماعليه... بس المضارب... لا ينتظر...

ويجني ارباحه


رغم ارتفاعه لسه فيه سلبيه

اقل شي نبغى 222 اخضر

اهم شي اقفال فوق 6006
اهااا طيب
ما رايك في الدريس والاسمنت الشرقية واهداف
مع العلم ان سعرالان الشرقية 48.50ما اهداف في النزول والطلوع
والدريس 38.90

#الكليفر#
12-12-2009, 11:30 AM
ربما الاسهم تنزل لتغلق فجوات الافتتاح


من اراد الشراء

يضع طلبه فوق اغلاق الاربعاء بشيء بسيط

و يكون الوقف له هو اللون الاحمر للسهم


مثل الراجحي الان >> ضع طلب على 69.75

و اي اغلاق نصف ساعة دون 69.5 خروج مباشر

سنع الاسهم
12-12-2009, 11:31 AM
السلاع ليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم بكل خير

والحمد الله على سلامة سلطان الخير ورجعة لأرض الوطن سالماً معافاً

باندا عزيز
12-12-2009, 11:31 AM
وش ارتداده ياسمية بنتي غااااده!!!! المؤشر عليه ضغط بس ماندري مفتعل للأنطلاق او للأنحدار الله يستر
تحياتي ابو الوليد

غاااادة
12-12-2009, 11:31 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


والله ماادري هو ارتداد او غيره الله يستر
كان الارتداد من يوم الأربعاء من متوسط 150 يوم البسيط 5969..
لكن أي نوع من الارتداد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نراقب

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مبروووووووووك عليكم الارتداد ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يعين لا يكون طعم
وهذا الارتفاع وهمي

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 11:32 AM
اهااا طيب
ما رايك في الدريس والاسمنت الشرقية واهداف
مع العلم ان سعرالان الشرقية 48.50ما اهداف في النزول والطلوع
والدريس 38.90


ارد ان شاء الله بعد ما افطر....

ذكريني...

A@L
12-12-2009, 11:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#الكليفر#
12-12-2009, 11:34 AM
مناطق دعم للمؤشر العام


6030 نقطة الان

د. أحمد الخضير
12-12-2009, 11:34 AM
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته

A@L
12-12-2009, 11:34 AM
نزول تدريجي لتغطية الفجوات
نتابع تبوك ز

غاااادة
12-12-2009, 11:35 AM
تملككم اليأس بصورة واضحة .. طيب خلونا نراقب إذا كان وهمي فهو ارتداد لتكوين قمة هابطة استعداداً لمواصلة الهبوط ..

القلب الكبير
12-12-2009, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عاد الخضار بعودة سلطان الخير

hakeem2004
12-12-2009, 11:36 AM
ارد ان شاء الله بعد ما افطر....

ذكريني...

با العافيه وبعد الغداء لو تكرمت ممكن تعطينا رائيك في الأسماك والشرقيه الزراعيه

تحياتي

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:37 AM
ارد ان شاء الله بعد ما افطر....

ذكريني...
ان شاء الله هناء والعافية

غاااادة
12-12-2009, 11:39 AM
المجموعة سهمي المدلل أول المرتدين دائماً أتفاءل بهذا السهم ..

دعد%
12-12-2009, 11:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع ان شاء الله

القلب الكبير
12-12-2009, 11:40 AM
المجموعة سهمي المدلل أول المرتدين دائماً أتفاءل بهذا السهم ..



نتفائل بحضورك قبل سهمك المدلل

GoldenLion
12-12-2009, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع ان شاء الله


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

يوم موفق ان شاء الله

سهام القصيم
12-12-2009, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع ان شاء الله



وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

غاااادة
12-12-2009, 11:43 AM
نتفائل بحضورك قبل سهمك المدلل
نازف قلمه : مرحبا بك وفالك طيب ..

