المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعة تداول الاحد 12/10/2003 م


الصفحات : [1] 2 3

باسم
12-10-2003, 03:11 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمنياتي للجميع ان شاء الله تعالى بيوم موفق نرى فيه المؤشر اخضرا ان شاء الله تعالى

تحياتي

باسم
12-10-2003, 03:13 AM
الكهرباء تتأثر بالتصريحات الصحفية وتقود السوق إلى تراجع حاد



هبط مؤشر الأسهم المحلية في أول تعاملات هذا الاسبوع متأثراً بتصريحات وزير المياه والكهرباء عن نية الدولة بيع اسهمها في شركة الكهرباء السعودية بالتدريج وحسب قبول السوق اضافة إلى عدم اصدار الشركة توضيحاً حول أسهم المنحة الناتجة عن رسملة الكهرباء على الرغم من التأكيدات الصحفية بنية الشركة اصدار ذلك التوضيح.
وأشاع نزول الكهرباء موجة خوف بين المتعاملين نتيجة مخاوفهم من تأثير هذه الشركة الكبير على السوق ودفعه للتراجع وقد هبطت تقريباً جميع الأسعار ووصلت نسبة نزول المؤشر في ذروة التراجع المسائي إلى 3% لكنه قلل تلك النسبة واغلق منخفضاً بنسبة 1.7% وصولا إلى 4259نقطة حيث يشكل الاقتراب من مستوى 4200نقطة حاجز دعم للمؤشر تدخل عنده العديد من الطلبات وخلال تعاملات الأمس اعنت عدة بنوك وهي العربي والراجحي والفرنسي أرباحها إلا أن اسهمها لم تتفاعل مع الربحية نتيجة التراجع العام الذي حدث للسوق.
وبلغ حجم التداول أكثر من 20مليون سهم وصلت قيمتها إلى أكثر من 3.5مليارات ريال.
ويمكن عرض التداول في قطاعات السوق كما يلي:

< البنـوك
أعلنت البنوك مجموعة من الميزانيات ابرزها أرباح الراجحي إلا أن السهم لم يتفاعل نتيجة النزول العام للسوق واغلقت أكثر البنوك تراجعات متباينة.

< الصـناعة
على الرغم من الافتتاح القوي لسابك والأسمدة إلا انهما سرعان ما تأثرا بضعف حركة الكهرباء وبالتالي سلك الخط النزولي للسوق نفسه مع العلم انهما قللا كثيراً من تراجعاتهما عند الاقفال.
وسجلت غالبية الشركات الصناعية تراجعات متباينة.

< الأسـمنت
نشط التعامل قليلاً على شركات الأسمنت نتيجة اعلان ينبع زيادة أرباحها في الربع الثالث واغلقت أكثر الشركات منخفضة بسبب الاتجاه العام للسوق باستثناء استقرار القصيم وتبوك.

< الخـدمات
انخفضت جميع الخدمات عدا الارتفاع الملفت لسهم البحري حيث زاد أربعة ريالات وصولاً إلى 94ريالا ومن أبرز التراجعات نزولا الجماعي إلى 91ريالاً والمواشي إلى 33ريالاً ومبرد إلى 105ريالات والتعمير إلى 88.25ريالاً.

< الكهـرباء
حدث بيع على الكهرباء وصل معه إلى ادنى نقطة بلغت 97ريالاً ويفترض أن تسارع الشركةة إلى نشر أرباحها لدعم السهم معنوياً والذي تعرض مؤخراً لعدة ضغوط.

< الاتصــالات
انخفضت الاتصالات وكسرت مستوى 400ريال قبل أن تتماسك وتغلق بسعر 405ريالات.

< الزراعــة
انخفضت جميع الشركات المتداولة باستثناء بيشة المرتفعة إلى 49.5ريالاً وبتنفيذ صغير كالعادة.

باسم
12-10-2003, 03:13 AM
تبرئة "سابك" نهائياً من تهمة إغراق الأسواق الهندية بالحديد



الرياض - واس:
أوضحت وزارة التجارة والصناعة ان ادارة مقاومة الاغراق والرسوم الهندية اصدرت قرارها النهائي بتبرئة الصادرات السعودية من صفائح الحديد المدلفنة على الساخن المنتجة والمصدرة الى الاسواق الهندية من تهمة الاغراق المنسوبة اليها وذلك بناء على عدد من الحيثيات وهي ان مقدار الواردات من المملكة والدول الاخرى لا تبلغ الحجم الذي يؤثر على الصناعة المحلية وان البضائع المستوردة من الدول المعنية تبلغ قيمتها اكثر من قيمة البضائع المصنعة محليا وبالتالي لا يمكن بيع البضائع المستوردة والمغرقة للاسواق باسعار ادنى من اسعار البضائع المصنعة.
واوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة للشئون الفنية ورئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الاغراق الدكتور فواز بن عبدالستار العلمي ان الشركات الهندية المنتجة لصفائح الحديد المدلفنة على الساخن سبق ان اقامت دعاوى لمواجهة عدد من الشركات الدولية ومن ضمنها الشركة السعودية للحديد والصلب احدى الشركات التابعة لشركة (سابك) تفيد بأنها تتبع سياسات اغراقية بالاسواق الهندية عند تصديرها لهذه المادة الا ان هذا القرار يعد انتصارا والحمد لله ويبرئ ساحة الصادرات السعودية من اتباع سياسة الاغراق في الاسواق الخارجية ويدل على ان مستوى وعي الصناعات السعودية المحلية بهذه الظاهرة بدأ ينمو ويزداد نظرا لما تواجهه الصناعات الدولية التي تتبع مثل هذه السياسات من مواجهة لرسوم اغراق يحد من نفاذ صادراتها الى الاسواق الخارجية والذي يرجع الى تأخرها في فهم تفاصيل وجوانب هذه الظاهرة الفنية المعقدة التي تنعكس وتؤثر على استحواذها بحصة سوقية كبيرة في الاسواق الخارجية.

الكناني
12-10-2003, 03:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا دكتور وان شاء الله اليوم 100 نقطه ارتفاع بحول الله وقوته
ما شاء الله عليك فاتح السوق بدري
عروض وطلبات الغذائيه وسافكو لو تكرمت

الكناني
12-10-2003, 03:41 AM
انخفاض مؤشر سوق الاسهم السعودى عند الاغلاق


الرياض : اغلق مؤشر سوق الاسهم السعودى اليوم السبت ب 77 ر4259 نقطة بانخفاض مقداره 46 ر75 نقطة عن يوم امس 0 وقد تم تداول 178 ر19 صفقة وتنفيذ 614 ر101 ر20 سهما بقيمة 178 ر 096 ر 556 ر3 ريالا 0 وتصدرت شركة كهرباء السعودية قيمة التداول بتنفيذ 234 ر861 ر187ر1 ريالا كما تصدرت شركة كهرباء السعودية كمية التداول بتنفيذ 708 ر241 ر5 / سهما 0

تاريخ الخبر : 10/11/2003 8:01:15 PM

الكناني
12-10-2003, 03:48 AM
التداول يهبط لأقل مستوى منذ 7 أسابيع في ظل ترقب المستثمرين القوائم المالية
أسعار الأسهم تسلك مسارين مختلفين هذا الأسبوع وفقا للنتائج

أبها: علي البشريِِ
تدخل تعاملات سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع منعطفا هاما تزامنا مع إعلان الشركات المساهمة لنتائج الربع الثالث حيث يتوقع الخبراء أن تسلك أسعار الأسهم اتجاهين خلال الفترة القادمة بناء على النتائج فالشركات ذات القوائم المالية المتزايدة إيجابياً ستشهد ارتفاعاً في أسعارها، وعلى النقيض من ذلك ستهبط أسعار أسهم الشركات ذات النتائج المالية المتراجعة.
وشهد سوق الأسهم استقراراً للأسعار وسط تداول منخفض هو الأقل منذ 7 أسابيع في ظل ترقب المستثمرين لظهور القوائم المالية للربع الثالث حيث نفذت السوق 93 مليون سهم بلغت قيمتها 15 مليار ريال مقارنة بـ 166.6 مليون سهم.
وستحدد الشركات القيادية مسار السوق هذا الأسبوع حيث ينتظر أن تعلن وسط الأسبوع قوائمها المالية، ولكن الملاحظ أن الأسعار الموجودة مثبتة تقريباً منذ أسبوع أو أكثر ونلاحظ أن المؤشر منذ شهر يهبط تارة ويرتفع تارة أخرى بنفس الوتيرة وبانتظام وبشكل مدروس ومقنن.
وفي نفس الوقت شددوا على عدم الانصياع للإشاعات هذه الأيام واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة ويرى خبراء السوق أن هذا الهدوء هو التقاط للأنفاس لتبدأ مرحلة جديدة خلال الأسبوع القادم تزامنا مع القوائم المالية وهناك خبراء لهم رأي ثان حيث أكدوا أن لتراجع كمية التداول سببا آخر هو أن متعاملي السوق أصحاب عقليات مضاربة وليست استثمارية كونهم أصحاب قرارات شرائية سريعة ومترددة في نفس الوقت واتفق الخبراء على أن هذا الثبات السعري جيد للسوق ترقبا للنتائج.
ويمكن وصف أداء السوق خلال الأسبوعين الماضيين بالثقل والمحافظة على مستويات سعرية مستقرة بهوامش ضيقة. وساعد على ذلك حذر المتعاملين وتغير استراتيجيتهم من امتلاك الأسهم لمدد متوسطة إلى البيع السريع بهوامش ربح متدنية، راغبين بتسجيل الفرص الربحية في محافظهم وعدم تفويتها مع تغير رتم السوق. وبدأ المتعاملين أكثر حذرا ويتضح ذلك من أن معظمهم بدأ يوظف جزءا من محافظهم بدلا من توظيف كامل المحافظ في السابق.
ويشير صغار المتعاملين في السوق إلى أن ضيق الفرص الربحية في السوق جعلهم يبدون أكثر حذرا. وشدد المتعاملون على أنه يصعب التنبؤ بسلوك السوق بعد النتائج مهما بلغ تحسنها، مشيرين إلى أن السوق ارتفع عن الـ 9 الأشهر الماضية منذ مطلع العام بشكل كبير ومرثوني مما يجعلها بحاجة إلى تراجعات تصحيحية تعدل للمتعاملين ثقتهم في الأسهم وفق عائد ربحي يتناسب مع السعر السوقي.
وأشار الخبراء إلى أن ارتفاع أرباح الشركات سيرفع العائد الموزع مقابل السهم ذي الارتباط الطردي مع السعر السوقي، مضيفين أن الشركات بدأت تحاول تنويع مصادر الدخل وخلق أرباح معينة ولو رأسمالية في حالة انخفاض أرباح النشاط الأساسي في سنة من السنوات مما يدلل على وعي إدارات الشركات المساهمة ورغبتهم في خلق حالة ثبات للربحية.
وفي جميع الأحوال هناك تطمينات في ظل عوامل إيجابية ساعدت على الصعود السريع للمؤشر في مقدمتها ارتفاع نسب السيولة وتحسن أداء الشركات المدرجة أسهمها وارتفاع معدل أسعار النفط للسنة الثانية على التوالي، هبوط أسعار الفوائد العالمية والمحلية لأقل من 1%، إضافة إلى قلة الخيارات الاستثمارية البديلة التي تحقق عائدا مقاربا لسوق الأسهم.
ويرى الخبراء أن سوق الأسهم السعودي عند دخوله مرحلة جديدة من النطاق السعري مدعوما بإصلاحات هيكلية ستساعد على توسيع شريحة المتعاملين وتفتح المجال أمام دخول أسهم جديدة، فمن الواضح أن حجم رؤوس الأموال التي يتم تدويرها في سوق الأسهم يتزايد بشكل مستمر وليس فقط بسبب عودة رؤوس أموال من الخارج. فالسوق تتمتع بوجود نسب سيولة عالية والدليل هو استمرار ارتفاع أسعار أسهم جميع الشركات حتى تلك التي لم تحقق ربحية جيدة أو يتم استخدام رأس مالها وتشغيل أصولها بالشكل المقبول.
وخلال تعاملات الأسبوع الماضي انتاب بعض المتعاملين قلق من قرار الشركة السعودية للكهرباء أمس منح نحو 7 أسهم مقابل كل 100 سهم قائمة عبر رسملة 3.3 مليارات ريال رسم الكهرباء المستحق على الدولة حيث أكد عدد من الخبراء أن السهم فقد جاذبيته بعد تحديد أحقية المنح لمشتري الأحد الماضي بتاريخ 5 أكتوبر حيث كان بعض المتعاملين يتوقع توزيعها نقداً وليس كأسهم مجانية.
وأشاد الخبراء بقرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تعليق التعاملات على سهم الكهرباء الاثنين الماضي ووصفوه بأنه فكرة جيدة وذلك لإعطاء فرصة للمتعاملين لتقييم حدث المنح ومن ثم اتخاذ قراراتهم وفق أسس استثمارية واضحة وذلك لإعطاء فرصة متكافئة للجميع.
و ارتفعت خلال الأسبوع أسعار أسهم 15 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 53 شركة ولم يتم تداول سهم شركة واحدة.

