المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبروك لمساهمي تمور وعقارات النفيسي


mohaliq
31-05-2008, 06:38 AM
محكمة الرياض تقر تصفية تمور المملكة


الرياض: خالد الغربي

أكد الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي المحاسب القانوني حمود بن علي الربيعان أن المحكمة العامة بالرياض أقرت تصفية المجموعة على أن يتم تحديد موعد قريب لإقامة مزاد عليها نهاية يونيو ومن ثم استلام المساهمين لمستحقاتهم.
وكان المساهمون في المجموعة التي تضم عقارات وتمور المملكة والبالغ عددهم 7 آلاف مساهم قد طالبوا باسترجاع أموالهم البالغة نحو 1.4 مليار ريال دفعوها على مدار 6 سنوات.
--------------------------------------------------------------------------------

أقرت المحكمة العامة بالرياض الأربعاء الماضي تصفية مجموعة صلاح النفيسي، وسيتم تنفيذ المزاد أواخر يونيو المقبل ، حيث سيتقرر الموعد المحدد في الأيام القليلة المقبلة.
وأشرف الحارس القضائي بشكل مباشر على عمليات التصفية وحصر حقوق المساهمين والأملاك والعقارات والمصانع التابعة لمجموعة صلاح النفيسي خلال السنوات الماضية، وحرصت المحكمة العامة بالرياض على تعيين الحارس القضائي لإدارة الأملاك والسير بها قدماً لاستمرارها للحد من الخسائر المتوقع حصولها لو أغلقت وتوقفت أنشطة المجموعة، وذلك لحين صدور أمر المحكمة بتصفيتها.
وقال الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي المحاسب القانوني حمود بن علي الربيعان إن المحكمة العامة بالرياض أقرت التصفية والتي سيحدد موعدها قريبا لإقامة مزاد عليها نهاية الشهر الجاري وبالتالي تسليم مستحقات المساهمين.
وبين الربيعان أن الدخول في المزاد سيكون متاحاً للجميع سواء السعوديون أو غيرهم من المستثمرين خارج المملكة، مشيرا إلى أن المزايدة ستخضع لتنظيم خاص سيتم الإشعار به لاحقاً ، لتنظيم عملية الدخول إلى المزايدة.
وكان المساهمون في عقارات وتمور المملكة البالغ عددهم سبعة آلاف قد طالبوا في أوقات سابقة باسترجاع أموالهم التي ساهموا فيها, إذ يبلغ ما دفعوه حوالي 1.4 مليار ريال قبل ست سنوات.
وأوضح الربيعان أنه تم حصر مستحقات المساهمين وفق إجراءات محاسبية واضحة ومنتظمة وموثقة، وأن هناك جهوداً بذلت في السنوات الماضية بشكل متواصل لإثبات حقوق المساهمين تحت إشراف قضائي مباشر.
يذكر أن المزاد سيشمل جميع ممتلكات مجموعة صلاح النفيسي ومن أهمها نشاط التمور، الذي يشمل المزارع التابعة لتمور المملكة بالقصيم، والمصنع بملحقاته والمعارض التابعة لها، بالإضافة إلى مخطط أرض مكة على طريق مكة جدة السريع الذي يبعد عن الحرم المكي تقريباً 12كلم بالإضافة إلى عدد من العقارات الأخرى. وبذلك يتم إسدال الستار على إحدى أكبر المساهمات المتعثرة في المملكة والتي استمرت لأكثر من عدة سنوات
المصدر.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2801&id=56402&groupID=0]
-------------------------------

بس يا شباب قولوا لدكتور صالح الصقير يهدي شوي حتى نعرف وش حقيقة الموضوع وكم بيصرفون لنا، حتى ما يتسبب في تأخير التصفية، أعلم أن الدكتور صالح مخلص لكن ما نبي نصبر اكثر من كذا.
كم تتوقعون تسوى أملاك النفيسي!!
شخصيا اتوقع:
مصنع التمورالمزارع ما تتجاوز 200 مليون
أرض مكة ما تتجاوز 700 مليون
أملاك أخرى ما تتجاوز 100 مليون
يعني ما راح يقدرون يرجعون رأس المال كامل (مليار واربعمائة مليون)، إلا إن كان هناك أموال وأملاك تم الحجر عليها وغير معلنة.
وش رأيكم

