المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضتحية عريض لن تكون ضمن خطة امانة الرياض خلال الخمس سنوات القادمة


ahtiran
16-03-2009, 02:21 PM
ومن أبرز عناصر الخطة خلال المرحلة بين عامي 2008 و 2012 (1428-1432هـ) ما يلي: تنفيذ الأعمال التكميلية لامتداد الضلع الجنوبي من (مخرج 18) حتى يلتقي بطريق خريص. تنفيذ امتداد الطريق الدائري الشرقي الجديد ابتداءً من التقائه بالطريق الدائري الجنوبي حتى يلتقي بطريق الخرج. تقاطع خريص مع امتداد الضلع الجنوبي الشرقي. تصميم طريق جديد يربط بين طريق القصيم وامتداد طريق الجنادرية شمال مطار الملك خالد الدولي. تحسين مستوى طريق الشيخ جابر الصباح من طريق خريص حتى طريق الدمام السريع بطول ثمانية كيلومترا. استكمال الطريق الدائري في الرياض (الضلع الشمالي الغربي) بطول 13 كيلومترا. رفع مستوى طريق الملك عبد الله إلى طريق سريع من طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول حتى طريق الملك عبد العزيز. دراسة تحسين تعديل المداخل والمخارج والجزر الجانبية والتقاطعات على طريق الملك فهد وإدارة المحور بأنظمة النقل الذكي ( من ميدان الجزائر جنوباً وحتى طريق أنس بن مالك شمالاً) تصميم ودراسة امتداد طريق الأمير مشعل بن عبد العزيز حتى التقائه بالطريق الدائري الغربي كطريق شرياني رئيسي. درس إمكان مد طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول جنوباً حتى التقائه بالطريق الدائري الجنوبي عن طريق عائشة بنت أبي بكر. دراسة وتصميم محور طريق المدينة المنورة. تصميم شبكة الطرق داخل أرض مطار الرياض القديم. تطوير طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز كمحور متميز، وبحث إمكانية زيادة حرم الطريق إلى 100 متر. تحسين وتطوير شارع العليا وشارع البطحاء وشارع التخصصي كمحاور شمال جنوب مساندة لطريق الملك فهد. تحسين وتطوير شارع الأمير سلمان بن عبد العزيز( مخرج 17) من شارع هارون الرشيد إلى طريق الخرج. دراسة الحركة المرورية لمحور شارع الملك فيصل- شارع البطحاء. دراسة رفع الكفاءة التشغيلية لطريق الملك عبد العزيز. دراسة رفع الكفاءة التشغيلية لطريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول من طريق الملك خالد جنوباً حتى شارع الأمير سعود بن محمد بن مقرن شمالاً. دراسة تحسين تعديل المداخل والمخارج والجزر الجانبية والتقاطعات على طريق مكة المكرمة وطريق خريص. دراسة شبكة الطرق في منطقة مطار الملك خالد الدولي. تنفيذ شبكة الطرق في محيط قاعدة الرياض الجوية ( طريق العروبة- وطريق أبوبكر الصديق). ومن المؤمل أن تعود خطة شبكة الطرق المستقبلية في مدينة الرياض بفوائد على المدينة من بينها الحد من مشاكل الازدحام التي تشهدها بعض عناصر الشبكة حالياً، حيث يقدر أن تستوعب شبكة الطرق المستقبلية بعد اكتمالها ضعف الطاقة الاستيعابية الحالية لتصل إلى أكثر من 11 مليون رحلة يومياً، كما ستساهم في تيسير الحركة والتنقل بين أجزاء المدينة المختلفة، وتعزيز الأنشطة الاقتصادية، فضلاً عن تشجيع التطوير العمراني داخل الكتلة العمرانية القائمة، وربط المناطق الجديدة.



الخطة الخمسية الاولى لتطوير منطقة الرياض انتهت عام 1427 هـ

وهاهي الخطة الخمسية الثانية اللتي ستبدأ في عام او بدأت عام 1428 وستستمر الى العام 1432هـ

وكما ترون تم تخصيص السواد الاعظم من المشاريع لتطوير شمال وشرق وغرب الرياض

اما الجنوب فلن يناله الحظ الاوفر


لذلك انتبهو من المرجفين ومكاتب العقار

خصوصا في المخططات التي تقع في الجنوب مثل عريض والغنامية وغيرها

والحددددددق يفهههههههههههههههههم

suneee
16-03-2009, 03:24 PM
هذه الخطط شاملة للطرق والشوارع الرئيسية وليس التطويرية او النطاق العمراني في الرياض

ahtiran
17-03-2009, 07:51 AM
هذه الخطط شاملة للطرق والشوارع الرئيسية وليس التطويرية او النطاق العمراني في الرياض