A@L
12-12-2009, 11:45 AM
الان تبوك ز 28.3
شراء

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:46 AM
المجموعة سهمي المدلل أول المرتدين دائماً أتفاءل بهذا السهم ..
الله يسلمك يا اختي
تقصد مجموعة المعجل هذا من الاسهم النقية ولا يوجد فية تطهير
او المجموعة السعودية هذا من الاسهم غير نقية
اللهم اغننا بحلالك عن

سهام القصيم
12-12-2009, 11:47 AM
الان تبوك ز 28.3
شراء




بارك الله فيك


ولكن ما{اي بقية أخواننا


جزء/// غاده///كاسر// الخ

غاااادة
12-12-2009, 11:47 AM
الله يسلمك يا اختي
تقصد مجموعة المعجل هذا من الاسهم النقية ولا يوجد فية تطهير
او المجموعة السعودية هذا من الاسهم غير نقية
اللهم اغننا بحلالك عن
أقصد المجموعة السعودية .. :506:

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:47 AM
قائمة الشركات الجائزة (التاريخ 7/6/1430 هـ)

الوصف الرقم الشركة مبلغ التطهير عن كامل السنة
شركات جائزة
لا يلزم فيها
التطهير 1 مكة لا يوجد
2 المتقدمة لا يوجد
3 اسمنت السعوديه لا يوجد
4 اسمنت القصيم لا يوجد
5 أسواق العثيم لا يوجد
6 خدمات السيارات لا يوجد
7 الحكير لا يوجد
8 الغاز والتصنيع لا يوجد
9 المراعي لا يوجد
10 نادك لا يوجد
11 حائل الزراعيه لا يوجد
12 تبوك الزراعيه لا يوجد
13 الجوف الزراعيه لا يوجد
14 اتحاد اتصالات لا يوجد
15 زين السعودية لا يوجد
16 الباحة لا يوجد
17 فيبكو لا يوجد
18 معدنية لا يوجد
19 العبداللطيف لا يوجد
20 الصادرات لا يوجد
21 مجموعة المعجل لا يوجد
22 طيبة للاستثمار لا يوجد
23 التعمير لا يوجد
24 إعمار لا يوجد
25 جبل عمر لا يوجد
26 دار الأركان لا يوجد
27 النقل الجماعي لا يوجد
28 بدجت السعودية لا يوجد
29 شمس لا يوجد
30 سدافكو لا يوجد
31 عذيب لا يوجد
32 الراجحي للبنك هيئة تتولى التطهير
33 البلاد للبنك هيئة تتولى التطهير
34 الإنماء للبنك هيئة تتولى التطهير
35 الجزيرة للبنك هيئة تتولى التطهير
شركات جائزة
يلزم فيها التطهير
بسبب استثمارها
في شركات أخرى
مختلطة، فيجب
على من ملك
هذه الأسهم في
استحقاق أرباح
الشركة أن يتخلص
من مبلغ التطهير 36 أسترا الصناعية 3 هللات في كل مئة سهم
37 الجبس 8 هللات في كل مئة سهم
38 سيسكو 8 هللات في كل مئة سهم
39 صناعة الورق 9 هللات في كل مئة سهم
40 الدريس 14 هللة في كل مئة سهم
41 المتطورة 14 هللة في كل مئة سهم
42 أنعام القابضة 14 هللة في كل مئة سهم
43 الخزف 17 هللة في كل مئة سهم
44 مبرد 18 هللة في كل مئة سهم
45 اسمنت تبوك 19 هللة في كل مئة سهم
46 اسمنت الجنوبيه 20 هللة في كل مئة سهم
47 الغذائية 24 هللة في كل مئة سهم
48 ثمار 25 هللة في كل مئة سهم
49 القصيم الزراعيه 28 هللة في كل مئة سهم
50 الفنادق 46 هللة في كل مئة سهم
51 اسمنت الشرقية 57 هللة في كل مئة سهم
52 الاسمنت العربية 60 هللة في كل مئة سهم
شركات جائزة
يلزم فيها التطهير
لأن لديها أو لدى
بعض الشركات
التابعة أو المملوكة
لها معاملات مالية
محرمة ولا تعد
تلك المعاملات
من نشاط الشركة. 53 الأسماك 4 هللات في كل مئة سهم
54 كهرباء السعودية 5 هللات في كل مئة سهم
55 الصحراء 8 هللات في كل مئة سهم
56 كيان السعودية 16 هللة في كل مئة سهم
57 كيمانول 17 هللة في كل مئة سهم
58 البابطين 22 هللة في كل مئة سهم
59 الفخارية 26 هللة في كل مئة سهم
60 سبكيم العالمية 34 هللة في كل مئة سهم
61 بي سى آى 40 هللة في كل مئة سهم
62 الاحساء للتنميه 69 هللة في كل مئة سهم
63 ينساب 73 هللة في كل مئة سهم
64 الكابلات 79 هللة في كل 10اسهم
65 اسمنت اليمامة 93 هللة في كل 10اسهم
66 مسك هللة في كل سهم
67 مجموعة صافولا هللة في كل سهم
68 معادن 12 هللة في كل 10اسهم
69 التصنيع 14 هللة في كل 10اسهم
70 الشرقية الزراعيه 15 هللة في كل 10اسهم
71 فتيحي 15 هللة في كل 10اسهم
72 الزامل للصناعة 16 هللة في كل 10اسهم
73 صدق 18 هللة في كل 10اسهم
74 جازان للتنمية 20 هللة في كل 10اسهم
75 الدوائية 24 هللة في كل 10اسهم
76 المصافي 4 هللات في كل سهم
77 البحر الأحمر 28 هللة في كل 10اسهم
78 النقل البحري 36 هللة في كل 10اسهم
79 الكيميائيه السعوديه 39 هللة في كل 10اسهم
80 الخليج للتدريب 49 هللة في كل 10اسهم
81 عسير 50 هللة في كل 10اسهم
82 اميانتيت 52 هللة في كل 10اسهم
83 نماء للكيماويات 70 هللة في كل 10اسهم
84 اسمنت ينبع 71 هللة في كل 10اسهم
85 العقارية 76 هللة في كل 10اسهم
86 تهامه للاعلان 7 هللات لكل سهم
87 بترو رابغ 8 هللات لكل سهم
88 جرير 10 هللات لكل سهم
89 زجاج 12 هللة لكل سهم
90 سافكو 14 هللة لكل سهم
91 حلواني إخوان 15 هللة لكل سهم
92 سابك 30 هللة لكل سهم
93 الإتصالات 34 هللة لكل سهم
94 بيشة موقفة من التداول

