المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كبار ملاك الحكـــــــــــــــــــــــــير لم يبيعوا حتى مع اعلى سعر اكتتاب بالمملكه


احترم قراري
20-08-2008, 03:47 AM
الحكير:: شركة مثيرة للجدل، صاحبة أعلى علاوة إصدار في السوق السعودي لا زال الأشقاء الحكير مع شركة فاس يملكون 70% .. الملاك يحتفظون بحصتهم من أسهم الشركة.
لماااااااااااااذا السعر المتدني للسهم مضااااااااااااااربين لا يوجد بهااااااااااااااا
حسبنا الله ونعم الوكيل
كثير ظلمنا كبار ومؤؤسسين الشركة البلاء من مضاربينهااا التعبانين
حسبي الله عليهم
وانا شخصيا تطاولت على مؤسسينهاا اعتذر منه وليت يسامحوني اناا شخصياا العضو احترم قراري وليس كاتب الموضوع امجد البدره

منقول من مقال للكاتب الكبير امجد البدره


يجب أن يكون قرار الإفصاح عن نسبة ال 5% إيجابياً


أين ذهب أصحاب الشركات التي باعوها بعلاوة إصدار؟



أمجد محمد البدرة@
لقد تفضلت جريدة الرياض مشكورة بنشر مقالي (هل قرارات هيئة سوق المال ساطور جزار؟؟) بتاريخ 8/11الفائت، وكان من ضمن القرارات التي تعامل معها السوق سلباً هو قرار الإفصاح عن نسبة التملك ل 5% وأكثر.. كان انتقادي لهيئة سوق المال ليس على إصدار هذا القرار وإنما على عدم التمهيد له وتسويقه قبل صدوره ليكون إيجابيا وليس سلبياً على السوق، لو كان الأمر كذلك لما تمكن المتعمدون من الإضرار بالسوق وتمرير السيناريو الخاص بهم وضغط المؤشر سلباً وخسارة بعض مئات من نقاطه..
أصدرت هيئة السوق قرار الإفصاح هذا مشكورة لانه ركيزة من ركائز الشفافية المطلوبة للسوق.. وحتى أكون منصفاً ولا متصيداً للأخطاء فإني أرفع رسالة تقدير إلى معالي الدكتور عبد الرحمن التويجري لاتخاذه هذا القرار الجريء والشجاع، كذلك أبعثُ رسالة إلى من يعتقد بأنهُ يستطيع تخريب السوق كلما أراد، الجميع يريدون سوقا نظيفة ومتماسكة ولو بدأت من 5000نقطة..

رسالة أخيرة إلى رجل الهيئة القوي د . التويجري أرجوه فيها بتفعيل دور دوائره في الهيئة ليتواصلوا مع جمهور المستثمرين ومعرفة مطالبهم وتحقيقها لأن المستثمرين يشعرون بضعف تلك الدوائر في الهيئة أياً كانت تلك الدوائر في هيئة سوق المال...

وبدخولي لصلب الموضوع ولدى ذهابي لموقع تداول (موقع السوق المالية السعودية) ولدى فحصي للشركات وبالذات الشركات الجديدة التي تمً طرحها بعلاوة إصدار وجدت ما يلي:::

بنك البلاد :: محمد السبيعي 11.9%.. عبد الله السبيعي 11.1%، عبد الرحمن صالح الراجحي 6.9% .. عبد الرحمن عبد العزيز الراجحي 6.5%..

مجموع نسب التملك 36.4%.. توجد نسب تملك اختفت.. لمن؟؟ وما نسبتها ؟

الصحراء :: 7.5% مجموعة الزامل القابضة، الصحراء كانت مشروع وفكرة الزامل وأدخلوا معهم مؤسسون، اختفت نسبهم.. ماذا كانت نسبة التملك.. من هم؟؟ وما هي نسب التملك السابقة؟؟

ينساب :::: المتغير هو تملك مؤسسة التأمينات ل 9.21% بدلاً من 1%، سبق وأن ذكرتُ في مقالات سابقة هل يحق لمحافظي مؤسساتنا ومديري الصناديق الاستثمارية والسيادية التصرف بما تملكه تلك المؤسسات من ثروات وطنية هائلة وتسخير تلك الثروات الهائلة لخدمة مصالحهم الشخصية ،؟؟

سبكيم، المتقدمة، بترورابغ، كيان:: النسب لا زالت ثابتة لم تتغير..

