المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساهمين مخطط درة ابهاء والنورس شركة صكوك العقارية


مدور حق
14-05-2008, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني من لديه مساهمة متعثره في هذي الشركة ويرغب برفع شكوى ارسال رقم الجوال على الخاص
كثر الحديث حول الأسهم، والشركات المساهمة، وما يجري في بعضها من تلاعب بقصد أو بغير قصد، ومصير تلك المساهمات في حال عدم مصداقيّتها، ودور الجهات الحكومية في التصدي لمثل هذه الظاهرة، وللوقوف إلى تلك القضايا جميعها وتسليط الضوء عليها وعلى واجبات الفرد والحكومة تجاه قضايا الغش التجاري والتحرز منه، والتعامل معه كان لـ(الإسلام اليوم) هذا اللقاء مع الدكتور/ محمد الدوسري المحامي والمستشار الشرعي والنظامي، والمحكَّم في القضايا المدنية والعقود التجارية بالرياض.

وافقت وزارة التجارة والصناعة مبدئياً على منح أول ترخيص في المملكة لشركة من القطاع الخاص تتولى المشاركة في تقديم الاستشارات الفنية للجهات الحكومية ذات العلاقة في مجال مكافحة الغش التجاري وحماية حقوق الملكية الفكرية. هل يعني هذا إخفاق حماية المستهلك في القيام بدورها؟
مِن المستقر في الأذهان أن القطاع الخاص يُعنى بجانب الربحية كنتيجة للتطوير المستمر والبحث عن وسائل أكثر فاعلية في دعم ورفع كفاءة وسائل الإنتاج، وبالتالي فإن موافقة وزارة التجارة والصناعة على منح ترخيص لشركة من شركات القطاع الخاص للمشاركة في تقديم الاستشارات الفنية للجهات الحكومية ذات العلاقة في مجال مكافحة الغش التجاري يُعدّ خطوة في الاتجاه الصحيح؛ إذ يتهيأ دائماً للقطاع الخاص أكثر مما يتهيأ للقطاع الحكومي الذي يغلب عليه جانب الروتين والبطء الإداري، خلافاً للقطاع الخاص الذي يتوفر فيه عنصر المرونة والسرعة، ولذا فإن كثيراً من الدول تعتمد في تقديم كثير من خدماتها على القطاع الخاص، وهو النهج الذي تسير عليه الدولة في التوجه نحو تخصيص المرافق الحكومية لتقليل العبء على الدولة، وزيادة الكفاءة، وتوفير مستوى أعلى من الخدمة. ولا يعني هذا إخفاق الجهود التي تقوم بها حماية المستهلك، على الرغم من أن الشطر الثاني من مسماها (المستهلك) قد لا يكون مدركاً لجهودها؛ نظراً لقلة الأثر الذي يجده المستهلك والمتمثل في حمايته، وعلى سبيل المثال فإن دورها يكاد يكون مغيّباً خاصة فيما يتعلق بالإعلانات التجارية والتي تطالعنا بها الصحافة بدون أي ضوابط أو رقابة على ما يُنشر، خاصة تلك الإعلانات التي تُعنى بالصحة والشؤون الطبية والتي تروج للمستحضرات والخلطات العشبية لمحلات العلاج بالأعشاب ذات الأهداف التجارية البحتة، والبعيدة الصلة عن الأصول العلمية لممارسة المهنة، والتي لا تخضع لأدنى درجات الفحص والاختبار، ولم تُعتمد من أي هيئة متخصصة لا داخل المملكة ولا خارجها. غاية ما هنالك القيام بحملات تبدو في مظهرها دعائية للتفتيش على بعض تلك المخالفات التي تفاقمت بشكل ملحوظ، تطالعنا بها الصحافة بين الفينة والأخرى. ولذا فإن حماية المستهلك بحاجة إلى السيطرة على الموارد التي من خلالها يتم التأثير على المستهلك وإقناعه بما فيه ضرر بالغ عليه من خلال بريق الإعلان، وهو دور لطالما أكّد عليه الفقهاء قديماً في مؤلفاتهم التي تُعنى بأحكام السوق.