اذا ما تمهدت الطرق الرئيسية في المخطط كيف بتمهد الطرق الفرعية

ومعروف ان المخطط يمر فيه طريق 80 رئيسي وجنوبه دائري رئيسي وداخله خطوط رئيسية

اعتقد كلامي منطقي

تحياتي

ahtiran
17-03-2009, 07:55 AM
السوق العقاري يشهد أعلى تداول له منذ نوفمبر 2008م..
تراجع أسعار 20 حياً سكنياً يرفع صفقات الرياض إلى 2 مليار ريال



الرياض - خالد الربيش:
سجل الشهر الجاري أعلى تداول عقاري يشهده السوق منذ شهر نوفمبر 2008م، وبمبلغ اجمالي صفقات السوق خلال الاسبوع الفائت أكثر من 2.6 مليار ريال في الرياض والدمام فقط. وفي الرياض سجلت حوالي 20 حياً تراجعاً في سعر المتر المربع للأراضي السكنية التي شهدت حركة لافتة مع مطلع الشهر الجاري.
ويأتي ارتفاع الطلب على الأراضي السكنية ترجمة لرغبة كثير من الأفراد في بناء مساكنهم، مدفوعة بتراجع أسعار الحديد «رغم الارتفاع الطفيف» مطلع العام الجاري، وكذلك اعتدال أسعار مواد البناء الأخرى. وسجلت أحياء الصحافة والعقيق، وتلال الرياض وحي الملك عبدالله والملقا والربيع الغربي والنخيل الغربي والقيروان والوادي واشبليا واليرموك وغرناطة والحمراء وقرطبة تراجعاً في أسعار الأراضي السكنية، وارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على أراضي تلك الأحياء. إلى ذلك سجل المؤشر العقاري الاسبوعي الصادر عن الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل لكتابتي العدل الأولى بالرياض والدمام للفترة من يوم السبت 10/3 إلى الأربعاء 14/3/1430ه ارتفاعاً في قيمة الصفقات في كتابة عدل الرياض نسبته «103.6%» حيث بلغ اجمالي قيمة الصفقات خلال هذا الاسبوع «2.027.225.434» ريالاً، كما ارتفع المؤشر في كتابة عدل الدمام بنسبة «301.31%» حيث بلغ اجمالي قيمة الصفقات نحو «615.789.830» ريالاً، والجدول التالي يوضح ذلك.

مهناعبدالله
18-03-2009, 08:52 AM
تصريح معالي الامين واضح وصريح
وانت كتبت ما تريد وليس الحقيقة
1-ايصال السفلته لجميع الاحياء مخططات امانة الرياض
1- النظيم 2- عريض -3-الامانه -4 العقيق -5-نمار -6- المهدية -7 مخطط الخير
2-- مدة التفيذ ثلاث سنوات
3- تحطيط الطرق الرئيسية فقط
444444444444444444
انت عقاري وتغالط

ahtiran
18-03-2009, 11:10 AM
تصريح معالي الامين واضح وصريح
وانت كتبت ما تريد وليس الحقيقة
1-ايصال السفلته لجميع الاحياء مخططات امانة الرياض
1- النظيم 2- عريض -3-الامانه -4 العقيق -5-نمار -6- المهدية -7 مخطط الخير
2-- مدة التفيذ ثلاث سنوات
3- تحطيط الطرق الرئيسية فقط
444444444444444444
انت عقاري وتغالط


الاخ مهنا اتمنى عكس ذلك ومن قلبي

ولكنا دعنا لا نحكم العواطف وتراني مستثمر زيكم في المنطقة وغيرها

واتمنى صعوود الاسعار زيك واكثر

لكن

اخ مهنا عندي سؤال منطقي

كيف تسفلت الشوارع الداخلية اذا ما سفلت الشوراع الرئيسية

اذا ما سفلت شوارع الثمانين والستين اللي تمر بداخل المخطط وتربطه بشبكة طرق جنوب الرياض

بالله عليك كيف يتم ذلك ياليت تشرح لي

واللي كتبته قرائتي الخاصة من تصريح الهيئة العليا للرياض

ahtiran
18-03-2009, 11:29 AM
الرياض : واس
وجه الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض الجهات المختصة في الأمانة بالإعداد للبدء في اقرب وقت ممكن في تنفيذ مشاريع جديدة تخصص لسفلتة أهم الشوارع الرئيسية والضرورية لتسهيل إيصال المرافق العامة والخدمات المختلفة إلى هذه المخططات ، وتمكين المواطنين من اعمار أراضيهم.
ويأتي هذا التوجيه في إطار البرنامج الذي بدأته أمانة منطقة الرياض في الآونة الأخيرة لتطوير مناطق المنح ومخططاتها في مختلف أنحاء مدينة الرياض ، وتعزيز عوامل نموها وازدهارها.