اسمنت تبوك :: لا زال السيد خالد الشثري يملك حصة 6.6%.. وهو الاسم الوحيد الظاهر في الشركة..

أسواق العثيم : العائلة لا زالت تحتفظ بنسبة ال 70% .. شركة جديدة..

فتيحي :: السيد أحمد فتيحي يملك ما نسبته 20.1%.. ما هي حصته أثناء طرح الشركة؟؟

شركة جرير:: أفراد عائلة العقيل يملكون 45% من الشركة يضاف لها 12.6% تملكها جرير للاستثمارات، جرير تعتبر من الشركات القديمة التي طرحت ولم يتخلص ملاكها من أسهمها.. لماذا؟؟ لاننا كمستثمرين ومحللين نثق بها فكيف هم أصحابها ؟ من مبدأ النسبة والتناسب هي شركة عملاقة بقامة سابك، سابك تربح 100% من رأس مالها وكذلك جرير، عندما يتعثر المؤشر تراها ترتفع، بجدولي للأسعار العادلة كان سعر سهمها ب 100ريال وقيَّمت سعرها العادل ب 230ريالاً، وهي بالطريق لتحقيقه.. ولي ملاحظة على الشركة نرجو توضيحها، في احد اللقاءات الصحفية صرح أحد الأشقاء من ملاك جرير بأن خسارة فادحة أصابته في نكسة فبراير عام . 2006.هل تضررت شركة جرير من تلك الخسارة ؟

ثمار و السيارات:: شركات مضاربية قديمة بعض الأسماء المشهورة يرتبط بها، لم نراهم في قائمة الملاك !! هربَ مضاربوها !!

الدريس:: أصبحت شركة مساهمة في 1426/11/3برأس مال 200مليون ريال عدد أعضاء مجلس الإدارة 10أعضاء من ضمنهم رئيس مجلس الإدارة 6منهم من عائلة الدريس، نسبة تملك عائلة الدريس المعلنة 21.2%، وقت الطرح كانت العائلة تملك 70% (كما أعتقد).. هل باع المؤسسون حوالي 50% من شركتهم عندما كانت قيمتها السوقية تساوي 5.5مليارات ريال 5500مليون ريال..؟؟ هنا يكمن الفرق فيما بين شركتي جرير والدريس.. وللقراء قراءة ما يرونه من بين الأسطر.. جرير ملاكها متمسكون بها، الدريس تخلصوا من بعض حصتهم في الشركة.. أم هو بيع جبري لحصص مؤسسين لم يكونوا ظاهرين؟؟

الحكير:: شركة مثيرة للجدل، صاحبة أعلى علاوة إصدار في السوق السعودي لا زال الأشقاء الحكير مع شركة فاس يملكون 70% .. الملاك يحتفظون بحصتهم من أسهم الشركة.

الخليج للتدريب:: لا زلتُ مؤمناً بأن الشركة لا تستحق الطرح لتكون شركة مساهمة

كان رأس مالها مليون ريال عام . 9921.الملاك يحتفظون ب 67.2% من أسهمها ...

صافولا، سدافكو، المراعي:: شركات قديمة و لا زالت الأسماء المالكة للأسهم هي نفس الأسماء المحسوبة على تلك الشركات، الملاك لم يتخلصوا من أسهمهم لثقتهم بالشركات هذه...

أنعام :: سمو الأمير عبد الله بن تركي آل سعود هو المالك لأكبر حصة 5.2% .

نسمع دفاع سمو الأمير عبد الله عن الشركة وهو دفاع عن حملة الأسهم كافة نرجو لجميع ملاك هذا السهم تعويض خسائرهم.

حلواني:: شركة جديدة..