هل ترى بأن المساهمات العقارية والحملات الإعلانية الضخمة التي كانت مصاحبة لها أثرت على عقلية المساهم خاصة مع الوعود بأرباح طائلة في فترات قصيرة؟
لا يمكن للمساهمات العقارية التي تفتتح للاكتتاب العام ويُعنى بها الجمهور أن تنجح إلاّ من خلال الإعلانات التجارية، ولذا فإن وزارة التجارة تصرح لمثل هذه الإعلانات من حيث المبدأ، ولكن بضوابط تستند إلى قرار مجلس الوزراء رقم 7/د/21149 وتاريخ 8/9/1403هـ المتضمن عدم الإعلان عن المساهمات العقارية في الصحف المحلية إلاّ بعد استيفاء عدد من الشروط، وإلى لائحة تنظيم المكاتب العقارية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 334 وتاريخ 7/3/1398هـ، وإلى اللائحة التنفيذية للمكاتب العقارية الصادرة بقرار وزير التجارة رقم 1704 وتاريخ 16/5/1398هـ . وهذه الضوابط هي:
أولاً: أنه لا يجوز طرح أي مساهمه عقارية من أي نوع أو الإعلان عنها إلا بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة.
ثانياً: أن تكون الأرض محل المساهمة مملوكة بصك شرعي ساري المفعول ومستوفٍ للإجراءات النظامية بموجب إفادة من الجهة التي أصدرته.
ثالثاً: أن يُعتمد مخطط الأرض محل المساهمة من الأمانة أو البلدية المختصة.
رابعاً: أن يكون المكتب العقاري الذي يطرح المساهمة سواء كان فرداً او شركة تضامن مقيداً في السجل التجاري ومشتركاً في الغرفة التجارية الصناعية.
خامساً: أن يُعيّن لمراقبة المساهمة محاسب قانوني مرخّص له.
سادساً: تُحدّد الأسهم المطروحة على أن يساهم المكتب العقاري أو الشركة التضامنية بتملك ما لا يقل عن (20%) من الأسهم.
سابعاً: أن يُفتح للمساهمة حساب مستقل في أحد البنوك المحلية.
ثامناً: ألاّ يتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها إلا بموجب شيكات مصدقة.
تاسعاً: أن يتم الإعلان عن المساهمة وفقاً لصيغة تعتمدها الوزارة، وأن يتم نشر الإعلان على الأقل مرة واحدة في صحيفة يومية تصدر في منطقة المساهمة.
عاشراً: ألاّ يتضمن الإعلان عن المساهمة أي نسبة متوقعة للإرباح، وأن يشتمل على البيانات التالية:
- تحديد موقع الأرض محل المساهمة ببيان حدودها ومساحتها ورقم وتاريخ صك الملكية.
- القيمة الإجمالية لشراء الأرض محل المساهمة وبيان سعر المتر.
- اسم المكتب العقاري الذي سيطرح المساهمة ورقم وتاريخ موافقة الوزارة عليها.
- تحديد مدة الاكتتاب وتاريخ بدايته وموعد قفله.
- عدد الأسهم المطروح للاكتتاب وقيمة السهم ومساحته.
الحادي عشر: ألاّ تزيد مدة الاكتتاب عن تسعين يوماً، وتلغى المساهمة إذا لم تغطِّ كامل قيمة الأسهم خلال تلك المدة، ويتعين على المكتب إعادة كامل قيمة الأسهم المكتتب بها إلى المساهمين في مدة لاتزيد عن ثلاثين يوماً من تاريخ إلغاء المساهمة.
الثاني عشر: أن تُغلق المساهمة فور الاكتتاب بجميع الأسهم المطروحة للاكتتاب وألاّ يتم استلام مبالغ أكثر منها.
الثالث عشر: ألاّ تزيد مدة المساهمة عن ثلاث سنوات، وأن تُصفّى المساهمة عن طريق بيع الأرض محلها في المزاد العلني، وحول تنظيم المساهمات في الوحدات العقارية فيُضاف مايلي:
- تقديم دراسة جدوى لمشروع المساهمة.
- تحديد تكلفة البناء ومدته التقديرية.
- الحصول على رخصة بناء من الأمانة أو البلدية المختصة.
- البدء بتنفيذ المشروع خلال مدة تسعين يوماً من تاريخ إغلاق الاكتتاب.
- تصفية المساهمة خلال سنتين من تاريخ إتمام البناء واستلامه من المقاول.
** تعهد بعدم الإعلان عن نسبة أرباح وعدم تشغيل أموال المساهمين في غير المساهمة والالتزام بالشروط والضوابط الواردة بالقرار.
** تعهد من المحاسب القانوني المشرف على المساهمة برفع تقارير كل ثلاثة أشهر حتى تصفية المساهمة.
هذه هي الضوابط التي تشترطها وزارة التجارة والصناعة عند الإعلان عن المساهمات العقارية، وإنما آثرت نقلها بنصها كاملة؛ لأن هذه الضوابط تؤكد حرص الدولة على حماية حقوق المساهمين، إلاّ أنها الحماية التي ينقصها التطبيق على أرض الواقع، فكان من المفترض خاصة بعد ثبوت وجود العديد من المساهمات العقارية المتعثرة والتي تطلّب الأمر قيام الدولة -أيّدها الله- بإنشاء لجنة المساهمات العقارية بالغرفة التجارية – ولجنة المساهمات العقارية المتعثرة بإمارة منطقة الرياض والتي حذت حذوها بعض إمارات المناطق، كان من المفترض على وزارة التجارة أن تشترط الإشراف المباشر على الحساب البنكي، وألاّ يتم السحب منه إلاّ بعد انتهاء الاكتتاب في المساهمة، وأن تكون هي الخصم في حال ثبوت أيّ تلاعب من قبل القائمين على المساهمة، فإن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن. كما أن من أهم المهمات أن يتواجد مندوبو الوزارة في أثناء فترة الاكتتاب؛ لأن الاكتتاب في المساهمات العقارية لا يتم من خلال البنوك مثلاً كحال الاكتتاب في الشركات المساهمة؛ وذلك لتكون الرقابة أقوى ولتأكيد الحماية لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، وللتأكيد على متانة الاقتصاد وسمعة التجارة في هذه البلاد، خاصة بعد انضمامها لمنظمة التجارة العالمية.
وعوْداً على بدْء فإنه ما من شك أن الإعلانات التجارية لها أثرها الملحوظ على عقلية المساهم واتخاذه لقرار الدخول في المساهمة أو الإحجام عنها، وفقاً لحجم الإعلان وجودة التصاميم، وبراعة المعلَن، والذي غالباً ما يتفنّن في الطرح بمداعبة مشاعر البسطاء الذين يبحثون عن مصادر بديلة لتوفير الأموال لاستكمال متطلباتهم الحياتية.