معليش لا احد يزعل مني

السيكا
12-12-2009, 11:48 AM
والله اعلم اذا فيه سلبية نهاية الاحد او بداية الاثنين

لمسة شفاء
12-12-2009, 11:51 AM
حان الان وقت وصلاه الظهر
يا اهل الشرقية والرياض
وما حولها بارك الله فيكم

#الكليفر#
12-12-2009, 11:53 AM
ربما الاسهم تنزل لتغلق فجوات الافتتاح


من اراد الشراء

يضع طلبه فوق اغلاق الاربعاء بشيء بسيط

و يكون الوقف له هو اللون الاحمر للسهم


مثل الراجحي الان >> ضع طلب على 69.75

و اي اغلاق نصف ساعة دون 69.5 خروج مباشر


الراجحي الان 70.75 ريال


وضعت طلب على 69.75

و عندما اقتربت الطلبات مني >> ارتد و تركني خلف ظهره :604:



لو تجري جري الوحوش ,,, غير رزقك ما تحوش

GoldenLion
12-12-2009, 11:54 AM
السيولة الداخلة الأن 50 %
أكثر الشركات القيادية دخولا للسيولة
الأنماء يليه الراجحي فسابك

كااان زمااان
12-12-2009, 11:55 AM
والله اعلم اذا فيه سلبية نهاية الاحد او بداية الاثنين


:601: :601: :601:

سهام القصيم
12-12-2009, 11:55 AM
من يفيدني عن تبوك ز 6040

غاااادة
12-12-2009, 11:56 AM
الراجحي الان 70.75 ريال


وضعت طلب على 69.75

و عندما اقتربت الطلبات مني >> ارتد و تركني خلف ظهره :604:



لو تجري جري الوحوش ,,, غير رزقك ما تحوش
ههههههههههههههههه
يجيك مرة ثانية ..