جازان الزراعية: هذه الشركة رغم قدمها إلا أن السيد خالد الشثري يطرح نفسه في وسائل الإعلام على أنه أكبر مستثمر فيها بالاضافة إلى رئاسته مجلس إدارتها !! لم نشاهد أي مستثمر يملك 5%،

اتحاد اتصالات: كان تخصيص 30% من أسهم الشركة لستة (6) مؤسسات عائلية سعودية بنسبة 5.625% لكل منها، الوحيد الذي يحتفظ بحصة تملكه من التاسيس هو شركة الصغير 5.6%.. أما بقية تلك المؤسسات العائلية فلم نر أسماءها في نسبة التملك وكانت تلك الشركات ( الجميح، بن زقر، المهيدب والزعيم وإسمين لا أذكرهما )...

شركات التأمين، أغلب ملاكها يحتفظون بحصصهم لانها شركات جديدة ومملوكة لبنوك ما عدا الثلاث شركات التالية وجدت ما يلي ::

ملاذ :: لا يوجد ملاك لنسبة 5% أو أكثر.. !! .

ولاء :: فقط ما نسبتهُ 10.5% للشركة العالمية، أين ذهب الملاك الباقون ؟

سند :: فقط 30% لبعض الملاك.. أين الحصص الباقية؟؟

الأحساء :: ظهور اسم مستثمر جديد في الشركة، السيد خالد البلطان يملك حصة 5.2% ...

فيبكو:: لا يوجد ملاك لهذه الشركة رغم ارتباط أسماء بتلك الشركة...

صناعة الورق:: يحتفظ الملاك بأسهمهم وحصصهم في الشركة...

العبد اللطيف:: تحتفظ عائلة العبد اللطيف بحصة 60% من أسهم الشركة...

مجموعة المعجل:: لا زالت شركة جديدة...

البابطين :: لا يوجد ملاك لهذه الشركة، أين ذهبت حصة العائلة التي تملك الشركة؟

(البابطين ليست نفس عائلة وكلاء شركة فيليب موريس) سهم شركة البابطين سهم جيد في السوق، نرجو من الشركة توضيح ذلك لرفع الملابسات والتحليلات التي قد تكون غير مستندة على حقائق رسمية.

الفخارية:: نسبة الملاك المؤسسين لم تتغير....

مسك، البحر الأحمر، دار الأركان، بدجت، الأبحاث والتسويق، طباعة وتغليف: كل هذه الشركات لم تتغير حصص ملاكها بسبب حداثتها وعدم مرور الفترة القانونية التي يسمح للمؤسسين ببيع اسهمهم ..

مما سبق يظهر للمتابع بانه ورغم نشر قوائم التملك هذه إلا أن المعلومة للمستثمرين لا زالت منقوصة بسبب عدم الربط التاريخي لتلك الحصص وأتمنى من رئاسة هيئة السوق أن تضع النسب الأصلية بجانب النسب المتغيرة والتي سوف تتغير حسب رغبة أصحابها اما بالبيع أو بالشراء وزيادتها، مثلا وعلى سبيل المثال لا الحصر تبين في شركة فتيحي وكما اسلفنا بأن حصة السيد أحمد فتيحي هي 20.1%، ما هي حصة السيد أحمد في بداية الطرح، نرجو أن يكون هذا الرقم ثابت بجانب رقم حصة التملك المتغيرة حتى يعرف المتابع ما آلت إليه الحصص، وهذا ينطبق على شركة الصحراء..

ثانياً: ظهرت لنا شركات تملك حصصاً في شركات، مثلاً شركة فاس تملك 49% من أسهم شركة الحكير.. هل من الممكن نظاماً وقانوناً بأن نعرف من هم ملاك تلك الشركات؟؟

ثالثاً: لو تم ربط محافظ الأقارب من الدرجة الأولى في بعضهم البعض لرأينا نسباً واضحة وحقيقية، البعض بقصد ذوًبَ حصته بتوزيعها على ولد وبنت وزوجة !!