ما هي الثقافة القانونية لدى الفرد السعودي عند الوقوع في مشكلة تجارية؟
من المؤسف أن الثقافة القانونية لدى الفرد السعودي خاصة تكاد تكون شبه معدومة، وذلك بعد الوقوع في المشكلة بل وقبلها، وهو ما أدّى ببعض أصحاب المساهمات العقارية إلى التمادي في استغلال أموال الناس، وكثيراً ما نسمع عن أناس أصبحوا أثرياء في عشية وضحاها على حساب أموال أولئك المساهمين. بعد أن قلّ الوازع الديني ومراقبة الله والخوف منه سبحانه في قلوب كثير من الناس. ولكن لا يعني هذا أن المساهم إذا لم يحسن الدخول فإنه لا يحسن الخروج، بل عليه أن يبادر باتخاذ الإجراءات النظامية التي تثبت حقّه، وتجبّر صاحب المساهمة على الوفاء به، وذلك بسؤال المعنيين بمثل هذه القضايا من أصحاب الخبرة الذين سبق لهم الترافع في مثل هذه القضايا، وهذا شرط أساس للحصول على المطلوب بأيسر الطرق وأسهلها، كما أن عليه أن يبادر بالتقدم للحقوق الخاصة في الإمارة التي يتبع لها المخطط، وكذا الجهات القضائية المختصة للمطالبة بحقه، وألاّ يتذرع بكونه فرداً من جماعة، وأن أيّاً من المساهمين لم يقم بشيء من تلك الإجراءات، فإنه يُلاحظ على كثير من الناس في هذا الجانب الاتكالية.