A@L
12-12-2009, 11:57 AM
ههههههههههههههههه
يجيك مرة ثانية ..
ما أعتقد ينزلها ثانيه
ونصيحه إذا نزل ثانيه لا يشتريه

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

::::::::::::::::::::: عــــــــــــــدنــــــــــــــــا:::::::::::::::: :::::

ذكرنا.. المضارب لا ينتظر يجني ربحه.....!!! مع هذا الارتفاع المتوقع بمشيئة الله

ومن هو خارج السوق ينتظر.. ولا انصح بالدخول.. الآن..!!!

6066===> عجز عن اختراقه===>6044 جرس انذار للمضارب المتأخر====>6022

ما يهمن في الاغلاق اعلى من 6006

للتنويه 6066 ==== اي اختراق لها ممتاز في تداول اعلى منها لاكثر من ربع ساعه

وبالتوفيق للجميع

لمسة شفاء
12-12-2009, 12:00 PM
الحمد لله مليااااااااااااااااااااار وصل

سهام القصيم
12-12-2009, 12:01 PM
تبوك ز


من يفيدني عنها

A@L
12-12-2009, 12:01 PM
الحمد لله مليااااااااااااااااااااار وصل
والله العالم بنشوف فوق اربعة مليار

#الكليفر#
12-12-2009, 12:01 PM
بنك الجزيرة


سهم للمضارب الان

بجززززززء فقط

19.15 ريال



كسر 19 و اغلاق نصف ساعة دونها خروووووج

لأنه سيتجه فنيا الى 18.6 تقريبا




والله اعلم

غاااادة
12-12-2009, 12:03 PM
الكليفر لاهنت .. رأيك بالورق يهمني ...

haifa2
12-12-2009, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويوم موفق ان شاء الله

السيكا
12-12-2009, 12:03 PM
مع هذا الارتداد كلما قلت السيولة والكمية يكون افضل

لان الارتداد التي تكون كمياتها عالية جدا يكون تصريف وكذلك السيولة والله اعلم

A@L
12-12-2009, 12:04 PM
تبوك ز


من يفيدني عنها
بإذن الله يستعد للإنطلاق فوق 29

لمسة شفاء
12-12-2009, 12:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لكل من حضر

انا الوسيم
12-12-2009, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبرووك عليكم السوووق

سيولة ممتازة (نسبيا)

باذن الله لحظيا نستهدف (6090)

تحياتي للجميع

حمد الناصر
12-12-2009, 12:05 PM
السلام عليكم جميعا

سهام القصيم
12-12-2009, 12:05 PM
بإذن الله يستعد للإنطلاق فوق 29



بكم اطلب تبوك ز

GoldenLion
12-12-2009, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويوم موفق ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

بالتوفيق ان شاء الله

GoldenLion
12-12-2009, 12:06 PM
السلام عليكم جميعا.

وعليكم السلام

نورت

سهام القصيم
12-12-2009, 12:06 PM
السلام عليكم جميعا



وعليكم السلام


هلا

A@L
12-12-2009, 12:06 PM
بكم اطلب تبوك ز
سعره الان 28.3
وربي يرزق الجميع

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر


:::::::::::::::: يحاول اختراق 6066:::::: :601: :::::

GoldenLion
12-12-2009, 12:08 PM
مع هذا الارتداد كلما قلت السيولة والكمية يكون افضل

لان الارتداد التي تكون كمياتها عالية جدا يكون تصريف وكذلك السيولة والله اعلم

:601: :601: :601: :601: :601:

هذا هو المخيف في الأمر .. السيوله العالية مع الكميات الكبيرة

madmao
12-12-2009, 12:08 PM
السلام عليكم

لو يشيل سابك عرض ٨٠.٢٥ كان علوم

وقف عند ٦٠٦٦ !!!!!

