المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطورات الأزامات الأقتصاديةالعالمية ودور التحليل الفني


ads-vip
11-10-2008, 12:26 AM
بسم الله الرحمن الراحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
-- -- -- -- -- -- -- --

بالنضر لتطوارت ازمة الأقتصاد العالمية، والتي القت بضلالها على جميع الدول دون استثناء ، ولكن لكل دولة حجم من التأثر، السلبي على المدى البعيد او القريب فعلى سبيل المثال . امريكا هي الدولة الأكبر من حيث حجم التأثر من هذه الأزمة .و لو قسنا على ذلك دول الخليج وحجم تأثر اقتصادها .من ويلات هذه الأزمة ، و قمنا بتقسيم حجم تأثر كل دولة على حدى فبالتأكيد لن يكون تأثر مملكتنا الحبيبة ، مثل تأثر مملكة البحرين . ولن يكون تأثر المملكة بحجم تأثير هذه الأزمة على الأقتصاد الأمريكي
وهذا بالنظر على المدى القريب والبعيد، فعلى المدى القريب ربما يكون هناك تأثر وقتي ولن يكون بذاك الحجم الذي ارعب الجميع . ولكن بعد فترة قريبة سنرى الحجم الحقيقي لهذه الأزمة على اقتصادنا . ولكن على المدى البعيد ارى بأنه لن تكون ذات تأثير يذكر على اقتصادنا الأسلامي . والله اعلى و أعلم .

فمنذ ان بدأت ملامح هذه الأزمة تطفوا على اسطح اقتصاد العالم اجمع،وشاهدنا الحلول و الأقتراحات تأتي من جميع الأتجاهات . وكان اخر هذه الحلول هو تخفيض اسعار الفائدة من عدد ليس قليل من البنوك المركزية على مستوى العالم . و بعد هذا قامت بعض البنوك المركزية الأقليمية كبنك الكويت بالاقتداء بالبنوك العالمية وقام بتخفيض الفائدة . ولكن ما تأثير هذا القرار على بورصات العالم ؟؟ فلم نرى اي تأثير ايجابي يذكر وها هي اسواق امريكا لازالت في هبوط حتى بعد العمل بهذا القرار . وثقوا ثقة تامة بأن جميع الحكوامات ستبذل الغالي والنفيس لحل هذه الأزمة أو على الأقل كبح جماحها، ولو لفترة مؤقته، للاتقاط الأنفاس و التركيز بشكل اكبر لحل هذه الأزمة ، و اعطكم وعد والله اعلم بأن اسعار الفائدة سيطراء عليها تخفيض جديد في الأيام القليلة المقبلة . والله اعلم .و اعطيكم وعد اخر بأنه ليس حل لهذه الأزمة ، و سأعطيكم الدليل القاطع على ذلك . والذي من المستحيل ان يجادل فيه كائناً من كان

قال سبحانة وتعالى في محكم كتابة

{ يمحق الله الربا ويربي الصدقات}.

﴿ وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً﴾[الإسراء:81]،

﴿ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ﴾ [الرعد:17
صدق الله العظيم
فسبحانه وتعالى تكفل بنفسه بمحق الربا ، وسبحانه قادر على كل شي فما اراه بأن امريكا ستسحق اقتصادياً بأمر رب العالمين .

وستبقى كل الدول التي تتعامل بألية المصرفية الأسلامية هي الملاذ الأمن والقادم
لتكوين دورة اقتصادية جديدة، اساساها شريعة الله و سنة رسوله، وستعود جميع الدول الكافرة صاغرتاً. للتعامل بالسياسات التي اساسها الأسلام .وهذا الكلام واقع لا محالة طال الزمن ام قصر والله اعلى واعلم .

-- -- -- -- -- -- -- --

(( التحليل الفني في ظل الأزامات الأقتصادية ))

باختصار دور التحليل الفني في مثل هذه الظروف و الأزامات، مثل هذه الأزمة التي نمر بها ، لايكون له فعالية عالية ، ومصداقية فحركة البروصات تحكمها ضروف و تطورات الأقتصاد ، بالسلب و الأيجاب ،فالتحلي الفني يكون اعلى مصداقية في الأسواق المستقرة من في جميع الأمور ،سواء خارجية او داخلية.

