المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخاوف من تأثير قرارتجزئة السوق بين الهيئة ووزارةالتجاره يثير الخلاف


البورقيني
25-09-2009, 06:18 AM
وجوه (خاص)

قالت مصادر مقربه من هيئة سوق المال السعودية ان هناك خلافاً بين الهيئة ووزارة التجارة حول الصلاحيات الممنوحة في النظام الجديد للشركات والذي تاجل تطبيقه اكثر من مره بسبب تداخل صلاحيات الجهتين الحكوميتان.
ووفق المعلومات التي استقتها "وجوه" فإن تعديل القيمة الأسمية للاسهم ظل هو الخلاف الأول بين الهيئة والوزارة ، حيث ان الوزارة تطلب الإسراع في تحول الشركات المساهمة المدرجة حالياً الى قيمة اسمية بريال واحد بعكس التنظيم الحالي الذي يقضي بان القيمة الإسمية 10ريال للسهم الواحد، فيما ترى الهيئة ان الإسراع في تطبيق ا قد يؤدي الى الإضرار بالسوق الذي يعاني منذ فبراير 2006 من انهيارات متوالية.
واشارت مصادر اقتصادية الى ان تداخل صلاحيات هيئة سوق المال مع وزارة التجارة في شأن الرقابة الداخلية للشركات جعل الأولى تتحفظ على 4مواد تتعلق بمتابعة الشركات على اعتبار ان انتقال الشركة من مساهمة مغلقة الى مساهمة عامة هو تحول من دور وزارة التجارة الى سوق المال .
ويشمل النظام على نقطة تنازع بين الجهتين تتمثل في رأس مال الشركات حيث كانت وزارة التجارة تشترط حداً ادنى لرأس المال فيما لايحدد النظام الجديد اي قيمة لهذا الحد وهو ماتحفظت عليه هيئة سوق المال

WWW.FACESNEWS.NET

يمكن غلطه
25-09-2009, 01:29 PM
من الحين يتهاوشون القسمه صعبه ؟؟؟؟؟؟؟؟ وحنا الضعوف من نشيط لانشط

مشكور ياقمر

taegr
25-09-2009, 05:23 PM
الخلاف في مصلحة المتداول البسيط السوق لا زال يعاني من الانهيار الى يومنا هذا

عازف وتر
25-09-2009, 06:21 PM
أحد الأمور الغريبه جداً قانونياً يكمن في العمل بالنظام الجديد قبل إقراره حتى !!

من ذلك :

السماح لشريك واحد فقط بتأسيس شركه , وهذا يحدث في التأمين مثلاً ..

أيضاً قيام هيئة السوق بتقسيم نشاطات الشركات في قطاعات جديده , وهذا ليس من عملها أصلاً بل مع عمل وزارة التجارة ..

لا أدري لماذا لا نرى أي إعتراض من قانونيين أو ماليين على هذا و كأن صحافتنا لا ترى و لا تسمع , و أجزم أنعا فقط لا تعرف شي !!

تحياتي ..

هيّد و هيّد
25-09-2009, 06:52 PM
عساهم مايرضون خلهم يتهاوشون لييييييييييين

يرتفع السوق ونفتك منهم ناخذ فلوسنا ونطييييييييييييييييير



ماحد راح ياكلها غيرنا

الله يكون بعونا

ALSAROOFY
25-09-2009, 06:56 PM
ياخي خافو ربكم تو رمضان مخلص وانتم شغالين من الان كذب على خلق الله تبون تهججون الناس من السوق بسبب التقسيم.اذا تجزأت الآسهم بيزيد العدد يعني نفس الشئ ولكن هذا يمكن يغري الناس اللي مادخلو السوق بالدخول يعني احسن للسوق . وبعدين وشي( وجوه ) هذي هل هي متحدث باسم جهه رسميه وبعدين انت منو عشان تنقل كلام منت متاكد منه. ياناس خافو ربكم , برمضان الواحد يذبحه الدين وتشوف الواحد مثل الملاك وبعد رمضان شخص ثاني . اتقو الله بانفسكم اتقو الله......