المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تنميات» تروج لمشاريعها في السعودية والإمارات


مقزز
06-10-2009, 07:30 AM
تنميات» تروج لمشاريعها في السعودية والإمارات و«إنجاز» تسوق لـ « القمرا » شمالي الرياض و«المارينا» في الشرقية

http://www.aleqt.com/a/284088_59569.jpg
الدحيم
برزت المشاركة السعودية في معرض سيتي سكيب في دورته الجديدة من خلال شركتي تنميات وإنجاز للتطوير العمراني، وحرصت «تنميات» على الترويج لمشاريعها القائمة في عديد من الدول خصوصا في السعودية والإمارات، فيما أعلنت «إنجاز» حصولها على الموافقات الرسمية اللازمة لمشروعيها «المارينا» في المنطقة الشرقية والمجّمع السكني «القمرا» في شمال الرياض.

وفي لقاء مع «الاقتصادية» قال عبد الله الدحيم نائب المدير التنفيذي للعمليات في شركة تنميات إن الشركة تحرص من خلال مشاركتها في المعرض على الترويج للمشاريع القائمة، خصوصا مشاريع الأساطير والخليج التجاري ومشروع ضخم في إمارة عجمان، معتبرا أن «سيتي سكيب» في دورته الجديدة هو البداية الحقيقية لقطاع العقار في دبي بعد سنوات من النمو غير المسبوق، ارتفعت خلالها الأسعار إلى مستويات خيالية بفعل المضاربات.

ويؤكد أن العقار في دبي وصل إلى مرحلة « تشبع »وكان من الطبيعي أن يدخل القطاع في مرحلة من التراجع حتى من دون اندلاع الأزمة المالية، وأن يمر بمرحلة من النمو الطبيعي التي يسجل من خلالها معدلات نمو طبيعية تراوح بين 2 و3 في المائة سنويا .

وأضاف الدحيم أن شركة تنميات أصبحت أقوى من أي وقت مضى بعدما استغلت ظروف الأزمة في ترتيب البيت الداخلي، حيث لم تقم الشركة بإلغاء أي مشروع من المشاريع التي دخلت فيها وعملت على مساعدة عملائها من خلال تمديد فترات السداد وإعادة جدولتها بعد الظروف الجديدة التي فرضتها الأزمة وبعدما توقفت البنوك عن تقديم القروض للمشترين .

وأكد أن الشركات العقارية واجهت ظروفا صعبة «لكن نجحنا في «تنميات» في المضي في الخطة التي وضعناها قبل اندلاع الأزمة وإن كانت أرباحنا في المحفظة الاستثمارية قد تراجعت بسبب تراجع قيم الأصول وهو ما حدث مع شركات التطوير العقاري كافة حيث سجلت الأسعار تراجعا بنسب كبيرة تراوح بين 30 و40 في المائة، وهو ما أدى إلى تراجع في هامش الربح.

وأضاف الدحيم أن الأسعار وصلت إلى مستويات مناسبة للغاية بعدما كانت قد وصلت إلى الذروة بسبب المضاربات, وكان من الطبيعي أن تهبط بعدما خرج المضاربون من السوق تاركين المجال للمستهلك النهائي الراغب في شراء وحدة سكنية للسكن فيها.

«ومن هذا المنطلق نحن لسنا متشائمين كالكثيرين من مستقبل العقار الذي سيحافظ على ميزته كملاذ آمن للاستثمار وكما أقول دوما»: العقار يمرض ولا يموت ». ومن جانبها تسعى شركة إنجاز إلى الترويج لمشاريعها، حيث قال عمر عبد الله القاضي المدير التنفيذي لشركة إنجاز: نحن نتوجه إلى المؤسسات والمستثمرين الأفراد والشركاء ممن يهتمون بتطوير وبناء المستشفيات والمدارس ومراكز التسوق وكذلك المرافق السكنية للاستثمار في مجمّع المارينا. ويقع مشروع المارينا على ساحل الخليج العربي - الممر الساحلي لمدينة الخبر والدمام على مساحة 3.3 مليون متر مربّع ويُتوقع أن يشكل معلماً رئيساً في المنطقة الشرقية. ويستوعب المشروع 45 ألف مقيم يتم تزويدهم بمرافق مجتمعية مثل المدارس وتسهيلات الرعاية الصحية والمساجد والمراكز الترفيهية والتجارية، ويشتمل المشروع على 636 فيلا عائلية وأبراج للشقق السكنية الفاخرة تتألف من 15 طابقاً وتتوزع على 250 قطعة أرض، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي الذي تحده من الجنوب جامعة الملك فيصل الجديدة ومن الشمال المباني السكنية ومن الشرق ساحل الخليج العربي، وسيشكل جزءاً من الكورنيش الجديد المقترح بين الدمام والخبر.