-- -- -- -- -- -- -- --
التحليل الفني للسوق على المدى البعيد

-- -- -- -- -- -- -- --
http://diganalyst.com/up/uploads/38306a35c7.jpg (http://diganalyst.com/up/)

ساختصر لكم معطيات هذا الشارت على الفاصل الشهري

فلدينا نموذج سلبي تم كسر دعمه ، ولكن إلى الأن لم نتأكد من صدق هذا النموذج اولا . لم نغلق اغلاق شهري ادنى منه، وثانياً تطورات الأزمة العالمية اثرت كثيراً في ي سلوك وحركة السوق فبزوال هذه الأزمة بالتأكيد ستزول اغلب السلبية . وعدم الثقة الطاغية على سلوك السوق الحالي .

فبعودة المؤشر اعلى من مناطق 6746 والتي تمثل دعم 76.40% فيبوناتشي والذي كان ارتددنا السابق قريب منه جداً وتلاحظون بالشارت اعلاه ارتداد المؤشر مرتين من هذا الدعم ولكن حالياً نحن نتداول ادنى منه . واقرب دعم لنا بعده وهو هدف من اهداف فيبوناتشي بناء على تصحيح الموجات الأساسية هو نسبة 80.60% فيبوناتشي عند النقطة ((4475)) والله اعلم .

و يليها دعم عبارة عن خط دعم من نقطة انطلاقة موجتنا الصاعدة الأساسية من عام 2002 ويمثل هذا الشهر ((10)) النقطة ((3970)) و هو خط دعم متحرك للأعلى، يصبح في شهر ((11)) ـــ ((4141 ))والله اعلى و اعلم .

ولدينا نموذج هدفه سلبي جداً تم كسر دعمه ولكي يفشل هذا النموذج يجب ان نعود اعلى من مناطق ((6905)) على اقل تقدير .والا تبقى السلبية هي سيدة الموقف .و مما سوف يؤكد استمراية السلبية من عدمها . هو تطورات ازمة الرهن العقاري والتي نحن نعيشها حالياً . والله ينجي جميع المسلمين منها .

-- -- -- -- -- -- -- --
http://diganalyst.com/up/uploads/465e6813a0.jpg (http://diganalyst.com/up/)

وهذا شارت على الفاصل الربع سنوي وما يهمني فيه هو نقطة خط الدعم

((4656)) والتي تسبق هدف 88.60% فيبوناتشي عند النقطة ((4475)) وكما ذكرت لكم بأنه بناء على تصحيح الموجة الرئيسية وليس الموجات الفرعية .

-- -- -- -- -- -- -- --

السوق على المدى القريب بداية من تداولات غداً السبت

-- -- -- -- -- -- -- --

الأحتمال الأول
لو كانت ((5696 )) هي نهاية الموجة ((3)) الفرعية من ((y)) فالمتوقع هو الصعود في الفترة المقبلة القادمة والله اعلم قد يستمر إلى نهاية الشهر 10 والله اعلى واعلم ، ويجب ان لا نغفل تطوارت الأزمة الأقتصادية العالمية في حسابنا لأهداف الصعود ، وبناء عليه فإن المؤشر يستهدف مناطق صاعدة .

6475 ــ 6958 ــ 7348 ــ 7738 ــ 8222

وكلها اهداف فنية بحتة و متاحة في حالة ظروف السوق الأعتيادية . ولكن في ظل هذه الظروف . ارى بأن نأخذ الحذر ونتعامل مع اقرب الأهداف . وللتذكير هذا في حالة كانت ((5696)) هي نهاية 3 من واي

-- -- -- -- -- -- -- --

الأحتمال الثاني
اننا ما زلنا في 3 من واي ولم تنتهي اي يكون موقعنا في 3 من 3 من y

وايضا تكون اهدافنا صعوداً

6172 ــ 6466 ــ 6704 ــ 6942 ــ باختصار مهما بلغت من اهداف لن تتعدى 7713
والله اعلى واعلم .

