المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقف إفراغ (أرض البندقية) وخادم الحرمين يطلع على إعتراض لجنة المساهمين ..؟؟


دايم المدى
07-06-2008, 04:43 AM
أصدر وزير العدل قراره بوقف إفراغ (أرض البندقبة) لتحالف المشترين
للأرض من خلال المزاد , و المقرر له أن بكون هذا الأسبوع
بعد إلتزام المشترين بسداد كامل المبلغ المستحق الأسبوع الماضي
وجاء قرار وزير العدل بتأجيل الإفراغ إلى حين النظر في دعوى لجنة
المساهمين المعترضين التي تم رفعها إلى مقام خادم الحرمين الشريفين
وجاء فيها إعتراضهم على الطريقة التي تم من خلالها البيع وعلى
الأتعاب التي حصل عليها المصفي والمسوق والبالغة أكثر من 100 مليون ريال ...
بجانب إعتراضهم رئيسي على سعر البيع الغير عادل لهم ....

-------------------------------------

وزير العدل يوقف إفراغ أراضي
(جزر البندقية) للمشترين الجدد..؟!
الرياض : الندوة
أصدر وزير العدل قراره بتوجيه ناظر قضية “جزر البندقية” بعدم افراغ ارض البندقية للمشترين الجدد( الصادر برقم 44430-29وتاريخ 20/5/1429هـ) نظراً لاعتراض أكثر من 8000 مساهم ومساهمة على المسوق وطريقة البيع التي حملتهم خسارة الحصول على أرباح مستحقة، خصوصاً أن أراضي “ سلطانة البحر “ القريبة من ارض البندقية قد بيع منها قطع كبيرة وبأسعار تفوق 150 ريالاً للمتر وليست بأفضل من ارض البندقية الواقعة على البحر بطول 7 كلم وعلى طريق الجنوب بطول كبير والتي تم بيعها في مزاد سري منع المساهمين من حضوره؟! وبسعر زهيد لايتجاوز 52 ريالاً للمتر .

وأيضاً ضمنت التوجيهات تكليف القاضي بإصدار حكم في القضية وإفهام الخصوم به وتمكينهم من الاعتراض في حال عدم قناعتهم بالحكم , وهذا أبسط حق من حقوقهم خصوصاً بأن القاضي كان في السابق يخالف أمر خادم الحرمين الشريفين السامي رقم 1547/ب وتاريخ 25/2/1428هـ والذي ينص على اكتساب الحكم القطعية وأيضاً قبول ادعاء أي صاحب حق حيث نص الامر السامي الكريم على عبارة “ ولكل من يدعي بحق من الجهات أو أفراد , سواء من المساهمين , أو غيرهم التقدم بدعواه إلى المحكمة , والعبرة بما يتقرر شرعاً “ وهنا القاضي خالف الامر السامي الكريم بعدم قبوله ادعاء الغالبية العظمى من المساهمين والذين يفوق عددهم 8000 مساهم .

وتضمنت التوجيهات عدم التصرف بأي أموال سواءً للمساهمين أو لغيرهم حتى تصادق هيئة التمييز على حكم القاضي ويكتسب القطعية , وقال عبدالله آل براهيم أحد كبار المساهمين عن الأحداث “ اننا أبلغنا بأن القضية وبعد دخولها محكمة جدة أخذت منحنى غير جيد حيث ضرب القاضي / حمد الخضيري بأنظمة الدوله عرض الحائط وأصبح يتصرف حسب اهوائه الشخصية فلم نسمع يوماً محاسباً قانونياً استلم مبلغاً يفوق 37 مليون ريال وأيضاً لم نسمع يوماً عن مصفٍ يحصل على مبلغ يفوق 100 مليون ريال ولم نسمع عن قاضٍ يرفض السماع من الخصوم ويسير بقضيتهم كيفما أراد بل ويصر على ايقاع الضرر بنا لأجل إرضاء المصفي والمسوق وكأنهم أصحاب الحقوق”.

ورفع المساهم نايف الزهراني شكره الجزيل وبالغ امتنانه لوزير العدل الذي أولى القضية جل اهتمامه، وأبان الزهراني أن المساهمين قد مروا بظروف صعاب بدأت فصولها حينما جمدت أموالهم لأربع سنوات مرورا بإلغاء المساهمة والأمر بتصفيتها، وتعنت ناظر القضية ضد اعتراضات المساهمين وإصراره على تعيينه للمصفي والمسوق بمبالغ خيالية ضمنها لهم بصك شرعي يقضي باستيفائهم حقوقهم قبل المساهمين، انتهاءً بالمزاد المغلق الفاشل الذي أسفر ببيع المتر بـ 51,25 ريالاً، مما حمل المساهمين خسارة أرباح مضمونة هم أحق بها، مقارنة بأسعار الأراضي المجاورة والتي لا ترقى لامتيازات أرض جزر البندقية. وأفاد المساهم عاصم الغزالي أن توجيه معالي وزير العدل دليل واضح وقاطع على أن ما رفعه المفتش القضائي المعين من قبل وزير العدل في حينه بتأجل المزاد لوجود مخالفات شرعية وقانونية لايمكن تلافيها بعد بيع الارض كان قراراً صائبا من قبل المفتش القضائي، ونستغرب عدم التزام القاضي به.

