المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الاستثمار الدولي يطلق شركة للتمويل بالرهن العقاري في المملكة


الهايات
25-11-2008, 11:16 PM
أعلن بنك الاستثمار الدولي الذي يعمل وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية ومقره البحرين، أمس عن إطلاق شركة للتمويل بالرهن العقاري في المملكة.
ويمتلك البنك مع المستثمرين نسبة 65% من أسهم الشركة في حين تم الاكتتاب في نسبة 35% من الأسهم بواسطة بنوك تجارية إقليمية ستقوم بدور الشريك الاستراتيجي في المشروع.
وتهدف الشركة الجديدة إلى توفير خدمات ومنتجات الرهن العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في السوق السعودية. وتعد هذه الشركة التي تبلغ قيمة رأسمالها الأولي المدفوع 375 مليون ريال سعودي، ومن المقرر أن تزيد إلى 562.5 مليون ريال خلال ثلاث سنوات، واحدة من شركات التمويل بالرهن العقاري القليلة في المملكة التي تتخصص في خدمات التمويل الإسكاني.
و قال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الدولي وعضو مجلس الإدارة عابد الزيرة " إن إنشاء الشركة يعد المشروع الاستثماري الثالث لها في المملكة، مشيرا إلى أن المشروع الجديد سيتيح فرصة استثمار عالي الجودة للبنك ولمستثمريه كذلك.
وأضاف "نخطط للاستفادة من فرص النمو المتوقع في قطاع العقارات في المملكة وبخاصة في شريحة إسكان ذوي الدخل المنخفض. ونحن نرى أن هناك احتمالات واعدة بنمو كبير في قطاع التمويل بالرهن العقاري خاصة مع الارتفاع الكبير في معدل الزيادة السكانية الذي يصل إلى 2.45% وتزايد أعداد الوافدين".
وستقوم الشركة الجديدة بتوفير خدمات الرهن العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي من شأنها أن تفي بالعديد من المتطلبات ومن بينها تمويل شراء المساكن وشراء الأراضي وصيانة وتوسعة المنازل".

الهايات
25-11-2008, 11:28 PM
ان شاء الله يعيد لنا ايام طفرة العقار ..

الهايات
04-12-2008, 01:27 PM
بعض الناس اكله الحقد لما خسر في الأسهم ورجع يبغى يشتري عقار ووجده ايضا مرتفع لذلك تجده يشن حملة شرسة على كل من شرى ارض ، يا اخي لوم نفسك انك ما خرجت بأقل الخساير من الاسهم وشريت بها عقار يوم هو طايح عام 2006 ، وانا ممن خسر في الاسهم وخرجت بجزء كبير وشريت به ارض و15% في الاسهم وخرجت عام 2007 عندما رأيت انه لا جدوى من اسهم الفلس !!!!!!