الكناني
12-10-2003, 03:51 AM
لوم مؤسسة النقد على كل شاردة وواردة يدل على عدم معرفة المتعاملين بطبيعة عملها
بخيت لـ"الوطن: مضاربون محترفون يستخدمون حيلا غير أخلاقية وغير قانونية لإيقاع صغار المستثمرين


بشر بخيت
الدمام: هيفاء خالد.
وصف الخبير المالي بشر بخيت مستقبل الاستثمار في أسهم المضاربة في السوق السعودي بالممتاز في إجابة على سؤال لـ"الوطن" حول سبب الخطأ الذي يقع فيه المتعاملون في سوق الأسهم بالتوجه نحو أسهم لا تملك أساسا جيدا، قال إن هناك مضاربين محترفين يقومون في بعض الأحيان بالاتفاق فيما بينهم بالتركيز في شراء سهم ما ومن ثم يعملون على الترويج لهذا السهم مستخدمين عدة وسائل كصالات الاستثمار في البنوك, ومنتديات الأسهم في الإنترنت, والمقالات في الصحف بهدف زيادة الطلب عليه وقد يصل الأمر إلى أن يتداولوا السهم فيما بينهم لزيادة الكمية المتداولة ليعطوا تصوراً خاطئاً عن الطلب والعرض عليه ومن ثم بيعه على المستثمرين الذين يقعون في شباكهم, وهذا النوع يشكل الخطورة القصوى خاصة على صغار المستثمرين الذين تنطلي عليهم هذه الحيل غير الأخلاقية وغير القانونية.
وأضاف بخيت أن قلة الوعي الاستثماري لدى معظم المتعاملين تؤدي إلى حدوث خسائر فادحة وخاصة لصغار المستثمرين ونبّه الجميع من الانجراف وراء الشائعات التي يروجها هذا النوع من المضاربين مستغلين عدم تنبه بعض صغار المستثمرين لهذه التلاعب. وعن دور الصحافة ومنتديات الإنترنت في قرار شراء الأسهم يقول بخيت إن هناك فجوة إعلامية لدى المستثمرين لعدم حصولهم على المعلومات الصحيحة عن الأسهم حيث يكون للمنتديات الأثر الأكبر في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، إلا أن نقص المعلومات وسوء الاستخدام المتعمد في معظم الأحيان من قبل المضاربين لهذه المنتديات وبعض المقالات في الصحف يكون لها التأثير السلبي على عدد كبير من المستثمرين.
وحول اعتدال أسعار الأسهم الحالية أو افتعالها مقابل تحكم كبار التجار في السوق أشار بخيت إلى أن أسعار أسهم 80% من الشركات في السوق تشكل مستويات عادلة ، فيما أن أسعار أسهم مثل شركة الكهرباء وشركات المضاربة والتي تمثل 20% من السوق هي في مستويات مرتفعة وغير مبررة استثمارياً وأضاف أن اتجاه بعض المتعاملين في السوق إلى لوم مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" على كل شاردة وواردة في السوق يدل على عدم معرفة معظم المستثمرين بطبيعة عمل "ساما" كمراقب للسوق، إذ ليس من عمل "ساما" ولا أي جهة رقابية على أي سوق أسهم في العالم المحافظة على أسعار الأسهم سواء في حال الهبوط أو الصعود، بل إن عملها هو المحافظة على اتباع التعليمات والقوانين وتطبيقها على جميع المتعاملين في السوق.
وكان بخيت قد أكد في محاضرة عن سوق الأسهم السعودية أقيمت بفندق المريديان الأسبوع الماضي برعاية صناديق الأهلي للاستثمار وبحضور عدد من رجال وسيدات الأعمال والمهتمين بالشأن المالي أن المضاربة والاستثمار في سوق الأسهم السعودي يتأثران طردياً بمدة الاحتفاظ على الربحية من واقع دراسة السوق في الفترة من عام 1994 حتى عام 2003، وشدد على أفضلية الدخول في مضاربات طويلة المدى وإيجابية تذبذب السوق وعدم الخوف من هبوطه المفاجئ على ضوء دور الأحداث في رفع وانخفاض مؤشر السوق.
وتحدث بخيت عن نشأة سوق الأسهم السعودي بدءا من الشركة العربية للسيارات كأول شركة مساهمة عام 1932 ثم شركة الإسمنت العربية عام 1954 ثم تزايد عدد الشركات المساهمة عام 1970 ثم نشأة سوق غير رسمي للأسهم عام 1980 ثم صدور الأمر السامي رقم 1230/8 عام 1984 لتنظيم التداول ثم بداية تطبيق النظام الآلي (ESIS) عام 1990 ثم إنشاء أول صندوق للاستثمار بالأسهم السعودية عام 1992 وإنشاء صندوق مغلق للمستثمرين الأجانب بالأسهم السعودية مدرج في بورصة لندن عام 1997 ثم السماح للأجانب بالاستثمار في جميع صناديق الأسهم السعودية عام 1999 وأخيراًَ صدور نظام جديد للأوراق المالية في المملكة عام 2003.
كما تحدث بخيت عن توقعات المستثمرين من النظام الجديد كوجود نظام صارم يُطبق على الجميع ودخول وسطاء جدد إلى السوق وزيادة عدد الشركات المدرجة، وكشف عن الشركات المهيأة للإدراج في سوق الأسهم السعودي معظمها من قطاع الصناعة كشركة التعدين العربية السعودية والعربية للألياف الصناعية والمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي والسعودية العالمية للبتروكيماويات والتصنيع لمنتجات الألبان والأغذية ومن قطاع البنوك البنك الأهلي التجاري ومن قطاع الخدمات مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والوطنية للتأمين التعاوني ، وأشار إلى توقعه بأن النسبة التي ستضيفها الشركات الجديدة إلى السوق تقدر بـ (12%).
وأشار بخيت في محاضرته إلى أداء سوق الأسهم السعودي من 1985 وحتى 2003 ودور الأحداث في تذبذب مؤشره، وأيضاً أداء أسواق الأسهم العالمية (أوروبا، أمريكا، اليابان، السعودية) وأداء العملات (الين واليورو) والذهب منذ أحداث 11 سبتمبر، كما تناول علاقة المؤشر العام بأسعار النفط وعلاقته بالتغيير في السيولة النقدية وعن نمو أرباح الشركات السعودية.

الكناني
12-10-2003, 03:55 AM
البورصة السعودية : مستقبل واعد للمضاربة .. وهناك منحرفون


الرياض : وصف الخبير المالي السعودى بشر بخيت مستقبل الاستثمار في أسهم المضاربة في السوق السعودي بالممتاز في إجابة على سؤال لجريدة "الوطن السعودى" حول سبب الخطأ الذي يقع فيه المتعاملون في سوق الأسهم بالتوجه نحو أسهم لا تملك أساسا جيدا، وقال إن هناك مضاربين محترفين يقومون في بعض الأحيان بالاتفاق فيما بينهم بالتركيز في شراء سهم ما ومن ثم يعملون على الترويج لهذا السهم مستخدمين عدة وسائل غير أخلاقية وغير قانونية لإيقاع صغار المستثمرين.

باسم
12-10-2003, 03:55 AM
كاتب الرسالة الأصلية الكناني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا دكتور وان شاء الله اليوم 100 نقطه ارتفاع بحول الله وقوته
ما شاء الله عليك فاتح السوق بدري
عروض وطلبات الغذائيه وسافكو لو تكرمت

اخي الغالي الكناني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله يكون هناك ارتفاع قوي اليوم
والله يهدي مضارب الغذائية اللي اضاع علينا فرص كثيرة

تحياتي

الكناني
12-10-2003, 03:58 AM
مركز بخيت للاستشارات المالية

القسم الأول:

ما هو الأربح: المضاربة أو الاستثمار بالأسهم السعودية؟



يشهد سوق الأسهم السعودي منذ بداية شهر إبريل (نيسان) 2003 ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق في حجم التداول وأسعار الأسهم والتي جذبت الكثير من المستثمرين الأفراد (بلغ متوسط قيمة التداول الشهري هذا العام 2003 حوالي 60 بليون ريال مقابل 10 بليون شهرياً في عام 2002، كما ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 70% هذا العام مقابل 4% في العام الماضي), لكن يلاحظ أن شريحة كبيرة من المتعاملين يمارسون ما يسمى بالمضاربة بالأسهم ويعزفون عن الاستثمار طويل الأجل, ويلاحظ ذلك من ارتفاع كبير في حجم التداول وغير مبرر استثمارياً في عدد كبير من الأسهم وخاصة الصغيرة منها مما يعكس عامل المضاربة عليها. وقد رأينا انه من الضروري إجراء تحليل استثماري للمقارنة بين المضاربة والاستثمار بهدف توعية المستثمرين.

ولكي يكون هذا التحليل الاستثماري سهل الاستيعاب سوف نقسم طريقة الاستثمار بالأسهم إلى قسمين رئيسين, إما المضاربة أو الاستثمار (مع انه يوجد عدة طرق تداول أخرى غيرها)، وهنا يجب تعريف كل من هاتين الطريقتين قبل البدء في التحليل. ونود أن نلفت النظر هنا إلى أن استخدام كلمة "مضاربة" في اللغة العربية قد تختلف عن المعنى المستخدم في هذا المقال أو الشائع في أسواق الأسهم. فالفارق الأساسي في هذا التحليل بين المضاربة (Speculation) والاستثمار (Investment) هو في مدة الاحتفاظ بالأسهم أي عدد أيام امتلاك السهم.

الكناني
12-10-2003, 04:00 AM
المضاربة العادية: هي عملية شراء سهم معين بهدف بيعه خلال مده قصيرة (في اليوم ذاته أو خلال عدة أيام) لتحقيق ربح سريع، أي أن مدة الاحتفاظ أو التملك للسهم تعتبر قصيرة. وعادةً يفتقر المضارب للمعلومات الاستثمارية الكافية عن الأسهم ويتبع طرق شبه عشوائية في قراراته الاستثمارية، ويتميز المضارب بالتداول المكثف.

2) المضاربة "الهادفة": هناك نوع أخر من المضاربين المحترفين وهم عادة مجموعة تتفق فيما بينها بالتركيز في شراء سهم ما (تسمى عملية تجميع وعادة تتم على أسهم صغيرة الحجم وتعرف بأسهم المضاربة) ثم يعملون على الترويج لهذا السهم مستخدمين عدة وسائل (صالات الاستثمار في البنوك, منتديات الأسهم في الانترنت, والمقالات في الصحف) بهدف زيادة الطلب عليه (وقد يصل الأمر إلى أن يتداولوا السهم فيما بينهم لزيادة الكمية المتداولة ليعطوا تصوراً خاطئاً عن الطلب والعرض عليه) ومن ثم بيعه على المستثمرين الذين يقعون في شباكهم, وهذا النوع يشكل الخطورة القصوى خاصة على صغار المستثمرين الذين تنطلي عليهم هذه الحيل الغير أخلاقية والغير قانونية. وللأسف الشديد تؤدي قلة الوعي الاستثماري لدى معظم المتعاملين إلى حدوث خسائر فادحة وخاصة لصغار المستثمرين. وننبه الجميع من الانجراف وراء الشائعات التي يروجها هذا النوع من المضاربين مستغلين عدم تنبه بعض صغار المستثمرين لهذه التلاعب.

3) الاستثمار طويل الأجل: هو عملية شراء سهم معين لغرض الاحتفاظ به لعدة سنوات لتحقيق ربح مجزي. وهنا يجب التأكد من الاختيار الجيد للشركة المستثمر بها والمتابعة الدورية لمستجداتها.

فإذاً المضارب العادي يسعى للربح السريع من خلال الاستفادة من التذبذب في الأسعار , فهو يشتري سهمِِ ما اليوم أملا في أن يرتفع السعر في الأيام القليلة القادمة فيبيعه لجني الأرباح, أما المستثمر فهو يشتري الأسهم للاحتفاظ بها لعدة سنوات لتحقيق ربح مجزي.

