المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين يوافق على تحمل الدولة تكاليف الدراسة الخاصة بالجامعات


nawaf_k s a
10-10-2008, 06:13 AM
الرياض (سبق) واس:

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تحمل الدولة تكاليف الدراسة الخاصة ببرنامج التعليم الموازي في الجامعات بالمملكة.

صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مؤكدا أن الوزارة عممت على الجامعات بذلك وأن الإعفاء عن الرسوم الخاصة بالبرنامج سيبدأ من تاريخ الموافقة السامية .

وعد معاليه هذه الموافقة مبادرة جديدة من مبادرات القيادة الرشيدة ودعمها غير المحدود لأبنائها الطلبة والرفع عن كاهلهم الأعباء المادية التي ربما تؤثر على مسيرتهم العلمية ليتفرغوا لتحصيلهم العلمي وهم في أريحية تامة .

وبين معالي وزير التعليم العالي أن نظام الدراسة في البرنامج تم استحداثه مؤخراً من قبل الجامعات لرفع الطاقة الاستيعابية للمقبولين من أبنائنا الطلبة في المؤسسات التعليمية وفق آلية معينة وبرسوم محددة مشيرا إلى أن الوزارة عندما رأت صعوبة دفع الرسوم على بعض الطلبة وتأخر البعض الآخر من طلاب البرنامج في تسديد التكاليف تم الرفع بذلك للمقام السامي وجاءت الموافقة الكريمة بتحمل الدولة تكاليف الدراسة الخاصة بالبرنامج.

وفي سياق متصل أوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أنه تم اعتماد مبلغ 5 مليارات ريال المخصصة لبناء وحدات سكنية لأساتذة الجامعات في المدن الجامعية في ميزانية الوزارة تحت مسمى إنشاء الإسكان الجامعي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية بعد التنسيق مع وزارة المالية بهذا الخصوص وذلك إنفاذا لقرار مجلس الوزراء المتضمن إقرار عدد من الحوافز الإضافية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات .

وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الوزارة قد أعلنت عن بعض هذه المشروعات وطرحها في منافسة عامة وسيتم توقيع عدد من العقود في القريب العاجل بإذن الله , مشيرا إلى المشاركة الفاعلة التي تقوم بها وزارة المالية في تنفيذ المشاريع الجامعية .

وقال الدكتور العنقري إنه حرصاً من الوزارة على تنفيذ المشاريع بشكل سريع يحقق الأهداف التي تم من أجلها إقرار تلك الحوافز الإضافية، فقد تم التعميم على الجامعات بسرعة إنهاء التصاميم الخاصة بمشاريع الإسكان الجامعي وطرحها في منافسة عامة للاستفادة منها في أقرب وقت ممكن .

وأفاد معاليه أن هذا الحافز سيؤمن بإذن الله السكن المريح والمناسب لأعضاء هيئة التدريس ليستمر عطاء وإبداع هذه النخب الأكاديمية بما ينعكس إيجابيا على أبنائنا الطلاب

نواف2000
10-10-2008, 07:16 AM
ياترى هالقرار هل يشمل الكليات التقنيه / التعليم الموازي ....

ننتظر الاجابه ممن لديهم الخبره

سهم هم
10-10-2008, 07:53 AM
الحين وش دخل الموضوع هذا بالاقتصاد الله يهديك

الشرهه على ادارة المنتدى

دافور.نت
10-10-2008, 08:30 AM
انا ادرس في الجامعة المفتوحة يتحملها الملك عني ..؟

لنا الله يالتعليم الموازي

وجة حزين

مطخطخ 2006
10-10-2008, 09:15 AM
ياترى هالقرار هل يشمل الكليات التقنيه / التعليم الموازي ....

ننتظر الاجابه ممن لديهم الخبره


اي والله ياليت احد يفيدنا

هل تتكفـل الدوله للاستكمــال البكالوريوس بالنسبه لخرجين الدبوم كلية التقنيه؟

قانون الطاقة
10-10-2008, 09:16 AM
عقبال مايوافق على تحمل تكاليف التداول بأسهم السوق السعودي

chemist
10-10-2008, 10:52 AM
عقبال ان شاء الله
يوافق خادم الحرمين الشريفين على تكفل الدوله بجميع خساير المواطنيين من الاسهم

فهد المشاري
10-10-2008, 10:58 AM
حلم بعيد المستجاب خلي نفسك في الواقع المؤلم الذي نحن فية

Abdullah-III
10-10-2008, 01:19 PM
شكراً على الخبرية الرائعة..

لديّ ملاحظة بسيطة في تصريح الدكتور العنقري. إذ لا أعتقد أن وزارة التعليم العالي هي من بادر برفع مسألة إعفاء الطلاب من الرسوم إلى المقام السامي الكريم. بل الصحيح أنه كانت هناك مطالباتٌ تملأ الصحف والمنتديات، هي التي طالبت قبْلاً بأن يُعفى طلاب التعليم الموازي من الرسوم الدراسية. وكان من الأجدى للوزارة أن تنوّه عن المُطالبات الشعبية التي وقفت وراء هذا الموضوع - حتى ولو كان التنويه شكليا - بدلاً من اختطاف الخبر واحتكار الفضل.

على كل حال تعودنا أن نقول أحسنت لمن أحسن عملا، فبارك الله في عمر أبي متعب وعمله وسدّده إلى الخير حيث كان، ورزقه البطانة الصالحة، ودعواتنا لوزارة التعليم العالي ومسؤوليها بالتوفيق والسداد، والعُقبى لدينا في اعترافهم بشهادات التعليم عن بُعد.

شكراً جزيلاً مرة أخرى،

عبدالله،،،

نظامي
10-10-2008, 02:46 PM
ورسوم الانتساب مافيها ولو تخفيض

3000 الاف كثيرة لفصل الواحد

نفسي اكون حرامي محترف ونصاب مثلهم عشان اعيش بس اخاف الله تعالى وابغى الجنة

حلوووول
10-10-2008, 02:47 PM
جزاك الله خير وبارك الله فيك