الله أرحم واغفر واجزي خيرا كل من سعى مخلصاً لتصفية ورد حقوق المساهمين.

sami abdullah
31-05-2008, 09:24 AM
الله أرحم واغفر واجزي خيرا كل من سعى مخلصاً لتصفية ورد حقوق المساهمين

امين

الريس 2000
31-05-2008, 01:22 PM
مبرووووووووووووووووووووكككككككككككككككككككك

mohaliq
01-06-2008, 04:00 AM
هل من جديد يا شباب ؟؟؟؟

الحرازي 2008
02-06-2008, 11:31 PM
نسأل الله ان يتمم الموضوع على خير الله لا يسامح النصاب النفيسي لعب فينا ومازال الى هذه اللحظة يكذب ويلفق الاكاذيب وانه لديه الحل السحري لذا اهيب بكل اخواني المساهمين عدم السماع لهذا النصاب واتمنى ان اتقابل معه فقط لاسأله من ان ياتي بفلوس السيارات التي اشتراها لزوجاته الم يكن احرى بمن يدعى الورع والدين ان يرد اموال المسلمين اليهم ام انها حلال عليه اين الذمة والضمير والكل بات يعرف ان المساهمة خاسرة بكل المقاييس ماذا يقال لمن دخل في مساهمة هبتكو بفائدة 68 بالمائة بالله عليكم ما هي التجارة التي تربح 68 بالمائة لو كانت مخدرات ما تربح هذه النسبة ولكنه لعب علينا حتى في هذه ولكن وين يروح من الله .
اين الذهب الذي تشدق به هو والمدعو الخراشي الافاق اين ذهب ادراج الرياح
والغريب بانه يوجد من المساهمين من يصدقه حتى الان
لماذا لا يقول ماذا فعل معه محمد سيت واين عمائر مكة وماذا فعل به اخوه بالرضاعة بخيت القثامي
اشك انه قد خبأ اموال من اموالنا وحجبها عن المحكمة ةالا من اين يشتري السيارات الفارهة والمدارس المرتفعة الاقساط لاولاده .
المهم نسال الله الفرج والسلامة وان تنتهي هذه القضية وترد لنا اموالنا انه القادر على كل شي وادعو الله بان النفيسي والخراشي تجبروا علينا اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك ورد علينا حقوقنا انك سميع عليم

weell
03-06-2008, 11:25 AM
في الصكوك التي استلمناها من المحكمة دون ان احظر الجلسة كتب فيه ان الربيعان هو وكيل النفيسي وهو ايضا الحارس القضائي لاموال المساهمين كيف يكون ذلك


حسبي الله على من ظلمنا عليكم بالدعاء عليهم جميعا لا النفيسي لوحده

mohaliq
04-06-2008, 04:26 AM
توقع تحديد موعد المزاد خلال الشهر الجاري.. الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي:
قضية المجموعة دخلت مرحلة التنفيذ والتصفية ونسعى أن يكون المزاد فرصة استثمارية وليس لمجرد البيع

الجزيرة - عبدالله الحصان

كشف الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي المحاسب القانوني حمود بن علي الربيعان عن دخول قضية المجموعة مرحلة التنفيذ والتصفية. مؤكداً في هذا الصدد وجود تحركات من قبل بعض المستثمرين بعد إعلان قرار التصفية، حيث قاموا بإعداد برنامج عمل ومذكرة إرشادية لتقييم المجموعة ككل وتقديمها لأي مستثمر جاد، مشيراً إلى أنهم يسعون إلى أن يكون المزاد فرصة استثمارية وليس لمجرد البيع.

