المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الإدارية" تأمر برد ملياري ريال لمساهمي "أم القرى"


النمر7433
18-11-2009, 06:15 PM
اليوم فيه خبر جيد عن مساهمة ام القرى. عسى هذا الحكم اولى البشائر لإرجاع فلوس هذه المساهمة التي طال انتظار الحكم فيها.



حسمت المحكمة الإدارية "ديوان المظالم" أول من أمس قضية مساهمة شركة أم القرى لصالح 16 مساهماً. ويأتي القرار بعد مداولات استمرت قرابة العامين، واستئناف القضية بعد أن قرر ديوان المظالم في 27 من شهر فبراير 2007م صرف النظر عن الدعوى بحجة عدم الاختصاص وإحالتها إلى هيئة السوق المالية.
وكان نحو 16 مساهماً تقدموا بدعوى قضائية ضد شركة أم القرى للخدمات الفندقية مطالبين فيها باسترداد أكثر من ملياري ريال تمثل رؤوس أموالهم التي دفعت إلى الشركة بموجب عقود رسمية لاستثمارها في مجالات متنوعة، إضافة إلى الأرباح التي تسلموها على مدى سبعة أشهر بعائد يصل إلى 30%-40% كل أسبوعين ثم انقطعت بعد ذلك ،حيث اختفى المدير وهو من جنسية عربية عن الأنظار وأغلقت الشركة أبوابها. وصدر حكم المحكمة الإدارية بإلزام شركة أم القرى بدفع المبالغ المستحقة لجميع المساهمين (ملياري ريال)، بعد أن سلم نحو 4 من المساهمين أوراقا تثبت مساهمتهم في الشركة وتثبيت المبالغ التي يطالبون فيها والتي تبلغ أكثر من 500 مليون ريال، على أن ينتظر أن يقدم بقية المساهمين أوراقهم الرسمية لاستلام صك الحكم القاضي باستلام حقوقهم المالية لدى الشركة.
وقال ممثل المساهمين يحيى القحطاني لـ"الوطن" إن المحكمة الإدارية حسمت القضية بعد عامين من الانتظار لصالح مساهمي شركة أم القرى للخدمات الفندقية، وتثبيت عدد من المبالغ التي يطالب بها المساهمون حيث تم أول من أمس تثبيت نحو 500 مليون ريال لصالح 4 من المساهمين في الوقت التي يتم حاليا تثبيت نحو مليار و500 مليون لصالح 8 من المساهمين. يذكر أن مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على تشكيل لجنة للنظر في المساهمات المتعثرة برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية ممثلين (بدرجة وكيل وزارة) من وزارات الشؤون البلدية والقروية والداخلية والعدل والمالية وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وأمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، لإيجاد حلول تنهي إشكالية نحو 40 مساهمة متعثرة.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3337&id=125021&groupID=0

اعور
18-11-2009, 07:14 PM
انا مساهم في ارض الحرم بما مجموعه 130 الف ريال عند خالد السريبي هل يجوز رفع قضية عليهم في المحاكم الشرعية او في المحكمة الادارية او في لجنة التجارة ؟
كل جهة تقول حنا غير مختصين
وين نروح له يالربع وهذا مردهم حسبي الله عليهم

ناصرالحب
04-12-2009, 01:05 PM
عسى ان يكون طارق الخزيم من ضمن الذي صرفت له المبالغ