المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتج جديد في السعوديه من شركة أملاك العالميه


hot_line
21-10-2009, 02:18 PM
أملاك العالمية المملوكة بنسبة 22.5% لأملاك الإماراتية تطلق منتج "الإجارة الموصوفة بالذمة" لتمويل الأفراد عقارياً

أرقام 20/10/2009


أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري ومقرها السعودية عن إطلاقها منتج تمويل عقاري جديد موجه للأفراد في السعودية وهو "الإجارة الموصوفة في الذمة" بهدف الاستفادة من الطلب المتنامي على الوحدات السكنية في السعودية.

وقال عبد الله الهويشل العضو المنتدب لأملاك العالمية أن هذا المنتج الجديد سيدعم المشتري من خلال تيسير الشراء له وحمايته وسيدعم المطور العقاري أيضاً من خلال مدة بدفعات مالية تساعده على التطوير. وحول تعاقدات الشركة قال العضو المنتدب: إن الشركة وقعت عديداً من العقود مع مشترين ومطورين أيضاً بحيث قامت بتمويل هؤلاء المطورين، وهي بصدد الدخول استثمارياً في بعض المشاريع ولكن وفق ضوابط محددة، وتتطلع الشركة إلى صدور قانون الرهن العقاري في السعودية والذي سيعمل على التقليل من المخاطر وينعكس إيجابياً على هامش الربح.

وأضاف أن الشركة تقوم برهن الوحدة السكنية التي تقوم بتمويلها حالياً لصالحها حتى تستكمل جميع دفعاتها، وتتيح الشركة تمويلاً يصل إلى 25 عاماً، وتكلفة التمويل لديها هي انعكاس لمدة التمويل وقطاع عمل الشخص طالب التمويل، والتكلفة تشمل التأمين التكافلي على السكن وتكاليف الصيانة.

وحول المصادر التمويلية للشركة نفسها قال العضو المنتدب: إن الشركة بدأت برأسمال يبلغ مليار ريال مدفوعة بالكامل، ولديها تسهيلات ائتمانية من عديد من البنوك التجارية، وهي بصدد تهيئة محفظتها التمويلية بمصادر إسناد كالسندات ونحوها، كما أن الشركة تدرس إطلاق صناديق للاستثمار في هذا المجال يتم الاكتتاب بها من قبل المستثمرين.

يشار إلى أن شركة أملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري هي شركة مساهمة خاصة، أسستها مجموعة من الشركات الإماراتية والسعودية وهي: إعمار العقارية وأملاك للتمويل وشركة البركة للاستثمار وشركة عسير، برأسمال يبلغ 1000 مليون ريال سعودي تبلغ حصة أملاك للتمويل منه 22.5 % .