A@L
12-12-2009, 12:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لجميع من حضر

غاااادة
12-12-2009, 12:08 PM
وعليكم السلام .........

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر


:::::::::::::::: يحاول اختراق 6066:::::: :601: :::::


يفشل للمره الثانيه بتاكيد الرجوع 6055

A@L
12-12-2009, 12:10 PM
يفشل للمره الثانيه بتاكيد الرجوه 6055
إن شاء الله بيتجاوزها

نقول يارب

قفار
12-12-2009, 12:12 PM
يفشل للمره الثانيه بتاكيد الرجوع 6055
أخوي كاسر00 لا تنسى سؤال لمسة شفاء 00 ننتظر رأيك بالدريس فضلا لا أمرا 0

شاب الراس
12-12-2009, 12:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع

مقاومه
5965
مقاومة يهمنا اختراقه بكميات
5985
مقاومه اختراقه بكميات عاليه تعكس الاتجاه من هابط الى صاعد على اليومي بشرط الثبات
6010 هي دعمنا الان
هدف الاختراق والثبات
6110

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:12 PM
إن شاء الله بيتجاوزها

نقول يارب


ان شاء الله...

رغم عندي امل... يخترقها قبل الساعه 12.33

madmao
12-12-2009, 12:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر


:::::::::::::::: يحاول اختراق 6066:::::: :601: :::::


بارك الله فيك ... نتابع معك محاوله محتاجها السوق

وشالها .. لكن مافيه معه الا الراجحي

باقي القياديات !!!

alkooora555
12-12-2009, 12:13 PM
,,

محاولة ثالثة الان .. 6065

نتااااااااااااااااااااااااابع

حمد الناصر
12-12-2009, 12:13 PM
تبوك ز


من يفيدني عنها

دعم 28 الان مالازم يكسره السهم

l فزاع l
12-12-2009, 12:13 PM
السلام عليكم جميعا


وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

هلا والله با الغلا كله

سهام القصيم
12-12-2009, 12:13 PM
ان شاء الله...

رغم عندي امل... يخترقها قبل الساعه 12.33



كاسر رايك يهمني


كيف تبوك ز لو اطلبها وبكم

A@L
12-12-2009, 12:14 PM
ان شاء الله...

رغم عندي امل... يخترقها قبل الساعه 12.33
روحوا روحوا
يلربي تستر عليهم

CUSTOMER
12-12-2009, 12:15 PM
ان شاء الله...

رغم عندي امل... يخترقها قبل الساعه 12.33
يارب يا كريم يا كريم

لمسة شفاء
12-12-2009, 12:16 PM
شاب الراس
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وسهلا فيك منور
************************************
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر كل باسمه*********************

GoldenLion
12-12-2009, 12:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع

مقاومه
5965
مقاومة يهمنا اختراقه بكميات
5985
مقاومه اختراقه بكميات عاليه تعكس الاتجاه من هابط الى صاعد على اليومي بشرط الثبات
6010 هي دعمنا الان
هدف الاختراق والثبات
6110


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته يا شاب الراس
اختراق لكل المقاومات
هل نرى الهدف الأخير 6110
نقول يا كريم

madmao
12-12-2009, 12:16 PM
ان شاء الله...

رغم عندي امل... يخترقها قبل الساعه 12.33


تجاوزها الان يا بطل

الامل جميل .. لانه حمل اسم امل

l فزاع l
12-12-2009, 12:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوم موفق للجميع

مقاومه
5965
مقاومة يهمنا اختراقه بكميات
5985
مقاومه اختراقه بكميات عاليه تعكس الاتجاه من هابط الى صاعد على اليومي بشرط الثبات
6010 هي دعمنا الان
هدف الاختراق والثبات
6110



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله لا يقطع ها الطله نورت

alkooora555
12-12-2009, 12:16 PM
,,

تم الاختراق

6070

علينا الثبات فوقها والتداول فوقها بكميات عالية ..

