المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقاريون: توقعـات بتراجـع 30 % للعـقار في رمضـان


الطيف المسافر
06-07-2009, 10:31 PM
عقاريون: توقعـات بتراجـع 30 % للعـقار في رمضـان

عكاظ السعودية ... الاثنين 6 يوليو 2009


الاحتياج للسيولة وراء الانخفاض..

توقع عقاريون تراجع عدد الصفقات في السوق العقارية خلال رمضان المقبل بنسبة 30 في المائة, وانخفاض الأسعار بنسبة مماثلة بعد رمضان.

وقالوا ل «عكاظ» إن السوق العقارية تمتاز بعدم استعجال مستثمريها على البيع أو الشراء في وقت قصير، مؤكدين أن من سيبيع دون سعر السوق خلال رمضان هم أفراد يحتاجون إلى السيولة النقدية.

وذكروا أن تراجع أسعار الحديد في بعض المصانع المحلية أمر مشجع بالنسبة للسوق العقارية، مشيرين إلى أن هذا التراجع سيرفع الطلب على أراضي الفضاء خلال الفترة المقبلة.

وأكد العقاري سعد المرشدي أن سوق العقارات في المملكة تمتاز بتريث مستثمريها وعدم استعجالهم في اتخاذ قرارات البيع أو الشراء، مؤكدا أن هذا الإجراء يزيد من استقرار السوق, وأن هناك توقعات بانخفاض السوق العقارية بعد رمضان 30 في المائة.

وحول توصية مجلس الشورى بزيادة القرض العقاري إلى500 ألف وتأثير هذه التوصية على السوق، بين المرشدي أن السوق في حاجة إلى وحدات سكنية وليس سيولة.

وحول تراجع أسعار الحديد وأثره على السوق العقارية, أوضح أنه سينعش السوق بشكل كبير، حيث سيرتفع حجم الطلب على أراضي الفضاء.
وبين المرشدي أن انخفاض عدد صفقات مؤشر السوق العقاري في رمضان تختلف نسبته من حي لآخر ومن مدينة لأخرى، مقدرا أن تكون نسبة الانخفاض بين 20 إلى 30 في المائة.

وفي السياق ذاته أكد عضو مجلس الشورى المهندس محمد القويحص، أن التراجع في أسعار الأراضي والعمائر والفلل يرجع لعدم اكتمال المنظومة العقارية «نظام الرهن العقاري»، وبعض الإشكاليات التنظيمية، والأزمة المالية العالمية.



....

faissssal
08-07-2009, 01:23 PM
يجيب اللــه مــــــــــــــــــــطر ،،

أبومحمد111
08-07-2009, 10:48 PM
للأسف كل ماننتظر الأسعار في ارتفاع ...
الله المستعان