وبيّن الربيعان خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بالرياض أن تعينيه وكيلاً لمجموعة النفيسي تم من قبل المحكمة كحارس قضائي، وأنه بذلك يخرج من اتهامه بممارسة المحاماة لصالح المجموعة، مشيراً إلى أن التوكيل هو إلزامي لتمكينه من أداء مهمة الحراسة القضائية، مضيفاً أن الحارس يتكفل بحفظ المال وإدارته. ولفت الربيعان إلى أن هناك قصوراً في فهم مهمة الحارس القضائي من قبل الكثير من الناس، مبيناً أن الحراسة القضائية لها مهام لا يمكن تنفيذها إلا بوجود وكالة للحارس القضائي من قبل مالك المنشأة المحروسة قضائياً. وذكر الربيعان أن عملية حصر حقوق المساهمين استغرقت وقتاً وجهداً كبيرين من أبرزها إصدار صك مستقل لكل مساهم، إذ بلغت مساحة المزارع المملوكة للمجموعة ما بين 20 و25 مليون متر مربع، وتشمل نحو 80 ألف نخلة، وقد تجاوزت الآن 400 آلاف نخلة خلال أربع سنوات، مشيراً إلى أن هذه من الأعمال التي تعتبر من مهام الحارس القضائي. وأوضح أن هناك بعض الحالات التي وردت وليست لديها عقود صحيحة وقد تم ردها، مبيناً أنها حالات فردية وقليلة، لافتاً إلى أن تثبيت حقوق المساهمين مرت بعدة مراحل رئيسية بدأت بعملية إيجاد أصل الصك والتحقق من صحته، ومتابعة العقود لكشف حركة المساهمة وتنقل العقود، ومن ثم تتبع حركة أموال المساهم، والنظر للموضوع أمام القاضي سواء أقرها المساهم أم اعترض عليها.

وأفاد الربيعان بأن ممتلكات المجموعة تنقسم إلى ثلاثة أقسام؛ هي عقار مشاع يمثل 53%، وأرض مكة وتمثل 23%، ونشاط التمور ويمثل 24%، مبيناً أن المبالغ المثبتة في صك المحكمة هي العبرة النهائية وليست عقود المساهمين، كما أنه في حال قصور مبالغ المزاد عن تحقيق سداد حقوق المساهمين فإن ذلك لا يلغي مسؤولية صلاح النفيسي عن بقية الحقوق المترتبة عليه لصالح المساهمين.

وقال إن تحرك ناظر القضية السريع والمباشر مع كتابات العدل أعطى نتيجة إيجابية لصالح المساهمين، حيث أوقف عمليات الإفراغ ونقل الملكيات وإعادة ما تم نقله، مضيفاً (عدد المساهمين في المجموعة بلغ أكثر من 5500 مساهم، لديهم أكثر من 7600 عقد، نتيجة امتلاك بعض المساهمين لأكثر من عقد).

وذكر الربيعان أن هناك معارضات لتصفية المجموعة، إذ إن بعض المساهمين لم يخدموا القضية بتصرفاتهم، وعرضوا سير العمل للإرباك والتأخير، إلا أن الوضع الآن اختلف والمساعي جارية للتصفية في أسرع وقت ممكن، كما أنه من المؤمل تحديد موعد المزاد خلال الشهر الجاري.

الفارس1000
04-06-2008, 11:41 AM
السلام عليكم

هناك أموال ضخمة تم ارسالها الى سويسرا في ذلك الوقت للمتاجرة بالذهب ودبل الذهب اكثر من ثلاث مرات . وهذه الأموال هي التي اثارتها وزارة الداخلية والتحقيق مع صلاح النفيسي في ذلك الوقت والقبض عليه .
لماذا لم يتطرق لها الربيعان ولم يدققق فيها وايضاَ هنا فنادق في مكه لم يتطرق احد لها وخصوصاً أن بعضها نقلت ملكيتها الى اشخاص اثناء وقوع المجموعه في التعثر في السداد .