ويتميز مشروع المارينا بسهولة الوصول إليه سواء من الطريق السريع لشارع الملك سعود بين الشرق والغرب أو الطريق السريع لشارع الملك فيصل بين الشمال والجنوب. وسوف يشمل المشروع طرقا جديدة تعكس أفضل الممارسات الحكومية من حيث توفير الشوارع والجادات بعرض يراوح بين 18 و60 متراً.

http://www.aleqt.com/a/284088_59570.jpg
القاضي


وأضاف القاضي: «هدفْنا من وراء فكرة مشروع المارينا أن نخرج بخطة مشروع رئيسي في المملكة يصمم حسب الطراز العالمي ويوفر أجود أساليب الحياة ومجتمعاً متناسقاً لتشجيع التفاعلات الاجتماعية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 41.4 في المائة من مساحة المشروع للأماكن العامة و42.2 في المائة للاغراض السكنية والتجارية وأكثر من 16 في المائة للخدمات الحكومية.

وحصلت الشركة على موافقة للبدء في مشروع القمرا وهو مخطط سكني في الرياض، ويمتد على مساحة 5.2 مليون متر مربع. ويشتمل المشروع على مرافق سكنية للأفراد والشركات في شمال مدينة الرياض وتوقع القاضي أن يقدم مشروع القمرا فرصةً استثماريةً ممتازةً للمستثمرين من الأفراد والشركات على حد سواء، قائلا: «يمكن للأفراد امتلاك قطعة أرض وبناء منزل بينما يمكن للمستثمرين والشركات الخاصة امتلاك الأرض التي يريدونها على الفور، حيث سيقدم المشروع عائدات مهمة على المديين القصير والطويل».

وأكد أن مشروعي المارينا والقمرا يشكلان قوة دفع جديدة للسوق العقارية السعودية من خلال معايير النوعية الجديدة التي تقدمها لقطاع العقارات في المملكة، مشيرا إلى توافق الآراء حول الحاجة إلى حلول جديدة في مجال العقارات لتلبية الطلب المتزايد على المساكن في المملكة .

المصدر
http://www.aleqt.com/2009/10/06/article_284088.html


السؤال هل سيؤثر هذا على اسعار الاراضي ويساهم في خفض قيمتها ؟

طلال حمود
06-10-2009, 07:22 PM
[QUOTE=مقزز]تنميات» تروج لمشاريعها في السعودية والإمارات و«إنجاز» تسوق لـ « القمرا » شمالي الرياض و«المارينا» في الشرقية

http://www.aleqt.com/a/284088_59569.jpg
الدحيم
برزت المشاركة السعودية في معرض سيتي سكيب في دورته الجديدة من خلال شركتي تنميات وإنجاز للتطوير العمراني، وحرصت «تنميات» على الترويج لمشاريعها القائمة في عديد من الدول خصوصا في السعودية والإمارات، فيما أعلنت «إنجاز» حصولها على الموافقات الرسمية اللازمة لمشروعيها «المارينا» في المنطقة الشرقية والمجّمع السكني «القمرا» في شمال الرياض.

[SIZE="6"]لان تنطلي على الدولة والمساهمين دعايه قديمة وترويج وتضليل اين مساهماتكم في مكة وجدة وغيرها من المساهمات لها ست سنوات تروح اين الارباح التي قد اغريتووغررتو بدعاياتكم ومضهركم القديم في جذب وثقة الناس قبل انكشاف الحقيقة ,اين المساهمات التي سوف تحقق اكثر من خمسون الى ثمانين في المئة خلال سنتان او اقل ,اتقو الله واوفو بيوعودكم يوم يتي يوم لاتستطيعون برد الحقوق.....

شيباني1
07-10-2009, 12:18 AM
ومن وجهة نظري ان لسرقه اكرم من النصب .... لان في حالات السرقه تسرق الشخص وهو غافل ام في ... (ا) هل هنا بالفعل لتسول والنصب وجهان لعمله واحده؟ ...

طلال حمود
07-10-2009, 06:23 AM
«عكاظ»
القضاء يلزم شركة بإعادة 1.4 مليار للمساهمين .. مدير الإنتربول السعودي لـ
ملاحقة 50 مطلوباً في قضايا احتيال وتوظيف أموال
محمد الغامدي ـ الرياض، علي غرسان ـ مكة المكرمة
كشف لـ «عكاظ» مدير الإنتربول السعودي اللواء محمد بن صالح الزبن عن ملاحقة 50 سعوديا خارج المملكة متورطين في مساهمات وهمية وشيكات بدون رصيد، مشيرا إلى أن الإنتربول ينتظر تسلم عدد من المطلوبين في الفترة المقبلة.
وثمن اللواء الزبن التعاون الدولي في استعادة المطلوبين، وأنه ثمرة إيجابية أسهمت في استعادة مطلوب هارب من العدالة منذ 25 عاما.
وعلى صعيد مواز، أدانت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة شركة محلية تعمل في توظيف الأموال بتورطها في تبديد أموال ألف مساهم، وألزمتها إعادة 1.4 مليار ريال للمساهمين. ويأتي هذا الحكم بعد مداولات قضائية استمرت أربعة أعوام.
وتوقع محامي المساهمين محمد المؤنس أن يكتسب الحكم القطعية خلال شهرين ما لم تقدم الشركة لائحة اعتراضية يوافق عليها.
في حين علمت «عكاظ» أن الشركة قدمت استئنافا للحكم، سينظر خلال الفترة المقبلة.