رابعاً: نظام الشركات يسمح للمؤسسين ببيع أسهمهم بعد مرور سنتين ماليتين على الطرح، ولكن ولمصلحة جمهور المستثمرين أرجو ان يتم التأشير على أسهم المؤسسين بكود أو شفرة معينة تجعل تلك الأسهم معروفة للعامة عند عرضها للبيع بأنها أسهم مؤسس، هنا يكون المستثمر العادي على علمٍ بما يقرره صاحب الشركة، هذا الكود يكون لسنتين أخريين بعد السنتين الأولى..

(المعتصم بالله)
20-08-2008, 04:36 AM
هههههههههههههههههههه
كبار الملاك باعو110 اول يوم
وشروها 36 قبل الافصاح

احترم قراري
20-08-2008, 05:41 AM
هههههههههههههههههههه
كبار الملاك باعو110 اول يوم
وشروها 36 قبل الافصاح

ممكن كل شئ جايز
حسبنا الله عليهم اذا سوواا كذااا

empiror
20-08-2008, 07:34 AM
ممكن كل شئ جايز
حسبنا الله عليهم اذا سوواا كذااا

وانت على طول صدقته؟

توك تقول احترم قراري!!

عموما انظر إلى مبيعات الشركة ونموها ونمو أرباحها.

لا أملك في الحكير ولكني أفكر بشراء السهم للإستثمار طويل المدى.

احترم قراري
20-08-2008, 05:23 PM
اغلاق اليوم 38.75 ريال انخفاااااض كالعاااده

حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــبنا الله ونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــ ـــم الوكيل



يا مضاربين مجرمين يااا تعبان ياا مريض السوق مرتفع من نقطه 7884 الى 8500
ومكااااااااااااااااااااااااااانه سر يااا مجرم

الشركات بدت بالارتداااد وانت ياااا مريض تتراااااااااااااااجع:604: :604:

اللهم ارناا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم في هموم واووجاع ومن غم الى غم
حسبي الله عليهم

ابو صالح 222
20-08-2008, 05:37 PM
بارك الله فيك ونفع الله بك

عزام الخالدي
20-08-2008, 05:52 PM
اغلاق اليوم 38.75 ريال انخفاااااض كالعاااده

حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــبنا الله ونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــ ـــم الوكيل



يا مضاربين مجرمين يااا تعبان ياا مريض السوق مرتفع من نقطه 7884 الى 8500
ومكااااااااااااااااااااااااااانه سر يااا مجرم

الشركات بدت بالارتداااد وانت ياااا مريض تتراااااااااااااااجع:604: :604:

اللهم ارناا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم في هموم واووجاع ومن غم الى غم
حسبي الله عليهم
مع احترامي لقرارك الا ان السهم لا يسير في مكانه كما تفضلت بل انه للخلف در الغريب ان السهم يوزع ارباح مجزية وقوية قبل فترة اودع في حسابي ريال وخمس وسبعين هلله حيث يوجد لدي الف سهم اذا التفريط بالسهم وبهذه الاسعار خطأ فادح بل ان العكس هو الصحيح يجب استغلال انزال السهم المتعمد للشراء حيث اعتقد والله اعلم ان سعره الحالي لن يتكرر ابدا والله غريب هذا النزيف المتواصل للسهم الخلاصة السهم من اسهم النخبة ولا للبيع ولن يصح الا الصحيح المسالة وقت يا صغار ملاك السهم يجب الا تخلو محفظة من هذاالسهم وخاصة بهذة الاسعار

ابن الاكرمين
20-08-2008, 07:55 PM
الى الاخوه المتابعين للسهم هل ما تم توزيعه 1.75 هو عن سنة ام نصف سنة فإذا كان عن نصف سنة فالسهم يصبح مكرره ممتازاً وبحدود 12 وسعره مستقبلا سوف يتجاوز ال50 ريال حيث يصل مكرره 20