ايضاً صلاح النفيسي مبيت سوء النية وذلك بنقل مايمكن تداركة لأشخاص آخرين وهذه حقوق للمساهمين الذين وقفوا معه وشاركهم في أرباحهم وفي النهاية يحاول إختلاس مايمكن اختلاسه .

للأسف الإجراءات لدينا عقيمة ومتأخره وتخدم أصحاب النفوذ فقط . اكثر من اربع سنوات ويفتخرون بالإنجاز !!!؟
كم من واحد من هؤلاء المساهمين توفاه الله ولم يتمتع بما أعطاه الله وكم من محتاج وارمله وايتام مدوا ايديهم الى الآخرين وأموالهم محجوزه يتمتع بها من يتمتع .
مانقول الا حسبنا الله على كل ظالم ومحتال .

المؤشر تداول
01-07-2008, 10:09 PM
الحارس القضائي لـ"الاقتصادية": أرض مكة قدرت بناء على تقييم ذوي الخبرة

تعليق مزاد مساهمة النفيسي حتى إشعار آخر رغم حضور "التكتلات"
عبد الله الفهيد - من الرياض - 26/06/1429هـ
علقت اللجنة القضائية المكلفة من قبل المحكمة العامة في الرياض مزاد مساهمة صلاح النفيسي حتى إشعار آخر، بعد أن تعذر بيعها أمس بعد عزوف المستثمرين عن المزايدة رغم أنها طرحت مرتين الأولى كحزمة استثمارية متكاملة والأخرى تبعا لأنشطة المجموعة.
وفي المرة الأولى فتحت اللجنة المزاد على كامل المساهمة بمبلغ 800 مليون ريال، قبل أن تقرر – بناء على طلب الحضور – فتح المزاد بتجزئة الأنشطة حيث عرض النشاط العقاري من خلال أرض مكة التابعة للمجموعة التي عرضت بـ 600 ريال للمتر المربع.
وفي هذا الشأن أوضح لـ"الاقتصادية" حمود بن علي الربيعان الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي أن تعليق المزاد جاء من خلال ما رأته اللجنة من عدم تقدم أي شخص من المزايدين للدخول في عملية الشراء.
وفي تعليق حول اعتراض بعض العقاريين حول فتح سعر أرض مكة بسعر 600 ريال للمتر المربع، أكد الربيعان أن السعر مدروس، وأنه مبني على مذكرة تقييم قدمت من أهل الخبرة والاختصاص، إذ إن السعر مقيم، لذلك فإن القضاة الثلاثة عندهم السعر العادل، وتم تعميدنا بالحد الأدنى من السعر لبدء المزايدة لتحقيق العدالة للمساهمين، لافتا إلى أن اللجنة القضائية حريصة على أن يكون السعر مجزيا للمساهمين، أو أن يتوقف المزاد.
وعن تباين وجهات نظر المزايدين، والمتمثلة في أن يتم بيع المجموعة بكاملة، ثم طلبهم تجزأته، أكد الحارس القضائي لمساهمة مجموعة النفيسي والتي تضم أراضي ومزارع ومعارض ومصنع تمور، أنه كل ذلك تم برغبة المزايدين أنفسهم، حيث طلبوا أن يتم بيع كامل المجموعة، ثم عادوا وطلبوا تجزأته، بل وتم تحقيق رغبتهم في أن يتم البدء في المزاد على الأرض الموجودة في مكة، حيث تم عرض جميع رغباتهم على اللجنة القضائية التي وافقت على ذلك، والتي أوضحت أن القيمة المقررة لبدء المزاد على الأرض 600 ريال للمتر الواحد، وهذا جاء وفقا لمذكرة التقييم المقدمة للجنة من أهل الخبرة والاختصاص، ورغم ذلك لم يتقدم أي منهم للمزايدة.