تعنى هذه الدراسة بتحليل العوائد الربحية في المضاربة والاستثمار خلال السنوات العشر السابقة (1994 – 2003)، ولكي تكون الدراسة شاملة فقد قمنا بقياس مؤشر سوق الأسهم السعودي والذي يمثل جميع الشركات المدرجة في السوق, كما أننا سنتعرض بالتفصيل لعمليات المضاربات على مستوى الشركات في القسم الثاني من هذا المقال.

يمكن المفاضلة بين المضاربة و الاستثمار من خلال هذا التحليل الاستثماري بقياس نسبة التغير المئوي لأسعار الأسهم والتي تعكس عملية شراء سهم ومن ثم بيعه، ويتم قياس هذا التغير إما إيجاباً أو سلباً لفترات مختلفة ابتداءً من يوم وأسبوع وشهر وسنة وانتهاءً بخمس سنوات, ومقارنة احتمالات الربح والخسارة والعوائد المتوقعة خلال هذه الفترات الزمنية المختلفة للتوصل إلى الطريقة الأفضل للمضاربة أو الاستثمار.

الكناني
12-10-2003, 04:00 AM
أولا: المضاربة اليومية واحتمالية الاستفادة من تذبذب الأسعار لتحقيق الربح السريع

إن المضارب الذي يشتري اليوم ليبيع غدا إنما يتوقع تغير إيجابي لسعر السهم في اليوم التالي ليحقق له عائد, وحتى يحقق المضارب ربحا يجب أن يكون العائد أعلى من 1% كحد أدنى للارتفاع لعدة اعتبارات: (1) وجود رسوم البيع والشراء, (2) الفرق بين سعر البيع والشراء فالمضارب سيضطر للشراء بسعر العرض للتملك السريع والبيع بسعر الطلب للتخلص من أسهمه، ويسمى هذا الفرق (Spread) وله تكلفته, كما يجب أن يكون العائد أكثر من معدل عائد الأسهم الأخرى نسبياً، فما الفائدة للمضارب من الحصول على 3% في حين أن الأسهم الأخرى ارتفعت على سبيل المثال بنسبة 5% !! هذا بالإضافة إلى أن العدد الكبير من المضاربين يلجئون إلى الاقتراض أو الحصول على تسهيلات ائتمانية من أجل عمليات المضاربة وهذه أيضاً لها تكلفتها.

فإذاً السؤال هنا ما هو احتمال أن يكون التغير اكبر من 1% كي يستطيع المضارب تحقيق الربح ؟ للإجابة على هذا السؤال نقوم بحساب معدل العائد اليومي لمؤشر السوق منذ بداية عام 1994 إلى 2003م (إجمالي عدد أيام التداول 3030). بالنظر إلى الجدول التالي "العائد اليومي لمؤشر السوق", نلاحظ أن 94% من الأيام (2842 يوماً) يكون فيها العائد أقل من 1% لذلك فان احتمال تحقيق عائد أكثر من 1% من خلال الشراء في يوم والبيع في اليوم التالي يكون ضعيف جداً (6% فقط من إجمالي الأيام أو ما يعادل 188 يوماً), والسؤال المطروح للمضارب هو هل يمكن لأحد أن يقتنص 188 يوم يكون العائد فيها اكبر من 1% ويتجنب 2842 يوم يكون العائد فيها اقل من 1%!! في اعتقادنا أنه من المنطقي أن حدوث هذا الأمر صعب جداً في أقل الأحوال، والأمر ذاته ينطبق على المضاربة الأسبوعية والشهرية كما سنرى لاحقاً، ولهذا نستطيع أن نستنتج أن المضاربة اليومية بوجه عام (أي ما يعكسه المؤشر) غير مجدية.

الكناني
12-10-2003, 04:04 AM
اهلا بك يا ابا جود والله انا احترت ولولا التزامي بكلمه مع ابو مرام وبقية الاخوان
لبعتها بخساره مع اني كنت ربحان عندما وصلت 57 حوالي 4 ريال في السهم .
اليوم بعد التعديل اصبح المتوسط عندي 50.35 ولا اعلم ماذا افعل قلت كلمه ولا اريد التراجع عنها وحسبي الله ونعم الوكيل

hatemj7
12-10-2003, 04:05 AM
جزاك الله خير

الكناني
12-10-2003, 04:06 AM
ثانيا: علاقة مدة الاحتفاظ وتحقيق عائد أكبر من 1%:

كما ذكرنا في المثال السابق، فإن احتمال تحقيق ربح يزيد عن 1% من شراء السهم في يوم وبيعه في اليوم التالي أمر بالغ الصعوبة، وسنبين فيما يلي أنه كلما زادت مدة الاحتفاظ بالسهم كلما كان احتمال الربح أكبر. ويشير الرسم البياني المرفق "مدة الاحتفاظ التي يزيد العائد فيها عن 1%" إلى أنه في حالة الاحتفاظ بالسهم لمدة أسبوع (أي بمعنى آخر أن يشتري المستثمر السهم اليوم ويبيعه بعد أسبوع) فإن فرصة الربح تكون أكثر من فرصة الاحتفاظ بالسهم ليوم واحد، حيث تشير الإحصائيات إلى أن الربح في 28% من إجمالي عدد الأيام خلال السنوات العشر الماضية، أما في حال الاحتفاظ بالسهم لمدة شهر فقد زادت فرصة الربح لتصل إلى ما نسبته 44% من إجمالي عدد الأيام. أما في حالة الاحتفاظ لمدة سنة فقد ارتفع الاحتمال ليصل إلى 65% من إجمالي عدد الأيام. وأخيراً فإذا كان المستثمر يتبع استراتيجية الاستثمار طويل الأجل وأراد الاحتفاظ بالأسهم لمدة خمس سنوات، فإن احتمال تحقيقه للربح تصل إلى 71% من إجمالي عدد الأيام.


مدة الاحتفاظ التي يزيد العائد فيها عن 1% (1994 – 2003*)

باسم
12-10-2003, 04:07 AM
كاتب الرسالة الأصلية الكناني
اهلا بك يا ابا جود والله انا احترت ولولا التزامي بكلمه مع ابو مرام وبقية الاخوان
لبعتها بخساره مع اني كنت ربحان عندما وصلت 57 حوالي 4 ريال في السهم .
اليوم بعد التعديل اصبح المتوسط عندي 50.35 ولا اعلم ماذا افعل قلت كلمه ولا اريد التراجع عنها وحسبي الله ونعم الوكيل

اعتقد اخي الغالي اننا نصبر لنهاية هذا الشهر وبعد ذلك كل شخص يتصرف بحسب مايراه

الكناني
12-10-2003, 04:07 AM
ثالثاً: تأثير مدة الاحتفاظ بالسهم على ربحيته:

بعد أن تأكدنا أنه كلما زادت مدة الاحتفاظ بالسهم كلما كان احتمال الربح أكثر من1% أعلى، إلا أن السؤال هنا: ما هو معدل الربح المتوقع خلال فترات الاحتفاظ المختلفة؟

يوضح الرسم البياني المرفق"تأثير مدة الاحتفاظ على الربحية" أن معدل الاحتفاظ بالسهم ليوم واحد هو 0.03% فقط، فإذا أخذنا في الاعتبار نسبة العمولة التي يحصل عليها البنك منفذ عملية التداول وهي 0.15% في الشراء و 0.15% في البيع أي ما مجموعه 0.30% هذا بخلاف التكلفة الناتجة عن عملية الشراء بسعر العرض والبيع بسعر الطلب والتي قد تصل إلى 1%، مما يعني التعرض لخسارة محققة، وهو الأمر ذاته في حال الاحتفاظ لمدة أسبوع، حيث يبلغ معدل العائد 0.2% فقط، وكذلك في حالة الاحتفاظ بالأسهم لمدة شهر حيث يبلغ العائد 0.9%. أما في حال الاحتفاظ بالأسهم لمدة سنة فقد بلغ العائد 7.4% وهو عائد يعتبر ذو جدوى مقارنة بالفترات السابقة. إلا أن العائد الأكبر يحصل عند الاحتفاظ لمدة خمس سنوات، حيث بلغ معدل العائد 32.5%، مما يعطي دلالة واضحة على أن الاستثمار على المدى البعيد يجني أرباحاً أعلى.

الكناني
12-10-2003, 04:07 AM
الخلاصـــة:

مما سبق يتضح لنا أن كلما طالت مدة الاحتفاظ كلما كان هناك فرصة أعلى للربح، كما أن العائد يزيد أيضاً. وهذا دليل على أن الاستثمار يحقق ربحاً أعلى من المضاربة، حيث كانت الدراسة أعلاه شاملة لجميع الأسهم ممثلة في المؤشر العام، وهي تعكس عدم جدوى المضاربة وهي النتيجة الحتمية لجميع المضاربين كوحدة مجتمعة. ولكن قد يظن بعض المضاربين أن بإمكانه تحقيق عائد أعلى من خلال انتقاء بعض الأسهم والمضاربة عليها، ولنا مقال لاحق يسلط الضوء على هذا الرأي وذلك من خلال أخذ أمثلة على بعض أسهم المضاربة بالتفصيل، ولكن في نهاية المقال فإنه في قناعتنا الاستثمارية أننا ننصح بالاستثمار على المدى الطويل والابتعاد عن المضاربة.

باسم
12-10-2003, 04:12 AM
جزاك الله خيرا اخي الغالي الكناني

الكناني
12-10-2003, 04:12 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
اعتقد اخي الغالي اننا نصبر لنهاية هذا الشهر وبعد ذلك كل شخص يتصرف بحسب مايراه


اذن اتفقنا وسنبلغ الجميع من ملاك السهم بذلك في المتابعه اليوميه
ومن ينقض الاتفاق فبينه وبين ربه ومن يرغب الاستمرار فنحن معهم
وفقك الله رائ سليم والله اني كنت محتار ماذا افعل وكنت افكر في تدوير كميتي يوميا 10 الى 20 مره وقد تصل بذلك الى 140 الف كل 10 مرات و280 كل 20 مره لعلي الفت الانظار الى السهم ولكن اقتراحك اسلم وعندها سنتعاون جميعا على ذلك

الكناني
12-10-2003, 04:34 AM
من: سامبا اليرت
الموضوع: تعليمات جديدة من مؤسسسة النقد
التاريخ: 11/10/2003 17:17:43
الى: ADEEB

