المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤشر يسجل ارتفاعا بـ 6 % في افتتاح تداولات الاسبوع وقيم التداول تقترب من 7 مليار


nawaf_k s a
02-11-2008, 10:00 AM
أقبل المتعاملون في السوق السعودي على شراء الاسهم في اول تداولات الاسبوع الحالي على العكس مما حصل في بداية تعاملات الاسبوع الماضي، وانهى السوق تعاملاته على ارتفاع بلغ 6 % ليقفل مؤشر السوق عند 5871 نقطة ( + 333 نقطة).
http://www.sptsite.com/uploads/f64f6b5221.png (http://www.sptsite.com)




واستقطب قطاع البتروكيماويات بشكل خاص اهتمام المستثمرين، وهو القطاع الذي تعرض مؤشره لانخفاضات حادة خلال شهر اكتوبر بلغت 38 %، فارتفعت معظم اسهمه بالنسبة القصوى المسموح بها أو قريب منها بقيادة سهم "سابك" الذي اقفل مرتفعا عند 78.00 ريال (+ 9.9 %) وسهم "سافكو" الذي عاود الصعود فوق 100 ريال بعد أن بقي دونها عدة ايام.

وبالرغم من الارتفاع الشامل للسواد الأعظم من الشركات المدرجة وبنسب جيدة إلا أن تداولات اليوم شهدت تراجع أسهم 3 شركات مقارنة باقفال يوم الاربعاء الماضي وهي "ساب" و"سامبا" في قطاع البنوك و"ملاذ للتامين" في قطاع التأمين.

ويأتي هذا الارتفاع وهو في نفس الوقت أول يوم للتداولات خلال شهر نوفمبر بعد أن كان السوق قد سجل أكبر هبوط شهري له على الإطلاق خلال شهر اكتوبر الماضي حين سجل المؤشر تراجعا بـ 26 % متجاوزا بذلك الخسائر التي تم تسجيلها في شهر مارس 2006 وهو الشهر الذي تلا انهيار فبراير 2006.

يشار إلى أن الشركات المدرجة أنهت الاسبوع الماضي الاعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت أن الارباح المجمعة قد سجلت نموا طفيفا مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي ( + 1 %) فوصلت الارباح إلى 24.36 مليار ريال وهو أدنى نمو مقارن يتم تسجيله منذ 6 أرباع.