احترم قراري
21-08-2008, 01:05 AM
الى الاخوه المتابعين للسهم هل ما تم توزيعه 1.75 هو عن سنة ام نصف سنة فإذا كان عن نصف سنة فالسهم يصبح مكرره ممتازاً وبحدود 12 وسعره مستقبلا سوف يتجاوز ال50 ريال حيث يصل مكرره 20


صحيح اناا عندي السهم ولم يوودعووا بحسابي اي شئ من شهرين

ملاك الحكير الاستثمارين ان شاء الله ابلغوووووووووووونا افيدوناااا عن هذه النقطه:ice:


اكيد سعر السهم مناسب للشراء ولا للبيع في هذه الاسعاار المتدنيه:redf:
بس السؤال ليش كل هذه العنجريه والحماقه من المضاربين
السوق بدا بالارتداد وهو ينزل زيااده
يعني لا يمااشي صعوود السوق ويمااشي هبوووطه هنا المشكله

يعني البابطين والزامل والبحر والعبداللطيف اصدقاء السهم كانوا بأسعار متقااربه
انظروا لاسعارها الان وسعر الحكيررررررررررر:503:
فرق شاسعiconv
ارباحه النص سنويه مرتفعه 20% عن السنه الماضيه:606:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل مضارب مبتز
الله لا يوفقه ولا يربحه

يضارب المضاربين
21-08-2008, 02:26 AM
صبراً جميل والله المستعان

خايف عليك
21-08-2008, 03:14 AM
صحيح اناا عندي السهم ولم يوودعووا بحسابي اي شئ من شهرين

ملاك الحكير الاستثمارين ان شاء الله ابلغوووووووووووونا افيدوناااا عن هذه النقطه:ice:


اكيد سعر السهم مناسب للشراء ولا للبيع في هذه الاسعاار المتدنيه:redf:
بس السؤال ليش كل هذه العنجريه والحماقه من المضاربين
السوق بدا بالارتداد وهو ينزل زيااده
يعني لا يمااشي صعوود السوق ويمااشي هبوووطه هنا المشكله

يعني البابطين والزامل والبحر والعبداللطيف اصدقاء السهم كانوا بأسعار متقااربه
انظروا لاسعارها الان وسعر الحكيررررررررررر:503:
فرق شاسعiconv
ارباحه النص سنويه مرتفعه 20% عن السنه الماضيه:606:
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل مضارب مبتز
الله لا يوفقه ولا يربحه

على فكرة اخي الفاضل
الارتفاع 20% لارباح الحكير هذي ليست نص سنوية بل لربع الاول فقط
حيث ان الحكير وسدافكو تبدى سنوتهم المالية بتارخ 1/4 من كل سنة ميلادية
غير كل شركات السوق اللي تبدا سنتهم المالية 1/1
يعني ارباح الحكير اللي اعلنت هذي لربع الاول فقط وعليك الحسب
ولا تنسى ان الربع اللي حنا فية الان دخلت فية الاجازة ورمضان والعيد
اتوقع نمو ارباح كبير هذا الربع السهم استثماري رائع ومكرر ارباح مغري
لكن الخبر السيئ هو اننا سمعنا ان فواز الحكير انشئ شركة جديدة في دبي
لملابس التجزئة اخاف انه هروب وابتعاد عن شركتة الموجودة عندنا
تقبل تحياتي

س و اح
21-08-2008, 07:21 AM
والمطلوب....... ؟

الحق ابلج
21-08-2008, 10:27 AM
اذا كانت هذه الارباح لربع سنة فقط فالسهم فرصة نادرة بمعنى الكلمة

احترم قراري
22-08-2008, 03:19 AM
لا لا لسنه ماليه ماضيه

ابن الاكرمين
22-08-2008, 11:59 AM
المطلوب اولاً ـ ان يتم الاحتفاظ بالسهم لمن اشتراه حيث ان مستقبله جيد وان يستغل لمن لديه سيوله ويشتريه حيث ان سعره متدني حاليا
تانيا ـ ان يتم ايصال رغبة ملاك السهم للاخ فواز الحكير بان يوضح الحقيقة عن بقائه اوتخليه عن شركته الام لذي بفضلها اصبح من اغنياء البلد حيث ان الاشاعة عصفت بالسهم من 70 ريالا الى 38
ثالثا ـ قد يكون هدف مروجي الاشاعة التجميع بالسهم بهذه الاسعار المتدنية