هام جدا

عزيزنا العميل,

قوانين يجب التقيّد بها و العمل بموجبهالتحديث البيانات والخدمات المصرفية الأخرى مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) مؤخراً بعض القوانين الجديدة فألزمت جميع البنوك بطلب بعض الوثائق الضرورية من جميع العملاء والإحتفاظ بصور عنها في ملفات حساباتهم لدى البنوك.
هذا ونلفت عنايتك إلى أن البنك سيكون مجبراً على وقف تشغيل حسابك بحيث لن تستطيع تنفيذ أية تعاملات عليه لحين زيارة أحد فروع البنك وتزويدنا بالوثائق المطلوبة.
لذلك، ولتفادي حدوث هذا الأمر و مايترتب عليه نرجو منك التعاون معنا لنتمكن من خدمتك بشكل أفضل، فتفضل بزيارة أقرب فرع من فروع سامبا خلال 90 يوماً بحد اقصى لتزويّدنا بصورٍ عن الوثائق الضرورية التالية:
بالنسبة للسعوديين ذكور: يجب تزويدنا بصورة من البطاقة الشخصية على أن تكون سارية المفعول، مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية الأصلية لغرض المطابقة.
بالنسبة للسعوديين إناث: يسمح بتزويدنا بصورة من جواز السفر على أن يكون ساري المفعول أو بطاقة الأحوال أو دفتر العائلة أو حفيظة النفوس مع ضرورة إحضار الأصل لغرض المطابقة.
بالنسبة لغير السعوديين: يجب تزويدنا بصورة عن دفتر الإقامة وجواز السفر على أن يكون كل من هاتين الوثيقتين ساري المفعول مع مراعاة ضرورة تصديق صورة الجواز من قبل الكفيل، مع ضرورة إحضار دفتر الإقامة الأصلية لغرض المطابقة. كما سيكون عليك تزويدنا بعنوانك في موطنك الأصلي.
بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي: يجب تزويدنا بصورة عن جواز السفر على أن يكون ساري المفعول، مع ضرورة إحضار جواز السفر الأصلي لغرض المطابقة. كما يتوجب عليك تزويدنا بعنوانك في موطنك الأصلي. هذا ونفيدك علماً بأنه بإمكانك الاحتفاظ لدينا بحساب بالريال السعودي فقط. فإذا كان لديك حساب بأية عملة أخرى، يرجى مراجعة أي من فروعنا لإقفال ذلك الحساب.
بالنسبة للمؤسسات: يجب تزويدنا بصورة من السجل التجاري/ الترخيص للمؤسسة وصورة من البطاقة الشخصية/ الإقامة لمالكي المؤسسة/ أعضاء مجلس إدارة المؤسسة/ المفوضين بالتوقيع عنها، على أن تكون كل من تلك الوثائق سارية المفعول، مع ضرورة إحضار أصول المستندات لغرض المطابقة.
* بالنسبة للمفوضين بالتوقيع السعوديين، يجب تزويدنا بصورة عن بطاقة الأحوال مجددة وسارية الصلاحية، مع ضرورة إحضار الأصل لغرض المطابقة.
* بالنسبة للمفوضين بالتوقيع غير السعوديين، فإنه لا يحق تفويض غير السعودي على حسابات المؤسسات الفردية (المملوكة من فرد) وسيقوم البنك بإلغاء التفاويض الموجودة حالياً.
وفي المستقبل، سيتوجب عليك زيارة أي من فروعنا لتجديد المعلومات المتعلقة بحسابك وذلك كل 5 سنوات من تاريخ تجديد هذه المعلومات لأول مرة لدى سامبا. وهذه المعلومات تتعلق بأي تغير يطرأ على عنوانك البريدي، التوقيع، المعلومات الشخصية، ومدة صلاحية بطاقة الأحوال الشخصية، والإقامة، وجواز السفر، والسجل التجاري.
وفي حالة أن الحساب تم فتحه بدفتر العائلة أو حفيظة نفوس فإن الحساب يجمد بعد انقضاء 3 سنوات من تاريخ صدور التعميم الصادر بتاريخ شهر صفر /1424 هـ الموافق 04/2003م، مالم يتم تحديث البيانات الشخصية المذكورة أعلاه خلال المدة المحددة.
كذلك نلفت عنايتك إلى أنه في حالة انتهاء صلاحية الوثائق الخاصة بالأفراد (بطاقة الأحوال الشخصية، الإقامة) فسوف يتم وقف تشغيل الحساب بحيث لا يمكن تنفيذ أية تعاملات عليه لحين تزويدنا بصورة عن تلك المستندات مجددة. وينطبق هذا الأمر أيضاً على المؤسسات إلى حين تزويدنا بصورة مجددة عن السجل التجاري/ الترخيص للمؤسسة والبطاقة الشخصية/ دفتر الإقامة للمالكين/ أعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
إذا كانت الوثيقة التي تم فتح الحساب بموجبها سارية المفعول لا حاجة لإحضار صورة من تلك الوثيقة إلى البنك.

لمزيد من المعلومات، فضلاً الإتصال مجاناً بسامبافون 8001241010على مدار الساعة.

الكناني
12-10-2003, 04:55 AM
تحليل المهندس خالد المالكي

تحليل السبت 11 اكتوبر
بسم الله الرحمن الرحيم



من تداول الفترة الصباحيه :

سهم الكهرباء يجر السوق الى الهاويه . اتوقع يواصل النزول الى 80


الملاحظات :

1- نزول سهم الكهرباء بحده مما تسبب في رجوع موجة الهلع بين المتداولين من جديد .
2- لحق به سهمي سافكو والاتصالات ومن ثم سابك ثم السوق اجمع .
3- السوق ارتد عند نقطه الدعم الاولى ( 3270 ) لعدة مرات لكن قوى البيع المتزايده تهوي بالسوق نحو 4230 .
4- اذا اكسرالسوق 4230 فالاتجاه الى 4170 والله اعلم .
5- عندما اوصيت بسابك كنت في حسابتي على اقل تقدير تماسك الكهرباء فوق 105 ولكن ما حدث هو بقدرة الله وحده . وانا من ضمن المعلقين بسابك .
6- لكن لا زلت اقول ان سابك ينتظرها خير كبير وان شاء الله السهم سوف يرتد .

الكناني
12-10-2003, 04:58 AM
تحليل الاستاذ الفهد (منقول)


تحليل اليوم السبت 11أكتوبر وتوقعات الغد .
بسم الله الرحمن الرحيم (( فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون ))

تداول اليوم : 75نقطه يفقدها المؤشر ليستقر على 4259وقد تم تنفيذ أكثر من 20مليون سهم بقيمة أكثر من 3.5مليار .
1/ استقل هوامير السوق بعض التصريحات الخاصة بالكهرباء وكذلك بعض تصريحات أمركز بخيت ليتم الضغط على الكهرباء وانزاله ليتجاوب معه السوق ليتدافع المساكين عفواً المتداولين للبيع .
2/ هوامير السوق يستقلون أي خبر لمصلحتهم أبشع استقلال والمتداولين الصغار يخافون على أموالهم ويبيعون بأبخس الأثمان مع الأسف الشديد . ثم يشترونها بأعلى مما باعوا . فماذا نقول عن من باع الكهرباء ب97 أو مبرد ب105 أو سابك ب330 أو سافكو ب244 أو ..... الخ
3/بعد هبوط السوق لمافوق ال120 نقطه تدخلت سيوله كبيره من هوامير السوق وتم شفط أسهم معروضه من متداولين صغار بأبخس الأسعار . مما جعل الكثير من الأسهم ترتد بما لايقل عن 6ريالات فالتعمير ارتد 6ريالات وكذلك سابك وسافكو ومبرد وغيرهم الكثير .
4/ البحري السوق يقطر دماً وهو يتبختر لوحده ليفرح ملاكه .
5/ عندما ينزل الكهرب لأي سبب لماذا نبيع أسهمنا الأخرى يعني مادخل شركة زجاج أو الجماعي بالكهرب . أنها العوامل النفسيه الذي بدأت تؤثر على المتداولين .
6/ بداية خير بإذن الله أغلب البنوك والشركات التي أعلنت ارباحها كانت ايجابيه للغايه وكذلك المتوقع من بقية الشركات كالأسمنتات والجبس ومبرد والتعمير وزجاج وسابك وسافكو وغيرهم الكثير .. اذاً لماذا الخوف ؟؟؟؟ اذاً لماذا البيع ؟؟؟؟؟ انها العوامل النفسيه
7/ كما قلنا سابقاً السيولة مهمه في محفظة أي متداول لأستقلالها وقت اللزوم. ا.
توقعات الغد : من نهاية السوق اليوم غداً بإذن الواحد الأحد ألسوق اخضر أخضر ولا استبعد 100نقطه صعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود.
بإذن الله . سؤال . متى نستفيد من أخطاءنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكناني
12-10-2003, 05:07 AM
تحليل للكهرباء والاتصالات والتعمير

(منقول)

تحليل فني لشركات الكهرباء والاتصالات و التعمير
أولاً : سهم شركة الاتصالات

بمأن السهم اغلق على سعر 405 ريال ولا توجد اي مقاومه علويه لخطوط (( R ))
فسوف يقوم السهم بأذن الله غداً بكسر الخطوط العلويه والوصول إلى نقطه تتراوح ما بين 410 ريال و 415 ريال للسهم .


ثانياً : سهم شركة الكهرباء

بمأن شركة الكهرباء اقفلت سعرها على سعر 101 ريال فقد يكون هذا ارتداد إلى اعلى بكسر الخطوط العلويه القويه والمتمثله بسعر 108 ريال للسهم ولكن قد يضطر السهم إلى كسر هذه القوه إلى اعلى أي إلى سعر 112 ريال إنشاء الله بعد النزول الذي حل به .





ثالثاً : شركة التعمير

اقفلت شركة التعمير سهمها على سعر 94 ريال ولكن من خلال الرسم البياني يوجد مقاومه علويه عن سعر 98 ريال وهي ضعيفه وقد يستطيع السهم كسرها والصعود إلى أعلى أي إلى سعر 107 ريال خلال الغد إنشاء الله . .


وتصبحون على خير ورزق وفير ان شاء الله
محبكم في الله
الكنــــــــــــانــــــــــــــــي

باسم
12-10-2003, 06:24 AM
تحليل جريدة اليوم
تراجع سهم الكهرباء يضغط على المؤشر

السوق تخفض من خسائرها الحادة

الدمام - خالد عبدالعزيز
خفضت سوق الاسهم المحلية في الساعة الاخيرة لتعاملات امس السبت من خسائرها الحادة بعد تراجع المؤشر العام للاسعار الى 4199.66 نقطة لادنى مستوى عقب هبوط الاسهم القيادية للسوق ومنه سهم الكهرباء المنخفض الى 97 ريالا وسهم سابك الى 327 ريالا والاتصالات الى 399 ريالا وهي الاسعار الدنيا التي وصلت اليها قبل ان تتعافى عند الاقفال وتعوض هبوطها.
وحفزت تلك المستويات من دخول الطلبات لاقتناص فرص الشراء بتلك الاسعار وهو ما عزز من اداء السوق وحوله من البيع الى الشراء وفقا لزوال القلق من المتعاملين الذين احتفظو بأسهمهم دون بيعها جزافا في السوق الذي سيطرت عليه المخاوف والشائعات التي تعددت مصادرها وبقيت في نطاق ضيق.
ورأى فريق من المستثمرين ان قوى السوق لعبت دورا في رمي ورقة ضاغطة على السوق مستغلة ماذكره وزير المياه والكهرباء بشأن طرح جزء من اسهم كهرباء السعودية للبيع وهو اجراء سبق ان اعلن ضمن التوجهات العامة للدولة لخصخصة جزء من حصصها في الشركات المساهمة.
واستخدام تلك الورقة كان في حد ذاته ضاغطا على السوق خاصة لشركة تحولت من دائرة الخسائر الى تحقيق الارباح خلال العام الماضي وتنتظر نتائج حاسمة خلال العام الحالي لمعرفة قناعة السوق بنتائجها من عدمها وهو ما سيقيم نجاح طرح اسهمها في السوق.
وتعافت السوق الى حد بعيد بعد ادنى مستوى وصلت اليه وتحقق ذلك بمواصلة طلبات الشراء التي كانت ذات كثافة سهلت من رفع مستويات الاسعار.
وجاءت نسب الهبوط محدودة لاسهم 55 شركة انخفضت اسعارها لم تتجاوز 5.39 بالمائة لسهم كهرباء السعودية ويليها سافكو 4.43 بالمائة ومعدنية 4.31 بالمائة والقصيم الزراعية 4.26 بالمائة.
وشكلت عمليات البيع لجني الارباح ضغطا على اسهم سابك وسافكو التي تراجعت بعد صعودها في اليومين الاخيرين من تعاملات الاسبوع الماضي وجاءت في صدارة السوق من حيث الكميات والصفقات بعد كهرباء السعودية وبتداول 3.5 مليون سهم و 2.7 مليون سهم على التوالي وانخفضت بمقدار 6.50 ريال و11.70 ريال الى 333 ريالا و 253.75 ريال.
وانعكس تراجعهما على المؤشرين العام واقفل متراجعا بمقدار75.6 نقطة عند 4259.7 نقطة والقطاعي وانخفض بمقدار 135.51 نقطة عند الاقفال بعد ان تجاوز 175 نقطة خلال التعاملات.
وحل قطاع الكهرباء ثانيا وانخفض 117.35 نقطة بعد اقفال سهم الكهرباء عند سعر 101 ريال وبتداول نحو 5.2 مليون سهم نفذت في 3954 صفقة بقيمة 529.2 مليون ريال.
وتجاهلت السوق نتائج ارباح الاشهر التسعة الماضية لكل من الراجحي التي ارتفعت الى 1457 مليون ريال من 987 مليون ريال والفرنسي التي ارتفعت الى 882.4 مليون ريال بزيادة 17.6 بالمائة والعربي الذي ارتفعت ارباحه الى 589.6 مليون ريال من 452.9 مليون ريال بزيادة 30 بالمائة.
ولم تترك حالة القلق التي كان عليها السوق والمخاوف من هبوط اوسع الفرصة لتلك البنوك بالتفاعل ايجابا مع ارباحها المتحققة.
ويمكن القياس بأن الارتداد الذي حصلت عليه السوق في نهاية التعاملات قد يكون نقطة ايجابية لصالحها والتي تقاد من قوى محترفة وذات مهارات لا تترك شاردة او واردة الا ووظفتها لصالحها، وهو اجراء وان كان هناك تحفظ في استخدمه الا انه على الفئة ذات الخبرة القصيرة في السوق الابتعاد عن الاندفاع وراءها بالبيع دون التركيز على ما سيؤول اليه مثل ذلك الاندفاع من اضرار.