سهم حبرود
12-12-2009, 12:16 PM
الاخ ياسر العتيبي ما ادري التوصيه ما زالت

فتى المشورة .
12-12-2009, 12:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير على الجميع

لمسة شفاء
12-12-2009, 12:17 PM
حان الان وقت صلاه الظهر
يا اهل مكة وجدة
وما حولها بارك الله فيكم

الخماهو
12-12-2009, 12:17 PM
السلام عليكم هل السوق تجميع او تصريف

اي ارتداد وهمي

عطونا العلوم

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:17 PM
كاسر رايك يهمني


كيف تبوك ز لو اطلبها وبكم

ما أتابعها...


اكيد احد الاخوان يفيدك اكثرا

شاب الراس
12-12-2009, 12:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله لا يقطع ها الطله نورت
النور بوجودكم جميعا
والله يكتب مافيه خير لنا ولكم
وييسر الامر

madmao
12-12-2009, 12:19 PM
كانت ٦٠٦٦ صعبه وسابك عند ٨٠

الان ٦٠٧٢ وسابك ٧٩.٥٠

تعشيقه ولا ايش ؟

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شاب الرأس




لكل من حضر

#الكليفر#
12-12-2009, 12:19 PM
عدنا للقمة


مناطق جني ربح الان 6070 نقطة



تجاوزها ايجابي جدا جدا

A@L
12-12-2009, 12:20 PM
تبوك ز تسكر الفجوة مع الافتتاح
إن شاء الله خير

#الكليفر#
12-12-2009, 12:22 PM
شارت على فاصل 30 د يوضح النقطتين الهامتين جدا جدا اليوم



6030 و 6070 نقطة


http://up.mrkzy.com/images/images/h8bzu0rjvgzo702b2w7s.png (http://www.mrkzy.com/)


تجاوز 6070 سنتجه بحول الله الى 6100 تقريبا

شاب الراس
12-12-2009, 12:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شاب الرأس




لكل من حضر
هلا فيك ياحلو

موفق خير ياغالي

حمد الناصر
12-12-2009, 12:23 PM
وش اريكم بالعثيم

الان 50.50
دعم نفسي اعتبره 50
اقوى دعم يعتمد عليه المضارب 49.30
هدف مضاربين 52 ......بعده 53.50

مع مراعاة وضع المؤشر

بخصوص المؤشر للمضارب
6025
5954
اقوى دعم 5925

مقاومات 6076
6108 عنيفه اليوم

لمسة شفاء
12-12-2009, 12:25 PM
النور بوجودكم جميعا
والله يكتب مافيه خير لنا ولكم
وييسر الامر
اهداف س الشرقية في الطلوع والنزول وسعرها الان 48.80
والدريس الان 39

GoldenLion
12-12-2009, 12:25 PM
شارت على فاصل 30 د يوضح النقطتين الهامتين جدا جدا اليوم



6030 و 6070 نقطة


http://up.mrkzy.com/images/images/h8bzu0rjvgzo702b2w7s.png (http://www.mrkzy.com/)


تجاوز 6070 سنتجه بحول الله الى 6100 تقريبا

الله يعطيك العافية أخوي
سنتجاوزها ان شاء الله في حال الصمود في 6070 اليوم والتداول فوقه

#الكليفر#
12-12-2009, 12:26 PM
نستأذن للصلاة



و من يملك الجزيرة >>> يجني بين 19.35 -- 19.45


20 هللة >>> الحمد لله

و ننتظر افضل

محمد الصياد
12-12-2009, 12:26 PM
حان الان وقت صلاه الظهر
يا اهل مكة وجدة
وما حولها بارك الله فيكم