الخـــــالدي
22-08-2008, 12:31 PM
صبراً جميل والله المستعان

أخوي أنت من ردك شكلك من بط من مضارب السهم :617:

وين الي قاعد يضارب المضاربين :ice:

أجل شكل المضاربين ضربوك aa1

الهوشه شكلها كبيرة :eek:

عسى مافيه اصابات :toomad:

جت الشرطه ولا تبي الفزعه :ice:

أناديلهم عيال الحارة والحي والوعد في الطلعه :mad:


نبطهم لك بط :q:





بصراحه أعجبني أسم معرفك وحبيت أمزح معك :509:

الخـــــالدي
22-08-2008, 12:49 PM
اغلاق اليوم 38.75 ريال انخفاااااض كالعاااده

حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــبنا الله ونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــ ـــم الوكيل



يا مضاربين مجرمين يااا تعبان ياا مريض السوق مرتفع من نقطه 7884 الى 8500
ومكااااااااااااااااااااااااااانه سر يااا مجرم

الشركات بدت بالارتداااد وانت ياااا مريض تتراااااااااااااااجع:604: :604:

اللهم ارناا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم في هموم واووجاع ومن غم الى غم
حسبي الله عليهم

أخوي الدعاء على قد الظلايم

طيب يامستثمر ليش تناظر سعره كل يوم


أجل تبي تطلع بريال مكسب في يوم ولا اسبوع وتبيعه علي وأنا انتظرك تشتريه مني

ترضى أني أدعي عليك

الله يهديك بس إذا انت مضارب فعل وقف الخسارة ولا تدعي على خلق الله

أنت تتعامل في سوق وتتحمل مسؤولية قراراتك

أنت وشلون تسمي نفسك أحترم قراري على أي اساس بنيت قرارك في الدخول للسوق

أنا مالي دخل في السهم لا من قريب ولا من بعيد حتى اكتتاب الشركة ماأكتتب فيها

ولو أني مككتب في الشركة وماني بحاجه للكاش أخليها أستثمار يمكن بعد ثلاثين سنه تطلع راس مالك

أتمنى لك التوفيق في قراراتك القادمة ،

وأتمنى ماتزعل مني لاني لك من الناصحين

خيّال
22-08-2008, 01:57 PM
أخوي الدعاء على قد الظلايم

طيب يامستثمر ليش تناظر سعره كل يوم


أجل تبي تطلع بريال مكسب في يوم ولا اسبوع وتبيعه علي وأنا انتظرك تشتريه مني

ترضى أني أدعي عليك

الله يهديك بس إذا انت مضارب فعل وقف الخسارة ولا تدعي على خلق الله

أنت تتعامل في سوق وتتحمل مسؤولية قراراتك

أنت وشلون تسمي نفسك أحترم قراري على أي اساس بنيت قرارك في الدخول للسوق

أنا مالي دخل في السهم لا من قريب ولا من بعيد حتى اكتتاب الشركة ماأكتتب فيها

ولو أني مككتب في الشركة وماني بحاجه للكاش أخليها أستثمار يمكن بعد ثلاثين سنه تطلع راس مالك

أتمنى لك التوفيق في قراراتك القادمة ،

وأتمنى ماتزعل مني لاني لك من الناصحين

الله يرحم والديك حتى بالدعاء مستكثر عليه لاحول ولاقوة الا بالله ...
مقارنتك ليس بموضعها الصحيح هو يدعي على مضارب اوصل سعره الى تحت اكتتابه 35% بدون اي اسباب !!!! فالشركه قويه وارباحها بازديات وتوسعاتها بازدياد ملحوظ فلايوجد سبب لهذا الانهيار للسهم
وهذا ظلم كبير ...