متوازن
12-10-2003, 07:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الـراجحــي AL Rajhi

الربع الاول 2003م 446.4 مليون ريال
الربع الثاني 2003م 914.8 مليون ريال
الربع الثالث 2003م 1457 مليون ريال
الربع الثالث 2002م 987 مليون ريال
بزيادة فخـمـة جــدا 470 مليون أو 47.6% عن نفس العام 2002م
تقدم رائع للراجحي ومستقبل واعد للسهم

العائد علي السهم بعد الربع الثالث 2003م 32.38 ريال
العائد علي السهم بعد الربع الثالث 2002م 21.93 ريال
زيادة كبيرة في العائد

نمـوالاربـاح الربـعـيـة عــام 2003م
الربع الاول (3 شهور) 2003م 446.4 مليون ريال
الربع الثاني (3 شهور) 2003م 468.4 مليون ريال
الربع الثالث (3 شهور) 2003م 542.2 مليون ريال
نمو فاق كل التوقعات للارباح الربعية

ميزان الخير
12-10-2003, 07:18 AM
اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت
وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالخير جميعا

ميزان الخير
12-10-2003, 07:30 AM
ودي اكون معاكم اليوم
لكن ظروف العمل تمنعني
ان شاء الله سوق عامر باللون الاخضر يارب
نراكم على خير

ابو عهود
12-10-2003, 07:50 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
الســـــلام عليــــــكم ورحمــــة الله وبركــــاتـــــه

وإنشالله السوق اخضـــــــــر

وبالتوفيــــــق

الاسطورة
12-10-2003, 08:01 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
اخي الغالي الكناني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله يكون هناك ارتفاع قوي اليوم
والله يهدي مضارب الغذائية اللي اضاع علينا فرص كثيرة

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير جميعا


صدقت والله يا اخي باسم

مضارب الغذائيه اضاع علينا فرص العمر خلال الشهر الحالي والسابق بسبب تعلقنا فيها

ومثل ماتفضلت من هنا الا اخر الشهر وبعدها لا داعي للحفاظ على السهم وتسريحه افضل

سليم
12-10-2003, 08:45 AM
صبحكم الله بالخير جميعا

ماشاء الله عليكم.. دروس ومعلومات قيمة

بارك الله فيكم

Majed
12-10-2003, 08:45 AM
لااله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير للجميع باسم متوازن الكناني الاسطورة ابوعهود ميزان الخير

ماشاء الله نشاط

ماجد

ibrahem
12-10-2003, 08:55 AM
السلام عليكم جميعااا

صباح الخير

ibrahem
12-10-2003, 08:57 AM
ماشاء الله فاتحين المتابعة الساعه 3 الفجر

وش رايكم افتح متابعة بكرا

ابو جود
12-10-2003, 09:25 AM
لااله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو جود
12-10-2003, 09:28 AM
توقعاتكم اليوم ياشباب

اتوقع اليوم والله اعلم ارتفاع المؤشر 40 -50 نقطه انشاء الله

faisalo
12-10-2003, 09:33 AM
اقرأوا هذ المقال
http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-10-12/economy/economy12.htm

tma
12-10-2003, 09:40 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مهم
12-10-2003, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صباح الخير

السعدون
12-10-2003, 09:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعد الله صباحكم

تعلن الشركة السعودية للصادرات الصناعية عن تحقيق أرباح عن عملياتها خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2003م، مبلغ 3.2 مليون ريال
صرح المهندس / عبدالله محمد الخنيفر – الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصادرات الصناعية، بأن الشركة قد حققت، بتوفيق من الله، صافي أرباح عن عملياتها خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2003، مبلغ 3,205,352 ريال، بزيادة قدرها (59.19%) مقارنة بمبلغ 2,013,490 ريال ، صافي أرباح نفس الفترة من العام الماضي 2002، كما بلغت مبيعاتها لنفس الفترة من عام 2003 مبلغ 241,540,833 ريال مقارنة بمبلغ 168,071,477 ريال، أي بنسبة زيادة بلغت (43.71%) عن إجمالي مبيعات التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، وما تزال الشركة تسعى لفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات الوطنية.

مهم
12-10-2003, 09:45 AM
كيف الاخوان والاخوات

Engineer2003
12-10-2003, 09:48 AM
alsalam alekum everyboody
sorry for writing in english

ابو جود
12-10-2003, 09:49 AM
ممكن ياشباب عروض طيبه والجماعي والجبس والكهرباء ومبرد ولو كثرنا عليكم

Engineer2003
12-10-2003, 09:50 AM
Elect. co
Oct 12 2003 9:47AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
101.00 25,472 101.00 18,921 1
100.75 595 101.50 9,177 2
100.50 7,800 101.75 300 3
100.25 1,000 102.00 13,401 4
100.00 27,399 102.25 26,176 5

Saudi Telecommunication
Oct 12 2003 9:47AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
405.00 1,204 405.00 4,238 1
403.75 258 405.25 1,000 2
403.50 143 405.75 600 3
403.25 150 406.00 2,143 4
403.00 4,040 406.25 100 5

khal
12-10-2003, 09:51 AM
كاتب الرسالة الأصلية Engineer2003
alsalam alekum everyboody
sorry for writing in english


وعليكم السلام ورحمتة وبركاتة ...............

tma
12-10-2003, 09:51 AM
بتاريخ/وقت Oct 12 2003 9:49AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
110.25 100 110.25 54 1
110.00 4,650 111.00 1,435 2
109.50 171 111.25 1,600 3
109.00 1,150 111.50 5,983 4
108.50 500 111.75 4,265 5

احصائيات الشركات السوق حسب الأوامر شراء بيع

abu bakr
12-10-2003, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مبرد

بتاريخ/وقت Oct 12 2003 9:49AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
110.25 100 110.25 54 1
110.00 4,650 111.00 1,435 2
109.50 171 111.25 1,600 3
109.00 1,150 111.50 5,983 4
108.50 500 111.75 4,265 5

Engineer2003
12-10-2003, 09:53 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو جود
ممكن ياشباب عروض طيبه والجماعي والجبس والكهرباء ومبرد ولو كثرنا عليكم

taibah
Oct 12 2003 9:43AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
86.00 201 86.25 150 1
85.50 72 86.50 3,750 2
84.25 300 87.00 3,409 3
82.00 1,000 87.25 3,000 4
81.50 4,000 87.50 4,000 5

sapetco
Oct 12 2003 9:49AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
95.00 5,099 95.00 7,022 1
94.75 80 95.50 8,500 2
94.25 2,734 95.75 1,000 3
94.00 2,500 96.00 5,740 4
93.75 1,200 96.25 1,050 5

gyps
Oct 12 2003 9:49AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
338.00 1,000 338.00 400 1
337.25 2,000 340.00 50 2
335.00 12,000 343.25 300 3
331.00 33 343.50 500 4
330.00 200 343.75 2,331 5


elect. co
Oct 12 2003 9:51AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
101.00 26,667 101.00 37,371 1
100.75 595 101.50 9,177 2
100.50 7,800 101.75 2,500 3
100.25 1,000 102.00 20,306 4
100.00 25,499 102.25 27,876 5

mobarad
Oct 12 2003 9:51AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
110.25 100 110.25 54 1
110.00 4,650 111.00 1,435 2
109.50 171 111.25 1,600 3
109.00 1,150 111.50 5,983 4
108.50 500 111.75 4,265 5

tma
12-10-2003, 09:53 AM
بتاريخ/وقت Oct 12 2003 9:49AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
110.25 100 110.25 54 1
110.00 4,650 111.00 1,435 2
109.50 171 111.25 1,600 3
109.00 1,150 111.50 5,983 4
108.50 500 111.75 4,265 5

احصائيات الشركات السوق حسب الأوامر شراء بيع

tma
12-10-2003, 09:54 AM
بتاريخ/وقت Oct 12 2003 9:52AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
101.00 30,667 101.00 40,506 1
100.75 595 101.50 9,177 2
100.50 7,800 101.75 2,500 3
100.25 1,051 102.00 19,911 4
100.00 25,499 102.25 27,876 5

احصائيات الشركات السوق حسب الأوامر شراء بيع

الاسطورة
12-10-2003, 09:55 AM
صباح النور ماجد وجميع الاخوان

tma
12-10-2003, 09:55 AM
بتاريخ/وقت Oct 12 2003 9:52AM

أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
404.50 1,200 404.50 1,491 1
403.75 258 405.00 3,904 2
403.50 143 405.25 1,000 3
403.25 150 405.75 1,100 4
403.00 4,040 406.00 2,143 5

احصائيات الشركات السوق حسب الأوامر شراء بيع

باسم
12-10-2003, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرة اخرى

ابو جود
12-10-2003, 09:58 AM
يعطيك العافية اخوي المهندس

المتوكل بالله
12-10-2003, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

malameer
12-10-2003, 09:59 AM
صبحكم الله بالخير والورد والياسمين
والربح الوفير ان شاء الله

كل خميس
12-10-2003, 10:00 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Engineer2003
12-10-2003, 10:00 AM
ok my friends
have to go
salam alekum ..

باسم
12-10-2003, 10:02 AM
السلام على كل من انظم الينا من الاخوان

مرايم
12-10-2003, 10:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد
يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير

صباح مبارك وموفق لجميــــــع الإخوة

باسم
12-10-2003, 10:02 AM
كاتب الرسالة الأصلية Engineer2003
ok my friends
have to go
salam alekum ..

في امان الله اخي الغالي

الحازم
12-10-2003, 10:02 AM
السلام عليكم

صباح الخير عائلة تداول

باسم
12-10-2003, 10:03 AM
المتوكل بالله
malameer
كل خميس
مرايم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السعدون
12-10-2003, 10:03 AM
وين يالمهندس بدري؟؟

السهم المرتفع
12-10-2003, 10:03 AM
صباح الخير يا شباب

باسم
12-10-2003, 10:04 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
السلام عليكم

صباح الخير عائلة تداول

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي

المؤشر 4233.94
-25.83

باسم
12-10-2003, 10:04 AM
ابو خالد
السهم المرتفع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aghamdi
12-10-2003, 10:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمنياتي للجميع ان شاء الله تعالى بيوم موفق نرى فيه المؤشر اخضرا ان شاء الله تعالى

أبو الفارس
12-10-2003, 10:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله صباحكم بكل خير ....

malameer
12-10-2003, 10:07 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
المتوكل بالله
malameer
كل خميس
مرايم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

باسم
12-10-2003, 10:08 AM
المؤشر 4229.45
-30.32

السهم المرتفع
12-10-2003, 10:08 AM
لا حولا ولا قوة إلا بالله
السوق نزول الله يستر

السعدون
12-10-2003, 10:09 AM
باسم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعد صباحك يالغالي

باسم
12-10-2003, 10:09 AM
aghamdi
ابو الفارس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

malameer
12-10-2003, 10:09 AM
إيش صاير
الله يستر
هذه افتتاحية السوق

الحمدلله على كل شئ

Majed
12-10-2003, 10:09 AM
مرحبا مرة أخرى وصباح الخير للجميع

ماجد

أبو الفارس
12-10-2003, 10:10 AM
كم نقاط الدعم و المقاومة للمؤشر؟

المتوكل بالله
12-10-2003, 10:11 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
المتوكل بالله
malameer
كل خميس
مرايم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي

باسم
12-10-2003, 10:11 AM
كمية الاسهم المتداولة حتى الان 1,147,242 سهما فقط لاغير

باسم
12-10-2003, 10:12 AM
كاتب الرسالة الأصلية Majed
مرحبا مرة أخرى وصباح الخير للجميع

ماجد

اخي الغالي ماجد مرحبا بك وصباح الانوار

ibrahem
12-10-2003, 10:13 AM
ياجماعه من الواضح ان الهوامير خارج السوق ولا راح يدخلون الا اذا نزل السوووق اكثر واكثر لذلك انصح الجميع لاتجلسون تتفرجون بيع واشتر بسعر اقل ونفس الكميه


وشكرا

aghamdi
12-10-2003, 10:13 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
aghamdi
ابو الفارس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي باسم
وعليكم السلام والرحمه

ابو عدي1
12-10-2003, 10:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصبحكم الله بالخير جميعاً

باسم
12-10-2003, 10:13 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
كم نقاط الدعم و المقاومة للمؤشر؟
دعم (1) 4193.38
مقاومة(1) 4332.34

مهم
12-10-2003, 10:13 AM
لا حول ولا قوة الا بالله وش في السوق

السهم المتحرك
12-10-2003, 10:13 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته........