مدور حق
14-05-2008, 10:45 AM
من المسؤول عن ضياع الملايين من الريالات وتأخرها عن أصحاب الحقوق المالية لسنوات طويلة؟ وما مدى جدوى حملات التوعية؟
المسؤولية ههنا لا يمكن تحميلها لطرف دون آخر، وتوضيحاً لذلك: فإن بعض المساهمين -وهم بالآلاف وبدافع الربح السريع- ينخرط في مساهمة أمارات النصب والاحتيال قائمة عليها، كالمساهمة في البطاقات التي لا يتجاوز هامش الربح فيها نسبة لا تزيد على 5% في أحسن الأحوال، وكذا الأشياء سريعة التلف كاللحوم والمأكولات؛ ناهيك عن المساهمة في الأراضي النائية من خلال إعلانات تصور الأرض، وكأنها في قلب المدينة النابض، بل إن المساهم نفسه هو أول من سيمتنع عن السكنى في تلك المنطقة بأسباب هي موجودة لدى عامة الناس ... الخ. ولذا فإن مسؤولية المساهم وتبعة خطئه تبدأ من ههنا، علماً بأن هذا خاص بالمساهمات التي تنطبق عليها الأوصاف السابقة أو شيء منها، وأما المساهمات الصحيحة فإن المساهم عليه أن يقوم بدوره في المطالبة بحقه، كما أن على الدولة عبئاً أكبر يتمثل في حماية حقوق المساهمين، وقسر أرباب المساهمات على الوفاء بالتزاماتهم، والتدخل لتصحيح أوضاعهم، من خلال اتخاذ عدة خطوات نظامية تحدّ من حرية تصرفهم بأموال المساهمين، وذلك بمنعهم من السفر ووضعهم تحت الإقامة الجبرية، وتجميد أرصدتهم وتتبع مسار الأموال منذ إيداعها من قبل المساهمين في حسابات أصحاب المساهمات ... الخ.
يقع عليه العبء في المطالبة بحقه، خاصة وقد أُسّست لجان للمساهمات العقارية المتعثرة.

هل ترون بأن عقوبة الغش التجاري الحالية رادعة للحد من هذه الظاهرة؟
ليست المشكلة في عقوبات الغش التجاري من حيث الأصل، بل المشكلة في عدم تطبيق العقوبة، بل في عدم محاسبة المتلاعب بأموال المساهمين باعتبار ذلك من الغش في التجارة والخداع والغرر، والتي يُفترض بالجهات المسؤولة عن الغش التجاري أن تبادر بمحاسبة أولئك المتلاعبين، بما يردعهم ويكف أذاهم، ويحمي الناس من الوقوع في شَرَك المساهمات المتعثرة، ويُقضى على هذه الظاهرة التي انتشرت وعمّت، وبدأت تُطرح بأسماء جديدة من مسميات التطوير والاستثمار العقاري، حتى لقد أُسيء الظن ببعض أصحاب المساهمات من الصادقين.