-- -- -- -- -- -- -- --
الأحتمال الثالث
ان 3 من y لم تنهي حتى الأن و مناطق انتهاءها ويؤكد ذلك كسر ((5696))

وتكون اهداف انتهائها المحتملة .

5564 ــ 5035

والله اعلم ولو اني ارى بأن الهدف الأول كافي جداً وهذا في ظل الظروف الأعتيادية

وفي حالة تحقق هذا الاحتمال سوف اذكر لكم الأهداف الصاعدة لهذه الموجة .

-- -- -- -- -- -- -- --

بنظرة اخرى ، ارى بانك لا تحتاجون لتحاليل وتقارير يومية .قد تضر اكثر مما تنفع، وقد تؤثر في قرارتكم، و تجعلكم تناقضون انفسكم في الساعة 24 مرة .

فما اره هو انكم تحتاجون للتفكير بهدواء وعقلانية اكثر من اي وقت مضى والنظر بنظرة المستثمر . والذي لا تهمه تقلبت السوق مهما كان حجمها.أو نوعها . و يجب ان تعتمد هذه النظرة على الثقة و التأني والدقة في الأختيار و اقتناص الفرص الحقيقية .فيجب ان تفرغو عقولكم من كل شيء ، و فكروا كثيراً بشركاتكم التي تملكونها حالياً فلو كانت شركتك تثق بها . فلما لا اصبر عليها . اما في حالة عدم صبرك عليها فأنت لا تثق بها . ولا تعرف معنى الأستثمار الحقيقي ..

فكروا .. بعقل .. وثقة ... و اتزان ..

-- -- -- -- -- -- -- --

هذا ويبقى جميع ماذكر اعلاه وجهة نظر تحتمل الخطاء اكثر من الصواب

لكم الأخذ بها ولكم تركها .

وتقبلوا فائق احترامي وجل تقديري

اخوكم

عبدالعزيز

A.D.S-VIP

-- -- -- -- -- -- -- --

mobi
11-10-2008, 12:31 AM
بارك الله فيك واثابك

شكرا لك على هذا المجهود

تحياتي الخاصة

مرسول السلام
11-10-2008, 12:32 AM
ياحلو احتمالينك الأول والثاني

علّها تصدق

شاكر لك مجهودك

اتفاق الطائف
11-10-2008, 12:56 AM
الله ينفع بعلمك

رددت الينا بعضا من التفاؤل

فهد88
11-10-2008, 01:00 AM
بارك الله فيك أخي الغالي

طرح موضوعي ومنطقي في كيفية التعامل مع السوق

زأشكرك على هذا الطرح.. دمت بود

محبك ومغليك: فهد88

ايمن الخالد
11-10-2008, 01:10 AM
بارك الله فيك 000000

weyaak
11-10-2008, 01:39 AM
اتفق معك ولكن سأبقى اردد
انهم يستدرجونا لننسى بأن الازمه بسبب الاقتصاد العالمي ومشاكله حتى ننسى من سرقو اموال الشعب المسكين من الظالمين
لا والف لا أن الله اقوى من كل جبار انهال طمعا على اموال المسلمين وقوت عيالهم
اللهم فوضنا امرنا اليك وحسبي الله وهو نعم الوكيل

حلال2006
11-10-2008, 06:13 AM
يعطيك العافيه.....

حلوووول
11-10-2008, 07:59 AM
الحقيقة ،،، ان الحيات الدنيا ،،، اصبحت تخيف ،،، خاصة ،،،، في الخمسة عشر سنة الاخيرة ،،، تحديداً من بدى البث الفضائي وما لحقه من ثورة في الاتصالات ،، وانكشاف الامور على بعضها ،،، نسأل الله العلي القدير ان يلطف بنا ،، ولا يصيبنا بما فعل السفهاء منا.