المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر جديد وسار جدا عن سفلتة شوارع المنح


لا تلوح للمسافر
03-03-2009, 12:07 PM
اخواني الكرام
احببت هذا لصباح ان ادخل الفرحة على قلوبكم
بعد ان سحقها سوق الاسهم
فإلى المستثمرين في اراضي المنح اسوق لكم هذا الخبر السار
والذي ورد في صحية الاقتصادية يوم امس

الخبر :
أمين الرياض يوجه بالبدء في تنفيذ مشاريع سفلتة الشوارع الرئيسية


الرياض : واس
وجه الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض الجهات المختصة في الأمانة بالإعداد للبدء في اقرب وقت ممكن في تنفيذ مشاريع جديدة تخصص لسفلتة أهم الشوارع الرئيسية والضرورية لتسهيل إيصال المرافق العامة والخدمات المختلفة إلى هذه المخططات ، وتمكين المواطنين من اعمار أراضيهم.

ويأتي هذا التوجيه في إطار البرنامج الذي بدأته أمانة منطقة الرياض في الآونة الأخيرة لتطوير مناطق المنح ومخططاتها في مختلف أنحاء مدينة الرياض ، وتعزيز عوامل نموها وازدهارها.

وتم طرح تنفيذ هذه المشاريع للمنافسة العامة من خلال ثلاث عمليات منفصلة تغطي كل منها الطرق والشوارع الرئيسية في المواقع والمخططات التالية :

1- مشروع سفلتة شوارع مخططات المنح بمدينة الرياض ( المرحلة الثالثة): وتغطي أهم الشوارع الرئيسية مخططات المنح شرقي مدينة الرياض ( شرق طريق الجنادرية).

2- مشروع سفلتة شوارع ضواحي مدينة الرياض ( الجزء الثالث) : ويغطي أهم الشوارع الرئيسية بمخططات المنح بأحياء النرجس والأمانة والعارض والقيروان.

3- مشروع سفلتة شوارع ضواحي مدينة الرياض ( الجزء الرابع) : ويغطي أهم الشوارع الرئيسية بمخططات المنح بأحياء المهدية ونمار وعريض والمصفاة.

وتستوفي الأمانة حاليا ًإجراءات إبرام عقود هذه المشاريع الثلاثة بتكلفة إجمالية تصل إلى (191) مليون ريال تقريبا ، وسيستغرق تنفيذها (3) سنوات اعتباراً من تواريخ تسليم الموافقة إلى المقاولين والمنتظر أن يتم في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة عقب توقيع العقود مباشرة ، وسيتم العمل في هذه المشاريع الثلاثة وفق برامج تنفيذية متزامنة ومعدلات إنجاز جيدة ومتسارعة بإذن الله تعالى نظراً لخلو شوارع معظم هذه المناطق من التمديدات والعوائق ، وسهولة إنهاء إجراءات التنسيق وسرعتها.

المصدر :

http://www.aleqt.com/2009/03/02/article_200960.html

مع خالص تحياتي

لا تلوح للمسافر(ابوفارس)

سهم هم
03-03-2009, 03:20 PM
الله كريم

الله يسهل البدء بهذه المشاريع لانه فعلا لازم تزفلت

hundi
07-03-2009, 04:39 PM
الف شكر على هذا الخبر...

ahtiran
08-03-2009, 11:55 AM
اتذكر اني قريت الخبر من سنه واكثر

وتم سفلتت شوارع رئيسية في بعضها كحطين والمهدية حسب علمي

هل القرارا تصريف للهوامير لبيع اراضيهم قبل النزول في العقار

خصوصا انا مقبلين على مرحلة كساد كبيرررررررررررررر وطوووووووووووويل

ياليت احد يفيدنا