المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة الافتراضية الدولية : مستقبل الشبكة العنكبوتية تحكمه المنافسة المحتدمة


lailal33
08-08-2009, 04:22 AM
الجامعة الافتراضية الدولية : مستقبل الشبكة العنكبوتية تحكمه المنافسة المحتدمة

أعلنت شركة ميكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات عن صفقة مع ياهو لإنشاء محرك بحث جديد في محاولة منهما للتضييق على محرك البحث جوجل .
الصفقة التي طال انتظارها واستغرق التفاوض بشأنها سنوات سيتبادل الطرفان بموجبها خدماتهما، فبينما تستعين ياهو بميكروسوفت لتشغيله، تستفيد شركة البرمجيات العملاقة بياهو للترويج لمنتجاتها.
ويرى خبراء الجامعة الافتراضية الدولية في بريطانيا أن الاتفاق سيمنح ميكروسوفت سلاحا جديدا في ترسانتها على شبكة الإنترنت في الوقت الذي تستعد الشركة لمعركة التفوق على جوجل.
في المقابل سيحقق الاتفاق انتعاشة مالية لشركة ياهو التي تعاني من اضطرابات مالية منذ العام الماضي وفوتت فرصة ذهبية لدمجها في ميكروسوفت مقابل 47.5 مليار دولار.

وقال مدير ميكروسوفت ستيف بالمر إن الصفقة التي تبلغ مدتها 10 سنوات ستمنح لمحركها للبحث بينجو مساحة ستعزز قدرتها على التنافس. ويرى خبراء الجامعة الافتراضية الدولية في المملكة المتحدة أن هذا المحرك الجديد سوف يسيطر على 40 % من سوق محركات البحث خلال العام الأول من إطلاقه .

وأردف قائلا: "سننشئ بفضل هذه الصفقة مع ياهو محرك بحث أكثر جدة وأفضل قيمة بالنسبة للمعلنين، وأكثر تنوعا في سوق تسيطر عليه شركة واحدة."

وفي مقابل تخلي ياهو عن محركها للبحث، ستحصل على نسبة 88 في المئة من المداخيل التي ستُدرها عمليات البحث والاتجار عبر الموقع خلال السنوات الخمس الأولى من تنفيذ، كما سيكون من حقها عرض إعلانات على بعض مواقع ميكروسوفت.

صندوق التوازن
25-11-2009, 11:45 PM
الله يعطيك العافيه ......