المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع وفيات الغامضة


ابوراكان
04-08-2002, 08:27 PM
ارتفاع وفيات الغامضة في مدغشقر إلى 150



أعلن اندريه راسامندراكوتروكا وزير الصحة في مدغشقر الجمعة أن أكثر من 150 شخصا قد توفوا نتيجة تعرضهم لعدوى فيروسية غامضة في الأسبوعين الماضيين .
وذكر تليفزيون /بى بى سى/ البريطانى نقلا عن الوزير أن 60 من المتوفين بالفيروس من قرية /ايكونجو/ في جنوب شرق الدولة الجزيرة الواقعة بالمحيط الهندي , بينما لقي 89 آخرون حتفهم في منطقة الاكاميسي امبوهيماها.


وأضاف أن الأطباء في مدغشقر يكافحون الفيروس الذي يحمل المصابون به جميع الأعراض المماثلة لتلك الخاصة بمرض الأنفلونزا والذي يؤدي إلى الوفاة في حالة عدم علاجه حيث أن معظم الضحايا توفوا لعدم تمكنهم من الوصول إلى المستشفيات في الوقت المناسب .

وناشد جميع من تظهر عليهم أعراض المرض الغامض اللجوء إلى العلاج الطبي في أسرع وقت مؤكدا توفير العلاج مجانا في مستشفيات الجزيرة حتى اشعار آخر .
وأوضح أن المشكلة تكمن فى أن العديد من المواطنين فى هذه المنطقة يلجأون إلى استخدام الطرق التقليدية لعلاج المرض اعتقادا منهم أنه مرض الأنفلونزا وذلك بدلا من الذهاب إلى المستشفيات لتلقى العلاج والرعاية الطبية الملائمة لهذا الوباء غير المعروف .

وأشار إلى أن وزارة الصحة فى البلاد قامت بارسال وفود طبية متخصصة إلى المناطق المنكوبة فى محاولة لوقف تفشى الفيروس والتى نجحت فى علاج مائة وخمسين شخصا منذ ظهور الفيروس.

يذكر أن مدغشقر عانت مؤخرا من صراعات عنيفة على السلطة استمرت سبعة شهور الأمر الذى أدى إلى مزيد من الخسائر فى اقتصاد البلاد الضعيف والبنية الأساسية للحكومة .

متوازن
05-08-2002, 10:46 AM
انتشار الامراض مخيف هذه الايام
وكل يوم مرض جديد
السؤال اليست هذه الجراثيم والفيروسات جند من جنود الله؟؟
ما اصابك من شر فمن نفسك وما اصابك من خير فهو من الله