بارك الله فيك وجزاك الله الف خير

جاكي شان
12-12-2009, 12:27 PM
:601:

السلام عليكم
اسعدتم صباحا

فتى المشورة .
12-12-2009, 12:28 PM
يهمنا الان ثبات على مستويات مركز
6072

ثبات الهدف
6140 هدف 1
6183 هدف 2 قريب من المستويات الحاليه



نهاية الموجه الارتداديه الحاليه ستكون قريب من مستويات

6222 وهنا سيكون مقاومه شرسه للمؤشر العام ناتجه من تتبع مسار المؤشر لتعاملات سابقه لعدة اعوام


الاهم الا ن الحفاظ والثبات على مستويات

6072

وجني الارباح المتوقع بنهاية تدول الاحد التداول الصباحي يوم الاثنين للمضاربين

وهذا والله اعلم .

GoldenLion
12-12-2009, 12:29 PM
:601:

السلام عليكم
اسعدتم صباحا


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

بالتوفيق ان شاء الله

ندووو
12-12-2009, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يوم موفق للجميع :)

كونان إيدوجاوا
12-12-2009, 12:30 PM
يهمنا الان ثبات على مستويات مركز
6072

ثبات الهدف
6140 هدف 1
6183 هدف 2 قريب من المستويات الحاليه



نهاية الموجه الارتداديه الحاليه ستكون قريب من مستويات

6222 وهنا سيكون مقاوم شرسه للمؤشر العام ناتجه من تتبع مسار المؤشر لتعاملات سابقه لعدة اعوام


الاهم الا الحفاظ والثبات على مستويات

6072

وجني الارباح المتوقع بنهاية تدول الاحد التداول الصباحي يوم الاثنين للمضاربين

وهذا والله اعلم .
:606: :605: :606:

متعب العوفي
12-12-2009, 12:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمضارب اللحظي

المؤشر العام 120 نقط أخضر

كاش وننتظر نزول 100 نقطة أو أمر آخر

شاب الراس
12-12-2009, 12:31 PM
اهداف س الشرقية في الطلوع والنزول وسعرها الان 48.80
والدريس الان 39
الشرقيه
49 هدف اختراق بكميات نمسك معه ونجعل كسره بكميات جني ربح
دعمه48.40
38.90 دعم38.70 كسره بكميات سلبي
مقاومته 39.20 هدف الاختراق 39.40 السهم حليو فوق دعمه

جزء من الماضي
12-12-2009, 12:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

سهام القصيم
12-12-2009, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك



بالتوفيق جزء


أسال الله ان يشفي ابنك ويعافيه

جاكي شان
12-12-2009, 12:34 PM
:601:

شفاه الله
وشفى جميع مرضى المسلمين

l فزاع l
12-12-2009, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك


الله يشفيه يارب يا عزيز يا كريم وتعود بخير ان شاء الله

Abo Ibraheem
12-12-2009, 12:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمضارب اللحظي

المؤشر العام 120 نقط أخضر

كاش وننتظر نزول 100 نقطة أو أمر آخر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رايك بمعدنية اليوم
نبيعه او ننتظر الثار
مشكور وبارك الله فيك

فتى المشورة .
12-12-2009, 12:41 PM
مفتاح جوهري
الخزف السعودي
نتابع حركة هذا المضارب فهو بمثابة مفتاح جوهري للسوق

114

madmao
12-12-2009, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك


شفاه الله
وشفى جميع مرضى المسلمين

متعب العوفي
12-12-2009, 12:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رايك بمعدنية اليوم
نبيعه او ننتظر الثار
مشكور وبارك الله فيك

ربحان بيع

حتى يتضح مسار السوق أو يتأكد صعوده

السيكا
12-12-2009, 12:43 PM
لازالت الكميات والسيولة توحي بأن الارتداد حلو يعني يمكن يكمل للغد والله اعلم