وتم طرح تنفيذ هذه المشاريع للمنافسة العامة من خلال ثلاث عمليات منفصلة تغطي كل منها الطرق والشوارع الرئيسية في المواقع والمخططات التالية :

1- مشروع سفلتة شوارع مخططات المنح بمدينة الرياض ( المرحلة الثالثة): وتغطي أهم الشوارع الرئيسية مخططات المنح شرقي مدينة الرياض ( شرق طريق الجنادرية).

2- مشروع سفلتة شوارع ضواحي مدينة الرياض ( الجزء الثالث) : ويغطي أهم الشوارع الرئيسية بمخططات المنح بأحياء النرجس والأمانة والعارض والقيروان.

3- مشروع سفلتة شوارع ضواحي مدينة الرياض ( الجزء الرابع) : ويغطي أهم الشوارع الرئيسية بمخططات المنح بأحياء المهدية ونمار وعريض والمصفاة.

وتستوفي الأمانة حاليا ًإجراءات إبرام عقود هذه المشاريع الثلاثة بتكلفة إجمالية تصل إلى (191) مليون ريال تقريبا ، وسيستغرق تنفيذها (3) سنوات اعتباراً من تواريخ تسليم الموافقة إلى المقاولين والمنتظر أن يتم في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة عقب توقيع العقود مباشرة ، وسيتم العمل في هذه المشاريع الثلاثة وفق برامج تنفيذية متزامنة ومعدلات إنجاز جيدة ومتسارعة بإذن الله تعالى نظراً لخلو شوارع معظم هذه المناطق من التمديدات والعوائق ، وسهولة إنهاء إجراءات التنسيق وسرعتها.

الاخ مهنا

ل دققت في هذا الخبر ستجد انه توجيه فقط من قبل الامين

واعتقد ان المشروع سيمر بثلاث مراحل مدة كل مرحلة ثلاث سنوات

والمدة تبدأ من وقت ترسية المشاريع

وبسبب ظروف الميزانية واسعار البترول السائدة والتي هي دون 50 دولار نقطة التعادل كما يقول خبراء ماليون
وسحب ارصدة تقدر ب 26 مليار من موجودات الدوله الخارجية لتغطية العجز في الميزانية الحالية

وبسبب استمرار الازمة العالمية سنتين الى ثلاث على الاقل

هل تتوقع ان يتم اعادة جدولة كثير من المشاريع الثانوية ام تنفيذه بميزانية فيها عجز

سؤال اخر ياتليت تفيدنا عن الاجابة عليه؟

وياليت اللي يملك معلومات ادق ينورنا وندعي له

تحياتي

سهم هم
18-03-2009, 04:07 PM
اقول مشكله يالخطط الخمسيه

هذا كلام اخوي متى مسئولينا مشو على خطط

كل الخطط اللي عندنا خطط علميه مهروسه يعني ماعندك احد

ahtiran
21-03-2009, 08:17 AM
اقول مشكله يالخطط الخمسيه

هذا كلام اخوي متى مسئولينا مشو على خطط

كل الخطط اللي عندنا خطط علميه مهروسه يعني ماعندك احد

ههههههههههه

يمكن يحتاجون سيولة او انهم مستثمرين في المخخط والمنطقة

وربك يهديهم ويغيرون خططهم

armada_00
25-03-2009, 01:12 PM
عفوا اخوي الظاهر انت فاهم غلط أو لك مقصد ثاني..الله أعلم
خبر السفلته نشر بأكثر من صحيفة مثل الرياض والإقتصادية وكذلك وزارة النقل وضعت المناقصة في 1/4/1430 وفتح المظاريف اليوم اللي يليه وهذا مثبت بموقع الوزارة وليست إجتهادات يعني كلها أسبوع ويتضح كل شي وأسم الشركة التي ستنفذ المشروع هذا بالنسبة للطرق الرئسية اما الفرعية الأمانة هي من سوف يتولى ذلك وسوف تباشره في هذه السنة ايضا ونشر هذا الكلام قي الصحف كذلك..أنا صراحة عملت استقصاء ودراسة للحي لأن لي النية لشراء أرض فيه لرخصها واستثمارها فيما بعد.

عذراً اخي الكريم لم أفهم مقصدك من ذلك والغرض منه وتقبل تحياتي..مشكور