وتتميماً للفائدة ومن خلال الخبرة في المساهمات سواء العقارية أو غيرها أودّ أن أشير إلى بعض الأمور التي يحسن التنبيه عليها:
أولاً: أمور ينبغي للمساهم مراعاتها:
1- الاستخارة قبل الإقدام على الدخول في أي مساهمة أو تجارة، وهي وصية المصطفى -صلى الله عليه وسلم- لأصحابه، كما في الحديث الذي يرويه جابر بن عبدالله رضي الله عنهما، حيث قال: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن، قال: "إذا همّ أحدكم بالأمر فليصلّ ركعتين غير الفريضة يقول: اللهم إني استخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسالك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علاّم الغيوب، إن كان هذا الأمر خيراً لي في ديني وعاقبة أمري فيسره لي، واقدُره ثم بارك لي فيه، وإن كان شراً لي في ديني وعاقبة أمري فاصرفه عني، واقدُر لي الخير حيث كان، ثم رضّني به".
2- التحقق من ترخيص المساهمة، وذلك بالدخول على موقع وزارة التجارة والصناعة من خلال الرابط التالي /www.commerce.gov.sa//http: حيث يتبين له اسم المكتب المرخص له بطرح المساهمة، ورقم الترخيص وتاريخه، وموقع المساهمة، واسم المخطط ورقمه ورقم الصك.
3- التحقق من ترخيص المكتب العقاري، وذلك بالدخول على موقع الغرفة التجارية من خلال الرابط التالي index.php/www.riyad-hchamber.com//http: للتحقق من تاريخ المنشأة، واسم وبيانات المالك، ورقم وتاريخ السجل التجاري.
4- الاطلاع على صك الملكية قدر الإمكان.
5- مشاهدة الأرض على الطبيعة وسؤال المكاتب العقارية المجاورة عن مالك الأرض وسعر المتر في الأراضي المجاورة، وجدوى الاستثمار في منطقة المساهمة.
6- الحذر من الأشخاص الذين يطرحون المساهمات، وليس لهم رصيد من الخبرة والسمعة التجارية، خاصة أولئك الذين يعتمدون بشكل رئيس على أموال الناس، والتي غالباً ما يبدّدونها بالإنفاق على أنفسهم في شراء العقارات والسيارات الفارهة والبذخ الفاحش. وبالإمكان التحقّق من رصيد الخبرة بالاطلاع على تاريخ السجل التجاري. كما يمكن التحقق من السمعة بسؤال الموثوقين من أرباب العقار أو النشاط الذي تودّ المساهمة فيه.
7- ومن نافلة القول أنه يجب ألاّ يكون المال الذي يودّ المساهم استثماره قد تحصل عليه عن طريق الاستدانة أو القروض أو أنه يخص الآخرين.
8- ليكن دائماً نصب عينيك حديث المصطفى -صلى الله عليه وسلم- : "إذا جاءكم من ترضون دينه وأمانته ..." الحديث، حيث فرّق بين الدين والأمانة، وهو أمر له مغزاه، وإن كانت رواية شاذة غير محفوظة.
9- وعند الوقوع في شَرك المساهمات المتعثرة فإن على المساهم أن يبادر بالتقدم للإمارة، والذي لا يكلفه سوى التقدم بخطاب يطلب فيه استدعاء صاحب المساهمة وإلزامه بإعادة أموالهم، ويمكنه متابعة ذلك عبر شبكة الإنترنت من خلال موقع إمارة منطقة الرياض مثلاً عبر الرابط التالي: /www.riyadh.gov.sa//http: بالاستعلام عن المعاملة دون أن يتطلب ذلك تردّده على الإمارة، وتعطيل مصالحه خاصة بعد إدخال الاستعلام بواسطة خدمة الجوال.
10- كما أن عليه أن يبادر بتسجيل قضية لدى الجهة القضائية المختصة للمطالبة بحقه، بدلاً من التردّد على مكاتب صاحب المساهمة لسماع الأعذار المتنوعة.


ثانياً: أمور يحسن بوزارة التجارة والصناعة مراعاتها:
1- أن يُشترط في الحساب الذي يتم فتحه باسم المساهمة أن يوضع تحت رقابة مؤسسة النقد بمنع الصرف منه قبل استكمال الاكتتاب أولاً، ثم بالتحقق من الجهات التي يُصرف فيها ثانياً، مع مراعاة المرونة في ذلك كله، وبقدر لا يكون فيه إجحافاً بأصحاب المساهمات.
2- أن يتواجد مندوبو الوزارة أثناء فترات الاكتتاب في المساهمة في موقع الاكتتاب للتدقيق والملاحظة؛ إن بعض المساهمات العقارية يتم الإعلان عنها باستغلال الترخيص الصادر لمساهمة ثانية لذات المالك.
3- أن تبادر الوزارة فوراً -باعتبارها مانحة الترخيص -للتدخل في حال تعثر المساهمة أو تبين أنها عملية من عمليات النصب والاحتيال، وألاّ تجعل العبء على المساهم وحده لاستنقاذ أمواله.
4- أن تقوم الوزارة في حال ثبوت تلاعب صاحب المساهمة باستصدار الأحكام القضائية من جهات الاختصاص والقرارات الإدارية التي تكفل الحد من حرية تصرفات صاحب المساهمة؛ حماية للمساهمين من تبديد أموالهم ثم ادّعاء الخسارة والإعسار. وهذه الإجراءات من مثل: المنع من السفر، وتجميد الأرصدة البنكية، وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، وتتبّع أصول الأموال الموجودة لديه، وإدراج اسم صاحب المساهمة ومؤسسته في قائمة احترازية خاصة بالممنوعين من مزاولة الأنشطة التجارية ... الخ، كذلك يجب عدم التهاون مع مكاتب المحاسبين القانونيين المعتمدين للمساهمة، ومطالبتهم بتقديم المستندات والتقارير التي تبين العمليات المالية التي تمت لصالح المساهمة

