المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم السبت 24/11/1429 ( جمعة الجمعة )


سفرالتاريخ
21-11-2008, 09:08 AM
غدا في ديوان المظالم تعقد جلسة بخصوص جمعة الجمعة و لذلك للبت في قضيته مع المساهمين
الرجاء من لديه اخبار ان يطلعنا عليها في هذا المنتدى

salah00
21-11-2008, 01:41 PM
صدقني ماراح يتغير شئ راح تتأجل القضيه مره ثانيه كالعاده .. آخر مره لما حكم القاضي بحكم نهائي و قطعي لصالح المساهمين ازيح وعين قاضي آخر في سابقه في تاريخ القضاء ... واللبيب بألأشاره يفهم من المستفيد؟!!!! لأن هذه القضيه صارت تدار من تحت الطاوله وبأيدي خفيه وفيه ناس لها مصلحه في تمييع القضيه .. جمعه الجمعه والمافيا اللي حوله ... بس ما نقول ألا حسبنا الله ونعم الوكيل

salah00
23-11-2008, 03:33 PM
الدمام: حامد الشهري

بعد غموض دام لأكثر من 6 أشهر حسم ديوان المظالم بالرياض، وبشكل رسمي تم إلغاء تعيين المحاسب القانوني صالح النعيم كمصف لمساهمي المستثمر جمعة الجمعة وإعادة تشكيل الدائرة السادسة عشرة التجارية في المحكمة الإدارية بالدمام والتي كانت برئاسة الشيخ سلمان الشهراني والمكلف بالحكم بالقضية وسيرأس التشكيل الجديد الشيخ عبدالعزيز اليحيى .
وجاء هذا القرار بعد تقرير قدمه مفتش قضائي من ديوان المظالم بالرياض اجتمع مع أعضاء الدائرة السادسة عشرة التجارية.
وذكر المحامي مشعل الشريف "محامٍ مستقل" لـ "الوطن" أنه سيترتب على هذا الحكم عودة آلاف المساهمين لرفع قضايا لدى المحكمة الإدارية والتي قد تستغرق سنين طويلة للحصول على حقوقهم، متوقعاً تذمر المساهمين من نقض الحكم لأسباب أهمها الفترة التي سيستغرقونها في الترافع ضد الجمعة وعدم حصولهم على الأرباح التي وعدهم بها الجمعة.
وأكد أن المحكمة الإدارية حكمت خلال أربعة أشهر لـ 200 شخص في حين من المتوقع أن تمتد فترة المطالبات إلى 5 سنوات بالنسبة إلى عدد المساهمين الذين يبلغ عددهم 8 آلاف مساهم متوقعاً أن يتجه بعض المساهمين إلى عمل تكتلات يترأس كل تكتل شخص واحد ويكون وكيلا لمجموعته مشيراً إلى أن هذا الإجراء سيسهل عملية الحصول على أحكام بإلزام جمعة الجمعة بالدفع بطريقة أسرع .
وأضاف الحسين أن المساهمين في حالة وفاء الجمعة بسداده أموال المساهمين فإن الدائرة القضائية من المتوقع أن تحكم بإلزام الجمعة بدفع رأسمال المساهمين فقط وفي حالة عدم سداده يتم إيداعه السجن.
يذكر أن رجل الأعمال جمعة الجمعة التقى مع الإعلاميين في المؤتمر الذي عقده منذ عدة اشهر وأكد على عزمه على التعامل بكل شفافية مع مساهميه وطمأنهم بعودة رؤوس أموالهم والأرباح، وكذلك الأرباح للمساهمين الذين تم الصرف لهم مسبقا، وذلك من خلال امتلاكه ومساهمته في 42 شركة داخل وخارج المملكة وعدد من العقارات والبنوك والأراضي والتي تضاعفت أثمانها بشكل كبير على حد وصفه.
وحاولت "الوطن" الاتصال بالمحاسب القانوني صالح النعيم إلا أنه لم يرد على هاتفه. في حين أن هاتف رجل الأعمال جمعة الجمعة كان مغلقاً ورفض المحامي يحيى العلكمي وكيل جمعة الجمعة الإدلاء بأي تصريح في هذه القضية.

salah00
23-11-2008, 03:47 PM
تسمية المحامي بـ«مراقب» تعطل حقوق مساهمي الجمعة

عوضة الزهراني ، عامر الصبر ـ الدمام


جمعة الجمعة

تسبب مسمى المحامي صالح النعيم كمصف لمساهمة رجل الاعمال جمعة الجمعة في تعطيل القضية واعادتها الى المربع الاول وقال مصدر بالمحكمة الادارية في الدمام أن قرار إلغاء تعيين المحاسب القانوني صالح النعيم كمصف لمساهمي المستثمر جمعة الجمعة وإعادة تشكيل الدائرة السادسة عشرة التجارية جاء بعد العقبات التي اصطدم بها المكلف جراء منصبه في القضية والذي يتعارض مع انظمة بعض الدوائر الحكومية ذات الشأن مما يعيق الاجراءات المالية.
واوضح المصدر أن القرار الذي الغي قبل 6 أشهر حين اعلن الجمعة والمحامي النعيم عزمهما على تصفية المساهمة ورد حقوق المساهمين وتحديد آلية عملية للتأكد من أحقية المساهمين تسببت مفردة مراقب في عدم صلاحية التعامل مع المحامي لدى جهات حكومية .
وذكر ان النعيم لا يملك الصلاحيات بحق التصفية والتي تعتبر احد اركان القضية ومن شأنها انهاء معاناة المساهمين
وأشار المصدر الى ان التشكيل الجديد والذي عاد بالقضية الى المحكمة الادارية السادسة عشرة يعمل للوصول الى نتائج تعيد حقوق ما يقارب 8000 مساهم .
وقال ان قضية الجمعة ذات حساسية لارتباطها بعدد كبير من المواطنين مما يوجب التعامل معها وفق معطيات ومعايير دقيقة وهذا ما دعا الجهات المعنية بديوان المظالم للعدول عن رأيها بإعادة تشكيل الدائرة السادسة عشرة التجارية في المحكمة الإدارية بالدمام والتي سيرأسها بتشكيلها الجديد الشيخ عبدالعزيز اليحيى .
وكان احد مفتشي القضاء من ديوان المظالم بالرياض قد اجتمع مع أعضاء الدائرة السادسة عشرة التجارية ، ورفع تقريراً بذلك عقبه القرار الحاسم بالغاء تعيين النعيم بعد 6 أشهر من الجدل في القضية.
يذكر أن رجل الأعمال جمعة الجمعة أكد امتلاكه ومساهمته في 42 شركة داخل وخارج المملكة وعدد من العقارات والبنوك والأراضي والتي تضاعفت أثمانها بشكل كبير على حد وصفه. وكان الجمعة اكد التزامه بتسديد جميع المبالغ المالية والارباح للمساهمين دفعة واحدة قبل رمضان الماضي في مؤتمر صحفي اعلن فيه وبالتفصيل عن جميع الاجراءات .

salah00
23-11-2008, 03:49 PM
قمة المهازل .... حسبي الله ونعم الوكيل ...