جريدة الندوة

::

دايم المدى
07-06-2008, 05:01 AM
{التمييز} ينظر اعتراض الدريبي والمساهمين
على حقوق المصفّي ومسوّق {البندقية}
خالد المطوع - الرياض
يجتمع ناظر قضية تصفية مساهمة جزر البندقية بالمشترين الجدد للأرض (مكين القطرية والنهلة السعودية وابراهيم وصالح الحناكي وابراهيم السبيعي) والمحاسب القانوني (صالح النعيم) اليوم في المحكمة العامة بجدة بحضور اللجنة المكلفة بالإشراف على المزاد العلني الذي جرى الشهر الماضي على أرض جزر البندقية من أجل اتمام عملية إفراغ الارض وتسليم الصكوك الخاصة بالارض. هذا ماكشفه مصدر مقرب من المشترين وقال لـ “المدينة” :إن عملية البيع قد انتهت وقام المشترون الخمسة بدفع كامل قيمة الأرض التي رست عليهم في مزاد علني في الأول من مايو الماضي.
واضاف : حصلنا على تأكيدات من قبل ناظر القضية في المحكمة العامة بجدة والمحاسب القانوني المكلف من قبل المحكمة بأن عملية البيع قد تمت حسب الاجراءات التي تتمت في مثل هذه الحالات.
وعلى الرغم من ان بعض الأنباء قد تسربت عن صدور قرار من وزير العدل بإيقاف عمليات بيع ارض جزر البندقية وتحويل القضية الى محكمة التمييز للنظر في اعتراض مجموعة الدريبي وبعض المساهمين على المبالغ التي سيحصل عليها المحاسب القانوني والمسوق لبيع الارض ، إلا ان ابراهيم السبيعي (أحد المشترين الخمسة) أكد في اتصال هاتفي مع“المدينة” أمس ان الاجتماع مع ناظر القضية غداً (اليوم) سيطلع فيه القاضي المشترين والمحاسب القانوني على التفاصيل الكاملة للإجراءات المتبقية لعملية البيع. موضحاً : نحن كمشترين انهينا جميع المتطلبات التي علينا حيث دفعنا كامل المبلغ (1.88 مليار ريال) وكذلك قيمة السعي (الدلالة) المتفق عليها حسب اشتراطات المحكمة في عملية البيع.
في الوقت الذي اشارت مصادر مقربة من مجموعة الدريبي ان توجيهات صدرت من وزير العدل لناظر القضية بضرورة تمييز حكم البيع وتقديرات أتعاب مصفي ومسوق المزاد من قبل هيئة التمييز . والتي اشار هذا المصدر الى انها جاءت إثر اعتراض مجموعة الدريبي وعدد من المساهمين (لم يحدد عددهم) ، وفي المقابل كان صالح النعيم (المحاسب القانوني المكلف بتصفية المساهمة) قد أكد لـ “المدينة” ان اجراءات اعادة أموال المساهمين تجري حسب المخطط لها وحسب التكليف الصادر له من قبل المحكمة العامة بجدة وان اكثر من نصف أعداد المساهمين في جزر البندقية (الذي يقدر بحوالى 8000 مساهم) قد أنهوا اجراءات حصولهم على استمارات استلام حقوقهم من قبل البنك العربي الوطني.
وفي ردود أفعال مباشرة أكد عاصم الغزالي ونايف الزهراني، (مساهمان لدى مجموعة الدريبي) في اتصالات أجرتها معهما " المدينة" أمس، أنهما أبلغا بصدور قرار من وزير العدل بإيقاف إفراغ أراضي "جزر البندقية" للمشترين الجدد، مشيرين إلى وجوب مراجعة المبالغ التي يجب ان يحصل عليها المصفي والمسوق لبيع الارض،
وقال عبدالله آل براهيم (أحد المساهمين) : لقد أبلغنا بأن القضية وبعد دخولها محكمة جدة أخذت منحنى غير جيد، وأصبح القاضي يتصرف مباشرة فلم نسمع يوماً محاسباً قانونياً استلم مبلغا يفوق 37 مليون ريال وأيضاً لم نسمع يوماً عن مصفٍّ يحصل على مبلغ يفوق 100 مليون ريال ولم نسمع عن قاضٍ يرفض السماع من الخصوم ويسير بقضيتهم كيفما أراد بل ويصرّ على إيقاع الضّرر بنا لأجل إرضاء المصفّي والمسوّق وكأنهما أصحاب الحقوق

المدينة السبت 3/6 /1429هـ

::

تيار هواء
07-06-2008, 09:27 AM
الخبر غير صحيح وقد قامت جريدة الرياض ذاتها بنفي الخبر في العدد الصادر يوم امس .
http://www.alriyadh.com/2008/06/06/article348417.html

دايم المدى
07-06-2008, 11:50 AM
[QUOTE=تيار هواء]الخبر غير صحيح وقد قامت جريدة الرياض ذاتها بنفي الخبر في العدد الصادر يوم امس .
QUOTE]

خبر (الرياض) نشر يوم أمس من خلال نفي المصفي (النعيم) فقط ...
وخبر (المدينة) نشر اليوم السبت ...

وجميعها أخبار ..... وهناك إجتماع في محكمة جدة اليوم
وسوف تتضح الحقائق ...؟؟

::