كميات ساعتين 55 مليون يعني كمان ساعتين ونصف تكون 130--140 مليون وهذه الكميات

ليست كميات تصريف ارتداد والله اعلم وكذلك السيولة للحذر ففتي ففتي والله اعلم

سكة الأحباب
12-12-2009, 12:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

الله يشفيه ويعافيه و يخليه لك

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمضارب اللحظي

المؤشر العام 120 نقط أخضر

كاش وننتظر نزول 100 نقطة أو أمر آخر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر

مضارب حبوب
12-12-2009, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساؤكم شمووووخ


موفقين

GoldenLion
12-12-2009, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
في أمان الله

أسأل الله الشفاء له

كاسر المؤشرات
12-12-2009, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساؤكم شمووووخ


موفقين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


لكل من حضر

متعب العوفي
12-12-2009, 12:47 PM
قمة المسار اللحظي الهابط بين 6110 و 6114

GoldenLion
12-12-2009, 12:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمضارب اللحظي

المؤشر العام 120 نقط أخضر

كاش وننتظر نزول 100 نقطة أو أمر آخر

وعليكم السلام استاذي الفاضل

عندي ملاحظة طبقت التجميع والتصريف في موضوع الأمس
واليوم جميع القيم سالبة

مرئياتكم والف شكر مقدما

GoldenLion
12-12-2009, 12:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساؤكم شمووووخ


موفقين

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مساؤكم ورد وفل يا شريك

السيكا
12-12-2009, 12:49 PM
الله يشفيلك ولدك ان شاءالله

متعب العوفي
12-12-2009, 12:49 PM
قمة المسار اللحظي الهابط بين 6110 و 6114


تصحيح

قمة المسار اللحظي الهابط بين 6104 و 6108

غاااادة
12-12-2009, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن عدم تكميل المتابعه معاكم اليوم
ولدي مريض وبودية المستشفى دعواتكم له

نراكم على خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
مايشوف شر .......

جاكي شان
12-12-2009, 12:51 PM
:601:


عسير متوقف منذ نصف ساعة

لاحول ولاقوة
شلل تام
نسأل الله الشفاء العاجل له

شاب الراس
12-12-2009, 12:51 PM
قمة المسار اللحظي الهابط بين 6110 و 6114
بارك الله فيك استاذي وهي هدفنا اليوم

هل يتحقق اختراقه
وسلبيتنا في كسر 6010

#الكليفر#
12-12-2009, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمضارب اللحظي

المؤشر العام 120 نقط أخضر

كاش وننتظر نزول 100 نقطة أو أمر آخر


عليكم السلام يا ابو سارة



موافقك تماما

اليوم حدنا والله اعلم الى 6100 نقطة


كما بينت ذلك بالشارت السابق

جاكي شان
12-12-2009, 12:56 PM
:601:


عسير متوقف منذ نصف ساعة

لاحول ولاقوة
شلل تام
نسأل الله الشفاء العاجل له
:601:

ابب ابب اخ اخ
ليته ضل مشلولاً

كاش فلو
12-12-2009, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....... نبارك قدوم ولي العهد الي ارض الوطن سالمآ ....... نسال الله لنا ولكم الرزق الحلال الطيب .......

#الكليفر#
12-12-2009, 12:59 PM
قطاع سابك و اخواتها


حده اليوم 5234 نقطة تقريبا


قطاع البنوك

حده بين 15800 - 15850 نقطة


تجاوز النقاط اعلاه لمدة نصف ساعة ايجابي جدا جدا

متعلق من زمان
12-12-2009, 01:04 PM
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوم اخضر مثل الربيع وخير وفير للجميع واكثرو من الاستغفار عسى ربكم عزوجل ان يبارك لكم ماستجنونه من ارباح^&)§¤°^°§°^°¤§(&^

#الكليفر#
12-12-2009, 01:08 PM
لمن تحكه يده على الشراء

بتروكيم

16.1-- 16.05 ريال


>>> كسر 16 ريال خرووج



و الافضل الانتظار