ولكل من سلم اقول وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.......

صباح السعاده وصباح الخير للجميع بلا استثناء .......

أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرزقنا واياكم الرزق الحلال المبارك وأساله تعالي ان لا يجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الي النار مصيرنا وان يجعل الفردوس الاعلي دارنا ومقرنا ومكاننا...........


سبحان الله والحمد لله ولا آله الا الله والله اكبر .........

استغرك ربي واتوب اليك.........

عليكم بذكر الله فهو راحه للقلوب ومكسب في الدنيا والاخره وجزاكم الله خيرا.......

Majed
12-10-2003, 10:14 AM
الله يستر السوق مصر على النزول وخراب البيوت ؟؟؟

ماجد

ibrahem
12-10-2003, 10:14 AM
اذا اغلق السوق على نزول اكثر الفتره الصباحيه انصح الي ناوي يشتري يشتري بعد نصف ساعه من تداول الفتره المسائيه ويبيع مع اغلاق السوق وسيرى خيرا ان شاء الله

باسم
12-10-2003, 10:14 AM
ibrahem
ابو عدي1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

malameer
12-10-2003, 10:15 AM
يبدو التعمير في هبوط

الله يستر بستره

كل خميس
12-10-2003, 10:15 AM
الله يوفقنا جميعا
إن شاء الله

أبو الفارس
12-10-2003, 10:15 AM
حي الله ابو جود ... كيف صحتك أخي العزيز

باسم
12-10-2003, 10:15 AM
مهم
السهم المتحرك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الواصل
12-10-2003, 10:15 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باسم
12-10-2003, 10:16 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
حي الله ابو جود ... كيف صحتك أخي العزيز

الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه

الغادي
12-10-2003, 10:16 AM
اللة يعطيك العافية

باسم
12-10-2003, 10:17 AM
كاتب الرسالة الأصلية الواصل
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المؤشر 4237.85
-21.92

ibrahem
12-10-2003, 10:17 AM
وعليكم السلام اخوي باسم

أبو الفارس
12-10-2003, 10:18 AM
السلام على كل من حضر ....
***
السوق فعلا لا يطمئن .... إن شاء الله يرتد السوق

باسم
12-10-2003, 10:18 AM
كاتب الرسالة الأصلية الغادي
اللة يعطيك العافية

مرحبا بك اخي الغالي
المؤشر 4238.75
-21.02
ان شاء الله يستمر التحسن

loos
12-10-2003, 10:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير

ghanem
12-10-2003, 10:19 AM
-15

باسم
12-10-2003, 10:20 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي

السهم المتحرك
12-10-2003, 10:20 AM
باسم وعليك وعلي من سلم السلام ورحمه الله وبركاته......

وجزاك الله خيرا

الواصل
12-10-2003, 10:20 AM
صبحكم الله بالخير

شكرا اخي باسم ,,,, ما هو توقعك لليوم وخصوصا التعمير

malameer
12-10-2003, 10:21 AM
اللي نراه هذا كله مرتبط بالكهرباء

اذا ارتفع - ارتفع المؤشر معاه

والبقية ترتفع معاه

شئ غريب

باسم
12-10-2003, 10:21 AM
ان شاء الله لحظات ويخضر المؤشر بإذن الله تعالى

ibrahem
12-10-2003, 10:21 AM
المؤشر في تحسن ان شاء الله

khliil
12-10-2003, 10:22 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ghanem
12-10-2003, 10:22 AM
-12

باسم
12-10-2003, 10:22 AM
كاتب الرسالة الأصلية الواصل
صبحكم الله بالخير

شكرا اخي باسم ,,,, ما هو توقعك لليوم وخصوصا التعمير

ان شاء الله تحسن اخي الغالي ولو ان السوق اصبح من الصعب التوقع المنطقي فيه حسب المعطيات

مهم
12-10-2003, 10:22 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
مهم
السهم المتحرك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

باسم
12-10-2003, 10:23 AM
كاتب الرسالة الأصلية khliil
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
المؤشر 4248.56
-11.21

malameer
12-10-2003, 10:24 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
ان شاء الله لحظات ويخضر المؤشر بإذن الله تعالى

الله يسمع منكم

والحمدلله على كل شئ

ابو جود
12-10-2003, 10:24 AM
ياشباب ضغط متعمد

لا يوجد عروض فرصة للشاراء قد لا تتكرر

ممدي
12-10-2003, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير لكل الأعضاء

أبو الفارس
12-10-2003, 10:25 AM
أرتفاع في سافكو ...
***
سامبا متأخر عندي أربع دقائق .... بس أنا أو الجميع كذلك؟

khliil
12-10-2003, 10:26 AM
محتمل يرتفع بقووووووة افيدوونا

أبو الفارس
12-10-2003, 10:26 AM
السلام لكل من حضر من الأعضاء .. صباحكم سعيد إن شاء الله

khlood
12-10-2003, 10:27 AM
صباح الخيرات على الجميع,,,

الله يعطيك العافيه اخي باسم,,,

باسم
12-10-2003, 10:27 AM
المؤشر 4246.4
-13.37

باسم
12-10-2003, 10:28 AM
ممدي
khlood
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

asomari
12-10-2003, 10:28 AM
السلام عليكم جميعا
نسأل العلي القدير ان يجعل يومنا خيرا من امسنا

باسم
12-10-2003, 10:29 AM
المؤشر 4250.04
-9.73
يالله يستمر التحسن ويخضر المؤشر

Majed
12-10-2003, 10:30 AM
ممكن طلبات الاتصالات لو تكرمتم

ماجد

ممدي
12-10-2003, 10:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
أرتفاع في سافكو ...
***
سامبا متأخر عندي أربع دقائق .... بس أنا أو الجميع كذلك؟
اخوي ابو فارس
صباح النور

المركب واحد

أبو الفارس
12-10-2003, 10:30 AM
تحرك "شمشون الجبار" ... و رفع المؤشر

باسم
12-10-2003, 10:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية asomari
السلام عليكم جميعا
نسأل العلي القدير ان يجعل يومنا خيرا من امسنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المؤشر 4250.8
-8.97

الغاز
12-10-2003, 10:31 AM
السلام عليكم
وصبحكم الله بالخير

باسم
12-10-2003, 10:31 AM
اتصالات
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
403.50 4,318 404.00 200 1
403.25 296 404.25 1,000 2
403.00 5,999 404.50 2,500 3
402.50 985 404.75 1,000 4
402.25 2,025 405.00 13,717 5

أبو الفارس
12-10-2003, 10:31 AM
asomari ... اللهم آمين
***
ممدي .. أجل الدعوة كلها محدره

1424
12-10-2003, 10:32 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما رأيكم في سافكو هل هي مناسبة للشراء أم الانتظار للفترة المسائية أفضل

باسم
12-10-2003, 10:32 AM
كاتب الرسالة الأصلية الغاز
السلام عليكم
وصبحكم الله بالخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المؤشر 4250.14
-9.63

باسم
12-10-2003, 10:34 AM
كاتب الرسالة الأصلية 1424
لا اله الا الله وحده لاشريك له .له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما رأيكم في سافكو هل هي مناسبة للشراء أم الانتظار للفترة المسائية أفضل

وعليكم السلام وحمة الله وبركاته اخي الغالي
يبدو ان الانتظار افضل من باب فوات الربح ولا الخسارة الى ان يتضح اتجاه السوق

الحازم
12-10-2003, 10:34 AM
السلام على كل من حضر ....

ممدي
12-10-2003, 10:34 AM
asomari
الغاز
وعليكم السلام ورحمة الله

ابو الفارس انا قايل ما عن اليونتكس غناة
خاصة في هلأيام الأسعار بالثانية

الغاز
12-10-2003, 10:35 AM
أفتونا جزاكم الله خير نبيع بخساره وإلا ل نصبر

ابو عدي1
12-10-2003, 10:35 AM
ياشباب لو سمحتوا عروض التعمير والكهرباء

1424
12-10-2003, 10:36 AM
جزاك الله خير يا باسم
نستودعكم الله ونسأل الله لنا ولكم التوفيق

باسم
12-10-2003, 10:36 AM
اليوم القيادة للبحري من حيث عدد الاسهم المتداولة حتى الان

أبا يزيد
12-10-2003, 10:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالف خير وعافية

أبا يزيد
12-10-2003, 10:38 AM
سعر العرض كمية العرض عدد
93.25 2,800 1
93.50 14,800 8
93.75 15,159 8
94.00 22,919 14
94.25 9,707 5

سعر الطلب كمية الطلب عدد
93.00 30,513 2
92.50 600 2
92.25 5,000 1
92.00 27,687 10
91.75 8,300 4

باسم
12-10-2003, 10:38 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
السلام على كل من حضر ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشر 4246.8
-12.97

باسم
12-10-2003, 10:39 AM
كاتب الرسالة الأصلية adilh
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالف خير وعافية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
وحشتنا

asomari
12-10-2003, 10:39 AM
كاتب الرسالة الأصلية ممدي
asomari
الغاز
وعليكم السلام ورحمة الله

ابو الفارس انا قايل ما عن اليونتكس غناة
خاصة في هلأيام الأسعار بالثانية
الاخ ممدي
و عليكم السلام مرة اخرى
ممكن رقمهم بالرياض و سعر الاشتراك و اي خدمة تقترح ان اشترك فيها
مع الشكر سلفا

Dr. Osamah
12-10-2003, 10:40 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله صباحكم بالخير و اليمن و البركات...

بشرونا يا جماعة الخير .... كيف السوق؟؟؟

باسم
12-10-2003, 10:40 AM
الكهرباء
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
100.50 100 100.75 35,006 1
100.25 5,494 101.00 33,705 2
100.00 25,722 101.25 22,996 3
99.75 3,500 101.50 25,429 4
99.50 23,258 101.75 27,030 5

أبا يزيد
12-10-2003, 10:40 AM
سافكو ... وتساوي الكميات في عرضين ..!!!

سعر العرض كمية العرض عدد
252.00 613 1
252.25 613 1
252.50 4,806 3
252.75 7,931 6
253.00 9,274 4

سعر الطلب كمية الطلب عدد
251.75 1,000 1
251.50 2,468 4
251.25 4,300 4
251.00 3,968 6
250.50 6,450 4

ابو اثير
12-10-2003, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب كيف بدء السوق ارتفاع والا 00000000

باسم
12-10-2003, 10:41 AM
كاتب الرسالة الأصلية Dr. Osamah
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله صباحكم بالخير و اليمن و البركات...

بشرونا يا جماعة الخير .... كيف السوق؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
والى الان السوق محتار مو عارف وين يروح
والكميات فيما عدا البحري قليلة حتى الان

Majed
12-10-2003, 10:42 AM
جزاك الله خير يا باسم

ماجد

باسم
12-10-2003, 10:43 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو اثير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب كيف بدء السوق ارتفاع والا 00000000

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وما زلنا نأمل بارتفاع السوق اليوم اخي الغالي
المؤشر 4244.21
-15.56

مهم
12-10-2003, 10:43 AM
الى اللقاء عندي دوام


مع السلامه




نلتقي الساعه الرابعه عصرا بحول الله


مع السلامه



انشاء الله السوق يتحسن

التنهات
12-10-2003, 10:43 AM
السوق بداء
ارتزول

ممدي
12-10-2003, 10:43 AM
كاتب الرسالة الأصلية asomari
الاخ ممدي
و عليكم السلام مرة اخرى
ممكن رقمهم بالرياض و سعر الاشتراك و اي خدمة تقترح ان اشترك فيها
مع الشكر سلفا

ابشر
لكن بعد نهاية السوق
الرقم لا يحضرني الآن
والعلم سيأتيك عبر الخاص

باسم
12-10-2003, 10:44 AM
كاتب الرسالة الأصلية مهم
الى اللقاء عندي دوام


مع السلامه




نلتقي الساعه الرابعه عصرا بحول الله


مع السلامه



انشاء الله السوق يتحسن
في امان الرحمن اخي الغالي

المؤشر 4242.55
-17.22

loos
12-10-2003, 10:45 AM
أكاد أجزم أن الجميع لا يعلمون إلى أين يتجه السوق
يظهر أن السوق فيه تصريف
وتصريف محترف ومنظم
لاحظوا ارتفاع المؤشر لحث الصغار بوضع الطلبات ... ثم ترش الطلبات
وتكرر العملية نفسها
سيناريو حدث أمس ويحدث اليوم
والمساء قد يكون هبوط أكبر
هذه ملاحظة خاصة
وليست دعوة للبيع أو الشراء
ولا أحد يقول اني أخوف الناس
أنا ألفت انتباههم لما لاحظت فقط
وكل واحد مسئول عن تصرفاته

ممدي
12-10-2003, 10:45 AM
1424
adilh
Dr. Osamah
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أبا يزيد
12-10-2003, 10:46 AM
مشكلة السوق الفترة المسائية تتبع الصباحية

وقد تكون أقوى بسبب مشاهدة الموظفين للسوق

فنأمل أن يتعدل الحال ...

