المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي العالمية ترفض بيع أصول بأسعار متدنية


خالدي نجد
29-11-2009, 06:57 PM
لمواجهة ازمة العجز في سداد ديونها


دبي العالمية ترفض بيع أصول بأسعار متدنية





دبي- رويترز


نقلت صحيفة إماراتية عن مصدر في مجموعة دبي العالمية قوله ان المجموعة رفضت بيع أصول بأسعارمتدنية لسداد التزاماتها مما أضطرها الى السعي لتأجيل سداد الديون المستحقة عليها.


وكانت أسواق الاسهم من طوكيو الى نيويوك قد تأثرت سلبا بالمخاوف من تعرض البنوك لشركات حكومية في دبي لكن زعماء عالميين أعربوا يوم الجمعة عن ثقتهمفي الانتعاش الاقتصادي العالمي رغم المخاوف.


وقالت صحيفة "الاتحاد" نقلا عن المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان المجموعة “رفضت على نحو قاطع خلال الاشهر الماضية بيع عدد من الاصول الاستثمارية والعقارية الجيدة بأسعارمتدنية".


واضاف المصدر قائلا "عمليات بيع الاصول لابد أن تتم بطريقة تجارية منسقةبما يحقق الاهداف الاستراتيجية للمجموعة على المدى الطويل بعيدا عن الضغوط الاقتصادية الطارئة".


وقد طلبت حكومة دبي يوم الاربعاء الماضي تأجيل سداد ديون بمليارات الدولارات مستحقة على دبي العالمية وشركة نخيل العقارية التابعة لها وذلك ريثما تجريعملية اعادة هيكلة لمجموعة دبي العالمية.


وقال المصدر ان من المتوقع أن تركز عملية اعادة الهيكلة على الاستثمارات العقارية والخارجية التي كانت الاشد تضررا من جراء الازمة الاقتصادية.

mango30
29-11-2009, 07:12 PM
يمحق الله الربا

لكن ..........

من يتعض بما يدور فالايام تثبت ان الربا ممحوووووووووووووووووووووووووووووووق مهما طال الزمن

همسه "" يا من ينادي ويوصي على أسهم التأمين اتق الله فالربا حرب لله ورسوله ... حرب لله ورسوله ....

يزيد بن بدر
29-11-2009, 10:17 PM
بأسعار متدنيه يعني اقل من سعر التكلفه - مافيه احد يمر بأزمه ماليه ويعرض عليه رأس ماله ويرفض

العصامي1
29-11-2009, 10:32 PM
الله يرحم الحال

سبحان الله سنة الحياة تعلمنا الكثير ولا زلنا نتعلم
الصعود السريع الفجائي والسريع يعقبه إنهيار سريع وعنيف
والله يفرج كربت إخواننا الإماراتيين ويحفظهم وأموالهم من كل من يريد إستغلال الأزمة

سطومى
29-11-2009, 10:54 PM
مصرف الامارات المركزي يطرح تسهيلا جديدا للسيولة
Sun Nov 29, 2009 2:06pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
دبي (رويترز) - قال مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي يوم الاحد انه طرح تسهيلا لتعزيز السيولة في النظام المصرفي بعدما طلبت حكومة دبي تأخير مدفوعات ديون اثنتين من أكبر شركاتها مما دفع الاسواق العالمية الى الانخفاض.

وهزت دبي عالم المال يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني الجاري حين قالت انها ستطلب من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل الموافقة على تأجيل سداد مليارات الدولارات من الديون كخطوة أولى لاعادة الهيكلة.

وقال البنك في بيان انه اصدر مذكرة لبنوك الامارات وفروع البنوك الاجنبية العاملة في البلاد يخطرها بأنه يتيح لها تسهيلا اضافيا خاصا للسيولة يرتبط بحساباتها الجارية لدى البنك المركزي. واضاف ان سعر التسهيل يزيد 50 نقطة اساس على السعر المعروض بين بنوك الامارات (ايبور) لثلاثة أشهر.

ولم يعط البنك مزيدا من التفاصيل سوى قوله انه يدعم بنوك الامارات وفروع البنوك الاجنبية العاملة في البلاد. واضاف ان النظام المصرفي في البلاد أكثر ملاءة مما كان عليه قبل عام.

وقال جون سفاكياناكيس كبير الاقتصاديين في مجموعة البنك السعودي الفرنسي-كريدي اجريكول في الرياض "انه قرار مهم لان مبعث القلق الرئيسي هو انه قد يكون هناك بعض التصرف المتسم بالذعر من جانب المودعين في دبي ومن جانب مصرفيين يريدون سحب الودائع من النظام المصرفي."

واضاف "سيدعم ذلك السيولة والسلامة العامة للنظام المصرفي في الامارات وخاصة في دبي. يرسل البنك المركزي رسالة قوية الى الجميع بأنهم يتيحون سيولة وافرة والضمان للبنوك في الامارات."

وبلغت الديون المستحقة على مجموعة دبي العالمية 59 مليار دولار في اغسطس اب وهو ما يمثل جزءا كبيرا من اجمالي ديون دبي البالغ 80 مليار دولار. ويتوقع السوق على نطاق واسع سداد صكوك اصدرتها نخيل بقيمة 3.5 مليار دولار ويحل موعد استحقاقها الاصلي يوم 14 ديسمبر كانون الاول.

وفي العام الماضي ضخت وزارة المالية 6.8 مليار دولار كودائع في البنوك كشريحة أولى من تسهيل انقاذ بقيمة 19.1 مليار دولار طرحته لمساعدة البنوك في التغلب على الازمة الائتمانية العالمية.

واودعت الوزارة 6.8 مليار دولار اخرى في البنوك في نوفمبر 2008 لكنها لم تصدر اي بيانات منذ ذلك الحين فيما يتعلق ببقية هذه الاموال. وجاء ذلك بعدما طرح البنك المركزي تسهيلا طارئا للاقراض المصرفي بقيمة 13.6 مليار دولار لمكافحة الازمة.