وحول المزاد، وأنه لم ينجح، رفض الربيعان أن يتم تسمية ما حدث بعدم نجاح المزاد، مبررا ما حدث بقوله "تضارب مصالح بين البائع والمشتري، فالبائع يريد البيع بأعلى الأثمان، بينما المشتري يريد أن يشتري بأبخس الأثمان، وهذا وضع طبيعي في عملية التفاوض. وأضاف أن ما حدث يجعله يلمس وجود تكتلات، تسعى إلى وضع الأملاك عند سعر معين، لن تزيد عليه، إلا أنهم فوجئوا باللجنة القضائية التي يبدو أنها كانت أكثر اهتماما وحرصا، تفوق ما كان يخطط له المزايدون في أن يأخذوا الأملاك بأقل الأسعار".
وحول استمرار الربيعان عمله حارسا قضائيا على أملاك مجموعة صلاح النفيسي بعد تعليق المزاد، أكد استمراره حارسا وفقا لتوجيه اللجنة القضائية، وذلك إلى حين أن تأمر اللجنة بالتوقف أو إعلان مزاد آخر في وقت لاحق.
وفيما يتعلق بمصير الأملاك في حال عدم بيعها أوضح الحارس القضائي أن ذلك لم يقرر بعد، ولكنه قد لا يحقق رغبة المساهمين، مشيرا إلى أن المزاد حظي باستعدادات كاملة، وتجهيزات وحضور إعلامي كبير للتعريف بالفرصة الاستثمارية المتمثلة في الأراضي والمزارع والمعارض والمصنع.
وعن وجود تباين فيما ذكر سابقا من بيع الأملاك ضمن صفقة لم تتم بقيمة 1.6 مليار ريال، وبين ما تم في المزاد، أشار الربيعان إلى أنه "لا يمكن تسمية ما حدث تباينا، لكن ما شاهدناه هو وجود مزايدين مختلفي التوجهات، ولو عرضنا على سبيل المثال أرض مكة لوحدها لتم بيعها بالسعر المقرر لها من قبل الجنة القضائية، حيث إن الأسعار اليوم تختلف خاصة فيما يتعلق بالعقار، ولكنني بصراحة ألمس وجود اتفاقات، وذلك من خلال ما شاهدناه من المزايدين وعدم تقدم أي واحد منهم للمزايدة في السعر المعروض، وهنا أقول: ماذا يعني هذا؟".
في المقابل، أكد لـ"الاقتصادية عدد من حضور المزاد من العقاريين أن السعر المعروض سواء للأملاك أو للأرض الموجودة في مكة المكرمة مبالغ فيه، مبدين ملاحظتهم لوجوب أن يفتتح المزاد بسعر يحدده الحضور وليس منظمو المزاد، واحتج بعضهم بأن الأرض تقع في منطقة جبلية، وحتى لو تم تطويرها فإن سعرها عند الشراء يقل عما هو مقرر له عند فتح المزاد.
إلى ذلك، يأتي تعليق مزاد تصفية أملاك مجموعة صلاح النفيسي والذي تم أمس في قاعة "بريدة في فندق الإنتركونتننتال" ليعيد مرحلة الانتظار التي عاشها أكثر من 5500 شخص من داخل المملكة وخارجها أسهموا بأموالهم إضافة إلى جمعيات خيرية وتحفيظ القرآن الكريم في تجارة شراء وبيع التمور والعقارات، عبر مساهمة صلاح النفيسي، المشهورة بـ "تمور المملكة"، والتي أقرت المحكمة العامة في الرياض تصفيتها عبر مزاد يقام علنا، حيث أشرف حمود بن علي الربيعان الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي بشكل مباشر على عمليات التصفية وحصر حقوق المساهمين والأملاك والعقارات والمصانع التابعة لمجموعة صلاح النفيسي

victor julce
05-07-2008, 07:54 AM
اللهم خلص المسلمين من هذه المآزق التي وضعهم بها من وضعوا فيه ثقتهم....