باسم
12-10-2003, 10:46 AM
عدد الاسهم المتداولة حتى الان 3,327,430 سهما فقط

ممدي
12-10-2003, 10:48 AM
ابو اثير
وعليكم السلام ورحمة الله

أخوي مهم
في رعاية الله

أبو الفارس
12-10-2003, 10:51 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ... السوق ممل جداً
***
الله يستر من الفترة المسائية

Dr. Osamah
12-10-2003, 10:51 AM
الله يجزاك خير أخوي باسم و أخوي ممدي...

شكل السوق رايح فيها .. الله يستر و يعقل على فليساتنا...

Majed
12-10-2003, 10:52 AM
عالم الأسهم خطير ,
بالسابق الواحد كان ينام بسرعة اول مايحط رأسه على الوسادة , اليوم يجلس ساعة يفكر بتطلع الغذائية بينزل الكهرب نقاط مقاومة نقاط دفاع ؟؟

بالسابق كان الواحد يطلع له بكم بيت شعر قصيدة خاطرة الأن مافيه ولا نصف بيت لا حول الله

ماجد

باسم
12-10-2003, 10:52 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
لا حول ولا قوة إلا بالله ... السوق ممل جداً
***
الله يستر من الفترة المسائية
جدا ممل
الله المعين

أبا يزيد
12-10-2003, 10:52 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
أكاد أجزم أن الجميع لا يعلمون إلى أين يتجه السوق
يظهر أن السوق فيه تصريف
وتصريف محترف ومنظم
لاحظوا ارتفاع المؤشر لحث الصغار بوضع الطلبات ... ثم ترش الطلبات
وتكرر العملية نفسها
سيناريو حدث أمس ويحدث اليوم
والمساء قد يكون هبوط أكبر
هذه ملاحظة خاصة
وليست دعوة للبيع أو الشراء
ولا أحد يقول اني أخوف الناس
أنا ألفت انتباههم لما لاحظت فقط
وكل واحد مسئول عن تصرفاته

تصريف قبل إعلان نتائج الربع الثالث ..!!!!

وقد يكون تدوير ...؟؟

فما تفسيرك لبعض الصفقات التي تمت يوم أمس ..؟؟؟

ففي سافكو صفقة بسعر 256 كميتها 20.000

وفي الكهرباء بسعر 101.25 وكميتها 50.000

وغيرها التي تمت اليوم على البحري ...؟؟

كل خميس
12-10-2003, 10:52 AM
هل لاحظتو حركة التعمير
أعتقد أنه تصريف على الـ 93.25

طالع
12-10-2003, 10:52 AM
اليوم مساء إن شاء الله

ارتــــفـــــــــــــــــــــــاع الســـــــــــــــــــــــــــــــــوق

أبو الفارس
12-10-2003, 10:52 AM
أستأذنكم يا أهل الخير .. نكمل أشغالنا و دوامنا
و الله يوفق الجميع إن شاء الله
***

باسم
12-10-2003, 10:52 AM
كاتب الرسالة الأصلية Majed
عالم الأسهم خطير ,
بالسابق الواحد كان ينام بسرعة اول مايحط رأسه على الوسادة , اليوم يجلس ساعة يفكر بتطلع الغذائية بينزل الكهرب نقاط مقاومة نقاط دفاع ؟؟

بالسابق كان الواحد يطلع له بكم بيت شعر قصيدة خاطرة الأن مافيه ولا نصف بيت لا حول الله

ماجد

الله المعين اخوي ماجد

ابو اثير
12-10-2003, 10:53 AM
لا ارى داعي للقلق بقدر ما هو استكمال للتطفيش التابع لامس

باسم
12-10-2003, 10:53 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
أستأذنكم يا أهل الخير .. نكمل أشغالنا و دوامنا
و الله يوفق الجميع إن شاء الله
***

في امان الله اخي الغالي

باسم
12-10-2003, 10:54 AM
سافكو
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
250.50 4,101 251.75 5,676 1
250.25 5,000 252.00 11,300 2
250.00 14,798 252.25 150 3
249.50 11,200 252.50 8,986 4
249.00 7,785 252.75 7,001 5

باسم
12-10-2003, 10:55 AM
الكهرباء
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
100.25 1,050 100.50 4,616 1
100.00 28,710 100.75 26,638 2
99.75 10,738 101.00 44,749 3
99.50 26,638 101.25 20,996 4
99.25 20,160 101.50 35,029 5

باسم
12-10-2003, 10:55 AM
اتصالات
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
402.75 970 403.00 1,233 1
402.50 2,187 403.25 204 2
402.25 2,120 403.50 2,946 3
402.00 7,527 404.00 2,860 4
401.50 3,000 404.25 1,000 5

ممدي
12-10-2003, 10:56 AM
كاتب الرسالة الأصلية أبو الفارس
أستأذنكم يا أهل الخير .. نكمل أشغالنا و دوامنا
و الله يوفق الجميع إن شاء الله
***

في رعاية الله

باسم
12-10-2003, 10:57 AM
الغذائية الله المعين
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
46.25 440 46.75 4,150 1
46.00 2,930 47.00 1,530 2
45.50 1,300 47.50 2,000 3
45.25 2,215 47.75 6,254 4
45.00 3,452 48.00 1,847 5

باسم
12-10-2003, 10:57 AM
مبرد
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
110.00 500 110.50 1,000 1
109.75 2,882 110.75 2,000 2
109.50 6,000 111.00 6,100 3
109.25 1,000 111.25 10,450 4
109.00 5,912 111.50 13,352 5

ابو اثير
12-10-2003, 11:01 AM
اخوي باسم وش تفسيرك لقلةالتنفيذ في السوق حتى الان بالذات القيادية

كل خميس
12-10-2003, 11:03 AM
السوق للفرجه

ibrahem
12-10-2003, 11:03 AM
التفسير واضح الهاومير خارج السوووووق

عزيزز
12-10-2003, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله سوق عجيب ....لا يعترف باي مؤثرات خارجية

ابو فرح
12-10-2003, 11:04 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير جميعا

طالع
12-10-2003, 11:04 AM
انتبهوا قافلة الكهرباء تتحرك

abu_ali
12-10-2003, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالربع ... كيفكم اليوم ؟
هاه ... وش أخبار السوق ؟

ابو جود
12-10-2003, 11:05 AM
اخوي ابو اثير واضح الضغط والتجميع

وغدا لناظره قريب

باسم
12-10-2003, 11:06 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو اثير
اخوي باسم وش تفسيرك لقلةالتنفيذ في السوق حتى الان بالذات القيادية

اتوقع ان الكثير ممتنع عن البيع بخسارة وهذا امر جيد يدل على زيادة الوعي

والله اعلم

ابو فرح
12-10-2003, 11:06 AM
الم يرتد السوق حتى الان !!!

أبا يزيد
12-10-2003, 11:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا أبو فرح وأبو علي

abu_ali
12-10-2003, 11:07 AM
كاتب الرسالة الأصلية عزيزز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله سوق عجيب ....لا يعترف باي مؤثرات خارجية


وعليكم السلام أخوي " عزيزز "
حياك أخوي ...
وش تقصد بالمؤثرات الخارجية !! صاير شيء جديد ماندري عنه !؟؟

Majed
12-10-2003, 11:07 AM
طلبات صافولا والجماعي لو تكرمتم

ماجد

loos
12-10-2003, 11:08 AM
ماأقول إلا الله يعين على تداول المساء
يااخوان ماادري وش فيهم الموظفين أول مايطلعون يبيعون لو بخساره ... ثم يشترون أسهم ثانية ... ويبيعونها من بكرا بخساره ... وعلى هالحال كل يوم ..
واذا مانتم مصدقين تذكروا أمس تابعوا اليوم العصر

asomari
12-10-2003, 11:08 AM
كاتب الرسالة الأصلية كل خميس
السوق للفرجه

و الله يا ليت كان الواحد يرفه عن نفسه و يسمع قصائد من ماجد
لكن ضيقت الصدر حتى اخلاقنا ضاقت و اعصابنا توترت
ما صرنا نتحمل بعض
الله يستر

ابو مرام
12-10-2003, 11:08 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و

اسعد الله صباحكم بكل خير و سرور

باسم
12-10-2003, 11:08 AM
عزيزز
ابو فرح
abu_ali
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abu_ali
12-10-2003, 11:08 AM
حياك أخوي .. " adilh "
***
المؤشر لو تكرمتم ... مع الشكر

باسم
12-10-2003, 11:09 AM
الجماعي
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
94.25 50 94.75 11,377 1
94.00 15,937 95.00 17,580 2
93.50 3,150 95.25 2,000 3
93.25 5,584 95.50 10,800 4
93.00 4,626 95.75 1,250 5

ibrahem
12-10-2003, 11:09 AM
اذا استمر وضع السوق ولم يرتفع حتى الساعه 11 ونصف

فأتوقع نزووول اقوى في الفتره المسائية ربما يصل الى 40//50 نقطة


وشكرا

abu_ali
12-10-2003, 11:09 AM
" الصادرات " للنسبة ( اتوقعها كذا )

أبا يزيد
12-10-2003, 11:09 AM
سافكو سابك التعمير مبرد الاتصالات والكهرباء

فرصة والله اعلم بهذا السعر قبل إعلان الربع الثالث

باسم
12-10-2003, 11:10 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو مرام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و

اسعد الله صباحكم بكل خير و سرور
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي

loos
12-10-2003, 11:10 AM
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله

باسم
12-10-2003, 11:11 AM
صافولا
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
343.00 250 346.00 95 1
342.00 396 346.50 601 2
341.50 580 346.75 405 3
341.00 5,200 347.00 585 4
340.00 810 347.50 381 5

أبا يزيد
12-10-2003, 11:11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بك وغلا أخي العزيز أبو مرام

ممدي
12-10-2003, 11:11 AM
عزيزز
ابو فرح
abu_ali
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

باسم
12-10-2003, 11:11 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه

ابو عدي1
12-10-2003, 11:12 AM
ابو مرام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

ابو فرح
12-10-2003, 11:12 AM
هناك ارتداد للسوق ولكن متى

واذا لم يرتد فعلى السوق السلام

باسم
12-10-2003, 11:12 AM
المؤشر 4250.23
-9.54

باسم
12-10-2003, 11:13 AM
الغذائية 46.5
الله المعين

ibrahem
12-10-2003, 11:13 AM
اخ لوووس وضح لم افهم قصدك؟؟

abu_ali
12-10-2003, 11:14 AM
كاتب الرسالة الأصلية ibrahem
التفسير واضح الهاومير خارج السوووووق

أخوي " ابراهيم " ... مع التحية والتقدير لك

تكفى ... تكفى ... تفائل بالخير وأنا أخوك ، لا تكدرنا معك ولا تضيق خلق الربع هنا .
ترانا مو ناقصين ، لو تكرمتم ... !!
هذا غير ان سوق اليوم احسن بكثير من أمس ، طالع كم سهم متحرك ومخضر وأمس كم !!؟

:cool:

ابو جود
12-10-2003, 11:15 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله

اخوي ممكن توض لنا وش المقصود

abu_ali
12-10-2003, 11:15 AM
شكرا لك دكتورنا " باسم "
تحياتي لك وتقديري ...

ibrahem
12-10-2003, 11:16 AM
اخوي abu_ali


والله ودي اشوف المؤشر فووووق لكن الي صاير واضح مع الأسف الهوامير يلعبون على كيفهم ومحد موقفهم عند حدهم ان شاء الله يرتد السوق

وشكرا

ابو اثير
12-10-2003, 11:16 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله


لا حول ولا قوة الا بالله وين مصدر الخبر؟

السعدون
12-10-2003, 11:16 AM
اخ باسم
الغذائيه اخذنا فيها خازوق مرتب
من سيئ الى اسواء والله المعين والقادم الله اعم به

أبا يزيد
12-10-2003, 11:17 AM
كاتب الرسالة الأصلية abu_ali
أخوي " ابراهيم " ... مع التحية والتقدير لك

تكفى ... تكفى ... تفائل بالخير وأنا أخوك ، لا تكدرنا معك ولا تضيق خلق الربع هنا .
ترانا مو ناقصين ، لو تكرمتم ... !!
هذا غير ان سوق اليوم احسن بكثير من أمس ، طالع كم سهم متحرك ومخضر وأمس كم !!؟

:cool:

وأنا أشهد إنك جبتها يا أبو علي


لون أخضر علشان الناس تتفائل

abu_ali
12-10-2003, 11:17 AM
اتوقع - والله أعلم - ...
ان عموم السوق سوف يتغير من اللون الاحمر ... ليصبح أخضر بأخضر كما هو الان تدريجياً ... وبشويش ... للعلم فقط والاحاطة .

