المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء هيئة لسوق المال وتداول الأسهم العقارية مماثل لهيئة سوق المال


البورقيني
25-01-2009, 05:39 PM
الدمام: ينظر مجلس الشورى في جلسة استثنائية يعقدها بعد غد مقترحين مهمين: الأول إنشاء هيئة لسوق المال وتداول الأسهم العقارية مماثل لهيئة سوق المال والموضوع الآخر تعديل نظام الكهرباء بما يتعلق بدمج مشاريع الكهرباء التابع لهيئة الكهرباء ومشاريع المياه المحلاة التابع لمؤسسة العامة لتحلية المياه على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي والتنسيق المباشر بين الجهتين لتوفير المال ومساحة الأراضي وإنتاج الكهرباء والمياه المزدوج.

ووفقا لصحيفة "عكاظ" اليوم أكد رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات في مجلس الشورى المهندس محمد القويحص أن جلسة الثلاثاء ستكون استثنائية يحضرها أعضاء المجلس لمناقشة المواضيع المهمة والمؤجلة من السابق. مضيفا أن اللجنة المالية تنظر في الجلسة مذكرة إصدار نظام لسوق العقار والمقترح الذي تقدمت به بخصوص إنشاء هيئة لسوق العقار مماثل لهيئة سوق المال وتداول المساهمات العقارية والأسهم في العقار خصوصا أن حجم الأموال التي تدار في قطاع العقار تبلغ ترليوني ريال على أن تكون المرجعية في تداول أسهم العقار في البداية لهيئة سوق المال حتى يتم إنشاء الهيئة العقارية.

وتوقع القويحص أن يحظى المقترح بتصويت الأغلبية وإصدار نظام لسوق العقار يحفظ حقوق المتعاملين في السوق سواء في المساهمات العقارية أو غيرها من أمور البيع والشراء والمكاتب العقارية.

وفي ما يتعلق بموضوع تعديل نظام الكهرباء أوضح القويحص أن اللجنة ستعرض في المجلس موضوع التعديل والذي تقدم به العضو سالم المري حيث إن النظام يحدد التعامل في الاستثمار وإنشاء محطات الكهرباء والمياه المزدوج على السواحل.

سهم طافي
25-01-2009, 05:41 PM
قضوا من تصريف الاسهم فوق العشرين ويبون يصرفون العقار

thamir6969
25-01-2009, 06:12 PM
يعطيـك العافيــة
....

علـ روحـ ـي
25-01-2009, 07:19 PM
بارك الله بك , شكراً أخي الكريم مع الاسف الدوله مافي باب رزق الى المواطنين الا تدخلت فيه بأنظمه باليه وخبصته :mad: اذهب الى جميع الاسواق واسأل تجد من يشتكي

h20008
25-01-2009, 08:33 PM
بارك الله بك , شكراً أخي الكريم مع الاسف الدوله مافي باب رزق الى المواطنين الا تدخلت فيه بأنظمه باليه وخبصته :mad: اذهب الى جميع الاسواق واسأل تجد من يشتكي


:crhod: :crhod:

هدهد
26-01-2009, 12:08 AM
اقترب سهم التعمير من الانفجار