مدور حق
14-05-2008, 10:56 AM
وبعد صدور الامر الكريم على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى المؤرخة في 1429/2/17ه وافق مجلس الوزراء على تعديل البند (سابعاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 1426/8/22ه لينص بعد التعديل على تشكيل لجنة برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة وعضوية ممثلين (بدرجة وكيل وزارة) من وزارات الشؤون البلدية والقروية والداخلية والعدل والمالية وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وأمين عام الهيئة السعودية للمهندسين لتمارس عدداً من المهام من بينها ما يلي:

- 1النظر في جميع المساهمات العقارية القائمة (المرخص لها وغير المرخص) وقت صدور قرار مجلس الوزراء رقم (220) وتاريخ 1426/8/22ه

- 2تكليف من تراه من مكاتب المحاسبين القانونيين لإعداد مركز مالي لكل مساهمة وإعداد تقارير مفصلة تشمل سجل المساهمين وحقوقهم المالية والجوانب القانونية والفنية للمساهمة ورفع تقارير دورية عنها ومتابعتها حتى تصفيتها بما يحفظ حقوق المساهمين.

- 3إسناد أي مساهمة لمصف قانوني - إذا رأت اللجنة مسوغاً لذلك - ولها أن تحيل إلى الجهات القضائية المختصة من يثبت لديها أنه متحايل أو غير متجاوب أو مسيء لاستخدام أموال المساهمة.

- 4إعداد آلية لعمل اللجنة المشار إليها تمكنها من حفظ حقوق المساهمين وتصفية هذه المساهمات.
وبعد صدور هذا الامر فلن يتم النظر في المساهمات المتعثره في هذه الشركه الى برفع قضيه عليهم
لكي تعود حقوقنا

فارس تداول1
14-05-2008, 01:21 PM
كان الله في عونكم

www.3garaat.com/vb

مدور حق
19-05-2008, 11:16 AM
:619:
سوف يتم رفع القضيه على هذه الشركه انشاء الله بتاريخ 26/5/1429هـ ومن يرغب من المساهمين في هذه الشركه ارسال رقم الجوال علي الايميل التالي a_1_s2@live.com
كما اشكر اخي فارس تداول على الدعاء ونسال الله ان يتقبل منك .
http://cb.amazingcounters.com/counter.php?i=2265116&c=6795661

مدور حق
24-05-2008, 06:26 PM
مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك / عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد.
أقدم لكم حفظكم الله برقيتي هذا،ويحدوني أملاً كبيراً وتدفعني الحاجة الماسة جداً إلى موقف إنساني كريم من مواقفكم حفظكم الله، لما أعرفه عن سموكم ويعرفه الجميع من حبكم للخير وسعيكم في مساعدة ذوي الحاجة ولما لكم من أيادي بيضاء على أبناء هذا الشعب النبيل، بل وتعدى ليشمل الكثير والكثير من المسلمين في جميع أنحاء المعمورة وهذا ليس بغريب على صاحب الخير والكرم والبر والإحسان فلا حرمكم الله الأجر والثواب.
مولاي حفظكم الله إنني أحد أبناؤكم المخلصين وممن ساهم في مشروع مخطط درة ابهاءالتابع لشركة صكوك للاستثمار والتطوير العقاري ويعلم الله أني اقترضت المبلغ من احد البنوك، ولي أقارب أيضاً ساهموا ويعلم الله أنها كلها قروض من البنوك، وكانت مساهمتنا في هذا المشروع لعدة أسباب.
1 رغبة في الكسب الحلال.
2 ثقتنا الكبيرة في بشركة صكوك للاستثمار والتطوير العقاري حيث ان المالك شيخ وامام مسجد وخطيب للجمعه الشيخ محمد البكري .
3 ما نشر في وسائل الإعلام من إعلانات ودعايات عن المشروع.
لذا فإنني أوجه هذا النداء لمقامكم السامي عبر هذه الأسطر وأرجو وأسترحم من الله ثم من سموكم الكريم تعميد من يلزم إما بالبدء في المشروع إذا لم يكن عليه أية ملاحظات أو رد أموال المساهمين، وبذلك نكون مدينين لسموكم الكريم جعل الله ذلك في موازين حسناتكم يوم تعز فيه الحسنات كما أسأله تعالى أن يديم عزكم ويسعدكم في الدنيا والآخرة.
والله يحفظكم ويرعاكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aswe
23-09-2008, 06:02 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
دعواتكم ياإخوان
أنا أحد المتضررين
فر ج الله همي وهم كل مسلم