اتمنى هذا ... يالله يارب

loos
12-10-2003, 11:17 AM
محاصرة مجموعة من المطلوبين داخل المحافظة ، ومنعت سيارات المعلمات والمعلمين من دخول المحافظة وعطلت المدارس هناك ريثما يقبضون على المطلوبين
الله يستر

كل خميس
12-10-2003, 11:17 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله
الأسهم وما تسوي

باسم
12-10-2003, 11:18 AM
كاتب الرسالة الأصلية alsaadoon
اخ باسم
الغذائيه اخذنا فيها خازوق مرتب
من سيئ الى اسواء والله المعين والقادم الله اعم به

الله المعين يالغالي
لكن لازم في حل ان شاء الله

مرايم
12-10-2003, 11:18 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
عااااااااجل :
محصارة محافظة رياض الخبراء
وتعطيل المدارس هذا اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله

إنا لله وإنا إليه راجعون

السهم المرتفع
12-10-2003, 11:18 AM
هل نستطيع أن نقول أن السوق اليوم متماسك وأفضل من أمس أم بماذا نوصفه

باسم
12-10-2003, 11:19 AM
المؤشر 4244.69
-15.08

loos
12-10-2003, 11:20 AM
الخبر جائني على الهاتف من أحد أبناء المحافظة
وبالتأكيد سيعلن اليوم أو غدا

asomari
12-10-2003, 11:20 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
محاصرة مجموعة من المطلوبين داخل المحافظة ، ومنعت سيارات المعلمات والمعلمين من دخول المحافظة وعطلت المدارس هناك ريثما يقبضون على المطلوبين
الله يستر

الله بحفظ بلادنا من كل مكروه
نعمتان مغبونتان الامن في الاوطان والصحة في الابدان

ibrahem
12-10-2003, 11:20 AM
اتمنى ذلك اخوي ابو علي وان شاء الله يغلق لو نقطه خضراء لأنه لو استمر نازل ستكون الفتره المسائية نزووول بسبب الخووف وتدافع الموظفين على البيع

ولو تلاحظون الفترات الأخيره هاذي اذا كان صعود الصباح المساء يكون صعود اقوى واقوى واذا كان نزول الصباح المساء يكون نزول اقوى واقوى الله لايقوله

تحياتي

السعدون
12-10-2003, 11:21 AM
كاتب الرسالة الأصلية باسم
الله المعين يالغالي
لكن لازم في حل ان شاء الله

الحل وانا خوك لا يصلح العطار ما افسده الدهر
جميع الاسهم تنزل ريال تطلع ريال الا الغذائيه كل يوم بالناقص
لا وشوف كيف راح يكون وضعها عند اعلان النتائج المخزيه لها
انا بديت التصريف والله المستعان..

باسم
12-10-2003, 11:21 AM
الكهرباء
أفضل سعر طلب أفضل كمية طلب افضل سعر عرض افضل كمية عرض الحالة
100.50 13,417 100.75 18,731 1
100.25 28,654 101.00 41,791 2
100.00 39,687 101.25 21,092 3
99.75 45,300 101.50 52,029 4
99.50 28,568 101.75 33,190 5

ابو اثير
12-10-2003, 11:23 AM
كاتب الرسالة الأصلية alsaadoon
اخ باسم
الغذائيه اخذنا فيها خازوق مرتب
من سيئ الى اسواء والله المعين والقادم الله اعم به

الله يعوض صبركم خير صراحة الغذايئة ما مشيت معي زين الا بعد ما صرت فيها قنوع ريال او نص اخرج وارجع لها تحت 0 واما انتضاري للنسب جابت لي البلاء يارجل 0

أبا يزيد
12-10-2003, 11:24 AM
الكمية 4.200.513

منها 1.676.622 للبحري

loos
12-10-2003, 11:25 AM
كاتب الرسالة الأصلية alsaadoon
الحل وانا خوك لا يصلح العطار ما افسده الدهر
جميع الاسهم تنزل ريال تطلع ريال الا الغذائيه كل يوم بالناقص
لا وشوف كيف راح يكون وضعها عند اعلان النتائج المخزيه لها
انا بديت التصريف والله المستعان..


هل هناك نتائج مخزية معروفة لديك عن الغذائية ؟

أنا لا أعرف على ماذا كان يستند بعض الاخوان في المنتدى عندما كانوا ينصحون بالدخول في الغذائية ؟؟؟

ياليت يفصحون عن سبب نصحهم ؟

abu_ali
12-10-2003, 11:25 AM
كاتب الرسالة الأصلية alsaadoon
اخ باسم
الغذائيه اخذنا فيها خازوق مرتب
من سيئ الى اسواء والله المعين والقادم الله اعم به

*** لا حول ولا قوة إلا بالله ***
أذكر الله أخوي وحبيبي " ابوخالد " ...
وأن شاء الله الخازوق هذا راح ينقلب من تحت الى فوق والى الافضل ... بس الله الله بسعة الصدر والركادة ... ومراجعة النفس بمراجعة القرارات الخاطئة الي تم تنفيذها سابقاً لكي نتفاداها مستقبلاً .
ومحاولة الاستفادة من الاحداث ، وانتهاز الفرص .
:cool:

abu_ali
12-10-2003, 11:26 AM
كاتب الرسالة الأصلية adilh
الكمية 4.200.513

منها 1.676.622 للبحري

معقولة كل اللي يصير بالبحري تدوير فلوس !!

السعدون
12-10-2003, 11:28 AM
باسم وصلك الرد

التنهات
12-10-2003, 11:28 AM
السوق الى نزول مع الاخبار من القصيم

السهم المرتفع
12-10-2003, 11:29 AM
كاتب الرسالة الأصلية loos
هل هناك نتائج مخزية معروفة لديك عن الغذائية ؟

أنا لا أعرف على ماذا كان يستند بعض الاخوان في المنتدى عندما كانوا ينصحون بالدخول في الغذائية ؟؟؟

ياليت يفصحون عن سبب نصحهم ؟

صحيح يا ليتهم يفصحون عن سبب نصحهم

abu_ali
12-10-2003, 11:29 AM
كاتب الرسالة الأصلية ابو اثير
الله يعوض صبركم خير صراحة الغذايئة ما مشيت معي زين الا بعد ما صرت فيها قنوع ريال او نص اخرج وارجع لها تحت 0 واما انتضاري للنسب جابت لي البلاء يارجل 0

يفترض ان التعامل مع اسهم المضاربة وغيرها من الاسهم بهذا الشكل
والقناعة زينة ... خاصة لو كان المبلغ كبير وكمية الاسهم كثيرة وقيمة السهم رخيصة .
:cool:

ممدي
12-10-2003, 11:29 AM
ابو مرام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحازم
12-10-2003, 11:29 AM
يدور الان تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن ومجموعة من شباب

الجهاد الوضع سيئ للغاية ومدينة رياض الخبراء والبكيرية

في منطقة القصيم تحت الحصار المشدد والمدرعات والطائرات


العمودية تقوم بتمشيط المنطقة ونقاط التفتيش منتشرة في جميع

الاحياء ويبدو كانها حرب شوارع ومنع جميع المواطنين من


الخروج من منازلهم من الساعه الرابعه فجرا

منتدى القلعه

باسم
12-10-2003, 11:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية alsaadoon
باسم وصلك الرد

سلمت اخي الغالي

السعدون
12-10-2003, 11:30 AM
كاتب الرسالة الأصلية abu_ali
*** لا حول ولا قوة إلا بالله ***
أذكر الله أخوي وحبيبي " ابوخالد " ...
وأن شاء الله الخازوق هذا راح ينقلب من تحت الى فوق والى الافضل ... بس الله الله بسعة الصدر والركادة ... ومراجعة النفس بمراجعة القرارات الخاطئة الي تم تنفيذها سابقاً لكي نتفاداها مستقبلاً .
ومحاولة الاستفادة من الاحداث ، وانتهاز الفرص .
:cool:


ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ..فرص كثيره راحت للربح
وابو الشباب متكي باكثر من 600 الف بالغذائيه ..كانت ارباحها
اكثر من 80 الف واليوم خسارتها اكثر من 85 الف يعني:
80+85= 165 الف لا حول ولا قوة الا بالله!!!!!!!!!!الله يسامح اللى ببالى

باسم
12-10-2003, 11:31 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
يدور الان تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن ومجموعة من شباب

الجهاد الوضع سيئ للغاية ومدينة رياض الخبراء والبكيرية

في منطقة القصيم تحت الحصار المشدد والمدرعات والطائرات


العمودية تقوم بتمشيط المنطقة ونقاط التفتيش منتشرة في جميع

الاحياء ويبدو كانها حرب شوارع ومنع جميع المواطنين من


الخروج من منازلهم من الساعه الرابعه فجرا

منتدى القلعه

الله يستر على الجميع ويحفظ البلاد من شرور الفتن

كل خميس
12-10-2003, 11:32 AM
كاتب الرسالة الأصلية abu_ali
معقولة كل اللي يصير بالبحري تدوير فلوس !!
البحري طعم للتمسك بالسوق وعدم الخروج وإيهامنا أن السوق لايزال بخير خاصة والمتعلقين فيه بالهبل
لعبة هوامير كفانا الله شرها

ابو اثير
12-10-2003, 11:32 AM
كاتب الرسالة الأصلية التنهات
السوق الى نزول مع الاخبار من القصيم

تفجير الرياض حصل وماصارت كذا ياخوي لعب هوامير لا غير

abu_ali
12-10-2003, 11:32 AM
" الصادرات " للنسبة - كما قلت سابقاً -
ونسبتها = 95.25
وبالتوفيق ومبروك لملاكها مقدماً

كل خميس
12-10-2003, 11:35 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
يدور الان تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن ومجموعة من شباب

الجهاد الوضع سيئ للغاية ومدينة رياض الخبراء والبكيرية

في منطقة القصيم تحت الحصار المشدد والمدرعات والطائرات


العمودية تقوم بتمشيط المنطقة ونقاط التفتيش منتشرة في جميع

الاحياء ويبدو كانها حرب شوارع ومنع جميع المواطنين من


الخروج من منازلهم من الساعه الرابعه فجرا

منتدى القلعه
إنا لله وإنا إليه راجعون
ولا حول ولا قوة إلا بالله
الله يستر علينا بستره إلي ماينكشف

السهم المرتفع
12-10-2003, 11:37 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
يدور الان تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن ومجموعة من شباب

الجهاد الوضع سيئ للغاية ومدينة رياض الخبراء والبكيرية

في منطقة القصيم تحت الحصار المشدد والمدرعات والطائرات


العمودية تقوم بتمشيط المنطقة ونقاط التفتيش منتشرة في جميع

الاحياء ويبدو كانها حرب شوارع ومنع جميع المواطنين من


الخروج من منازلهم من الساعه الرابعه فجرا

منتدى القلعه

الله يحفظك يا بلد من شر شراميذ المجتمع الله يحفظك يا بلد
فخر لمسلمين والعرب الله يحفظك يا بلد

مرايم
12-10-2003, 11:37 AM
كاتب الرسالة الأصلية الحازم
يدور الان تبادل لاطلاق النار بين رجال الامن ومجموعة من شباب

الجهاد الوضع سيئ للغاية ومدينة رياض الخبراء والبكيرية

في منطقة القصيم تحت الحصار المشدد والمدرعات والطائرات


العمودية تقوم بتمشيط المنطقة ونقاط التفتيش منتشرة في جميع

الاحياء ويبدو كانها حرب شوارع ومنع جميع المواطنين من


الخروج من منازلهم من الساعه الرابعه فجرا

منتدى القلعه

أفضل اخوتي عدم الإسترسال في هذا الموضوع

نسأل الله ان يديم علينا نعمة الأمن والأمان

وان يهدي ضال المسلمين

وأن يرينا الحق حقأ ويرزقنا اتباعه
و يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

-بدون زعل-