نعم هو دخل السوق بمحظ ارادته ولكن يجب ان تعرف بانه لم يدخل سهم يعاني من نزيف الخسائر بل دخل سهم قوي ورابح ونموه ملحوظ وسعره مغري لذلك لاتستطيع ان تلومه باستثماراته بالسهم ولايحق لك ان تلومه على من ظلمه ولو شربت من نفس الكأس الذي شرب منه لما نطق لسانك بهذه الكلمات فأن لم يعجبك كلامه فالسكوت من ذهب..

@ الوليد @
22-08-2008, 01:58 PM
الله يعين الصابرين

mkb
22-08-2008, 09:01 PM
هههههههههههههههههههه
كبار الملاك باعو110 اول يوم
وشروها 36 قبل الافصاح
والله هذا الكلآم كلآم العقل
يعني هل يعقل أن بيع30% الباقيه أفقده أكثر من 70% من قيمته
وهل يعقل أن الملآك الرئيسين وبكل هذه النسبه تركو السهم يهوي ألي هذه الدرجه وهم ينظرون
أنا معك أخي المعتصم بالله في كلآمك
وبارك الله فيك وفي صاحب الموضوع

احترم قراري
23-08-2008, 04:15 AM
الله يرحم والديك حتى بالدعاء مستكثر عليه لاحول ولاقوة الا بالله ...
مقارنتك ليس بموضعها الصحيح هو يدعي على مضارب اوصل سعره الى تحت اكتتابه 35% بدون اي اسباب !!!! فالشركه قويه وارباحها بازديات وتوسعاتها بازدياد ملحوظ فلايوجد سبب لهذا الانهيار للسهم
وهذا ظلم كبير ...

نعم هو دخل السوق بمحظ ارادته ولكن يجب ان تعرف بانه لم يدخل سهم يعاني من نزيف الخسائر بل دخل سهم قوي ورابح ونموه ملحوظ وسعره مغري لذلك لاتستطيع ان تلومه باستثماراته بالسهم ولايحق لك ان تلومه على من ظلمه ولو شربت من نفس الكأس الذي شرب منه لما نطق لسانك بهذه الكلمات فأن لم يعجبك كلامه فالسكوت من ذهب..



قل امين الله يرزقك ويوفقك ويسعدك دنيا واخره

احترم قراري
23-08-2008, 04:19 AM
أخوي الدعاء على قد الظلايم

طيب يامستثمر ليش تناظر سعره كل يوم


أجل تبي تطلع بريال مكسب في يوم ولا اسبوع وتبيعه علي وأنا انتظرك تشتريه مني

ترضى أني أدعي عليك

الله يهديك بس إذا انت مضارب فعل وقف الخسارة ولا تدعي على خلق الله

أنت تتعامل في سوق وتتحمل مسؤولية قراراتك

أنت وشلون تسمي نفسك أحترم قراري على أي اساس بنيت قرارك في الدخول للسوق

أنا مالي دخل في السهم لا من قريب ولا من بعيد حتى اكتتاب الشركة ماأكتتب فيها

ولو أني مككتب في الشركة وماني بحاجه للكاش أخليها أستثمار يمكن بعد ثلاثين سنه تطلع راس مالك

أتمنى لك التوفيق في قراراتك القادمة ،

وأتمنى ماتزعل مني لاني لك من الناصحين


ابد اخوي ما زعلت ولا شئ
نظل اخوان نتشارك في الرأي والرأي الاخر

انا اخترت السهم بناء على ارباحه وتوسعاته المستقبليه وشرين بسعر عالي والسهم في مسار هابط بدون مضاااااااارب
المضارب يريد تعديل بمناطق دنياااا

واكيد ملاك ومؤؤسيسين السهم شاركا في هذا الجانب بالنزززززززززول ما يحتاج


واظل اقوووووووووووووووووووووول لالا لالالالالالالالالالالالالالا للبيع

mhn555
23-08-2008, 09:05 AM
وفقكم الله جميعا على هذا الطرح والنقاش المفيد وبالتوفيق ..

سر من رأى
23-08-2008, 12:35 PM
بارك الله فيك ونفع الله بك