المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينساب تبدى العمل والنفط الى 150دولار للبرميا ان شاء الله والصكوك والسندات لن تبدى قري


مسعد الوسيدي
07-06-2009, 01:11 PM
بلاتس: ينساب تبدأ الإنتاج التجريبي لوحدة التكسير والـ MEG والبولي بروبيلين خلال يونيو ويوليو ووحدتى البولي إيثيلين بنهاية العام
أرقام 06/06/2009
قالت نشرة بلاتس المتخصصة في شئون الطاقة إن شركة ينساب المملوكة بنسبة 51 % من قبل سابك ستتمكن من بدء الإنتاج التجريبي في وحدة التكسير التابعة لها بطاقة 1.3 مليون طن خلال الشهر الحالي على أن تصل إلى استقرار الانتاج بالوحدة خلال شهر يوليو القادم.

وتقوم وحدة التكسير هذه بانتاج مادة اللقيم (الايثيلين والبروبيلين) المستعمل في وحدات انتاجية أخرى تتضمن وحدة لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة 400 ألف طن سنويا ووحدة لإنتاج الـ MEG بطاقة انتاجية قدرها 700 ألف طن فضلا عن وحدتين لإنتاج البولي إيثيلين منخفض ومرتفع الكثافة بطاقة انتاجية قدرها 400 ألف طن و500 ألف طن على التوالي.

ونقلت النشرة عن مسئول بشركة سابك التي تملك أغلبية الأسهم في الشركة قوله إن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجريبي لوحدة الـ MEG خلال الشهر الحالي وأن يبدأ الإنتاج التجريبي لوحدة البولي بروبيلين خلال شهر يوليو القادم.

وعلى حسب نفس المصدر فإنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجريبي في وحدة البولي إيثيلين منخفض الكثافة في شهر نوفمبر القادم بينما يبدأ الإنتاج التجريبي لوحدة البولي إيثيلين مرتفع الكثافة في شهر ديسمبر من هذا العام.

وأضاف المسئول للنشرة أن الشركة تعتزم تسويق إنتاجها من البولي إيثيلين في كل من أوروبا وروسيا وإفريقيا فضلاً عن الشرق الأوسط وشرق آسيا، غير أنه أبدى قلقه حول فرص التصدير للصين بسبب الطاقات الإنتاجية من البولي ايثيلين التي سيتم تدشينها خلال النصف الثاني من قبل 4 شركات صينية هي "دوشانزي" و"سينوبك تيانجين" و"فوجيان ريفايننج" و"إس اي سي سي أو" التي ستضخ مجتمعة طاقات إنتاجية جديدة تراوح بين 2 و3 ملايين طن وهو ما يعادل 15 % إلى 20 % من إجمالي الطلب الصيني على البولي إيثيلين.



والصكوك ان تبدى في القريب هذا لمن يقول انها سوف تاثر على السوق

اما انا اقول لن ولن يقون لشراء ديون بعائد ثابت اي تاثير على السوق ابد والفهيم يفهم

النفط حسب كلام اغلب المحللين متجه الى 150 دولار للبرميل ومنها الى 200دولار ان شاء الله